اذهبي الى المحتوى
محبة عائشه وخديجه

((التداوي بالعسل))

المشاركات التي تم ترشيحها

علاج الخراج بالعسل الطبيعي

 

 

asl.gif

 

الخراج عبارة عن تجمع السوائل القيحية والصديد وأحياناً الدم المخلوط بالصديد في مكان معين تحت الجلد أو داخل الجسم وينتج عادة من وجود التهاب حاد أو مزمن في الجزء المصاب تسببت فيه جراثيم قيحية مختلفة كالمكورات العنقودية والمكورات العقدية والزائفة والجراثيم المعوية والمطثيات .

 

والخراج عادة يبدأ صغيراًُ ثم يزداد تدريجياً في الحجم ويكون في البداية صلباً إلا أنه في ايام قليلة تتجمع فيه السوائل والجراثيم فيصبح ليناً ورخواً وقد ينفجر تلقائياً أو عند الضغط عليه باي جسم آخر صلب ويصاحب الخراج ألم مبرح يكاد يمنع المريض من النوع وعن تناول الطعام وترتفع درجة حرارة الجسم وقد تتضخم الغدد اللمفاوية في الجزء المصاب وأحياناً تتعطل وظيفة الجزء المصاب أو المنطقة المجاورة له وربما ينقص وزن المريض ويصاب بالفتور وفقر الدم

 

وأكثر الأجزاء إصابة بالخررايج في الجسم هي :

 

1. الجلد والأنسجة التي تحته .

 

2. الغدد النكفية .

 

3. اللوزتان والمنطقة التي حولهما .

 

4. البلعوم والحنجرة .

 

5. الخشاء خلف الأذن .

 

6. الكلى والأنسجة التي حولها .

 

7. الجزء الأسفل من تجويف البطن .

 

8. الحوض .

 

9. الغشاء البريتوني .

 

10. الكبد والطحال والبنكرياس .

 

11. غدة البروستاتا والمستقيم .

 

وصفة لعلاج الخراريج (الخراجات ) السميكة .

 

اضف نصف فنجان من عسل النحل إلى ملعقة كبيرة من دقيق القمح اخلط جيداً , واستخدم الخليط كلبخة تضمد بها منطقة الخراج واستمر في ذلك صباحاً ومساءاً لمدة ثلاثة أيام حيث يتفجر الخراج ويخرج الصديد وتزول الآلام وإذا لم ينفجر الخراج بعد اليوم الثالث فعليك بمواصلة العلاج بالوصفة إلى أن يختفي الورم ويشفى المريض تماماً .

 

 

 

شمع عسل النحل يثبت فاعليته في الشفاء من التهاب الحنجرة

 

273052.jpg

 

نبات الشمر والمعروف بالسنوت والجزء المستخدم منه الثمار، حيث يؤخذ ملء ملعقة من ثمار الشمر المهروشة ويضاف إلى ملء كوب ماء مغلي ويترك لمدة عشر دقائق ثم يشرب بمعدل مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم وهو نافع لالتهاب الحنجرة. كذلك هناك عرقسوس ويستعمل لعلاج التهاب الحنجرة حيث يؤخذ ملء ملعقة من مسحوق جذور عرقسوس وتضاف إلى ملء كوب ماء مغلي ويشرب وهو ساخن بمعدل مرتين في اليوم.. مع ملاحظة عدم استخدامه للمرضى الذين يعانون من ارتفاع في الضغط.

 

 

أما شمع عسل نحل فإنه يستعمل علاجاً لالتهاب الحنجرة والطريقة أن يؤخذ من الشمع مقدار لوزه والتي يعادل تأثيرها تأثير الكودائين.. وقد أثبتت الدراسات الألمانية فاعليته بنسبة 90٪ لمستعمليه

 

العلاج بلسع النحل

 

 

 

 

عرف في العلم البشري الطب منذ القدم والعالم في ازدياد في اكتشاف الأدوية سواء عن طريق الطب الشعبي أو الطب البديل وسواء كانت الأدوية أدوية شعبية من الأعشاب وغيرها أو كانت أدوية كيميائية وقد قدّر أن تكون أحد اكتشافات الطب الشعبي لأحد الأدوية الفعالة بشكل سريع وهي لدغة النحلة تلك الحشرة الصغيرة وقد اكتشف ذلك منذ زمن بعيد ولكن تم التحقق من فعاليته في وقتنا الحاضر.

