اذهبي الى المحتوى
maha sokar

#لايصح نشرها # البطاقة المحمدية...........

المشاركات التي تم ترشيحها

‏###‏ لايصح نشرها ###

resize_3645_p146082.gif

 

resize_3645_p146067.jpg

 

resize_3645_p146068.jpg

 

resize_3645_p146069.jpg

 

resize_3645_p146070.jpg

 

resize_3645_p146071.jpg

 

resize_3645_p146072.jpg

 

resize_3645_p146073.jpg

 

resize_3645_p146074.jpg

 

resize_3645_p146075.jpg

 

resize_3645_p146076.jpg

 

resize_3645_p146077.jpg

 

resize_3645_p146078.jpg

 

resize_670_p146084.jpg

 

resize_670_p146085.jpg

 

وفي الختام هذه بطاقه سيد البريه وخير من وطئه قدماه الارض

 

فصلي الله عليه وسلم

 

والله لايحرمنا من شفاعته

تم تعديل بواسطة راجية المنان

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اللهم اجعلنا من الذين يسقيهم رسول الله صلى الله عليه وسلم من نهر الكوثر

وجزاكم الله خير الجزاء

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اللهم اجعلنا من الذين يسقيهم رسول الله صلى الله عليه وسلم من نهر الكوثر

وجزاكم الله خير الجزاء

 

هديتي لكم

 

انصروا رسول الله صلى الله عليه وسلم

 

 

http://nosra.islammemo.cc/index.aspx

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

من شمائل النبي صلى الله عليه وسلم

 

الرسول الكريم، الذي يجب على جميع الناس الإيمان به واتباعه هو خاتم المرسلين، ورسول الله إلى الناس جميعًا، محمد النبي الأمي، الذي بشَّر به موسى وعيسى في أكثر من أربعين موضعًا في التوراة والإنجيل، يقرؤها اليهود والنصارى قبل أن يتلاعبوا بهذين الكتابين ويحرِّفوهما [انظر البشارات بمحمد صلى الله عليه وسلم، كما وردت في التوراة والإنجيل في كتاب: الجواب الصحيح لمن بدل دين المسيح ج"1" لشيخ الإسلام أحمد بن تيمية. وانظر: كتاب: هداية الحيارى للعلامة محمد ابن القيم. وانظر كتاب السيرة النبوية لابن هشام. وانظر: معجزات النبوة في تاريخ ابن كثير وغيره].

 

وهذا النبي الكريم، الذي ختم الله به رسله، وبعثه إلى الناس جميعًا، هو محمد بن عبد الله بن عبد المطلب الهاشمي القرشي، أشرف وأصدق رجل في أشرف قبيلة على وجه الأرض، تسلسلت من صلب نبي الله إسماعيل ابن نبي الله إبراهيم، وقد ولد خاتم المرسلين محمد عليه الصلاة والسلام في مكة سنة 570م. وفي الليلة التي ولد فيها، وفي لحظة خروجه من بطن أمه، أضاء الكون نور عظيم، أدهش الناس، وسجل في كتب التاريخ، وانتكست أصنام قريش التي يعبدونها عند الكعبة في مكة، واهتز إيوان كسرى ملك الفرس، وتساقط منه بضع عشرة شرفة، وانطفأت نار الفرس التي يعبدونها، وكانت لم تنطفئ قبل ذلك بألفي عام.

 

وكان هذا إعلان من الله – تعالى – لأهل الأرض بمولد خاتم المرسلين الذي سوف يحطم الأصنام التي تُعبد من دون الله، وسيدعو الفرس والروم إلى عبادة الله وحده، والدخول في دينه الحق، فإذا أبوا جاهدهم هو ومن يتبعه، فينصره الله عليهم، وينشر دينه الذي هو نوره في الأرض. وهذا هو ما حصل بالفعل بعدما بعث الله رسوله محمدًا صلى الله عليه وسلم.

 

وقد ميّز الله خاتم رسله محمدًا صلى الله عليه وسلم من بين إخوانه الرسل قبل بميزات منها:

 

أولاً: أنه خاتم المرسلين فليس بعده رسول ولا نبي.

