اذهبي الى المحتوى

♡ راجية الجنان ♡

العضوات
  • عدد المشاركات

    444
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

كل مشاركات العضوة ♡ راجية الجنان ♡

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذه صفحتي لتسميع متن الجزرية بعون الله أسأل الله التوفيق والسداد والإخلاص والقبول وأسأله سبحانه أن يكتب لكم الأجر والثواب ، ويجزيكم عنا خير الجزاء الله آمين " بسم الله توكلت على الله ، ولا حول ولا قوة إلا بالله "
  2. ♡ راجية الجنان ♡

    ~ صفحة ♡ راجية الجنان ♡ لتسميع متن الجزرية ~

    السلام عليك أختي راغبة ورحمة الله وبركاته أعتذر منك جدا على تغيبي عن التسميع في الأيام الماضية فظروفي لم تسمح لي بالتسميع والله المستعان بإذن الله وعونه أكمل ما فاتني اليوم أرجو من الله التيسير وأرجو منك المعذرة ~
  3. بسم الله الرحمن الرحيم قال الله عز وجل : " وَإِنْ خِفْتُمْ أَلا تُقْسِطُوا فِي الْيَتَامَى فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلاثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلا تَعُولُوا ( 3 ) " وإن خفتم ألا تعدلوا في يتامى النساء اللاتي تحت أيديكم بأن لا تعطوهن مهورهن كغيرهن, فاتركوهن وانكحوا ما طاب لكم من النساء من غيرهن: اثنتين أو ثلاثًا أو أربعًا, فإن خشيتم ألا تعدلوا بينهن فاكتفوا بواحدة, أو بما عندكم من الإماء. ذلك الذي شرعته لكم في اليتيمات والزواج من واحدة إلى أربع, أو الاقتصار على واحدة أو ملك اليمين, أقرب إلى عدم الجَوْرِ والتعدي. ( التفسير الميسر ) وقال صلى الله عليه وسلم : - مَنْ كانَتْ لَهُ امْرأَتَانِ يَمِيلُ لإحداهُما عَلَى الأُخْرَى جاءَ يومَ القيامَةِ يَجُرُّ أحدَ شِقَّيْهِ ساقِطًا أَوْ مائِلًا الراوي : أبو هريرة المحدث : الألباني المصدر : غاية المرام الرقم أو الصفحة : 229 خلاصة حكم المحدث : صحيح لي عودة بالتغريدة بإذن الله .
  4. ♡ راجية الجنان ♡

    جولتنا الثالثـ 13 ـالثة عشر: ساحة آمال المستقبل [مسابقة الفوائد الندية ..]

    بسم الله الرحمن الرحيم قال الله عز وجل : " وَالَّذِينَ آمَنُوا وَاتَّبَعَتْهُمْ ذُرِّيَّتُهُمْ بِإِيمَانٍ أَلْحَقْنَا بِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَمَا أَلَتْنَاهُمْ مِنْ عَمَلِهِمْ مِنْ شَيْءٍ كُلُّ امْرِئٍ بِمَا كَسَبَ رَهِينٌ ( 21 ) " والذين آمنوا واتبعتهم ذريتهم في الإيمان, وألحقنا بهم ذريتهم في منزلتهم في الجنة, وإن لم يبلغوا عمل آبائهم; لتَقَرَّ أعين الآباء بالأبناء عندهم في منازلهم، فيُجْمَع بينهم على أحسن الأحوال, وما نقصناهم شيئًا من ثواب أعمالهم. كل إنسان مرهون بعمله, لا يحمل ذنب غيره من الناس. ( التفسير الميسر ) وفي المسند وسنن أبي داود من حديث عمر وابن شعيب عن أبيه عن جده قال رسول الله : ((مروا أبناءكم بالصلاة لسبع واضربهم عليها، لعشر وفرقوا بينهم في المضاجع)) . وفي صحيح البخاري من حديث نافع عن ابن عمر رضي الله عنهما قال: قال رسول الله : ((كلكم راعٍ ومسئول عن رعيته، فالأمير راع على الناس ومسؤول عن رعيته، والرجل راع على أهل بيته وهو مسؤول عن رعيته، والمرأة راعية على بيت بعلها وولده وهي مسؤولة عنهم، والعبد راع على مال سيده وهو مسؤول عنه)) وفي معجم الطبراني عن جابر ابن سمرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله : ((لأن يؤدب أحدكم ولده خير له من أن يتصدق كل يوم بنصف صاع على المساكين)). وقال عبد الله بن عمر رضي الله عنهما: أدّب ابنك فإنك مسؤول عنه، ماذا أدّبته؟ وماذا علمته؟ وهو مسؤول عن برك وطواعيته لك. وقال سعيد بن منصور: حدثنا حزم قال: سمعت الحسن البصري رحمه الله وسأله كثير ابن زياد عن تفسير قوله تعالى: رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْواجِنَا وَذُرّيَّـاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ [الفرقان:74]. فقال يا أبا سعيد: أفي الدنيا أم في الآخرة؟ هذا المسؤول في الآية ربنا هب لنا يكون في الدنيا أم في الآخرة؟ قال الحسن: "لا والله بل في الدنيا أن يُري العبد من زوجته من أخيه من حميمه طاعة الله" لا والله ما شيء أحب إلى المرء المسلم من أن يرى ولدًا أو والدًا أو حميمًا أو أخًا مطيعًا لله عز وجل!!. " من شب على شيء شاب عليه ! " لي عودة للتغريدة بإذن الله .
  5. ♡ راجية الجنان ♡

