اذهبي الى المحتوى

عروس القرءان

مساعدات المشرفات
  • عدد المشاركات

    5787
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

  • الأيام التي فازت فيها

    56

عروس القرءان آخر مرة فازت فيها في تاريخ 23 يوليو 2017

عروس القرءان لديها أكبر عدد من الإعجابات على المحتوى الخاص بها!

السمعه بالموقع

1178 ممتاز

عن العضوة عروس القرءان

  • الرتبه
    مساعدة مشرفة ساحة التجويد

معلومات الملف الشخصي

  • المكان
    مصر

آخر الزائرات

2269 زياره للملف الشخصي
  1. عروس القرءان

    صفحة تسميع الأخت "شهد صافي " | حفص

    بإذن الله .. وكل عام وأنتِ بخير وإلى الله أقرب
  2. عروس القرءان

    رِياضُ الدُرّ || متن نونية السَّخاوي ||

    حياكنّ الله أخواتي الحبيبات @@درة أنا بحجابى @@محبه الزهراوين @@إسراء حمام @@همسة يراع ومع الدرس الرابع .. متن نونية السَّخاوي استعنّ بالله .. وجددنّ النية وإذا يْلاقى الراء بين ذا وذا * في مثل (ذرْ) و (نذرتُ للرحمن) وبـ (مذعنين) وفى (أخذنا) و(اذكروا) * والثاءَ عند الخاء في الإثْخانِ بَيِّنْ و (أعثرنا)( لبثنا)( تثقفنـ * ـنهم) كذاك و(أيُّها الثقلان) وصفيرُ ما فيه الصفيرُ فراعِهِ * كـ (القسط) و(الصّلصالِ) و(الميزان) والفاء مع ميم كـ (تلقف ما) أبن * والواو عند الفاء في (صفوان) والميم عند الواو والفا مظهرٌ * (هم في) وعند الواو في (ولدان) لكن مع البا في إبانَتِها وفى * إخفائها رأيان مختلفان وتُبَيِّنُ الحرفَ المشدَّدُ موضِحَا * مما يليه إذا التقى المثلان كـ (اليم ما) و(الحق قل) ومثال (ظلـ * ـللنا ) لكيما يظهَرَ الأخَوانِ وإذا التقى المهموسُ بالمجهور أو * بالعكس بَيِنْهُ فيفترِقان والهمس في عشر (فشخص حثه * سكت) وجهر سواه ذو استعلان رتِّلْ ولا تُسْرِف وأتْقِنْ واجتنب * نُكراَ يجيئُ به ذَوُو الألحان وارغَبْ إلى مولاك في تيسيره * خيرا فمِنْه عونُ كل مُعان أبرزْتُها حسْناءَ نظمُ عقودِها دُرُّ * وفُصِّلَ دُرُّها بِجُمان فانظر إليها وامِقاَ مُتدبرا * فيها فقد فاقت بحسن معان وأعلم بأنك جائرُ في ظلمها * إن قستها بقصيدة الخاقانى والاستماع للمتن هنا بفضل الله https://ia601007.us.archive.org/7/items/Mutun_Tajweed/alskhawy.mp3 أو من هنا بفضل الله https://safeshare.tv/submit?url=https%3A%2F%2Fwww.youtube.com%2Fwatch%3Fv%3DiQ0gkkJRijA وفقكنّ الله () يتبع بإذن الله مع الشرح من كتاب المفيد في شرح عمدة المجيد في النظم والتجويد الحسن قاسم المرادي المالكي المصري ت749هـ
  3. @ام جومانا وجنى @@تولين . @@مُقصرة دومًا @@شذى الأمان @@سدرة المُنتهى 87 @@جوهرة بحيائي وجزاكنّ الله خيرًا مثلُه يا حبيبات بورك مروركنّ الكريم أسأل الله أن يجعلني وإياكنّ من عبادة المحسنين لننال رحمة الواسعه
  4. عروس القرءان

