اذهبي الى المحتوى
المشرفة

حكم فتح صالونات تجميل النساء

المشاركات التي تم ترشيحها

http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/ShowFat...g=A&Id=2984

 

السؤال

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته السؤال هل يجوز فتح صالون نساء للتجميل ؟ وجزاكم الله خيرا .

 

 

الفتوى:

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وسلم وبعد:

فإن على المرأة أن تتجمل لزوجها، وهذا مطلب شرعي لدوام الألفة بينهما والمحبة. وهذا التجميل قد لا يتأتى لبعض النساء إلا بوجود امرأة تقوم بهذا العمل. إن لم تكن الزوجة ممن يحسن القيام به، وعلى هذا ففتح صالونات لتجميل النساء لا حرج فيه إن اقتصر العمل فيه على تجميل من تتجمل لزوجها، ولا تبرز زينتها للأجانب، ولا تفتن الناس بذلك، وخلا من عمل محرم، كنمص الحواجب ووصل الشعر والاطلاع على العورات وأما إن كانت هذه الصالونات ترتادها البرة والفاجرة والمتحجبة والمتبرجة أو اشتملت على محرم فلا يجوز فتحها ولا العمل فيها، لما في ذلك من التعاون على معصية الله وقد قال جل وعلا: (وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان) [المائدة: 2]. فإن كنت تعلمين من نفسك عدم التهاون في هذا الأمر والتساهل في تسهيل معصية الله لمن تعصي الله تعالى بتبرجها. فلا حرج فيه إن شاء الله. وإن كنت لا تستطيعين التحكم بمن تأتي إلى هذا المحل فإن عليك أن تبتعدي عن هذا المجال وتبحثي عن مجال آخر مباح. والله أعلم.

 

 

فتاوى الشبكة الإسلامية

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

جزاك الله خيرا غاليتي...

 

كم أتمنى أن تقوم من تستطيع "ماديا" بفتح صالون تجميل إسلامي...تراعي فيه شرع الله...

قبل سنوات قامت أحد المتبرعات جزاها الله خيرا بفتح صالون تجميل إسلامي وسمته"أم المؤمنين للتجميل" وكان هذا شيئا شاذا عندنا جدا..وكانت تعلق بالداخل الحديث:لعن الله النامصة والمتنمصة" ولكن للأسف صاحبة المحل ليس عندها أي خبرة بهذا المجال بل استأجرت واحدة تعمل عندها..وطوال ما كانت صاحبة العمل موجودة كانت الفتاة لا تنمص الحواجب ولكن إذا خرجت تعملها خفية من ورائها...

فأنصح كل واحدة تقوم بهذا المجال إما أن تكون هي خبيرة ومقيمة بالمحل طوال وقت فتحه..أو تؤجر من تثق بدينها تماما وأنها لن تفعل ذلك أبدا مهما قدم لها من إغراءات..

 

ولتعلم والله أن الله يبارك في الحلال ولو قل ويمحق الحرام ولو كثر..لقد كنت أدفع في هذا المحل أكثر من ضعف الثمن لكي أصل إليه ولكن اشعر براحة نفسية وأنا داخله..

 

بروكت وأرجو ألا أكون أطلت..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

جزاك الله خيرا اختي المشرفه..

 

ولكن سوف اخبرك عن امر مؤسف للغايه يحدث في دولتنا.. :wub: :wub: :wub:

 

الفتيات لم يقتصرن على الذهاب الى مراكز التجميل الغير اسلاميه :sad: :sad:

 

بل اصبحن يذهبن الى مراكز تجميل يعمل بها رجال نعم يعمل بها رجال :sad: :sad: :sad: :sad:

 

فلا استطيع ان اتخيل كيف لهذه الفتاة او المرأة تدخل الى مركز تجميل غير اسلامي وفوق هذا كله تسمح لرجل ان يغسل شعرها ويلامس جسمها...... الخ

 

يا الهي لا استطيع ان اتخيل هذا :sad: :sad:

 

ولكن هذه هي الحقيقة المرة وعلى فكره هذه الظاهره بدأت بالانتشار ويقال انها ( مووووضه )

 

ولا حول ولا وقوة الا بالله

..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

نعم ويا للاسف ..............ز

ولكن عندما نذكر ذلك لهن ....... يقلن انكن متخلفات

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×