اذهبي الى المحتوى
زاد للفردوس

الثبات على الحق

المشاركات التي تم ترشيحها

(9).gif

 

 

السّلامُ عَلَيكُمُ وَرَحمَةُ اللهِ وَبَرَكاتُهُ

 

 

من أعظم النعم التي أعطانا اياها الله نعمه الاسلام.... بل هي النعمه العظيمه الوحيده التي تكون خير لنا في الدنيا والآخره...

 

هذا الموضوع اهداء مني لكم وخاااااااصه للتائبات والثابتات والتي يردن الثبات على الحق... لأننا والله محتاجين مثل

 

هذه المواضيع التي تقوي العزيمه وتعلي الهمم واسألكن يااخواتي ان تخصصوا جزء من وقتكن لقراءه الموضوع كاملاً...

 

لعله يكون المنجي والمنقذ بأذن الله...

 

هذا المقال للشيخ محمود المصري جزاه الله خير في برنامجه الرائع مسك الختام (هذا البرنامج راااائع وساعدني كثيراً

 

على الثبات لأنه مليء بالقصص) من موقع قناه الرساله الاسلاميه... وهو مفرغ من احدى الحلقات..

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 

بسم الله، والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه وسلم وبعد. فمرحباً بإخواني وأخواتي

 

وأهلي وأحبابي، مرحبا بكم مرة أخرى مع مسك الختام ربنا يرزقنا وإياكم مسك الختام. ودائما أحب أدعو الدعوة

 

في أول كل حلقة. يعني لعل وعسى ربنا يكرمنا بواحد فاضل من المؤمنين الذين قلوبهم مليئة إيمان يؤمن على

 

الدعاء فيكون بمثابة الدعاء فيستجاب لنا جميعاً، فيكتب الله ـ عز وجل ـ لنا جميعاً مسك الختام. لا ننس أبدا

 

الشعار بتاعنا الذي نرفعه دائما و نقول وماذا أعددت لها. إن المسألة ما هي مسألة إن أنا يا رب ارزقني حسن

 

الخاتمة، يا رب ارزقني حسن الخاتمة طيب بصلي، ولا عمري يركعها، يا رب ارزقني حسن الخاتمة، ولبسه

 

حجاب أبدا عندي استريتشات أحدث موديلات. يعني محتاجة يعني ولو أحسنوا الظن لأحسنوا العمل يبقى إن

 

إحنا نحسن الظن بالله، ده شيء جميل جدا. بس قبل أن نحسن الظن بالله لابد يكون في عمل، لابد أن إحنا نأخذ

 

بالأسباب. الأخذ بالأسباب لا يقدح أبدا في توكل العبد على الله ـ سبحانه وتعالى ـ وفي أمور الدين بفضل الله

 

ـ سبحانه وتعالى ـ أي نعم. إحنا ما ندخل الجنة أصلا بعملنا، إنما ندخل الجنة برحمة ربنا ـ سبحانه وتعالى ـ لكن

 

مطلوب العمل، مطلوب العمل يعني {ادخلوا الجنة بما كنتم تعملون} الآية تثبت أننا ندخل الجنة بالعمل، لكن في

 

نفس الوقت حديث النبي ـ صلى الله عليه وعلى آله وسلم ـ. قال: لن يدخل الجنة أحد منكم عمله، قالوا: ولا أنت

 

يا رسول الله؟ قالوا: ولا أنا إلا أن يتغمدني الله برحمته. تقول لي ما أنت كدة حيرتني، سندخل الجنة بعملنا ولا برحمة

 

ربنا؟ أقول لك نخش الجنة برحمة ربنا في الأساس ـ سبحانه وتعالى ـ ولكن في أسباب تخلينا نفوز برحمة ربنا، التي

 

هي العمل.

 

(31).gif

 

 

وخذ بالك من حاجة أخي وحبيبي عاوز أقول لك حاجة مهمة جدا جدا. أن أنت لما عملت العمل الصالح

 

أصلا كان برحمة ربنا لأنه هو الذي وفقك للعمل الصالح. إذا أردت أن تعرف عند الله مقامك فانظر فيما أقامك مش

 

هو الذي أقامك في العمل الصالح ده، فربنا الذي وفقك للعمل الصالح. ده برحمته وتقبل منك العمل نفسه برحمته،

 

وأدخلك الجنة برحمته، يبقى أدخل الجنة برحمة الله أم لا، أيوه برحمة الله طيب إزاي نجمع بين الآية والحديث

 

{ادخلوا الجنة بما كنتم تعملون} لن يدخل الجنة أحدا إلا بعمله. الباء المذكورة في الآية التي هي بما كنتم تعملون.