    رِياضُ الدُرّ || متن نونية السَّخاوي ||

    تم بحمد الله ~
  5. عروس القرءان

    رِياضُ الدُرّ || متن نونية السَّخاوي ||

    يتبع باقي الشرح بإذن الله~
  6. عروس القرءان

    رِياضُ الدُرّ || متن نونية السَّخاوي ||

    حياكنّ الله يا حبيبات ومع شرح الأبيات يتبع باقي الشرح بإذن الله~
  7. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته الحمد لله بخير .. وأرجو أن تكوني كذلك يا حبيبة وجزاكِ الله خيرًا مثلُه أسأل الله أن ييسر لنا جميعًا أمورنا حفظكِ الله ورعاكِ .. وجمبع الأخوات الحبيبات
  8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعتذر جدا عن التأخير ... وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وأنا أعتذر لكِ عن التأخير في المتابعة والتصحيح يسر الله لنا جميعًا أمورنا 9 ـ والهاء تخفى فاجل في إظارها *** في نحو ( من هاد ) وفي ( بهتان ) 10 ـ وجباههم بيِّن وجوهُهُمُ بلا *** ثقل تزيد به على التبيان 11 ـ والعين والحا مُظهَر والغين قل *** والخا وحيث تقارب الحرفان 12 ـ كـ(العهن) (افرغ) (لا تزغ) (نختم) (ولا *** نخشى ) (وسبحهُ ) وكـ (الاحسان ) 13 ـ والقاف بيِّن جهرها وعلوها *** والكاف خلصها بحسن بيان 14 ـ ان لم تحقق جهر ذاك وهمس ذا *** فهما لأجل القرب يختلطان 15 ـ و ( العجل ) و( اجتنبوا ) و( اخرج شطئه) *** و( الرجز) مثل (الرجس ) في التبيان 16 ـ و (الفجر ) (لا تجهر ) كذاك وكـ (اشترى ) *** بيَّن تفشيه مع الاسكان 17ـ وكذا المشدد منه نحو (مبشرا ) *** او أو غير ذاك كـ قوله (قي شان ) 18 ـ واليا واختاها بدون زيادة *** في المد كـ الموفون والميزان 19 ـ وبيانها ان إن حركت كـ (لسعيها ) *** وكـ (بغيكم ) والياء في العصيان و جزاك الله خيرا بارك الله فيك تسميع ممتاز الأحمر تصحيح للخطأ
  9. عروس القرءان

    رِياضُ الدُرّ || متن نونية السَّخاوي ||

    حياكنّ الله أخواتي الحبيبات @@درة أنا بحجابى @@محبه الزهراوين @@إسراء حمام @@همسة يراع ومع الدرس الثالث .. متن نونية السَّخاوي استعنّ بالله .. وجددنّ النية وبيانُ (بعضِ ذُنوبِهِم) و(اغْضُضْ) و(أنْـ * ــقَضَ ظَهْرَك) أَعْرِفْهُ تكنْ ذا شانِ وكذا بيانُ الصادِ نحوُ (حَرَصْتُم) * والظاءِ في (أوْعَظْتَ) للأعيانِ إذ أظْهَروهُ وأدغموا (فرَطتُ) فاتْـ * ـبِعْ في القُرَانِ أئِمةَ الأزمانِ واللامَ عند الراء أدْغِمْ مُشْبِعاً * مَحْضاً إذ الحرفان يقْترِبانِ في نحوِ (قل رَّبِّى) وما عن نافعٍ * فيهِ وعاصمٍ امِّحَي القولانِ وبيانُهُ في نحو (فضَّلنا) على * رفْقٍ لكل مُفضَّلٍ يقْظانِ وبــ (قل تَعالوا)( قل سلامٌ)( قل نعم) *وبمثل (قل صَدَقَ) اعْلُ في التِّبِيانِ والنونُ ساكنةً مع التنوينِ قد * شُرِحا معاً في غيرِ ما دِيوَانِ وشرحْتُ ذلك في مكانٍ غيرِ ذا * فأنا بذاك عن الإعادةِ غانِ والراءَ صُنْ تشْديدَهُ عن أن يرى * مُتكرراً كالراءِ في (الرَّحمنِ) والدالُ ساكنةٌ كدال (حصدتُم) * أدغِمْ بغير تَعَسُّر وتوانِ و(لقد لقينا) مُظهَرٌ و(لقدْ رَأى) * و(المُدْحضِين) أَبِنْ بكلّ مكانِ و(الودْقَ) و(ادْفعْ)( يدْخُلون) و( قد نرى) * والتاءَ أدْغِمْ عند (طائفتان) وكذا (أُجِيبتْ) و(اسْتطعْتَ) مُبَيَّنٌ * وكنحوِ (أَتْقَنَ) فَهُ بلا كتْمانِ والظا لدى فاءٍ ونونٍ مُظهَرٌ * (يَحْفظْنَ)( أظْفَرَكم) بلا نِسْيانِ والذال (إذ ظلموا)( ظلمتم) ليس في الـ * ــقرآن غيرهما فمُدَّغمانِ والاستماع للمتن هنا بفضل الله https://ia601007.us.archive.org/7/items/Mutun_Tajweed/alskhawy.mp3 أو من هنا بفضل الله https://safeshare.tv/submit?url=https%3A%2F%2Fwww.youtube.com%2Fwatch%3Fv%3DiQ0gkkJRijA وفقكنّ الله () يتبع بإذن الله مع الشرح من كتاب المفيد في شرح عمدة المجيد في النظم والتجويد الحسن قاسم المرادي المالكي المصري ت749هـ
  10. عروس القرءان

