اذهبي الى المحتوى
عـائـشـة

تداعيات مجزرة الحويجة العراقية

المشاركات التي تم ترشيحها

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته :

 

 

تداعيات مجزرة الحويجة العراقية و التي سقط إثرها أكثر من 200 قتيلًا و جريحًا من أهل السنة فجر اليوم الثلاثاء 23-4-2013

 

 

e10fcd800f75e33547fe9d9bc2db811f.jpg

 

 

ماذا تعرف عن الحويجة :

 

 

الحويجة مدينة في شمال العراق ومركز قضاء تابع لمحافظة كركوك حيث تقع جنوب غرب المدينة بحوالي 30 ميلا، يقدر عدد سكان قضاء الحويجة بحوالي 450 ألف نسمة،والغالبية الساحقة من السكان هم من العرب السنة مع أقليات كردية وتركمانية سنية، ومن أبرز العشائر العربية التي تقطن القضاء :

 

 

1- الجبور

2- العبيد

3- النعيم

4- شمر، وغيرها من العشائر العربية.

 

 

 

عبد الله الدوسري الناطق باسم الحراك السني في العراق:

 

 

عبد الله الدوسري: من غدر بابن الخطاب وعثمان والحسين وعلي والحسن رضي الله عنهم يقتلون ويغدرون باحفاد أل البيت والصحابة من أهل السنة في الحويجة

 

 

 

شباب ساحة الفتح في بيجي يذهبون الى المستشفى للتبرع بالدم لخوانهم في الحويجه

 

 

 

الالاف من أهالي الفلوجة يخرجون في تظاهرات عمت شوارع الفلوجة نصرة لأخوانهم المنكوبين في الحويجة 23/4/2013

 

 

اهالي الفلوجة يتبرعون الدم لاخوانهم والعجيب من ذلك التبرع في الشوارع وامام المحال التجارية .

 

 

 

المساجد في الفلوجة تدعوا والمواطنون يلبون النداء

 

 

 

 

إسقاط طائرة مروحية تابعة للجيش الحكومي في قرية السعدونية بناحية الرياض شرق الحويجة

 

 

==========

 

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان رقم (22)

صادرٌ من مكتب سماحة الشيخ أ.د. عبدالملك عبدالرحمن السعدي

الحمد لله الذي لا يُحمد على مكروه سواه، والصلاة والسلام على سيدنا محمد، وعلى آله وأصحابه ومن اتَّبع هداه.

أمَّا بعد: فأرجو أن يسمع كلام الله من يفتح النار على العُزَّل ويقتلُ الأبرياءَ الذين يُطالبون بحقوقهم وليعلم أين مصيرهم، وليسمع من يستحل دماءَ من يقول (لا إله إلاَّ الله محمد رسول الله)، وليسمع مَن يدَّعي أنَّه على منهج الإمام علي -عليه السلام- الذي لم يقم بقتل مسلم إلاَّ نصرةً للإسلام أو صار القتل دفاعا عن النفس وعن وحدة المسلمين، وليسمعوا لمصير من فجع الأبرياء فجر هذا اليوم في قضاء الحويجه قوله تعالى: (ما كان لمؤمن أن يقتل مؤمنا إلاَّ خطئا) فمن يتعمَّد القتل فهو ليس مؤمنا؛ لأنَّ الله أعقب ذلك بقوله: (وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُّتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيما).

ويقول النبي –صلى الله عليه وسلم- : {سباب المسلم فسوق وقتاله كفر} ويقول: {من أشار إلى أخيه بحديدة فإنَّ الملائكة تلعنه حتى يَنْزِعَ}.

وقد قلت عِدّة مرَّات ناصحا الجيشَ بعدم الإجابة لمن يأمرُ بالقتل كائنا مَن كان، وبالوقت الذي كُنَّا نقول للمتظاهرين إيَّاكم وحملَ السلاح والبدءَ بالعِدوان على القوَّات المُسلَّحة لأنَّا نريد استمرارَ سلميةِ المُطالبةِ ولازلنا نريدها، فإنَّ الدفاع عن النفس في الوقت الحالي أصبح واجبا شرعيَّا وقانونيَّا، فدافعوا عن أنفسكم، ومن قُتِلَ دون ماله أو عِرضه أو وطنه فهو شهيد.

