إنتقال للمحتوى



وجع بواسطة: أم زيــــاد           •« أنـــــَـــآ لـــَــــ..هـ..ــــَـــآ »• بواسطة: أم زيــــاد           لي جدةٌ ترأف بي بواسطة: الوفاء و الإخلاص           واستعينوا بالصَّبر|| رسالة قصيرة معينة للنساء في فترة الحيض بواسطة: أم زيــــاد           () أَيْنَ الْمُتَحَابُّونَ بِجَلَالِي الْيَوْمَ ؟ "مجالس الرحمات بدروس.."() بواسطة: أم زيــــاد           خلف هذه الجدران بواسطة: زهرة المنتدى1           ~~ تأملات في الصاحب ~~ بواسطة: أم زيــــاد           اهديكم اقوال بواسطة: أم زيــــاد           سيف الله المسلول (مشاركتى فى مسابقه الاسلام وصناعه الرجال) بواسطة: راماس           حكايــات البنــات عن « يوم الشوفــة » ..... يوم رآني خطيبي بواسطة: نَّــائِــلَــةُ          
- - - - -

قراءة القران للحائض في رمضان ؟؟؟؟؟


  • لا تستطيع إضافة موضوع جديد
  • من فضلك قم بتسجيل الدخول للرد
14 رد (ردود) على هذا الموضوع

#1 مشاعرصغيررة

مشاعرصغيررة

    عضوة نشطة

  • العضوات
  • 341 مشاركة
  • المكان: مكة المكرمة
  • الاهتمامات: الأناشيد الإسلامية

غير متواجدة

نقاط الإعجاب: 0


تاريخ المشاركة 16 October 2004 - 11:20 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

من المتعارف عليه شرعا أن قراءة القران للحائض لاتجوز ,, إلا في حالات الضرورة وبدون مساس للمصحف ,,

سؤال يطرح نفسه في رمضان ’’ هل يجوز للحائض قراءة القران في رمضان بدون مس للمصحف ـ كحالة ضرورة ـ فتتمكن بذلك من ختمه في هذا الشهر الفضيل ؟؟ ’’

أرجو الإجابة على تساؤلي بإجابة موثقة شرعا ’’ وألا تكون مجرد اراء ,,

وجزاكم الله خيرا ,,,,,,,,,,,,,,,,

وكل عام وأنتم بخير...

#2 المشرفة

المشرفة

    المشرفة العامة لركن أخوات طريق الإسلام

  • الإدارة العامة
  • 14245 مشاركة
  • المكان: ღأكنافُ بيتِ المقدسღ

غير متواجدة

نقاط الإعجاب: 22


تاريخ المشاركة 16 October 2004 - 11:51 AM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جعلكِ الله من القانتات الصائمات الحافظات لكتاب ربهن يا أخيتي الكريمة.