 

إن سم النحل هو عبارة عن إفراز حامض سائل تفرزه الغدد الحامضية وهي غدد سمية وتكون في إحدى أجزاء النحلة وتكون في الخلف من جسمها ويوجد لها آلة لسع مبتدئة بإبرة رقيقة جداً وصغيرة وتنتهي بكيس السم وأكثر ما يستعمل اللدغ من النحل هي النحلة الشغالة لأنها هي أكثر حماية للخلية ولأن الذكور من النحل ليس لها آلة لسع أبداً وأما الملكة فهي لا تستخدم آلة لسعها إلا عند الهجوم على ملكة أخرى والشائع عند الناس أن النحلة عندما تقوم بلدغ الإنسان أنها تموت في حينها وهذا شيء غير صحيح،

 

فهي تقوم بلدغ الإنسان في وقت هجومها عليه ومن ثم تقوم بالطيران عليه عند وجهه خاصة لأنها تريد الانتقام ولكن لا يمكنها ذلك لأن آلة لسعها قد خرجت، فهي لا تمتلك إلا آلة لسع واحدة والذكر لا يمتلك آلة لسع والملكة تمتلك آلتين للسع ولكنها لا تلسع الإنسان إنما تلسع الملكات الأخرى وتختلف قوة وألم اللسعة من نحلة إلى أخرى فقد تكون نحلة كبيرة الحجم لسعتها غير مؤلمة وقد تكون نحلة صغيرة جداً كالنحل البري فلسعتها مؤلمة وكذلك مكان اللسع ففي الرأس هي غير مؤلمة جداً أما في باقي الأعضاء مؤلمة إلى حد ماء وقد ثبت علمشياً أن اللدغة وما يخرج معها من إفرازات سمية هي علاج وكذلك أن الطب الحديث يستخدم سم النحل في أكثر من 30 نوعاً من الأدوية والعقاقير.

 

وقد قال تعالى: {يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ}، فالعسل له ألوان عدة ولكن حينما ننظر أن الله تبارك وتعالى لم يقل في الآية الكريمة عسل مختلف ألوانه وإنما قال شراب مختلف ألوانه فسبحان الله وحينما يريد الإنسان البدء في العلاج بلدغ النحل فإنه يأخذ اللدغ بالتدريج كي يكتسب الجسم مناعة كي لا تنتفخ الأماكن التي أصابها اللدغ وتتورم ودائماً سم النحل ذو فعالية أكثر من الوخز بالإبر وأن سم النحل يجمع معظم الكيماويات التي يستخدمها الأطباء في الإبر فهو يعالج الكثير من الأمراض

 

ولأن سم النحل يتكون من تركيبات كيماوية معقدة إلى حد بعيد، فهو مكون من المكونات البروتينية الإنزيم الهيالوروتيديز وهذا الإنزيم موجود في كثير من سموم العقارب والأفاعي والحشرات وكذلك البروتين والبيتيدات وأمينات نشطة فسيولوجية وسكريات وغير ذلك وقد تم علاج أغلب الأمراض المزمنة والاعتلالات الجسدية بلدغ النحل وذلك بعد دراسة أوروبية وآسيوية من سنة 1935م حتى سنة 1979م.

 

 

وان العلاج بمنتجات النحل قد تمت ممارسته منذ قديم الزمن وفي الطب الحديث قد وجد أن سم النحل له استخدامات كثيرة في علاج التهاب المفاصل وأمراض الالتهاب الأخرى ويوجد حوالي 140 مرجعاً علمياً للعلاج بلدغ النحل ويحتوي سم النحل على حوالي على 15 مادة نشطة منها الميللتين وهو يعد أحد العوامل القوية ضد الالتهابات، فهو يعالج أي لدغ بسم النحل حمى الروماتيزم وعلاج التهاب وألم الأعصاب وكذلك يعالج التليف المخي في خلايا المخ وكذلك يعالج الأمراض الجلدية كالندب الغليظة الناشئة عن إفراط في نمو النسيج الليفي والندب الناشئة عن جرح أو حرق وكذلك الندب الداخلية وللدغ النحل علاج في أمراض العيون وضغط الدم وكذلك علاج الملاريا وعلاج تضخم الغدة الدرقية وعلاج التهاب الكبد الوقائي.

