اذهبي الى المحتوى

أم حيان

العضوات الجديدات
  • عدد المشاركات

    30
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

السمعة بالمنتدى

13 متعادل

1 متابعة

عن العضوة أم حيان

  • الرتبة
    زهرة متفتّحة
  • تاريخ الميلاد الأحد 25 آب 1991
  1. أم حيان

    خلطة حمل بسيطة

    آمين وإياكم لك ذلك أختي بارك الله فيكن
  2. أم حيان

    خلطة حمل بسيطة

    لمن لم ترزق بعد بالحمل ..... أسال الله أن يرزقنا الذرية الصالحة في القريب العاجل قدر الله لي قبل أسابيع أن الزور الحرم المكي ولله الحمد وبينما كنت أنتظر صلاة العشاء، جلست بجانب إمراة يمنية كبيرة في السن،وبعد التعارف،والسؤال عن الحال،قالت لي: بإنها لم ترزق بالولد مدة 12سنة من زواجها. وكل التحاليل لها ولزوجها كانت سليمة، ولا يوجد أي مانع للحمل إلا أن الله تعالى لم يشأ لها الحمل في تلك الفترة. ولا أعلم من الذي قام بوصف لها هذه الوصفة البسيطة، وهي أن تقوم بإعداد كوب حليب ساخن، ثم تمزج به ملعقة طعام كبيرة قرنفل (مسمار ) مطحون ناعم جدا. وتشربها في آخر يوم من الدورة الشهرية لها،في الصباح كوب واحد فقط،ولا تقوم بشرب غيره إلا في آخر يوم من الدورة القادمة لها (أي :الشهر الثاني ). تقول: شربتها في الشهر الأول، ورزقت بالحمل الأول بفضل الله تعالى، ثم هذه الخلطة. وانجبت بنت، ثم رزقت بحمل آخر، ولكن كان في المواصير وقاموا بإخراج الحمل مع الماصورة . ثم شربتها ثانيتا ولم يحصل حمل. ثم شربتها في الشهر الثاني ،وحصل حمل ولم أشرب بعدها شي أبدا ،ورزقني الله تعالى الحمل بعد الآخر إلى أن أنجبت 3 بنات و4 اولاد . وأخيرا يا أخوات هذه الخلطات أو الأدوية ما هي إلا أسباب والله تعالى هو الرازق وبيده كل شيء . أنصح أيضا بملازمة الإستغفار. أحببت أن أفيد من هي بحاجة لمثل هذه الخلطة، والأمر بيد الله تعالى والخلطة لا تقدم ولا تؤخر إنما هي سبب، والله ولي التوفيق .
  3. أم حيان

    الأصول الثلاثة

    الأصول الثلاثة * من ربك ؟ ربي الله الذي رباني وربى جميع العالمين بنعمه، وهو معبودي وليس لي معبود سواه. * منم دينك ؟ ديني الإسلام وهو الإستسلام لله بالتوحيد والانقياد له بالطاعة والبراءة من الشرك وأهله . *من نبيك ؟ محمد بن عبدالله بن عبد المطلب بن هاشم ، وهاشم من قريش ، وقريش من العرب ، والعرب من ذرية إسماعيل ابن إبراهيم الخليل .
  4. أم حيان

    سنة مهجورة قول: أبشِر

    سنة مهجورة (قول أبشر ) "في الصحيحين أن أعرابيا قال: ألا تنجز لي يا محمد ما وعدتني ؟ فقال صلى الله عليه وسلم : ((أبشر )) . رواه البخاري ومسلم . قال ابن هبيرة رحمه الله : فيه أن الرجل إذا طلب منه حاجة أن يقول: أبشر "قول " أبشر من السنة وحينما تتحول العادات إلى عبادات ما أعظم الاجر ".
  5. أم حيان

    حكاية معاناة زوجة وأم جديدة

    جزاك الله خيرا على هذا الموضوع الرائع جدا جدا فكلنا نحتاج لقراءة هكذا موضوع لتحويل العادات الى العبادات .
  6. أم حيان

    فائدة .....

