اذهبي الى المحتوى

عابدة الرحمن##

العضوات الجديدات
  • عدد المشاركات

    79
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

  • الأيام التي فازت فيها

    8

ردود الملف الشخصي المكتوبهة بواسطة عابدة الرحمن##

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أخواتي الغاليات اشتقت اليكن ⁦ عساكن بخير حال 

    طمنوني عنكن 

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أخواتي الغاليات اشتقت اليكن ⁦ عساكن بخير حال 

    طمنوني عنكن 

    1. عابدة الرحمن##

      عابدة الرحمن##

      كثيرا ما فتحت صفحتك فأجد آخر تاريخ هو نفسه ، الحمد لله أنك بخير .

    2. (اعرض 6 ردود أخرى لتحديث هذه الحالة)

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أعتذر منكِ جدا حبيبتي على التأخر في الرد، وإن شاء الله كلما كان صبيب النت جيدا أجبتكِ.

    ليلتكِ هانئة,

    1. عابدة الرحمن##

      عابدة الرحمن##

      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته جزاك الله خيرا وبارك فيك ، لا اظن هذه المشكلة فهذا يتكرر معي منذ أن تم تجديد المنتدى

    2. (اعرض 4 ردود أخرى لتحديث هذه الحالة)

  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أعتذر منكِ جدا حبيبتي على التأخر في الرد، وإن شاء الله كلما كان صبيب النت جيدا أجبتكِ.

    ليلتكِ هانئة,

    1. عابدة الرحمن##

      عابدة الرحمن##

      اختي أمة من إماء الله لو سمحتي أحاول ارسل لك رسالة وما يرضى !

    2. (اعرض 4 ردود أخرى لتحديث هذه الحالة)

  5. السلام عليكم ورحمة الله

    كيف حالك أختي الحبيبة؟ ()

      

  6. السلام عليكِ اختي 

    1. عابدة الرحمن##

      عابدة الرحمن##

      ويا طيبة ، تذكري أن الله حرم الضرب بالأرجل كي لا يظهر صوت الخلخال الذي تلبسه المرأة ، ونهى عن الخضوع بالقول وأمر بستر البدن ، كل هذا غايته إخفاء الزينة لذلك معرفنا يجب أن يكون اسما لا وصف فيه لجمال و ليس اسما مصغرا .

    2. (اعرض 6 ردود أخرى لتحديث هذه الحالة)

  7. السلام عليكِ اختي 

    1. عابدة الرحمن##

      عابدة الرحمن##

      صورة الحساب التي تضعينها 

      لأنها اول شئ : صورة امرأة وظاهر عيناها والمرأة مأمورة بالحجاب للستر وليس لعرض صورتها اختي الطيبة ، سواء صورة لكِ أو لامرأة أخرى ، على أن هناك محذور آخر وهو بروز الكتفين لأن المفترض أن تلبس المرأة خمار مسدلا من رأسها يغطي الصدر والكتفين جميعا .

      والأمر الثاني أن صور ذوات الأرواح لا تجوز شرعا والأدلة على هذا موجودة والحمد لله ، ولذلك فالمنتدى يمنع وضعها .

      وفقكِ الله 

    2. (اعرض 6 ردود أخرى لتحديث هذه الحالة)

  8. السلام عليكم ورحمة الله

    كيف حالك أختي الحبيبة؟ ()

      

    1. عابدة الرحمن##

      عابدة الرحمن##

      كم هو رائع أن يغيب الانسان فيجد من الطيبين من يسألون عنه ويهتمون لأمره فجزاكِ الله خيرا على سؤالكِ عني 

    2. (اعرض 4 ردود أخرى لتحديث هذه الحالة)

  9. السلام عليكم ورحمة الله

    كيف حالك أختي الحبيبة؟ ()

      

    1. عابدة الرحمن##

      عابدة الرحمن##

      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته 

      بخير ولله الحمد يا طيبة وكان عندي ظروف منعتني من الاطمئنان عليكِ فالحمد لله

      أرجو ان تكوني بخير ؟

    2. (اعرض 4 ردود أخرى لتحديث هذه الحالة)

  10. السلام عليكِ اختي 

    1. عابدة الرحمن##

      عابدة الرحمن##

      لا عليكِ لا مشكلة 

      اعتذر ستجدي منشور اخر انا كتبته في صفحتكِ لم ارى ردكِ هنا الا الان

      أختي الطيبة تعلمين أن الرسائل هنا ممنوعة وكنت أريد انصحكِ بخصوص الصورة فاعتذر على نصحي على العام لأن الخاص مغلق بارك الله فيكِ 

    2. (اعرض 6 ردود أخرى لتحديث هذه الحالة)

  11. يا أخواتي هل دخلنا في شهر ذي الحجة الليلة  أم ليس بعد؟ 

    1. عابدة الرحمن##

      عابدة الرحمن##

      وفيكِ ، امين

      https://islamqa.info/ar/36627

      اقرأي هذا الرابط وكنت نشرت بالساحة الفقهية كتيب صغير للشيخ المنجد 

      اسمه ٤٤ فائدة في عشر ذي الحجة 

    2. (اعرض 2 ردود أخرى لتحديث هذه الحالة)

  12. يا أخواتي هل دخلنا في شهر ذي الحجة الليلة  أم ليس بعد؟ 

    1. عابدة الرحمن##

      عابدة الرحمن##

      نعم غدا ان شاء الله واحد ذي الحجة ( الأحد )

    2. (اعرض 2 ردود أخرى لتحديث هذه الحالة)

  13. كتبت موضوع هو سؤال  في الساحة العقدية والفقهية، ولا أعرف لماذا ظهر في قسم المواضيع المتميزة!؟ ..

