اذهبي الى المحتوى

غردينيا

العضوات الجديدات
  • عدد المشاركات

    38
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

كل مشاركات العضوة غردينيا

  1. السلام عليكم و رحمة الله لدي بعض الاسئلة حول الرقية من الحسد والعبن الرجاء من تستطيع من الاخوات اجابتي كيف يعالج الشخص نفسه عند وقوع العين و الحسد أريد معرفة العلاج و ليس الوقاية ؟ و ما العمل عندما تكون تعرف العائن او الحاسد لكن لاتستطيع اخباره ؟ و هل الانسان العاصي لا تجدي فيه الرقية ؟
  2. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته, أريد أن أعرف حكم الدعاء و مناجاة الله كتابة أي مرات أفضفض كتابة عن مايجوب داخلي و كأني أتحدث مع الله فهل يجوز هذا ام يعتبر بدعة.
  3. وفيكي بارك الله )
  4. جزاكي الله خيرا أختي أم عبد الله
  5. غردينيا

    ماذا تفعل؟

    السلام عليكم ورحمة الله, وبركاته أولا أود أن أشكركم على وقوفكن جنب الأخوات و المساندة التي تقدمنها لنا, هذه المرة المشكلة تخص صديقة لي اضطرتها الظروف أن تدرس في أحد البلدان التي لا تتقن لغتهم بما يكفي شأنها شأن الكثير من الطلاب هناك مما يدفعهم إلى الغش في بعض الامتحانات التي لا يمكن ان يجتازوها إلا بهذه الطريقة حتى أن الاساتذة لا يمانعون هذا الأمر وإلا سيضطرون إلى دفع المال ليجتازوا الامتحان وهو شيء عادي بالنسبة لهم ويحددون أيضا الأسعار والكل يعلم. هي الآن لا تعرف ماذا تفعل فهي تضطرفي بعض المرات إلى هذا لأنه لا يوجد حل آخر أمامها وإلا ستقع في مشاكل لا يحمد عقباها و هي كانت قد بدأت مؤخرا في طريق الالتزام مما جعلها تفكر في هذا الموضوع وتستشيرني حوله.
  6. غردينيا

    ماذا تفعل؟

    جزاكي الله خيرا أختي :)
  7. غردينيا

    هل هدا تشدد؟

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته سأدخل في الموضوع مباشرة أخواتي أصبحت مؤخرا أشعر بارتباك كبير من انتقادات بعض الناس حولي حول بعض تصرفاتي بأن فيها غلوا مثلا كان عندي كتاب عليه صور مرسومة لدوات ارواح فغطيت تلك الصور بورقة الصقتها على الكتاب فلما راه احد الاشخاص قال بان هدا غلو و تشدد و الان انا حائرة حقا فهل يعتبر مثل هدا التصرف فيه غلو؟؟؟ و بمادا تنصحونني بارك الله فيكم؟
  8. غردينيا

    هل هدا تشدد؟

    جزاكي الله خيرا أختي الحبيبة
  9. غردينيا

    هل هدا تشدد؟

    جزاكي الله خيرا أختي يسرا وبارك فيكي لدي أختي سؤال في الفتاوي التي قرأتها لابأس بالصور الممتهنة هل الصور على الكتب التي ليست للتعليم أيضا تتعتبر ممتهنة؟
  10. السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته اخواتي في الله بارك الله فيكن وجزاكن الله خيرا على ما تقدمنه من مساندة لكل اخت محتاجة للعون فهو من افضل الاعمال عند الله. سابدا مباشرة فانا لدي الكثير من الاشياء التي اتعبتني و اتعبني التفكيربها و الحمد لله على كل حال لكني ساسالكن فقط في المهم وهو الذي له علاقة بعلاقتي بربي لانه ان اصلحنا ما بيننا و بين الله اصلح الله لنا حالنا مع الدنيا هناك امرين وقفا بيني و بين طريقي الى الله. الامر الاول و هو اني اعلم اني سابقا وقعت في غيبة الكثير من الناس يا اما بجولوسي في مجالس تكون فيها الغيبة و النميمة اوبان اكون اشتكيت من شخص او ذكرت عيوبه او من الممكن ان اكون وقعت ايضا في البهتان و ايضا وقعت في سوء الظن و بخلاصة ظلمت الكثير و المشكلة لا اعلم كيف ارد اليهم حقوقهم او استحل منهم فهم كثيرون جدا من اتذكر و من لا اتذكر و هناك من لا استطيع الوصول اليه و هناك من اخجل ان اخبرته و هناك من هم رجال او اشخاص لا يمكن التحدث اليهم و الكثير من العوائق التي مهما فعلت لن اصل الي كل من اغتبته فما الحل هناك من يقول الدعوة لهم او الاستغفار لهم لكني ارى ان الامر فيه مجازفة لانه لا يوجد حديث صريح يقول فيه الرسول عليه الصلاة و السلام ان نستغفر لهم او ندعو لهم يقول فقط يجب ان نستحل منهم فكيف يكون ذللك؟ و ما الحل ؟ وايضا اريد ان اعرف مسالتين هما: ان طلبت من شخص العفو و اخبرك بانه عفاعنك لكنه في قرارة نفسه و بينه و بين الله لم يعفوا عنك فهل سيكون بهذا لا يزال له حق عندك ام لا لانه هو قال لك لقد عفوت عنك؟؟؟ او ان تطلب من شخص العفو وان يقتص منك ان شاء, لكنه يقول لك انه لن يعفوا عنك فماذا سيكون الحل؟ ارجوكن انا محتاجة ان اعلم في هذا الامر الحقيقة بدون مجاملة بارك الله فيكن اخواتي. الامر او المشكلة الثانية و التي هي في الحقيقة لا وجود لها مع المشكلة الاولي التي ذكرتها لكني ساذكرها و كلي امل في الله ان يجد لي مخرجا, و المشكلة هو انه يوجد من سيتقدم لي و انا كنت بدات في حفظ القران وقراءته لكني بدات ارى ان حفظي و قراءتي للقران لم يعد خالصا لوجه لله وحده ليس القران فقط بل اي كتاب ديني يمكن ان اقراه لاني اعلم ان هذا الشخص سيسالني عن هذه الامور فماذا افعل الان توقفت عن الحفظ و القراءة و كنت ايضا اتعلم التجويد لكني توقفت عنه لاني رايت انه لم يعد خالصا لله وحده فماذا افعل هل ارفض هذا الشخص ثم اكمل بعد ذلك عملي و اكون بهذا كسبت الاخلاص في عملي و في نفس الوقت لن أحرج مع هذا الشخص ام اوافق على رؤيته وانا متوقفة عن الحفظ و القراءة مع العلم انه اكيد سيسالني و بالتالي ساقع في الاحراج ام هناهك حل اخر؟ ساعيدنني يرحمكن الله ويقضي حواجكن ويجزيكن الجنة يارب
  11. غردينيا

