الباسقة 4 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 1 مايو, 2008 (معدل) إن كل خير في الدنيا والآخرة طريقه العلم أمتنا همومها كثيرة وثغراتها عديدة، ومن تلك الثغرات ( التعليم والتربية) ولو قام على التعليم أساتذة ناصحين، ولهم الأمة حاملين، لخرجوا لنا الفاتحين فقد مسك زمام التعليم الصالح والطالح فاختلطت النتائج بين خاسر ورابح ما لي أرى التعليمَ أصبحَ عاجزاً ... عن أن يصحُّ من النفوسِ مكسرا ؟ عُكِسَـــتْ نتــائجُهُ فأصــبحَ هديْهُ ... غِباً وأضـحى صَفْـــوَه مــتكَـــدرا يـــهدي معلـــمُهُ ومـن ذا يهتدي ... بعلمٍ فــي النــاسِ قُبـــحَ مَــخْبَــرا ينهــــى ويـأتي ما نهى أفتحتذي ... بفعالِـــــه أم بالـــمقـــالِ مـــزوَّرا وإِذا المــــعلمُ لـــم تكـــنْ أقوالُهُ ... طبــــقَ الفِعـــالِ فقــولُه لن يثمرا إنني لن أتحدث عن العلم وفضله، وإن كان ذا بالتقديم جدير إن حديثي سيكون عن الذين يربون أبناء الأمة ويقضون معهم ربع نهارهم ما هي أنواعهم ولن أتحدث عن من شذ فيهم بل عن من يتوسم فيه الخير فهم ثلاث أصناف: الأول: أستاذ مهما عمل الطالب وبذل من جهد لا يجيد إلا النقد اللاذع والجارح وليس النقد البناء وهؤلاء كثر أي لا يرضيه شيء. وهؤلاء ممن ابتليت بهم الأمة. عينه على طلابه حمراء، وعصاه دائما فوق كتفه. الثاني: أستاذ بارد لا ثناء ولا ذم يستلم الواجبات يصحح للتلاميذ ولا كلمة شكر. لا سلبا ولا إيجابا. وهؤلاء أيضا كثر وممن ابتليت بهم الأمة.، ليس له دور في التوجيه ولا يهمه قام الناس أو قعدوا، الهم الأكبر أن لا ينقص راتبه. فهؤلاء لا في العير ولا في النفير فذاك قصير الهم يملأ عزمه ... من النوم إذ ملقى فراشك بارد الثالث: أستاذ جعل الله نصب عينيه وحمل هم الأمة والإصلاح شأنه، أبناء المسلمين أبناؤه، لكن هؤلاء أيضا نوعين: أ- موسوعة في علمه، قد ضرب بكل فن سهما، فقها وعقيدة وشعرا ونحوا، بحر المعارف بالأمواج زاخره ... يلقي لنا جوهر الإرشاد والحكم في كل فـــن لــه باع يصيد به ... ما شت إدراكه عن حاذق فـــهم تتزاحم الفوائد أيها تتقدم، ولكنه جاف المعشر، جاد في معاملته لدرجة النفرة، حيـــاة ُ مُعَلِّمٍ طفِـــئَتْ، وكانتْ...سراجاً يعجبُ الساري وضيَّا سبقتُ القابســـين إلى سَناها...ورحتُ بنورها أحـبو صــــبيَّا أخـــــذتُ عـــلى أريبٍ ألمعيٍّ...ومَنْ لــــكَ بالمــــعلِّم أَلْمَـــعِيَّا؟ ورب مـــــعلِّمٍ تلـــقاه فـــــظَّا...غليــــظ القلــبِ أَو فَدْماً غَبيّا إذا انتدب البنون لها سيوفاً...من المــــيلاد ردَّهُـــمُ عِصـــيَّا فهو أرض مسكت الماء قد كثرة دلاؤه، وقل واردوه، لا يقبل عليه إلا الملهوف، ومن في أمتي يشعر أنه ملهوفا ، ويحتاج إلى إغاثة ( إلا من رحم الله) ! ! !؟ ؟ ؟. فلن يصبر عليه أحد مهما ناديت وقلت له: اصبرْ على مُرِّ الجفا من معلمٍ ... فإِن رسوبَ العلمِ في نَفَراتهِ ومن لم يذقْ مُرَّ التعلم ساعةً ... تجرَّعَ ذلَّ الجهلِ طولَ حياتهِ وإن كان بعض النفوس تجدي معها الشدة، فهناك نفوس تأسرها الكلمة الطيبة، والوجه الباسم فواسفا على ذلك والله المستعان. ب – أم الآخر فهو كالأول في بحر علومه أستاذ جعل الله نصب عينيه وحمل هم الأمة والإصلاح شأنه، همه هم، وشأنه شأن، هم الإسلام قد أقض مضجعه، وأوجع قلبه، يبكي من أجله، ويركض ليجمع شمل أهله. أبناء المسلمين أبناؤه مربيا لهم بحركاته وسكناته وهندامه، موجها ومعلما ومربيا يشعر بطلابه وبهمومهم. يذلل لهم الصعاب، يغرف لهم الفوائد غرفا حتى أصيبوا بالتخمة لو استجابوا له. إمامٌ لهمْ يهديهمُ الحقَّ جاهداً...