 

يسميها علماء اللغة باء السببية ، وليس باء العود. يعني أيه باء السببية ؟ يعني أعمل عملا صالحا فتدخل الجنة

 

بسبب العمل. ده لكن الأصل أنك تدخل برحمة ربنا واضح كده، إنما بقي العوض يبقى معناها بقي آية معناها أن العمل

 

الذي أنا عملته بقي يا ربي يساوي دخول الجنة، يعني الجنة عوض عن العمل الذي أنا عملته ده، وده طبعا غير صحيح

 

لأن الجنة لما ندخلها... ندخلها برحمة ربنا. ما بسبب أعمالنا لو جمعت عبادة 500 عام ونعمة البصر بس في كفه

 

لرجحت كفة البصر على نعمة العمل الصالح لمدة 500 عام. فاللهم ارزقني رحمتك وإن كنا قد أذنبنا ولسنا أهل لرحمتك

 

فرحمتك أهل أن تصل إلى العصاة أمثالنا، وإن كنا قد أذنبنا فقد قلت يا ربنا {ورحمتي وسعت كل شيء} نحن مهما عظمت

 

ذنوبنا فهي شيء ورحمة الله ستسعنا ـ إن شاء الله جل وعلا ـ أسال الله ـ عز وجل ـ أن يتغمدني وإياكم برحمته.

 

 

يُتبعُ بإذنِ الله

 

 

(57).gif

تم تعديل بواسطة " المشتاقة إلى الجنة "

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

دي كانت مقدمة حول هذا المعنى، وماذا أعددت لها. أخي وحبيبي ضيفنا النهارده أو ضيفنا الليلة دي، عزيز كريم زي

 

كل ضيوفنا الأعزاء. ضيفنا النهارده وهو ماشي ورايح لمعركة صفين التي كانت بين علي بن أبي طالب وبين معاوية بن

 

أبي سفيان ـ رضي الله عنهما ـ علشان ما أحد النهارده ـ عياذ بالله ـ يوصل فكرة أنه يسب في معاوية أو يسب في علي.

 

كلهم أفاضل وعدول، كل الصحابة عدول ما أرادوا إلا وجه الله ـ سبحانه وتعالى ـ ولكنهم تأولوا. فمنهم من أصاب ومنهم

 

من أخطأ، فأسأل الله ـ عز وجل ـ أن يحشرني في زمرة النبي وأصحابه... إنه ولي ذلك والقادر عليه. ضيفنا الليلة دي وهو

 

رايح لمعركة صفين وهو ماشي في الطريق بدأ يكلم نفسه ويقول كلاما جميلا جدا، ويتوجه إلى الله ـ سبحانه وتعالى ـ بتلك

 

الكلمات. كان يقول والله الكلمات تخلي جسمي يقشعر. اللهم إني لو أعلم أنه أرضى لك عني أن أتردى من شاهق الجبل لفعلت.

 

لو أعرف إن يرضيك عني أن أطلع فوق الجبل وأرمي نفسي من فوق الجبل لترضى عني والله لأعملنَّها، ولو أعلم أنه أرضى

 

لك عني أن ألقي بنفسي في الماء فأغرق لفعلت. والله ما خرجت وما قاتلت إلا أريد وجهك، فلا تخيب رجائي فيك يارب العالمين.

 

ثم طلب من الناس شربة من اللبن قبل أن يقاتل، شربة من اللبن فقالوا لماذا قال لأني سمعت رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم

 

ـ يقول لي أن أخر شربة تشربها من الدنيا شربة ماء ثم قال أزفت الجنان، أزفت الجنان قربت وزوجت من الحور العين ثم قال:

 

اللهم إني أسالك... ثم قال غداً نلقى حبيبنا محمدا ـ صلى الله عليه وسلم ـ. يا ترى عرفت من ضيفنا النهارده؟ ضيفنا النهارده

 

عمار بن ياسر ـ رضي الله عنه ـ وعن أبيه، وعن أمه عمار بن ياسر. شرب شربة لبن لأنه سمع النبي وهو يقول له آخر شربة

 