 

 

وهناك فروق بين العلاج عن طريق اللدغ بالنحل مباشرة وبين الوخز بالإبر ومن تلك الفروق:

 

 

1- إن لدغ النحلة يكون غالباً في نفس مكان الألم وأما الوخز بالإبر فيكون في أماكن معينة.

 

2- إن اللدغ بالنحل لا يستدعي مسحة طبية قبل اللدغة في حين أن الوخز بالإبر لا بد له من مسحة طبية.

 

3- إن اللدغ بالنحل يعد أقوى فعالية من الوخز بالإبر.

 

4- إن اللدغ بالنحل يعطي تنبيهاً للجلد فقط ولا يحطم الروابط أو الخلايا فهو يعطي أكثر أماناً من الوخز بالإبر.

 

5- إن السم الناتج عن اللدغ يحاول أن ينتشر بسرعة في الدم أسرع من الدواء المعطى عن طريق الوخز بالإبر.

 

6- إن اللدغ بالنحل له خاصية التعقيم القوية فلدغة واحدة من النحلة لها القدرة أكثر من ألف مرة على قدرة وظيفة المضاد الحيوي البنسلين على إزالة الجراثيم المختلفة والفيروسات والتلوث وأن المضاد الحيوي بشكل عام قد ينتج عنه صدمة عند التوقف عنه فجأة ولكن لدغ النحل لا يفعل ذلك.

 

7- إن التطبيق بلدغ النحل يتم بيسر وسهولة جداً.

 

8- إن سم النحل لا ينتج عنه مقاومة.

 

9- إن العلاج بلدغ النحلة لا يشترط فيه وقت معين في ساعة معينة كل يوم.

 

10- إن المداومة على العلاج بالوخز بالإبر يسبب سواداً على الجلد في مكان اخذ الوخز بالإبر في حين اللدغ بالنحل لا يسبب ذلك.

 

11- إن العلاج بلدغ النحل أسرع فعالية بإذن الله من الوخز بالإبر. وهذه الفروق هي ما استطعت جمعها وهناك الكثير. وهناك الأمراض التي يناسبها العلاج بلدغ النحل وقد ثبتت علمياً ومن تلك الأمراض: الالتهاب الصديدي، الروماتيزم المزمن، الكدمات، التواء المفاصل فجأة، ضغط الدم المرتفع، التهاب المفاصل، الربو، التهاب الأوتار، الألم المزمن في الرقبة والظهر، دسك الرقبة، النقرص، متاعب الشعب الهوائية، ألم اللثة، الإمساك المستمر، حب الشباب. وبهذا قد اختصرت العلاج بلدغ النحل اختصاراً شديداً وأتمنى أن تنال الفائدة منه وأتمنى الشفاء العاجل لكل مسلم مريض بإذن الله.

 

 

صمغ النحل

 

يجمعه النحل من لحاء ألأشجار وبراعم ألأزهار والنباتات ليستفيد منه

 

 

صمغ النحل

 

 

يجمعه النحل من لحاء ألأشجار وبراعم ألأزهار والنباتات ليستفيد منه في تضييق مداخل بيوته في الشتاء وتثبيت أقراص الشمع في شقوق المغارات التي يسكنها وكذلك يستخدم النحل الصمغ في تغليف القاذورات التي لايستطيع النحل ابعادها والتخلص منها وذلك لمنع انبعاث رائحتها...وصمغ النحل يسمـى أيضا غراء النحل أوالعكبر ويتكون من 55% راتنجات و30% شمع و10%زيوت عطرية طيارة و5% حبوب لقاح... ويعتبر صمغ النحل مضاداقويا للنحل ضد أي هجوم خارجي عليه حيث يغلف الحشرة التي تغزو الخلية.

 

 

 

 

فوئد صمغ النحل :icon15:

 

 

 

 

1- له تأثير كمضادحيوي ضد بعض البكيريا السبحية والعنقودية .

 

 

2- له تأثير منبه لافرازات الهرمونات ألأنثوية .

 

 

3- له تأثير مدر للبول .

 

 

4- له تأثير في خفض ضغط الدم المرتفع .