معلمُ صدقٍ، إنْ يطيعوهُ يســعدوا عَفُوٌّ عن الزّلاّتِ، يَقبلُ عُذْرَهمْ...وإنْ يحسنوا، فاللهُ بالخيرِ أجودُ يبكي لتهاونهم، ويفرح إن استقاموا، ويصبر على جفائهم ، قد نزل معهم للساحات يرقبهم فهم في داخل عينيه بل في قلبه. يمسح دمعة الحزين، ويسعى بشدة ساقيه لإغاثة الملهوف، يتمنى لو جلس على الأرض معهم في الساحات، يشاركهم في الحديث، ولو ركب معهم الباصات ليحيطهم بتوجيهاته ولولا حذار مسبة وملامة لكان بذالك سمحا مبينا. يربيهم على الفضيلة، ويقبح لهم الرذيلة غرس الشجاعة في نفوسهم، وعلى العزة والكرامة عودهم ولفقد مثل هذا تهيج العبرة.... و تسكب الدمعة نَعَسْتُ فما وجدتُ الغَمْضَ حتى...نَفَضْتُ على المَنَاحَة ِ مُقْلَتَيّا فقلتُ: نذيــــرة ٌ وبــــلاغُ صدق...وحــــقٌّ لم يفاجىء مسمعيَّا ولـــكنَّ الذي بـــكتِ البــــواكي...معلـم عزَّ مـــصرعه علــــيَّا لنا فيه قدوة حسنه بإذن الله لكنه ضاع... ضاع ... ضاع مع زحمة الشهوات وتكالب الفتن فأين هو.؟؟؟؟ فأين هو ؟؟؟؟ تم تعديل 1 مايو, 2008 بواسطة الباسقة شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
هبة الله14 78 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 1 مايو, 2008 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أمي الحبيبة الباسقة أبدعت يا غالية في وصفك لمعلمينا في هذه الايام الذين فعلا فقدنا اخلاصهم وحملهم لهم الأمة وصلاحها وبات كل معلم همه أن يستلم مرتبه كامل بغض النظر عن فهم الطالب أو تعلمه وكل مايفعله معلمنا هو أن يلقي ما في جعبته بسرعة ويعود لبيته وأحيانا سرعان مايغضب ان سئل أحد الاسئلة بل يتهم الطالب بوجود خلل في فهمه واستيعابه !!!!!!!!! الثاني: أستاذ بارد لا ثناء ولا ذم يستلم الواجبات يصحح للتلاميذ ولا كلمة شكر. لا سلبا ولا إيجابا. وهؤلاء أيضا كثر وممن ابتليت بهم الأمة.، ليس له دور في التوجيه ولا يهمه قام الناس أو قعدوا، الهم الأكبر أن لا ينقص راتبه. فهؤلاء لا في العير ولا في النفير فذاك قصير الهم يملأ عزمه ... من النوم إذ ملقى فراشك بارد ههههههههههههه بصراحة ضحكت جدا على وصفك لهذا النوع لانه هو من ساد هذه الايام ورأيت منهم الكثير وعانينا كثيرا منهم نسأل الله الهداية والصلاح لكل معلمينا ومعلماتنا :mrgreen: جزاك ربي كل الخير ونفع بك شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
صانعة الأجيال 2 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 4 مايو, 2008 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، بارك الله فيك وفي علمك ونفع بك الإسلام والمسلمين باسقتنا الغالية إن ثمارك يانعة وليس هذا الموضوع إلا أحد ثمارك أنت وحدك يا فخرنا ليس لي فيه ناقة ولا جمل غير أني كنت المتلقية فقط وعذرا يا معلمتي فإني سأقول كلمتي والتي دوما أقولها وأكررها فأنت فخر لهذا المنتدى معلمتي فأنت الباسقة وكل من في هذا المنتدى بذور ويصدق فيك هذا القول : إمامٌ لهمْ يهديهمُ الحقَّ جاهداً...