اذهبي الى المحتوى

حياء الورد

العضوات
  • عدد المشاركات

    658
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

كل مشاركات العضوة حياء الورد

  1. حياء الورد

    ¯`ღ عبري عن شعورك الحالي بكلمة (2) ღ´¯

    غربة ...و... شوق
  2. حياء الورد

    تربية الطفل في عمر السنة

    السلام عليكم ورحمة الله و بركاته،، موضوع جميل جدا طفلي عمره 9 شهور ينطق بكلمات مثل مما و ببا أعتقد أنها ماما وبابا. ومنذ أن كان بعمر 6 شهور و أنا ألقنه قول لا إله إلا الله مع رفع السبابة و تحريكها فكان يرفع يده و اصبعه ويحركهما لكن الان تداخلت عنده مع حركة تلويح اليد حين الوداع فأصبح يرفع يده في كلا الحالتين حين أقول له "لا إله إلا الله" و حين أقول له "مع السلامة " فهو يرفع يده ويلوح بنفس الطريقة :)
  3. حياء الورد

    أتمني ( تصميم )

    وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته،، إن كانت هذه البداية فلك مستقبل مبهر بإذن الله. الدمج و التنسيق و توزيع النص والفكرة رااائعة.. بارك الله فيكِ وسدد على طريق الخير خطاكِ..
  4. حياء الورد

    :: البضاعة الأكثر رواجًا في عالمنا المعاصر! ::

    جزاكِ الله خيرا على النقل، مقال جيد لكني أختلف مع صاحبه في هذه النقطة من قال أن التجمل أو ممارسة ما أحله الله يعد كذبا؟؟ أظن ذلك تزمتا،، أليس الرسول صلى الله عليه وسلم حث على تغيير الشيب فيما معناه (غيروا هذا و جنبوه السواد) وحثت المرأة على التجمل في غير ما حرمه الله.
  5. حياء الورد

    ¯`ღ عبري عن شعورك الحالي بكلمة (2) ღ´¯

    مشتاآآآآآقة،،
  6. حياء الورد

    [مُتميز] × الغريبة ×

    حيّا الله الباسقة.. كعادتكِ دوما متميزة بارك الله فيكِ لا حُرمنا قلمكِ الرائع الهادف..الذي أصبح نادرا كنُدرة عزيزة في وقتنا الراهن. بانتظار جديدكِ دوما فلا تحرميناه و إلا فخذينا معكِ حيث حلّ قلمكِ.
  7. حياء الورد

    ●• دَمع المَقَابِر •●

    كتابة راقية.. تركت قلمي عند الرد حائر فلا استطعت المرور العابر ولا وجدت الوصف للجمال النادر!! بارك الله فيكِ،، ( بحثت عن جديد الباسقة فعدت خائبة! بلغيها أنا لها مشتاقون،و لقلمها الرائع متعطشون، فإن كانت بالجوار تكتب ليتكِ تدلينا عليها)
  8. حياء الورد

    اقتراح بخصوص ساحات التسميع

    up
  9. حياء الورد

    هل هناك حرية تعبير عن الرأى فى منتدى اخوات طريق الاسلام؟؟؟؟؟؟

    بارك الله فيكِ أخيتي مقصرة،،موضوع جريء و هادف سأكون صريحة أعتقد أن هناك حرية تعبير لكنها مقيدة برأي أو توجه معين ربما يؤمن به أو يميل إليه بعض المسؤولين على المنتدى و ليس بالضرورة صائب.
  10. حياء الورد

    فئة غالية على قلوبنا

    جزاك الله خير موضوع مميز و مهم بارك الله فيكِ و شفى الله مرضى المسلمين.
  11. حياء الورد

    توقف قلبها وعقلها معاً ..ولاتزال على قيد الحياة !!

    بارك الله فيكِ إسراء .. رائعة تملكين قلم متميز و كتابتك تجذبني تتميز بالواقعية و البساطة بعيدة عن التقليد والتكلف .. أرى فيكِ إنسانة رائعة تسير بخطى ثابتة على الطريق الصحيح. سخركِ الله لخدمة دينكِ وإعلاء كلمته.
  12. حياء الورد

    ورحل جدي

  13. حياء الورد

    والدي انتقل الى رحمة الله ..

