ام البشائر 0 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 3 نوفمبر, 2008 (معدل) السلام عليكم بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله .. موضعنا المهم جدا جدا جدا ألا وهو >> حقيقة التوحيد اخواتى والى كل قارىء يهتم بما يقرأ ويريد الإنتفاع فقد آن الاوان لأن تكشفي عن معتقدك وتزنيه بميزان خالق الخلق أجمعين .. فرصة ذهبية ثمينة لان تزنى اعتقادك وشهادتك ان لا اله الا الله محمدا رسول الله وتعرضي افعالك وقناعتك وتصرفاتك وتقيسيها بهذا الميزا ن السماوي.. وفرصة لان تصلحي من نفسك وسلوكك واعتقادك قبل ان ينتهى عمرك بدون فائدة!؟ اسالي نفسك هل انت مسلمة ؟؟!! وتجدين للإسلام ترجمة فى افعالك ..وماهو أثر هذا الإسلام في نفسك وحياتك اليومية وفى دنيا الواقع ؟؟!! ام انك مسلم بالوراثة لأنك بلغتي فوجدتي نفسك بين أقوام يقولون نحن مسلمين فقلت ماقالوا ولم تتدبري ماهذا الإسلام وما هي حقيقته وهل هذا هو الإسلام الذي جاء به رسول الله عليه السلام حقا أم تغيرت ملامحه وصفاته وأساسياته حتى أصبح شعارا وأمنيات في النفوس ليس له حقيقة ولاواقع ... هل جلست مع نفسك يوما تحاسبينها على الحقائق التي تدعي أنها تعتقدها وتدين بها أين أثرها وأين مكانها في الحياة ؟؟!!!... أم حسبتي أن الإسلام والتوحيد هو مجرد تلفظك بالشهادتين ثم إفعلي ماشئتي فأنتي مغفور لك ومن أهل الجنان وفي أشد الأحوال لن تمسك النار إلا أياما معدودة ؟؟!! أم تخيلتي أنك من أحباب الله ومن المقربين بمجرد أنك صليتي الفرض ومعه نافلة وصمتي رمضان وقد أكملتي كل معني العبودية لله ؟؟!!............................... أوخيتي ...!! إن ما سنعرضه فى الصفحات القادمة هو " المعنى الحقيقى لشهادة ان لا اله الا الله محمدا رسول الله " هذه الشهادة التى ترددينها انتى وانا وغيري فى اليوم اكثر من مرة .. وكم من مردد لها وهو غير دارى ما معناها وهو متلهى عنها ومعرض عن فهم معانيها العظيمة ... لم يفكر يوما فى معانيها هل ستنفعه يوم لا ينفع مال ولا بنين يوم العرض الاكبر ؟؟ بالله عليك ماذا ستقولين إذا سؤلتي من ربك فهل تحسبين أنك بكل سهولة ستقولين ربي الله رب العالمين إذا لم يكن حقا ربك الله وحده في حياتك الدنيا ؟ ؟ وهل تحسبين أنك بكل سهولة ستجيبين أم محمدا رسولك وقدوتك إذا لم تكوني في حياتك ملتزمة بسنته ومهتدية بهديه ؟؟ وهل أخبرنا رب العالمين بان الانسان يمكنه أن يعيش طيلة عمره فى غفلة واعراض ومعاصى شركية ثم يفسح له باب الجنان يدخلها من حيث شاء ..؟؟!! هل وجدتم خبر من كتاب أو سنة عن هذا ؟؟!! ولمادا خلق الله الجنة والنار وخلق هدا الكون الفسيح بكل خيراته ؟ امن اجل هؤلاء العابثين اللاهين الذين لا هم لهم الا التنعم بشتى انواع الخيرات التى اوجدها الله سبحانه لكي تستعمل في طاعة الله ويشكره العبيد عليها .لا أن تستعمل في الظلم والشر والفساد تم يترك أصحابها بدون حساب ولا عقاب .. تعالى الله عن ذالك يقول الله تعالى "وما خلقت الجن والانس الا ليعبدون ما اريد منهم من رزق وما اريد ان يطعمون" ... وللحديث بقية إن شاء الله فتابعوني يرحمكم الله ... :cry: تم تعديل 4 نوفمبر, 2008 بواسطة ام البشائر شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
ام البشائر 0 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 4 نوفمبر, 2008 (معدل) السلام عليكم نتابع وأصبروا معي قليلا يرحمكن الله لأن الموضوع عظيم وكبير ونافع ومفيد : قلت : لو سئلت احد منهم ما معنى أنك " تشهد أنه لا اله الا الله " سيقول لك ان الله خالق رازق وان علينا عبادته الصلاة والصيام ونعمل صالحا ... مسكين والله ما عرف من شهادته الا القدر الذى عرفته قريش قبل بعثة الرسول عليه الصلاة والسلام !! ومن كان هذا حاله فليبكى على نفسه بدموع من دم على جهله مهما تحصل على شهادات ومراكز .. لقد عرفها اعرابى امى منذ قرون عندما سمع الرسول يدعو الناس اليها فقال له هذا امر تكرهه الملوك واخر قال له اذا تحاربك العرب والعجم ..بل أجاب أبو جهل نفسه عن طلب رسول الله قومه أن يشهدوا أنه لا إله إلا الله بقولهم (أجعل الألهة إلها واحدا إن هذا لشيء عجاب ).. وحين طلب رسول الله عليه السلام من عمه أن يقول كلمة يحاجج له بها عند الله .رد عليه أبو جهل بقوله أترغب عن ملة عبد المطلب ...تدبروا بالله عليكم المعاني التي كان يعرقها كفار قريش عن شهادة لا إله إلا الله ...وراجعوا حالكم ومعارفكم وعلومكم عنها .. فسترون والله العجب العجاب ...راجعوا قبل أن لاتستطيعوا أن تراجعوا ولا تتراجعوا ...!! نصيحة من القلب لكن . يا حسرة اجدها فى نفسى على هذا الانسان الدى لا يعرف الا الحروف الهجائية اما قلبها ولبها ومقتضياتها ولوازمها وماتعنيه بالضبط فلاخبر ولاحس ولاعلم ..... بل قل أنه يتلقظ بها مجرد عادة وتعود وتقليد .. سمع الناس يقولونها فقالها .. قال الله تعالى ( {إِنَّا عَرَضْنَا الْأَمَانَةَ عَلَى السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَالْجِبَالِ فَأَبَيْنَ أَن يَحْمِلْنَهَا وَأَشْفَقْنَ مِنْهَا وَحَمَلَهَا الْإِنسَانُ إِنَّهُ كَانَ ظَلُوماً جَهُولاً }الأحزاب72 ياحسرة على الانسان ضيع الامانة التى إتمنه الله عليها يوم خلق السموات والارض خلقك الله لان تقيم هده الشهادة لله فى الارض فخدلته بل وعصيت امره وتمردت بشركك ومعاصيك فماذا بعد ...... ايها المخلوق الدى هذا حاله اهنت نفسك واهنت ادميتك واصبحت سفيه .. بل االحيوان افضل منك يصف الله حال من ترك توحيده ولم يستسلم له وإستسلم لهواه (إن هم كالانعام بل هم اضل سبيلا) لقد فقدت عقلك بكفرك واعراضك ومعاصيك لدرجة تحت الحيوان لو ان والدك اوامك عهد اليك بامانة فلم تؤدها بل فسدتها وتمردت عليها ماذا يكون حالك وحالهم معك فأنظر كيف بك تضيع الأمانة الكبرى التي خلقت من أجلها ولله المثل الاعلى ......... افلا نقف وقفة صارمة مع انفسنا التى لا هم للشيطان الا العكوف عليها طول العمر بشحنها بالوسوسة والمعاصى الا تقفى لها بالمرصاد تدكريها تقوميها وتصبريها على تعلم عقيدتك وقراة المواضيع العقيدية وجميع الطاعات ليس لنا منجاة ولا ملجا الا بهذه الشهادة أوخية أستيقضي ... فسوف تموتين.............. مثلما اموت انا وغيرى وسارحل كما رحل كل من كان قبلنا من الأجيال والأمم والأجداد ........... ربما بعد لحظات وربما بعد سنين ....