معلمُ صدقٍ، إنْ يطيعوهُ يســعدوا عَفُوٌّ عن الزّلاّتِ، يَقبلُ عُذْرَهمْ...وإنْ يحسنوا، فاللهُ بالخيرِ أجودُ يبكي لتهاونهم، ويفرح إن استقاموا، ويصبر على جفائهم ، قد نزل معهم للساحات يرقبهم فهم في داخل عينيه بل في قلبه. يمسح دمعة الحزين، ويسعى بشدة ساقيه لإغاثة الملهوف، يتمنى لو جلس على الأرض معهم في الساحات، يشاركهم في الحديث، ولو ركب معهم الباصات ليحيطهم بتوجيهاته ولولا حذار مسبة وملامة لكان بذالك سمحا مبينا. يربيهم على الفضيلة، ويقبح لهم الرذيلة غرس الشجاعة في نفوسهم، وعلى العزة والكرامة عودهم ولفقد مثل هذا تهيج العبرة.... و تسكب الدمعة أعلم أنك لا تريديني أن أقول ذلك ولكن الحق يجب أن يقال تلميذتك / صانعة شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
شجرة التوت 1 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 4 مايو, 2008 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيكى امى الباسقة ، ما شاء الله على موضوعاتك العامرة بالنصح والفوائد دائما خيرا ما قلتى وما كتبتى ، فهذا للأسف ما آل إليه الحال ولكن أسأل الله ألا أكون من هؤلاء الذين لا يحسنون تعليم وتربية التلاميذ ، وأسأله ذو العرش المجيد أن يجعلنى ممن يسمعون القول فيتبعون أحسنه. ولكن غاليتى إذا سمحتى لى تعليق : فالمعلم فى زماننا معذور ولا أتكلم بالطبع بصيغة الجمع بل أخص بعض منا ، فما آل إليه التعليم فى بلادنا هو السبب فى وصول المعلم لهذه الدرجة من التدنى فى المستوى والأخلاق أيضا وليس هو وحده المسئول . ولى عودة باذن الله لنتناقش فى هذا الأمر شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
نداءالإسلام 1 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 4 مايو, 2008 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيكى امى الباسقة ، ما شاء الله على موضوعاتك العامرة بالنصح والفوائد دائما خيرا ما قلتى وما كتبتى ، فهذا للأسف ما آل إليه الحال ولكن أسأل الله ألا أكون من هؤلاء الذين لا يحسنون تعليم وتربية التلاميذ ، وأسأله ذو العرش المجيد أن يجعلنى ممن يسمعون القول فيتبعون أحسنه. ولكن غاليتى إذا سمحتى لى تعليق : فالمعلم فى زماننا معذور ولا أتكلم بالطبع بصيغة الجمع بل أخص بعض منا ، فما آل إليه التعليم فى بلادنا هو السبب فى وصول المعلم لهذه الدرجة من التدنى فى المستوى والأخلاق أيضا وليس هو وحده المسئول . ولى عودة باذن الله لنتناقش فى هذا الأمر شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
باحثة عن الأمان 0 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 5 مايو, 2008 امي الحبيبه: اشتقت لك كثيييييرا وجزاك الله خيرا علي سؤالك عني ولو انّي كنت اتوقع عني باقي الأخوات لما اكنّلهم من حب وموده ولكن لا بأس فقد احببتكم في الله لا لأن تذكرونيأما عند موضوعك الغالي يا غاليه فاني ولله الحمد اعمل الآن بالتدريس((ولكني مازلت تحت التمرين حيث انّي لم انهي جامعتي بعد))وابشرك ان الكثيييير ممن معي يحذون حذوي في تعليم الطلاب العلم والدين والأخلاق معا والبعض الآخر لا يفعل وهم كثر لا انكر هذا