    أختي الحبيبة زهرة الربيع أحسن الله عزائكِ و عظم الله أجركِ وغفر الله لأبيكِ لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى فلتصبري ولتحتسبي.. نسأل الله لأبيكِ و لموتى المسلمين الرحمة هم السابقون و نحن اللاحقون والله المستعان.
  14. بســم الله الـرحمــن الرحيــم السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،، مرحبا بالأخوات عطّر الله أيامكن بالطاعات أخواتي كثيرا ما نقع في أخطاء متعلقة بكتابة الهمزة، لذا أحببت أن أفرد لها موضوعا لتوضيح الفروق و المواضع لكل همزة. أتمنى للجميع الفائدة. همزة الوصل : همزة الوصل هي ألف غير مهموزة توضع قبل الكلمة التي في أولها حرف ساكن لكي نتمكن من الوصول إلى لفظ الساكن وتحذف هذه الألف في أثناء الكلام داخل الجملة ولكنها تظل في الكتابة المواضع التي تكون فيها همزة الوصل : -أمر الفعل الثلاثي : اكتبْ ، العبْ ، اشربْ ، اذهبْ ، ..... -أمرالفعل الخماسي وماضيه ومصدره : انطلقْ - انطلقَ - انطلاق ، افتتحْ – افتتحَ – افتتاح ..... -أمر الفعل السداسي وماضيه ومصدره : استخرجْ- استخرجَ - استخراج ، استذكرْ- استذكرَ - استذكار... -عشرة أسماء مسموعة وهي : \اسم ، است ، ابن ، ابْنم ، ابنة ، امرؤٌ ، امرأة ، اثنان ، اثنتان ، ايمُن ( خاصة بالقسم وقد تختصر ايم) وماثُنِّي من هذه الكلمات ومانُسب إليها \ متى تتحول همزة الوصل إلى همزة قطع ؟ الجواب : إذا كان العَلَمُ منقولًا من لفظ مبدوءٍ بهمزة وصل ، فإنّ همزته بعد النقل تصير همزة قطع . مثل : ابتسم ابتسام المتفائل ( الهمزة همزة وصل ) إبتسام فتاة محمودة سيرتها ( همزة قطع لأنه صار علمًا على مسمى ) :: :: :: :: :: :: :: :: :: :: :: :: :: :: :: :: :: :: :: :: :: :: :: :: همزة القطع تعريفها : هي الهمزة التي تكتب وتنطق بداية ووصلًا تقع همزة القطع في كل المواضع الأخرى غير مواضع همزة الوصل. مثل: - الأفعال الرباعية الماضية وأمرها ومصدرها : أحسنَ ، أحسنْ ، إحسان - الأفعال الثلاثية الماضية ومصدرها : أَخَذ ، أَخْذ ... - أسماء التفضيل : أفضل - الأعلام الأجنبية : إيطاليا ، أديسون - أسماء الأنبياء : إبراهيم - الضمائر : أنا ، أنت - الأفعال المضارعة : أفهم ، أذاكر ، أنطلق ، أستعين ... - جمع التكسير : أبناء - في بقية الأسماء غير الواردة في همزة الوصل : أمة - الحروف ويشترط في " أل " أن تكون مفردة أي غير داخلة على اسم أما إذا دخلت على اسم فهي وصل : الكتاب ملاحظة : للتفريق بين همزتي الوصل والقطع أدخلي عليهما الواو أو الفاء فإذا نطقت الهمزة مضطرة فإن نوعها (همزة قطع ) أما إذا سقطت لفظًا فهي (همزة وصل) فمثلا نجد هذه الكلمة ( استغفار : واستغفار فسقطت الهمزة لفظا ولكنها ثبتت كتابة ) .
  15. بســم الله الـرحمــن الرحيــم السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،، قامت شركه قوقل بتقديم خدمة تعريب للمستخدمين العرب تتيح له الكتابة باللغه العربية حتى في الأجهزة التي لا تحتوي على اللغه العربية كما في الجامعات ومقاهي الأنترنت في الخارج.. تفضلوا: لوحة مفاتيح عربية باستخدام الاحرف الانجليزية http://www.google.com/ta3reeb/
  16. حياء الورد

    هل تخصصكِ حاسب آلي؟ إذن تفضلي مشكورة

    الحمدلله وحياك الله بأي وقت :)
  17. حياء الورد

    كيف تكتبين عربي من جهاز لا يدعم العربية؟ الحل هنا

    حياكما الله أختاي : غريبة وسط الزحام، أم القرى..
  18. حياء الورد

    هل لكم أوطان ؟؟؟ اجيبوني إذاً ماهو الوطن؟؟؟

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،، كلماتكِ مؤثرة للغاية أخيتي الحبيبة،، نسأل الله العظيم من بيده ملكوت السموات والأرض أن يصلح الأحوال. عزائنا و عزائكم في قوله تعالى: "وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الأَمْوَالِ وَالأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ (155) الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ (156) أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ (157)
  19. حياء الورد

    صفحة التسميع للحبيبة "حياء الورد"

    السلام عليكم و رحمة الله وبركاته،، مساء الخير رحيل الحبيبة كيف حالكِ؟ إن شاء الله بخير سأعاود التسميع من جديد إن شاء الله لكن سأتحول للتسميع الصوتي إن كان مازال متاحا.
  20. حياء الورد

