اذهبي الى المحتوى

الفقيره الى رب العباد

العضوات الجديدات
  • عدد المشاركات

    139
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

السمعة بالمنتدى

0 متعادل

عن العضوة الفقيره الى رب العباد

  • الرتبة
    زهرة متفتّحة

وسائل الاتصال

  • Website URL
    http://
  • ICQ
    0

معلومات الملف الشخصي

  • المكان
    المملكة العربية السعودية
  • الاهتمامات
    القراءة والإستماع الى المحاضرات
  1. الفقيره الى رب العباد

    أفدوني أفادكم الله تعالى

    [size="5"]السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،، بارك الله فيك أختي الحبيبة وأتمنى أن ياتي الرد بسرعة لأهمية الأمر وجزاك الله خير الجزاء [/size]
  2. الفقيره الى رب العباد

    هل تعرف ربك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    هل تعرف ربك؟؟؟ حقا هل تعرف ربك ؟؟؟ ما هي علامات معرفتك بربك ؟؟؟؟؟؟؟؟ هات الدليل على صحة ما تقول ؟؟؟؟؟؟؟ أجب عن الأسئلة التالية للتعرف على صحة ما تقول ؟؟؟ ما معنى المنان ؟؟؟؟؟ ما معنى الأول والآخر ؟؟؟؟؟؟؟ ما معنى الظاهر والباطن ؟؟؟؟؟؟؟؟ ما معنى الملك القدوس ؟؟؟؟؟؟؟ ما معنى البارئ ؟؟؟؟؟؟؟ ما معنى الرافع ؟؟؟؟؟ هل علمت الآن مدى معرفتك بربك ؟؟؟؟؟؟ قال صلى الله عليه وسلم( إن لله تسعة وتسعون اسم من أحصاها دخل الجنة ) إذا أردنا معرفة ربنا حقا فالواجب علينا معرفة أسماه وصفاته . على ماذا تدل ؟ وماذا تهدف إليه ؟؟ فالإنسان عندما يتعلق قلبه بشخص ما يصبح همه الأول والأخير معرفة أسمه ومعناه, معرفته عن قرب , الجلوس والتحدث معه , ويطمح في إرضائه بشتى الطرق , كيف لا وهو المحبوب . ولله المثل الأعلى . يا من بحب ربك تدعي .. وتنادي به وترتجي .. أفهمت حقا دعوتي .. ألجنة حقا تبتغي .. أعرف حبيبك ترتقي .. ومن هذا المنطلق ( أعرف حبيبك ترتقي ** ) سوف نتعرف على حبيبنا ( الله جل جلاله ) بمعرفة معاني أسمائه الحسنى .. وهنا أطلب من الجميع المشاركة معي في هذا الموضوع , والتحدث كل عضو منا في يوم عن اسم من أسماء الله تعالى حتى نعرف حبيبنا أكثر , وأنا أول من يبدأ .. الله الإله إن أصول الأسماء الحسنى التي تجمع في دلالاتها معاني سائر أسماء الله ثلاثة أسماء وهي " الله , الرب, الرحمن " فهذه الأسماء الثلاثة تنتظم في دلالاتها جميع أسماء الله , وأسماء الله تدور عليها وترجع إليها ,فاسم "الله " متضمن لصفات الألوهية , واسم الرب متضمن لصفات الربوبية , واسم الرحمن , متضمن لصفات الإحسان والجود والبر , ومعاني أسماء الله