تشربها في الدنيا دي كلها شربة لبن، ثم قال أزفت الجنان وزوجت من الحور العين. اليوم نلاقي حبيبنا محمدا ـ صلى الله عليه

 

وسلم ـ ثم تقدم فقاتل قتل عمار بن ياسر، عمار بن ياسر الذي لما تسمع لكمة آل ياسر، آل ياسر عمار وأبوه وأمه الثلاثة عذبوا

 

في سبيل الله عذابا لا يخطر على قلب بشر. عمار يعذب وأمه أمامه تعذب، وأبوه قدامه يعذب وخلاص. يعني المسألة بقيت صعبة

 

قوي بالنسبة لهم،

 

يُتبَعُ إن شاء الله

 

(57).gif

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

 

ويمر النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ الذي ربنا قال عنه: { بالمؤمنين رءوف رحيم } صلى الله عليه وسلم. ويمر ويقول

 

صبراً آل ياسر فان موعدكم الجنة . خلاص بقي يهون العذاب، ويهون كل حاجة. لو قطعونا حتت خلاص كفاية لما لا؟

 

صدق الذي لا ينطق عن الهوى بأبي هو وأمي ونفسي وروحي ـ صلى الله عليه وعلى أله وسلم ـ. يعدي عليَّ وأنا

 

أعذب أنا وأبي وأمي ويقول لنا صبرا... اصبروا استحملوا شويه، والله العظيم داخلين الجنة. داخليين الجنة

 

وكل نعيم دون الجنة سراب، وكل عذاب دون النار عافية. والله العظيم أوعى تفكر أن أي عذاب في الدنيا مهما كان

 

ممكن يوصل للحظة من عذاب النار الذي النبي قال عنها أوقد عليها ألف عام حتى ابيضت, ألف عام حتى احمرت،

 

وألف عام حتى اسودت. فيه الآن سوداء التي النبي أخبر أن التي ألقي من على حافتيها حجر فوصل إلى قعرها بعد

 

سبعين سنه. النبي قال عنها ناركم هذه التي توقدون عليها هي جزء من سبعين جزء. وفي راوية أحمد هي جزء من

 

مائة جزء من نار الآخرة. فقال الصحابة وإن كانت نار الدنيا لكافية. ده إحنا لو كنا نعذب بنار الدنيا كانت كفاية يا رسول

 

الله. قال: أجل ولكنها يعني نار الآخرة فضلت على نار الدنيا بتسعة وتسعين جزء كلها مثل حرها يا الله! فلما يأتي النبي

 

بنفسه ويقول لك صبرا... اصبر والله لتخش الجنة أنت وأمك وأبوك تصبر ولا... لا. أكيد أصبر بجد أكيد أصبر، أكيد يتحول

 

العذاب من محنة إلى منحة. هي دية بقى المحن التي تخرج منها منح، إن أنا واقف أعذب وأمي تعذب قدامي، وقد يتحمل

 

الإنسان يا جماعة إنه يعذب يعني ممكن أقف أُعذب ويحصل فيَّ الذي يحصل، لكن أمي لا، وأبي لا. أنا أفديهم بحياتي لكن

 

لما تكون أمي تعذب قدامي وتقتل قدامي كمان وأبي يعذب ويقتل قدامي كمان، وأفضل أنا وحدي وأعذب مسألة صعبة قوي

 

على النفس، لدرجة أن جاء أبو جهل ـ عليه من الله ما يستحق ـ وراح مقرب لأم عمار سمية وراح طلب منها أن تسب النبي

 

ـ صلى الله عليه وسلم ـ فأبت فطعنها برمحه في موطن عفتها.. فكانت أول شهيدة في الإسلام. عيب يا شباب تكون أول شهيدة

 

في الإسلام امرأة ، امرأة وأنت لحد النهارده ما سجدت لله سجدة. عيب يا شباب أن تكون أو شهيدة في الإسلام امرأة وأنت لحد

 

النهارده ما قدمت أي حاجة لدين الله. عيب يا بنات أن تكون أول شهيدة في الإسلام امرأة وأنت لحد الآن مستخسره...