ولكن للأسف فاولياء الأمور في هذا الزمن العجيب ومعهم الكثير من الأبناء صاروا لا يعيرون للتربية ادني اهتماما بل وللتعليم ايضا فكل ما عاد يهم هو الأسئله المتوقعه في الأمتحان وكيف يمكر الطالب علي المصحح باجابات عائمه ليعطيه الدرجه والمدرس الناجح في وجهة نظرهم هو الذي يعطي ابنائهم الخلاصه لا أقول خلاصة العلم والمعرفه بل خلاصةالمنهج المطلوب صمه حتي يطبعه في ورق الامتحان ثم ينساه ليستقبل غيره في الفصل الدراسي التالي وانا لله وانا اليه راجعون ولي عوده لمعرفه آرائكم واكمال النقاش باذن الله شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
الباسقة 4 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 6 مايو, 2008 (معدل) السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، وليس هذا الموضوع إلا أحد ثمارك أنت وحدك يا فخرنا ليس لي فيه ناقة ولا جمل غير أني كنت المتلقية فقط يا صانعة الأجيال غفر الله لي ولك، ولكن لكل خير مفتاحا،وهو الذي قال عنه صلى الله عليه وسلم: ( وخيركم من كان مفتاحا للخير مغلاقا للشر) فلقد كنت مفتاحا لكثير من الخير. فجزاك الله عني وعن كل من يستفيد الخير كله. تم تعديل 6 مايو, 2008 بواسطة الباسقة شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
الباسقة 4 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 12 مايو, 2008 هبهوبة الحبوبة ههههههههههههه بصراحة ضحكت جدا على وصفك لهذا النوع لانه هو من ساد هذه الايام ورأيت منهم الكثير وعانينا كثيرا منهم نسأل الله الهداية والصلاح لكل معلمينا ومعلماتنا جزاك ربي كل الخير ونفع بك تسلم لنا ضحكاتك، وفعلا شر البلية مايضحك. نسأله أن يصلح أحوال الأمة. ويجزاكم خير وينفع بكم ياابنتي. ( وعذرا على تأخر الرد، لكثرة المشاغل) شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
باحثة عن الأمان 0 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 12 مايو, 2008 بحبك حتي وانتي متخفيه وحشتيني جدااا هو حضرتك ملاحظتيش مشاركتي علي العموم هتوحشيني جدددا شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
~رؤى~ 0 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 12 مايو, 2008 السلام عليكم بوركتِ اختي الباسقة قد يتذكر التلميذ استاذه ولو مرت السنوات لانه علمه بل وكان قدوة وقد ينسى التلميذ استاذه ولو كان من قريب...... شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
الباسقة 4 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 13 مايو, 2008 (معدل) شجرة التوت السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، مرورك أسعدني، وسوء بعض الطرق والأساليب التعليمية واضح وضوح الشمس ويتفاوت ذلك من بلد إلى بلد. إلا أنني لي تحفظ شديد على هذه العبارة فالمعلم فى زماننا معذور ....