اذهبي الى المحتوى

سُندس واستبرق

الإشراف العام
  • عدد المشاركات

    31472
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

  • الأيام التي فازت فيها

    298

سُندس واستبرق آخر مرة فازت فيها في تاريخ 16 اكتوبر

سُندس واستبرق لديها أكبر عدد من الإعجابات على المحتوى الخاص بها!

السمعة بالمنتدى

4476 ممتاز

عن العضوة سُندس واستبرق

  • الرتبة
    مشــرفة عـامة
  • تاريخ الميلاد الأربعاء 17 تشرين الأول 1984

وسائل الاتصال

  • Website URL
    http://akhawat.islamway.com/forum/
  • ICQ
    0

معلومات الملف الشخصي

  • المكان
    ~{أَرْضِ المَحْشَر وَالمَنْشَر }~ْ
  • الاهتمامات
    ×{التَــأمـــل فِي خَلْقِ الله }ْْْ×

آخر الزائرات

7151 زياره للملف الشخصي
  1. سُندس واستبرق

    الحُبّ ❤ دِفء الأوصال والوِصال ( )

    ونفع بكِ ، وبمرورك الطيب والجميل آمين آمين ( )
  2. سُندس واستبرق

    حَيوانات|| وَظّفّت لسيرورة الحياة

    التغريدة السادسة - 6 اقترن الضفدع و القمل والجراد بالعذاب، التي بعثها الله عز وجل لقوم فرعون كما قال الله تعالى في كتابه الكريم : فارسلنا عليهم الطوفان والجراد والقمل والضفادع والدم ايات مفصلات فاستكبروا وكانوا قوما مجرمين [الأعراف:133].
  3. سُندس واستبرق

    حَيوانات|| وَظّفّت لسيرورة الحياة

    التغريدة الخامسة - 5 اقترن الخيول والأفراس بالعدو في سبيل الله عز وجل وسِباق الخير في الجهاد كما قال تعالى في كتابه الكريم : وَالْعَادِيَاتِ ضَبْحًا (1) فَالْمُورِيَاتِ قَدْحًا (2) فَالْمُغِيرَاتِ صُبْحًا [العاديات:1-3].
  4. سُندس واستبرق

    حَيوانات|| وَظّفّت لسيرورة الحياة

    التغريدة الرابعة - 4 الفيل اقترن الفيل في القرآن الكريم بالطاعة لله عز وجل وعصيان أصحابهم حينما أرادوا هدم الكعبة كما قال الله تعالى في كتابه الكريم : أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِأَصْحَابِ الْفِيلِ (1) أَلَمْ يَجْعَلْ كَيْدَهُمْ فِي تَضْلِيلٍ [الفيل1-2].
  5. سُندس واستبرق

    صَفحة تسميع الأخت °o.o رياح القدر °o.o

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته حياك يا حبيبة () لا شُكر على واجب، آمين وإيّاكِ يسر الله أمورك، ووفقك لكل خير وبر .
  6. سُندس واستبرق

    حَيوانات|| وَظّفّت لسيرورة الحياة

    التغريدة الثالثة - 3 الهُــدهد اقترن الهدهد بإيصال رسائل الاسلام لقوم لا يعبدون الله، وأسميته بـسفير الهِداية كما قال الله عز وجلّ في كتابه الكريم: اذْهَب بِّكِتَابِي هَذَا فَأَلْقِهْ إِلَيْهِمْ ثُمَّ تَوَلَّ عَنْهُمْ فَانظُرْ مَاذَا يَرْجِعُونَ [النمل:28].
  7. سُندس واستبرق