 

تلبسين الحجاب وتطيعي أمر ربنا وأمر نبينا ـ صلى الله عليه وسلم ـ دية رسالة من سمية تقول لك يا بنتي، يا ابنتي ده أنا

 

ضحيت بحياتي كلها علشان ما أقول كلمة في حق النبي، تقومي أنت بعد التعب الذي تعبه النبي وبعد العذاب الذي شافه النبي

 

لما رُمي سلى الجذور على ظهره ورُمي التراب فوق رأس النبي، وطرد النبي من مكة وهو يبكي ويقول والله إنك لأحب بلاد

 

الله إلي الله، وإنك لأحب بلاد الله إلي رسول الله، ولولا أن قومي أخرجوني منك ما خرجت.

 

 

 

يُتبَعُ بإذن الله

 

(31).gif

تم تعديل بواسطة " المشتاقة إلى الجنة "

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

 

النبي الذي اتهم في عرضه، النبي الذي دبرت ضده تسع مؤامرات لقتله، النبي الذي راح الطائف وضرب لحد

 

ما سالت دماؤه الشريفة. النبي الذي ضرب بالسيف في غزوة أحد من عبد الله بن قميئة ـ عليه من الله ما يستحق ـ

 

ودبروا مؤامرة لقتل النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ. النبي الذي ضحى بكل ده، علشان إحنا نبقى مسلمين لو نزل

 

النهارده شوارع المسلمين وعدي و بص على الشباب المسلمين... الشباب الذين كلهم أمل، و بص الشباب تسعين في

 

المائة منهم قاعدين على المقاهي وفي الإستاد وعلى النت، وفي الكافي شوب وفي النوادي وفي الشوارع.

 

وبص تلاقي بعض بنات المسلمين قاعدات علي المقاهي يشيشوا.. تخيلوا الحسرة التي ممكن تدب في قلب النبي!

 

تخيلوا النبي كان آخر منظر شافه قبل ما يموت أنه رفع الستارة وهو في غرفة أمنا عائشة، وبص لقي أبا بكر يصلي،

 

ولقي المسلمين وراءه يصلون، والكل يبكي فابتسم آخر ابتسامة وقفل الستارة، تخيلي أن آخر مشهد الذي النبي شافه

 

تخيلي لما يفتح الستارة تاني ويلاقي شباب المسلمين أحفاد الصحابة الذين شافهم يصلون وراء أبي بكر يشوفهم مرة ثانية

 

وهم قاعدين على مقاهي وعلى النواصي، ويعاكسون البنات، وماشيين مع البوي فريند ومع الجيرل فريند!! تخيلوا مدى

 

الحسرة التي ممكن توصل لقلب النبي. كأن النبي يقول أنتم نسيتم 23 سنة تعب قمت فيها ما قعدت، وسهرت فيها ما نمت،

 

وطفت البلاد لتبقوا مسلمين. وفي الآخر تضحون بكل ده وتنسون التعب الذي أنا تعبته وتخرجون عن سنتي، وعن طاعة

 

ربنا وتعملون كل ده وتبعدون وتشمتون فينا الأعادي؟! تخيل، وتخيلي، المشهد العجيب ده سبحان الله عمار بن ياسر ما

 

خلا الأعادي يشمتون أبدا به. أمه قتلت قدامه، وسمية تقتل وهي كأنها تبعث رسالة تقول يا بنات المسلمين عيب أن أنا أكون

 

أول شهيدة تقتل وأنتم يا بنات المسلمين مش عارفين قدر هذا الدين... عيب أن أنا أقتل وأنتم لحد النهارده مش عاوزين

 

تلبسوا الحجاب، عيب أن أنا أقتل وأموت شهيدة وأنتم لحد النهارده ما تسجدون لله، عيب يا بنات، عيب يا بنات! سمية تقول

 

لك أنا أموت أنا أموت وأقتل علشان الإسلام، وعلشان ديني وعلشان النبي ـ صلي الله عليه وعلى آله وسلم ـ.

 

 

يُتبَعُ إن شاء الله

 

 

(31).gif

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

 

سبحان الله! مشهد مؤثر جدا أم عمار تقتل قدامه، وممكن الإنسان يتحمل أي شيء يحصله إنما أمي تقتل قدامي شيء

 

لا يتحمله عقل أبدا. أبوه بعدها يقتل قدامه ويفضل عمار يعذب عذابا شديدا جدا، يولعوا النار ويرموه جواها ويضربوه

 

بالسيوف، حتى قال كلمة في حق النبي من أجل أن ينجو وذهب إلى النبي وهو يبكي ويقول له: ما بك يا عمار؟ قال: شر

