اذهبي الى المحتوى
نيـــ أم أحمد ــــــــــرة

# الفاظ لا تصح #احـــــــذرى الـى جهنم

المشاركات التي تم ترشيحها

### الفاظ لا تصح ###

بسم الله الرحمن الرحيم

قال الرسول صلى الله عليه وسلم "إن أحدكم يتفوه بالكلمة لا يلقي لها بالاَ يهوي بها سبعين خريفاً في النار "

قال الرسول صلى الله عليه وسلم "إياكم ومحقرات الذنوب فإنهن يجتمعن على الرجل حتى يهلكنه "

 

هناك ألفاظ يقولها المؤمن وهو لايعلم أنها تودي به إلى جهنم منها:

الخطأ : شاءت الأقدار

فالأقدار ليس لها مشيئة .

قال تعالى " وما تشاؤن إلا أن يشاء الله رب العالمين "

والصحيح : شاء الله

 

من الكلمات التى يخطأ الانسان باستخدامها و هى ترده عن الايمان الصحيح ان يلعن الزمن لما نزل به من سوء و هو لا يدرك انه يسب اعوذ بالله المولى عز و جل فهو مقدر كل شىء فى الوجود. فلا يجب القول ان الزمن عمل فى كده و الزمن غدار و ان الزمن لا بيخلى الماشى ماشى و لا الراكب راكب. الحمد لله على كل شىء

الخطأ : سب الدهر والدنيا والأيام والزمن

حديث قدسي" يسبني ابن آدم وما ينبغي له ذلك ، ويشتمني ابن آدم وما ينبغي له ذلك.

أما سبه إياي فإنه يسب الدهر وأنا الدهر أقلب الليل والنهار.

وأما شتمه إياي فإنه يقول أنني اتخذت صاحبة وولدا ، وأنا الله لم أتخذ صاحبة وولدا .

 

الخطأ : رزق الهبل على المجانين :

وهذه العبارة فيها إشراك بالله

والسبب أنه ليس رزق أحد على أحد ، ورزق جميع المخلوقات على الله.

قال تعالى :" وما من دابة في الأرض إلا على الله رزقها ويعلم مستقرها مستودعها "

 

ويقولون ايضالاحول لله

ولكن الصحييح هو لاحول ولا قوة الا بالله

 

إذا أصيب إنسان بمصيبة فيقول الناس" يا حرام فلان ما يستاهل "

 

الخطأ " يا حرام ما يستاهل "

 

وهو لفظ منكر

 

لأنه اعتراض على قدر الله ، فالله يعلم ما يستحق فلان وما لا يستحق

ومن الاخطاء الشائعة ايضا والحرام انة عندما ياتى الى احد ضيف فانة يقول لة

(دا احنا زرنا النبى النهاردة )

هلتقدر مخلوق باشرف الخلائق

ومن الاقوال ايضا عندما يكون شخص نائم ويقول لة احد صحية فيقول لة يا عم سيبة دا زمانة

(دا زمانة بياكل رز مع المليكة)

ومن الكلمات ايضا

(واللة لو انطبقت السماء على الارض ما انا سايبة)يقولها الاب عندما يضرب ابنة فمن انت لتنطبق السماء غلى الارض من اجلك او من اجل ابنك

(واللة لو ربنا نزلى من السماء على انى اسيبة ما هسيبة ابدا)فمن انت لينزل لك الرحمن

ولما يذاكر شخص لشخص اخر قيقولة ما فهمتش فيعيد لة فيقول مافهمتش فيعيد لة الدرس فيقول لة

(اية يا عم هو احنا بنقرا فى سورة "عم")كل هذا الكلام يقال بين الناس ولااحد يعرف مدى يغضب الرحمن هذا الكلام

حبيباتى شاركونا لتعم الفائده

تم تعديل بواسطة إشراف ساحة الأحاديث الضعيفة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أستغفر الله وأتوب إليك

 

أشكرك أختى على هذا الموضوع الحلووووووو وهذه من العبارات التى لا تجوز شرعا كخير يا طير وغيرها كثير لسانك لسانك خاف عليه من نار جهنم :x