فما آل إليه التعليم فى بلادنا هو السبب فى وصول المعلم لهذه الدرجة من التدنى فى المستوى والأخلاق أيضا وليس هو وحده المسئول . إني لاأجد له عذرا مادام أنه وقف بين أبناء الأمة معلما لو أخلص في تعليمه لأصبح مربيا، إن الطالب قد يفوق استاذه إذا وفق بالناصح الأمين، من الذي علم أحمد بن حنبل، قد لا نعرف اسمه لكن نعرف أثره ونلمسه، من الذي علم الشافعي وابو حنيفة ومالك وابن تيمية قد لا نعرف أسماءهم لكن رأينا آثارهم في تلاميذهم، علموهم الورع والتقوى والخشية والشجاعة والأدب والحرص وشربوهم هم الإصلاح. إني لا أجد عذرا للمعلمين والمربين ماداموا قد خرجوا للتعليم ولا نقول في حق كل مقصر إلا اللهم أهده للصواب وحسبنا الله ونعم الوكيل. شدتي ياشجرة التوت ليست عليك إنما على المقصر من المعلمين من أمتى حفظك الله ياشجرة وجعلك نافعة مثمرة مباركة أينما كنت. تم تعديل 13 مايو, 2008 بواسطة الباسقة شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
أم حـبـيـبـة 22 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 13 مايو, 2008 أما عن موضوعك الغالي يا غاليه فاني ولله الحمد اعمل الآن بالتدريس((ولكني مازلت تحت التمرين حيث انّي لم انهي جامعتي بعد))وابشرك ان الكثيييير ممن معي يحذون حذوي في تعليم الطلاب العلم والدين والأخلاق معا والبعض الآخر لا يفعل وهم كثر لا انكر هذا ولكن للأسف فاولياء الأمور في هذا الزمن العجيب ومعهم الكثير من الأبناء صاروا لا يعيرون للتربية ادني اهتماما بل وللتعليم ايضا فكل ما عاد يهم هو الأسئله المتوقعه في الأمتحان وكيف يمكر الطالب علي المصحح باجابات عائمه ليعطيه الدرجه والمدرس الناجح في وجهة نظرهم هو الذي يعطي ابنائهم الخلاصه لا أقول خلاصة العلم والمعرفه بل خلاصةالمنهج المطلوب صمه حتي يطبعه في ورق الامتحان ثم ينساه ليستقبل غيره في الفصل الدراسي التالي وانا لله وانا اليه راجعون وانا مثلك يا حبوبة مازلت لم انهى دراستى الجامعية وتحت التمرين :blush: اعيلى عشان امتحاناتى قربت :rolleyes: وبفضل الله بحاااااااااااااول على قدر استطاعتى ان ادمج مادتى بالقيم والدين والاخلاق وجزاكى الله خيرا أمى الحبيبة الباسقة :wub: ولكن لى عندك سؤال ؟ماذا يعنى اسمك؟ :?: :?: شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
الباسقة 4 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 13 مايو, 2008 نداء الإسلام مرورك عطر موضوعنا. شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
الباسقة 4 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 13 مايو, 2008 ابنتي محبة الرحمن الجديدة حياك الله، وفقك الله في التربية الميدانية فهي مرحلة تأسيس لها مابعدها. وأثلج صدري ماأنت عليه أنت وصويحباتك. من الصعب أن نبرر ردة فعلنا بأن الأباء يطلبون ويطلبون، المكان مؤسسة تعليمية لاتخضع لأهواء الأباء ورغباتهم. فلكل مكان نظامه. والتعليم لابد أن لا يكون مائعا. شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
الباسقة 4 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 13 مايو, 2008 (معدل) رؤى وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،، بوركت أنت، ونعم كما قلت: قد يتذكر التلميذ استاذه ولو مرت السنوات لانه علمه بل وكان قدوة نعم نشعر بعمق أثر بعضهم في نفوسنا، وكأنهم شاركوا والدينا في تربيتنا. وقد ينسى التلميذ استاذه ولو كان من قريب..... . ونعم لهذه أيضاً، ليس ينساه فقط، بل يحزنه تذكره . تم تعديل 13 مايو, 2008 بواسطة الباسقة شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