    ما الحل اخواتي في الله

    أعتذرعن التأخر في الرد أختي، أقصد لو رفض الشخص أن يسامحك رغم أنك اعتذرت منه فان كل عمل صالح ستقوم به سيصبح في ميزانه فما العمل حين إذ عذرا على التدخل على حسب فهمي القاصر فهذا سيحدث فقط يوم القيامة يعني المظلوم لن يأخذ حسنات الظالم الان بل سيأخذها يوم الحساب والقلوب بين اصبعين من اصابع الرحمن يقلبها كيفما شاء فالمظلوم لم يقبل الاعتذار الان لكن هل انت متأكدة انه سيظل رافض الاعتذار حتى يوم الحساب؟؟ بالتأكيد لا على الظالم ان يتقرب الى الله بالطاعات وان يكثر من الاستغفار حتى يطهر نفسه وحينما يصلح ما بينه وبين الله فبالتأكيد سيصلح الله ما بينه وبين الناس ويحبب جميع الخلق في ذاك الشخص الذي كان ظالما يوما ما بارك الله فيكي أختي أم العبادلة أرجو الله أن يصلحح بيننا و بينه و ان لا يجعل ما يحول بيننا و بين دخول الجنة
  12. غردينيا

    ما الحل اخواتي في الله

    بارك الله فيكي و جزاكي الله خيرا أختي bouchraislam
  13. غردينيا

    ما الحل اخواتي في الله

    أعتذرعن التأخر في الرد أختي، أقصد لو رفض الشخص أن يسامحك رغم أنك اعتذرت منه فان كل عمل صالح ستقوم به سيصبح في ميزانه فما العمل حين إذ
  14. غردينيا

    إنا كل شيء خلقناه بقدر

    جزاكي الله خيرا اختي على هدا الكلام الرائع
  15. غردينيا

    ما الحل اخواتي في الله

    السلام عليكم ورحمة الله اختي لدي استفسار بالنسبة للجواب عن ادا رفض المظلوم التنازل عن حقه انه يجب الاكثار من النوافل و الدعاء له كيف يكون دلك و المظلوم يرفض التنازل يعني كل الاعمال الصالحة التي سيفعلها الشخص الظالم سياخدها المظلوم ان لم يجعله الله يرضى عن الظالم لا اعرف ان كنتي فهمتي قصدي لكن هده النقطة لم افهمها جيدا اتمنى ان تسايرني اختي قليلا وجزاكي الله خيرا
  16. غردينيا

    ما الحل اخواتي في الله

    بارك الله فيكك أختي و جزاكي كل خير ان شاء الله ساعمل بنصيحتك )
  17. غردينيا

    أرشدونى

    أسأل الله ان بعبنك و يرزقك الصبر و يفرج همك عاجلا غير اجل يارب اختي تذكري دائما انه من يتقي الله يجعل له مخرجا و يرزقه من حيث لا يحتسب وذكري زوجك ان المهم ان تفعلا مايرضي الله و ان لا تخشيا على الرزق فهو بين يدي الله و ارجوا الله ان يرزقكم من حيث لا تحتسبون يارب.
  18. غردينيا

