اذهبي الى المحتوى
مضاوي علي

الحب القديم

المشاركات التي تم ترشيحها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،،

لدي صديقة لجأت لي في استشارة ولكنني للأسف عجزت عن تقديم الحل المناسب لها لذا لجأت إليكن علني أجد ما يساعدني على تقديم الاستشارة المناسبة ولحرصي أن لا أظلم أحد..

تقول صديقتي( بأن لديها أخ يرغب في الزواج من فتاة كانت في الزمن السابق متبرجة وغير ملتزمة بدينها وبحدود الأخلاق المتعارف عليها كما أنها كانت على علاقة بشاب مثل كثير من بنات هذه الزمن للأسف... ولكن الفتاة قد تغيرت منذ ممايقارب السنة وأصبحت انسانة ملتزمة بأخلاقها ودينها وذهبت إلى العمرة وأصبحت إنسانة أخرى بشهادة الجميع... وأصبحت لا تخرج من المنزل إلا إلى عملها أو لقضاء حاجة ضرورية.. فسؤواال صديقتي في هذه الحالة هل يحق لها أن تخبر أخوها عن ماضي هذه الفتاة مع العلم أن لا تدري ما هي ردة فعله في هذه الحالة فربما يصرف النظر عن الموضوع كلية أو أنها تسكت اقتداء بالحديث الشريف"من ستر على مسلم ستر الله عليه في الدنيا والآخرة" وفي هذه الحالة هل تتحمل وزر أنها أخفت الحقيقة عن أخيها)

من وجهة نظري الشخصية وجدت الستر هو الحل الأفضل في هذه الحالة إلا إذا استمرت الفتاة فيما كانت عليه أما إذا تغيرت فإن الله يغفر ذنوب الإنسان فكيف للعبد أن لايغفر لأخيه.

أعينوني أخواتي عسى أن يكون لي من مشورتكن نصيب

وعس أن يستر الله علي وعليكن وعلى جميع بنات المسلمين...

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

في رأيي أن تخبر أخاها عن ماضي تلك الفتاة لكنها لا تترك ماضيها مشوها في عين أخيها بل يجب عليها ان تخبره بتوبتها وتغيرها التام وبالتالي يكون الشاب على معرفة بماضي الفتاة قبل الزواج فذلك أفضل من أن يعرفه من أحد ما فيشوه له الصورة تماما ويجب كذلك على ذلك الشاب أن يفرح برجوع تلك الفتاة فيزيده ذلك تمسكا بها وبما أنها فتحت صفحة جديدة فعليه ان يغض النظر في ماقد كان منها فالتوبة الصادقة تكفير للذنوب والمعاصي... :?:

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته

تفضلي أخيتي الكريمة مضاوي رد فضيلة الشيخ حامد العلي:

 

"وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الواجب الستر، ولا يجوز لها أن تخبر عن ماضيها بما أنها قد تابت وقد أمر النبي صلى الله عليه وسلم بالستر ( من ستر مسلماً ستره الله ) ـ وأما ما يستثنى من نصيحة الخاطب، فلا يدخل هنا بما أنها قد تابت وصلح حالها وشهد الجميع لها بذلك.

والله أعلم"

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم

انا اري في هذا الموضوع الستر لان الزوج له شان في مستقبل زوجته وليس في ماضيها

والله اعلم

وجزاكي الله كل خير

:mrgreen: :roll: :P

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×