الرحيل الرحيل يأتيكم فجأة يأهل الأرض ....فماذا أعددتم ؟. أسئلك موجه الملام لك والعتاب عليك ...>> ماذا اعددتىىىىىىىىىىىىىىىى ماذا ماذا ؟؟؟ أتشكين أنك سوف ترحلين وستدخلين القبر .......وسوف تسألين ...........فهل هيئتى الجواب ؟؟ ام لم تفكرى فى الامر بعد ؟؟أم عندك عهد من الله خاص أنك لن تموتي ولن تبعثي ولن تحاسبي ؟؟ أم بشرك الله بالجنة بدون علم ولا عمل ولا مجاهدة ..؟؟!!! أكرر السؤال لنفسي وغيري >>هل إسلام معظم أقوامنا اليوم الإسلام الحق والعبادة الحقيقية .. أم إسلام الوراثة وهل سوف تكون هذه الأعمال حائل بينك وبين العذاب ..... بماذا ستجيبى منكر ونكير ؟؟؟عندما يسئلوك ما دينكى هل هذا الاسلام الوراثى سوف ينفعك أم ستقولين هااه هااه سمعت الناس يقولون فقلت ...؟؟!! فيقال لك كذبت مادريت ولاسمعت .... هل جهلك بعقيدتك سيكون عذرا لكى وهل انتى فى العصر الحجري ام الذى بعده ..بل خطابي للمتوفقات في العلوم الدنيوية اللاتي يفتخرنا بنيل الشهاات العليا ووووو ولكنهن ياحسرة جاهلات بأساسيات عقيدتهن وأصل الأصول وأكبر شهادة وأعظم نجاح ..فأي الشهاتين أحق بالدراسة والتعب والتعلم ..شهادة ربما ترفعك في الدنيا ..أم شهادة ترفعك في الدنيا والأخرة وتخلدك في النعيم المقيم ؟؟!! والله لو كان شيئا يخص الطهو مثلا اواى امر من امور الدنيا لما ارتحتى حتى تفهميه بل تبدعى فيه أنظر لنفسك في هدا التقدم والعلوم والحواسيب ومازال عندك عذر وقد أنتشر العلم وسهل وتيسر بكل الظرق التي لم يكن يحلم بها السابقون .. ام ان النفس العاصية المهملة التى لم تقرر يوما عكس الاتجاه معاها تسيريها بدل من ان تسيرك تقوديها بدل من ان تقودك ...... اخيتى كفاك كفاااااااااااااااااااااااااااااااك...........كفاك اهمال .......كفاك جهل ......كفاك خداع لنفسك .....كفاك تسويف.......كفاك ركود........كفاك شهوات.....كفاك دنيا....كفاك كفاك كفاك ..................................................... اخيتى تعالى معى....ضعى يدك فى يدى نرتقى بانسانيتنا ونطيع امر ربنا نراجع عقيدتنا نتدبر مفهومها ونراقب تصرفاتنا ونزنها بميزان العقيدة الصحيحة نخلص انفسنا من حر النيران ونطيع ربى الرحمن حتى ربع ساعة يوميا او النصف نراجع معانى ومفهوم هذه الشهادة ....... اخيتى تعالى معى فغدا الرحيل............هل جهزتى الزاد ام مازال بعد هل تفقدتى لوازم رحلتك ؟؟ هل سينتضرونك لوحان ميعاد الرحلة ولم تجهزى شى مادا سيكون شعورك فى ذالك الوقت؟؟ وانتى بدون زاد ولا اوراق ؟؟ مادا سيقول المسؤلين عليك سيجمزر بهم الغضب ويقولون حمقااااااااااااااااااااااااااااااء الا تعلمين بالرحلة ؟؟نسيت غفلتى تجاهلت المهم انك بدون زاااااااااااااااااااااااد حمدا لله مازلنا فى الدنيا اما بعد قول الرسول عليه السلام "إذا مات إبن آدم أنقطع عمله إلا من ثلاث ...) الحديث وقول الله تعالى ( فلا يستقدمون ساعة ولا يستأخرون ) فهنا المصيبة الكبرى والحسرة الحقيقية والندامة يوم يعض الظالم على يديه عندما تشركين انتى فى رحلة ........عندما تعصين انتى فى رحلة .......عندما تتجاهلين وتتغافلين انتى فى رحلة .......يوم تهم نفسك بالعصيان انتى فى رحلة......عندما تعرض لك الشهوات انتى فى رحلة.......شئتى ام ابيتى انتى فى رحلة تذكرى هذا جيدا وضعيه بين عينيك ..... ولكن للاسف ......ذلك السراب يملؤ طريقك وضباب على عينيك يمنعك من رؤية هذه الرحلة ..أو وقر فى اذنيك يمنعكى سماع الآذان بالرحيل لامفاجيء في أي لحظة إلى عالم الخلود إما إلى نعيم وإما إلى سعير .... أم وران فى قلبك يمنعك الاحساس والشعور بالحقائق الطبرى من حولك وغي نفسك ..أم هوالتكاسل فى بدنك يمنعك اعداد الزاد لها ................................................... كيف السبيل للخلاص......................كيف السبيل لاسمو بنفسى واجهز زادى ........؟؟؟؟ انها العزيمة الصادقة فى طلب رضى الله وتحقيق الهدف الذى خلقنا من اجله ...... قومى من جديد وانفضى عنك الغبار والوحل ولتنطلقى فى هذه الدنيا باسمى غاية واشرف مهمة ارادها الله منك هذه المرة ليست كغيرها ابدئى من نقطة الأساس من البداية راجعي نفسك .. اعرضى معتقدكى على الكتاب واوالسنة لو صلحت عقيدتك فسيصلح باقى عملك وسوف ينشرح قلبك وتنالى السعادة دنيا واخرة ... :blush: وما هذه الاوراق والصفحات إلا مساهمة متواضعة وهدية مني فى توضيح معانى العقيدة الصحيحة المنجية من عذاب النار... وما توفيقى الا بالله وان اخطات فمن نفسى وان اصبت فمن الله تعالى وله الفضل والسلام عليكم سامحونى على الاطالة وجزا الله خيرا اختى مسلمة فقد اقتسمنا المواضيع بيننا تم تعديل 4 نوفمبر, 2008 بواسطة ام البشائر شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