تفضلي:
http://63.175.194.25...e&QR=2564&dgn=4


السؤال:
هل يمكن للمرأة أن تقرأ القرآن أثناء فترة الحيض أو الدورة الشهرية ؟

الجواب:
الحمد لله
هذه المسألة مما اختلف فيه أهل العلم رحمهم الله :
فجمهور الفقهاء على حرمة قراءة الحائض للقرآن حال الحيض حتى تطهر ، ولا يستثنى من ذلك إلا ما كان على سبيل الذّكر والدّعاء ولم يقصد به التلاوة كقول : بسم الله الرحمن الرحيم ، إنا لله وإنا إليه راجعون ، ربنا آتنا في الدنيا حسنة … الخ مما ورد في القرآن وهو من عموم الذكر .
واستدلوا على المنع بأمور منها :
1- أنها في حكم الجنب بجامع أن كلاً منها عليه الغسل ، وقد ثبت من حديث علي بن أبي طالب رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم  كان يعلمهم القرآن وكان لا يحجزه عن القرآن إلا الجنابة " رواه أبو داود (1/281) والترمذي (146) والنسائي (1/144) وابن ماجه (1/207) وأحمد (1/84) ابن خزيمة (1/104) قال الترمذي : حديث حسن صحيح ، وقال الحافظ ابن حجر : والحق أنه من قبيل الحسن يصلح للحجة .
2-  ما روي من حديث ابن عمر رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم  قال : " لا تقرأ الحائض ولا الجنب شيئاً من القرآن " رواه الترمذي (131) وابن ماجه (595) والدارقطني (1/117) والبيهقي (1/89) وهو حديث ضعيف لأنه من رواية إسماعيل بن عياش عن الحجازيين وروايته عنهم ضعيفة ، قال شيخ الإسلام ابن تيمية (21/460) : وهو حديث ضعيف باتفاق أهل المعرفة بالحديث أ.هـ . وينظر : نصب الراية 1/195 والتلخيص الحبير 1/183 .
وذهب بعض أهل العلم إلى جواز قراءة الحائض للقرآن وهو مذهب مالك ، ورواية عن أحمد اختارها شيخ الإسلام ابن تيمية ورجحه الشوكاني واستدلوا على ذلك بأمور منها :
1- أن الأصل الجواز والحل حتى يقوم دليل على المنع وليس هناك دليل يمنع من قراءة الحائض للقرآن ، قال شيخ الإسلام ابن تيمية : ليس في منع الحائض من القراءة نصوص صريحة صحيحة ، وقال : ومعلوم أن النساء كن يحضن على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ولم يكن ينههن عن قراءة القرآن ، كما لم يكن ينههن عن الذكر والدعاء .
2- أن الله تعالى أمر بتلاوة القرآن ، وأثنى على تاليه ووعده بجزيل الثواب وعظيم الجزاء فلا يمنع من ذلك إلا من ثبت في حقه الدليل وليس هناك ما يمنع الحائض من القراءة كما تقدم .
3- أن قياس الحائض على الجنب في المنع من قراءة القرآن قياس مع الفارق لأن الجنب باختياره أن يزيل هذا المانع بالغسل بخلاف الحائض ، وكذلك فإن الحيض قد تطول مدته غالباً ، بخلاف الجنب فإنه مأمور بالإغتسال عند حضور وقت الصلاة .
4- أن في منع الحائض من القراءة تفويتاً للأجر عليها وربما تعرضت لنسيان شيء من القرآن أو احتاجت إلى القراءة حال التعليم أو التعلم .  
فتبين مما سبق قوة أدلة قول من ذهب إلى جواز قراءة الحائض للقرآن ، وإن احتاطت المرأة واقتصرت على القراءة عند خوف نسيانه فقد أخذت بالأحوط .
ومما يجدر التنبيه عليه أن ما تقدم في هذه المسألة يختص بقراءة الحائض للقرآن عن ظهر قلب ، أما القراءة من المصحف فلها حكم آخر حيث أن الراجح من قولي أهل العلم تحريم مس المصحف للمُحدث لعموم قوله تعالى : ( لا يمسه إلا المطهرون ) ولما جاء في كتاب عمرو بن حزم الذي كتبه النبي صلى الله عليه وسلم  إلى أهل اليمن وفيه : " ألا يمس القرآن إلا طاهر " رواه مالك 1/199 والنسائي 8/57 وابن حبان 793 والبيهقي 1/87 قال الحافظ ابن حجر : وقد صحح الحديث جماعة من الأئمة من حيث الشهرة ، وقال الشافعي : ثبت عندهم أنه كتاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وقال ابن عبدالبر : هذا كتاب مشهور عند أهل السير معروف عند أهل العلم معرفة يستغني بشهرتها عن الإسناد لأنه أشبه  المتواتر لتلقي الناس له بالقبول والمعرفة .أ.هـ وقال الشيخ الألباني عنه : صحيح .التلخيص الحبير 4/17 وانظر : نصب الراية 1/196 إرواء الغليل 1/158 .
حاشية ابن عابدين 1/159 المجموع 1/356 كشاف القناع 1/147 المغني 3/461 نيل الأوطار 1/226 مجموع الفتاوى 21/460 الشرح الممتع للشيخ ابن عثيمين 1/291 .
ولذلك فإذا أرادت الحائض أن تقرأ في المصحف فإنها تمسكه بشيء منفصل عنه كخرقة طاهرة أو تلبس قفازا ، أو تقلب أوراق المصحف بعود أو قلم ونحو ذلك ، وجلدة المصحف المخيطة أو الملتصقة به لها حكم المصحف في المسّ ، والله تعالى أعلم .