تدور على هذا , وقد اجتمعت هذه الأسماء الثلاثة في سورة الفاتحة أم القرآن . واسمه تبارك وتعالى " الله " اسم ذكر جماعة من أهل العلم أنه اسم الله الأعظم , الذي إذا دعي به أجاب , وإذا سئل به أعطى , ولهذا الاسم خصائص وميزات اختص بها . فمن خصائص هذا الاسم أنه الأصل لجميع أسماء الله الحسنى , وسائر الأسماء مضافة إليه ويوصف بها قال تعالى ( ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها ) *الأعراف :180 * وقال تعالى ( الله لا إله إلا هو له الأسماء الحسنى ) *طه :8* وقال تعالى ( هو الله الذي لا إله إلا هو عالم الغيب والشهادة هو الرحمن الرحيم "22" هو الله الذي لا إله إلا هو الملك القدوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار المتكبر سبحان الله عما يشركون"23" هو الله الخالق البارئ المصور له الأسماء الحسنى يسبح له ما في السموات والأرض وهو العزيز الحكيم ) الحشر . ويقال : الرحمن الرحيم الخالق الرازق العزيز من أسماء الله , ولا يقال : الله من أسماء الرحمن الرحيم أو من أسماء العزيز , ونحو ذلك . ومن خصائص هذا الاسم أنه مستلزم لجميع معاني الأسماء الحسنى , دال عليها بالإجمال والأسماء الحسنى تفصيل وتبيين لصفات الإلهية التي هي صفات الجلال والكمال والعظمة , فهو الاسم الذي مرجع سائر أسماء الله الحسنى إليه , ومدار معانيها عليه . ومن خصائصه أنه لا يسقط عنه الألف واللام حال النداء , فيقال : يا الله , فصار الألف واللام فيه كالجزء الأساسي في الاسم , وأما سائر الأسماء الحسنى فلا يقال فيها :يا الرحمن , يا الرحيم , يا الخالق , وإنما يقال : يا رحمن , يا رحيم , يا خالق . ومن خصائصه أنه الاسم الذي اقترنت به عامة الأذكار المأثورة , فالتهليل والتكبير والتحميد والتسبيح والحوقلة و الحسبلة والاسترجاع والبسملة مقترنة بهذا الاسم غير منفكة عنه , فإذا كبر المسلم ذكر هذا الاسم , وإذا حمد ذكره , وإذا هلل ذكره , وهكذا في عامة الأذكار . ومن خصائصه أنه أكثر الأسماء الحسنى ورودا في القرآن فقد ورد هذا الاسم في القرآن أكثر من ألفين ومائتي مرة , وهذا مالم يقع لاسم أخر . وأما معنى الاسم , فأصله الإله , وهو بمعنى المعبود , والإله اسم من أسماء الله الحسنى , وقد ورد في القرآن الكريم ( و إلهكم إله واحد لا إله إلا هو الرحمن الرحيم ) "البقرة : 163"هذا وإن أجمع وأحسن ما قيل في معنى الله ما ورد عن ابن عباس رضي الله عنهما أنه قال ( الله ذو الألوهية والعبودية على خلقه أجمعين )رواه ابن جرير في تفسيره .
  3. الفقيره الى رب العباد