muslima2009 5 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 4 نوفمبر, 2008 (معدل) السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مساهمة مني في توضيح المعتقد الصحيح في ضوء الكتاب و السنة أبدأ بمقدمة عن (حقيقة التوحيد) التي قد يغفل عنها كثير من الناس و الله أسأل أن يجنبنا الزلل و أن يرزقنا التوفيق و السداد و القبول ... آمين اعلموا يرحمكم الله أنه لا صلاح للعباد و لا سعادة في الدارين و لا نجاة من خزي الدنيا و عذاب الآخرة إلا بمعرفة حقيقة التوحيد و المعتقد الصحيح الذي هو أصل دين الإسلام و أساسه. النفس بفطرتها تقر لله بالعبودية و التوحيد ، فالتوحيد مركوز في الفطرة و الشرك طارئ دخيل قال تعالى " فأقم وجهك للدين حنيفا فطرت الله التي فطر الناس عليها لا تبديل لخلق الله " الروم 30 قال رسول الله صلى الله عليه و سلم " كل مولود يولد على الفطرة فأبواه يهودانه أو ينصرانه أو يمجسانه " متفق عليه فالأصل في بني آدم التوحيد التوحيد دعوة كل الرسل ، و كلمة التوحيد (لا إله إلا الله محمد رسول الله) هى أول ركن من أركان الإسلام و أعلى شعبة من شعب الإيمان و أول واجب على المكلفين و هى مفتاح دار السعادة في الدنيا و الآخرة لكن كلمة التوحيد ليست كلمة تقال باللسان فحسب في الوقت الذي يغفل كثير من الناس عن شروطها و مقتضياتها فهى منهج حياة شامل وواقع عملي لابد أن نحياه . كلمة التوحيد تقتضي صياغة كل جزئيات الحياة و كلياتها وفق التصور الإسلامي الصحيح سنتكلم في هذه الدروس بإذن الله عن مقتضيات و شروط ( لا إله إلا الله ) و نواقضها ،الشرك الأكبر و الشرك الأصغر و نتكلم عن شهادة ( محمد رسول الله) و نواقضها من البدع و غيره و نوضح إن شاء الله الأخطاء المنتشرة التي يزل فيها كثير من الناس دون أن يدروا سواء في الألفاظ أو الأفعال المخالفة للعقيدة الصحيحة و التي تقدح في التوحيد و قد تصل بهم إلى درجة الشرك الأكبر و هم غافلون. الله أسأل أن ينفعنا بها و ينفع كل من قرأها و عمل بها و دل غيره عليها و يثقل بها ميزان حسناتنا و يتوفنا و هو راض عنا .... آمين تم تعديل 4 نوفمبر, 2008 بواسطة muslima2009 شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
ام البشائر 0 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 8 نوفمبر, 2008 السلام عليكم اخواتى قبل ان ذكر معنى هذه الكلمة العضيمة نود ان نذكر شروطها اولا ثم نذكر معناها مفصلا ثم نذكر مقتضياتها ولوازمها ثم نختم ان شاء الله ببيان عن احوال اهل هذا الزمان مع هذه الشهادة العضيمة وكيف انها اصبحت مجرد كلمة تقال او ابتهال لله وكيف اندثرت معانيها تحت ركام القرون والسنين الماضية والقادمة اولا شروط لا اله الا الله قبل ان نبدا فى ذكر الشرط الاول منها اريد ان نتفق على شيئين اولا الشى الاول ....وهو لن تكونى مسلمة ابدا ولن تحلمى بنيل الجنة ورضى الله مادمت غير مطبقة لمعانى واحكام وشروط هذه الكلمة وهو ماتقراينه فى هذه الصفحات دعينى من الاحكام الفقهية التى تخص اطلاق لفض الكفر او الاسلام واحكام الديار على الناس فهى احكام منزلة الغرض منها تطبيق احكام وقوانين الله فى الارض وعلى الناس فى كل الاحوال والضروف ولا اريد الخول فى تفاصيلها الان ولكنى قصدت الاسلام المنجى من النيران فى عالم الحقيقة الا وهو يو القيامة ....... بمعنى انضرى الى نفسك وكونى صادقة فى نضرتك هل انتى مطبقة لاحكام هذه الكلمة ومبتعدة عن نواقضها اذا انتى مسلمة وعكى ربك بالجنة لو متى على هذا بغض النضر عن حكم الناس لك فى الدنيا ولو انتى غير مطبقة لهذه الشهادة ومعانيها او قصرتى واهملتى فى اى معنى من معانيها فانتى مشركة ووعدكى ربك بنار وعذاب لو متى ولم تتوبى بغض النضر عن ما كان يصفونكى به فى الدنيا فقد كانو يصفونكى بالاسلام على ما هو ضاهر لهم ولكن فى يوم الحقيقة وعند رب الحقيقة هذه الاحكام فى خبر كان ياما كان فى زمان بنى البشر على كوكب الارض اما يوم تنكشف السرائر والحقائق فلا ينجيك شى الا صدقك وما قدمتيه من تطبيق لمعانى التوحيد فى كل اعمالكى ......ليس هناك فى يوم الحقيقة الا الحقيقة واكررها ايضا فتفطنى لها وتدبريها .........ليس هناك فى دار الحقيقة الا الحقيقة.............................. والشى الثانى دعينى بالله عليك من اسلام الناس الان اسلام الوراثة اسلام المقلدين الذين يخوضون فى غمرات الحياة تائهين غافلين مخدوعين عن هدف وجودهم الذين ليس لديهم من الاسلام الا العلمات فقط من الشعائر التعبدية الذين تمسكو بالفروع ونسو ولم يعرفو الجذور وتعالى معى نستعرض معا ما غفلو عليه هؤلاء القوم وما اندثر تحت الركام منذ قرون تعالى بقلب نضيف كيوم ولدتك امك لتنقشى عليه اول عبادة واول شى امرك به ربك وتاخذيه صافى نقى من مؤثرات هذا العصر شرح الشرط الاول ذكر العلماء سبعة شروط لهذه الكلمة الاول العلم المنافى للجهل العلم بامور الدنيا الطب والفيزياء وغيرها ام العلم بالشعائر كالصلاة والزكاة وغيرها لا لا لا العلم المطلوب والمقصود هنا هو العلم بالتوحيد العلم بهذه الكلمة لا اله الا الله ليس المقصود العلم بان هذه الكلمة هى الفاصل بين الكفر والايمان ومجرد علم وانتهى الامر بل العلم يعنى التعلم الذىى يزيل الجهل ويزيل اى لبس فى معانيها والذى يقتضى العمل والتطبيق لها هذا شرط من شروط اسلامك فاعلميه واسالى نفسكى وقيمى علمك ما معنى هذه الشهادة لو جوابك ان والحمد لله مقتنعة بالاسلا واعمل الطاعات اصلى واصوم ووو فاعلمى ان علمكى بها ناقص لن ينجيك من النار يوم تنكشف الحقائق ليس هو المطلوب ولقد تهتى عن الصواب ومنهم من يجيب لا اله الا الله يعنى ان الله خالقنا ورازقنا ومحيينا ويبعثنا ليحاسبنا والواجب علينا طاعته فى الصلاة والزكاة وغيره...