وما عدا الدفاع عن النفس أقول: عليكم ضبطَ النفس حتى تفوِّتوا الفرصة على المُعتدين.

وأنا أُناشد المُنظَّمات الدولية والإسلامية والعربية والدول الإسلامية والعربية وأقول: يكفيكم سكوتا عمَّا يجري الآن في العراق وسوريا، وأطلب منكم المُسارعة لإنقاذ المسلمين ووقفِ نزيف الدم بالإعدامات والمجابهات المُسلَّحة وبخاصة من لا يملك القوَّة أمام معتدٍ مجرم يمتلك القوَّة ويُمَدُّ من دول تريد الشر للمنطقة وسفكَ الدماء فيها على أساس الهوية والعقيدة؛ إذ أصبح الدفاع عن المظلومين واجبا شرعيا وقانونيا.

وأدعو الحكومة والقوَّات المُسلَّحة لإيقاف إراقة دماء العراقيِّين من مدنيِّين وعسكريِّين فورا؛ فإنكم ستُحاسبون عليها في الدنيا قبل الآخرة، واخشوا ضرباتِ الله فإنَّ الله لا يحب المعتدين ويدافع عن المظلومين، واعتبروا بمن قتل وسفك قبلكم، أين هم؟! وأين مصيرهم؟! وأين قوتهم أمام قوة الله؟!.

وأنا بدوري أُدين بشِدَّة العدوان المُسلَّح الذي حصل على المعتصمين في الحويجه هذا اليوم وأُحمِّل الحكومة مسؤولية دمائهم، وأُقدِّم أحرَّ التعازي لذوي الشهداء وأن يتقبَّلهم الله تعالى وندعو من الله للجرحى الشفاء، ولينتظر المعتدي ما يأتيه من الله، ولينتظر أثرَ دعوات الأُمَّهات والآباء والأطفال عليه.

وحسبنا الله ونعم الوكيل

 

 

=========

 

 

الاستاذ ياسين العاني الناطق الاعلامي باسم إئتلاف 21 كانون الاول في الانبار عبر وسائل الاعلام : "ما قامت به الحكومة اليوم في الحويجة جريمة يندى لها الجبين واللجان الشعبية في الانبار في انعقاد مستمر الآن وسوف يتم الخروج بقرارات مصيرية لان السلمية لم تعد تنفع مع هذه الحكومة والعالم يتفرج علينا ونحن نذبح وممثل الامين العام للامم المتحدة مارتن كوبلر اصبح يمثل المالكي في العراق وليس ممثلا للامم المتحدة "

 

 

 

======

 

 

انباء تشير الى قيام العشائر بقطع الطريق بين بغداد و سامراء عند الضلوعية لمنع الامدادات عن جيش التابع لحكومة المالكي المتمركز في الحويجة.

 

 

رغم اعلان حظر التجوال واغلاق الطرق هناك .. اهالي مدينة راوه يعلنون عن تجمع عند صلاة العصر داخل الملعب لايصال رسالة الى حكومة المالكي الطائفية والجيش الميلشاوي مساندة اهالي راوة لاخوانهم في الحويجه

 

 

 

اهالي عنه يخرجون بمظاهرات لنصرة اخوانهم في الحويجة ويؤكدون ان صبرهم لن يطول

 

 

العثور على أربعة جثث شرق الفلوجة تم اعتقالهم يوم أمس على يد قوات الجيش الحكومي هناك

 

 

وزير العلوم والتكنولوجيا عبد الكريم السامرائي يعلن استقالة على خلفية ما جرى اليوم في مجزرة الحويجة

 

 

اعلنت دائرة صحة السليمانية استعدادها الكامل لاستقبال جرحى الحويجة ومعالجتهم وقد ارسلت في وقت سابق 200 كيس دم الى مستشفى كركوك كمساعدة عاجلة لمصابين مجزرة الحويجة

 

 

استجابة لنداء المساجد في كركوك توافد العشرات من العرب والاكراد والتوركمان للتبرع بالدم لجرحى ومصابي مجزرة الحويجة

 

 

الشيخ أحمد حسن الطه :

لا نشك بوجود مؤامرة خارجية تهدف إلى تمزيق البلد والاقتتال وسفك الدماء .