 

ثانيًا: عموم رسالته إلى جميع الناس، فالناس كلهم أمة لمحمد من أطاعه واتبعه دخل الجنة. ومن عصاه دخل النار. حتى اليهود والنصارى مكلَّفون باتباعه، ومن لم يتبعه ويؤمن به فهو كافر بموسى وعيسى، وبجميع الأنبياء، وموسى وعيسى، وكل الأنبياء بريئون من كل إنسان لا يتبع محمدًا عليه السلام، لأن الله أمرهم أن يبشروا به، وأن يدعوا أممهم إلى اتباعه إذا بعثه الله؛ ولأن دينه الذي بعثه الله به هو الدين الذي بعث الله به رسله، وجعل كماله ويسره على عهد هذا الرسول الكريم خاتم المرسلين، فلا يجوز لأحد بعد بعثة محمد أن يعتنق دينًا غير الإسلام الذي بعثه الله به، لأنه الدين الكامل الذي نسخ الله به جميع الأديان، ولأنه دين الحق المحفوظ.

 

أما اليهودية والنصرانية فهي دين محرَّف، ليس كما أنزله الله. فكل مسلم متبع لمحمد يُعتبر متبعًا لموسى وعيسى وجميع الأنبياء. وكل خارج عن الإسلام يُعتبر كافرًا بموسى وعيسى وجميع الأنبياء. وإن ادعى أنه من أتباع موسى أو عيسى!

 

ولهذا سارع جماعة من أحبار اليهود ورهبان النصارى العقلاء المنصفون إلى الإيمان بمحمد صلى الله عليه وسلم، والدخول في الإسلام.

 

معجزات [واسمها في القرآن: آيات وهو الأصح وذكر لفظ المعجزات لأنه خص بخوارق العادة] الرسول صلى الله عليه وسلم:

 

وقد عدَّ علماء سيرة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، معجزاته الدالة على صدق رسالته، فبلغت أكثر من ألف معجزة. منها:

 

1 ـ خاتم النبوة الذي أنبته الله بين كتفيه، وهو (محمد رسول الله)، على هيئة الثآليل.

 

2 ـ تظليل الغمام له إذا مشى في شمس الصيف الحارة.

 

3 ـ تسبيح الحصى في يديه، وتسليم الشجر عليه.

 

4 ـ إخباره بالغيبيات التي ستحصل في آخر الزمان؛ وهاهي تحصل شيئًا فشيئًا طبق ما أخبر.

 

وهذه الأمور الغيبية التي تحدث بعد وفاة خاتم المرسلين محمد صلى الله عليه وسلم، إلى نهاية الدنيا، والتي أطلعه الله عليها وأخبر بها مدونة في كتب الحديث، وكتب أشراط الساعة. مثل: "النهاية" لابن كثير، وكتاب "الأخبار المشاعة في أشراط الساعة" و"أبواب الفتن والملاحم" في كتب الحديث. وهذه المعجزات شبيهة بمعجزات الأنبياء قبله. ولكن الله اختصه بمعجزة عقلية باقية على صفحات الدهر إلى نهاية الدنيا؛ لم يعطها الله لغيره من الأنبياء. وهي: القرآن العظيم (كلام الله)، الذي تكفل الله بحفظه، فلا تستطيع يد التحريف أن تمتد إليه، ولو حاول أحد تغيير حرف منه لانكشف، فهاهي مئات ملايين النسخ من القرآن بأيدي المسلمين لا تختلف واحدة عن الأخرى، ولا بحرف واحد، أما نسخ التوراة والإنجيل فهي متعددة يختلف بعضها عن بعض؛ لأن اليهود والنصارى تلاعبوا بهما وحرفوهما لما وكّل الله إليهم حفظهما، أما القرآن فلم يَكِلْ حفظه لأحد سواه، بل تكفَّل هو بحفظه. كما قال – تعالى -: { إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ } [سورة الحجر، الآية: 9].

