اذهبي الى المحتوى

"طالبة النجاة"

العضوات
  • عدد المشاركات

    566
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

السمعة بالمنتدى

0 متعادل

2 متابعات

عن العضوة "طالبة النجاة"

  • الرتبة
    عضوة نشطة
  • تاريخ الميلاد الجمعـة 25 كانون الأول 1987

معلومات الملف الشخصي

  • المكان
    في هذه الحياة الذائلة منتظرة الي ان انتلق الي الحياة الجديدة
  1. "طالبة النجاة"

    أرجو النصح ..

    بسم الله الرحمن الرحيم .. هلي لي أن أفيق !! سامحوني إذا كانت أفكاري مبعثرة فانا لم أهتد بعد ,, اصبح قلبي فظاً .. لا تبكيه خشية الله .. ولكني في نفس الوقت .. اصبحت اتمنى ملاقاة النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه عمر وعثمان وعلي وأبو بكر الصديق رضي الله عنهم جميعاً .. وأصبحت أدعي ان يحببني الله في لقاءه حتى يحب الله لقائي ... وان يكون راضٍ عني وان يحشرني مع نبيه محمد صلى الله عليه وسلم .. ولكني اعتقد أني لا أعمل بهذا .. ولا أعمل عليه .. أصبحت اتكلم ادعو فقط .. اعوذ بالله أن يكون الله قد اخرجني من رحمته .. ولن يكلمني ولن ينظر إلي يوم القيامة .. أستغفر الله العظيم من كل ذنبٍ عظيم.. بت أخشى ما أخشاه أن أكون أصبحت من الضالين .. ولا عودة في ذلك .. نعم اعلم غلبني الهوى كثيراً ولكني لم أنس الله يوماً حتى وأنا اهم على فعل أي شيء ... كنت اتذكره ولكن نفسي تجعلني اتجاهل النداء وانا أعلم ان هذا هو الخسران العظيم .. أعلم أني من المفسدين المسرفين .. منذ بداية هذا الشهر الكريم ولا أخفي عليكم اول ثمانية أيام كنت قد تبعت الهوى .. لم أكن اعلم ما في هذا الشهر من بركات .. وعندما أفقت وجدتني قد غلف قلبي ولم أعد أبكي من خشية الله .. وكلما تذكرت الأية : خروا سجداً وبكيا .. أستحيي من حالي الذي صرت عليه .. نعم اسجد ولكن أين البكيا .. هل تجبرت .. هل صم قلبي .. لم اكن أعلم اني أجيد التمثيل حتى على رب العالمين .. ولكن هيهات عندما أقرأ الآيات وأجد فيها ما اجد من أن الله يعلم السر وأخفى .. تحطم كل شيء .. أنا ممثل ولا أجيد التمثيل .. أصلي؟ نعم الحمد لله اصلي جميع الفروض ... ولكن لا تهذني آية: وحافظو على الصلوات والصلاة الوسطى .. نعم اسمعها أتذكر كم فوت .. ولكن ليست عندي هذه المهابة التي في هذه لأية من قيمة الصلاة على وقتها ... فكثيراً ما أجمع بين صلاتين .. وأعلم ان هذا مزموم .. قررت أن أقرأ القرآن نعم قلت عسى أن يرشدن الله إلى ضالتي .. ولكني هذا العام أقرأه بطعمٍ آخر قد قررت ان أحاول أن أفهم على الأقل الكلمات وأسباب النزول فقط الكلمات وما تعسر علي فهمه .. من مجمل معنى الآية .. فوجدت بعضها يصل إلي والبعض الآخر لا يمكنني أن أستوعبه .. أو قلت ليس هذا يهمني في شيء مثل آيات الطلاق والزواج وما إلى ذلك .. أنا الآن احاول ان اتفهم امر ديني .. خَلُصت من سورة البقرة واستنتجت منها أن قوام الدين في الصلاة والزكاة .. والإثنين مقترنين ببعضهما أتم الإقتران .. الصلاة .. هل أنا أصلي صلاة صحيحة .. هل صلاتي مقبولة هل اجتهدت كي أصل إلى معنى الصلاة .. لا كلما قرأت عن خشوع الصحابة في صلاتهم أستحي واقول لا هذه ليست صلاة التي أؤديها .. ماذا افعل ؟؟ لا حول ولا قوة إلا بالله .. أصبحت أخشى ما أخشاه اني من المطرودين من محبة الله .. ارجو النصح والإفادة لأني أصبحت أتمنى الشيء ولكن .. لا أشعر بكل إحساسي بما أفعله ..
  2. "طالبة النجاة"

    {وَيْلٌ لِكُلِ هُمَزِةٍ لُمَزَةٍ}..