    الجزء الرابع عشر من(( شخصية غيرت مجرى التاريخ ))

    بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على الهادي المصطفى الأمين , الصادق الداعي للحق إلى يوم الدين أما بعد : لابد للداعي إلى أن ينصره ويؤيده بالمعجزات التي تثبت صحة ما يقول والمعجزة تختلف بحسب اختلاف الزمان , فالداعي إلى الحق مؤيد بعناية المولى , وبالبراهين التي تثبت حقيقة ما يدعيه .. وفي عصرنا هذا لم تعدن هناك معجزات ولكن هناك بعض الكرامات التي يسيرها الله على يد أوليائه وعباده الصالحين .. ففي زمن الصادق الأمين أيده بالمولى بالقرآن العظيم , الذي عجز قومه عن الإتيان بمثله , ثم أيده بالإسراء والمعراج ..فقد أسري بالرسول بجسده على الصحيح , من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى , راكبا على البراق , صحبه جبيرل فنزل هناك , وصلى بالأنبياء إماما , وربط البراق بحلقة باب المسجد . ثم عرج به في هذه الليلة من المسجد الأقصى إلى السماء الدنيا , فاستفتح له جبريل , ففتح له , فرأى هناك آدم عليه السلام أبو البشر , فرحب به , ورد عليه السلام , وأقر بنبوته , وأراه الله أرواح الشهداء عن يمينه , وأرواح الأشقياء عن يساره . ثم عرج به إلى السماء الثانية فاستفتح له , فرأى فيها يحي بن زكريا وعيسى ابن مريم ,فلقيهما وسلم عليهما , فردا عليه , ورحبا به , واقرا بنبوته . ثم عرج به إلى السماء الثالثة , فرأى بها يوسف عليه السلام , فسلم عليه , فرد عليه ورحب به , وأقر بنبوته . ثم عرج به إلى السماء الرابعة , فرأى فيها إدريس , فسلم عليه , ورحب به وأقر بنبوته . ثم عرج به إلى السماء الخامسة , فرأى فيها هارون ابن عمران , فسلم عليه ورحب به وأقر بنبوته . ثم عرج به إلى السماء السادسة , فلقي فيها موسى ابن عمران , فسلم عليه ورحب به وأقر بنبوته . فلما جاوزه موسى بكى , فقيل له : ما يبكيك ؟؟ فقال : أبكي أن غلاما بعث من بعدي يدخل الجنة من أمته أكثر مما يدخلها من أمتي . ثم عرج به إلى السماء السابعة ,فلقي فيها إبراهيم عليه السلام , فسلم عليه , ورحب به , وأقر بنبوته . ثم رفع إلى سدرة المنتهى , ثم رفع إلى البيت المعمور . ثم عرج به إلى الجبار جل جلا له , فدنا منه فكان قاب قوسين أو أدنى , فأوحى إلى عبده ما أوحى . , وفرض عليه خمسين صلاة , فرج حتى مر على موسى , فقال له : بم أمرك ؟ قال ( بخمسين صلاة ) , قال : إن أمتك لا تطيق ذلك , ارجع إلى ربك فاسأله التخفيف لأمتك , فالتفت إليه جبريل , كأنه يستشيره في ذلك , فأشار : أن نعم , إن شئت , فعلا به جبريل حتى أتى به الجبار تبارك وتعالى , وهو في مكانه- فوضع عنه عشرا , ثم نزل فأخبر موسى , فطلب منه أن يطلب التخفيف , فعلا به جبريل وخفف عنه , ثم لم يتردد بين موسى وبين الله , حتى جعلها خمسا , فأمره موسى بالرجوع و سؤال التخفيف , فقال " قد استحييت من ربي , ولكنى أرضى و أسلم ) فلما بعد نادى مناد " قد أمضيت فريضتي وخففت عن عبادي " وعرض عليه اللبن والخمر , فاختار اللبن , فقيل : هديت الفطرة أو أصبت الفطرة , أما إنك لو أخذت الخمر غوت أمتك . ورأى أربعة أنهار في الجنة , نهران ظاهران , ونهران باطنان , الظاهران هما النيل والفرات , ورأى مالك خازن النار , وهو لا يضحك , وليس على وجهه بشر وبشاشة , وكذلك رأى الجنة والنار . ورأى أكلة أموال اليتامى ظلما لهم مشافر كمشافر الإبل , يقذفون في أفواههم قطعا من النار كا لأفهار , فتخرج من أدبارهم . ورأى أكلة الربا لهم بطون كبيرة , لا يقدرون لأجلها يتحولوا عن مكانهم . ورأى الزناة بين أيديهم لحم سمين طيب إلى جنبه لحم غث منتن , يأكلون من الغث , ويتركون الطيب . ورأى النساء اللاتي يدخلن على الرجال من ليس من أولادهم , رآهن معلقات بثديهن . ورأى عيرا من أهل مكة في الإياب والذهاب , وقد دلهم على بعير ند لهم , وشرب ماءهم , من إناء مغطى وهم نائمون , ثم ترك الإناء مغطى , وقد صار ذلك دليلا على صدق دعواه في صباح ليلة الإسراء . وقد أخبر الصادق المشركين بكل مارى فطلبوا منه أن يصف لهم بيت المقدس , فجلاه الله له حتى عاينه , فطفق يخبرهم عن آياته , وعن عيرهم , وعن آيات الله التي رآها فما ازدادوا إلا تكذيبا وكفرا .. يتبع
  4. الفقيره الى رب العباد

    الجزء الثالث عشر من ((شخصية غيرت مجرى التاريخ ))

    السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،، أسفة لتقصيري في كتابة باقي السلسة وكان هذا بسبب مرضي أسال الله تعالى العفو والعافية أرجوا تثبيت هذا الموضوع لطول السلسلة أو تجميعه لسهولة الدخول عليه لابد بعد ظلام الليل أن يشرق الصبح , فلا بد لكل شيء أن يجد صدى صوته , فبعد العسر دائما اليسر , والبعد الشدة دائما لين , وبعد الظلام دائما نور , وبعد الظلم لابد أن يظهر الحق ولو كان يسيرا .. عند ما عاد الرسول إلى مكة كان بحماية المطعم بن عدي وقيل إن أبا جهل سأل مطعما : أمجير أنت أم متابع ـ مسلم ـ ؟ قال : بل مجير , قال : قد أجرنا من أجرت .. وقد حفظ رسول الله صلى الله عليه وسلم للمطعم هذا الصنيع , فقال في أساري بدر " لو كان المطعم بن عدي حيا ثم كلمني في هؤلاء النتنى لتركتهم له ". وفي ذي القعدة سنة عشر من النبوة – عاد الرسول إلى مكة , ليستأنف عرض الإسلام على القبائل و الأفراد , ولا قتراب الموسم كان الناس يأتون إلى مكة رجالا .. لقضاء الحج , وليشهدوا منافع لهم , وليذكروا الله في أيام معلومات , فانتهز الرسول هذه الفرصة , فأتاهم يعرض عليهم الإسلام , ويدعوهم إليه , كما كان يدعوهم منذ السنة الرابعة من النبوة . ومن هذه القبائل ( بنو عامر بن صعصعة , وعبس , وبنو نصر , وبنو البكاء , وكنده , وكلب , والحارث بن كعب , وغيرهم فلم يستجب منهم أحد ") النسمات الطيبة من أهل يثرب ؟؟!! وفي موسم الحج من ستة 11 من النبوة , وجدت الدعوة الإسلامية بذورا صالحة , سرعان ما تحولت إلى شجرات باسقات , اتقى المسلمون في ظلالها من لفحات الظلم و الطغيان طيلة أعوام ..كان الرسول يخرج يدعو القبائل في الليل حتى لا يحول بينه وبينهم أحد من قريش .. مر الرسول على رجال يتكلمون فسمع صوتهم ولحق بهم . وكانوا ستة نفر من شباب يثرب , كلهم من الخزرج , وهم: · أسعد بن زرارة ( من بني النجار ) · عوف بن الحارث بن رفاعة , ابن عفراء ( من بني النجار ) · رافع بن مالك بن العجلان ( من بني زريق ) · قطبة بن عامر بن حديدة ( من بني سلمة ) · عقبة بن عامر بن نابي ( من بني حرام بن كعب ) · جابر بن عبد الله بن رئاب ( من بني عبيد بن غنم )وكان من سعادة أهل يثرب أنهم كان يسمعون اليهود وهم يتكلمون عن نبي من الأنبياء مبعوث في هذا الزمان , سيخرج فنتبعه .. فلما لحقهم الرسول وطلب منهم أن يجلس معهم قليلا , وعرض عليهم ماعنده من القرآن فقال بعضهم لبعض : تعلمون والله يا قوم , إنه للنبي الذي توعدكم به اليهود فلا يسبقونكم إليه , فبايعوا الرسول , وعندما عادوا إلى يثرب حملوا رسالة الإسلام حتى أنه لم تبق دور من الأنصار إلا وقد ذكر فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم .. وفي شوال من نفس السنة , تزوج الرسول عائشة الصديقة رضي الله عنها , وهي بنت ست سنين , وبنى بها في المدينة في شوال في السنة الأولى من الهجرة , وهي بنت تسع سنين .. يتبع بإذن الله
  5. الفقيره الى رب العباد