الإسلام سؤال وجواب
الشيخ محمد صالح المنجد (www.islam-qa.com)






لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين



﴿ وَإِذَا مَسَّ الإِنسَانَ الضُّرُّ دَعَانَا لِجَنبِهِ أَوْ قَاعِدًا أَوْ قَآئِمًا فَلَمَّا كَشَفْنَا عَنْهُ ضُرَّهُ



 مَرَّ كَأَن لَّمْ يَدْعُنَا إِلَى ضُرٍّ مَّسَّهُ كَذَلِكَ زُيِّنَ لِلْمُسْرِفِينَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ ﴾


[يونس: 12]










#3 Guest_*المسافرة*_*

Guest_*المسافرة*_*
  • الزائرات

غير متواجدة

نقاط الإعجاب: 0


تاريخ المشاركة 17 October 2004 - 04:37 PM

أخيتي الكريمة
إضافة لما قدمته المشرفة..
أضع بين يديك فتوى الشيخ بن باز رحمه الله تعالى...


حكم مس الحائض للقرآن الكريم

وهنا أيضا بارك الله لك..
حكم قراءة الجنب والحائض والنفساء للقرآن...


وأسأل الله أن يوفقنا لما يحبه ويرضاه...

#4 المستبشرة خيراً

المستبشرة خيراً

    عضوة متألقة

  • العضوات
  • 3583 مشاركة
  • المكان: يارب قر عينى ببيت مسلم وزوج صالح وذرية صالحة نقيم فية شعائر دينك واجمعنا فى الفردوس الاعلى يارب
  • الاهتمامات: بحبكن فى الله واسال الله ان يجمعنى بكل اخت فى ركن الاخوات فى الفردوس الاعلى مع مرافقة النبى صلى الله علية وسلم والنبيين والصديقين والشهداء ويرزقنا لذة النظر الى وجة الكريم يارب :)
  • الحالة المزاجية:

غير متواجدة

نقاط الإعجاب: 13


تاريخ المشاركة 23 October 2004 - 03:26 AM

نص السؤال : هل من كلمة توجهونها للحيض في هذا الشهر العظيم تخففون بهاعنهن ما يعانينه من الحرمان من هذا الخير العظيم فالحائض لا تستطيع قراءة القرآن ولا الصلاة ولا الذهاب إلى المساجد بالإضافة أنها لا تستطيع أن تصوم !؟






الاجابه : مجموعة من الباحثين





بسم الله،والحمد لله،والصلاة والسلام على رسول الله،وبعد:roll:

تجلس المرأة - إذا رأت الحيض في رمضان- بائسة آسفة على ما عساه يفوتها من الفضل، ويتفلت منها من الخير، وتود لو أن كل عرق من عروقها ينزف ما فيه من دم على أن لا ترى دم الحيض رجاء أن تلحق بقافلة الصالحين الذي اختطت طريقها وأبت التوقف حتى تحط رحالها في جنات الله تعالى.

وإننا نقول لكل امرأة أتاها الحيض في رمضان.... لا تبتئسي.

لا تبتئسي.... فهذا شيء قد كتبه الله على بنات آدم، وهذا ما أخبر به النبي صلى الله عليه وسلم السيدة عائشة يوم ضربها الحيض وهي في الحج(دخل عليَّ رسول الله صلى الله عليه وسلم بِسَرِفَ وأنا أبكي، فقال: (ما لك أنَفِسْتِ). قلت: نعم، قال: (هذا أمر كتبه الله على بنات آدم) رواه البخاري وغيره.