    أخي الكريم \ أختي الكريمة * عطر يومك بتلاوة القرآن الكريم . *القرآن الكريم ليس المقصود منه أن يتلوه الأنسان ليتعبد لله بتلاوته فقط ، المقصود أن يتأدب به ولهذا قالت عائشة ـ رضي الله عنها ـ : " إن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ كان خلقه القرآن ". * قال ابن عثيمين ـ رحمه الله ـ : وينبغي للإنسان أن يجعل له في كل يوم حزبا معينا ( من القرآن ) يحافظ عليه حتى لا تضيع عليه الاوقات . <نور على درب > * قا ابن الصلاح : قراءة القرآن كرامة أكرم الله بها البشر‘ والملائكة لم يعطوا ذلك، وهي حريصة على استماعه من الإنس . <الاتقان للسيوطي 265\1 > * جميل جدا أن يبدأ الانسان تعويد نفسه على تلاوة القراآن الكريم بشكل تدريجي، ويزيد كل يوم مقدار معين حتى تعتاد نفسه عليه بل انه إذا ترك تلاوته ليوم بسبب أمرعارض فيجد نفسه إشتاقت للقران الكريم وفقدته أيصا . ومن الجميل تحديد وقت معين لتلاوته ، وسيجد من نفسه مع الأيام شوق لوقت تلاوته . * أسال الله عز وجل أن يجعل القرآن الكريم ربيعا لقلوبنا، وجلاء لصدورنا من كل هم وحزن .
  7. أم حيان

    عاجل .... إعلان هام ...

    جزلك الله خيرا لم اكن اعلم بذلك ولكي مني ان لا يتكرر
  8. أم حيان

    سب والدته ..... أنظر ماذا حصل له.....

    وإياكم
  9. أم حيان

    عاجل .... إعلان هام ...

    يُمنع وضع أرقام تليفونات أو واتس آب.
  10. أثر صحيح عن العوام بن حوشب ـ رحمه الله ـ قال: نزلت مرة حيا، وإلى جانب ذلك الحي مقبرة، فلما كان بعد العصر انشق فيها قبر، فخرج رجل رأسه رأس الحمار، وجسده جسد إنسان، فنهق ثلاث نهقات ثم انطبق عليه القبر. فإذا عجوز تغزل شعرا أو صوفا، فقالت امرأة : ترى تلك العجوز ؟ قلت: ما لها ؟ قالت:تلك أم هذا . قلت: وما كان قصته ؟ قالت: كان يشرب الخمر، فاذا راح تقول له أمه : يا بني إتق الله إلى متى تشرب هذه الخمر ؟! فيقول لها: إنما أنت تنهقين كما ينهق الحمار !! قالت: فمات بعد العصر . قالت: فهو ينشق عنه القبر بعد العصر، كل يوم فينهق ثلاث نهقات ، ثم ينطبق عليه القبر. الراوي : الاصبهاني المحدث : الالباني المصدر: صحيح الترغيب خلاصة حكم المحدث : حسن موقوف . التعريف براوي : هو العوام بن حوشب أحد رواة الحديث النبوي ، اسمه أبو عيسى العوام بن حوشب بن يزيد الربعي الواسطي ، أسلم جده يزيد الربعي على يد علي بن أبي طالب ـ رضي الله عنه ـ فجعله على شرطته، روى الحديث عن ابراهيم النخعي ،ومجاهد ،وعمرو بن مرة ، وسلمة بن كهيل ، وروى عنه سلمة بن العوام ، وابن أخيه شهاب بن خراش ، وشعبة، وهشيم،ويزيد بن هارون،ومحمد بن يزيد ، توفي سنة 148 ه. أقوال العلماء عنه أبو حاتم الرازي :صالح ، ليس به باس . أحمد بن عبدالله العلجي : ثقة ، صاحب سنة ، ثبت ، صالح. أحمد بن حنبل : ثقة ثقة . أبو زراعة : ثقة. ابن حجر :ثقة. يزيد بن هارون : كان صاحب أمر بمعروف ونهي عن المنكر . يحيى بن معين: ثقة . النسائي : ليس به باس . الذهبي: أحد الاعلام .
  11. جزاكم الله خير وبارك فيكم ووفقكم الى العمل الصالح
  12. فل نشمر عن سواعدنا لهذا الحديث العظيم عن أبي أمامة _رضي الله عنه _ قال: قال رسول الله _صل الله عليه وسلم _:" من قال دبر صلاة الغداة : لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك، وله الحمد، يحيي ويميت، بيده الخير، وهو على كل شيء قدير مائة مرة، قبل أن يثني رجليه ، كان يومئذ من أفضل أهل الأرض عملا، إلا من قال مثل ما قال، أو زاد على ما قال ". المحدث :الألباني المصدر : صحيح الترغيب حكم المحدث : حسن *دبر صلاة الغداة : بعد صلاة الصبح ( الفجر ) . *لا يأخذ من وقتنا إلا دقائق معدودة ونكون من أفضل أهل الارض عملا أقروا وتدبروا .
  13. أم حيان

    (ايام غريبة )....