    جولتنا الرابعـ 14 ـة عشر والأخيرة: على طريق التوبة [الفوائد الندية..]

    السلام عليكن ورحمة الله وبركاته لم يتيسر لي دخول المنتدى الفترة الماضية فلم أستطع المشاركة في الجولات السابقة والله المستعان سأحاول تعويض ما فاتني بإذن الله ، وأرجو المعذرة . جزاكن الله خيرا .
  6. ♡ راجية الجنان ♡

    جولتنا الرابعـ 14 ـة عشر والأخيرة: على طريق التوبة [الفوائد الندية..]

    بسم الله الرحمن الرحيم قال الله تعالى : " يَا دَاوُدُ إِنَّا جَعَلْنَاكَ خَلِيفَةً فِي الأَرْضِ فَاحْكُمْ بَيْنَ النَّاسِ بِالْحَقِّ وَلا تَتَّبِعِ الْهَوَى فَيُضِلَّكَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ إِنَّ الَّذِينَ يَضِلُّونَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ بِمَا نَسُوا يَوْمَ الْحِسَابِ ( 26 ) " يا داود إنا استخلفناك في الأرض وملَّكناك فيها, فاحكم بين الناس بالعدل والإنصاف، ولا تتبع الهوى في الأحكام، فيُضلك ذلك عن دين الله وشرعه, إن الذين يَضِلُّون عن سبيل الله لهم عذاب أليم في النار ؛ بغفلتهم عن يوم الجزاء والحساب. وفي هذا توصية لولاة الأمر أن يحكموا بالحق المنزل من الله، تبارك وتعالى, ولا يعدلوا عنه، فيضلوا عن سبيله . ( التفسير الميسر ) . قال الإمام ابن القيم في روضة المحبين : الهوى ميل النفس إلى ما يلائمها ، وهذا الميل خلق في الإنسان لضرورة بقائه ، فإنه لولا ميله إلى المطعم والمشرب والمنكح ما أكل ولا شرب ولا نكح . فالهوى ساحب له لما يريده ، كما أن الغضب دافع عنه ما يؤذيه ، فلا ينبغي ذم الهوى مطلقا ولا مدحه مطلقا ، وإنما يذم المفرط من النوعين وهو ما زاد على جلب المنافع ودفع المضار . وقال ابن المبارك: ومن البلاء وللبلاء علامة أن لا يُرى لك عن هواك نزوع العبد عبد النفس في شهواتها والحر يشبع تارة ويجوع لي عودة بالتغريدة بعون الله .
  7. ♡ راجية الجنان ♡