لا تبتئسي..... ففي صحيح البخاري من حديث أبي موسى أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (إذا مرض العبد أو سافر كتب الله تعالى له من الأجر مثل ما كان يعمل صحيحا مقيما). والحيض مرض عارض يمنع صاحبته مما كانت تأتيه وهي صحيحة، فإذا أتاها وكان لها رصيد من العبادة، وعادة من الطاعة لم يمنعها من مواصلتها إلا الحيض فإن لها من الأجر مثل ما كانت تعمل وهي صحيحة.
قال الحافظ ابن حجر في شرح هذا الحديث:cry:

هو في حق من كان يعمل طاعة فمنع منها وكانت نيته لولا المانع أن يدوم عليها كما ورد ذلك صريحا عند أبي داود " كأصلح ما كان يعمل وهو صحيح مقيم " ووقع أيضا في حديث عبد الله بن عمرو بن العاص مرفوعا " إن العبد إذا كان على طريقة حسنة من العبادة ثم مرض قيل للملك الموكل به اكتب له مثل عمله إذا كان طليقا حتى أطلقه أو أكفته إلى – أي حتى يشفى أو يموت-" أخرجه عبد الرزاق وأحمد وصححه الحاكم.
ولأحمد من حديث أنس رفعه " إذا ابتلى الله العبد المسلم ببلاء في جسده قال الله: اكتب له صالح عمله الذي كان يعمله، فإن شفاه غسله وطهره، وإن قبضه غفر له ورحمه " . انتهى كلام الحافظ.

لا تبتئسي .... فلقد أعلن الرسول صلى الله عليه وسلم على رؤوس أصحابه وهم في الجهاد أن من كان مشتاقا للجهاد صادق النية في ذلك ولم يمنعه سوى العذر فإن له مثل أجر من خرج للجهاد دون فرق، فروى البخاري من حديث أنس أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( إن بالمدينة رجالا ما قطعتم واديا، ولا سلكتم طريقا إلا شركوكم في الأجر، حبسهم العذر).

وإذا أكلت أو شربت بينما يصوم الناس من حولك فلا تبتئسي فإن الله هو الذي أمرك بالفطر كما أمر غيرك بالصيام، والله عز وجل يحب أن تؤتى رخصه كما يحب أن تؤتى عزائمه، والله عز وجل يأجر العبد ويثيبه لمجرد أنه امتثل أمره عزيمة كان أو رخصة، ولهذا المعنى صح أن الله يصلي على المتسحرين مع أنهم يأكلون

لا تبتئسي ..... فلا يزال أمامك من الخير الكثير، ومن ذلك ذكر الله عز وجل، ففي صحيح الترغيب والترهيب قوله صلى الله عليه وسلم (من هاله الليل أن يكابده، أو بخل بالمال أن ينفقه، أو جبن عن العدو أن يقاتله، فليكثر من (سبحان الله وبحمده) ؛ فإنها أحب إلى الله من جبل ذهب ينفقه في سبيل الله عز وجل .)
وفيه أيضا: (من عجز منكم عن الليل أن يكابده، وبخل بالمال أن ينفقه، وجبن عن العدو أن يجاهده ؛ فليكثر ذكر الله .).
والذكر والتسبيح جائز للحائض بلا خلاف بين أهل العلم ، يقول الإمام النووي: (أجمع العلماء على جواز التسبيح والتهليل وسائر الأذكار غير القرآن للحائض والنفساء).

لا تبتئسي..... فيمكنك أن ترددي في نفسك من غير تلفظ ما تحفظين من القرآن، أو من المصحف دون أن تلمسيه كأن يكون موضوعا على حامل، وهذا أيضا جائز بلا خلاف بين أهل العلم . يقول الإمام النووي: (والنظر في المصحف وإمرار ما فيه في القلب جائز بلا خلاف).

بل ذهب بعض العلماء إلى جواز أن تقرئيه بصوت مسموع، وفي ذلك يقول الشيخ محمد صالح المنجد- من علماء المملكة العربية السعودية:
جمهور الفقهاء على حرمة قراءة الحائض للقرآن حال الحيض حتى تطهر ، ولا يستثنى من ذلك إلا ما كان على سبيل الذّكر والدّعاء ولم يقصد به التلاوة كقول : بسم الله الرحمن الرحيم ، إنا لله وإنا إليه راجعون ، ربنا آتنا في الدنيا حسنة … الخ مما ورد في القرآن وهو من عموم الذكر .