*محبة الخير للغير* 11 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 14 مايو, 2008 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، .. أستاذ مهما عمل الطالب وبذل من جهد لا يجيد إلا النقد اللاذع والجارح وليس النقد البناء وهؤلاء كثر أي لا يرضيه شيء. وهؤلاء ممن ابتليت بهم الأمة. عينه على طلابه حمراء، وعصاه دائما فوق كتفه.. نعم كثيرون في هذا الزمن..لاحول ولا قوة الابالله..المعلمون اللذين لايذهب الغظب عن عينيهم.. حتى انهم في بعض الاحيان يطلبون من الطالب الاجابه ولكنه من الخوف..ينسى كل شيء..هداهم الله ..الثاني: أستاذ بارد لا ثناء ولا ذم يستلم الواجبات يصحح للتلاميذ ولا كلمة شكر. لا سلبا ولا إيجابا. وهؤلاء أيضا كثر وممن ابتليت بهم الأمة.، ليس له دور في التوجيه ولا يهمه قام الناس أو قعدوا، الهم الأكبر أن لا ينقص راتبه. فهؤلاء لا في العير ولا في النفير فذاك قصير الهم يملأ عزمه ... من النوم إذ ملقى فراشك بارد الطلاب في هذا الوقت يحتاجون الى التشجيع اكثر من السابق.. كثرت في هذه الايام عند الطلاب المشاكل النفسيه..واكتضت العيادات النفسيه بهم.. ربما يكون هناك اسباب كثيره لكن من اشدها معاملة المعلمين لهم.. ايها المعلمين..اتقوا الله في طلابكم.. وليكن قدوتكم النبي صلى الله عليه وسلم..خير معلم.. الطلاب امانه في اعناقكم وانتم مسؤولون عنهم.. اشكرك خالتي الباسقه على هذا الموضوع الرائع.. حفظك الله وجعله الله في ميزان حسناتك.. اسأل الله لنا ولكم الفردوس الاعلى من الجنان.. تقبلي خالص شكري وتقديري.. ابنتك المحبة.. :wub: شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
الباسقة 4 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 17 مايو, 2008 أم حبيبة الحبيبة وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،، وجزاك الله أنت أيضا كل خير، أما بالنسبة ولكن لى عندك سؤال ؟ماذا يعنى اسمك؟ حبيبتي بما أن الموضوع عن المعلمين، يجب أن أكون مربية قوية يا أم حبيبة في الإجابة وهي ستكون عليك واجب لابد أن يعلم الأستاذ الطالب كيف يبحث عن المعلومة أن لا يعطيه إياه جاهزة. ابحثي عنها غير مأمورة وأخبريني بها. موافقة يا أم حبيبة أليس ذلك أفضل.؟ أنا بانتظارك. شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
أم حـبـيـبـة 22 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 18 مايو, 2008 انا بعد أما سألتك على معنى اسمك تذكرت قول الله تعالى {وَالنَّخْلَ بَاسِقَاتٍ لَّهَا طَلْعٌ نَّضِيدٌ }ق10 ورأيت ان توقيعك به هذه الآية وعرفت تفسيرها (والنخل باسقات) طوالا حال مقدرة والباسقة اى الطويلة فأظن ان النخلة عندما توصف بالباسقة اى لكثرة خيرها أسأل الله ان يجعل لكى خيرا كثيرا وان تفيدينا وتستفيدى إنى أحبك فى الله :wub: يا ترى توقعى صح ولا لأ :blush: :blush: شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
