إنتقال للمحتوى



صفحة تسميع الأربعين النووية للأخت الكريمة: ضياء الفجر* بواسطة: امة من اماء الله           السمك المشوى بواسطة: **صفا**           دعواتكن لوالدة الحبيبة وأشرقت السماء بالرحمة والمغفرة بواسطة: فدوى المسلمي           صفحة تسميع الأربعين النووية للأخت الكريمة:عروس القرآن بواسطة: امة من اماء الله           غيوم ليست كالغيوم Mammatus clouds بواسطة: أنفاس الفجر           اريد مساعده عاجله من خبيرات الاشغال اليدويه بواسطة: **صفا**           ¨°o.O التسميع المنهجي وكيفية المشاركة بهذه الساحة العطرة O.o°¨ بواسطة: راجية محبة الرحمان           أخواتي المتزوجات.. كفانا نكدااااا بواسطة: راجية ظل الرحمن           سيف الله المسلول (مشاركتى فى مسابقه الاسلام وصناعه الرجال) بواسطة: **صفا**           أبـو بـكـر الصديـق –•(مشاركتي في-• مُسابقة الإسلام وصناعة الرجال•-)•– بواسطة: خيوط ذهبية          
- - - - -

أعراض الحسد والعين + العلاج


  • لا تستطيع إضافة موضوع جديد
  • من فضلك قم بتسجيل الدخول للرد
4 رد (ردود) على هذا الموضوع

#1 حفيدة الصحابه

حفيدة الصحابه

    زهرة متفتّحة

  • العضوات الجديدات
  • 3 مشاركة

غير متواجدة

نقاط الإعجاب: 1


تاريخ المشاركة 20 January 2007 - 12:59 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواتي ابي اسئل عن رقية العين فيه وحده من صديقاتي عطتني ورقه فيها ايات قرانيه وادعيه واريد اتاكد هل هي الرقيه الشرعيه ام لا

وهل عادي ارقي نفسي بنفسي وكم مره ارقي نفسي في اليوم والليله وهل عادي اذا رقيت نفسي كل يوم ارجو الافاده اخواتي الله العالم اني اعاني من الحسد والعين

اولا:قراءة الفاتحه ثانيا : ايه الكرسي ثالثة قراءة الاية :أَمْ يَحْسُدُونَ النَّاسَ عَلَى مَا آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ فَقَدْ آتَيْنَا آلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَآتَيْنَاهُم مُّلْكاً عَظِيماً }النساء54

تقار هذه الايه من 3 الي10 مرات

رابعا قوله تعالى :{وَإِن يَكَادُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمَّا سَمِعُوا الذِّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنَّهُ لَمَجْنُونٌ }القلم51

تقرا هذه الايه من 3 الي 10 مرات

خامسا:اللهم رب الناس اذهب الباس واشفي وانت الشافي ولا شفاء الاشفاؤك وشفاء لا يغادره سقما :يقراء هذا الدعاء 3 مرات

سادسا:::بسم الله ارقيك والله يشفيك ومن كل داء يؤذيك من شر كل نفس وحاسد الله يشفيك وبسم الله ارقيك

سابعا::قل هو الله احد: تقرا هذه السوره 3 مرات ::قل اعوذ برب الفلق تقرا 3 مرات:::قل اعوذ برب الناس تقرا 3 مرات

تقرا هذه الاذكار بعد صلاة الصبح وبعد صلاة العصر وعند النوم

عاشرا::: يقرا هذا الدعاء  مره واحده قبل النوم:: اعوذ بكلمات الله التامه من غضبه وعقابه ومن شر عباده ومن همزات الشياطين وان يحضرون

#2 (أخوات طريق الإسلام)

(أخوات طريق الإسلام)

    :: مشرفة سابقة ::

  • العضوات
  • 5482 مشاركة

غير متواجدة

نقاط الإعجاب: 9


تاريخ المشاركة 20 January 2007 - 02:42 PM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

حياكِ الله وبياكِ معنا أختي الحبيبة حفيدة الصحابة ..
للحسد والعين أعراض وعلامات حتى لا يتوهم الإنسان أمرا ..