    صفحة تسميع الأخت "شهد صافي " | حفص

    @شهدصافي تسميع ممتاز .. بارك الله فيكِ واصلي تسميع الأسبوع التاسع وفقكِ الله ورعاكِ
  11. *~ وقفة تدبرية ~* * {وَإِنَّ لَكُمْ فِى الْأَنْعَامِ لَعِبْرَةً نُّسْقِيكُم مِّمَّا فِى بُطُونِهِ مِن بَيْنِ فَرْثٍ وَدَمٍ لَّبَنًا خَالِصًا سَائِغًا لِّلشَّارِبِينَ} فهل هذه إلا قدرة إلهية لا أمور طبيعية؛ فأي شيءٍ في الطبيعة يقلب العلف الذي تأكله البهيمة، والشراب الذي تشربه من الماء العذب والملح لبناً خالصاً سائغاً للشاربين. من تفسير السعدي * {ثُمَّ كُلِى مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِى سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلًا يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِّلنَّاسِ إِنَّ فِى ذَلِكَ لَءَايَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ} (إن في ذلك لآية لقوم يتفكرون) أي: يعتبرون، ومن العبرة في النحل بإنصاف النظر وإلطاف الفكر في عجيب أمرها؛ فيشهد اليقين بأن ملهمها الصنعة اللطيفة مع البنية الضعيفة، وحذقها باحتيالها في تفاوت أحوالها هو الله سبحانه وتعالى... ثم أنها تأكل الحامض والمر والحلو والمالح والحشائش الضارة، فيجعله الله تعالى عسلا حلوا وشفاء، وفي هذا دليل على قدرته. من تفسير القرطبي *{يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِّلنَّاسِ} قال بعض من تكلم على الطب النبوي: لو قال «فيه الشفاء للناس» لكان دواء لكل داء، ولكن قال: (فيه شفاء للناس)؛ أي: يصلح لكل أحد من أدواء باردة؛ فإنه حار، والشيء يداوى بضده. من تفسير ابن كثير *~ التوجيهات ~* - لو تأملت كيف تدرج اللبن من برسيم في المزرعة الى مصنع في بطن الحيوان، حتى صار مشروبا لذيذا على مائدتك لما وفيت الله حقه من الشكر، { لَّبَنًا خَالِصًا سَائِغًا لِّلشَّارِبِينَ} - إياك والحسد؛ فإن الله تعالى هو الذي فاضل بين الناس في أرزاقهم وعقولهم، {وَاللَّهُ فَضَّلَ بَعْضَكُمْ عَلَى بَعْضٍ فِى الرِّزْقِ} *~ العمل بالآيات ~* -اشرب لبناً، ثم تذكر كيف أخرجه الله تعالى لك، ثم قل: «اللهم بارك لنا فيه، وزدنا منه»، {وَإِنَّ لَكُمْ فِى الْأَنْعَامِ لَعِبْرَةً نُّسْقِيكُم مِّمَّا فِى بُطُونِهِ مِن بَيْنِ فَرْثٍ وَدَمٍ لَّبَنًا خَالِصًا سَائِغًا لِّلشَّارِبِينَ} - استشف اليوم بشرب العسل؛ ففيه شفاء، {يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِّلنَّاسِ} - قل : «أعوذ بك من البخلِ والكَسَل، وأرذل العمر، وعذاب القبر، وفتنة الدَّجَّال، وفتنة المحيا والممات»، {وَاللَّهُ خَلَقَكُمْ ثُمَّ يَتَوَفَّاكُمْ وَمِنكُم مَّن يُرَدُّ إِلَى أَرْذَلِ الْعُمُرِ لِكَىْ لَا يَعْلَمَ بَعْدَ عِلْمٍ شَيْـئا إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ قَدِيرٌ}
