اذهبي الى المحتوى

البلقاء

العضوات الجديدات
  • عدد المشاركات

    16
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

السمعة بالمنتدى

5 متعادل

عن العضوة البلقاء

  • الرتبة
    زهرة متفتّحة
  1. البلقاء

    هل من نصائح للرؤية الشرعية 😳

    جزاكن الله خيرا و بارك الله فيكن جميعا @@أمنيات الخير. @@أم عبد الله. @@سُندس واستبرق. @@جنة الجزائرية[email protected]@ساره محمد. جزاك الله خيرا ام عبدالله على مشاركة الاستشارة. سبحان الله وكأن السائلة نطقت عني ( باستثناء جزء الجرأة مع الاجانب)
  2. البلقاء

    هل من نصائح للرؤية الشرعية 😳

    السلام عليكن ورحمة الله وبركاته جاءني خاطب وجلس مع وليي ثم شرع اهلي في السؤال عنه وعلموا عنه الخير الخطوة القادمة ان ياتي للجلوس معي :blush: هل من نصائح ؟ اشعر اني سافقد وعي من شدة الخجل لا ادري ما على ان افعل في هذا الموقف ؟ حتى الاسئلة التي اريد ان اعرف اجابتها منه اشك في قدرتي على طرحها هل من ناصحة مرشدة؟
  3. البلقاء

    أبحث عن أخت لنراجع معا القرآن الكريم للتشجيع

    جزاك الله خيرا يا شيماء سأقوم بإضافتك على السكايب لنضع جدولا ونبدأ إن شاء الله
  4. البلقاء

    طيوبة تبحث عن طيوبات

    أهلا وسهلا بك يا فاطمة أسأل الله أن يرزقنا جميعا الصحبة الصالحة (واصبر نفسك مع الذين يدعون ربهم بالغداة والعشي يريدون وجهه ولا تعد عيناك عنهم ..)
  5. السلام عليكم أرغب في مراجعة القرآن الكريم مع أخت على السكايب مثلا أو التليفون أنا أسمع عليها وهي تسمع علي كنوع من التشجيع والتحفيز المتبادل بمعدل حزب في اليوم على الأكثر أو ربعين على الأقل فهل من معين؟؟ جزاكن الله خيرا
  6. جزاك الله خيرا يا أم ياسمين وبارك لك في ياسمين
  7. البلقاء

    أفضل مكان لعمل فيش وتشبيه في القاهرة

    جزاكم الله خيرا
  8. السلام عليكم لو واحدة منتقبة عايزة تعمل فيش وتشبيه هل في مكان فيه موظفة ست تعمله؟ أنا أعرف إن الفوري بتتصوي زي البطاقة يعني بتنزلي النقاب والتاني بتبصمي وعادة الموظف بيضغط على ايدك عشان تطبع حلو وبتديله صورة ممكن حد يكون جرب الموضوع ده يفيدنا بأي أفكار ؟؟ جزاكم الله خيرا
  9. البلقاء

    هنا توضع تساؤلاتكن بخصوص ورشة التصحيح

    جزاك الله خيرا
  10. البلقاء

    كل اللى يشوف شعرى يحسدنى من جمالوا تعالى اعرفى السر

    جزاك الله خيرا الواحد من زمان عن الحاجات ده والله
  11. البلقاء

    اللي ما عندها طاولة للاغراض .... تعالي هون وشوفي

    فكرة حلوة فعلا
  12. البلقاء

    لماذا تخدر أو تنمل ساقيك اذا جلست عليها ؟؟

    جزاك الله خيرا
  13. البلقاء

    مش عارفة حاجة

    نسيت أن أضيف ان عليك البحث عن الصحبة الصالحة، ويا حبذا في مجال تخصصك ، من باب (وَاصْبِرْ نَفْسَكَ مَعَ الَّذِينَ يَدْعُونَ رَبَّهُمْ بِالْغَدَاةِ وَالْعَشِيِّ يُرِيدُونَ وَجْهَهُ)
  14. البلقاء

    مش عارفة حاجة

    السلام عليكم عذرا على تدخلي في الحوار لكني ولما كنت قد مررت بفترة قريبة من تلك التي تمرين بها، آثرت أن أنقل لك خلاصة ما توصلت إليه في النهاية: لا تظني أن ثغور الإسلام هي في العلم الشرعي فقط، أنت بالفعل على ثغر عظيم من ثغور الإسلام، فانت منتقبة، وبالتالي فأنت -في نظر من حولك- تمثلين الإسلام، فلا تصل رسالة من خلالك أن الإسلام دين لا يشجع على النجاح، وأن المرأة إما ان تكون ملتزمة، وإما ان تنجح في تخصصها. لا تبتعدي عن تخصصك، قد لا تجدين عملا يناسبك في الوقت الحالي لكن حين تأتي الفرصة يجب أن تكوني مستعدة لاقتناصها، لا أن عبدئي في البحث عن ما ينقصك من كورسات ودراسات واسترجاع للمعلومات السابقة. فهمت من كلامك أنك درستي لغات أجنبية، فقد تجدين فرصة في التدريس أو العمل كمترجمة من المنزل مع أحد مكاتب الترجمة او الشركات. انظري ما يحتاجه هذا الأمر من كورسات أو درجة ماجستير واشرعي الآن في الحصول عليها. عودتك إلى الدراسة وتفوقك من جديد في تخصصك سوف يرفع من معنوياتك ويكف عنك كلام الناس ويمنحك راحة البال بإذن الله. بخصوص كلامك عن استخدام اللغات في الدعوة إلى الله فأذكر لك ما سمعته من أحد أقربائي في وقت من الأوقات. قال لي: ( ولو أرادو الخروج لعدو له عدة ) بمعنى انظري أي اللغات تتقنين وابدئي بالاتفاق مع أحد المواقع على ان تترجمي لهم الموقع والدروس الدينية وربما بعض الكتب. موقع الشيخ الحويني به الآن قسم اللغة الإنجليزية والفرنسية اللهم بارك. انظري ما يحتاجه الأمر من كورسات وابدئي متوكلة على الله. بالنسبة للزواج، فكقاعدة أساسية: لا تندمي أبدا على قرار اتخذتيه بعد استخارة الله عز وجل حتى وإن شعرت أنه كان خطئا، فأنت قد أوكلت أمرك إلى الله بصلاة الإستخارة وهو أعلم بما يصلح لك. ولعل الله الذي أرسل أمير المؤمنين عمر ابن الخطاب بالليل إلى ابنة راعية الضأن ليتزوجها ابنه عاصم أن يرسل لك من تقر به عيناك ويعينك على أمر دينك ودنيا.
  15. اللهم ارزقني الصحبة الصالحة

    1. «..ارْتِـــقَّـےـاءْ..»

      «..ارْتِـــقَّـےـاءْ..»

      مرحباً بكِ بيننا أختنا البلقاء ()

      هنا تجدين الصحبة الصالحة بإذن الله

      وفقنا الله وإيّاك لمايحب ويرضى () ()

    2. البلقاء

      البلقاء

      جزاك الله خيرا أختي صعبة المنال

      عذرا لتأخرى في الرد فلم أنتبه لخيار جديد الفعاليات إلا الآن :)

       

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏من خاف زلة القدم بعد الثبات، فليجعل له حظا من عبادة السر والقُرُبات، وليحرِص عليها حتى الممات.

×