وذهب بعض أهل العلم إلى جواز قراءة الحائض للقرآن وهو مذهب مالك ، ورواية عن أحمد اختارها شيخ الإسلام ابن تيمية ورجحه الشوكاني .انتهى كلام المنجد.

لا تبتئسي .... فلا تزال مراتع الخير خصبة أمامك، ومن ذلك أن تذهبي إلى المسجد معلمة أو متعلمة ففي هذا فضل أدعك أن تسمعيه من صاحب الرسالة صلى الله عليه وسلم(من غدا إلى مسجد لا يريد إلا أن يتعلم خيرا أو يعلمه، كان له كأجر حاج، تاما حجته) حسنه الشيخ الألباني في صحيح الترغيب والترهيب.

ولعلك تسألين ... هل يجوز للحائض أن تدخل المسجد؟ وإليك الإجابة كما ذكرها الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي:lol:
أجاز الحنابلة اللُّبث للجنب في المسجد إذا توضأ، لما روى سعيد بن منصور والأثرم عن عطاء بن يسار قال: رأيت رجالا من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، يجلسون في المسجد، وهم مجْنبون، إذا توضأوا وضوء الصلاة.

وهناك من الفقهاء من أجازوا للجنب ـ وكذلك للحائض والنفساء ـ الُّلبث في المسجد، بوضوء أو بغير وضوء، لأنه لم يثبت في ذلك حديث صحيح، وحديث "إني لا أحل المسجد لحائض ولا جنب" ضعفوه، ولا يوجد ما ينهض دليلا على التحريم، فيبقى الأمر على البراءة الأصلية. وإلى هذا ذهب الإمام أحمد والمزني وأبو داود وابن المنذر وابن حزم، واستدلوا بحديث أبي هريرة في الصحيحين وغيرهما: "المسلم لا ينجس". وكذلك قياس الجنب على المشرك، فقد أجيز للمشرك وغير المسلم دخول المسجد، فالمسلم الجنب أولى.
وأنا أميل إلى هذا اتباعا للأدلة، وجريا على منهجنا في التيسير والتخفيف، وخصوصا على الحائض، فإنها أولى بالتخفيف من الجنب، لأن الجنابة يجلبها الإنسان باختياره، ويمكنه دفعها وإزالتها باختياره، أي بالغسل، بخلاف الحيض، فقد كتبه الله على بنات آدم، فلا تملك المرأة أن تمنعه، ولا أن تدفعه قبل أوانه، فهي أولى بالعذر من الجنب. وبعض النساء يحتجن إلى المسجد لحضور درس أو محاضرة أو نحو ذلك، فلا تمنع منه. انتهى كلام القرضاوي.

بل ذهب الشيخ الألباني إلى جواز مس المصحف للحائض؛ لأن عمدة التحريم قوله صلى الله عليه وسلم: ( لا يمس القرآن إلا طاهر) وذكر الشيخ الألباني أن الطاهر هو المؤمن سواء أكان محدثا حدثا أصغر أو حدثا أكبر، وأن المؤمن وإن كان محدثا فإنه لا ينجس، وقد عاب النبي صلى الله عليه وسلم على أبي هريرة يوم خاف من مصافحة النبي صلى الله عليه وسلم متعللا بأنه كان نجسا- يقصد على جنابة، فقال له : المؤمن لا ينجس، وإليك ما حكاه أبو هريرة بنفسه كما ذكر البخاري ومسلم، يقول أبو هريرة: ( لقيني رسول الله صلى الله عليه وسلم وأنا جنب، فأخذ بيدي، فمشيت معه حتى قعد، فانسللت، فأتيت الرحل، فاغتسلت ثم جئت وهو قاعد، فقال: أين كنت يا أبا هر. فقلت له، فقال: سبحان الله يا أبا هر، إن المؤمن لا ينجس).