 

 

5- يساعد على زيادة ادرار العصارة الصفراوية .

 

 

6- يساعد على علاج التسلخات الجلدية وعلاج الجروح والحروق .

 

 

7- ووجد أيضا أن له تأثير على تثبيط نموالخلايا السرطانية في قولون الجرذان (( الفئران ))والقضاء عليها ... حيث أن مادة صمغ النحل تساعد على تعزيز قدرات جهاز المناعة بشل عام والخلاياالليمفاوية بشكل خاص وتحثها على افراز العامل المضاد والذي يقضي على الخلايا المصابة بالسرطان .

 

 

 

 

ويستخدم أيضا في ضمادات الحروق والجروح ..

 

 

 

 

حيث أن صمغ النحل يدخل في 40 مركب وجدمنها خمسة مركبات مضاد للبكتيريا والفيروسات وله كفاءة مضادة للأكسدة .

 

 

وفي معهد أبحاث السرطان بجامعة كولومبيابأمريكا تمكن د/ تيتسياماتسينو ..من عزل وتصنيف العديد من المركبات التي لها تأثير قاتل للسرطان من صمغ النحل البرازيلي وقد أثبت في أبحاثه أن الاستخدام الموضعي لهذه المادة تعمل على تثبيط ووقف نمو سرطان الجلد في الفئران كما وأن ذكرا سابقا بأن حقن هذه المادة يقلل من نمو السرطان في حيوانات التجارب .

 

العسل وحبوب اللقاح والغذاء الملكي واستعمالاتها الدوائية

 

 

أساس تصنيف العسل يقوم على العشبة التي تأكلها النحلة

 

 

تأثيرات العسل وحبوب اللقاح والغذاء الملكي واستعمالاتها الدوائية

 

 

 

 

(الغذاء الملكي) : يسمى الفالوذج الملكي وهو عبارة عن مادة غروية غنية بمحتوياتها الغذائية وصفاتها الدوائية ويحتوي على بروتين بنسبة 40 ـ 50% ودهون بنسبة ما بين 8 ـ 15% ومواد معدنية بنسبة 3 ـ 4% كما يحتوي على جلوكوز وليفولوز واحماض امينية.

 

 

 

 

ـ للعقم: يؤخذ غذاء الملكات فور استخراجه ويشرب بعده كوب من حليب البقر ويستمر على ذلك لمدة شهر. اما بالنسبة للمرأة فتضع حبوب اللقاح ممزوجة جيدا بالعسل في رحمها قبل المباشرة بقليل ولتدعو الله ان يمنحها الذرية الصالحة.

 

 

 

 

ـ السرطان: يؤخذ مقدار 100 ملليجرام من غذاء ملكات النحل من الخلية مباشرة كل اسبوع مرة ويبلع العسل بشمعه كل يوم بمقدار فنجان مع تدليك الجسم بالعسل وزيت الزيتون ثم الاغتسال بماء دافئ وبعده يشرب مسحوق الحبة السوداء المخلوط بالعسل في عصير جزر يوميا وهذه الوصفة للوقاية والحد من السرطان.

 

 

 

 

ـ لاخراج السموم من جسم الإنسان: تؤخذ مقدار ملعقة من دهن السمسم وتخلط مع فنجان عسل ويشرب صباحا وفي المساء يشرب عسل مذاب في كوب لبن عليه قطرات من العنبر ويكرر ذلك يوميا لمدة ثلاثة أيام مع الحمية من أكل اللحوم.

 

 

 

 

ـ للبروستاتا: يؤخذ مقدار 500 مللجرام يوميا من غذاء ملكات النحل من الخلية مباشرة مع حمام للمكان بماء دافئ مذاب فيه عسل ويكون ذلك مساء ولمدة شهر.

 

 

 

 

ـ لعلاج الأرق: يؤخذ كوب من اللبن الدافئ بعد تحليته بملعقة عسل كبيرة وتشرب قبل النوم مباشرة.

 

 

 

 

ـ لعلاج الاسهال: ان حديث الرسول يذكرنا دوما بعظمة فوائد العسل فذلك الرجل الذي جاء الى الرسول وقال له: اخي استطلق بطنه فامره الرسول بأن يسقيه عسلا وكان الرجل مستعجلا لشفاء اخيه فرجع الرجل الى النبي وهو يقول: لقد سقيته فلم يزده الا استطلاقا فرد عليه الرسول اسقه عسلا صدق الله وكذبت بطن اخيك فسقاه عسلا للمرة الرابعة فشفي من استطلاق البطن.