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بارك الله فيك و جزاك خيرا

تعرفي يا اختى انا بقول لفظ (رزق الهبل عالمجانين) و كنت فاهمة انها تعني معنى اخر ( كنت اظن انها تعني ان الشخص الاهبل يصرف ماله لمساعدة شخص اخر مجنون و هذا من هبله) و كنت اضرب بها الامثال في مواقف عدة و شكرا انك فهمتيني صح و اتمنى ان يغفر الله لي سوء فهمي ،،

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
بارك الله فيك و جزاك خيرا  

تعرفي يا اختى انا بقول لفظ (رزق الهبل عالمجانين) و كنت فاهمة انها تعني معنى اخر  ( كنت اظن انها تعني ان الشخص الاهبل يصرف ماله لمساعدة شخص اخر مجنون و هذا من هبله) و كنت اضرب بها الامثال في مواقف عدة و شكرا انك فهمتيني صح و اتمنى ان يغفر الله لي سوء فهمي ،،

 

 

أشكرك أختى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

نشكركي اختي الغالية علي الموضوع الطيب بارك الله فيكي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اسعدني مرورك المتواضع وخط قلمك الذووق000

 

لك شكري وتقديري على تواصلك العطر معي 000

 

تحايا عطره بالورد لك اختي 000

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم :

 

 

عندما يموت فلان فإن الناس يقولون

 

فلان افتكره الله

 

وهي عبارة فيها كفر

 

الخطأ : فلان افتكره الله

 

لأن الله لا ينسى أحد .

 

قال تعالى " وما كان ربك نسياَ "

 

والصحيح : فلان توفاه الله ، قال تعالى " الله يتوفى الأنفس حين موتها "

 

قول (ربنا موجود)قول خطاء

والصحيح 00 الله واجد الوجود وكل موجود يتغير والله يغير ولا يتغير

 

 

 

 

تابع......

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

يقول الكثيرين عند وفاة احد (( البقية فى حياتك )) فيرد الاخر(( حياتك الباقية ))

و الصحيح ان نقول ((( البقاء لله وحده و انا لله و انا اليه راجعون ))) .

 

سب القدر كما فى احدى الاغنيات (( قدر احمق الخطى سحقت هامتى خطاه )) و القدر بيد الله ارجو ان نأخذ حذرنا و نحن نردد هذه الاغانى فربما كانت سبب الهواية الى النار و العياذ بالله ..

 

سب الدهر كما فى قول (( كان يوم اسود يوم ماعرفتك او كان يوم ماطلعتلوش شمس )) ..

 

كما نهانا رسولنا صلى الله عليه و سلم عن الغيبة و النميمة و السب و نهر و ترويع

 

 

الاخرين .

 

 

جزاكم الله خيرا و السلام عليكم ..

 

 

 

:?: :wink: :wink:

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ما حكم قول (أطال الله بقاءك ) ( طال عمرك ) ؟.

قال الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله :

 

" لا ينبغي أن يطلق القول بطول البقاء ، لأن طول البقاء قد يكون خيراً وقد يكون شراً ، فإن شر الناس من طال عمره وساء عمله ، وعلى هذا فلو قال أطال الله بقاءك على طاعته ونحوه فلا بأس بذلك ." انتهى

 

حكم لعن ( وليس سب فقط ) اليهود والنصارى أفرادا أو جماعات أحياءً كانوا أم أمواتا

قال صاحب لسان العرب : اللعن : الإبعاد والطرد من الخير ، وقيل الطرد والإبعاد من الله ، ومن الخَلْق السب والدعاء .

 

واللعن يقع على وجهين :

 

الأول : أن يلعن الكفار وأصحاب المعاصي على سبيل العموم ، كما لو قال : لعن الله اليهود والنصارى . أو : لعنة الله على الكافرين والفاسقين والظالمين . أو : لعن الله شارب الخمر والسارق . فهذا اللعن جائز ولا بأس به . قال ابن مفلح في الآداب الشرعية (1/203) : ويجوز لعن الكفار عامة اهـ .