ويقول الشيخ الألباني مقررا ما ذهب إليه:lol:
الأقرب - والله أعلم - أن المراد بالطاهر في هذا الحديث هو المؤمن ، سواء أكان محدثا حدثا أكبر أو أصغر أو حائضا أو على بدنه نجاسة ، لقوله صلى الله عليه وسلم " المؤمن لا ينجس " ، وهو متفق على صحته ، والمراد عدم تمكين المشرك من مسه ، فهو كحديث : " نهى عن السفر بالقرآن إلى أرض العدو " ، متفق عليه أيضا ، وقد بسط القول في هذه المسالة الشوكاني في نيل الأوطار.

والله أعلم .

منقول من موقع اسلام اونلاين www.islamonline.net



اللهم عجل لى بالزوج الصالح التقى النقى أنا وكل بنات المسلمين وأرزقنا الذرية الصالحة التى تكن ذخراً للإسلام والمسلمين اللهم آمين




صورة




#5 ايناس احمد كنجو

ايناس احمد كنجو

    :: مشرفة سابقة ::

  • العضوات
  • 1959 مشاركة

غير متواجدة

نقاط الإعجاب: 0


تاريخ المشاركة 23 October 2004 - 05:11 AM

جزاك الله خيرا على هذا النقل النافع ان شاء الله
وهذه الاسئله مما تكثر خاصة في شهر رمضان،وقد اوردت الجواب الشافي
فبارك الله فيك



صورة

#6 nassimatalhaoui

nassimatalhaoui

    زهرة متفتّحة

  • العضوات الجديدات
  • 1 مشاركة

غير متواجدة

نقاط الإعجاب: 0


تاريخ المشاركة 23 October 2004 - 08:54 AM

jazakom allah khayran :roll:

#7 المشرفة

المشرفة

    المشرفة العامة لركن أخوات طريق الإسلام

  • الإدارة العامة
  • 14245 مشاركة
  • المكان: ღأكنافُ بيتِ المقدسღ

غير متواجدة

نقاط الإعجاب: 22


تاريخ المشاركة 23 October 2004 - 04:51 PM

وإياكِ أخيتي الكريمة نسيمة، وحياكِ الله وبياكِ معنا في ركن الأخوات.





لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين



﴿ وَإِذَا مَسَّ الإِنسَانَ الضُّرُّ دَعَانَا لِجَنبِهِ أَوْ قَاعِدًا أَوْ قَآئِمًا فَلَمَّا كَشَفْنَا عَنْهُ ضُرَّهُ



 مَرَّ كَأَن لَّمْ يَدْعُنَا إِلَى ضُرٍّ مَّسَّهُ كَذَلِكَ زُيِّنَ لِلْمُسْرِفِينَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ ﴾


[يونس: 12]










#8 حنين مسلمة

حنين مسلمة

    مساعدة التسميع اللامنهجي

  • مساعدات المشرفات
  • 6945 مشاركة
  • المكان: مصر
  • الحالة المزاجية:

متواجدة

نقاط الإعجاب: 31


تاريخ المشاركة 19 August 2008 - 11:55 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

جزاكن الله خيرا يا أخواتي

#9 المحبة للفردوس

المحبة للفردوس

    زهرة متفتّحة

  • العضوات الجديدات
  • 11 مشاركة

غير متواجدة

نقاط الإعجاب: 0


تاريخ المشاركة 02 September 2008 - 10:28 PM

جزاكن الله خيرا على هذا النقل الطيب

#10 * أحلى منتدى *

* أحلى منتدى *

    :: مشرفة سابقة ::

  • العضوات
  • 4832 مشاركة
  • المكان: لا أعرف لأي (الدارين) سيؤمر بي!!!! .
  • الاهتمامات: القراءة و متابعة منتدانا الغالي

غير متواجدة

نقاط الإعجاب: 6


تاريخ المشاركة 07 September 2008 - 01:08 AM

بارك الله بكن جميعاً ..

جزاك الله خير أختي حنين مسلمة .. على رفع الموضوع الرائع ..