الباسقة 4 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 19 مايو, 2008 أم حبيبة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، كانت نسبة توقعي لعودتك ضعيفة جدا، أما وقد عدت وحليت الواجب أيضا فهذا نور على نور إجابتك أخذت عليها ( 10 من 10) ممتازة يا أم حبيبة. جاء في كتب اللغة: ( بَسَقَ النبتُ بُسوقاً، إذا ارتفع وتمَّ. وكل شيء تَم طولُه فقد بسَقَ، ومنه بسَقَتِ النخلةُ، وكثر ذلك حتى قالوا: بَسَق فلان على قومه، إذا علاهم كَرَماً. وكل شيء ظهر وبرق فقد بَسَق. ويقال: حسب باسِق، إذا كان عالياً مرتفعاً.) جعلنا الله وإياكن ممن يطلب معالي الأمور فهو في رفعة باسقا دائما معتزا بدينه وشكرا يا أم حبيبة. ( وعقبال الشهادة) شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
أم حـبـيـبـة 22 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 19 مايو, 2008 (معدل) أم حبيبة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته كانت نسبة توقعي لعودتك ضعيفة جدا، أما وقد عدت وحليت الواجب أيضا ليه دنا شفتها امبارح رحت رديت علطول ممكن اكون رديت متاخر بس لانى ورايا مذاكرة ومبدخلش غير ساعة الفجر فهذا نور على نور إجابتك أخذت عليها ( 10 من 10) ممتازة يا أم حبيبة. جاء في كتب اللغة: ( بَسَقَ النبتُ بُسوقاً، إذا ارتفع وتمَّ. وكل شيء تَم طولُه فقد بسَقَ، ومنه بسَقَتِ النخلةُ، وكثر ذلك حتى قالوا: بَسَق فلان على قومه، إذا علاهم كَرَماً. وكل شيء ظهر وبرق فقد بَسَق. ويقال: حسب باسِق، إذا كان عالياً مرتفعاً.) جعلنا الله وإياكن ممن يطلب معالي الأمور فهو في رفعة باسقا دائما معتزا بدينه وشكرا يا أم حبيبة. ( وعقبال الشهادة) جزاكى الله خيرا يا حبيبتى ادعيييييييييلى دنتى أهل الكرم كله :rolleyes: تم تعديل 22 مايو, 2008 بواسطة أم حـبـيـبـة شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
أم أنس السلفية 2 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 19 مايو, 2008 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيكى امى الباسقة ، ما شاء الله على موضوعاتك العامرة بالنصح والفوائد دائما خيرا ما قلتى وما كتبتى ، فهذا للأسف ما آل إليه الحال اه كلما اتذكر التعليم اشعر بهم ثقيل على قلبى والله عندما اتخيل انى هاعلم ابنى يزداد همى هما فوق هموم كيف اعلمه فى هذا الزمان وكل القيم الاسلامية التى حاولت تربيتها وزرعها فيها والعالم كله من حولنا يحاربها سبحانك ربى ياخالتو عندنا فى مصر التعليم نوعان النوع الاول التعليم العادى وهو الغير ازهرى من مميزات هذا التعليم انهم يهتموا بالمواد العلمية جداااااااا وغير انه من المستوى الاجتماعى افضل ومن عيوبه انهم لايعرفون عن الدين شئ ومادة الدين فيها تقربيا قربت تتلغى وهى مادة مهمشة ليس لها قيمه وليس فيها نجاح ولا حاجة ولا بتاثر فى مجموع الطالب ولا اى شئ يعنى بمعنى اصح عندما ينمو الطفل يتعود ان دينه ده لااهمية له ولا حول ولاقوة الا بالله وفى الكليات تتغلى فكرة الدين دى نهائيا النوع الثانى وهو التعليم الازهرى ولا حول ولا قوة الا بالله دا من مميزاته انه يوجد به حفظ القران وتعاليم دينية مهمة ولكن من عيوبة ان التوحيد فيه هو توحيد الاشاعرية وافكار اخرى متداخلة غير انهم بيحاولوا يعقدوه فى الدراسة ويغششهم فى الامتحانات غير انه يعتبر اقل فى المستوى الاجتماعى ولقد لاحظت ان نسبة كبيرة جدا من خريجى الازهر فارغ من الداخل ولاحول ولاقوة الا بالله انا عن نفسى افضل النوع الثانى بكل ما فيه لانه على الاقل فيه ذكر لله نسال الله العافية والسلامة بحبك فى الله يا خالتو ومعلش اثقلت عليكى فى الكلام شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