    أستغفر الله العظيم من كل ذنبٍ عظيم .. السورة العظيمة دي كل ما افتكرها ... بازعل من نفسي اوي وباحس اني بجد ربنا مش بيحبني .. لأن طول ما الواحد قاعد مع اصحابه لازم بيجيب سيرة حد .. ربنا يغفر لنا ويتوب علينا .
  3. "طالبة النجاة"

    ( إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللهِ أَتْقَاكُمْ )

    أثابك الله عنا خيراً يا سيدي يا بن الخطاب .. شكراً على الموضوع
  4. اللهم تب علي .. وتقبل صلاتي

    1. نجمة فلسطين
    2. ~ماريا~

      ~ماريا~

      ءااامين

      كيفك طالبه

      عيد مبارك يا حبوبه

      بتروحي فين كدا يا بنتي

       

  5. "طالبة النجاة"

    هل لي من حل ؟

    شكرا ليكي أختي الحبيبة وعلى ردك . .. بس مع الأسف أبي وأمي مش هايرجعو لبعض تاني وانا باحاول اوصل أمي بقدر الإمكان هذه الأيام .. أما اختي فانا لا أتحدث معها أبداً ولا حتى صباح الخير .. لأن حدثت بيننا مشادة من فترة اسبوعين تقريباً .. وانا بهذه الطريقة مرتاحة اكثر .. بس الحمد لله أبي كل اغراضه موفياها .. وأمي أصلها ك يوم اكلمها في التليفون .. و أخي كل يوم أكتشف أنه فعلاً تعبان ومش باحس إنه ممكن يكونلي لأخ اللي اتسند عليها ... وبالطريقة دي انا حاسة إني لوحدي حتى على حياة عين أبي ... ما بالك لما يموت أبي ... ربنا يستر ..المهم شكراً ليكي يا حبيبتي على الرد .. ريحتيني إني لقيت حد يسمعني ..
  6. "طالبة النجاة"

    مش عارفة فاكرني ولا لأ ؟

    امي المحتسبة الحمد لله ان حضرتك افتكرتيني الحمد لله اتخرجت وبس سبت مجال الهندسة ودلوقتي باشتغل في مجال الجرافيكس .. بجد الدنيا من غيركو ضياع بجد
  7. "طالبة النجاة"

    مش عارفة فاكرني ولا لأ ؟

    شكراً ليكو واللهي انتو احلى ناس ممكن الواحد يقابلهم ماريا لأ انا ماسبتش الهندسة انا خلصت الكلية وغيرت المهنة ..
  8. "طالبة النجاة"

    مش عارفة فاكرني ولا لأ ؟

    ماريااااااااااا حبي ......انا تمام الحمد لله حبيبتي ربنا يخليكي ليا .. واللهي انا رجعة المنتدى محتاجة لصحبتكم أكتر واكتر واكتر ... انا الحمد لله باشتغل جرافيك ديزاينير دلوقتي وسبت الهندسة خلاص .. وماشي الحال وانتي يا حبي عاملة أيه ؟
  9. "طالبة النجاة"

    هل لي من حل ؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ممم .. مش عارفة ابدأ إذاي بس حاسة اني مشردة جداً انا توفيت امي وهي بتولدني وابي تزوج من امرأة شابة .. وانجب منها طفل واحنا كنا تلات اطفال .. لمهم عدت سنين وسنين .. وابي دايما يخانقها ويزعقلها بسبب سوق سلوك اخوياالصغير .. ومن فترة انفصلو عن بعض اي اطلقوا ... الست دي كنت بعتبرها امي اللي ماشفتهاش .. وحبيتها جداً وفي نفس الوقت حاسة انو حرام عليها تتبهدل كدة ودة أكرملها انها تمشي وتسيبنا ... بس انا دلوقتي حاسة اني مشردة .. اختي الكبيرة تعمل طبيبة أسنان ومتعجرفة جدا ومش اعرف اتكلم معاها بعاملني كشيء .. مش كأخت واخي الكبير دائم البكاء الله اعلم دة حس مرهف ولا أيه .. ما بيقدرش يقابل أي موقف لدرجة انو كان هاينتحر من فترة علشان مشاكل عندو في الماجستير وفي الشغل ... وانا حاسة نفسي ضايعة ماليش أهل ولا صحبة حقيقية توجهني ...انا حاسةاني بقيت مشردة وعايزة ما اضلش الطريق ارجو المساعدة ..
  10. "طالبة النجاة"

    مش عارفة فاكرني ولا لأ ؟

    أمي ...المحتسبة ماريا أم حذيفة اين انتم ؟؟؟
  11. "طالبة النجاة"

    مش عارفة فاكرني ولا لأ ؟

    شكراً ليكي حبيبتي ...
  12. "طالبة النجاة"

    مش عارفة فاكرني ولا لأ ؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا كنت معاكو في المنتدى من زمان من اربع او خمس سنين كدة ... واقطعت لفترة طويلة بسبب والدي وحاجات كدة .. بس انا رجعت تاني ومحتاجاكو جنبي في حياتي دلوقتي اوييييييييييييييييي وكل نصايحكو ومحبتكو ..

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏‏ثبتت امرأةُ فرعونَ وهي في بيتِ أكبر طاغية! وانتكست امرأةُ نوحٍ وهي في بيتِ أكبر داعية! ضغط الواقع ليس عذرًا للتفلت من التكاليف الشرعية . ╰🌸🍃╮

×