 

البرهان العقلي والأدلة من كلام الله – تعالى – على أن القرآن كلام الله – تعالى – وعلى أن محمدًا رسول الله

 

ومن البراهين المنطقية العقلية الدالة على أن القرآن كلام الله – تعالى – وعلى أن محمدًا رسول الله: أن الله تحدّى كفار قريش لما كذبوا محمدًا صلى الله عليه وسلم، كغيرهم من مكذبي الأنبياء في الأمم السابقة. وقالوا: إن القرآن ليس كلام الله. تحدّاهم الله أن يأتوا بمثله، فعجزوا على الرغم من أنه بلغتهم. وبالرغم من أنهم أفصح الناس، وعلى الرغم أن من بينهم كبار الخطباء والبلغاء وفحول الشعراء، ثم تحداهم أن يأتوا بعشر سور مثله مكذوبات، فعجزوا، ثم تحدّاهم أن يأتوا بسورة واحدة فعجزوا، ثم أعلن عجزهم.

 

وعجز جميع الجن والإنس عن الإتيان بمثله، ولو كان بعضهم لبعض معينًا. فقال – سبحانه -: { قُل لَّئِنِ اجْتَمَعَتِ الإِنسُ وَالْجِنُّ عَلَى أَن يَأْتُواْ بِمِثْلِ هَـذَا الْقُرْآنِ لاَ يَأْتُونَ بِمِثْلِهِ وَلَوْ كَانَ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ ظَهِيرًا } [سورة الإسراء، الآية: 88].

 

فلو كان القرآن من كلام محمد أو غيره من الناس؛ لقدر غيره من أهل لغته الفصحاء أن يأتوا بمثله، ولكنه كلام الله – تعالى – وفضلُ كلام الله وسُموّه على كلام البشر كفضل الله على البشر.

 

وبما أنه ليس لله مثيل؛ فليس لكلامه مثيل؛ وبهذا يتبيّن أن القرآن كلام الله – تعالى – وأن محمدًا رسول الله؛ لأن كلام الله لا يأتي به إلا رسول من عنده. وقال الله – تعالى -: { مَّا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِّن رِّجَالِكُمْ وَلَكِن رَّسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا } [سورة الأحزاب، الآية: 40]. وقال الله – تعالى -: { وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا كَافَّةً لِّلنَّاسِ بَشِيرًا وَنَذِيرًا وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ } [سورة سبأ، الآية: 28]. وقال الله – تعالى – في القرآن: { وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ } [سورة الأنبياء، الآية: 107].

 

المعنى الإجمالي للآيات:

 

يخبر الله – تعالى – في الآية الأولى أن محمدًا صلى الله عليه وسلم رسوله إلى الناس كلهم. وأنه خاتم أنبيائه، فليس بعده نبي، ويخبر أنه اختاره لحمل رسالته، وليكون خاتمًا لرسله؛ لأنه يعلم أنه أصلح الناس لذلك. ويخبر الله – سبحانه – في الآية الأخرى: أنه أرسل رسوله محمدًا للناس جميعًا الأبيض والأسود، والعرب، وغير العرب، ويخبر أن أكثر الناس لا يعلمون الحق، لذا ضلّوا وكفروا بعدم اتباعهم لمحمد صلى الله عليه وسلم.

 

ويخاطب الله رسوله محمدًا عليه السلام، في الآية الثالثة. فيخبره أنه أرسله رحمة للعالم أجمع، فهو رحمة الله التي تكرَّم بها على الناس، فمن آمن به واتبعه فقد قبل رحمة الله، وله الجنة. ومن لم يؤمن بمحمد ولم يتبعه، فقد ردّ رحمة الله، واستحق النار والعذاب الأليم.

 

نداء للإيمان بالله وبرسوله محمد عليه الصلاة والسلام:

 

لذا ندعوك – أيها العاقل – إلى الإيمان بالله ربًّا، وبرسوله محمد رسولاً، وندعوك إلى اتباعه، والعمل بشريعته التي بعثه الله بها، وهي دين الإسلام الذي مصدره القرآن العظيم (كلام الله)، وأحاديث خاتم المرسلين، محمد صلى الله عليه وسلم، التي ثبتت عنه؛ لأن الله عصمه فلا يأمر إلا بأمر الله، ولا ينهى إلا عما نهى الله عنه، فَقُل من قلب مُخلص: آمنت بأن الله ربي وإلهي وحده، وقل آمنت بأن محمدًا رسول الله، واتبعه، فإنه لا نجاة لك إلا بذلك. وفقني الله وإياك للسعادة والنجاة آمين.