 

يا رسول الله، ما بك يا عمار؟ قال: شر يا رسول الله، مازالوا يعذبونني حتى نلت منك. أي رسول الله بقي أنت يا رسول

 

الله الذي أفديك بعمري لكن ما تحملت أمي قتلت قدامي، وأبي قتل وأنأ من شدة العذاب ما تحملت خلاص تعبت قلت الكلمة

 

من وراء قلبي. فتبسم النبي وقال وكيف تجد قلبك يا عمار؟ أجده مطمئنا بالإيمان. قال فان عادوا فعد، لو طلبوا منك الكلمة

 

ديه ثانية قلها من وراء قلبك يا عمار لتنجو. ونزل قول الله ـ عز وجل ـ {إلا من أكره وقلبه مطمئن بالإيمان} الله! ده عمار

 

بن ياسر يا شباب عمار بن ياسر الذي قال أزفت الجنان. قربت. حسيت مرة بقرب الجنة؟ حسيت مرة أن الجنة قريبة منك؟

 

النبي قال لك أنها قريبة، والحديث في البخاري قال الجنة أقرب إلى أحدكم من شراك نعله، والنار مثل ذلك.

 

الجنة قريبة جدا، قريبة جدا جدا، الجنة دية ممكن تكون في أنك تحط إيدك على شعر يتيم تملس عليه وتديله

 

شيكولاته وتقبله وتقول له أنا زي أبيك يا بني تدخل الفرحة على قلبه يجي يوم القيامة اليتيم ده ممكن يشفع لك

 

يدخلك الجنة. البسمة والجنة ممكن تكون قريبة منك جدا، في واحدة أرملة مش لاقية تؤكل عيالها تروح تديها مبلغ كل شهر

 

تكون بسببه الجنة، الجنة قريبة جدا جدا جدا ممكن تكون في أن أنت بس تغطي نفسك وتلبيسي حجاب لتحجبي فتنتك

 

عن شباب المسلمين المساكين الذين مش لاقين يتزوجوا دول تجبي الفتنه ليعرف يصلي ويعرف يسجد بين يدي ربنا وهو

 

مش شايف قدامه المناظر الصعبة دي.

 

(31).gif

 

الجنة قريبة جدا جدا بس دوروا عنها يا شباب، ودوروا عنها يا بنات، وإن شاء الله تصلون لها ـ إن شاء الله ـ وتبقى

 

حياتكم هي في آخرها مسك الختام ليبقى ربنا يجمعنا كلنا في الجنة. شفت قد أيه عمار ضحى؟ شفت قد أيه أبوه ضحى؟

 

شفت قد أيه أمه ضحت. علشان ربنا يجمعنا كلنا في الجنة شفتم قد أيه ضحى!! علشان كده قال أزفت الجنان قربت، قربت

 

الجنة كأنه حاسس بقربها. أصل أنس بن النضر شم رائحة الجنة وسعد بن الربيع شم رائحة الجنة، والجنة اشتاقت لبلال

 

وعمار وعلي وسلمان. الجنة كانت مشتاقة لهم، والنبي سمعت صوت بلال وهو ماشي في الجنة، وسمع صوت أم سليم في

 

الجنة إلى غير ذلك من الصحابة والصحابيات ـ رضي الله عنهم جميعاً وأرضاهم ـ جيل فريد أعظم جيل طلعت عليه الشمس

 

أو غربت بعد الأنبياء والمرسلين ـ صلوات ربي وسلامة عليهم أجمعين ـ. ده عمار بن ياسر أزفت الجنان، وزوجت خلاص

 

تزوجت من الحور العين...

 

 

يُتبَعُ إن شاء الله

 

(31).gif

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

 

اليوم نلقى حبيبنا محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ الله على الكلمات الجميلة التي تخلي الجسم يقشعر شف قبلها يقول

 

أيه يا شباب، يا من ليس عندك استعداد تفكر ربع ساعة لتقوم تدخل تصلي وتسجد بين يدي ربنا. وربنا يقول واسجد

 

واقترب. تعال قرب لي لأكرمك. والنبي ـ عليه الصلاة والسلام ـ يقول أقرب ما يكون العبد من ربه وهو ساجد فأكثروا

 

فيه من الدعاء. كما قلت لك تنزل تحت تطلع فوق، كل لما تزل نفسك لله كلما ربنا يكرمك ويعلي قدرك دنيا وآخرة.