 

الثاني : أن يكون اللعن على سبيل تعيين الشخص الملعون سواء كان كافراً أو فاسقاً ، كما لو قال : لعنة الله على فلان ويذكره بعينه ، فهذا على حالين :

 

1- أن يكون النص قد ورد بلعنه مثل إبليس ، أو يكون النص قد ورد بموته على الكفر كفرعون وأبي لهب ، وأبي جهل ، فلعن هذا جائز .

 

قال ابن مفلح في الآداب الشرعية (1/214) : ويجوز لعن من ورد النص بلعنه ، ولا إثم عليه في تركه اهـ .

 

2- لعن الكافر أو الفاسق على سبيل التعيين ممن لم يرد النص بلعنه بعينه مثل : بائع الخمر – من ذبح لغير الله – من لعن والديه – من آوى محدثا - من غير منار الأرض – وغير ذلك .

 

" فهذا قد اختلف العلماء في جواز لعنه على ثلاثة أقوال :

 

أحدها : أنه لا يجوز بحال .

 

الثاني : يجوز في الكافر دون الفاسق .

 

الثالث : يجوز مطلقا " اهـ

 

الآداب الشرعية لابن مفلح (1/303) .

 

واستدل من قال بعدم جواز لعنه بعدة أدلة ، منها :

 

1- ما رواه البخاري (4070) عن عبد الله بن عمر أَنَّهُ سَمِعَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا رَفَعَ رَأْسَهُ مِنْ الرُّكُوعِ مِنْ الرَّكْعَةِ الآخِرَةِ مِنْ الْفَجْرِ يَقُولُ : اللَّهُمَّ الْعَنْ فُلانًا وَفُلانًا وَفُلانًا بَعْدَ مَا يَقُولُ سَمِعَ اللَّهُ لِمَنْ حَمِدَهُ رَبَّنَا وَلَكَ الْحَمْدُ ، فَأَنْزَلَ اللَّهُ : ( لَيْسَ لَكَ مِنْ الأَمْرِ شَيْءٌ أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ أَوْ يُعَذِّبَهُمْ فَإِنَّهُمْ ظَالِمُونَ ) .

 

2- ما رواه البخاري ( 6780 ) عن عمر أن رجلا على عهد النبي صلى الله عليه وسلم كان اسمه عبد الله ، وكان يلقب حمارا ، وكان يضحك رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وكان النبي صلى الله عليه وسلم قد جلده في الشراب ، فأتي به يوما فأمر به فجلد ، قال رجل من القوم : اللهم العنه ، ما أكثر ما يؤتى به ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( لا تلعنوه ، فو الله ما علمت ، أنه يحب الله ورسوله ) .

 

قال شيخ الإسلام ابن تيمية في "مجموع الفتاوى" (6/511) :

 

" واللعنة تجوز مطلقا لمن لعنه الله ورسوله ، وأما لعنة المعين فإن علم أنه مات كافرا جازت لعنته ، وأما الفاسق المعين فلا تنبغي لعنته لنهي النبي صلى الله عليه وسلم أن يلعن عبد الله بن حمار الذي كان يشرب الخمر ، مع أنه قد لعن شارب الخمر عموما ، مع أن في لعنة المعين إذا كان فاسقا أو داعيا إلى بدعة نزاعاً " اهـ " انتهى .

 

وقال الشيخ ابن عثيمين في "القول المفيد" (1/226) :

 

" الفرق بين لعن المعين ولعن أهل المعاصي على سبيل العموم ؛ فالأول (لعن المعين) ممنوع ، والثاني (لعن أهل المعاصي على سبيل العموم) جائز ، فإذا رأيت محدثا ، فلا تقل لعنك الله ، بل قل : لعنة الله على من آوى محدثا ، على سبيل العموم ، والدليل على ذلك أن النبي صلى الله عليه وسلم لما صار يلعن أناسا من المشركين من أهل الجاهلية بقوله : (اللهم ! العن فلانا وفلانا وفلانا ) نهي عن ذلك بقوله تعالى : ( ليس لك من الأمر شيء أو يتوب عليهم أو يعذبهم فإنهم ظالمون ) رواه البخاري" اهـ .

 

والله تعالى أعلم .