    مسابقة:تحقيق المعرفة بالأمين صلى الله عليه وسلم سبيل نصرة المسلمين

    جزاكن الله خيرا على جهودكن المباركة وجعلها في موازين حسناتكن ورزقنا وإياكن الإخلاص والقبول والحمد لله الذي شرفنا بمدارسة بعض سيرة نبيه صلى الله عليه وسلم ، وإنه لشرف عظيم يستحق الشكر ويتطلب المتابعة والاستمرار لنتخلق بأخلاقه صلى الله عليه وسلم في جميع أقوالنا وأفعالنا ، وهذه هي غايتنا فنسأل الله أن يحققها لنا ونسأل الله بفضله ومنه كما جمعنا على سيرته ، أن يجمعنا على حوضه ويسقينا من يده الشريفة شربة هنيئة لا نظمأ بعدها أبدا ، وأن يرزقنا مرافقته في الفردوس الأعلى من غير سابقة عذاب ولا مناقشة حساب ،، إنه ولي ذلك والقادر عليه . مع إني لم تتيسر لي المشاركة في جميع الأيام ولم أتواجد كثيرا في المسابقة إلا إني استمتعت كثيرا بصحبتكن والحمد لله أولا وآخرا ...
  8. ♡ راجية الجنان ♡

    جولتنا الـرابعـ4ـة ساحة همزة وصل [الفوائد الندية من التأملات القولية]

    بسم الله الرحمن الرحيم عن أبي هريرة رَضِيَ اللهُ عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم: «إن من عباد الله عباد ليسوا بأنبياء يغبطهم الأَنْبِيَاء والشهداء» . قِيْل: من هم لعلنا نحبهم. قَالَ: «هم قوم تحابوا بنور الله من غير أرحام ولا أنساب، وجوهم نور على منابر من نور لا يخافون إِذَا خاف النَّاس ولا يحزنون إِذَا حزن النَّاس» . ثُمَّ قرأ : أَلا إِنَّ أَوْلِيَاء اللّهِ لاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ} . رَوَاهُ النسائي فِي صحيحه واللفظ لَهُ وَهُوَ أتم. وَكُلُّ مَحَبَّةٍ فِي اللهِ تَبْقَى ** عَلَى الْحَالَيْنِ فِي سِعَةٍ وَضِيقِ وَكُلُّ مَحَبَّةٍ فِيمَا سِوَاهُ ** فَكَالْحَلَفَاءِ فِي لَهَبِ الْحَرِيقِ * ما كان لله دام واتصل ، وما كان لغيره انقطع وانفصل . الفائدة بقلمي : الأخوة في الله : رابطها المحبة والإخاء ، يزينها التعاون على الخير والدعاء ، ونهايتها بإذن الله نعيم في الجنة ولقاء . أعتذر جدا على التأخير لعدم توفر الوقت الكافي للمشاركة ، جزاكن الله خيرا ~
  9. بسم الله الرحمن الرحيم قال الله عز وجل : صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلا الضَّالِّينَ ( 7 ) طريق الذين أنعمت عليهم من النبيين والصدِّيقين والشهداء والصالحين, فهم أهل الهداية والاستقامة, ولا تجعلنا ممن سلك طريق المغضوب عليهم, الذين عرفوا الحق ولم يعملوا به, وهم اليهود, ومن كان على شاكلتهم, والضالين, وهم الذين لم يهتدوا, فضلوا الطريق, وهم النصارى, ومن اتبع سنتهم. وفي هذا الدعاء شفاء لقلب المسلم من مرض الجحود والجهل والضلال, ودلالة على أن أعظم نعمة على الإطلاق هي نعمة الإسلام, فمن كان أعرف للحق وأتبع له, كان أولى بالصراط المستقيم, ولا ريب أن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم هم أولى الناس بذلك بعد الأنبياء عليهم السلام, فدلت الآية على فضلهم, وعظيم منزلتهم, رضي الله عنهم. ؛؛ الفائدة بقلمي ؛؛ تعلم وألحق العلم بالعمل ؛؛ وانفض عنك غبار الجهل والكسل وأخلص وتابع تلق القبول بمنة ؛؛ من ذي الجلال والإكرام والفضل
  10. ♡ راجية الجنان ♡

    مسابقة:تحقيق المعرفة بالأمين صلى الله عليه وسلم سبيل نصرة المسلمين

    بسم الله الرحمن الرحيم إجابة السؤال الأول : الخيار الأول إجابة السؤال الثاني : الخيار الأول إجابة السؤال الثالث : الخيار الأول والله أعلم .
  11. ♡ راجية الجنان ♡

    مسابقة:تحقيق المعرفة بالأمين صلى الله عليه وسلم سبيل نصرة المسلمين

    إجابة السؤال الأول : فاطمة رضي الله عنها ( مات جميع أولاده في حياته صلى الله عليه وسلم ما عدا فاطمة فهي أول من لحقت به من أهل بيته صلى الله عليه وسلم ) . إجابة السؤال الثاني : زينب بنت جحش رضي الله عنها . إجابة السؤال الثالث : سودة بنت زمعة رضي الله عنها .
  12. ♡ راجية الجنان ♡