 

شفت عمار يقول لك الجنة قريبة قوي، وزوجت من الحور العين. اليوم نلقى حبيبنا محمد وقبلها يقول أيه؟

 

اللهم لو أعلم أنه أرضى لك عني أن أتردى من شاهق الجبل لفعلت، أو أعلم أنه أرضى لك عني أن ألقي بنفسي

 

في الماء فأغرق لفعلت. ربنا ما طلب منك ترمي نفسك من فوق جبل، ولا ترمي نفسك في بحر، ربنا قال لك بس تعال

 

اسجد بين يديي واسجد واقترب. تعال قرب، قرب لتعيش الحياة الحقيقية. ذاق طعم الإيمان من رضي بالله رباً و بالإسلام ديناً

 

وبمحمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ نبياً ورسولا... بأبي هو وأمي. ثلاث من كن فيه وجد بهن حلاوة الإيمان. أول حاجة أن يكون

 

الله ورسوله أحب إليه مما سواهما، عمار بن ياسر... عمار بن ياسر و أناس كثيرون جدا يا جماعة من الصحابة

 

تحملوا العذاب، ومن التابعين تحملوا العذاب ابتغاء مرضاة الله و ليموتوا على التوحيد وعلى الإسلام.

 

(31).gif

 

خباب بن الأرت حديث في البخاري لما في يوم من الأيام كانت تملكه أمراؤه اسمها أم أنوار الخزاعية كانت تأمر

 

العمال الذين عندها يخلعه لبسه الفوقاني و ينيموه على جمر خشب، خشب يولع لحد ما يفضل يبقى عامل زي الفحم،

 

و ينيموه فيقول فما يطفئ هذا الفحم إلا شحم ظهري لأن ـ سبحان الله ـ الدهن الموجود في ظهره يسيح ظهره يسيح وينزل

 

على الفحم فيطفئه. في يوم من الأيام تعذب عذابا شديدا لدرجة كشف جسمه مرة لعمر بن الخطاب، عمرو بن الخطاب لاقي

 

أماكن في ظهره تقدر تحط فيها كف يديك، من العذاب الذي شافه فراح يبكي للرسول ـ عليه الصلاة والسلام ـ والحديث في

 

البخاري، ويقول: يا رسول الله ألا تستنصر لنا؟! تعبنا. تعبنا من العذاب، ألا تستنصر لنا؛ ألا تدعو الله لنا؟ فغضب النبي.

 

النبي ما قام دعا له؛ غضب جدا وقال: إنه قد كان يؤتى بالرجل ممن كان قبلكم فيحفر له الحفرة في الأرض فيوضع فيها

 

ويؤتى بمشار فيوضع في مفرق رأسه ويشق نصفين، ويمشط بأمشاط الحديد ما دون لحمه إلى عظمة ما يصده ذلك عن دينه.

 

 

يُتبَعُ بإذنِ الله

 

(31).gif

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

 

طيب كده الرجل ممكن ييأس يقوم النبي يدي له الأمل، يقول له اصبر لأنه في أناس غيرك تعبوا أكثر منك، في ناس

 

شُقوا نصفين بالمنشار ويمكن أنتم عارفين قصة أصحاب الأخدود. شُقَّ الرجل بالمنشار فعلا جليس الملك شُقَّ بالمنشار

 

والراهب شق بالمنشار، شف قد أيه؟ و بعدين قال له أيه؟ والذي نفسي بيده ليتمن الله هذا الأمر هذا الدين حتى يسير

 

الراكب من صنعاء إلى حضر موت لا يخاف إلا الله والذئب على غنمه. ولكنكم قوم تستعجلون، خباب بن الأرت الذي تعذب

 

عذابا شديدا جدا، عبد الله بن حذافة السهمي الذي أسر عند ملك الروم هو وبعض الصحابة في عهد عمرو بن الخطاب وملك

 

الروم يطلب منه بكل صراحة وكل وضوح قال للناس الذين عنده راقبوا لي الناس دي، شوفوا لي أكثر واحد يعبد ربنا عبادة

 

صحيحة، أو عنده جهد في العبادة و هاتوه لي. فلقوا أكتر واحد يعبد ربنا قيام ليل وصيام نهار عبد الله بن حذافة قال له تعال.

