اذهبي الى المحتوى

nabila2005

العضوات الجديدات
  • عدد المشاركات

    50
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

السمعة بالمنتدى

12 متعادل

1 متابعة

عن العضوة nabila2005

  • الرتبة
    زهرة متفتّحة
  1. nabila2005

    Les Chaussons

    j'aime beaucoup les chaussons , merci ma soeur.
  2. nabila2005

    تحيــــة إلى إمرأة شجاعة

    شكرا لك أختي شذى الرماس على المشاركة، بل الطبيبة حكت أمام المريضة ولم ألاحظ أن المريضة تأثرت أولم يعجبها الأمر بل كانت طبيعية حتى أنها بدأت تشارك في الموضوع وهذا ما جعلني أندهش من شخصيتها.
  3. nabila2005

    في بيتنا ..دستور

    أعجبتني الفكرة، سأناقشها مع زوجي ، وسوف نرى...........
  4. nabila2005

    بناتنا..في عمر المراهقة

    بارك الله فيك أختي ساجدة للرحمن على هذا الموضوع وهو مهم جدا، وقد تكلمت عن أمر بدأ يشغل بالي منذ أسابيع، حيث أنّ إبنتي التي هي في العاشرة تقريبا من عمرها بدأت تسأل وتبحث في أمور من هذا النوع، وقد قررت أنا الأخرى أن أخبرها عن الأمر بسلاسة وبساطة لكن في عطلة الصيف وهذا ما اتفقت معها عليه وهي تنتظر ذلك بفارغ الصبر.. لأني كما قلت لا أريد أن تفاجئ كما تفاجئنا نحن عندما علمنا بأمر الحيض، فأنا أول مرة سمعت به كان من عند إبنة الجيران التي تكبرني بسنتين فهي تسمع ذلك في بيتهم بين أمها وأخواتها عادي، لكن أنا ولا مرة وضحت لي أمي أو أخواتي الأكبر مني موضوع الحيض.... لذا فقد قررت منذ زمن بعيـــــــــــــــد أن أخبر إبنتي ببساطة ودون عقد إن شاء الله في الأخير أشكرك على فتح هذا الموضوع.
  5. مبارك للأخوات الفائزات والعاقبة في أمور أخرى إن شاء الله
  6. nabila2005

    ||تسخين الماء أثناء الولادة ...أسطورة أم حقيقة علمية؟؟||

    منذ مدة طويلة وأنا أتساءل :huh: عن سر الماء الساخن أثناء الولادة ، حصل لي تماما مثل هذا الدكتور :blink: ولم أكن أعرف الإجابة حتى قرأت هذه المقالة فشكرا لك أختي عليها.
  7. nabila2005

    الشقيقة ...

    شكرا لك أختي سجودي لله على رد وبارك الله فيك على النصائح..
  8. nabila2005

    حديثي عن أمي "بقلمي"

    والله مهما قلنا ومهما فعلنا فلن نستطيع الكلام عن الأم أو رد بعضا من جميلها... هي الحنان ... هي الحب... هي الحياة.... هي السلام... هي العطف... هي الآمان... وكم هو صعب أن تري أمك تذبل أمام عينيك ولا تستطعين فعل أي شيئ لمساعدتها... حفظ الله كل أم لأولادها وثبتها على دينه وأحسن خاتمتها وألحقها بالصالحين الأبرار وجمعنا جميعا بأمهاتنا في جنات عدن.... اللهم آمـــــــــــــــــــــين
  9. nabila2005

    تحيــــة إلى إمرأة شجاعة

    بارك الله فيك أختي سندس وإستبرق :)
  10. nabila2005

    عاااااااااااجل

    في الحقيقة أنا لم أجربه لكن كان الله معك أختي، تحليّ بالإيمان والصبر فبعد العسر يسرا إن شاء الله..
  11. nabila2005

    تحيــــة إلى إمرأة شجاعة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.... <3 أريد أن أقص عليكن قصة حقيقية رأيتها اليوم وسمعتها من صاحبتها اليوم... ذهبت إلى مصلحة فحص الثدي في المستشفى لأقوم بالفحص لأول مرة في حياتي (ماموغرافي) وهناك إلتقيت بنساء كثيرات ومن جميع الأعمار أتين لنفس الغرض. وعند دخولي غرفة الفحص وكانت الطبيبة المختصة هناك ومعها نساء وشابة كانت تتكلم معها، وحكت لنا الطبيبة عن تلك الشابة مايلي: الشابة تبلغ من العمر 39سنة غير متزوجة، أحست بأمر ما ولما فحصت نفسها عرفت بأنها مصابة بسرطان الثدي وكانت مخطوبة وعرسها قريب، فسخت خطوبتها ، وأخفت مرضها عن أقرب الناس إليها (والدتها)، فالأم مريضة جدا لذا فضلت الفتاة أن تحتفظ بسرها لها وحدها، أخفت مرضها عن أمها وإخوتها وعائلتها وجيرانها، كانت تفعل المستحيل لتظهر على أحسن حال وبأن لا تغير من عاداتها السابقة حتى لا يشك أحد في أمرها... إستئصل ثديها ومع علم أحد. لما بدأت العلاج الكيميائي كانت تذهب وتعود دون أن تعلم أمها أو غيرها، تأتي منهكة لكنها ترتاح قليلا ثم تعود إلى حياتها الطبيعية. تزوج أخوها فأقامت له العرس ووقفت بدل الأم ومر العرس بسلام. الوحيدون الذين كانوا يعرفون بمرضها بعد الله هم الأطباء والممرضون في المستشفى...وكانو يتكلمون عنها بكل فخر وأنها مثال للشجاعة والصبر. لما رأيتها اليوم إندهشت :unsure: لشخصيتها القوية، فهي مبتسمة، متفائلة، نشيطة. أعجبت بها، إبتسمت لها ودعوت لها بالشفاء وتمنيت أن أكون بمثل قوتها...هي الآن بخير، شفيت لكنها أتت من أجل فحص دوري فقط. فتحية حارة لها ولكل إمرأة وشابة عانت بسبب مرض ما ورضيت بما قدره الله تعالى لها فصبرت وحمدت وشكرت فشفيت .... :)
  12. nabila2005