    مسابقة:تحقيق المعرفة بالأمين صلى الله عليه وسلم سبيل نصرة المسلمين

    بسم الله الرحمن الرحيم إجابة السؤال الأول : ابنة عمته أميمة ( زينب بنت جحش رضي الله عنها ) . إجابة السؤال الثاني : ميمونة بنت الحارث الهلالية رضي الله عنها . إجابة السؤال الثالث : أم سلمة ( هند بنت أبي أمية رضي الله عنها ) .
  13. ♡ راجية الجنان ♡

    جولتنا الخامسـ 5 ـة ساحة أحلى صحبة [الفوائد الندية من التأملات القولية]

    بسم الله الرحمن الرحيم قال الله عز وجل : وَإِنْ يَمْسَسْكَ اللَّهُ بِضُرٍّ فَلا كَاشِفَ لَهُ إِلا هُوَ وَإِنْ يُرِدْكَ بِخَيْرٍ فَلا رَادَّ لِفَضْلِهِ يُصِيبُ بِهِ مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَهُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ ( 107 ) وإن يصبك الله - أيها الرسول- بشدة أو بلاء فلا كاشف لذلك إلا هو جلَّ وعلا وإن يُرِدْك برخاء أو نعمة لا يمنعه عنك أحد, يصيب الله عز وجل بالسراء والضراء من يشاء من عباده, وهو الغفور لذنوب مَن تاب, الرحيم بمن آمن به وأطاعه . ( التفسير الميسر ) قال الإمام الشافعي رحمه الله في الرضا بقضاء الله وقدره : دَعِ الأَيَّــــــامَ تَفْعَل مَا تَشَـــاءُ...وطب نفساً إذا حكمَ القضـاءُ وَلا تَجْزَعْ لنـــــازلة الليــــــالي...فمــا لحـــــوادثِ الدنيا بقـــاءُ وكنْ رجلاً على الأهوالِ جلداً...وشيمتكَ السماحة ُ والوفـــاءُ وإنْ كثرتْ عيوبكَ في البرايـــا...وسَركَ أَنْ يَكُـونَ لَها غِطَـــــاءُ تَسَتَّرْ بِالسَّخَـــــاء فَكُـلُّ عَيْب...يغطيه كمــا قيــلَ السَّخـــــاءُ ولا تــر لـلأعــــــادي قــط ذلا...فإن شمــاتة الأعــداء بـــــلاء ولا ترجُ السمــاحة ََ من بخيلٍ...فَما فِي النَّارِ لِلظْمــآنِ مَـــــاءُ وَرِزْقُـكَ لَيْـسَ يُنْقِصُـهُ التَــأَنِّي...وليسَ يـزيدُ في الرزقِ العنــاءُ وَلا حُزْنٌ يَــــدُومُ وَلا سُــــرورٌ...ولا بـؤسٌ علـــيكَ ولا رخــــــاءُ وَمَنْ نَزَلَتْ بِسَــاحَتِهِ الْمَنَـايَـا...فلا أرضٌ تقيــــهِ ولا سمـــــاءُ وأرضُ الله واســعة ً ولكـن...إذا نزلَ القضــا ضاقَ الفضــاءُ دَعِ الأَيَّـــــــامَ تَغْدِرُ كُلَّ حِينٍ...فما يغني عن الموت الـــــدواءُ الفائدة : من أيقن أن كل أموره هي بقضاء الله وقدره وحكمته ، فحري به أن يرضى ويسلم لأمر الله فما هو إلا لخير عاجلا كان أو آجلا ، ظاهرا كان أو باطنا ، والرضا يسير على من يسره الله عليه . اللهم ارزقنا الرضا بقضائك وقدرك في السراء والضراء ،، اللهم آمين . >> كان عندي اختبار فلم يتيسر لي الدخول والمشاركة فأعتذر على التأخير ، ولي عودة بإذن الله للجولة الرابعة ،، جزاكم الله خير الجزاء ♥
  14. ♡ راجية الجنان ♡