  14. كتبت موضوع هو سؤال  في الساحة العقدية والفقهية، ولا أعرف لماذا ظهر في قسم المواضيع المتميزة!؟ ..

    1. عابدة الرحمن##

      عابدة الرحمن##

      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته 

      هذا رد على سؤالكِ ،،

      سأكتبه ولو وجدتيه طويلا اقرأي الخلاصة بعده

       

      والظاهر – كذلك – جواز اللعب – في الأصل – للصغار من الذكور والإناث ، كما سبق في كلام الربيِّع ، وكما جاء عنها – أيضاً – " أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ تَزَوَّجَهَا وَهِيَ بِنْتُ سَبْعِ سِنِينَ ، وَزُفَّتْ إِلَيْهِ وَهِيَ بِنْتُ تِسْعِ سِنِينَ ، وَلُعَبُهَا مَعَهَا ، وَمَاتَ عَنْهَا وَهِيَ بِنْتُ ثَمَانَ عَشْرَةَ " رواه مسلم ( 1422 ) .
      قال القاضي عياض – رحمه الله - : " وقولها " ومعها لُعَبُها " أي : البنات التي يلعب بها الجواري ، يُريد : لصغر سنِّها " انتهى من " إكمال المعلم شرح صحيح مسلم " ( 4 / 574 ) . 
      وأما حكم لعب الكبار البالغين بمثل تلك الدمى : فقد وقفنا على من يقول بالجواز ، وعلى مَن يرى الكراهة .
      قال بدر الدين العيني – رحمه الله – في شرح حديث عائشة - : " مطابقته للترجمة من حيث إن رسول الله كان ينبسط إلى عائشة حيث يرضى بلعبها بالبنات ويرسل إليها صواحبها حتى يلعبن معها ، وكانت عائشة حينئذ غير بالغة فلذلك رخص لها ، والكراهة فيها قائمة للبوالغ " انتهى من " عمدة القاري " ( 22 / 170 ) . 
      وقال القاضي عياض – رحمه الله - : " ما ورد فى اللعب بالبنات لصغار البنات ، والرخصة فى ذلك " انتهى من " إكمال المُعلِم شرح صحيح مسلم " ( 6 / 635 ) .
      وقد ذكر الحافظ ابن حجر – رحمه الله – فيما نقلتْه الأخت السائلة عن الإمامين ابن حبان والنسائي رحمهما الله القول بجواز اللعب بالعرائس لصغار النساء ، دون تقييد ذلك بالبلوغ ، وقد تعقبهما بقوله " وفيه نظر " ، ويفهم منه أنهما يقولان بجواز اللعب بالعرائس لعموم جنس النساء ، وهذا القول هو الصواب . 
      والذي يظهر أن حديث عائشة رضي الله عنها في رجوع النبي صلى الله عليه وسلم من خيبر أو تبوك ورؤيته لعبها في بيتها ومنه الفرس بجناحين أنه قوي في الدلالة على جواز لعب النساء باللعب ولو بعد البلوغ ، فعمُر عائشة رضي الله عنها في خيبر – وكانت في سنة سبع للهجرة – كان خمس عشرة سنة أو أزيد ! ، وعمُرها في تبوك – وكانت في سنة تسع للهجرة – كان ستَّ عشرة سنة أو أزيد ، وفي كلا الحالتين فقد كانت بالغة ؛ لما يُعرف عن أهل تلك البلاد من البلوغ مبكِّراً ، بل قد رويَ هذا من قول عائشة رضي الله عنها نفسها ، قال الترمذي – رحمه الله - : قالت عائشة : " إذا بلغت الجارية تسع سنين فهي امرأة " . انتهى من " سنن الترمذي " ( 2 / 409 ) والجارية هي البنت الصغيرة ، قال البيهقي رحمه الله : " تعني - والله أعلم - : فحاضت فهي امرأة " . انتهى من " سنن البيهقي " ( 1 / 319 ) . 
      وينظر جواب السؤال رقم (122534 ) .

      فيظهر من هذا ، والله أعلم ، أن عائشة رضي الله كانت قد بلغت قبل خيبر بزمن ، وأن هذا أقرب من القول بأنها لم تبلغ إلا في تمام خمس عشرة سنة . 

       

       

      الخلاصة ان لعب غير البالغات فيه قولان وموقع الاسلام سؤال وجواب اتي بأدلة على ان عائشة رضي الله عنها كانت تتخذ هذه اللعب بعد بلوغها ولم يمنعها النبي صلى الله عليه وسلم .

      فعلى هذا القول العبي مع اختكِ لادخال السرور عليها ولتكن هذه نيتكِ وان شاء الله لا تحرمي دخول الملائكة .

    2. (اعرض 3 ردود أخرى لتحديث هذه الحالة)

  15. السلام عليكِ اختي

    1. عابدة الرحمن##

      عابدة الرحمن##

      جزاكِ الله خيرا .. 

      هناك من الرموز بالمنتدى يدان مضمومتان تشبه كما يفعل النصارى والهندوس فبارك الله فيكِ لا تختاريها 

      لاني اظنكِ استخدمتيها لظنكِ انها تشبه رفعنا يدينا عند الدعاء

    2. (اعرض 2 ردود أخرى لتحديث هذه الحالة)

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏من خاف زلة القدم بعد الثبات، فليجعل له حظا من عبادة السر والقُرُبات، وليحرِص عليها حتى الممات.

×