 

اخوانى لاتنسونىمن صالح الدعاء

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
Guest سلافة الاثرية

[align=center:15a692590e][align=justify]السلام عليكم..............

بارك الله فيك اختى فى الله نيرة الموضوع رائع جدا و انا شايفة كتاب اسمه

( الالفاظ الشائعة التى يقع فيها الكثير من الناس)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم خالتى الحبيبة

 

انا روسة الصغيرة ان شاء الله لما اكبر اقول الصحيح

 

جزاكى الله خيرا

 

5_13_M.jpg

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الحقيقة اختى الغالية ام سلافة لقد تورثنا على مجتمعتنا عادات وايضا الفاظ لا نعرف لها دليل ولا نعرف من اين جائت

 

 

ولا نقول الا لا حوله ولا قوة الا بالله العلى العظيم اتمنى ان تشاهد اخواتى كلهم هذه الصفحات حتى يجتنبن هم ومن يعشونمعهم الفاظ لا نعرف من اين اتت الينا

وجزاكى الله يرا اختى الحبيبة على مشاركتك المستمرة لى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ما حكم من قال من المسلمين "نحن نؤمن أن كلنا أبناء الله" مستشهداً بالحديث الضعيف " الخلق كلهم عيال الله " . ؟.

 

الجواب:

 

الحمد لله

 

فالحديث المذكور رواه البزار وأبو يعلى من حديث أنس ، ولفظه : " الخلق كلهم عيال الله ، فأحبهم إلى الله أنفعهم لعياله". وهو حديث ضعيف جدا كما قال الألباني في ضعيف الجامع ( حديث رقم 2946).

 

ومن قال من المسلمين : نحن نؤمن بأننا جميعا أبناء الله ، وجب أن يُستفصل عن مراده قبل أن يُحكم عليه :

 

1- فإن أراد بالبنوة المعنى المجازي ، وهو كون الناس محتاجين مفتقرين إلى الله تعالى ، واستعمل هذه العبارة في غرض مشروع كالرد على النصارى القائلين بأن المسيح ابن الله ، فلا حرج عليه في إلزامه النصارى بهذا لإبطال عقيدتهم - مع عدم التسليم باستعماله مع غيرهم لما يورثه من لبس ومعانٍ باطلة – وذلك لأن من وسائل إبطال اعتقاد النصارى في عيسى عليه السلام إيقافهم على عبارات وردت في كتابهم المقدس تثبت البنوة لغير عيسى بما يدل بصورة واضحة على أن معنى النبوة في كل نصوص الإنجيل ليس المراد به البنوة الحقيقة التي زعموها لعيسى بما أدخله القسيس بولس لحرفهم عن عقيدة التوحيد ، معتمداً على اللبس الذي توحيه كلمة ( الأب ) و ( الابن ) ومن هذه النصوص التي ترد عليهم ما جاء في إنجيل لوقا (20/36) قال عيسى عن المؤمنين به ( هم مثل الملائكة ، لا يموتون ، وهم أبناء الله لأنهم أبناء القيامة).

 

وكما في سفر أشعيا (43/6) ( ائت ببني من بعيد وبناتي من أقصى الأرض ) .

 

وكما في إنجيل يوحنا (1/12) ( وأما كل الذين قبلوه فأعطاهم سلطانا أن يصيروا أولاد الله أي المؤمنين باسمه ، الذين ولدوا ليس من دم ولا مشيئة جسد ولا من مشيئة رجل بل من الله ).

 

وهكذا ما جاء في وصف الله بالأب ، كما في إنجيل متى (6/1) من كلام المسيح لتلاميذه ( وإلا فليس لكم أجر عند أبيكم الذي في السموات ) .

 

وفي إنجيل لوقا (11/2) ( متى صليتم فقولوا : أبانا الذي في السموات ).

 

وفي إنجيل يوحنا (20/17) ( إني أصعد إلى أبي وأبيكم وإلهي وإلهكم ).

 

فالنصارى لا يقولون بأن الملائكة وبني إسرائيل والحواريين أبناء الله حقيقة، كما لا يقولون بأن الله أب لهؤلاء حقيقة ، وإنما يحملون ذلك على المعنى المجازي ، أي أب لهم في النعمة والإحسان والحفظ والرعاية، وهم أبناؤه في العبادة والحاجة والافتقار .

