اذهبي الى المحتوى
ندى البحرين

#أحاديث لا تصح#: في أي يوم تقلمين اظافرك....؟؟؟

المشاركات التي تم ترشيحها

### [من المشرفة العامة: هذه الأحاديث غير صحيحة] ###

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وآل محمد

 

تقليم الأظافر

 

قال الله تعالى في سورة المص :

( * يابني أدم خذوا زينتكم عند كل مسجد)

(935|2) وقال رسول الله (صلّى الله عليه وآله) : « من قلّم أظفاره يومالسبت وقعت عليه الأكلة في أصابعه ، ومن قتم أظفاره يوم الأحد ذهبت البركةمنه ، ومن قلّم أظفاره يوم الاثنين يصير حافظاً وكاتباً وقارئاً ، ومن قلّم أظفاره يومالثلاثاء يخاف الهلاك عليه ، ومن قلّم أظفاره يوم الأربعاء يصير سيء الخلق ،ومن قلّم أظفاره يوم الخميس يخرج منه الداء ويدخل فيه الشفاء ، ومن قلّم أظفارهيوم الجمعة يزيد في عمره وماله ، ومن قلّم أظفاره يبدأ باليمنى بالسبابة ، ثمبالخنصر ، ثم بالابهام ، ثم بالوسطى ، ثم بالبنصر ، ويبدأ باليسرى بالبنصر ، ثمالوسطى ، ثم بالابهام ثم بالخنصر ، ثم بالسبابة » .

(936|3) قال الصادق (عليه السّلام) : « تقليم الأظفار يوم الجمعة يؤمنمن الجذام والجنون والبرص والعمى ، فإن لم تحتج فحكها حكاً » .

(937|4) وفي خبرآخر : « فإن لم تحتج فامر عليها السكين أوالمقراض ».

938|5) وعن الصادق (عليه السّلام) أنه قال : « تقليم الأظافير وأخذالشارب من الجمعة إلى الجمعة أمان من الجذام » .

(939|6) عن أنس بن مالك ، عن النبي (صلّى الله عليه وآله) قال :« من قلم أظافيره يوم الجمعة ، وأخذ من شاربه واستاك ، وافرغ على رأسه منالماء حين يروح الجمعة ، شيعه سبعون ألف ملك كلهم يستغفرون له ويشفعونله ».

(940|7) عن أبي عبد الله (عليه السّلام) ، عن أبيه ، عن آبائه(عليهم السّلام) قال : « قال رسول الله (صلّى الله عليه وآله) : من قلم أظفارهيوم الجمعة اخرج الله من أنامله الداء وأدخل فيها الدواء » .

(941|8) وبهذا الإسناد قال : « قال رسول الله (صلّى الله عليه وآله) :من قلم أظفاره يوم الخميس وأخذ شاربه ، عوفي من وجع الأضراس ووجعالعين » .

(942|9) عن أبي عبد الله (عليه السّلام) : « من قلّم أظافيره يومالخميس ، وترك واحداً ليوم الجمعة ، نفى الله عنه الفقر ».

(943|10) عن أبي عبد الله (عليه السّلام) عن آبائه قال : « قالرسول الله (صلّى الله عليه وآله) : تقليم الأظفار يمنع الداء الأعظم ، ويزيد فيالرزق » .

) وبهذا الإسناد ، عن أبي عبد الله (عليه السّلام) : « من قلّمأظفاره وقص شاربه في كل جمعة ، ثم قال : بسم الله ، وعلى سنة رسول الله ،أعطي بكل قلامة عتق رقبة من ولد إسماعيل ».

(945|12) وقال محمّد بن محمّد (مؤلف هذا الكتاب) : قال أبي فيوصيته إليَّ : قلِّم اظفارك ، وخذ من شاربك ، وابدأ بخنصرك من يدك اليسرى ،واختم بخنصرك من يدك اليمنن ، وقل حين تريد قلمها وقص شاربك : بسم اللهوبالله ، وعلى ملة رسول الله ، فإِنه من فعل كذلك كتب الله له بكل قلامة وجزازةعتق نسمة ، ولم يمرض إلاّ مرضه الذي يموت فيه (1) .

(946|13) عن أبي عبد الله (عليه السّلامِ) قال : « من قطع ثوباً جديداًوقرأ ( إِنّا أنزَلناهُ ) ستة وثلاثين مرة فإذا بلغ ( تَنزَّلُ الملائِكَةُ ) أخرج شيئاً منالماء ورش على الثوب رشاً خفيفاً ثم صلى ركعتين ودعا ربه وقال في دعائه :الحمد لله الذي كساني من الرياش ما أتجمل به في الناس ، وأؤدي به فريضتي ،واستر به عورتي ، اللهم اجعلها من ثياب يمن وبركة ، اسعى فيها لمرضاتك ،واعمّر فيها مساجدك ، واصلي فيها لربي ، وحمد الله ، لم يزل يأكل في سعة حتىيبلى ذلك الثوب ».

 

منقول

تم تعديل بواسطة إشراف ساحة الأحاديث الضعيفة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بارك الله فيك أخيتي الحبيبة ندى، لكن هذه الأحاديث لا يصح نسبتها للرسول صلى الله عليه وسلم، ويبدو أنها من وضع الشيعة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×