    [ الموقف الأول ] أضواء التصحيح في فنون الدعوة

    صدقت أختي محبة بارك الله فيك أعقب على كلامك عن تحية الإسلام أنه لو نظرنا في الموقف لوجدنا أن المتبرجة هي من قامت بواجبها وألقت السلام ولكن الأخت الأخرى لم تعطها حقها وهو رد السلام كما ذكر في حديث حق المسلم على المسلم خمس ومنها رد السلام ثانيا لم تعمل بقول الله عز وجل " وإذا حييتم بتحية فحيوا بأحسن منها أو ردوها " فالواجب رد التحية بمثلها ( أي في هذا الموقف تقول وعليكم السلام ) والمستحب أن ترد التحية بأحسن منها ( أي تقول وعليكم السلام ورحمة الله أو وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ) وهذا خطأ شائع بين الناس وغفلة عن أمر الله عز وجل والله المستعان نسأل الله أن يفقهنا في الدين وأن يجعلنا من المتدبرات لكتابه العاملات بما فيه ،، اللهم آمين والله تعالى أعلى وأعلم .
  15. ♡ راجية الجنان ♡

    مسابقة:تحقيق المعرفة بالأمين صلى الله عليه وسلم سبيل نصرة المسلمين

    بسم الله الرحمن الرحيم إجابة السؤال الأول : من خديجة رضي الله عنها إلا إبراهيم فقيل أنه من مارية ( على حد علمي والله أعلم ) إجابة السؤال الثاني : القاسم ، عبد الله ، إبراهيم ( ذكر في شرح الشيخ عبدالرزاق البدر حفظه الله للأرجوزة الميئية لهذا البيت : والطاهر الطيب عبد الله ** وقيل كل اسم لفرد زاهي أنه قيل أن الطيب والطاهر من أولاد النبي صلى الله عليه وسلم ولكنه رأي ضعيف والأشهر والأصح أنهما لقبان لعبدالله والله أعلم ( هذا ما أذكره معنى وليس نصا ) ) إجابة السؤال الثالث : زينب ثم رقية ثم أم كلثوم ثم فاطمة ، هذا ما أعلمه لكن في الأرجوزة الميئية وزينب رقية وفاطمة ** وأم كلثوم لهن خاتمة والذي أتذكره أن هناك خلاف كون فاطمة هي الصغرى أم أم كلثوم ولو كان مسموح لنا بالبحث لبحثت لأقطع الشك باليقين والله تعالى أعلى وأعلم ، وجزاكم الله عنا خير الجزاء .
  16. ♡ راجية الجنان ♡

    [ الموقف الأول ] أضواء التصحيح في فنون الدعوة

    وخيرا جزاك مشرفتي الحبيبة ♥ أولا : أحاول أن أملك قلبها بالوجه البشوش والكلم الطيب والدعوات الطيبة والتعارف البسيط . ثانيا : أحببها في مجالس العلم وحلق الذكر وصحبة الخير وأحاول إشراكها فيها . ثالثا : يكون بيني وبينها تواصل سواء من خلال الزيارات أو وسائل التواصل المختلفة وأبدأ في التدرج معها ،، تارة أحببها وأساعدها في التخلص من البنطال وتارة من الملابس الضيقة وتارة من كشف الوجه وهكذا . رابعا : أهديها بعض المطويات أو الكتيبات أو الأشرطة عن الحجاب تارة وعن الجنة تارة وأوضح لها أنها سلعة غالية لا نستطيع الحصول عليها والتنعم فيها والحصول على الراحة الأبدية إلا باتباع أوامر الله عز وجل ورسوله صلى الله عليه وسلم واجتناب النواهي . خامسا : أذكرها بآيات الحجاب وبأحاديث النبي صلى الله عليه وسلم . سادسا : أذكر لها نماذج من الصحابيات وأمهات المؤمنين رضي الله عنهن .
  17. ♡ راجية الجنان ♡

    مسابقة:تحقيق المعرفة بالأمين صلى الله عليه وسلم سبيل نصرة المسلمين

    بسم الله الرحمن الرحيم إجابة السؤال الأول : حمزة والعباس رضي الله عنهما . إجابة السؤال الثاني : صفية ،، واختلف في إسلام أروى وعاتكة إجابة السؤال الثالث : أربع بنات هن ( زينب ، رقية ، أم كلثوم ، فاطمة ) رضي الله عنهن وأرضاهن . معذرة ؛ لم أر سؤال أمس إلا بعد وضع النقاط والسؤال الجديد ، وقدر الله وما شاء فعل .
  18. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    1. ♡ راجية الجنان ♡

      ♡ راجية الجنان ♡

      أتشرف بصداقتك حبيبتي

      وأيضا بالتعرف عليك (:

    2. همسة ورد

      همسة ورد

      شكرا لك أنا فرح ادرس في المدرسة الاعدادية...

