اذهبي الى المحتوى
ام ادريس

حياة السعداء

المشاركات التي تم ترشيحها

حياة السعداء

 

 

الحمد لله رب الأرباب ، الحمد لله قابل التوب الرحيم التواب ، الحمد لله الذي فتح لعباده باب التوبات وأنزل عليهم شأبيب الرحمات سبحانه يعفو ويصفح عن كل مذنب وعاص ضيع نفسه في أوحال المعاصي والمنكرات ولطخها بأرذال البدع والخرافات . ثم الصلاة والسلام على خير خلق الله أجمعين ، النبي الكريم والمصطفى الخليل ، صلى الله عليه الإله عدد ما استغفر الصالحون وتاب النادمون وذرفت العيون وعلى اله وصحبة ومن سار على نهجه إلى يوم الدين . أما بعد :wub:

 

يانفس توبي فإن الموت قد حان ... واعص الهوى فالهوى مازال فتانا

 

نعم ، إنها حياة بعد حياة، نور بعد ظلمة، أخي .... ما أجمل تلك اللحظات وما أسعدها من ساعات، هي تلك التي يعود فيها كل شي لمكانه وتستقر كل جارحة في عملها هذه اللحظات وإن كانت لحظات ولكن وصفها لا يكون في أسطر وورقات، فيا هنيئا لمن تلذ ذبها واستأنس بها حتى أكثر منها في حيات، كيف لا وقد أحس فيها الراحة والسعادة المنشودة .

 

إنها ساعة التوبة، ساعة الذل والانكسار لله عز وجل،يخر فيها العبد معترفاً بذنبه وتقصيره مقراً بخطيئة وجرمه يرجو محوها ويدعو الله أن يزيلها وقد عرف أن الله سبحانه لم يخلقه عبثاً ولاسدى فيتحسر على ساعات مضت في غير طاعة وعلى أوقات ضاعت بلا فائدة حتى إن القلب ليأزر إلى مكانه شوقاً لعمله، فخشوع وخضوع وبكاء ودموع، نعم قد تدبر :( أفحسبتم أنما خلقناكم عبثا وأنكم إلينا لا ترجعون ) سورة المؤمنون . فاستيقظ من غفلته وهام على وجهه يريد المخرج فلم يجد إلا : (ففروا إلى الله) : سورة الذاريات فتعجب من حاله . أخاف من الله ثم التجئ إليه فجلس يحوم ويحوم حتى أتاه الفرج من فارج الهموم ومنفس الكروب فتحرك قلبه طرباً عندما سمع: ( قل يا عبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعا إنه هو الغفور الرحيم ) : سورة الزمر فلم يتمالك نفسه إلا أن بكى وبكى كما يبكي الطفل شوقاً إلى أمه .

 

فهل يا ترى عرفتم لماذا كانت هذه اللحظات من أسعد اللحظات ؟ ليس جواب ذلك بأن تقول نعم . بل قم الآن وجرب حياة السعداء لتجد ما كنت فاقده من سنوات وسنوات وأبشر فإن الذي دعاك لذلك لن يخيبك ولن يردك.

 

ابو بكر الشاطرى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السّلام ورحمة الله وبركاته

 

لا إله إلّا أنت سبحانكَ إنّي كنت من الظّالمين .

 

موضوع طيّب أختي الحبيبة.

 

جزاكِ الله خير الجزاء وباركَ فيكِ .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×