 

منقول للفائدة

موقع طريق المصلحين

http://www.khayma.com/almosleheenway/طريق%...صلحين/index.htm

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اللهم اجعلنا ممن يهتدي بهديه و يستن بسنته

اللهم احشرنا معه الى جناتك و شفعه فينا يا رحمن

 

جزاك الله كل خير :wub:

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

 

حياك الله أختي الكريمة

وجزاك الله خيراً

 

أختي اؤد تنبيهك الى أنه (لا صحة لما يُزعم أنه صور بيت النبي صلى الله عليه وسلم)

 

قال الشيخ عبدالرحمن السحيـم حفظه الله تعالى:كنت عقبت منذ أكثر من سنة - تقريبا - حول بعض الصور، فقد انتشرت بعض الصور ، ويزعم ناشروها أنها لبيت النبي صلى الله عليه وسلم

 

ولا صحة لما يُزعم أنه صور بيت النبي صلى الله عليه وسلم . لا صحـة لما ذُكر لأسباب منها :

 

أولاً : أن النبي صلى الله عليه وسلم لما قيل له في حجة الوداع : يا رسول الله أتنزل في دارك بمكة ؟ فقال : وهل ترك لنا عقيل من رباع أو دور . متفق عليه

 

وفي رواية للبخاري أنه صلى الله عليه وسلم قال : وهل ترك لنا عقيل منزلا . ومعنى هذا أنه صلى الله عليه وسلم لم تبقَ له دار قبل فتح مكة وقبل حجة الوداع ، فكيف بعد فتح مكة ؟ فكيف تبقى إلى الآن ؟؟؟

ثانياً : وجود المحراب في المصلى، والمحراب لم يكن موجودا على عهد النبي صلى الله عليه وسلم .

 

ثالثاً : أين السند الصحيح على أن هذا هو بيته صلى الله عليه وسلم ؟ فما يُزعم أنه بيته أو شعره أو سيفه كل هذا بحاجة إلى إثباته عن طريق الأسانيد الصحيحة ، وإلا لقال من شاء ما شاء .

 

فمن الذي يُثبت أن هذا مكان ميلاد فاطمة رضي الله عنها ؟ وأن هذه غرفة خديجة رضي الله عنها ؟ وما أشبه ذلك .

 

رابعاً : أنه لو وجد وكان صحيحا لاتخذه دراويش الصوفية معبدا ولاشتهر بين الناس، كما يفعلون عند مكتبة مكة ( شرق الحرم ) يزعمون أن مولد النبي صلى الله عليه وسلم كان فيها، فهم يأتونها ويتبركون بها !!

 

بل كانوا يتبرّكون بمكان في المدينة النبوية يُسمّونه ( مبرك الناقة ) وكانوا يأتونه ويتبركون به ، وربما أخذوا من تربة ذلك المكان بقصد الاستشفاء !! وهؤلاء لا يفقهون !

 

ألم يقل النبي صلى الله عليه وسلم عن الناقة : دعوها فإنها مأمورة . حتى بركت في مكان المسجد .

 

خامساً : عدم اهتمام الصحابة رضي الله عنهم بحفظ مثل هذه الآثار ، بل عدم التفاتهم إليها .فقد بلغ عمر بن الخطاب أن أناسا يأتون الشجرة التي بويع تحتها ، فأمر بها فقُطعت . رواه ابن أبي شيبة في المصنف .

 

وهذا يدل على أن الصحابة رضي الله عنهم لم يكونوا يهتمون بآثار قدم أو منزل أو مبرك ناقة ونحو ذلك .

 

ومثل ذلك يُقال..عما يُزعم أنه شعرة الرسول صلى الله عليه وسلم أو موطئ قدمه أو وجود سيفه أو ما يُزعم أنه الصخرة التي صعد عليها النبي يوم أحد لما أُصيب .

 

حتى زعم بعضهم أن حجرا بقرب جبل أُحد هو مكان ( طاقية ) الرسول صلى الله عليه وسلم !! وأين إثبات هذا بالأسانيد الصحيحة ؟؟؟

 

وفي زمان الخليفة المهدي جاءه رجل وفي يده نعل ملفوف في منديل ، فقال : يا أمير المؤمنين ، هذه نعل رسول الله صلى الله عليه وسلم قد أهديتها لك .

 

فقال : هاتها .فدفعها الرجل إليه ، فقبّـل باطنها وظاهرها ووضعها على عينيه وأمر للرجل بعشرة آلاف درهم ، فلما أخذها وانصرف قال المهدي لجلسائه :

 

أترون أني لم أعلم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يرها فضلا علن أن يكون لبسها ! ولو كذّبناه لقال للناس :

 

أتيت أمير المؤمنين بنعل رسول الله صلى الله عليه وسلم فردّها عليّ ، وكان من يُصدّقه أكثر ممن يدفع خبره ، إذ كان من شأن العامة ميلها إلىأشكالها !ّ والنصرة للضعيف على القوي وإن كان ظالما ! فاشترينا لسانه وقبلنا هديته وصدّقناه !ورأينا الذي فعلناه أنجح وأرجح .

 

فإذا كان هذا في ذلك الزمان ، ولم يلتفتوا إلى مثل هذه الأشياء ، لعلمهم أن الكذب فيها أكثر من الصدق ! فما بالكم بالأزمنة المتأخرة ؟ والله أعلم .

 

والله الموفق

 

الشيخ عبد الرحمن السحيم

 

http://www.islam2all.com/dont/dont/latnshor/123.html

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

البطاقة المحمدية

 

 

 

السؤال:

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

جزاك الله عنا خيراً ياشيخ

 

سؤالي....... هل يجوزنشر هذه المعلومات عن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم

 

الاسم : محمد بن عبد الله بن عبد المطلب

 

اسم الوالد : عبد الله بن عبد المطلب

 

اسم الجد : عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف

 

اللقب : الصادق الامين (ابو القاسم )

 

اسم الوالدة : امنة بنت وهب بن عبد مناف

 

اسم المولدة :الشفاء ام عبد الرحمن بن عوف

 

اسم المرضعة : حليمة السعدية

 

تاريخ الميلاد : 20 \ 4 \ 571 ميلادية 12 ربيع الاول

 

محل الميلادي : مكة المكرمة

 

الديانة : أول المسلمين

 

الوظيفة : نبي و رسول الله صلى الله عليه وسلم

 

محل العمل : مكة و ماحولها من بقاع الدنيا

 

محل الإقامة : حي بني هاشم من قريش ثم الهجرة الى المدينة

 

فصلية الدم : ن . و . ر . من الله

 

الجنسية : عربي - بلسان عربي مبين

 

القراءة والكتابة : امي (علمه شديد القوى )

 

الزوجات : خديجة بنت خويلد _ سودة

 

بنت زومعة _ عائشة بنت ابو بكر

 

حفصة بنت عمر بن الخطاب _ أم حبيبة

 

زينب بنت خزيمة _ ميمونة بنت الحارث _ ماريا القبطية

 

عدد الاولاد الذكور : القاسم _ عبد الله _ إبراهيم

 

الإناث : زينب _ رقية _ أم كلثوم _ فاطمة

 

 

الجواب:

 

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

 

هذه البطاقة معتمدة على معلومات بعضها صحيح وبعضها لا يصح ولا أنصح بنشرها

والله أعلم

 

الشيخ محمد العويد

 

http://www.hawahome.com/vb/t90625.html

 

 

 

 

 

 

 

 

البطاقة الشخصية لصلى الله عليه وسلم

 

 

 

السؤال :

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

شيخنا الفاضل عبدالرحمن السحيم بارك الله فيك

 

يوجد لدينا بالقسم الاسلامي موضوعا بعنوان البطـاقه الشخصيـه لرسولنا الكريم عليه افضل

 

الصلوات والتسليم فهل يجوز نشر هذه المعلومات علما بأنني مشرفة بالقسم الاسلامي

 

وبماذا تنصحني عند ذلك

 

- ألإسـم : مــحــمـــد بن عـبـدآلله بن عـبـد ألمـطلب .

 

- إسم الوالـد : عـبـدآلله بن عـبـد ألمـطـلب .

 

- إسم ألـجـد : عـبـد ألمطلب بن هـاشـم .

 

- ألـعـائـاـة : بـنـي هـــــــ شــــم ـــــــا خير عائـلات قـريـش .

 

- ألقبيلة : قـــريـــش خـيـر القـبـائل قـاطـبـة .

 

- أللقـب : ألـصـادق ألأمـيـن .