    الوسواس القهري

    يارب يرضى عنك و يوفقك لكل خير و لا تنسي ان تطمئننا عنك
  19. غردينيا

    الوسواس القهري

    اختي لما لا تجربين الرقية الشرعية و من الافضل ان ترقي نفسك بنفسك اسأل الله لك الشفاء العاجل و اتمني من الاخوات ان يفدنك ان شاء الله
  20. غردينيا

    صور توضيحية لاحكام تجويد القرآن

    جزاك الله خيرا اختي
  21. غردينيا

    الرجاء أخبروني هل أنا بالفعل في مشكلة

    جزاك الله خيرا أختي المقتدية بأخلاق النبي الحبيب و إياك حبيبتي غردينيا طمنيني عنك كيف حالك الآن؟ أنا الحمد لله حبيبتي بخير أحاول الآن أن أراسل أهلي رغم الاحراج ادعيلي عزيزتي بالثبات والصحبة الصالحة و جزاك الله خيرا حبيبتي و إياك غاليتي أكثري الدعاء خاصة في الثلث الأخير من الليل فهو مستجاب بارك الله فيكي اختي الغالية )) و فيك بارك الله أي خدمة أنا و كل الأخوات هنا اختي اريد ان اسالك بالنسبة لمن يريد ان يكتب موضوع جديد ماذا يفعل لانه لا يمكنني كتابة موضوع جديد و لا اعرف السبب و جزاك الله خيرا؟
  22. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بصراحة كنت مترددة في طرح هذا الموضوع في المنتدى لكن بعدما لمست أخلاق الأخوات و تفهمهم و مساندة بعضهم بعض جعلني أتشجع على كتابة مشكلتي و أتمنى من كل قلبي أن تساندنني في الله. و مشكلتي هي أني لم أتمكن هذه سنة من زيارة أقاربي، و ذلك بسبب مشكلة جعلتني أتكاسل على الذهاب، لكنني لم أنوي أبدا عدم الذهاب أو قطعهم لكني كنت دائما أؤجل الأمر وأتكاسل عنه، وقد كنا في رمضان و كنت أزيد من طاعتي لله ثم بدأت أفكر في خطورة الموضوع و أنه يجب أن أزورهم وألا أؤجله و لكي لا يضيع عملي و أصل رحمي الذي هو فرض، و ندمت جدا على تأجيلي للموضوع وتبت لله منه وعندما عزمت على الذهاب في ذلك اليوم علمت أن أقاربي سافروا و لا يمكنني رؤيتهم حتى السنة المقبلة لأننا لسنا في نفس البلد و الظروف لا تسمح أن نلتقي سوى مرة في السنة في عطلة الصيف و بعد أن علمت بسفرهم صدمت و بكيت كثيرا لأني لم أستطع أن أصل رحمي فتركت الصلاة و تركت القرآن الذي كنت على وشك أن أختمه لأني أعلم أن قاطع الرحم لا يقبل له عمل وأنا الآن مازلت على نفس الحال فهل أعتبر فعلا قطعت رحمي? وكيف لي أن أعيش سنة كاملة إن كتب لي أعيش و أنا بعيدة كل البعد عن الله ? و جزاكن الله عني كل خير.
  23. غردينيا

    ادعو ووووووووووولى

    اختي ان الحياة لا نعيشها مثل ماهي بل مثل ما ننظر اليها نحن لهذا انا ارى ان تغيري نظرتك للحياة و تعيدي ترتيب اولوياتك واهتماماتك و اجعلي الله و رضاه هو كل اولوياتك و اجعلي لك عالمك الخاص الذي لا تشركين فيه اي احد من البشر و املئي حياتك بالانشغال بالعبادات و كل مايرضي الله, انا لا ادعوك الي الانغلاق او ان تقطعي صديقتك بل اقول لك تعاملي مع الناس بخلق توددي اليهم لكن بشرط ان يكون لوجه الله لانه اختي اي عمل لا يكون لوجه الله فهو يذهب هباءا, فحاولي اخيتي ان يكون كل عملك و كل شيئ تفعلينه في هذه الحياة لله وحده خالصا لوجهه ولا تحبي احدا او تتقربي منه الا لله و انا عندي لك نصيحة مني كاخت لك في الله وهي: اجعلي الله صاحبك نعم فليكن هو صاحبك الذي تشكين له, تستانسين به, تناجيه, تدعينه فوالله ستغنيك صحبة الله عن اي احد في الدنيا. و اسال الله لك حبيبتي ان يرزقك الحياة الطيبة المطمئنة ورفقة الرسول عليه الصلاة و السلام في الجنة.
  24. غردينيا

    أشعر بالغربة فى وسط أهلى

    بارك الله فيك اختي و ثبتك على الحق اختي كوني اكيدة ان الله لن يتركك ابدا و سيجد لك مخرجا فقط انت عليك بحسن الظن و الصبر رزقك الله الفردوس الاعلى يااارب. {وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ}

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏من خاف زلة القدم بعد الثبات، فليجعل له حظا من عبادة السر والقُرُبات، وليحرِص عليها حتى الممات.

×