اذهبي الى المحتوى

الفقيرة إلى الله تعالى

العضوات
  • عدد المشاركات

    329
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

السمعة بالمنتدى

52 جيد

6 متابعات

عن العضوة الفقيرة إلى الله تعالى

  • الرتبة
    عضوة نشطة
  1. الفقيرة إلى الله تعالى

    مجهولون في الأرض معروفون في السماء!

    وإياكم وجميع المسلمين اللهم آميــــــــــــــــن يارب العالميـــــــــن بارك الرحمن تعالى فيكم آجمعيــــــــــن ياغاليات
  2. الفقيرة إلى الله تعالى

    مبـــارك عليكم الشهر أخواتي الغاليات

    وإياكم وجميع المسلمين اللهم آميــــــــــــــــن يارب العالميـــــــــن بارك الرحمن تعالى فيكم أجمعيــــــــــن ياغاليات
  3. الفقيرة إلى الله تعالى

    هذا خلق الله: 120 تريليون خلية

    هذا خلق الله: 120 تريليون خلية قال أحد الملحدين: لا يوجد دليل علمي على وجود خالق مبدع للكون! دعونا نتأمل هذا التعقيد الهائل في خلايا الإنسان .... الإنسان خُلق من نطفة أمشاج (نطفة مع بويضة أي خليتين) وخلال تسعة أشهر تنمو هذه النطفة التي لا تكاد تُرى لتشكل إنساناً يتألف من 120000000000000 (مئة وعشرون تريليون) خلية. وكل خلية مبرمجة لتقوم بأعمال محددة تماماً. فهذه الخلية وضعت في العين لتكون جزءاً من جهاز الرؤية لدى الإنسان، وتلك الخلية سافرت بعيداً باتجاه الدماغ لتكون جزءاً من المنظومة العصبية مهمتها تخزين المعلومات، وخلية ثالثة وضعت في الأذن لتحويل الصوت إلى إشارات كهربائية للمساعدة على السمع... وهكذا مئة وعشرين تريليون خلية كل منها له مهمة محددة قبل أن تخلق!! هذا الجنين كان بالأصل عبارة عن خلية ملقحة وخلال عدة أشهر تشكلت آلاف المليارات من الخلايا كلها تسير وفق برنامج محدد مرسوم بدقة.. على الرغم من التطور العلمي الكبير فإن البشر عاجزون إلى يومنا هذا عن معرفة سر هذا البرنامج أو كيف يعمل وكيف تنقسم الخلايا وكيف تتشكل خلايا اللحم أو العظم ولماذا؟ ... سبحان الله! إن عقل الملحد لا يتقبل أن يرى جهاز كمبيوتر من صنع الإنسان يصمم برنامج من دون مصمم أو يرسم صورة من دون برمجة مسبقة... لا أدري كيف يتقبل عقل هذا الملحد أن هذا العدد الهائل من الخلايا يعمل بكفاءة عالية من دون مشغّل أو مشرف أو مصمم أو مبرمج... إنه الله القائل عن نفسه: (بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ أَنَّى يَكُونُ لَهُ وَلَدٌ وَلَمْ تَكُنْ لَهُ صَاحِبَةٌ وَخَلَقَ كُلَّ شَيْءٍ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ (101) ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ فَاعْبُدُوهُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ وَكِيلٌ (102) لَا تُدْرِكُهُ الْأَبْصَارُ وَهُوَ يُدْرِكُ الْأَبْصَارَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ) [الأنعام: 101-103]. المصدر . أسرار الإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة النبوية
  4. الفقيرة إلى الله تعالى

    مبـــارك عليكم الشهر أخواتي الغاليات

    وإياكم وجميع المسلمين اللهم آميــــــــــــــــن يارب العالميـــــــــن بارك الرحمن تعالى فيكم ياغاليات
  5. الفقيرة إلى الله تعالى

    مبـــارك عليكم الشهر أخواتي الغاليات

    بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته مبـــارك عليكم الشهر أخواتي الغاليات أسأل الله تعالى أن يتقبل منا صالح الأعمال وأن يجعله شهر النصر والتمكين للمسلمين في كل مكان يااارب العالميـــــــــــــن كــل عـــام وأنتم إلى اللــه تعالى أقــــــــــــــــــرب
  6. الفقيرة إلى الله تعالى