http://www.islamweb....t...aId&Id=7151

فإن أعراض العين في الغالب تكون: كمرض من الأمراض العضوية، إلا أنها لا تستجيب إلى علاج الأطباء، كأمراض المفاصل، والخمول، والأرق، والحبوب والتقرحات التي تظهر على الجلد، والنفور من الأهل والبيت والمجتمع والدراسة، وبعض الأمراض العصبية والنفسية، ومن الملاحظ أن الشحوب في الوجه بسبب انحباس الدم عن عروق الوجه، والشعور بالضيق، والتأوه، والتنهد، والنسيان، والثقل في مؤخرة الرأس، والثقل على الأكتاف، والوخز في الأطراف يغلب على مرضى العين، وكذلك الحرارة في البدن، والبرودة في الأطراف.
أما أعراض الحسد فيقول عبد الخالق العطار: أعراض الحسد تظهر على المال، والبدن، والعيال بحسب مكوناتها، فإذا وقع الحسد على النفس يصاب صاحبها بشيء من أمراض النفس، كأن يصاب بالصدود عن الذهاب للكلية، أو المدرسة، أو العمل، أو يصد عن تلقي العلم ومدارسته واستذكاره وتحصيله واستيعابه، وتقل درجة ذكائه وحفظه، وقد يصاب بميل للانطواء والانعزال والابتعاد عن مشاركة الأهل في المعيشة، بل قد يشعر بعدم حب ووفاء وإخلاص أقرب الناس وأحبهم له.. إلى آخر ما ذكر من أعراض.
والحاصل أن الحسد والعين داءان يعرفان بمعرفة أعراضهما، وطريق التداوي منهما بالرقية الشرعية كقراءة الفاتحة، وآية الكرسي، وخاتمة سورة البقرة من قوله: (آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون...) إلى نهاية السورة، وقوله تعالى: (وإن يكاد الذين كفروا ليزلقونك بأبصارهم لما سمعوا الذكر ويقولون إنه لمجنون) [القلم: 51]، والإخلاص، والمعوذتين،وبعض الأدعية النبوية، كقوله صلى الله عليه وسلم: "أعيذك بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة، ومن كل عين لامة".
"بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك، من شر كل نفس وعين حاسد، الله يشفيك، بسم الله أرقيك" تقرأ مباشرة على المريض، وتقرأ على ماء ليغتسل به ويشرب، هذا في حالة عدم معرفة العائن، أما إن عرف العائن فيؤمر بالاغتسال، أو الوضوء، ثم يغتسل منه المصاب، كما في صحيح مسلم عن النبي صلى الله عليه وسلم: "العين حق ولو كان شيء سابق القدر سبقته العين، وإذا استغسلتم فاغسلوا" وعند أبى داود عن عائشة رضي الله عنها قالت: (كان يؤمر العائن فيتوضأ، ثم يغتسل منه المعينْ). والله أعلم.


المفتـــي:  مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه

***************************

علاج الحسد والعين

***************************

http://www.islamweb....t...aId&Id=4310


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وبعد:

