اذهبي الى المحتوى
~~أم أسيل~~

متى النصر يا أمة محمد؟؟ لمن أراد الجواب الشافي‏

المشاركات التي تم ترشيحها

<TABLE id=table4 height=250 cellSpacing=3 cellPadding=3 width="100%" border=0><TBODY><TR><TD vAlign=top>

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

متى النصر يا أمة محمد

 

2.JPG

أيها الأحبة حياكم الله وبياكم وسدد على طريق الحق خطانا وخطاكم وجعل الجنة مثوانا ومثواكم

اللهم آمين

اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد

اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد

لا يخفى على أحد ما آل إليه حال أمتنا من ذل وهوان هذا على الصعيد العام

فتن شهوات ..وفتن شبهات.. حروب في كل مكان... كفر وضلال... وميل عن الحق... وركون إلى الأرض.. خلاف وسلطة.. وغلو في الدين .. وبعد عن منهج رب العالمين

 

ولا يخفى على أحد ما آل إليه حال أفراد هذه الأمة من ذل وهوان هذا على الصعيد الفردي

عم الفقر والبلاء والوباء في جل بلاد المسلمين

كان الحزن والأسى داخل القلة من جراء عصيان الله في أرضه ومما يحدث للأمة في شتى بقاع الأرض ، أما البقية وهم الكثرة كان لا هم لهم إلا شهوات البطون وشهوات الفروج وينطبق عليهم قول القائل نفسي نفسي

 

حتى صرنا إلى ما نحن عليه اليوم فصار الهم يحيط بالكل لما نراه من غلاء وبلاء ووباء عم الكل إلا من رحم ربي

وما زال الناس يتساءلون عن السبب ويظنون في أسباب ظاهرية

ما زلنا يا أخوة نرى الشوارع والطرقات مليئة بالمتبرجات والمخنثين والمخنثات وأشباه الرجال

ما زلنا يا أخوة نرى في الشوارع والطرقات الرجل وزوجته العريانة تمشي بجانبه ولا حرج

ما زلنا يا أخوة نرى في الشوارع والطرقات الأب وابنته العريانة تمشي بجانبه ولا حرج

إن أخشى ما أخشاه أن نصبح كآكلي لحوم الخنازير أقصد كالخنازير لا نغار على أهلنا

بل طلع علينا جيل جديد يفعل الزنا ومقدمات الزنا في الشوارع والله ووسائل المواصلات والأماكن العامة

إنني أتذكر منذ زمن ليس بالبعيد أننا كنا نفرق بين المسلمة وغير المسلمة في بلادنا بالمظهر واللباس ، فكانت العادة تحشم وتحجب المسلمة والعكس في غير المسلمة

واليوم والله وتالله صرنا نجد كافرات محتشمات عن المسلمات ، فصرنا لا نميز هل هذه مسلمة أم كافرة

إنني لأتذكر شهر رمضان منذ زمن ليس بالبعيد كنا نميز أكثر بين المسلمات وغير والمسلمات من لباسهن فكانت المسلمة إذا جاء رمضان عليها تحشمت وتحجبت ليقبل صيامها وعملها ، واليوم والله صارت بعض الكافرات تحتشم في رمضان مراعاة لشعور المسلمين والمسلمة نفسها لا تحتشم ولا كأنها في شهر مبارك

.

وقل من تجد قلبه يحترق على كل ذلك

فإنا لله وإنا إليه راجعون

ما زلنا يا أخوة نرى المساجد خاوية على عروشها

ما زلنا يا أحبة نرى الناس تلهث وراء الشهوات على الشاشات والقنوات وراء الساقطين والساقطات من الممثلين والممثلات والمغنيين والمغنيات في الفيديو كليبات تارة ومن لاعبي الكرة تارة أخرى

 

لقد انتشر أكل مال الربا والحرام في كل مكان

عم البلاء والوباء وما زال الناس في غفوة

 

عم البلاء والوباء وما زلت ترى الواحد منهم يتابع بحفاوة وحرارة أخبار اللاعب الفلاني والنادي الفلاني وهو لا يملك قوت يومه اصلا

وما زال الناس يتساءلون عن السبب ويظنون في أسباب ظاهرية

قال الملك جل في علاه

}أَوَلَمَّا أَصَابَتْكُم مُّصِيبَةٌ قَدْ أَصَبْتُم مِّثْلَيْهَا قُلْتُمْ أَنَّى هَـذَا قُلْ هُوَ مِنْ عِندِ أَنْفُسِكُمْ إِنَّ اللّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ }آل عمران165

قل هو من عند أنفسكم

من عند أنفسكم

قال الله

}

ذَلِكَ بِأَنَّ اللّهَ لَمْ يَكُ مُغَيِّراً نِّعْمَةً أَنْعَمَهَا عَلَى قَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنفُسِهِمْ وَأَنَّ اللّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ }الأنفال53

لم تبدل النعم التي كنا فيها حتى غيرنا ما بأنفسنا

قال من لا ينطق عن الهوى صلى الله عليه وسلم

إذا تبايعتم بالعينة، وأخذتم أذناب البقر، ورضيتم بالزرع، وتركتم الجهاد؛

سلط الله عليكم ذلا لا ينزعه حتى ترجعوا إلى دينكم". الحديث أخرجه أيضاً الطبراني وابن القطان وصححه، قال الحافظ في بلوغ المرام: ورجاله ثقات.