 

 

اللجان الشعبية في سامراء: ندعوا المعتصمين إلى أخذ الحيطة والحذر والإستعداد لرد أي إقتحام يحدث على ميدان الحق

 

 

رجال الحويجة ينتشرون في شوارع المدينة وتظهر في الصورة الهمرات التابعة لجيش المالكي تحت سيطرتهم

 

 

 

 

 

 

 

 

قوات سوات تضرب طوقاً حول جامع الامام ابو حنيفة النعمان (رضي الله عنه) في الاعظمية.

 

 

 

علي الحاتم: ندعوا رجال العشائر الى حمل السلاح و الجيش مخير بين البقاء في معسكراته او الخروج من المحافظة

 

 

الجيش الحكومي ينتشر بدباباته وآلياته العسكرية بكثافة في محيط منطقة القائم بالأنبار.

 

 

كوبلر يصل إلى كركوك ويدخل في اجتماع مغلق مع المحافظ بالوكالة ورئيس مجلس المحافظة

 

 

 

 

طلائع متظاهري ديالى تصل الى كركوك القوات الحكومية تمنعهم من دخول المحافظة

 

 

مجلس الوزراء ينعقد بتغيب معظم اعضاءه، ويتجاهل موضوع الحويجة ، ويحدد 4 تموز 2013 موعداً لإجراء إنتخابات مجالس المحافظات والأقضية والنواحي في محافظتي الأنبار ونينوى .

 

 

اشتباكات تحدث الان بين رجال العشائر في ناحية الرياض وقوات حكومية

 

 

المعتصمون في ساحة العزة والكرامة يتعاهدون على بذل ارواحهم فداءاً لقضيتهم ودفاعا عن ساحاتهم وسط حالة من الغضب الشعبي من مجزرة الحويجة

 

 

مسلحون يحرقون ثلاث اليات تابعة للجيش الحكومي في الرمادي قرب جسر البو فراج

 

 

في صلاح الدين-بيجي- تظاهرات حاشدة تستنكر مايحصل في الحويجه

ومعتصمو ساحة الفتح يقولون دماء الحويجة دمائنا ولن تمر المجزرة بدون رد رادع

 

 

كوبلر يغادر المؤتمر الصحفي بعد أن خاطبه الناطق باسم المعتصمين :

انت شخص غير مرغوب بك في العراق , ونحن نطالب بتوفير الحماية للجرحى

 

 

قضاء الدور :: الان :: صلاة الغائب على قتلى الحويجة

 

 

 

 

 

 

أبناء العشائر في الرمادي يسيطرون على عجلة للجيش قبل قليل

 

 

 

 

 

ثوار الرمادي يحرقون رتل للجيش الحكومي مكون من ثلاث اليات

 

 

 

 

 

اهالي الدورة الابطال وبالتنسيق مع رابطة ائمة وخطباء الدورة يقومون الان بتشييع ضحايا جامع الارقم بن ابي الارقم بعد الانفجار الذي استهدفهم فجر اليوم

 

 

مقتل ثلاثة جنود واصابة خمسة اخرين في اشتباكات سليمان بك.

 

 

لجنة الاوقاف النيابية : ماحصل في الحويجة مجزرة وامر مخالف لكل الاديان والاعراف السماوية.

 

 

71455_453290301416874_1386814658_n.jpg

 

 

 

 

طالب رئيس مؤتمر صحوة العراق الشيخ أحمد أبو ريشة، الثلاثاء، الجيش العراقي بالانسحاب من المدن الثائرة فورا وتسليم الملف الأمني للشرطة، محذرا من "عواقب لا تحمد عقباه...ا" في حال رفض نوري المالكي ذلك.

وقال ألشيخ أبو ريشة ، إن "على الجيش العراقي الانسحاب من المدن الثائرة فورا وتسليم الملف الأمني للشرطة الان قبل يوم غد"، مبينا أنه "في حال رفض نوري المالكي ذلك فعليه أن يعلم بأن القرار سيخرج من يد رجال ورموز التهدئة التي تحاول إخماد الموقف".