فهذا ايضا ليعلم ان علمه بها ناقص وليس هوالاسيلام والعلم المطلوب المنجى من النار ولو حكمو عليك بالاسلام فى الدنيا العلم المطلوب المنجى من النار والتى تكونى به مسلمة حقا موحدةلله ربى العالمين هو العلم باساس هذه الكلمة العلم بمعنى هذه الشهادة ما معناها ما شروطها ما تفسير كلماتها ما لوازمها ثم ما مقتضياتها التى تجدين القوم يفعلونها كالصلاة والزكاة وغيرها ثم ما نواقضها لاجتنابهن واخد الحذر منهن طول الحياة ........................................اختى.................................................. هذا هو العلم الكامل المطلوب الذى امرك الله به ووصاكى به على لسان كل الرسل ومن اجله ارسل الرسل ليعلموه للبشر وليقيما دينه فى الارض ولاجله خلق الجنة والنار من عرف ربه واطاعه دخل الجنة ومن انكره وعصاه دخل النارواعلمى اننا نعرف الله بتوحيده واقرار هذه الشهادة فى الارض نعرف ان هناك الاه واحد هو الله سبحانه واحد فى خلقه لكل هذا الوجود وواحد فى عبادته ولا نخطى ونعرف شى ونترك مثل ان نعرف انه واحد فى خلقه ثم نجهل اونتجاهل اونهمل انه سبحانه واحد فى عبادته مثل ما يفعل اهل هدا الزمان الامن رحم ربى وهذا حديث لرسول الله اختم به قولى وشرح للامام ابن القيم رحمه الله ، قال تعالى: فاعلم أنه لا إله إلا الله ، وقال تعالى: إلا من شهد بالحق وهم يعلمون ؛ أي بلا إله إلا الله ؛ وهم يعلمون بقلوبهم معنى مانطقوا به بألسنتهم .قال تعالى شهد الله أنه لا إله والملائكة وأولوا العلم قائما إلا هو بالقسط لا إله إلا هو العزيز الحكيم ... وفي صحيح مسلم ج1 عن عثمان قال :{ قال رسول الله من مات وهو يعلم أنه لا إاله إلا الله دخل الجنة } إنتهى . ويقول الإمام ابن القيم رحمه الله حول معنى الشاهد : [ والشاهد المقبول عند الله هو الذي يشهد بعلم وصدق ، فيخبر بالحق مستنداً إلى علمه به ، كما قال تعالى : إلا من شهد بالحق وهم يعلمون ؛ فقد يخبر الإنسان بالحق إتفاقاً من غير علمه به ، وقد يعلمه ولايخبر به ، فالشاهد المقبول عند الله هو الذي يخبر به عن علم . ] إنتهى واتمنى لو تزدادى فهما بمراجعتك لكتب العقيدة للسلف الصالح ستجدين فيها شروحات كثير لهذه الشوط ولو اخطات فمن نفسى ومن الشيطان ولو اصبت فمن الله واترككم مع اختى مسلمة لتوضح الشرط الثانى والسلام عليم ولا تنسونى من الدعاء شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
ام البشائر 0 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 11 نوفمبر, 2008 السلام عليكم و رحمة الله و بركاته شروط لا إله إلا الله هى اللوازم الضرورية التي وردت في الكتاب و السنة كعلامة مميزة على صدق من نطق بشهادة التوحيد و صحة إسلامه و هى لا تنفع قائلها إلا باجتماعها فيه ، و هذه اللوازم و إن كانت تتحقق بتلقائية فطرية في كل مسلم صادق آمن بالله و رسوله و لا تتطلب شرحا مفصلا إلا أن فساد الفطرة و تغير المفاهيم حول كلمة التوحيد و اختلاف معناها من طائفة إلى أخرى يدعوا إلى بيان هذه الشروط و اظهار الضوابط الأساسية التي وردت في القرآن و السنة حتى تظل الشهادة على نقائها المعروف في عصر الصحابة و التابعين الشرط الثاني من شروط " لا إله إلا الله " هو اليقين المنافي للشك اليقين هو أصل الإيمان ، و متى وصل اليقين إلى القلب انتفى عنه كل ريب و شك ، فاليقين كشرط لكلمة التوحيد يعني أنه لابد و أن يكون قائلها مستيقنا بمدلول هذه الكلمة يقينا جازما و بدونه لا يكون اسلام و لا إيمان قال تعالى " إنما المؤمنون الذين آمنوا بالله و رسوله ثم لم يرتابوا و جاهدوا ...... " الحجرات 30 فاشترط لصدق إيمانهم أنهم لم يرتابوا أي لم يشكوا ( لم يشكوا في وحدانية الله و نبوة نبيه و الزموا أنفسهم طاعة الله و رسوله و العمل بما وجب عليهم من فرائض الله بغير شك ... ) و لا شك أن هذا اليقين لو وقع في القلب لأنعكس على الجوارح والأقوال و الأعمال ، فحول هذا الإيمان إلى واقع فلا يمكن أن يستقر الإيمان في قلب ثم بنقاد لغير الله أو يحب غير الله أو يسأل أو يستعين أو يستغيث بغير الله أو يقبل حكما غير حكم الله و رسوله أو يوالي من عادى الله و رسوله أو يعادي من والى الله و رسوله نعم ... فليس الإيمان كلمة تقال باللسان فقط و لكن الإيمان حقيقة ذات تكاليف ، و أمانه ذات أعباء قال رسول الله صلى الله عليه و سلم "...... فمن لقيت وراء هذا الحائط يشهد أن لا إله إلا الله مستيقنا بها قلبه فبشره بالجنة.." صحيح مسلم اشترط الرسول صلى الله عليه و سلم مع قول " لا إله إلا الله " ليكون قائلها من أهل الجنة اليقين ( مستيقنا بها قلبه) اليقين هو أن يقولها بلسانه و يصدقها بقلبه و يحققها بأقواله و أعماله فحقيقة التوحيد تكمن في تصديق الخبر من الله بغير اعتراض و نتفيذ الأمر و الإمتثال له دون اعتراض ..... اللهم تقبل أعمالنا و اغفر لنا و ارحمنا و توفنا و أنت راض عنا .... آمين الشرط الثالث من شروط لا إله إلا الله ستوضحه الأخت أم البشائر بارك الله فيها شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