    اشتاق للصحبه الصالحه

    كان الله في عونك أختي... بإذن الله هي فترة وتمر، لا تقلقي، أرى أنها مرحلة عابرة والكثيرات منا مررنا بتجارب مشابهة. عليك بالآتي: - الدعاء ثم الدعاء لا تتوقفي عنه حتى خارج الصلاة. - التسبيح والإستغفار وأنت تقومين بأشغال المنزل... - التعامل بطريقة عادية ومبسطة مع عائلة زوجك... - تقديم هدية أو أكلة من طبخك مثلا لحماتك من حين لآخر... ومع الوقت ستلاحظين التغير إن شاء الله. وأنا كما قالت لك أختي سلمى5 سأكون صديقة لك إن رغبت في ذلك.
  13. الحـــــــــــــــــياء في الحديث الصحيح من حديثِ ابنِ عمرَ رضيَ الله عنهما: عَنْ سَالِمِ بْنِ عبد الله, عَنْ أَبِيهِ, أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَرَّ عَلَى رَجُلٍ مِنَ الأَنْصَارِ, وَهُوَ يَعِظُ أَخَاهُ فِي الْحَيَاءِ, فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "دَعْهُ فَإِنَّ الْحَيَاءَ مِنَ الإِيمَانِ" [أخرجه البخاري ومسلم في الصحيح] عنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ قَالَ : "كَانَ رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَشَدَّ حَيَاءً مِنَ الْعَذْرَاءِ فِي خِدْرِهَا, فَإِذَا رَأَى شَيْئًا يَكْرَهُهُ, عَرَفْنَاهُ فِي وَجْهِهِ" [أخرجه البخاري ومسلم في الصحيح] **************************************** ما هو الحياء؟ ما الذي نعرفه عن الحياء؟ هل لا زال هناك حياء؟ هل علينا أن نستحي من الله تعالى وحده؟ أم علينا أن نستحي من البشر كذلك؟ هل الحياء يخص المرأة أم الرجل؟ وهل الحياء يخص فئة معينة، أم يخص الجميع؟ أسئلة كثيرة تخطر على بالي عن الحياء... لأننا صراحة لم نعد نراه إلا نادرا... للأســـــــــــــــــف الشديــــــــــــــــد والمصيبة الأكبر أن الإنسان الحيي أصبح مودة قديمة ... لم يعد له مكان وسط المجمتع.. إما أن ينزع رداء الحياء وإما أن يختفي وينقرض لأنه لم يعد له مكان وسط مجتمع لا يعرف الحياء ولا يؤمن به... الأمثلة كثــــــــــــــــــــــــــــيرة وأينما قلبنا وجهنا رأينا أمور تدهشنا... تفزعنا... تقلقنا... يا سبحان الله .... كان الحياء في الماضي البعيد وحتى في الماضي القريب... صفة من الصفات الجميلة.. صفة من صفات النساء... تخصها ومتعلقة بها... ولم تكن عكس ذلك سوى تلك اللواتي يسرن في الطريق الخطئ (المومسات وأمثالهن...) لكن الآن أصبحن نرى نساءا عاديات لكنهن بوجه بارد لا يحمر خجلا... ينظرن إليك وهن مفتخرات ومجاهرات بما يعملن... أصبحن نرى فتايات في عمر الزهور يلبسن لباسا غريبا عجيبا وهن يمشين في الشوارع... والأفضل والأحسن هي تلك التي يكون زيّها ملتصقا بالجسد ورائحة عطرها تفوح من وإلى أبعد حد ومكياجها جذابا متناسقا حسب لباسها ومزاجها ... والأفضل طبعا تلك التي تجذب أكبر قدر من الشباب والرجال وكأنهن في مسابقة... أما في الأعراس فحدث ولا حرج... *************************** الحديث يطول في هذا الموضوع ولن أذكر الأمور الأخرى... لأني أريد أن تشاركنني بآرائكن في موضوع الحــــيـــــاء
  14. nabila2005

    شعب الجزائر مسلم

    وفيك بركة أختي صمت الأمل آمين ثبتنا الله على كلمة الحق دائما وأبدا.
  15. nabila2005

    شعب الجزائر مسلم

    رحمه الله ، وشكرا لك أختي سبل السلام على مرورك الطيب

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏‏ثبتت امرأةُ فرعونَ وهي في بيتِ أكبر طاغية! وانتكست امرأةُ نوحٍ وهي في بيتِ أكبر داعية! ضغط الواقع ليس عذرًا للتفلت من التكاليف الشرعية . ╰🌸🍃╮

×