صورة


#11 *تاجى حجابى*

*تاجى حجابى*

    عضوة متألقة

  • العضوات
  • 3539 مشاركة
  • المكان: زمن الغرباء ،،،وركنى الحبيب حيث أخوات طريق الاسلام بحق
  • الاهتمامات: كيف يكون لى هواية وأمتى تعانى ماتعانى!!
  • الحالة المزاجية:

غير متواجدة

نقاط الإعجاب: 11


تاريخ المشاركة 07 September 2008 - 04:56 AM

الله يجزيكن الفردوس الأعلى على الافادة





ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما



أُمــ أُســامه||

#12 نسمة الريحان

نسمة الريحان

    عضوة نشطةجدًا

  • العضوات
  • 723 مشاركة
  • المكان: مصر

غير متواجدة

نقاط الإعجاب: 0


تاريخ المشاركة 22 August 2009 - 06:48 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاكم الله خير علي هذا المنتدى الرائع والمفيييييييييييييد جدا
لي سؤال وارجو الرد علي بأسرع مايمكن ممن عندها الاجابه بالدليل
ولكن جزيل الشكر
عادتى الشهريه كالاتى
ثلاث ايام ثم انقطاع يوم او اقل من يوم ثم ينزل الدم مرة اخرى
فهذا اول يوم رمضان وهو اليوم الذي انقطع فيه نزول الدم
تطهرت ونويت الصيام وفي انتظار اما ان يعاودنى نزول الدك كماتعودت او لا
ولكن لم أصلي خوفا من عدم طهارتى
وأخشي ان يكون علي ذنب لعدم صلاتى
فأفيدونى وارجو الرد بسرعه
وكل عام وانتم بخير
وجزاكم الله كل خير
وأعتذر عن عدم مشاركتى وهذا لانى عضوة جديده ولست علي درايه كافيه بالمشاركات والتعامل مع المنتديات



صورة
صورة


#13 نسمة الريحان

نسمة الريحان

    عضوة نشطةجدًا

  • العضوات
  • 723 مشاركة
  • المكان: مصر

غير متواجدة

نقاط الإعجاب: 0


تاريخ المشاركة 22 August 2009 - 06:48 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاكم الله خير علي هذا المنتدى الرائع والمفيييييييييييييد جدا
لي سؤال وارجو الرد علي بأسرع مايمكن ممن عندها الاجابه بالدليل
ولكن جزيل الشكر
عادتى الشهريه كالاتى
ثلاث ايام ثم انقطاع يوم او اقل من يوم ثم ينزل الدم مرة اخرى
فهذا اول يوم رمضان وهو اليوم الذي انقطع فيه نزول الدم
تطهرت ونويت الصيام وفي انتظار اما ان يعاودنى نزول الدك كماتعودت او لا
ولكن لم أصلي خوفا من عدم طهارتى
وأخشي ان يكون علي ذنب لعدم صلاتى
فأفيدونى وارجو الرد بسرعه
وكل عام وانتم بخير
وجزاكم الله كل خير
وأعتذر عن عدم مشاركتى وهذا لانى عضوة جديده ولست علي درايه كافيه بالمشاركات والتعامل مع المنتديات



صورة
صورة


#14 ورود :)

ورود :)

    زهرة متفتّحة

  • العضوات الجديدات
  • 42 مشاركة

غير متواجدة

نقاط الإعجاب: 0


تاريخ المشاركة 12 August 2010 - 03:38 AM

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،


جزاكم الله خيرا على طرح هذا الموضوع

وصرآحة أنا بفترة الحيض اقرأ قرآن بس البس قفاز واستخدم قلم مثلا او منديلا



صورة


#15 مني حكايات

مني حكايات

    زهرة متفتّحة

  • العضوات الجديدات
  • 19 مشاركة

غير متواجدة

نقاط الإعجاب: 0


تاريخ المشاركة 07 September 2011 - 07:49 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،
http://www.quranflas...quranflash.html

موقع للقراءة من المصحف بدون لمسه طبعا




0 عضوة (عضوات) يشاهدون هذا الموضوع

0 العضوات, 0 الزائرات, 0مجهولات