ام البشائر 0 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 11 نوفمبر, 2008 اخواتى ندكر الان بعون الله الشرط الثالث من شروطها الا وهو القبول شرط من شروط اسلامك الصحيح ان يحصل القبول فى قلبكى لما دلت عليه هده لكلمة وماتحويه من معانى عضيمة حتى وان كانت غير معهودة عند اهل العصر فنرى مثلا بعض الناس وخاصة المسنين لديهم عقائد شركية فى الاولياء الصالحين بجعلهم لهم وسائط عند الله فى استجابة الدعاء وعندما ناتى ونوضح لهم هدا الشرك الواضح بالايات القرانية وشروحاتها يحصل لهم نفور وعدم قبول لهدا المعنى والركن من اركان التوحيد وهو عدم اتخاد وسائط مع الله سبحانه مع انهم تجدهم يرددون هده الكلمة مرات ومرات ولكن ليس هناك قبول لمعانيها الصحيحة كما جائت من الكتاب والسنة بل هناك نفور ورفض فى قلوبهم لهدا المعنى الصحيح وقس على هدا لجميع ما دلت عليه من معانى وتوحيد واخلاص لله ربى العالمين حتى وان كان غير معهود فى هذه المجتمعات فنحن نتلقى مفاهيم هذه الشهادة العضيمة من منبع صافى رقراق كتاب الله وسنة رسوله وقد تعهد الله بحفض كتابه عن التحريف فلابد ان نقول لها سمعا وطاعة بقلوبنا قبل السنتنا ولا نستنكر شى من معانيها ومادلت عليه بل نقبله ونعتقده ونجعله منهاج حياتنا ومن الناس من تراه يجادل فى كل شى يقال له هدا فى كتاب الله فلا يعجبه ويستنكر بقلبه ويقول كما قالت الجاهلية فى الماضى لم يفعل هدا ابائنا االاولين وقد قص الله عز وجل علينا من أنباء ما قد سبق ، من إنجاء من قبلها ، وإنتقامه ممن ردها وأباها ، كما قال تعالى : وكذلك ماأرسلنا من قبلك في قرية من نذير إلا قال مترافوها إنا وجدنا ابآءنا على أمة وإنا على آثارهم مقتدون قال أولوا جئتكم بأهدى مما وجدتم عليه آبآءكم قالوا إنا بما أرسلتم به كافرون فإنتقمنا منهم فانظر كيف كان عاقبة المكذبين ... وفي الحديث عن رسول الله : [ مثل مابعثني الله به من الهدى والعلم كمثل الغيث الكثير أصاب أرضا ، فكان منها نقية قبلت الماء فأنبتت الكلا والعشب الكثير، وكان منها أجادب أمسكت الماء فنفع الله به الناس فشربوا وسقوا وزرعوا ، وأصاب منها طائفة أخرى إنما هي قيعان لاتمسك ماء ولاتنبت كلا ، فذلك مثل من فقه في دين الله ونفعه مابعثني الله به فعلِم وعلّم ومثل من لم يرفع بذلك رأساً ولم يقبل هدى الله الذي أرسلت به ] إنتهىالى هنا اخواتى والسلام عليكم والى لقاء مع اختى مسلمة جزاها الله خيرا فى الشرط الرابع شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
muslima2009 5 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 12 نوفمبر, 2008 (معدل) السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الشرط الرابع من شروط لا إله إلا الله هو " الإنقياد المنافي للترك" الإنقياد هو الخضوع و التسليم لكل ما تقتضيه كلمة التوحيد و هو المحك العملي الحقيقي للإيمان . الإنقياد ليس مجرد كلمة ترددها الألسنة إنما هوإسلام الوجه لله ، قال تعالى " و أنيبوا إلى ربكم و أسلموا له " الزمر 54 من مظاهر الإنقياد صرف العبادة الظاهرة و الباطنة لله عز و جل وحده لا شريك له، فلا خضوع و لا ركوع و لا سجود إلا لله ، و لا ذبح و لا نذر إلا لله ، و لا حلف إلا بالله ، و لا طواف أبدا إلا حول بيته المحرم ، و لا حب إلا لله ،و لا خوف إلا من الله ، و لا رجاء إلا في الله ، و لا إستعانه و لا إستغاثة إلا بالله و لا توكل إلا عليه ، و لا تفويض إلا إليه. قال تعالى " قل إن صلاتي و نسكي و محياي و مماتي لله رب العالمين لا شريك له و بذلك أمرت و أنا أول المسلمين " الأنعام 162-163 و من مظاهر الإنقياد طاعة الرسول في كل ما أمر به و الإنتهاء عن كل ما نهى عنه و اتباع سنته و إقتفاء أثره و التسليم لحكمه و الرضى به قال تعالى " من يطع الرسول فقد أطاع الله ......... " النساء 80 قال تعالى " و ما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله و رسوله أمرا أن يكون لهم الخيرة من أمرهم و من يعص الله و رسوله فقد ضل ضلالا مبينا " الأحزاب 35 و قد كان السلف يتبعون السنة و يجتنبون البدعة أما الآن فإلى الله المشتكى أميتت سنن و ظهرت بدع كبدعة بناء المساجد على القبور ، و إقامة القباب على المقبور ، الإحتفال بالموالد و المزارات ، و إحياء ذكرى الصالحين من الأولياء و الإستغاثة بهم و طلب المدد منهم و دعائهم من دون الله فيما لا يقدر عليه إلا الله ( كطلب الولد و الرزق و النصر على الأعداء و .....) من مظاهر الإنقياد قبول شرع الله و رفض ما سواه و الإمتثال للأوامر و اجتناب النواهي ، فالحلال ما أحله الله و الحرام ما حرمه الله و الدين ما شرعه الله على لسان رسوله صلى الله عليه و سلم اللهم ارزقنا حسن الإتباع و توفنا و أنت راض عنا .... آمين تم تعديل 23 نوفمبر, 2008 بواسطة muslima2009 شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
muslima2009 5 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 22 نوفمبر, 2008 السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الشرط الخامس من شروط لا إله إلا الله هو " الصدق المنافي للكذب" الصدق كشرط من شروط لا إله إلا الله يلزم أن يتفق القلب و اللسان و الجوارح على عبادة الله و طاعته . قال تعالى " من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه.........."الأحزاب 23 قال رسول الله صلى الله عليه و سلم " .... ما من أحد يشهد أن لا إله إلا الله و أن محمدا رسول الله صدقا من قلبه إلا حرمه الله على النار .... " ( صحيح البخاري) الشاهد من الحديث أن النبي صلى الله عليه و سلم اشترط لقائلها حتىينجو من النار أن يقولها صدقا من قلبه و عزما على تنفيذ امره فلا ينفعه مجرد اللفظ دون مواطأة القل ،كيف يكون صادقا في قوله " لا إله إلا الله" من تشبه بأهل الكفر و الفسق في ملابسهم و طعامهم ( يأكل بيده اليسرى بالشوكة مثلهم) و في التعري و الرقص و الغناء و غيره فليس من التوحيد أن يتبع الإنسان أوامر الله في بعض الجوانب و يتعدى حدود الله في الجوانب الأخرى لأن من مقتضيات التوحيد أن يسلم المرء نفسه لله و أن يستسلم لأمر الله راضيا بحكم الله ، ذلك الموحد الصادق جعلنا الله و إياكم من الموحدين الصادقين .... آمين شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