 

ملك الروم عاوزك، ملك الروم ده كان يمتلك نصف الكرة الأرضية، فقال أريد أن أعرض عليك أمراً، قال: ما هو قال أريد

 

أن أعرض عليك أمراً فإن فعلت سأعطيك نصف ملكي، قال: ما هو؟ قال: أن تتنصر وتترك دينك وأعطيك نصف ملكي.

 

قال هيهات... هيهات. والله لو أعطيتني ملكم وملك آبائك وأجدادك، بل وملك العرب والعجم ما أترك دين محمد لحظة و

 

احدة. ـ صلى الله عليه وسلم ـ فقال: أعطيك نصف ملكي وأزوجك ابنتي. يعني أعطاه ملكة كله، قال: لا والله

 

 

(31).gif

 

 

فأمر بصليب من الخشب فصلبوه عليه حطوه كده وعلقوه عليه وأمر برجل عنده مهارة في رمي السهام، قال له ارم

 

السهام حول رقبته ورجليه وبطنه بس أوع توصل السهم لجسمه، بدأ الرجل يرمي السهام والتاني ملك الروم يقول

 

له تتنصر؟ يقول لا. قال أنزله فلما أنزله أمر بإحضار قدر كبير جدا جدا، وحطوا فيه زيت و نار على القدر لحد ما وصل

 

لدرجة الغليان وجابوا اثنين من المسلمين حطوهم في القدر أول ما نزلوا انفصلت اللحوم عن العظام. شافها عبد الله بن

 

حذافة. تفرع فأمرهم أن يلقوا عبد الله بن حذافة، وأول ما وصل عند طرف القدر فبكى فراحوا رجعوه للملك قال له خلاص

 

بكى، خلاص سيرجع ويتنصر. قال: تتنصر؟ قال: لا. قال: فعلام البكاء؟! كنت تبكي ليه؟ قال: أبكي لأني لا أمتلك إلا نفساً

 

واحدة تعذب في سبيل الله، وكنت أود أن أمتلك أنفس بعدد شعر رأسي تعذب في سبيل الله ـ جل وعلا ـ يا الله!.

 

 

يُتبَعُ بإذنِ الله

 

 

(31).gif

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

قال لهم أنا عاوز أي حاجة تفتن الرجل ده قال له ملكة جمال الروم نخليها تفتنه ويزني بها وهو شاب عزب عنده حاجة

 

وثلاثين سنة وترك زوجته من أربع شهور، أدخلوا عليه ملكة جمال الروم متجردة من ملابسها، و حطوا له حراسة بره الزنزانة،

 

وقال لها أدخلي ومكنية من نفسك، وأرادوا أن ينقلوا خبر فتنة واحد من الصحابة لملك الروم، دخلت فرمت نفسها في أحضانه

 

فابتعد عنها وقال ـ معاذ الله ـ رمت نفسها يمين شمال هنا هنا، وهو يبعد عنها ويقول ـ معاذ الله ـ فطرقت على الباب نقلت الأخبار

 

واقفين بره، نفسهم يقولوا لملك الروم أتفتن، وزنا خرجت وقالت والله ما أدري أدخلتموني على بشر أم علي حجر. والله ما يدري

 

هو أأنثى أنا أم ذكر.

 

(31).gif

 

الله أكبر! تتحطم الفتنة على أول صخرة من صخور الإيمان، ما بقيت إلا فتنة واحدة، قال لهم قعدوه في الزنزانة

 

وأدخلوا له خمر ولحم خنزير واتركوه من غير أكل ثلاثة أيام، سابه من غير أكل ثلاثة أيام، الضرورة تبيح له في الوقت

 

ده يا جماعة أنه يأكل لحم الخنزير ويشرب الخمر لأنه في مخمصة. ما في أكل ولا شرب يموت، ساب نفسه من غير أكل

 

ولا شرب ثلاثة أيام، فتحوا عليه الزنزانة قد أنثنى عنقه خلاص سيموت، فقالوا له: ليه ما أكلت؟ قال: إن الضرورة قد أحلت

 

لي أن أفعل ذلك، ولكني كرهت أن أشمت أعداء الإسلام بالإسلام وأهله. الله! الله! ملك الروم حس أن الرجل ده حرام أن يقتل.