وحذر أبو ريشة من "عواقب لا تحمد عقباها عند عدم تنفيذ هذا المطلب"، لافتا إلى أن "هذه المرة ستكون الأمور أفعال وليس أقوال فقط".

 

 

 

مفتي الديار العراقية العلامة الشيخ الدكتور رافع الرفاعي يدعو العراقيين للوقوف صفاً واحداً بوجه هذه الحكومة الجائرة التي استباحت الدماء والاعراض والاموال والاقتصاص من قوات الجيش المليشياوية التي داهمت ساحة الغيرة والشرف في الح...ويجة وقتلت من قتلت وجرحت من جرحت منهم ويدعو الشرفاء من ابناء القوات المسلحة بان يلقوا سلاحهم وان ينضموا الى صفوف اخوانهم المرابطين في سبيل الله

 

 

وصل سيارات اسعاف تحمل عدد من جرحى الحويجة الى اربيل

 

 

 

اعلنت اللجان التنسيقية في كركوك عن فقدان 400 شخص من المعتصمين في ساحة الغيرة والشرف في الحويجة ويحملون الجيش المسؤولية عن ارواح الاشخاص المختفين

 

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان رقم ( 35 ) حول احداث الحويجة

قال الله تعالى ( واما تخافن من قوم خيانة فانبذ اليهم على سواء،

... لايخفى على الجميع بأن انتفاضتنا رفعت شعار السلمية منذ اليوم الأول، وهكذا بقيت ملتزمة بسلميتها رغم المحولات العديدة من قبل الحكومة لجرها الى معركة لها بداية وليس لها نهاية اذا ماوقعت لا قدر الله .

لكن الاعتداء السافر الذي قامت به حكومة المالكي على اهلنا في الحويجة، سيضطرنا الى ان يكون لانتفاضتنا مسار آخر، لأن سكوتنا عن هذه الجريمة سيدفع الأعداء الى استهداف بقية الساحات تباعا، ، لكن الحكومة الصفوية – وبتوجيه من اسيادها في قم وطهران – أبت الا ان تستبيح دماء العراقيين الطاهره .

ياجماهير شعبنا العراقي المجاهد: اننا - وبعد التشاور مع قيادات بقية المحافظات الست المنتفضة – قررنا مايأتي:

1- ) دعوة جميع العشائر والفصائل المسلحة الى بالتوجه لنصرة اخواننا في الحويجة .

2- ) على الجيش في جميع المحافظات الست المنتفضة الى القاء اسلحتهم والانسحاب من المدن، واللجوء الى ثكانتهم العسكرية، وترك الملف الأمني لجهاز الشرطة .

3- ) ندعو جميع المجاهدين والسياسيين وفصائل المقاومة الى توحيد صفوفهم في خارج العراق، الى العودة الى العراق فورا، لمناصرة اخوانهم اهل السنة والجماعة في العراق .

4- ) ندعو جميع العشائر في المحافظة للاستعداد التام لأي طاريء، وبداءا من هذه الساعة، ودعوة جميع العشائر باصدارعفوعشائري عام عن جميع القرارات التي بحق ابنائهم من العراقيين في الداخل والخارج .

5- ) دعوة الصليب الأحمر والهلال الأحمر، للتوجه الى ساحة الحويجة لاسعاف الحرجى الأبطال الذين يتم الاجهاز عليهم الآن من قبل الجيش، وبعض المليشيات الايرانية .

6- ) دعوة المنظمات الدولية الى فتح تحقيق في جميع جرائم الحرب التي ارتكبت اليوم بحق الجرحى في ساحة الاعتصام في كركوك .

7- ) نحمل الاحتلال الأمريكي مسؤلية جميع مايحصل في العراق الآن، لأنه هو الذي سلم الملف الأمني في العراق لدولة ايران الصفوية .

8- ) بما أن العرق الآن لازال تحت الفصل السابع، فاننا نطالب تقديم المالكي وجميع القادة العسكريين الذين ارتكبوا جريمة الحويجة اليوم كمجرمين حرب الى محكمة لاهاي الدولية .