 

 

 

 

ـ لعلاج الامساك: يؤخذ كوب من اللبن البارد ويذاب فيه ملعقة عسل صباحا ومساء فانه يلين المعدة ويطهر الامعاء تطهيرا جيدا.

 

 

 

 

ـ للتقيؤ (الطراش): يغلى القرنفل جيدا ويحل بعسل ويشرب فنجان قبل كل اكل فانه يوقف القيء ويمنع الغثيان.

 

 

 

 

ـ للقرحة: يؤخد نصف كوب عسل وكوب لبن ساخن ويمزجان سويا مع طحين قشر موز مجفف ويؤخذ من المزيج ملعقة صباحا واخرى مساء لمدة شهر فتشفى القرحة.

 

 

 

 

ـ للأمراض الصدرية: يؤخذ عصير الفجل مع ملعقة عسل في كوب ماء دافىء صباحا ومساء فانه يقضي على الامراض الصدرية. كما يمكن اخذ لبان ذكر مغلي في ماء ومحلى بعسل فانه اقوى وانشط للرئتين.

 

 

 

 

(السل والربو)

 

 

ـ استخدام العسل في علاج السل الرئوي: يمزج شراب الورد بمثله من العسل ويشرب فنجان صباحا وآخر مساء ويدهن الصدر والعنق بزيت الزيتون الممزوج بالعسل قبل النوم, ويستمر على ذلك حتى الشفاء.

 

 

 

 

ـ العسل والربو: يؤخذ عسل بمقدار فنجان وسكنجبين وخل عنصل قدر ملعقة من كل. ويمزج مع العسل في إناء به ماء ويذاب جيدا ويشرب على الريق يوميا لمدة اربعة اسابيع وتنتهي مأساة الربو بإذن الله.

 

 

 

 

ـ تقوية عضلات القلب: تؤخذ ملعقة عسل من حين لآخر وتذاب في قليل من الماء المغلي فيه قليل من قشر الرمان, وهذا يقوي القلب. كذلك لو اخذ من غذاء الملكات مقدار ثلاث قطرات وم&

تم تعديل بواسطة محبة عائشه وخديجه (رضي الله عنهن)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

تابع التداوي بالعسل

 

إلتهاب الكلى والمثانة

 

إذا كنت تعاني من الأعراض التالية

 

 

تغير في لون البول.

حرقان في مجرى البول.

إحتباس البول

فهناك إحتمالية إصابتك بإلتهاب الكلى والمثانة،وأقدم لكم

هذه الخلطات داعيآ إلى الله عز وجل الصحة والعافية للجميع:icon15:

 

(1) شراب عسل النحل:

 

حيث يتم شرب كوب من العسل الطبيعي يوميآ

 

(2) تناول خليط العسل بالحبة السوداء:

 

حيث يضاف ربع كيلو مسحوق الحبة السوداء إلى كيلو عسل

ويخلط جيدآ، ويتم تناول ملعقة كبيرة بعد كل وجبة.

 

(3) عصير ورق الكرنب(الملفوف):

 

حيث تقطع أوراق الكرنب بعد غسلها ثم تضرب في الخلاط مع

قليل من الماء ثم تصفى وتشرب ويمكن إضافة قليل من الملح والبهارات لإستساغة المذاق.

 

(4) مشروب مغلي الكرفس:

 

حيث يتم غلي ملعقة من البذور لكل كوب من ماء على نار هادئة

لفترة قصيرة ثم يصفى ويترك فترة ليبرد ثم يشرب

 

(5) شرب الماء:

 

حاول شرب ما لا يقل عن 8 كاسات يوميآ

 

 

قرحة الإثني عشر هي داء مزمن يصيب معي الإثني عشر

 

 

قرحة الإثني عشر هي داء مزمن يصيب معي الإثني عشر الذي يمثل الجزء الأعلى من الأمعاء الدقيقة ويربط المعدة مع باقي الأمعاء وعادة تكون القرحة هنا عميقة وذات أطراف واضحة وإذا أهمل علاجها فإنها تزيد عمقاً داخل جدار الإثني عشر وقد يصاب بها حوالي 6-15% من أفراد المجتمع وتظهر عند الرجال أكثر من النساء وعدد المصابين بها حوالي ثلاثة أمثال المصابين بقرحة المعدة .

 

 

 

وإذا تم علاج قرحة الإثني عشر فإنها تندمل تماماً إلا أنها قد تعود مرة أخرى في خلال سنة أو سنتين ومن العوامل التي تساعد على حدوثها :.

 

 

 

1. عوامل وراثية تنتقل بين أفراد العائلة والأقارب .

2. التدخين .

3. العوامل النفسية قد تزيد من تفاقم القرحة كالقلق والضغط النفسي .

 

 

 

وأهم ما يشكو منه مريض قرحة الإثني عشر هو الألم الحاد في منتصف الجزء الأعلى من البطن ويبدأ الألم عادة بعد ساعة ونصف إلى ثلاث ساعات من تناول الطعام وأحياناً يوقظ المريض من نومه أثناء الليل ومن الممكن القضاء على الألم سريعاً إذا تناول المريض بعض الطعام أو علاجاً مضاداً للحموضة وقد تؤدي هذه القرحة إلى نزف دموي داخل الجهاز الهضمي ويقود ذلك إلى تغيير لون براز المريض إلى اللون الأسود وربما يقود أيضاً إلى استفراغ الدم ومن ا لجدير بالذكر أن هناك بعض مرضى قرحة الإثني عشر لا يشكون من أية أعراض رغماً عن وجود القرحة عندهم .

 

وصفة لعلاج قرحة المعدة والإثني عشر

قم بتحضير الوصفة باضافة ثلاث ملاعق كبيرة من عسل النحل إلى ملعقة صغيرة من طحين الثوم في نصف كوب من الحليب الدافيء اخلط جيداً وتناول الجرعة منه كالآتي في حالة قرحة المعدة : ثلاث ملاعق كبيرة قبل كل وجبة طعام بحوالي ساعة ونصف .

 

 

 

1- في حالة قرحة الإثني عشر : ثلاث ملاعق كبيرة بعد كل وجبة طعام بحوالي ثلاث ساعات .

 

يمكنك الاستمرار في العلاج على هذه ا لطريقة لمدة ستة أسابيع ثم انزل بالجرعة إلى ثلاث ملاعق كبيرة مرة واحدة في اليوم كل مساء في كلا النوعين من القرحة واستمر على هذا المنوال بصفة دائمة .

 

[التهاب المرارة}

 

التهاب المرارة قد يكون حاداًُ أو مزمناً

 

التهاب المرارة قد يكون حاداًُ أو مزمناً ويكون الالتهاب عادة مصحوباً بحصوة أو انسداد في المرارة وعليه تكون أسباب الالتهاب الحاد :

 

1. التهاب ميكانيكي نتيجة لانتفاخ المرارة والضغط الشديد على جدارها .

2. التهاب كيميائي نتيجة لإفراز مواد كيميائية داخل المرارة .

3. التهاب بكتيري , ويحدث في حوالي 50-85% من حالات التهاب المرارة وأهم هنا جرثوم الإشريكية القولونية والكلبسية والمكورات العقدية البرازية والمكورات العنقودية والمطثيات .

 

وأعراض الالتهاب تتمثل في شعور المريض بالألم الحاد في الجزء الأعلى الأيمن من البطن وقد يصل إلى الكتف اليمين ثم يشكو المريض من الغثيان والقيء وفي الحالات المتأخرة قد تظهر على المريض علامات داء اليرقان وربما يعاني المريض من الحمى الخفيفة وإذا لم يجد المريض العلاج فإن التهاب المرارة قد يصبح مزمناً وقد تحدث مضاعفات مختلفة مثل امتلاء المرارة بالصديد وقد تصاب بالغر غرينا وقد تنفجر فجأة وأحياناً يحدث ناصور مابين المرارة والإثني عشر بسبب هذه المضاعفات.

 

وصفة لعلاج التهابات والمرارة :

أضف حوالي نصف فنجان من عسل نحل إلى فنجان كامل من شراب النعناع المغلي خذ الجرعة كامل يومياً كل صباح وإلى أن تتحسن الحالة المرضية وينبغي الحرص على التغذية الجيدة والراحة التامة.

 

[علاج البواسير بالعسل}

البواسير عباره عن تقرحات فى فتحة الشرج أو الأمعاء الغليظة

 

 

 

عسل سدر

 

زيت الزيتون

 

مدة الإستخدام :

40 يوما

 

ملعتان عسل سدر أولا ثم ثلاث ملاعق زيت زيتون فى الصباح قبل الإفطارثم لا تتناول أي شيء إلا بعد ساعة وستشفى بإذن الله .

 

منقول من موقع التداوي بالعسل

 

وصفة لعلاج تسمم الحمل بالعسل

أضف ثلاث ملاعق صغيرة من عسل النحل إلى نصف كوب

 

أضف ثلاث ملاعق صغيرة من عسل النحل إلى نصف كوب ماء دافيء

 

اخلط جيداً ودع المريضة تتناول كمية كاملة مباشرة قبل الإفطار

 

كرر الجرعة أيضاً مباشرة بعد الغداء وبعد العشاء يومياً ولمدة أسبوعين

 

هذه الوصفة تخلص المريضة بإذن الله تعالى من انتفاخ القدمين وارتفاع ضغط الدم

 

وتعمل على خفض نسبة البولينا في الدم واختفاء الزلال من البول .

 

 

وصفة لتنشيط ادرار لبن (حليب الأم ) بالعسل

بعد الولادة مباشرة يمكن للأم أن تتناول ملعقة كبيرة من غذاء العسل الملكي

 

بعد الولادة مباشرة يمكن للأم أن تتناول ملعقة كبيرة من غذاء العسل الملكي

ثلاث مرات يومياً إلى أن يبدأ الحليب في الانسياب بصورة طبيعية

ولابد من التغذية الكاملة الجيدة والمداومة على إرضاع المولود من الثدي .

 

العلاج بالعسل - أمراض العيون

في عصرنا الحديث بداء العسل يأخذ مكانته الجديرة به ومتربعاً على عرش العقاقير

 

لقد عرف العسل كعلاج ناجح في أمراض العيون منذ عهد الفراعنة , الذين استعملوه في كثا فات القرنية . وكان العرب يتخذون من العسل مادة لشفاء أعينهم من الأمراض التي تصيبها .

 

وروى المقريزي في كتابه ( نحل عبر النحل ) أن الصحابي الجليل رضي الله عنه عوف بن مالك الأشجعي كان يكتحل بالعسل ويداوي به كل سقم .

 

وفي عصرنا الحديث بداء العسل يأخذ مكانته الجديرة به ومتربعاً على عرش العقاقير في مختلف مجالات العلاج الشفائية .

 

وإن مشاهير الاختصاصيين في العالم مازالوا يشيرون باستعماله ويشيدون بنتائجه الطيبة .

وقد أدخل العسل في المراهم التي يتداوى بها من أمراض التهاب الجفون والملتحمة وتقرح القرنية وكذلك أدخل في مجال علاج قصر النظر والتئام جرح العين واختلاجات الأجفان .

 

ونظراً لاحتواء العسل وحبوب اللقاح على كمية كبيرة من فيتامين " أ " فإنه يمكن استخدامها لعلاج حالات الضعف البصري وخاصة أثناء الليل أو عند انخفاض الضوء، وهذا ما يسمى بمرض العشى الليلي، حيث يدخل هذا الفيتامين في تركيب العصبات والمخروطيات آلتي تعتبر بمثابة مستقبلات الضوء في الشبكية.ونقص هذا الفيتامين يؤدي إلى مرض العشي الليلي وعدم التمكن من الأبصار في الضوء الضعيف .

 

كما يؤدي نقصه أيضاً إلى جفاف الجلد والأغشية المخاطية وجفاف ملتحمة العين والقرنية .

 

ونشرت مجلة حضارة الإسلام الدمشقية مقالاً للدكتور محمد نزار الدقر حيث قام بترجمة مقال للدكتور غ . ك أوساولكو من شعبة أمراض العيون في مستشفى أوديسا الإقليمي تحت عنوان ( إستطبابات العسل في أمراض العيون )جاء فيه : وقد جربنا العسل حرفاً آو مركبا مع مواد علاجية أخرى وشملت مشاهداتنا : التهابات القرنية وحروق القرنية وجروح القرنية , وقد أبدى العسل بدون شك تأثيراً ممتازاً على سير المعالجة لمختلف آفات القرنية الالتهابية .. )

وقد نصح الطبيب باستخدام العسل في تحضير معظم المراهم , كما دعا أيضاً إلى استخدام العسل على نطاق واسع في معالجة أمراض العيون ..

 

[أمراض الدم}

 

تجمع الأبحاث الطبية على اعتبار العسل من أهم العقاقير فعالية

 

تجمع الأبحاث الطبية على اعتبار العسل من أهم العقاقير فعالية لمعالجة الأشكال المختلفة لإمراض الدم .

 

فالأطباء من كل الاختصاصات الذين عالجوا مرضاهم بالعسل لاحظوا أثره الممتاز على زيادة كريات الدم الحمراء وارتفاع الخضاب في دمائهم وخاصة العسل الغامق الذي تزيد به نسبة الحديد والنحاس والمنغنيز التي لها أثر فعال في عملية تكوين الخضاب .

 

وتكمن أيضاً أهمية العسل في معالجة فقر الدم لاحتوائية على نسب عالية من حمض اوليك الذي يلعب دوراً كبيراً في التصنيع ألبروتيني وتكوين الدم . ومن أهـم الأمراض الذي يساعد العسل في علاجــها .

 

سرطان الدم

 

من الأمراض المهلكة التي يصعب علاجها وقد يكون حاداً أو مزمناً والسرطان عادة يصيب خلايا نخاع العظم التي تنتج كرويات الدم البيضاء أو يصيب الجهاز اللمفاوي ومن هذه المواقع يخرج السرطان ليهاجم أنسجة المريض الأخرى ويمكننا أن نقسم سرطان الدم إلى نوعين رئيسيين هما :

 

سرطان الدم (ابيضاض ) اللمفاوي , وسرطان الدم (ابيضاض ) النقوي نسبة لنقي (نخاع) العظم .

 

ولا يعرف الطب سبباً واضحاً لسرطان الدم إلا أن هناك عوامل مختلفة ثبت أن لها علاقة بسرطان الدم مثل :

 

1. عوامل وراثية وخلقية .

2. الإشعاع كالأشعة السينية وأشعة غاما .

3. التعرض للمواد الكيميائية كالبنزين والهيدروكربون .

4. الإصابة بالفيروسات مثل فيروس الإيدز .

 

ومن المعلوم أن سرطان الدم يصيب حوالي 13 شخصاً من كل مائة ألف شخص في العالم سنوياً والمصابون عادة يكونون تحت سن العشرين أو فوق سن الخمسين والإصابة تحدث بين الرجال أكثر من النساء ويصيب سرطان الدم اللمفاوي الأطفال بصفة رئيسية في حين يكثر سرطان الدم النقوي بين البالغين أما سرطان الدم المزمن فينتشر بين المتقدمين في العمر ولا يعتبر ابيضاض (سرطان) الدم معدياً حتى بين أفراد العائلة الواحدة .

 

وقد يعاني مريض سرطان الدم من فقر الدم الحاد , وشحوب اللون والفتور الشديد وضيق النفس والنزف الدموي خاصة تحت الجلد والالتهابات التي تصيب الرئة والجلد واللثة والمجاري البولية وأمراض الكبد والطحال والعيون والكلى والحلق والخصية وآلام العظام واضطرا بات الجهاز الهضمي كالغثيان والإمساك وانتفاخ البطن .

 

وصفة لعلاج سرطان الدم .

 

أضف 8 ملاعق كبيرة من عسل النحل إلى ملعقة كبيرة من مسحوق الحلبة وملعقة كبيرة من مسحوق بذور نبات الونكا وملعقتين كبيرتين من مسحوق الحبة السوداء اخلط الجميع جيداً ثم تناول على الريق كل صباح كوباً كبيراً من ماء زمزم وبعده مباشرة تناول ملعقة كبيرة من هذا الخليط واستمر في العلاج لمدة أقلها سنتين أو حتى تزول أعراض المرض وننصح قبل شرب ماء زمزم استقبال القبلة والدعاء الصادق بالشفاء من الله سبحانه وتعالى

 

هذا كل ما لدي أسأل الله أن ينفعكم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×