الباسقة 4 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 21 مايو, 2008 ابنتي محبة الخير للغير حياك الله ابنتي وتعليقك مفيد وأثرى الموضوع ايها المعلمين..اتقوا الله في طلابكم..وليكن قدوتكم النبي صلى الله عليه وسلم..خير معلم.. الطلاب امانه في اعناقكم وانتم مسؤولون عنهم.. جزاك الله خيرا يابنتي على هذا التوجيه. شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
الباسقة 4 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 21 مايو, 2008 أم أنس السلفية وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،، نحن على علم بتعليم مصر، الباسقة وغيرها من نساء بلاد الحرمين درسها كثير من الأساتذة االمصريين من ذكور وإناث ومنهم الأزهرين أساتذة فضلاء لهم فضل علينا بعد الله، وإن اختلفنا معهم في عقيدة الأشاعرة ناقشناهم فيها كثيرا، حتى وصل الأمر إلى نقطة اتفاق ألا يتحدثوا معنا بتاتا في أمور العقيدة، بل نأخذ منهم العلوم الأخرى، ومنهم من كان يستجيب لما نقول وأنا معك في خوفك على تعليم ابنك، وأعتقد أن مصر الحبيبة أهل السنة فيها يتزايدون يوما بعد يوم. احرصي على تعليم ابنك ماهو حق واغرسيه في نفسه فإن فلحت سيعلم أن ماعداه هو الباطل. وفقني الله وإياك لما فيه الخير والصلاح. وسعدت بوجودك يا أم أنس. شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
أم أنس السلفية 2 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 25 مايو, 2008 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، صدقتى امى الغالية والله انا حابه انىى اسافر بابنى السعودية حتى يتعلم مثل ابوه فابوه اخذ معظم فترة تعليمه عنكم وكم احب القران بسبب الاساتذة الافاضل الموجودين عندكم وكم احبه من التشجديع ولله الحمد والمنه ربنا يحفظ ابنائنا آمين شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
الباسقة 4 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 26 مايو, 2008 وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،، أم أنس السلفية حياك الله عودة فيها فائدة، إن ضالتك التي تنشدين أفتخر ثم افتخر أنك تنشدينها في أرضي الطاهرة التي جرى حبها في أجسادنا مع دمائنا، على جفافها الطبيعي إلا أنها قد أرتوت بالإيمان والهدى. ومع ذلك أقول لك إن منهج السلف ليس حكرا على بلدي من الذي انبرى للشيعة وفضحهم وألف كتبا ضدهم سني من باكستان الحبيبة ( إحسان إلهي ظهير) رحمة الله عليه. من الذي ألف كتابا في سيرة نبينا كتب الله لهذا الكتاب القبول بين العامة والخاصة سني من الهند ( صفي الرحمن المباركفوري) رحمة الله عليه. ويا أرض الكنانة ألم تحوي أرضكم أحمد شاكر وأخوه. وغيرهم رحمة الله على الجميع حينما ضاقت مكة بنبينا صلى الله عليه وسلم هاجر عنها على حبه لها، لأنها لم تعد أرضا صالحة ليغرس فيها العقيدة. زادك الله حرصا يا أم أنس، وأعانني وإياك ومن قرأ على تربية أبنائنا على الوجه الذي يرضيه عنا. آمين. شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك