اذهبي الى المحتوى

إسراء خلّاف

العضوات
  • عدد المشاركات

    392
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

  • الأيام التي فازت فيها

    19

إسراء خلّاف آخر مرة فازت فيها في تاريخ 20 اكتوبر 2018

إسراء خلّاف لديها أكبر عدد من الإعجابات على المحتوى الخاص بها!

السمعة بالمنتدى

73 جيد

7 متابعات

عن العضوة إسراء خلّاف

  • الرتبة
    عضوة نشطة

آخر الزائرات

935 زياره للملف الشخصي
  1. السلام عليم و رحمة الله.

    لاحظت غيابك فأردت أن اسال عن احوالك . اتمنى ان تكوني بخير .

    اسال الله أن يحفظك من كل سوء اختي الغالية اسراء🌹

  2. اسراء  الحبيبة . كيف  حالك اختي ؟

    عيد مبارك تقبل الله من و منكم الصيام و القيام و صالح الاعمال 🌼

  3. السلام عليكِ أختي 

    كيف أحوالك

    تقبل الله منا ومنكِ

    1. جوهرة بحيائي

      جوهرة بحيائي

      وعليكِ السلام ورحمة الله وبركاته

      آمين 💕

      كيف حالك؟؟

  4. السلام عليكنَّ ورحمة الله وبركاته أخواتي هناك منصة أو ما يشبه الأكاديمية خاص بتعلم تفسير القرءان من كتاب المختصر لتفسير القرءان الكريم والقائمين عليها يُعرف عنهم المنهج المستقيم والعقيدة الصحيحة وفق أهل السنة والجماعة . فلن يكون هناك تفسير مثلا مريب كتفسير المتصوفة واشباههم والكتاب كما هو اسمه مختصرًا ومفيدا يجعلكِ تُلِمِّينَ بمعاني القرءان كله في فترة وجيزة وبمعاني مبسطة .. فجزاهم الله خيرًا .. وقد تم غلق باب التسجيل ,, وأعادوا فتحه منذ ساعتين ونصف تقريبا لمدة 48 ساعة ( يومان ) فبادري .. لتعلم القرءان جزاكِ الله خيرًا @@جوهرة بحيائي الرابط به كل التفاصيل: http://moddaker.com/
  5. إسراء خلّاف

    حائضٌ في رمضان ؟ .. علام تحزنين !!

    صحيح .. بارك الله فيكِ
  6. ولكِ بالمثل اختي
  7. إسراء خلّاف

    حائضٌ في رمضان ؟ .. علام تحزنين !!

    السلام عليكنَّ ورحمة الله وبركاته ... حــيَّــاكُــنَّ الله أخواتي .. من النساء من تحزن بل وتكتئب لأنها حاضت في رمضان والسؤال .. لم يا أمة الله تحزنين ؟؟ * ستقول: لأن أجر الصوم ضاع فنقول : لم يضيع ! أنتِ عند انتهاء حيضكِ إن شاء الله وبعد إنتهاء رمضان ستقضين تلك الأيام ويكتُب لكِ الله أجرها لأنكِ قضيتينها ***************************************************************************************** ستقول: لأن أجر قيام الليل يضيع فنقول : حالكِ عجيب يا أمة الله أتحزنين لضياع نافلة من أعظم النوافل من أجل امتثال أمر الله الذي هو فريضة ؟ ************************************************************ أليس الحجاب أمر من الله فالتزامك به عبادة مفروضة عليكِ ؟ والصلوات الخمس أمر من الله فالتزامك بهنَّ عبادة مفروضة ؟ كذلك الصيام أليس أمر من الله فالتزامك بالصوم في رمضان فرض عليكِ ؟ ستقول نعم .. فنقول : كذلك النهي عن الصوم هو نهي مفروض عليكِ تنفيذه كما نهاكِ الله عن السرقة والقتل وأكل الربا وجميع المحرمات الأخرى .. ************************************** فحالكِ يذكرني بمن تأخر في القيام لصلاة الفجر ولم يُدرك الجماعة وقد ضاق الوقت وقد قرب شروق الشمس فلا وقت إلا لواحدة من اثنين 1) إما راتبة افجر (سنة الفجر ) . 2) وإما فريضة الفجر . فراح يفكر ماذا أصلي الفريضة أم النافلة ؟ هل هذا يستوجب تفكير لا شك أن الفريضة أولى وأجرها أعظم كذلك امتثالك لترك القيام أعظم من أجر القيام ,, لأن القيام أو التراويح نافلة لكن امتثالك فريضة . *********************************************************************************** أنتِ بترككِ للصوم والقيام وسائر الصلوات تتعبدين أصلا من قال لكِ انكِ توقفتي عن العبادة ؟؟ سبحان الله تأتي في الفتاوى أسئلة كثيرة ( كيف تقوم الحائض ليلة القدر ) أوليست في عبادة أصلا ************************************ وأذكركِ أننا مسلمات .. يعني نُسْلِم أمرنا لله تعالى فإن أمركِ أن تصومي فتصومي وأن حرَّم عليكِ الصوم ونهاكِ رحمة بكِ فانتهي وأنتِ منشرحة الصدر متقبلة أمر الله ونهيه مستسلمة لرب العالمين . *-------------*--------------* ولكِ في ذلك الاستسلام أسوة وهو نبي الله إبراهيم - عليه وعلى نبينا الصلاة والسلام - ( إِذْ قَـــــالَ لَــــــهُ رَبُّــهُ أَسْــلِـمْ قَــالَ أَسْـلَــمْــتُ لِــرَبِّ الْعَـالَـمِـيــنَ )
  8. السلام عليكِ اختي

    1. اظهر التعليق السابق  %d اكثر
    2. إسراء خلّاف

      إسراء خلّاف

      هذا وكما قلت ان الاصل تغطية البدن كله وقد رخص في اظهار عين واحدة للرؤية فقط فتمون فتحته على قدر العين وعند الحاجة .. لكن ليس للتصوير يا طيبة ..

       

    3. إسراء خلّاف
    4. إسراء خلّاف

      إسراء خلّاف

      وكذلك نفس الكلام في اظهار الكفين لانهما من البدن

      وكذلك من شروط المنتدى عدم وضع صور نساء او ذوات ارواح اصلا ولا شك ان هذا بسبب تحريم الشريعة لهذه الصور

  9. وخيرا جزاكِ يا هاجر
  10. السلام عليكِ اختي .. كيف حالك أحببت أن أطمئن عليكِ وأمر ولادتكِ أسأل الله ان تكوني بخير

  11. توجد اختبارات اسبوعية وشهرية ونهائية للفصل الدراسي الواحد ,, وحقا الدراسة فيها من أمتع ما يكون جزاكِ الله يا من دلتني عليها أجرًا عظيمًا ( أختٌ لي في الله بارك الله فيها ورفع قدرها في الدارين وجزاها عني خيرًا )
  12. @@أمة الله هاجر

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏قال أبو بكر البلخي: ‏"شهر رجب شهر الزرع ‏وشهر شعبانَ شهر سقيِ الزرعِ.. ‏وشهر رمضانَ شهر حصادِ الزرع". ‏فمن لم يزرع في رجب، ‏ولم يسق في شعبان، ‏فكيف يحصد في رمضان؟! ‏اللهم بلِّغنا رمضان

×