    صَفحة تسميع الأخت °o.o رياح القدر °o.o

    أفتقدكِ أختي الكريمة
  8. سُندس واستبرق

    قَبَسَات من سُورة البَراءَة <3

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قَبَسَات من سُورة البَراءَة \
  9. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عَلْمتني سورَة التَوبة للكاتب: أحمد الجوهري عبد الجواد المصدر: الألوكة. أنّ الجهاد سبيل الأمة إلى العزّة، وطريقها إلى الريادة، فهو سبب شرفها وشرط كرامتها، متى أقامته قويَت وعزّت وشرفت وصانت كرامتها وحفظت ريادتها، فإذا تخلّت عنه ضعفت، وهانت، وانحطت مكانتها، وتأخرت رتبتها، وسلّط الله عليها ذلًّا لا ينزعه عنها حتى ترجع إلى رفع راية الجهاد فترتفع، والاعتصام بالجهاد فتعزّ وتقود الأمم من جديد، ففي الجهاد تحقيق سلامة المجتمع في الداخل والخارج. علمتني سورة التوبة: أنّ سلامة البناء الداخلي للأمة أهم من سلامة البناء الخارجي ومقدم عليه، فالأمة الواحدة المتماسكة هي أمة قوية تهابها الأمم وتخشى بأسها وإن كانت صغيرة العَدد محدودة العُدة، والأمة المتفرّقة المتشرذمة التي يضرب النّفاق في جوانبها وتظهر الأورام في جسدها هي أمة هزيلة ولو اتسعت مساحتها وتفوّقت عددًا وعدة، ومن ثم وجبت العناية بالمجتمع المسلم في بنائه الإيماني والنفسي والجسدي. علمتني سورة التوبة: أنّ الإيمان هو أقوى أسلحة المؤمن ضد العدو، فمن لا يخشى أحدًا إلا الله هو أجرأ الناس وأقوى الناس وأشجع الناس، وما أعدّ المؤمن لعدوّه مثل إيمانه بربّه. علمتني سورة التوبة: أنّ محبة الله ورسوله ودينه يجب أن تكون أغلى من كلّ شيء سواها، وتقدّم على كل شيء عداها، فإن تحقق ذلك فثمّ الفوز والنصر والسعادة والرضوان في الدنيا والآخرة، وإن تقدم شيء من الحظوظ العاجلة عليها كانت الهزيمة والحسرة والندامة في الدنيا والآخرة، ومن ذلك أن يتقدّم المرء إلى كلّ عمل تقدم إليه الرسول ولا يرغب بنفسه أو ماله عن عمل عمله صلى الله عليه وسلم وقام به. علمتني سورة التوبة: أنّ الحزن للمصاب يفقد القوة ويذهب بالمنّة ويشلّ التفكير عن التنعم بنعم الصبر على قضاء الله والرضا بقدر الله وحسن الظن بالله مع التوكل على الله في كل الأمور والثقة بمراده الخير فيها لعباده ودينه وصدق اللجوء إليه فهو الكافي ونعم الوكيل. علمتني سورة التوبة: أنّي إذا سمعت خيرًا أعلنته وأذعته، وإذا سمعت شرًّا أسررته وكتمته، ففي إذاعة الخير خير وهو علامة صلاح فيمن سمعه وأذاعه، وسماع الشرّ شرّ وحسب المرء من الشرّ استماعه. علمتني سورة التوبة: ألا أتناول شعائر الدين وأحكامه وأشخاص المتدينين بسخرية واستهزاء، ولو على سبيل المزاح والضحك لهوًا ولعبًا، فليست آيات الله وأحاديث رسوله وذمم المستمسكين بالدين مجالًا للخوض واللعب، بل الخائض فيها على خطر عظيم، اللهم إني أتوب إليك مما فعلت ولا أعود. علمتني سورة التوبة: أن أقبل على من أقبل على الله وأعرض عمّن أعرض عن الله وأن أعطي من حبي وإخلاصي وفدائي لكلّ شخص بحسب موقعه من ذلك. علمتني سورة التوبة: أنّ العلم الصحيح يعصم صاحبه وأن فاقده أقرب إلى الوقوع في الخطأ. علمتني سورة التوبة: أنّ كل عمل يحصل به جمع كلمة المسلمين هو طاعة يجب المبادرة إليه والأخذ به والحض عليه، وأن كل عمل يقع بسببه شق صف المسلمين هو معصية يجب تركها واجتنابها والتحذير منها.
  10. سُندس واستبرق

    حَيوانات|| وَظّفّت لسيرورة الحياة

    التغريدة الثانية - 2 النحــلة اقترنت النحلة بالعمل الجماعي، والإنتاج، والشفاء بيوتها موجودة في الجبال وعلى الأشجار كما قال الله عز وجل في كتابه الكريم : وَأَوْحَىٰ رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتًا وَمِنَ الشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُونَ () ثُمَّ كُلِي مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلًا ۚ يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِّلنَّاسِ ۗ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ [النحل:68-69].
  11. سُندس واستبرق

    السلام عليكم

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته حياك الله أخيتي () يمكنك الضغط على ملفي وارسال رسالتك بإذن الله.
  12. سُندس واستبرق

    كيف أبحث عن موضوع

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته حياك الله يا حبيبة () بإمكانك البحث بالضغط على أيقونة البحث في أعلى الصفحة الرئيسة . وهنا طريقة أخرى بالبحث في جوجل عن طريق اضافة هذا العنوان : site:akhawat.islamway.net/forum ومن ثم كتابة ما تودين البحث عنه.
  13. سُندس واستبرق

    نماذج من أقوال ممن ذاقوا الحياة الطيبة

    بارك الله فيك ونفع بك.
  14. سُندس واستبرق

    مراتب الصابرين خمسة واقسام الصبر ثلاثة

    بارك الله فيكِ مقال قيم وماتع، ونفع الله وأجزل لكِ العطاء.
  15. سُندس واستبرق

    حَيوانات|| وَظّفّت لسيرورة الحياة

    التغريدة الأولى _ 1 النَمـــلة اقترنت النملة في القرءان الكريم، بالجِدّ والعملِ والنشاط والقِيادة كما قال الله عز وجل في كتابه : حتى اذا اتوا على وادي النمل قالت نملة يا ايها النمل ادخلوا مساكنكم لا يحطمنكم سليمان وجنوده وهم لا يشعرون [النمل: 18]. وكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: نَهَى رَسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ عن قَتلِ أربَعٍ مِنَ الدَّوابِّ : النَّملةِ ، والنَّحلَةِ ، والهُدهُدِ ، والصُّرَدِ [صحيح ابن حبان].

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

كن ثابتاً في إيمانك، كثيرَ التزوِّدِ بالْخير كي تتجَذَّرَ شجرةُ إيمانِك وعطائِك، فتثبت جذورُها وتقوى، وتسمو فروعُها وتنتشِر وتكثر ثمارُها

×