    أفدوني أفادكم الله تعالى

    السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،، أخواتي الفاضلات سبق وسئلت أربع أسئلة والأن سؤالى هنا عن السؤال الأول الذي سبق لي وسألته وهو رجل طلق زوجته ثلاث طلقات وبعدها أحس بالندم فاتفق معها لا يعلم أحد بالطلاق حتى يجد حل لهما . وبعد ذلك كلم صديق له كان إمام مسجد فوجد له الحل إنها تتزوج من رجل أخر ثم تعود له . ومن هنا تزوجها إمام المسجد زواج ليس رسمي حضر إثنين شهود وكتب لها ورقة بالزواج . وبعد معاشرتها يوم واحد ذهبت هذه الزوجة الى بيت طليقها الأول لتعيش مع أبنائها فطلب طليقها من أمام المسجد أن يطلقها . فطلقها إمام المسجد وزوجها لأبو أبنائها بلفظ الكلام وأيضا ليس بعقد وأستكفى بالعقد الأول ومن هنا لا يعلم أحد بالطلاق الأول ولا الثاني ولا الزواج أيضا علما إنها قطعت ورقتين الزواج الثاني سؤالي هو هل هذه السيدة متزوجة الأن من أحد منهم أم لا أخواتي الفاضلات بالنسبة للسؤال الأول وهو جواز التحليل تعتبر الزوجة هنا مطلقة من الإثنين لإن إمام المسجد طلقها هو أيضا وبعدها عاشت مع الزوج الأول وأنجبت منه أطفال فإذا كان الزواج فاسد فما حكم الدين في الأطفال التى أنجبتهم وهل يعتبر طلاقها واقع من وقت ما لفظ عليها الطلاق وأنتهت من العده أم يعتبر طلاقها من الأن وتدخل في شهور العده وجزاكم الله خيرا ونفع بكم
  6. الفقيره الى رب العباد

    تأمل هذه الصوره واكتب رأيك بأمانه

    بســم الله الـرحمــن الرحيــم جزاك الله خيرا أختي في الله وأرجوا أن تسامحيني على كلامي هذا ليس من الضروري أن يكون يكتب لنقص المصاحف ممكن لتجارة فبعضهم يكتب القرآن على الواح ويبيعها وعندما دققت في هذه الصورة وجدت شيئين لم تعجبني ولم ترضى أحد من المسلمين وهو وضع الحذاء على الألواح التى كتب عليها كلام المنان والشئ الأخر وضع القرآن الكريم على الأرض هذا ما لفت نظري في الصورة وأسال الله العفو والعافية اللهم أجعل القرآن الكريم ربيع قلوبنا
  7. الفقيره الى رب العباد

    الحب الخداع

    الحب الخداع بسم الله الرحمن الرحيم هل من السهل أن تنخدع في الوجوه أم لكل إنسان القدره على أن يخفي عيوبه ويظهر مميزات مزيفه لماذا الكذب ....لماذا الخداع ....لماذا الآلم ... نضع علامات إستفهام كثيرة أمام كل منها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الكذب : فالبعض يكذب للنجاة ولكن لو أتبع الصدق حتى ولو كان مر فمررارة الصدق أفضل بكثير من حلاوة الكذب ولكن هل الكذب مرض فإذا كان مرض فما هو العلاج منه . الخداع : لماذا يخدع الناس بعضهم بعض وما هو الخداع الخداع أن نظهر وجه ليس بوجهنا وشكل ليس بشكلنا وأن نضع القناع على الوجه حتى لا تظهر العيوب فأمر شئ هو أن تنخدع في من تحب ويظهر لك الشكل الحقيقي له .فهنا السؤال ماذا تفعل في هذا الوجه الخداع هل سوف تسامح ؛أم ترفض التعامل معه وهل هو مرض أم صفه في هذا الإنسان وإذا كان مرض ما هو العلاج أما إذا كانت صفة فمن الموكد إنها صفة قبيحه الألم يصعب الألم إذا جاء من إنسان تعتبره أقرب شئ لقلبك فهنا تأتي المصيبة لأنه من تريد أن يكون لك الدواء أصبح هو نفسه الداء فمن الصعب أن تتعامل معه ومن الأصعب أن تتركه يتمادى في ما هو عليه . أستودعكم الله وأرجوا التفاعل في هذا الموضوع
  8. الفقيره الى رب العباد

    هل تسعدين بجلوس هذه المرأه بجوار زوجك؟ام ستغضبين؟

    السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،، ليس الغلط على الزوجة هنا يا أختي ولكن الغلط على هذا الولد العاق وليست العقوق بالفظ ولا بالكلمات الجارحه فقط ولكن العقوق بمجرد نظرة من عين هذه الأم الضعيفة مشبعة بالألم وقد سمعت الشيخ العريفي في حديث له إنه مجرد يقوم الأبن ونفض ثوبه وجاء الغبار على أحد الوالدين بدون قصد فهو هنا عاق فالأم مهما فعلنا لها لا نستطيع أن نرد لها ولو جزء بسيط مما فعلته من أجلنا اللهم أجعل أولادنا بارين بنا يارب العالمين
  9. الفقيره الى رب العباد

    الطريقة السحرية للسعادة الزوجية @@@@@@@@@

    السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،، جزاك الله خيرا أختي في الله على هذا الموضوع فعلا الموضوع الصغير حتى لو كان تافه فهو مع عدم التفاهم يصبح مشكلة كبيره أسال الله تعالى أن نكون دائما من المتفاهمين الطيبين
  10. الفقيره الى رب العباد

    (كيف تعرفين محبه زوجك لكى) ارجو المشاركة

    السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،، أخواتي الحبيبات أسعدكم الله جميعا بزواجكم أنا زوجي يتبع سنة الرسول صلى الله عليه وسلم في كل شئ حتى يعمل معي في البيت وأحيانا إذا وجدني مريضه يقسم عليه لا أعمل أي شئ في البيت ويعمل هو ما هو مطلوب مني أيضا حنون جدا ويحب كل من أحببت الله يحفظه لي دائما تاج على رأسى وشكرا لك أختي على هذا الموضوع الجميل
  11. الفقيره الى رب العباد

    أفدوني أفادكم الله تعالى

    السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،، أخواتي الفاضلات بالنسبة للسؤال الأول وهو جواز التحليل تعتبر الزوجة هنا مطلقة من الإثنين لإن إمام المسجد طلقها هو أيضا وبعدها عاشت مع الزوج الأول وأنجبت منه أطفال فإذا كان الزواج فاسد فما حكم الدين في الأطفال التى أنجبتهم وهل يعتبر طلاقها واقع من وقت ما لفظ عليها الطلاق وأنتهت من العده أم يعتبر طلاقها من الأن وتدخل في شهور العده وجزاكم الله خيرا ونفع بكم
  12. الفقيره الى رب العباد

    عذرا أيها الرجل

    السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،، عذرا أيها الرجل الكل يجرى ويحاول سباق الزمن ولكن هل فعلا سباق الزمن حقيقي ..بالطبع لا ومن أمن بالله واليوم الأخر علم أن الزمن من الله ولم يسبقه إنسان ..السؤال هنا لماذا يقولون يسبق الإنسان الزمن وهل هو سباق أم سرقه البعض يعرف إنه يسرق ..والبعض الأخر يزين السرقة فمن السارق هنا ومن المسروق ومن هو الذي يزين السرقه وهل السرقة تطلق على سرقة النقود أم على القلوب أيضا هنا محور الموضوع ..وأريد رأي كل من يقرا موضوعي هذا ..الكل يعرف على يقين إن الحب في الله هو أقوى وأسمى أنواع الحب وهو الباقي إلى أبد الدهر مهما طال الزمن ولكن الحب الأخر ..وهو حب الزوج .وحب الخطيب هل دائما الرجل على حق أم نقول له عذرا أيها الرجل أم المرآة هي الضعيفة كما يقولون بعض الرجال هل حب المرآة يسمى ضعف أم قوة ومتى يسمى ضعف ومتى يسمى قوة يسمى ضعف عندما تذوب شخصيتها مع رجل لا يستحق الحب . ويصبح قوة عندما تتغلب على الجراح فما رأيك يا أختاه في رجل لبس قناع الحب على زوجته وقام بأجمل دور في الحياة وعاشت أجمل وأسعد اللحظات وتمنت من الله أن تسعده بكل ما تملك من حب وعاطفة وفجأة رأت القناع ولكن متأخر بعد خسارة كل شئ ومن هنا نقول عذرا أيها الرجل ..من ظلم لا بد أن يظلم عذرا أيها الرجل ..أتقي الله وخافه وأعلم لابد من يوم تتقابل مع من يرحم ويغفر ولكن لا يظلم عذرا أيها الرجل ..سوف تقف حواء على قدمها من جديد وتنادي عليك يا أدم حتى ترى إن الله مع الصابرين عذرا أيها الرجل :الغش والخداع والكذب والنفاق ليس من طبع أمة محمد صلى الله عليه وسلم ولكنه من حزب الشيطان ومن هنا أقول كلمة بسيطة لحواء استيقظي وفتحي عينيك حتى تري القناع جيدا حتى لا تندمي على ما فاتك واستعيني بالله واعرفي إنك ليست بضعيفة تدرين لماذا لأن الله معك ومن كان معه الله فلا غالب له دعواتكم
  13. الفقيره الى رب العباد