 

- ألكـنـيـة : أبـو ألـقـاســـم .

 

- إسم ألوالـدة :آمـنـة بنت وهــب بن عـبـد مناف .

 

- إسم ألمـولـدة : ألـشـفاء ( ام عبـد الرحمن ) .

 

- إسم ألمـرضـعـة : حليمة الـسـعـدية .

 

- تاريخ الميلاد : 12 ربيع الاول ،،، 2 / 4 / 571 ميلادية .

 

- محل ألميلاد : سفح جبل أبوقبيس شـرق الكعبة بمكة المكرمة

 

.{ مكان مـولـدهـ ألآن توجــد مكتبة مكة شـرق ألمسعـى }

 

- ألـديانة : أول ألمـسـلمــيـن .

 

- ألـوظيفة : نبي آلله عزوجل ورسـوله أللهم صلي عليه وآله .

 

- محل العمل : مكة المكرمة وماحولها من بقاع الارض .

 

- محل الإقامة : حي بني هاشم عندسفح ابو قبيس من قريش

 

بمكة المكرمة ثم الهـجـرة للمـدينة المنورة .

 

- فصيلة ألـدم : { ن ، و ، ر } من آلله عزوجل .

 

- ألجنسية : عــربي عـدناني ( بلسان عربي مبين ) .

 

- ألتعليم : أمــــي { علمه شـديـد ألـقـوى } .

 

- ألزوجات : ستنا خـديجة بنت خويلـد { سـيـدة نساء أهل ألجنة } .

 

زينب بنت عمته .

 

سودة بنت زمعة .

 

ام سلمة .

 

جويرية بنت الحارث .

 

أم حبيبة .

 

عائشة بنت ابي بكر .

 

حفصة بنت عمر .

 

صفية بنت حيي .

 

زينب بنت خـزيمة .

 

ميمونة بنت الحارث ( ملك اليمن ) .

 

ماريـة القبطية { سـريـة من ألسـرايا أهـداها له ملك ألقـبـط وأم ولـدهـ

 

سـيـدنا إبــــراهــــــيـم .

 

- عـدد الاولاد : 7

 

- الـذكور : ألقاسم ، عـبـدآلله ، إبـراهيم .

 

- ألإناث : زيـنــب ، رقــيـة ، أم كلثـوم ،

 

ستنا فـاطمة ألزهراء البتول { سـيـدة نساء أهل ألجـنة } .

 

- أحـفـادهـ : سـيـدناألـحــســن

 

سـيــدنا ألـحـســـيــن { سيدا شباب أهل الجـنة الـدائـمة }

 

سـتـنا زيــنــــب

 

ستنا أم كلـثـوم

 

-تاريخ صـدورها : 611 ميلادية / 40 قبل ألبعـثة ، عام الفيل .

 

- رقم ألبطاقة : (25 )خاتم الانبياء والمرسلين {25 } عـدد الانبياء

......................

 

أللهم صلي على سـيـدنا مــحــمــــد وعلى آل سيـدنا مــحــمــد

 

كما صليت على سـيـدناإبـراهـيم وعلى آل سـيـدنا إبـراهـيـم

 

في الـعـالمين إنــك حـمــيـــــــــــد مـجــيــــــــــــــد ...

 

وبارك أللهم على سـيـدنا مــحــمـــد وعلى آل سيـدنامــحــمـــد

 

كما باركت على سـيـدنا إبـراهـيم وعلى آل سيـدناإبـراهـيم

 

في الـعـالمين إنــك حـمــيـــــــــــد مـجــيــــــــــــــد ...

 

صلوا عليه وسلموا تسليما كثيــرا>

 

فأرجو إفادتنا وجزاك الله خيرا

 

 

الجواب :

 

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

آمين ، ولك بمثل ما دعوت .

 

سبق الجواب عن موضوع جواز سفر الرسول صلى الله عليه وسلم

http://al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=1565

 

ويُضاف عليه هنا بيان معلومات خاطئة قيلت في هذا القول !