وقد اعذر من أنذر

اللجان الشعبية لساحة العزة والكرامة في الأنبار

23 / 4 / 2013

تم تعديل بواسطة مُقصرة دومًا
حذف صور بها رجال

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بارك الله فيكِ يا حبيبة

اللهم انصر المجاهدين في كل بقاع الأرض

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

جزاكِ الله خيرًا يا حبيبة

 

اللهم احفظ العراق وأهلها من كل شرٍ وسوء

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

جزاك الله خير الجزاء ياحبيبه

 

اللهم احفظ سنة العراق من كل مكروة وسوء اللهم استرنا يارب العالمين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اللهم احفظ أهل السنة في العراق وفي سوريا وفي كل بقاع الأرض

اللهم نصرك الذي وعدت

اللهم نصرك الذي وعدت

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اللهم احفظ أهل السنة في العراق وفي سوريا وفي كل بقاع الأرض

اللهم نصرك الذي وعدت

اللهم نصرك الذي وعدت

اللهم امين يارب العالمين ربنا ينصركم ويثبت اقدامكم ، قوليلى زهرة انتى بعيدة عن الاحداث ام قريبة منها ،الوضع امن عندك بعيدة عن الحدث طمنينا عليكى يا حبيبة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

جزاك الله خير الجزاء ياحبيبه

 

اللهم احفظ سنة العراق من كل مكروة وسوء اللهم استرنا يارب العالمين

عفوا مش عارفه الجهاز ماله كنت اقصد اعقب على المحبة للزهراء قامت جت فيكى يا اشروقه، زهره طمنينا عليكى. ربنا ينصركم ويبدل خوفكم امنا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

حسبما قرأت في الأخبار انسحاب الجيش والسيطرات من منطقة الأعظمية، ربما لاتاحة الفرصة أمام الميليشيات لتقوم بعملها، ولو أن الجيش ميليشيات أصلًا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بارك الله فيكِ اختي الغالية

اللهم انصرنا على من ظلمنا وخذ منه بثأرنا

اللهم عجل في هلاك هذهِ الحكومة الظالمة اللهم شتت شملهم واجعل بأسهم بينهم

اللهم احفظ اهل السنة في العراق وفي كل بقاع الارض

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

استقالة وزير الصناعة العراقي أحمد الكربولي

وأنباء عن مقتل قائد قوات السوات علي شاكر التي هاجمت ساحة الاعتصام في الحويجة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

عفوا مش عارفه الجهاز ماله كنت اقصد اعقب على المحبة للزهراء قامت جت فيكى يا اشروقه، زهره طمنينا عليكى. ربنا ينصركم ويبدل خوفكم امنا

 

بارك الله فيك اختي الحبيبه ام حبيبه واشكر شعورك الطيب ودعواتك ياغاليه

 

 

الاحداث قريبه مننا والاحداث غير امنه في بلدنا الموصل كل يوم يبدا عندنا حظر تجول من الساعه السابعه

 

والله المستعان والامور متوترة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

جزاكن الله خيرًا جميعًا على مروركن الكريم

 

أختي المحبة للزهراء : حفظك الله و حفظ كل السنة في العراق و حفظ المسلمين في كل مكان

 

أختي ملاذ الفرح : جزاك الله خيرًا على الإفادة .. و إن أردت الإضافة فتكرمي بالدخول على الرابط أدناه إن لم يكن لديك مانع حتى نركز التغطية في مكان واحد

 

أتابع أخبار الثورة العراقية المباركة هنا إن شاء الله

 

تم تعديل بواسطة عـائـشـة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أختي المحبة للزهراء : حفظك الله و حفظ كل السنة في العراق و حفظ المسلمين في كل مكان

 

 

بارك الله فيك اختي الحبيبه عائشه وجزاك الله عني خير الجزاء على دعواتك الطيبه اللهم امين يارب العالمين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أختي المحبة للزهراء : حفظك الله و حفظ كل السنة في العراق و حفظ المسلمين في كل مكان

 

 

بارك الله فيك اختي الحبيبه عائشه وجزاك الله عني خير الجزاء على دعواتك الطيبه اللهم امين يارب العالمين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×