muslima2009 5 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 22 نوفمبر, 2008 السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الشرط السادس من شروط لا إله إلا الله هو " الإخلاص المنافي للشرك" الإخلاص هو تصفية العمل بصالح النية عن جميع شوائب الشرك قال تعالى " و ما أمروا إلا ليعبدوا الله مخلصين له الدين حنفاء ......." البينة 5 قال رسول الله صلى الله عليه و سلم " ....... أسعد الناس بشفاعتي يوم القيامة من قال لا إله إلا الله خالصا من قلبه " ( صحيح البخاري) كان المشركون في الجاهلية يخلصون لله عند الشدائد و البلاء و يصرون على الشرك عند النعمة و الرجاء قال تعالى " فإذا ركبوا في الفلك دعوا الله مخلصين له الدين فلما نجاهم إلى البر إذا هم يشركون" العنكبوت 65 الإخلاص شرط لقبول الأعمال ، العمل لغير الله قد يكون رياء محضا لغرض دنيوي و هذا يحبط العمل ( الرياء هو الشرك الخفي) اخلاص التوحيد هو تخليصه من كل شوائب الشرك و البدع ، فمن اجتنب الشرك كله كبيره و صغيره و خفيه و أخلص العبادة لله فهو الموحد حقا نعم .... اخلاص التوحيد أمر عظيم و هو صرف العبادة لله وحده و كمال الإتباع لرسوله و تحكيمه في كل شئ مع الرضا الكامل بحكم الله و رسوله اللهم ارزقنا الإخلاص في القول و العمل و توفنا و أنت راض عنا .... آمين شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
muslima2009 5 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 22 نوفمبر, 2008 السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الشرط السابع من شروط لا إله إلا الله هو " المحبة المنافية للبغض" المحبة ركن التوحيد ، بكمالها يكمل التوحيد وهى حقيقة العبودية لله قال تعالى " و من الناس من يتخذ من دون الله أندادا يحبونهم كحب الله و الذين آمنوا أشد حبا لله ..."سورة البقرة 165 فذموا بأن أشركوا بين الله و بين أندادهم في المحبة و لم يخلصوها لله لذا قال الله حكاية عنهم و هم في النار يقولون لآلهتهم و أندادهم " تالله إن كنا لفي ضلال مبين إذ نسويكم برب العالمين " الشعراء 97-98 من علامات محبة العبد لربه أن يقدم العبد كل ما يحبه الله و إن خالف هواه و أن يبغض كل ما يبغضه الله و إن مال إليه هواه و هذا دليل على كمال العبودية لله و العلامة الثانية لمحبة العبد لربه هى محبه النبي صلى الله عليه و سلم و اتباع سنته و طاعته في كل ما أمر و الإنتهاء عن كل ما نهى قال تعالى " قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله ..... " آل عمران 31 محبة الرسول واجبة و تابعة لمحبة الله و لازمة لها و هي شرط لكمال الإيمان قال رسول الله صلى الله عليه و سلم " لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من ولده ووالده و الناس أجمعين" متفق عليه العلامة الثالثة لمحبة العبد لربه موالاة من والى الله و رسوله و معاداة من عادى الله و رسوله، لا يصح للمؤمن دين إلا بموالاة أهل التوحيد و معاداة أهل الضلال و البراءة منهم اللهم تقبل منا و اغفر لنا و ارحمنا و توفنا و أنت راض عنا ...... آمين استعنت في هذا البحث بالله سبحانه ثم كتاب "حقيقة التوحيد " للشيخ محمد حسان و كتب أخرى أدعوا الله أن تكون الأخت أم البشائر بخير و صحة ، فقد أكملت الموضوع لأهميته....... شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
ام البشاير 0 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 26 نوفمبر, 2008 السلام عليكم اخواتى الحمدلله عدت اليكم من جديد الانقطاع كان بسبب عطل فى الجهاز سامح الله بناتى وفضولهن بارك الله فى اختى مسلمة على تكملتها للمواضيع المهمة جزاك الله خيرا على دعواتك ولنكمل معا معنى حقيقة التوحيد شرح معنى لا اله الا الله هده الكلمة العضيمة التى قامت لها السموات والارض والتى خلقنا الله من اجلها والتى خلق الجنة والنار من اجلها وهى الفاصل بين الاسلام والكفر وهى الاساس لدخول الناس فى الاسلام انها التوحيد الخالص الدى فرضه الله علينا بل هو اول فرض واول واجب اتجاه خالقنا اخواتى ان الله قد خلقنا ورزقنا وعلمنا وسخر لنا الارض وخيراتها ودلل لنا الحيوان وكل الصعاب من اجلنا فمن واجبنا الحتمى اتجاهه سبحانه توحيده وعبادته عبادة صافية من الشركيات لاننا لو لم نفعل هدا سنكون قد ظلمنا انفسنا لاننا لم نربطها ربط صحيح بخالقها ولاننا لم نعترف بالوهيته علينا سبحانه فهو قد خلقنا وانعم علينا ثم تركناه وعبدنا غيره فهدا من غير المعقول اصلا ................ اخواتى ان التوحيد امر فطرى فينا قبل ان يكون امر من الله سبحانه يقول الله سبحانه "واد اخدناربك من بنى ادم من ضهورهم درياتهم واشهدهم على انفسهم الست بربكم قالوا بلى شهدنا"يقول الرسول الكريم "كل مولود يولد على الفطرة فابواه يهودانه وينصرانه ويمجسانه عندما يريد شخص ان يدخل الاسلام فلابد من هدا الميثاق وهده الكلمة .................... عندما يولد لنا مولود ندكر فى ادنه هدا الميثاق العضيم شهادة التوحيد ............... عندما يموت انسان يختم نهايته بهدا الميثاق وكلمة التوحيد ................ اقولها انا وانتى فى اليوم اكثر من مرة وغيرنا ايضا .............. نسمعا فى الادان كل يوم ....................... هلا وقفتى معى وفكرتى لمادا كل هدا من اجل هده الكلمة وهي الكلمة الباقية التي جعلها إبراهيم في عقبه .. قال تعالى وجعلها كلمة باقية في عقبه لعلهم يرجعون الزخرف 28- وهي الكلمة السواء التي دعا رسول الله أهل الكتاب إليها .. قال تعالى قل ياأهل الكتاب تعالوا إلى كلمة سوآء بيننا وبينكم ألانعبد إلا الله ولانشرك به شيئا ولايتخذ بعضنا بعضا أربابا من دون الله وهي العروة الوثقى التي جعلها الله تعالى جواب الشرط للكفر بالطاغوت والإيمان بالله .. قال تعالى فمن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله فقد إستمسك بالعروة الوثقى لا إنفصام لها والله سميع عليم وهي العروة الوثقى التي جعلها الله تعالى جواب الشرط لإسلام الوجه لله مع الاحسان ... قال تعالى ومن يسلم وجهه إلى الله وهو محسن فقد إستمسك بالعروة الوثقى وإلى الله عاقبة الأمور لقمان . وهي كلمة التقوى التي ألزم الله المؤمنين بها .. قال تعالى وألزمهم كلمة التقوى وكانوا أحق بها وأهلها وكان الله بكل شيء عليما . لكلمة ? ما مضمونها ما الدى جعلها ركيزة الحياة ?ولو دكرت ما دكرت من اهميتها فلن اوفيها حقها اخواتى سوف نكمل غدا ان شاء الله واتمنى من الاخت مسلمة ان تضيف شرح لاية الميثاق ونقلا من احدى التفاسير لمعنى الاية وسامحينى اختى لو تعبتك والسلام عليكم شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
muslima2009 5 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 26 نوفمبر, 2008 (معدل) السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الحمد لله إنك بخير يا أم البشاير بارك الله فيك آية الميثاق: قال تعالى " و إذ أخذ ربك من بني آدم من ظهورهم ذريتهم و أشهدهم على أنفسهم ألست بربكم قالوا بلى شهدنا أن تقولوا يوم القيامة إنا كنا عن هذا غافلين أو تقولوا إنما أشرك آباؤنا من قبل و كنا ذرية من بعدهم أفتهلكنا بما فعل المبطلون و كذلك نفصل الآيات و لعلهم يرجعون"الأعراف 174-172 يخبر تعالى أنه استخرج ذرية بني آدم من أصلابهم شاهدين على أنفسهم : أن الله ربهم و مليكهم و أنه لا إله إلا هو ، كما أنه فطرهم على ذلك و جبلهم عليه قال تعالى ( فأقم وجهك للدين حنيفا فطرت الله التي فطر الناس عليها لا تبديل لخلق الله) الروم 30 و قد وردت أحاديث في أخذ الذرية من صلب آدم عليه السلام و تمييزهم إلى أصحاب اليمين و أصحاب الشمال عن أنس بن مالك عن النبي قال " يقال للرجل من أهل النار يوم القيامة : أرأيت لو كان لك ما على الأرض من شئ أكنت مفتديا به؟ قال : فيقول: نعم، فيقول قد أردت منك أهون من ذلك قد أخذت عليك في ظهر آدم أن لا تشرك بي شيئا فأبيت إلا أن تشرك بي " متفق عليه المراد بالإشهاد أنه فطرهم على التوحيد و جعل هذا الإشهاد حجة عليهم لئلا يقولوا يوم القيامة إنا كنا عن هذا ( أي التوحيد ) غافلين أو يقولوا ( إنما أشرك آباؤنا) من تفسير ابن كثير تم تعديل 26 نوفمبر, 2008 بواسطة muslima2009 شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
الموحدة1 0 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 26 نوفمبر, 2008 بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين والصلاة على الهادى البشير وبعد... :icon17: بارك الله فيكن وجزاكم الله عنا كل خير ..... فعلاً موضوع مهم بارك الله فيمن نصح الأمة ,ومسح الجهل, وبلغ الأمانة خالصة, لأيأخده فى الله لومةأنس ولاجن .. شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
muslima2009 5 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 29 ديسمبر, 2008 (معدل) السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و فيك بارك الله أختي الموحدة1 و جزاك ربي خيرا التوحيد أمره عظيم و قبول الأعمال متوقف على النطق بكلمة التوحيد (لا إله إلا الله ، محمد رسول الله ) و العمل بمقتضاها ، و هى مفتاح الجنة إذا عمل بشروطها مجتمعة و لم تنقض بعمل ، لابد من قراءة هذا الموضوع بتأني لنعلم حقيقة التوحيد و شروط لا إله إلا الله مفصلة ، و أنها ليست مجرد كلمة تقال باللسان ، بل منهج حياة متكامل . التوحيد حق الله على العبيد ، هل أدينا حق الله و تمسكنا بالعروة الوثقى ؟؟؟!!! ، فلنحذر جميعا من الشرك بأنواعه ( الأكبر و الأصغر و الخفي و هو الرياء) حتى يكون توحيدنا خالصا لله وحده لا شريك له ، و لنحذر من الأقوال و الأفعال الشركية و لا نستهين بعمل أو كلمة ، فالصحابي الذي قال للرسول صلى الله عليه و سلم " ما شاء الله و شئت " لم يقصد الشرك لكن الرسول بين له أن هذا لا يجوز و قال له " أجعلتني لله ندا" حماية للتوحيد ، و قد نهى الرسول صلى الله عليه و سلم من المبالغة في اطرائه ( مدحه) حماية للتوحيد كى لا يرفع فوق المنزلة التي أنزله الله إياها . و قد كان المسلمون الأوائل من سلف الأمة على هدى من أمر دينهم ، لأن كل أعمالهم كانت وفق ما جاء في القرآن و السنة ، لكن في القرون المتأخرة لمافشا الجهل عاد الشرك إلى الأمة بسبب دعاة الضلال و البناء على القبور و الأضرحة التي اتخذت أوثانا تعبد من دون الله و لا حول و لا قوة إلا بالله . اللهم ارزقنا الإخلاص في القول و العمل و توفنا و أنت راض عنا ...... آمين تم تعديل 22 يناير, 2010 بواسطة muslima2009 شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