  12. سلام الله عليكم ><فريق التحدي>< كده أعتقد أن الوقت انتهي :unsure: ولكن نريد طبق شوبه ممكن طبق شوربه سريـــــــــــــــــــــــــع O_o
  13. *~ وقفة تدبرية ~* * {وَيَجْعَلُونَ لِمَا لَا يَعْلَمُونَ نَصِيبًا مِّمَّا رَزَقْنَاهُمْ} يجعلون لأصنامهم ـ التي لا تعلم ولا تنفع ولا تضرـ نصيبا مما رزقهم الله، وأنعم به عليهم؛ فاستعانوا برزقه على الشرك به، وتقربوا به إلى أصنام منحوتة. من تفسير السعدي * {وَمَا أَنزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ إِلَّا لِتُبَيِّنَ لَهُمُ الَّذِى اخْتَلَفُوا فِيهِ وَهُدًى وَرَحْمَةً لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ} فالقرآن أهم مقاصده هذه الفوائد الجامعة لأصول الخير؛ وهي: كشف الجهالات، والهدى إلى المعارف الحق، وحصول أثر ذلك الأمرين؛ وهو الرحمة الناشئة عن مجانبة الضلال واتباع الهدى. من تفسير ابن عاشور *~ التوجيهات ~* - المؤمن إذا تذكر أنه مسؤول أمام الله تعالى في -قوله وفعله- فإنه يحذر من قول السوء وعمله، { تَاللَّهِ لَتُسْـألُنَّ عَمَّا كُنتُمْ تَفْتَرُونَ} - أحسن معاملة بناتك وأخواتك، وأظهر البشر لمقدمهن، {وَإِذَا بُشِّرَ أَحَدُهُم بِالْأُنثَى ظَلَّ وَجْهُهُ مُسْوَدًّا وَهُوَ كَظِيمٌ} *~ العمل بالآيات ~* - سبح الله بصفتيه: (العزيز) و (الحكيم)، ثم اعلم أن العزة والحكمة لا تنال إلا منه، فاطلبها من مالكها جل وعلا، { وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ } 3- سَلِ الله أن يهديك ويرحمك بكتابه، {وَمَا أَنزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ إِلَّا لِتُبَيِّنَ لَهُمُ الَّذِى اخْتَلَفُوا فِيهِ وَهُدًى وَرَحْمَةً لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ}
  14. حياكن أخواتي الحبيبات @@المتفائلة (ريفيّة) @@محبة للجنان @@** الفقيرة الى الله ** @@درة أنا بحجابى @@~أمة الرحمن~ @@إسراء حمام @زهرة_النقاء إختبار الأسبوع الثاني من الآية (36) إلى الآية (65 أتمي المقاطع التالية: - { إِنْ تَحْرِصْ عَلَى هُدَاهُمْ .......... وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ (42)} - { أَفَأَمِنَ الَّذِينَ مَكَرُوا السَّيِّئَاتِ ........... وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ (50)} - {وَإِذَا بُشِّرَ أَحَدُهُمْ بِالْأُنْثَى ......... وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ (63)} وفقكنّ الله .. وفتح عليكنّ

منتدي أخوات طريق الإسلام

الاجتهاد في إنهاء ما قد يَشغل في رمضان من الآن، ومن أكثر ما يشغل الناس: الاستعداد للعيد بملابسه وتَبِعاته، فبعضهم لا يفطن لذلك إلى وسط رمضان وكأن يوم العيد يومٌ مفاجئ!

×