لقد تبايعنا بالعينة

(1)

ولقد اتخذنا أذناب البقر أي انشغلنا بالزرعولقمة العيش

ولقد تركنا الجهاد في سبيل الله بل وصمنا الجهاد بالإرهاب

بل إن أحدهم قريبا تم القبض عليه في أحد الدول العربية فور عودته لأرضه بتهمة الجهاد في أفغانستان

ولقد تحقق ما وعد به المصطفى صلى الله عليه وسلم وسلط الله علينا ذلا

ولن ينزع الله عنا هذا الذل إلا إذا رجعنا إلى ديننا كما أخبر صلى الله عليه وسلم

اسمع

اسمع أخي واعي كلام الله

قال الملك جل في علاه

}وَكَانَ حَقّاً عَلَيْنَا نَصْرُ الْمُؤْمِنِينَ }الروم47

نصر من؟

المؤمنين

اسمع أخي لقول الملك جل في علاه

}

وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُم مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْناً يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئاً وَمَن كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ }النور55

وعد من؟

الذين آمنوا

 

وعدهم بماذا؟

لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُم مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْناً

وهل بعد كلام الله قيل

 

هل ما زلنا نبحث عن الأسباب

أزيدك؟

قال الله

}إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ }الرعد11

لن يغير الله ما حل بنا إلا إذا غيرنا ما بأنفسنا

هل ما زلنا نبحث عن الأسباب يا أحبة

لا يظن ظان أننا بمنأى عنكم لا نحث بجراحكم ولا نعيشها

بل نحن بينكم نعيش ما تعيشون بل وتحترق قلوبنا لما يحل بنا وبكم

لكن شتان بين من ينظر تحت قدميه على أسباب ظاهرة واهية لا تظهر إلا لقصير نظر ، وبين من ينظر للأمور بمنظور شرعي حقيقي

وهل أصدق من الله ورسوله قيلا

فلنرجع إلى ديننا

لنربي أولادنا على هذا الدين

ليكن لكل منا جهد

أنت أب في بيتك حكم شرع الله في بيتك

وأنتي أم بين أولادك ربيهم على شرع الله

وهذا طبيب في عيادته فليعمل بما يرضي الله ورسوله

وليحكم الإسلام في عيادته

وهذا مهندس ليكن عمله على مراد الله

لتكن أخلاقنا جميعا شاهدا لنا ولديننا

في يوم من الأيام لم يكن على ظهر الأرض سوى مسلم واحد

إنه محمد صلى الله عليه وسلم

ما فرط في دين الله وما بدل

ثم كانت دولة لا تغيب عنها الشمس في وقت لا يضاهي في حساب الزمن

شيئاً على الإطلاق

فلنبدأ بارك الله فيكم

وأبشركم وأبشر نفسي

لست مسئولا عن النتائج

لن يسألك الله لماذا لم تنتصر الأمة في عهدك

بل ستسأل ماذا قدمت لدين الله

ابذر البذرة الأولى في نفسك في أهلك في أصحابك

ودع النتائج على الله

عش رجلا على التوحيد ومت وأنت رافع للراية

اللهم ردنا إلى دينك ردا جميلا

اللهم ردنا إلى دينك ردا جميلا

اللهم انصر دينك وكتابك وسنة نبيك وعبادك المخلصين

اللهم انفع بهذه الكلمات

اللهم ارزقنا الإخلاص في القول والعمل

 

وأخيرا أترككم مع رابط الملف المرئي لفضيلة الشيخ محمد حسان حفظه الله

http://way2gana.net/s/index.php?act=playmaq&id=973&start=0

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

 

(1)

إذا تبايعتم بالعينة بكسر العين المهملة وسكون المثناة تحت ونون: وهو أن يبيع سلعة بثمن معلوم لأجل ثم يشتريها منه بأقل ليبقى الكثير في ذمته، وهي مكروهة عند الشافعية، والبيع صحيح، وحرمها غيرهم تمسكاً بظاهر الخبر، سميت عينة لحصول العين أي النقد فيها،

 

 

 

 

 

 

 

 

--

موقع الطريق إلى الجنة

http://way2gana.net/s/

</TD></TR></TBODY></TABLE>

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ربنا يبارك لك

منى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

حياكِ الله غاليتي ،

أثابكِ المولى خيراً على هذا الموضوع القيّم

أنار الله لك طريق الخير في الدنيا و أكرمك بنور الايمان يوم القيامة

اللهم اجعلنا من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه

 

أحبك في الله :cry:

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ الحب الحقيقي للنبي ﷺ ليس في إقامة مولدٍ لم يشرعه، وإنما في اتباع سنته، وإحياء ما أحياه، واجتناب ما نهى عنه، قال ﷺ: «من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد» [رواه مسلم]

×