  14. أم حيان

    (ايام غريبة )....

    أيام غريبة رجال ونساء متزوجون ويخونون ويراسلون من وراء أزواجهم بداعي نقص الرومانسية أو الأهتمام ويدعون البراءة والنزاة والزمالة وينسون إشباع هذا الجانب بحب الله عز وجل . أيام غريبة فتيات في زهرة أيام حياتهن يرسلن صورا حتى الحيوانات تستحي منها، وينسين مراقبة الله عز وجل لهن. أيام غريبة شباب يقضون الساعات الطوال أمام شاشة يتنقلون من شات إلى آخر يرسلون صورا ويراسلون الفتيات، وينسون انها ستأتي يوم القيامة . أيام غريبة آباء وأمهات يهتمون بطعام ولباس الأبناء، وينسون غرس القيم والاخلاق . أيام غريبة موظفون لا يخلصون في أعمالهم بدعوى قلة الرواتب، ونسوا ان الله يبارك في الرزق الحلال ويمحق الحرام . أيام غريبة شباب وشابات يقضون الساعات الطوال مشيا ولهوا في الاسواق، ويتعبون من اول ركعه . أيام غريبة شباب وشابات يسمعون الاغاني بصدر رحب وإذا سمعوا كلام الله ضاقت صدورهم كانهم يصعدون في السماء، ونسوا ان الحلال لا يخالطه حراما. أيام غريبة نشتري ما لذ وطاب وقل وكثر وندفع بالمئات وعندما نجد صندوق للصدقة نبحث عن العملة المعدنبة لنلقيها ونفتخر بسماع صوتها في قاع الصندوق، ونسينا أن الصدقة تطفي غضب الرب . أيام غريبة نمنع أنفسنا ونصبر على الجوع والعطش في رمضان ونقضي نهاره بالتنقل بين المسلسلات واحيانا نغمض اعيننا لتلافي حركة او منظر وننظر خلسة ونسينا أن الصيام هو لله . أيام غريبة نقوم بإعداد المنبه خوفا من التاخر على الدوام وننسى مقابلة الله في صلاة الفجر ونعلم أنه بإمكاننا أن نبرمج المنبه للصلاة والدوام . أيام غريبة نسب بعضنا ونتكلم في اعراض خلق الله،ونسينا قوله تعالى " ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب" . أيام غريبة نشكو من كثرة الحوادث، ونسينا قوله تعالى : " سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنيين " . أيام غريبة ينتشر المطالبون بالحقوق القانونية لزواج المثلين وعيتبرون إعتراف المجتمع بهم حق من حقوقهم، ونسوا عقاب الله عز وجل لقوم لوط. فعلن أيام غريبة . -اللهم إني اسالك حسن الخاتمة _ الرشوة أصبحت أمر عاديا والإختلاط أصبح تحضرا والتبرج اصبح أناقة والتعري أصبح حرية والأمر بالمعروف أصبح تزمتا والنهي عن المنكر أصبح تخلفا ـ إبليس كان صريحا منذ البداية وأخبرنا بانه سوف يضلنا في الدنيا ويتخلى عنا في الآخرة ولكن ....... " صم بكم عمي فهم لا يعقلون " ـ . _ كلام يحزن القلب على زمن التحضر إذا نصحت أحدا بترك المعصية كان رده ـ أكثر الناس تفعل ذلك لست وحدي ـ * ولو بحثت عن كلمة ( أكثر الناس ) في القرآن لوجدت بعدها: " أكثر الناس لا يعلمون _ أكثر الناس لا يشكرون _ أكثر الناس لا يؤمنون " . * ولو بحثت عن كلمة (أكثرهم ) لوجدت : " أكثرهم فاسقون _ بَلْ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْلَمُونَ الْحَقَّ ۖ فَهُمْ مُعْرِضُونَ _ أكثرهم يجهلون _ أكثرهم لا يعقلون _ أكثرهم لا يسمعون " . #فكن أنت من القليل الذين قال الله تعالى فيهم : " وقليل من عبادي الشكور" _ "وما آمن معه إلا قليل" _ "ثلة من الأولين وقليل من الآخرين " . -جعلها الله في ميزان حسنات كاتبها وناقلها ..........
  15. أم حيان

    عمل بسيط جدا اجدا جدا يجعلك من أهل الجنة.... نبيل العوضي

    جزاك الله خيرا يا اختي

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏من خاف زلة القدم بعد الثبات، فليجعل له حظا من عبادة السر والقُرُبات، وليحرِص عليها حتى الممات.

×