 

قال له: تقبل رأسي وأطلق سراحك. لكن أصحاب النبي ما يعبشون لأنفسهم أبداً يا جماعة. قال أقبل رأسك وتطلق سراحي وسراح

 

كل إخواني. قال لك ذلك، فأطلق سراحه وسراح إخوانه، فلما قدموا على عمر بن الخطاب فقصوا عليه ما حدث بكى عمر وقبل رأس

 

عبد الله بن حذافة، وقال حقاً على كل مسلم أن يقبل رأس عبد الله بن حذافة. يا الله!!

 

(31).gif

 

 

الناس دي تعبت، الناس دي بذلت جهدا كبيرا قوي، الإمام ابن تيمية، خرج من سجن دمشق راح لبلد ثانية لأنه على طول

 

مقضي حياته في السجن، راح بلد ثاني راحوا أدخلوه كذلك السجن، دخل لقي الناس قاعدين في السجن ما في حاجة

 

خالص يعملوها غير أنهم عاملين يهزروا ويلعبوا، فقال إنما خلقتم من أجل أن تعبدوا الله. بدأ يكلمهم ويذكرهم بالله فاستقاموا

 

له في السجن في يومين. بدأوا يصلون وراءه الصلوات الخمس، بدأ يعمل لهم دروس علم بعد كل صلاة لحد لما طلع من

 

الحلقة دي من السجن علماء كبار جدا من علماء الأمة. شف قد أيه ثم بعد ذلك سجن في سجن القلعة، ولما وصل إلى هذا السجن

 

وظل فيه فترة كبيرة واخد بالك قراء القرآن بضع وثمانيين مرة إلى أن وصل إلى قول الله ـ عز وجل ـ

 

{إن المتقين في جنات ونهر في مقعد صدق عند مليك مقتدر} ومات عند تلك الآية .

 

(31).gif

 

الثبات يا شباب. الثبات والتضحية عمار بن ياسر الذي ربنا رزقه بمسك الختام،

 

رجل ضحى بكل حاجة أمه ماتت قدامه فاحتسابها، أبوه قتل قدامه احتسبه هو نفسه حصل معه الذي ما حصل

 

مات شهيدا واحتسب كل ذلك في سبيل الله ـ سبحانه وتعالى ـ وقال أزفت الجنان وزوجت من الحور العين.

 

اليوم نلقى حبيبنا محمدا. شفت ثبات الناس دي عاملة إزاي.. فين ثباتك أنت، ده كان أكثر دعاء النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ:

 

يا مقلب القلوب ثبت قلبي عل دينك. صاحب أثبت قلب في الكون ده كله كان يسأل المولى ـ عز وجل ـ

 

أن يثبت قلبه على دينه ـ سبحانه وتعالى ـ فين ثباتك يا شباب، فين ثباتكم يا شباب، فين ثباتكم يا بنات؟ تلبس حجاب النهارده،

 

وبعد أسبوع تخلعه تروح تصلي النهارده، وبعد أسبوع تترك الصلاة تبر أمك وأبوك وبعد أسبوع ترجع تعقهم، تأكل حلالا وبعد كده تأكل

 

حراما ليه؟ عاوزين نعيش على الثبات، عاوزين نعرف قدر هذا الدين، عاوزين نعيش لله، عاوزين نرفع شعار وماذا أعددت

 

لها ليكرمنا ربنا، وندخل الجنة معا، وربنا يجمعنا في الفردوس الأعلى مع حبيبنا ـ صلى الله عليه وسلم ـ.

 

يعني أسال الله ـ جل وعلا ـ أن يجمعنا وإياكم في الفردوس الأعلى. يعني أحبكم في الله، وجزاكم الله خيراً على

 

حسن الاستماع.

 

سبحانك اللهم وبحمدك، أشهد أن لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب أليك. وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

 

وما تنسى مسك الختام، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السّلام ورحمة الله وبركاته

 

طرحُ قيّم وطيّب أختي الحبيبة

 

جزاكِ الله خير الجزاء وأسعدكِ في الدّارين

 

أسال الله ـ جل وعلا ـ أن يجمعنا وإياكم في الفردوس الأعلى

 

آآآميـــــــــــــــــــن

 

ملاحظة :

 

هذا الموضوع للحبيبة زاد للفردوس .

 

وقد قمت بتقسيمه بعون الله على عدّة مشاركات

 

وقد طلبت منّي الأخت ذلك , لأنّها سافرت مباشرة بعد هذه المشاركة.

 

أسأل الله العليّ القدير أن يحفظها ويردّها إلينا سالمة .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×