منها :

1 - خطأ ما قيل في مكان ولادته عليه الصلاة والسلام ، فليس صحيحا أن مكان مولده عليه الصلاة والسلام في مكان المكتبة الواقعة الآن شرق المسعى ، ومن قال بذلك فعليه الدليل على صِحّة قوله ، وقد قال عليه الصلاة والسلام يوم حجة الوداع حينما سأله أسامة بن زيد بن حارثة فقال : يا رسول الله أتَنْزِل في دارك بمكة ؟ فقال و: هل ترك لنا عقيل مِن رباع أو دُور ؟ رواه البخاري ومسلم .

وفي رواية البخاري : قيل للزهري : ومَن وَرِث أبا طالب ؟ قال : ورثه عقيل وطالب .

وعند مسلم : وكان عقيل وَرِث أبا طالب هو وطالِب ، ولم يرثه جعفر ولا عليّ شيئا ؛ لأنهما كانا مسلمين ، وكان عقيل وطالب كافرين .

 

فإذا كان بيته عليه الصلاة والسلام لم يبق فهل يُقال ببقاء مكان مولده ؟ أو معرفة أين وُلِد عليه الصلاة والسلام ؟

ولو كان هذا الأمر مما يجدر العناية به لكان الصجابة رضي الله عنهم أوْلى الناس بذلك ، كيف لا ، وهم الذين سطّروا ملاحم الحب والبذل والتضحية له عليه الصلاة والسلام ؟

 

2 – خطأ ادِّعاء أن تاريخ ميلاده عليه الصلاة والسلام : 12 ربيع الاول الموافق 2 / 4 / 571 ميلادية ؛ لأنه لم يثبت كون يوم ولادته في ذلك اليوم على وجه التحديد ، ولم يكن للعرب عناية بمعرفة التواريخ ، وقد اختُلِف في سَنَة وِلادته فَضْلاً عن إثبات اليوم والشهر الذي وُلِد فيه عليه الصلاة والسلام .

مع ما ناقضوا أنفسهم به عن طريق الخطأ بقولهم (تاريخ صـدورها : 611 ميلادية / 40 قبل ألبعـثة ، عام الفيل) فَعَام الفيل ليس هو (611) !

ومن الخطأ التوريخ بالتاريخ الميلادي ! وترك تاريخ هجرته عليه الصلاة والسلام .

 

3 - ميمونة بنت الحارث ليست ابنة ملك اليمن ، وإنما هي مَيْمُونَة بِنْت الْحَارِثِ الْهِلالِيّةَ .

 

4 – (رقم البطاقة : ( 25 ) خاتم الانبياء والمرسلين {25 } عـدد الانبياء)

فإن الأنبياء أكثر من ذلك بكثير ، فقد روى الطبراني في الأوسط والحاكم وابن حبان من حديث أبي أمامة رضي الله عنه أن رجلا قال : يا رسول الله أنبي كان آدم ؟ قال : نعم ، مُعَلَّم مْكَلَّم . قال : كم بينه وبين نوح ؟ قال : عشر قرون . قال : كم كان بين نوح وإبراهيم ؟ قال : عشر قرون . قالوا : يا رسول الله كم كانت الرسل ؟ قال : ثلاث مائة وخمس عشرة جماً غفيرا .

قال الحاكم : هذا حديث صحيح على شرط مسلم ولم يخرجاه .

وقال الهيثمي : رواه الطبراني في الأوسط ورجاله رجال الصحيح .

 

وقال الألباني : أخرجه أبو جعفر الرزاز في " مجلس من الأمالي " ... ثم قال بعد أن ذَكَر إسناده : و هذا إسناد صحيح ، رجاله كلهم ثقات رجال مسلم غير الديرعاقولي ، و هو ثقة ثبت . اهـ .

 

وسبب هذا الخطأ أن الأنبياء الذين ذُكِروا في القرآن هم (25) نبيا .

 

وقولهم : (سـريـة من السـرايا) ، الصواب : سُرّيّة من السراري .

 

وسبق :

هل جميع المعلومات بموضوع (50 معلومة عن الرسول صلى الله عليه وسلم) صحيحة ؟

http://al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=6198

 

كما سبق :

بخصوص فتوى آثار الرسول صلى الله عليه وسلم

http://www.almeshkat.net/vb/showthread.php?t=58537

 

والله تعالى أعلم .

 

الشيخ عبد الرحمن السحيم

 

http://al-ershaad.com/vb4/showthread.php?p=12421

 

المصدر

http://www.khayma.com/da3wah/306.html

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×