    سبحان الله الخالق..اشياء لم تعرفها عن جسمك

    وإياكي وجميع المسلمين اللهم آميــــــن يارب العرش العظيم ياأختي الغالية خيوط ذهبية
  7. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته . ياإخواتي في الله أحبكم في الله تعالى

    1. رضــــاك ربي

      رضــــاك ربي

      و عليك السلام و رحمة الله تعالى و بركاته

       

      أحبك الذي أحببتنا فيه يا غالية و نحن كذلك نحبك في الله ^______^

    2. آسفة على أحوال المسلمين

      آسفة على أحوال المسلمين

      و عليكم السلام و رحمة الله تعالى و بركاته

      أحبكِ الله الذى أحببتينا فيه وأنا احبكِ فى الله خالتى الحبيبة

      عودا حميدا

       

  8. الفقيرة إلى الله تعالى

    الامام ابو حنيفه رحمه الله مع الطفل

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاكِ الله خيراً ونفع بكِ ياحبيبة () اللهم ارزقنا خشيتك في السر والعلن .
  9. الفقيرة إلى الله تعالى

    الشفاء في تراب البحر

    وإياكم وجميع المسلمين اللهم آميــــــــن يارب العالميــــــــن بارك الرحمن تعالى فيكم أجمعيـــــــــــن ياإخواتي الغاليات
  10. الفقيرة إلى الله تعالى

    مجهولون في الأرض معروفون في السماء!

    مجهولون في الأرض معروفون في السماء! هم البعيدون عن الأضواء، المكتفون بأضواء قلوبهم، الواثقون من خطاهم كذاك الطائر في طريقه من أعالى الجبال ليصطاد سمكة تلامس سطح المحيط، لا يضيره اتجاه الرياح. إنهم دائما يعيشون حولنا، وكأنهم في كوكب، قد لا يرتئيه البعض كوكبًا حسنًا للعيش فيه، ربما لنقص مقومات الترف، أو قلة الراحة، أو قله المال بين أيديهم، إلا إنه بالرغم من ذلك فكوكبهم يحوي أسرارًا لا يعلمها إلا قاطنوه، فالأحلام عليه بسيطة، والآمال صالحات، والأرض مساجد، والهوية طهارة ونقاء، أنهاره دموع من خشية الله، العمل فيه مهمة مقدسة، الاستغفار أنشودته، والتسبيح تمتماته، والرضا أسمي معاني الفرحة على أرضه. عادة فالشخص المجهول، قليل الأتباع، فقير المتاع، اسمه لا يثير المسامع إذ نُطق، ولا يُسمع إذا تكلم، تتكتل على ظهره هموم الوحدة، ومآسى التفرد، وصعوبة معاناة الحياة، يعاني الحزن المزمن، والقلق الدائم .. هكذا تفسيرنا بمنطقنا وواقع عالمنا. إلا أن هناك من لا يرى بذلك المنظور الدنيوي، فهو مجهول، لكنه كعابر سبيل، لا يأبه إن كان معروفًا أو مجهولاً، مشهورًا أو مغمورًا، لا يكمن فرحه في ذكر اسمه بين أهل الأرض..بل غايته ورجاؤه أن يُذكر في السماء. إنه ذاك التقي الذي يعيش في الدنيا بجسده، بينما روحه معلقه بالآخرة، يرى فيها حياته ومماته وخلوده، يري الحلم في أسمى معانيه حينما يكون بعيدًا عن أنظار الناس. هو من غرس سكينه في قلب الرياء، ومزق رداء الكبر بيدين خشنتين من العمل، وسقى نبتة الإخلاص على عينه بدموع الخشية من الله، والرغبة في الجنة، والصمود في وجه رياح الفتن العواتي في زمان القابض فيه على دينه كالقابض على الجمر. لو ماج الناس وغووا، ما أثر ذلك في عزيمته بشيء، ولو انغلقت أمام الناس الأبواب بنى بنفسه بيتًا خاصًا بأبواب عديدة، بل حتى لو انشغل الناس أجمعون، لم يشعر بالوحدة ولا تفرد الطريق، إذ كان مستأنسًا بالله، ولو غربت كل الشموس لظل حيًا في نورانية بصيرة بيضاء. إنَّ الغربة الصالحة في الدنيا لهي من سمات أصحاب القلوب الربانية، وهكذا هم الربانيون، قلة في مجتمع يموج بالفتن، عَنْ أبِي هريرة قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "بَدَأَ الإِسْلامُ غَرِيبًا، وَسَيَعُودُ كَمَا بَدَأَ غَرِيبًا، فَطُوبَى لِلْغُرَبَاءِ"[1]. أتحدث هنا عن أناس غلبت قلوبهم شهوات أنفسهم، وتوطنت بداخلهم لذة العبودية، واستبدلت لذة المعصية، فكانوا جند الله في الأرض، مصلحين مستغفرين، ليس عليهم سيماء سوى أثر الباقيات الصالحات، مجهولون في الأرض لا يأبه لهم الناس، فلكأنهم في شفافيتهم ونقائهم سكان السماء، لا يعصون الله ما أمرهم ويفعلون ما يؤمرون. إن استصغار الدنيا في العيون وفي القلوب، وتقليل آثارها من الرغبة في مباهجها، لهو ذخر من النعم قد وهبها الله للقليلين المجهولين، نعمة قد لا يحسدهم عليها أحد بل يشفقون عليهم، بينما هم من يشفقون على الناس حيرتهم وجشعهم الذي يأكل نفوسهم كما يأكل السوس. الحرية الحقة التي يملأ الشعور بها جنباتهم، لطالما رآها الناس سجنًا، بينما هي الحرية في أسمى معانيها، حرية العبودية للخالق عز وجل، لا قيود مزورة تأسره، ولا زخارف تقيده، ولا منالات تختطف أمله، فقط ما يرضي ربه سبحانه. ولا غرو، فالإيمان الساكن في القلوب لا يفصله عنها تقلبات الحياة، وما يزيد من ارتباطه بالقلب هو ترك كل يُشغل عن الله، كذلك سمات القلوب الراقية المشرئبة إلى المنازل السامية والجنات العالية، من يتقنون فن إشباع القلب بالإيمان، ويبدعون في أعمالهم غيظًا للشيطان، بينما هم سائرون خطوة بخطوة على سبيل قائدهم عليه الصلاة والسلام. إنَّ تغير الأسماء والمسميات لهي من سمات آخر الزمان، حتى تبدلت المعاني، واصطبغت الأشياء بعكس ألوانها، فبدا الصالح منغلقًا، والعابد منطويًا، والمتفكر واهمًا، بل بدت الذنوب في ثياب التحضر والحرية، والمعاصي في ثياب المواعظ! فماذا ننتظر من أيام بدلت كل شيء، وزيف فيها كل حق، وحرّفت في قاموسها كل معان الحياة الربانية الخالصة، واستبدلت أحرفها بزخرف القول المختبئ وراءه حالك العتمة، والوجوه الزائفة ؟! الارتباط بالناس والانخراط في المجتمع وعرك الحياة، ومكابدة المشاق طبيعة الحياة، ولا حياة بغير اجتماع الناس والتآلف معهم ومشاركتهم أفراحهم وأحزانهم، بل لا حياة للمصلحين إلا بين الناس، يصلحون أنفسهم ومجتمعاتهم وأوطانهم وأمتهم. فحياة المؤمن فيها التفاعل والاجتماع والتعاون، لإقامة الخير، قال سبحانه: {وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ}[المائدة:2]؛ وقال: {وَكُونُوا مَعَ الصَّادِقِين}[التوبة:119]، وقال صلى الله عليه وسلم: "المسلم الذي يخالط الناس ويصبر على أذاهم خير من المسلم الذي لا يخالط الناس ولا يصبر على أذاهم"[2]، فالوضع الطبيعي أن يكون المسلم اجتماعيًا مخالطًا لا منعزلاً. ولكن هذا لا يعني أن يجعل كل وقته مع الناس، بل لا بد للمؤمن أن يجعل في كل يوم وقتاً يختلي فيه بربه، قال - صلى الله عليه وسلم - ذاكراً من السبعة الذين يظلهم الله في ظله: « ورجل ذكر الله خالياً ففاضت عيناه" متفق عليه بل كان صلى الله عليه وسلم يحب التفرد في أحيان، ويعتزل مخالطتهم في أحيان أخرى، لا يحتاج من الدنيا إلا إلى سماء يناجي بها، وأرض يسجد عليها. قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم: ‏"‏سَتَكُونُ فِتَنٌ الْقَاعِدُ فِيهَا خَيْرٌ مِنَ الْقَائِمِ، وَالْقَائِمُ فِيهَا خَيْرٌ مِنَ الْمَاشِي، وَالْمَاشِي فِيهَا خَيْرٌ مِنَ السَّاعِي، مَنْ تَشَرَّفَ لَهَا تَسْتَشْرِفْهُ، فَمَنْ وَجَدَ فِيهَا مَلْجَأً أَوْ مَعَاذًا فَلْيَعُذْ بِهِ"‏‏[3]. وجاء في حديث أبِي سعيد الخدرِي رضى الله عنه أَنَّهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم: ‏"‏يُوشِكُ أَنْ يَكُونَ خَيْرَ مَالِ الْمُسْلِمِ غَنَمٌ، يَتْبَعُ بِهَا شَعَفَ الْجِبَالِ وَمَوَاقِعَ الْقَطْرِ، يَفِرُّ بِدِينِهِ مِنَ الْفِتَنِ"‏‏[4]. ‏يقول التابعي وهب بن منبه لمن سأله عن اعتزال الناس: "لا بد لك من الناس وللناس منك؛ لك إليهم حوائج، ولهم إليك حوائج ، ولكن كن فيهم أصم سميعا أعمى بصيرا سكوتا نطوقا، إني وجدت في حكمة آل داوود: حق على العالم أن لا يشغل عن أربع ساعات: ساعة يناجي فيها ربه وساعة يحسب فيها نفسه ، وساعة يفضي فيها إلى إخوانه الذين يصدقونه عيوبه وينصحونه في نفسه ، وساعة يخلو فيها بين نفسه وبين لذاتها مما يحل ويجمل. فإن هذه الساعة عون لهذه الساعات ، واستجمام للقلوب، وفضل، وبلغة، وعلى العاقل أن يكون عارفا بزمانه، ممسكا بلسانه ، مقبلا على شأنه" وعن ابن عمر رضي الله عنهما قال: أخذ رسول الله صلى الله عليه وسلم بمنكبي، فقال: "كن في الدنيا كأنك غريب أو عابر سبيل"[5]. غرباء إذن هم المجهولون فليست الدنيا هي موطنهم، ولا يأبهون إن كان لهم نصيب منها ام لم يكن، لا يطمعون في مال أو جاه، لا يحسدون الناس على ما آتاهم الله من فضله، غناهم في قلوبهم، يكتفون بالرضا، والقليل من الزاد، إلا إن زادهم الحقيقي هو ذكر الله، وموطنهم الأصلي هو السماء! المصدر: ملتقى الخطباء [1] رواه مسلم [2] الترمذي [3] البخاري [4] البخاري [5] البخاري
  11. الفقيرة إلى الله تعالى

    ///تعرفى المعلومة دى///

    جزاك الرحمن تعالى خير ياغالية
  12. الفقيرة إلى الله تعالى

    هل سمعت ِ عن جمال طبيعة قرغيزستان ؟

    سبحان الله تعالى الخالق العظيم جزاك الرحمن تعالى كل خير ياغالية
  13. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أحبكم في الله

    1. ~ همس البحر ~

      ~ همس البحر ~

      وعليكم السلام وحمة الله وبركاته اختى احبك الذى احببتنا فيه

  14. الفقيرة إلى الله تعالى

    قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله

    بارك الرحمن تعالى فيك ياغالية
  15. الفقيرة إلى الله تعالى

    الفرق بين النون والنون

    جزاك الرحمن تعالى خير ياغالية

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏قال أبو بكر البلخي: ‏"شهر رجب شهر الزرع ‏وشهر شعبانَ شهر سقيِ الزرعِ.. ‏وشهر رمضانَ شهر حصادِ الزرع". ‏فمن لم يزرع في رجب، ‏ولم يسق في شعبان، ‏فكيف يحصد في رمضان؟! ‏اللهم بلِّغنا رمضان

×