فالرقية الشرعية هي ما اجتمع فيها ثلاثة أمور :
1 - أن تكون بكلام الله أو بأسمائه وصفاته أو المأثور عن النبي صلى الله عليه وسلم .
2 - ذكر شيخ الإسلام ابن تيمية شرطاً وهو أن تكون باللسان العربي وما يعرف معناه : فكل اسم مجهول فليس لأحد أن يرقي به فضلاً عن أن يدعو به ولو عرف معناه لأنه يكره الدعاء بغير العربية ، وإنما يرخص لمن لا يحسن العربية ، فأما جعل الألفاظ الأعجمية شعاراً فليس من دين الإسلام .
3 -أن يعتقد أن الرقية لا تؤثر بذاتها بل بتقدير الله تعالى .فإذا كانت هذه الشروط الثلاثة مجتمعة في الرقية فهي الرقية الشرعية ، وقد قال صلى الله عليه وسلم : " لا بأس بالرقى ما لم تكن شركاً ". رواه مسلم .
وإن أنفع الرقية وأكثرها تأثيراً رقية الإنسان نفسه ، وذلك لما ورد في النصوص على عكس ما اشتهر عند كثير من الناس من البحث عن قارئ ولو كان عامياً أو مشعوذاً .
وسورة الفاتحة من أنفع ما يقرأ على المريض ، وذلك لما تضمنته هذه السورة العظيمة من إخلاص العبودية لله والثناء عليه عزوجل وتفويض الأمر كله إليه والاستعانة به والتوكل عليه وسؤاله مجامع النعم ، ولما ورد فيها من النصوص مثل رقية اللديغ الواردة في صحيح البخاري.
-عند رقية المريض يقول: " بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك، ومن شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيك، بسم الله أرقيك ". رواه مسلم .
وإذا اشتكى ألماً في جسده يضع يده على موضع الألم ويقول : " بسم الله (ثلاثاً) ويقول: (سبع مرات) : أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر ". رواه مسلم . والرقية الشرعية تنفع من العين والسحر والمس وكذا الأمراض العضوية.
وقد تكون الإصابة من العين ، فقد قال صلى الله عليه وسلم : " العين حق ولو كان شيء سابق القدر لسبقته العين ". رواه مسلم . وعن عائشة رضي الله عنها قالت : "أمرني النبي صلى الله عليه وسلم أو أمر النبي صلى الله عليه وسلم أن نسترقي من العين" . رواه البخاري.
وقد رأى النبي صلى الله عليه وسلم في بيت أم سلمة جارية في وجهها سفعة فقال: " استرقوا لها فإن بها النظرة ". رواه البخاري.
وإذا عرف العائن فيؤمر بأن يفعل ما أمر به النبي صلى الله عليه وسلم ، وذلك أن عامر بن ربيعة رأى سهل بن حنيف يغتسل فقال : والله ما رأيت كاليوم ولا جلد مخبأة : قال : فلبط سهل ، فأتى رسول الله صلى الله عليه وسلم عامراً فتغيظ عليه وقال: علام يقتل أحدكم أخاه؟ ألا بركت . اغتسل له " فغسل عامر وجهه ويديه ومرفقيه وركبتيه وأطراف رجليه وداخلة إزاره في قدح ثم صب عليه فراح سهل مع الناس". رواه مالك .
ومما يقي من شر العين المحافظة على الأذكار الصباحية والمسائية وأن يتوكل على الله تعالى.

هذا ومن أنفع ما يقي من السحر بل ومن كل شر : المحافظة على أذكار الصباح والمساء وقراءة آية الكرسي وسورة الإخلاص والمعوذتين عقب كل صلاة وعند النوم وقراءة الآيتين من آخر سورة البقرة كل ليلة .
ولمزيد من التفصيل في هذا المقام يراجع السؤال رقم 502.
والله أعلم .



المفتـــي:  مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه

********************

أسأل الله تعالى لكِ الشفاء والمعافاة من كل شر ..



..                     هنا المنتجات الدانمركية                    

بأموالنا يقتلون إخواننا !!!



                        
                    
مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى ..

            

      

#3 jojo

jojo

    عضوة مجتهدة

  • العضوات
  • 1875 مشاركة
  • المكان: maroc casablanca
  • الاهتمامات: sport+ta3arof aktar 3ala dini wa akhawati almoslimat

غير متواجدة

نقاط الإعجاب: 0


تاريخ المشاركة 02 February 2007 - 11:24 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،
jazaki  laho  khayran

#4 * فراشة *

* فراشة *

    عضوة متألقة

  • العضوات
  • 2827 مشاركة
  • المكان: ............راحلة ...............

غير متواجدة

نقاط الإعجاب: 0


تاريخ المشاركة 04 October 2007 - 11:46 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

مشرفتي الوردة الحمراء
جزاك الله خيرا




صورة


#5 المشتاقة للفردوس

المشتاقة للفردوس

    عضوة فعّالة

  • العضوات
  • 1047 مشاركة
  • المكان: ليبيا/طرابلس
  • الاهتمامات: التصميم وهو في مجالي والمطالعة

غير متواجدة

نقاط الإعجاب: 0


تاريخ المشاركة 04 October 2007 - 01:16 PM

عرض المشاركةفراشة الجنة, في Oct 4 2007, 12:46 PM, كتب:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

مشرفتي الوردة الحمراء
جزاك الله خيرا





1 عضوة (عضوات) يشاهدون هذا الموضوع

0 العضوات, 1 الزائرات, 0مجهولات