اذهبي الى المحتوى
بنت الهدايه

حكم العمل فى الاماكن المختلطه

المشاركات التي تم ترشيحها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

ما حكم العمل فى الاماكن المختلطه؟؟ فأنا بالرغم من احتشامى اتعرض لمضايقات من بعض الرجال ولا اتعامل معهم الا فى حدود العمل وهم يحاولون ان يلفتون نظرى او يسألوننى فى اشياء لمجرد الحديث معى افكر بترك العمل ولكنى احب ان اعمل واخاف ان لا اجد عمل آخر سريعا وخصوصا ان عمري فى الثلاثين و غير متزوجه انصحونى اخواتى انا حائره؟؟؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

 

احفظ الله يحفظك وصية رائعة من نبي الرحمة فلزميها لتسعدي : )

 

تفضلي

 

ضوابط في عمل المرأة

 

يحق للمرأة العمل بشروط

 

حكم عمل المرأة في مكان فيه اختلاط

 

::

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

عمل المرأة جائز إذا لم تكن هناك مفسدة

 

http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/ShowFat...;Option=FatwaId

 

عنوان الفتوى : حكم عمل المرأة في وظيفة مختلطة

تاريخ الفتوى : 23 ذو الحجة 1424 / 15-02-2004

السؤال

أنا فتاة أعمل بوظيفة مختلطة، وأحاول أن أتجنب الحديث مع الرجال.وإذا اقتضى الأمر أن أتعامل مع رجل أحاول أن أكون في منتهى الجدية راتبي ممتاز و لدي تأمين صحي مميز وأنا أساعد زوجي في مصروف البيت.عقد عملي سينتهي قريباً.هل يجوز لي أن أجدد عقدي في العمل بسبب الميزات التي ذكرتها أم علي أن أتركه لأنه مختلط وأبحث عن عمل آخر لا يحقق لي الميزات المتوفرة في عملي الحالي؟

 

الفتوى

 

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: فإن العلماء قد أباحوا للمرأة العمل، لكن بضوابط يلزم أن تأخذ بها، وأول تلك الضوابط: عدم الاختلاط بالرجال، إلا إذا لم تجد فرصة عمل أخرى وكانت محتاجة، وانظري الفتوى رقم: 3859. وبناء على ذلك، فإنه يلزمك ترك هذا العمل والبحث عن بديل له يجنبك الاختلاط، وعسى أن يجعل الله فيه من الخير والبركة ما يسد مسد الميزات التي كانت تتوفر لك، فإنه "من يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب" والله أعلم.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/ShowFat...;Option=FatwaId

 

السؤال

ما حكم الإسلام في عمل المرأة الذي يقتضي جلوس المرأة مع العميل وشرح طبيعة مشروع الشركة للعميل ؟

 

الفتوى

 

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: فقد أباح الإسلام عمل المرأة وفقاً لضوابط سبق أن بيناها في الفتوى رقم: 28006. ومن ذلك عدم اختلاطها بالرجال على وجه تترتب عليه فتنة، وعلى هذا فإن كان هذا العمل موافقاً لهذه الضوابط المذكورة، فلا حرج إن شاء الله في أن تعمل المرأة فيه، وإلا فلا يجوز لها العمل، ولمزيد من الفائدة تراجع الفتوى رقم: 3859. والله أعلم.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×