اذهبي الى المحتوى
أم زيــــاد

طريقة صنع "المطلوع" من مطبخي وبالصور ' لعيون مارياا' نوع من الخبز المغربي

المشاركات التي تم ترشيحها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

ممممممممممممم مطلوع زوين بزززززززززززززاف الله يبرك انا عجبني بزاف ام زياد

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

ممممممممممممم مطلوع زوين بزززززززززززززاف الله يبرك انا عجبني بزاف ام زياد

وعليكم السلام اختي ام عبد الرحمن

اسعدني مرورك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــه ،،

 

أختي أم زياد تسلمي باين حلو كثيييير

 

بس أحب أعرف شو يعني :

 

سكر سنيدة و ما و ورق الخبز ؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــه ،،

 

أختي أم زياد تسلمي باين حلو كثيييير

 

بس أحب أعرف شو يعني :

 

سكر سنيدة و ما و ورق الخبز ؟

 

سكر سنيدة هو هذا

 

item187070.gif

 

بس

اي ورق خبز؟؟؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

مشكورة اختي

 

يعني السكر البيض العادي

 

 

و عذرا أقصد ما هو قماش الخبز؟

 

و لو يمكن يمكن أعرف هالمقادير كم تساوي بالكأس:

 

250 g دقيق القمح

250g دقيق ابيض

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

مشكورة اختي

 

يعني السكر البيض العادي

 

 

و عذرا أقصد ما هو قماش الخبز؟

 

و لو يمكن يمكن أعرف هالمقادير كم تساوي بالكأس:

 

250 g دقيق القمح

250g دقيق ابيض

 

قماش الخبز؟ اي قماش نضيف تغطي بيه الخبز عادي مش بشروط

والدقيق شوفي انت ممكن تعملي الكمية الي انت عوزاها مش مهم توزني

احنا بالمغرب نقول عينك ميزانك

وكمان عشان البركة

ههههههههههههه

250 g دقيق تساوي اعتقد كأسين الا ربع (كأس كبير بتاع الماء )

مثل ده

13095251539973.jpg

الكأس ده يوزن 150 g

 

اي معلومة عند الاخوات اكتبوها الله يجازيكم بالخير

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــه ،،

 

المطلوع شكله لذيذ جدًا ()

سلمت يداكِ أم زياد الحبيبة :)

نجن كذلك نسميه المطلوع ولكن نسبة دقيق القمح أكثر من الدقيق الأبيض

ومن قبل كنت أعمله فقط من دقيق القمح

وكذلك أنا لما أصنعه أضع الدقيق والملح فقط وأترك الخميرة لتختمر في كأس بها ماء ورشة سكر

بعد جمع العجين بالماء أبدأ أدخل فيه الخميرة وأعجنه حتى يصير طري..

 

وحتى تكون النتيجة مضمونة يجب أن بتم عجنه جيدا وكذلك لا يترك ليختمر كثيرا

وإلا لن ينتفخ في الطاجين أو المقلاة

جزاكِ الله خيرا يا حبيبة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ام زياد

تفضلي تطبيقي مع بعض الاختلافات

اولا عجنته بسمن ولبن وشويه فانليا وشويه ريحه الموز

وعندما خبزته خبزته في الفرن

 

d-saudi66f5f349d1.jpg

 

d-saudi54daa74b72.jpg

 

تسلم ايدك حبيبتي كتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتير حلو

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــه ،،

 

المطلوع شكله لذيذ جدًا ()

سلمت يداكِ أم زياد الحبيبة :)

نجن كذلك نسميه المطلوع ولكن نسبة دقيق القمح أكثر من الدقيق الأبيض

ومن قبل كنت أعمله فقط من دقيق القمح

وكذلك أنا لما أصنعه أضع الدقيق والملح فقط وأترك الخميرة لتختمر في كأس بها ماء ورشة سكر

بعد جمع العجين بالماء أبدأ أدخل فيه الخميرة وأعجنه حتى يصير طري..

 

وحتى تكون النتيجة مضمونة يجب أن بتم عجنه جيدا وكذلك لا يترك ليختمر كثيرا

وإلا لن ينتفخ في الطاجين أو المقلاة

جزاكِ الله خيرا يا حبيبة.

نسبة القمح حسب الاختيار

بس اعتقد لو تعملين الدقيق الابيض اكثر يكون احسن

و بالنسبة للخميرة ايضا فيه الي يستعمل طريقتك

ومعك حق لو اختمر كثير ما يطلع كويس

 

يسلمو لمرووورك

^_^

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
ام زياد

تفضلي تطبيقي مع بعض الاختلافات

اولا عجنته بسمن ولبن وشويه فانليا وشويه ريحه الموز

وعندما خبزته خبزته في الفرن

 

d-saudi66f5f349d1.jpg

 

d-saudi54daa74b72.jpg

 

تسلم ايدك حبيبتي كتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتير حلو

 

شطورة نوع الخبز ده كنت لسة حعمله بموضوع منفصل سبقتينييييي ههههههههههههههه

تعرفي النوع الي عملتيه انت مستحيل ما يكون بأي بيت مغربي وكل يوم

لانه اساسي

غير المطلووووع

 

يسلمو يا شطووووووووووورة

بس نصيحة ادا عملتيه مرة تانية

قبل ما تدخليه الفرن اثقبيه من فوق لحتى ما تطلع القشرة وتكون قاسية

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بارك الله فيك أم زياد الحبيبة

عندي سؤال

هو لازم الدقيق مخلوط

مش ممكن يكون كله دقيق أبيض؟؟؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

مسافره

اي ممكن تعمليه كله دقيق ابيض

 

 

 

ام زياد

وبتسموه عندكو ايه بقي؟؟؟؟

اوك المره الجايه هعمله بالشوكه من علي الوش

طيب يلا روحي نزليه في موضوع جديد

يمكن يكون فيه اختلاف

شارك هذ