 

وبهذا يبطل استدلالهم على بنوة عيسى لله بكونه وصف في الإنجيل بأنه ابن الله .

 

2- وإن أراد أن الناس جميعا أبناء الله كبنوة المسيح لله ، على نحو ما يعتقده النصارى ، فهذا كفر فوق كفر النصارى .

 

3- وإن أراد أن الجميع أبناء الله أو عياله فلا فرق بين المسلم والكافر ، وأراد بذلك عدم تكفير اليهود والنصارى وعباد الأوثان ، فهذه ردة منه عن الإسلام ؛ فإن من شك في كفر اليهود والنصارى أو صحح مذهبهم كفر إجماعاً .

 

4- وإن أراد من ذلك تسويغ إطلاق لفظ " الأخ " على اليهودي والنصراني لأن الجميع عيال الله ، فهذا باطل ، فإنه لا أخوة بين المؤمنين والكافرين ، والحديث لم يصح ، ولو صح لما كان فيه مستند لهذا الإطلاق .

 

وينبغي الحذر من إطلاق الألفاظ الموهمة ، التي قد توقع الإنسان في المحظور ، وتدعو إلى إساءة الظن به لاسيما ما يتعلق منها بتوحيد الله تعالى ، وإفراده في أسمائه وصفاته إذ حق الله تعالى هو أولى ما يراعى ويجنب ما يخدشه ، لاسيما وأن هذه اللفظة قد استعملها اليهود وساقها الله تعالى في القرآن عنهم في سياق الذم ( وَقَالَتِ الْيَهُودُ وَالنَّصَارَى نَحْنُ أَبْنَاءاللّه وَأَحِبَّاؤُهُ قُلْ فَلِم يُعَذِّبُكُم بِذُنُوبِكُم بَلْ أَنتُم بَشَرٌ مِّمَّنْ خَلَقَ ) المائدة / 18

 

والله أعلم .

 

 

احوانى لا تنسونى من صالح دعائكم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

كلمه اعمل الخير وارميه البحر

 

 

ما يصح قول هذا

 

ولكن لنقول اللهم اجعله فى ميزان حسناتنا

 

او ندعوا الله ان يتقبل هذا العمل

 

جزاكم الله خيرا

 

ساعدونا بالمشاركه وفقكم الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

كلمات وألفاظ في الميزان ...

 

 

أولاً :

قول : عدالة السماء / هبة السماء / قدرة السماء / إرادة السماء / هذا ما أرادته السماء/ مشيئة السماء...

 

هذه الكلمات مما تتوارد على ألسنة بعض الكتاب والإعلاميين ، وتتردد بين حين وآخر في أجهزة ووسائل الإعلام .

وآخر مرة قرأت فيه مثل هذه الكلمة مطلع هذا الأسبوع ، فقد أشار صحفي إلى جمال الطبيعة في مكان ما ، فقال : هبة السماء !

والسماء مخلوق من مخلوقات الله العِظام ، فلا يُنسب إليها فعل ولا ترك .

فلا تفعل شيئا بنفسها ، ولا تُحدث أمرا .

ولم ينسب إليها شيء في الكتاب والسنة ، إنما نسب إلى ( من في السماء ) ، وهو الله تبارك وتعالى .

قال سبحانه وتعالى : ( أأمنتم من في السماء أن يخسف بكم الأرض ) الآية .

ولذا لما نسب بعض الصحابة رضي الله عنهم فعلا من أفعال الله - وهو إنزال المطر- نسبوه إلى غير الله قال لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم – فيما يرويه عن ربه أنه قال - : أصبح من عبادي مؤمن بي وكافر ؛ فأما من قال مطرنا بفضل الله ورحمته فذلك مؤمن بي كافر بالكوكب ، وأما من قال مطرنا بنوء كذا وكذا فذلك كافر بي مؤمن بالكوكب . رواه البخاري ومسلم .

:mrgreen:

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ثانياً :

قول : أنا أثق بنفسي / يجب أن تثق بنفسك / الثقة بالنفس ...