الموحدة1 0 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 30 ديسمبر, 2008 و قد كان المسلمون الأوائل من سلف الأمة على هدى من أمر دينهم ، لأن كل أعمالهم كانت وفق ما جاء في القرآن و السنة ، لكن في القرون المتأخرة لمافشا الجهل عاد الشرك إلى الأمة بسبب دعاة الضلال و البناء على القبور و الأضرحة التي اتخذت أوثانا تعبد من دون الله و لا حول و لا قوة إلا بالله . بارك الله فيكن وجعلكن من المبلغات لدينه دائماً..... ذكرتى قولك هذاد .....نعم أنتشر الجهل...خصوصأ فى العقيدة وذلك من تقصيرنا فى الاطلاع الخاص بهذا المجال ولذى يحسب عباد القبور والاضرحةأنهم فى دين الله وهم ليسو فى دين الله وليسو على شى حتى يرجعو لما نههم عنه الله سبحانه وأمرهم به وذلك دين القيمة وبالله التوفيق شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
ام البشاير 0 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 1 يناير, 2009 السلام عليكم من جديد كيف حالكن قولو الحمد لله علي التواصل من جديد هل افتقدتونني جزاك الله خيرا اختي مسلمه علي اعانتك وتوضيحك لدي ضروف وضغوطات منعتني من المتابعه والان انا اتابع معكن بواسطه جهاز النقال ومتصفح اوبرا وهدا صعب قليلا من ناحيه الكتابه والشرح الوافي للموضوع واسال الله التوفيق وسوف نكل قريبا ان شاء الله سلامي الي الجميع ولا تنسوني من الدعا شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
muslima2009 5 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 1 يناير, 2009 (معدل) و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته الحمد لله إنك بخير يا أم البشاير و الحمد لله على التواصل من جديد ، طبعا افتقدناك كثيرا ، و أنا أحاول أكتب قدر استطاعتي ليستمر الموضوع و لا يتوقف ، أدعوا الله أن تستطيعي المشاركة قريبا ، يسر الله أمرك وأعانك الله لتشاركي معنا مرة أخرى و الحمد لله إنك تتابعين معنا ، أعاننا الله جميعا و تقبل منا .... آمين تم تعديل 22 يناير, 2010 بواسطة muslima2009 شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
muslima2009 5 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 8 فبراير, 2009 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، اللهم ارزقنا التوحيد الخالص و توفنا و أنت راض عنا أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له و أشهد أن محمدا عبده و رسوله فالتوحيد و تجريده لله وحده لا شريك له أمر عظيم عليه مدار السعادة في الدارين ، فيجب توخي الحذر فيما نقول و نفعل ليظل توحيدنا خالصا لله وحده لنفوز في الدنيا و الآخرة بإذن الله شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
muslima2009 5 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 11 أبريل, 2009 (معدل) السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــه ،، قال رسول الله صلى الله عليه و سلم " ألا إن ربي أمرني أن أعلمكم ما جهلتم ، مما علمني يومي هذا ............ وإني خلقت عبادي حنفاء كلهم ، وإنهم أتتهم الشياطين فاجتالتهم عن دينهم ، وحرمت عليهم ما أحللت لهم ، وأمرتهم أن يشركوا بي ما لم أنزل به سلطانا " صحيح الجامع - الألباني ، فالأصل في بني آدم التوحيد 1- الميثاق الأول الذي أخذه الله عليهم حين أخرج الناس من ظهر أبيهم آدم عليه السلام و أشهدهم على أنفسهم ( ألست بربكم قالوا بلى) قال تعالى " و إذ أخذ ربك من بني آدم من ظهورهم ذريتهم و أشهدهم على أنفسهم ألست بربكم قالوا بلى شهدنا أن تقولوا يوم القيامة إنا كنا عن هذا غافلين أو تقولوا إنما أشرك آبآؤنا من قبل و كنا ذرية من بعدهم أفتهلكنا بما فعل المبطلون و كذلك نفصل الآيات و لعلهم يرجعون" الأعراف 174-172 يخبر تعالى أنه استخرج ذرية بني آدم من أصلابهم شاهدين على أنفسهم : أن الله ربهم و مليكهم و أنه لا إله إلا هو 2- الميثاق الثاني هو ميثاق الفطرة ، فالله فطر الناس شاهدين بما أخذه عليهم في الميثاق الأول قال تعالى : ( فأقم وجهك للدين حنيفا فطرت الله التي فطر الناس عليها لا تبديل لخلق الله) الروم 30 3- الميثاق الثالث هو ما جاءت به الرسل و أنزلت به الكتب تجديدا للميثاق الأول و تذكيرا به قال تعالى : " رسلا مبشرين و منذرين لئلا يكون للناس على الله حجة بعد الرسل ، و كان الله عزيزا حكيما " النساء 165 فمن أدرك هذا الميثاق و هو باق على فطرته التي هى شاهدة بما ثبت في الميثاق الأول فإنه يقبل ذلك من أول مرة و لا يتوقف ، لأنه جاء موافقا لما في فطرته و ما جبله الله عليه و أما من أدركه هذا و قد تغيرت فطرته و اجتالته االشياطين .... فماذا يحدث له ؟؟؟؟!!!! يتبع بإذن الله..... من كتاب ( معارج القبول بشرح سلم الوصول إلى علم الأصول في التوحيد) للشيخ / حافظ بن أحمد حكمي تم تعديل 11 أبريل, 2009 بواسطة muslima2009 شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
muslima2009 5 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 22 يناير, 2010 أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، و أشهد أن محمدا عبده و رسوله عليها نحيا و عليها نموت و عليها نبعث إن شاء الله آمنين شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
نسمة هوا 0 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 22 يناير, 2010 جزاك الله خير موضوع رائع الحمدلله الذى هدانى لتعلم التوحيد اسأل الله الثبات لى ولكم شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
ام سيف الجنابي 0 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 23 يناير, 2010 بارك الله فيكن اخواتي على هذا الموضوع المهم جداااااااااااااااا وجزاكن الله كل الخير وجعله الله في ميزان حسناتكن شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك