اذهبي الى المحتوى
bouchraislam

لا يوجد مكان مخصص لصلاة النساء

المشاركات التي تم ترشيحها

السلام عليكن

اناادرس في معهد مختلط مند الساعة 1h30 الي الساعة 6h30 اي ا نه جب علي صلاةالعصر و المغرب و لكن لايوجد مكان مخصص للصلاة فقط القسم الدي ندرس فيه ولكن الشباب يتواجدون معنا حتى اتناء الاستراحة هل يجوز الصلاة مع العلم اني ادا لم اصلي سابقى حتى صلاة العشاء ? وفي بعض الاحيان نجد قاعةفارغة فيصلى الشباب تم نصلي ورائهم بدون اي حاجز . ارجو رداعلى سؤالي وجزاكم الله خيرا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

 

http://www.ibnothaimeen.com/all/noor/article_5067.shtml

 

وفيه ..

 

ولا حرج عليهن أن يقفن وراء الرجال بدون حاجز لكن يجب عليهن تغطية الوجوه لأن المرأة لا يحل لها كشف وجهها عند الرجال سوى محارمها وزوجها.

 

الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله .

 

____________________

 

http://www.islamweb.net/ver2/Istisharat/Sh...;Option=FatwaId

 

السؤال

فتاة تعمل وتصلي الظهر والعصر في البيت، وذلك لأن مكان العمل لا يوجد به مكان شرعي (مستور) للصلاة أو مكان مخصص للنساء للصلاة، فهل يجوز ذلك؟؟ أفيدونا أفادكم الله.

 

الفتوى

 

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: فقد سبقت ضوابط عمل المرأة في الفتوى رقم: 3859. والمرأة أثناء عملها إذا دخل عليها وقت الصلاة تجب عليها المبادرة بالصلاة قبل خروج الوقت، ولا يجوز لها أن تجمع الصلاة مع الأخرى لا تقديمًا ولا تأخيرًا إلا لعذر شرعي يبيح ذلك ولا عذر هنا، إذ لا يشترط لمكان صلاة المرأة أن يكون مستورًا أو مخصصًا للصلاة، وإنما يشترط أن يكون مكانًا طاهرًا. والدليل قوله صلى الله عليه وسلم: ~وجعلت لي الأرض مسجدًا وطهورًا، فأيما رجل من أمتي أدركته الصلاة فليصل.~~ متفق عليه. ولا فرق في هذا الحكم بين الرجل والمرأة. والله أعلم.

 

المفتـــي: مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه

 

____________________

 

http://www.islamweb.net/ver2/Istisharat/Sh...;Option=FatwaId

 

وفيها ..

 

فلا حرج في صلاتهن خلف الرجال بلا حاجز ما لم تترتب على ذلك مفسدة، فحينها لا بد من الحاجز دفعا لهذه الفتنة، ويراعى قبل وضعه الاتفاق عليه،

____________________

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

جزاك الله يا اختاه و جعلها في ميزان حسناتك

وجعل الله فجر ايامك نورا وظهرها سرور و عصرها استبشار و مغربها غفران

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×