الثقة المطلقة يجب أن تكون بالله وحده

ولذا يتبرأ الإنسان من حوله وقوته فيقول : لا حول ولا قوة إلا بالله .

والثقة إنما تكون بما عند الله من نصر وإعانة ومدد ورزق وتفريج كربات وغير ذلك

وهذا هو شأن الأنبياء والصالحين

فهذا نبي الله موسى عليه الصلاة والسلام يقف أما البحر والعدو من خلفه فيقول أصحابه ( إنـّـا لمدركون ) فيرد عليهم بلسان الواثق بنصر الله ( كلا إن معي ربي سيهدين ) فيأتيه الفرج والنصر بالأمر الرباني ( اضرب بعصاك البحر فانفلق فكان كل فرق كالطود العظيم )

وهذا رسول الله صلى الله عليه وسلم يختبئ في الغار فيقف المشركون أمام باب الغار حتى رأوا أقدامهم فيقول أبا بكر رضي الله عنه : لو أن أحدهم نظر تحت قدميه لأبصرنا ، فقال : ما ظنك يا أبا بكر باثنين الله ثالثهما . رواه البخاري ومسلم .

والأمثلة على هذا كثيرة ، ولولا خشية الإطالة لأوردت منها وسردت .

فلا يثق المسلم بنفسه بل يثق بالله وبما عند الله .

ومن هذا الباب أن النبي عليه الصلاة والسلام : من سمع بالدجال فلينأ عنه ، فوالله إن الرجل ليأتيه وهو يحسب أنه مؤمن فيتبعه مما يبعث به من الشبهات . رواه أحمد وأبو داود . ومعنى ( ينأ عنه ) أي يبتعد عنه حتى لا يُفتن .

وهذا دليل على أن النفس لا يُوثق بها بل تُجنّب مواطن الفتن والهلكة .

والثقة بالنفس ربما دفعت صاحبها إلى التعالي والغرور ونتيجة ذلك العُجب الذي هو أكبر من الذنب ، كما في قوله عليه الصلاة والسلام : لو لم تكونوا تذنبون لخشيت عليكم ما هو أكبر من ذلك ؛ العجب العجب . رواه البيهقي في شعب الإيمان ، وحسنه الألباني .

:mrgreen:

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ثالثاً :

كلمة : مسيحي / مسيحية / إخواننا المسيحيين !! ....

وهذه الأخرى مما يكثر تردادها على ألسنة كثير من الصحفيين والإعلاميين عموما بل على ألسنة كثير من الناس إذا تحدثوا عن النصارى .

بل إنني سمعت أحدهم وهو يتحدث عن النصارى فقال : إخواننا النصارى ...!!!

 

والنصارى قد سماهم الله كذلك .

أعني سماهم ( نصارى )

كما في قوله تعالى : ( إن الذين آمنوا والذين هادوا والنصارى .. ) الآية .

وكما في قوله تعالى : ( ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى .. ) الآية .

وكما في قوله تعالى : ( يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء .. ) الآية .

والآيات في هذا كثيرة .

:mrgreen:

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

:mrgreen: :!: لا بيرحم ولا بيسيب رحمة ربنا تنزل والصواب (ما يفتح الله من رحمة فلا ممسك لها)

فمن ذا الذى يستطيع أن يقف أمام رحمة الله

 

زرع شيطانى أو زرع اللاوى والصواب زرع ربانى أو زرع الهى

 

اسم النبى حارسه وصاينه والصواب (فالله خير حافظا وهو أرحم الراحمين)(قل لا أملك لنفسى ضرا ولا نفعا)

 

عمل عروسة ورق للمحسود وقول رقيتك واسترقيتك أو تعليق خرزة زرقاء أو حظاظة والصواب قراءة المعوذتين أو بالرقية الشرعية (باسم الله أرقيك من كل شىء يؤذيك أعوذ بكلمات الله التامات من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة)

 

أنا معتمد على الله وعليك والصواب أنا معتمد على الله ثم عليك لأن حرف الواو فيه مساواة الشخص الذى نكلمه بالله ولكن ثم أى أن هذا الشخص يأتى بعد الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×