      وانا ايضا اتشرف بصداقتك ^_^

       

  19. ♡ راجية الجنان ♡

    [ الموقف الأول ] أضواء التصحيح في فنون الدعوة

    الموقف محزن والمؤسف أنه موجود بين الداعيات والله المستعان أرد على الموقف بآية من كتاب الله ، قال الله عز وجل : ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ (125) ( سورة النحل ) وقال صلى الله عليه وسلم : " تبسمك في وجه أخيك صدقة " ، وقال في حديث آخر : " والكلمة الطيبة صدقة " وقال أيضا : " لا تحقرن من المعروف شيئا ولو أن تلقى أخاك بوجه طليق " وقال عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم : " لا يدخل الجنة من كان في قلبه مثقال ذرة من كبر " ولنا في رسول الله صلى الله عليه وسلم قدوة حسنة ،، في حلمه وصبره ودعوته وأخلاقه صلى الله عليه وسلم ، هو أعظم الناس قدرا وأعلاهم شرفا وأشرحهم صدرا . أخو البشر محبوب على حسن بشره ** ولن يعدم البغضاء من كان عابسا والمفترض أن لا نحكم على شخص بمظهره ، فلربما نحسبنه لا يفقه شيئا ولكنه عند الله أكرم وأتقى . الابتسامة هي جواز السفر إلى قلوب الآخرين . وفقنا الله جميعا إلى ما يحبه ويرضاه .
  20. تعديل للتغريدة ،، خطأ بسيط طرأ عليها مع الاستعجال !
  21. اللهم آمين ، ولك المثل وزيادة جملك الله بطاعته يا حبيبة ، وجزاكم عنا خير الجزاء
  22. الفائدة بقلمي : توكل على الله في كل الأمور ** وثق بالله الواحد المقتدر وكن شاكرا له عند السرور ** تذوق حلاوة الصبر عند الضرر وأحسن الظن بخالقنا الذي ** يحفظنا بحفظه من كل شر
  23. وخيرا جزاك أختي صمت الأمل الحبيبة أثابك الله على كلمك الطيب ♥
  24. قال الله عز وجل : الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُوا لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَانًا وَقَالُوا حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ ( 173 ) وهم الذين قال لهم بعض المشركين: إن أبا سفيان ومن معه قد أجمعوا أمرهم على الرجوع إليكم لاستئصالكم, فاحذروهم واتقوا لقاءهم, فإنه لا طاقة لكم بهم, فزادهم ذلك التخويف يقينًا وتصديقًا بوعد الله لهم, ولم يَثْنِهم ذلك عن عزمهم, فساروا إلى حيث شاء الله, وقالوا: حسبنا الله أي: كافينا, ونِعْم الوكيل المفوَّض إليه تدبير عباده. فَانْقَلَبُوا بِنِعْمَةٍ مِنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ لَمْ يَمْسَسْهُمْ سُوءٌ وَاتَّبَعُوا رِضْوَانَ اللَّهِ وَاللَّهُ ذُو فَضْلٍ عَظِيمٍ ( 174 ) فرجعوا من « حمراء الأسد » إلى « المدينة » بنعمة من الله بالثواب الجزيل وبفضل منه بالمنزلة العالية, وقد ازدادوا إيمانًا ويقينًا, وأذلوا أعداء الله, وفازوا بالسلامة من القتل والقتال, واتبعوا رضوان الله بطاعتهم له ولرسوله. والله ذو فضل عظيم عليهم وعلى غيرهم . لي عودة بالفائدة بإذن الله.
  25. ♡ راجية الجنان ♡

    خلف هذه الجدران

    أين أنت خالتو هبة ؟؟ لعل غيابك عنا لخير !

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏‏ثبتت امرأةُ فرعونَ وهي في بيتِ أكبر طاغية! وانتكست امرأةُ نوحٍ وهي في بيتِ أكبر داعية! ضغط الواقع ليس عذرًا للتفلت من التكاليف الشرعية . ╰🌸🍃╮

×