    أعتذر أمة الاسلام ...فالغرب أفضل في هذا

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، ربما في بعض ماقلتيه حقا، لكني أخالفك الرأي في التعميم سواء من جهة الغرب أو العرب والمسلمين كونكِ ترين نموذج أو أكثر من الغرب جيدين أو حتى تسمعين عنهم فهم لايمثلون المجتمع بكامله بالعكس فأنا بالمقابل رأيت مايشيب منه الرأس وتتقزز منه الأبدان من دنائتهم سواء بأخلاقهم أو حتى بنظافتهم وأسلوب عيشهم وقد رأيت بعيني كيف تكون شوارعهم بعد أيام الاجازة مليئة بالقاذورات ومظاهر سيئة للغاية لا تقارن بالمظاهر التي قد أراها في أسوأ شارع في بلدي.. كذلك العرب والمسلمين كونك ترين نماذج في بلد معين أو مكان معين لا ينبغي تعميمها على جميع دول المسلمين فهم غالبا ما تكبر مسألة تخلفهم .....الخ وفي المقابل يغيب جوانب مشرقة رائعة في حياتهم وأخلاقهم ... لا يبنغى أبدا التعميم أنا أعيش في بلد مسلم عربي أغلب جوانبه رائعة مظلوم مهضوم حقه في توضيح تطوره و رقي مجتمعه في مختلف مناحي الحياة بل لا أكذب إن قلت أني لم أرى في غالب المجتمعات و الدول الغربية التي زرتها بلد و مجتمع بروعته وتماسكه ورقي أخلاقه.
  21. حياء الورد

    هل تخصصكِ حاسب آلي؟ إذن تفضلي مشكورة

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،، حياكِ الله moolaa بارك الله فيكِ مواد متخصصة نشترك في كثير منها ..سعيدة بمشاركتكِ معنا. حياكِ الله إسراء 84 الموضوع منكن وإليكن كما ذكر في بدايته بداية نجتمع و قد حصل الآن...بعدها يكون كمرجع لكل من أرادت أن تطرح سؤال يتعلق بالتخصص تتفضل بطرحه ومن تستطيع الاجابة أو المساعدة تجيب أو نتشارك بحل مشكلة قد تواجهنا في أحد التخصصات المشتركة مثلا ...وهكذا موضوع تفاعلي نتبادل فيه المعلومات(مثلا مواقع تنصحين بها، كتب جيدة، مواضيع متخصصة....الخ) المتعلقة بتخصص الحاسب الآلي وعلومه.. هذا اللي يحضرني الآن و إن كان لديك اقتراح تفضلي. تسعدني مشاركتكِ..
  22. :) مبارك الحمل للحبيبة أمة الله ، أسال الله العظيم أن يتمم حملكِ وييسر وضعكِ على خير ..ويقر عينكِ بذرية صالحة.
  23. تسلم ايدك محبة ويعطيكِ العافية اكلة طيبة و شرح وافي عصفورين بحجر شوربة و طبق رئيسي ^_* يحفظك ربي ماتحرمينا من أكلاتكِ الحلوة.. سؤال: حب الهريس هو نفسه حب الجريش؟
  24. حياء الورد

    هل تخصصكِ حاسب آلي؟ إذن تفضلي مشكورة

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،، حياكِ الله أم السعد سعيدة بمشاركتكِ :) جميل جدا بارك الله فيكِ تخصص : هندسة حاسب + خبرة في الاوراكل... توجهتِ لقواعد البيانات DB يبدو كانت دراستكِ في بداية انتشار التخصص على الساحة تقريبا :) أرجو أن تحدثينا عن المواد التي درستيها في الجامعة ... هل أكملتِ دراسات عليا أم اكتفيتِ بالبكالوريوس؟ للفائدة: أثناء البحث وجدت منتدى خاص بالاوراكل باسم: مجموعة مستخدمي الأوراكل العربية..منتدى متخصص.
  25. السلام عليكم ورحمة الله،، إنا لله وإنا إليه راجعون والله إن القلب ليحزن لفقد العلماء والصالحين ذكر الرسول صلى الله عليه وسلم _فيما معناه_ إن الله لا يقبض العلم انتزاعا ينتزعه من الناس ولكن بقبض العلماء نسأل الله العظيم أن يخلف علينا وعلى الأمة الإسلامية ما زال جرح فقد الجبرين رحمه الله ينزف وقبله الشيخ بكر ابو زيد نسأل الله أن يرحمهم رحمة واسعة ويرحمنا ولايفتنا بعدهم ويجمعنا في مستقر رحمته.

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ - ‌‏أسوأ الأزمنة هي التي يُفعل فيها الشر باسم الخير، والخير باسم الشر، ففي الأثر (يأتي على الناس زمان يرون المنكر معروفا والمعروف منكرا) ♢ عبدالعزيز الطريفي ♢

×