    أفدوني أفادكم الله تعالى

    السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،، في هذه الدنيا الكثير من العجائب ومن أسئلتي هذه الكثير من العجائب أرجو التكرم والتفضل على الإجابة على هذه الأسئلة وجزاكم الله خيرا أفدوني أفدكم الله رجل طلق زوجته ثلاث طلقات وبعدها أحس بالندم فاتفق معها لا يعلم أحد بالطلاق حتى يجد حل لهما . وبعد ذلك كلم صديق له كان إمام مسجد فوجد له الحل إنها تتزوج من رجل أخر ثم تعود له . ومن هنا تزوجها إمام المسجد زواج ليس رسمي حضر إثنين شهود وكتب لها ورقة بالزواج . وبعد معاشرتها يوم واحد ذهبت هذه الزوجة الى بيت طليقها الأول لتعيش مع أبنائها فطلب طليقها من أمام المسجد أن يطلقها . فطلقها إمام المسجد وزوجها لأبو أبنائها بلفظ الكلام وأيضا ليس بعقد وأستكفى بالعقد الأول ومن هنا لا يعلم أحد بالطلاق الأول ولا الثاني ولا الزواج أيضا علما إنها قطعت ورقتين الزواج الثاني سؤالي هو هل هذه السيدة متزوجة الأن من أحد منهم أم لا السؤال الثاني ذهب رجل الى المحكمة وقال للشيخ إنني طلقت زوجتي وأريد أن أخرج لها صك طلاق وهذا الرجل لم يلفظ لفظ الطلاق على زوجته ولكنه عرفها إنه سوف يذهب الى المحكمة لإستخراج صك طلاق لها وأستخرج صك الطلاق ..فهل هنا نفذ الطلاق وتعتبر الزوجة مطلقة السؤال الثالث إمرآة طلقها زوجها وبعد مرتين من الحيض تزوجت من رجل أخر ..هل الزواج هنا يعتبر فاسخ لعدم كمالة شهور العدة وما هو الحل السؤال الرابع تزوجت إمرآة على إنها أنسة وهي ليست أنسه ويعلم من تزوجها بذلك إنها غير أنسه وموافق على ذلك هل يعتبر العقد صحيح أفدوني أفادكم الله
  14. الفقيره الى رب العباد

    زهرتي ..لنلبس النـّقاب ! فهل أنتِ موافقة ؟

    بســم الله الـرحمــن الرحيــم السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،، بارك الله فيك وجزاك الله الجنة سلمت يمناك
  15. الفقيره الى رب العباد

    0- يومــــــــــكِ ......نصـيب الشيطان منه 0 -

    بســم الله الـرحمــن الرحيــم السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،، جزاكِ الله خيرا أختى بارك الله فى أوقاتنا ويبعد عننا الشيطان اللهم أمين

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏من خاف زلة القدم بعد الثبات، فليجعل له حظا من عبادة السر والقُرُبات، وليحرِص عليها حتى الممات.

×