اذهبي الى المحتوى
glisa - قليصة

كان لي لقاء مع نصرانية

المشاركات التي تم ترشيحها

[align=center:63a4621f88]2f71dbb923.jpg[/align:63a4621f88]

 

[align=center:63a4621f88]بسم الله الرحمن الرحيم

كان لي لقاء شيّق مع طبيبة نصرانيّة أرجو من الله العلي القدير أن يشرح قلبها للإسلام كان الحوار طويل ولعدة أيام كنا في نفس الفندق وغرفتها مجاورة لي أعطتني القليل وأخذت مني الكثير النقاش لم يكن في الطب ولا في المعلومات العامة بل كان في الدين ...... نعم في الدين تمنيت أن يكون لي شرف أن أكون داعية وتمنيت أن تنطق بالشهادتين على يدي... لكن.... !

اتفقنا في نقاط كثيرة وجادلت في بعض النقاط .

اتفقنا في إضرار الخمر مثلا وجادلت في نقطة عن الخمر.

 

قالت إن احتساء كوب من النبيذ بعد كل وجبة يقي الإنسان من التعرض للجلطات.

 

قلت لها نعم لقد ذكره كتابنا... ( وفيه منافع ) وعددت لها الإضرار مثل تليف الكبد.. وكيف يكون السكران مثل الحيوان بل كالمجنون السكر يولد المشاحنات والشجار وأن الله جعل لنا نعمة العقل وهذا ما يميزنا على باقي المخلوقات

أما بخصوص منافع الخمر إن كانت مادّية أو صحية فهي قليلة بالمقارنة مع أضراره... وتوجد لنا بدائل فالخل وزيت الزيتون مثلا له نفس الفائدة دون أضرار....الخ

 

عرجنا على الطهارة وخاصّة الوضوء أنثهم تغسلون أسنانكم في الصباح وعند النوم .

نحن تغسلها خمسا كل يوم وشرحت لها الوضوء كاملا وفائدة الدلك للبشرة والدورة الدموية وكم نشعر بالانتعاش بعد كل وضوء.

تحدثنا عن الصوم وفوائده ... عن اللباس الفضفاض غير الضاغط ... عن تغطية الشعر .. وعن الحجاب

وشرحت لها أن بشرة المرأة الرقيقة الحساسة وعدم تعرضها للشمس يزيدها نضارة وجمال .

وأن بشرة المرأة المسلمة خالية من النمش والبقع الداكنة والسرطانات وخاصة التي توجد منها عندكم بكثرة في الظهر والرقبة والصدر التي تسببها أشعة الشمس.

 

هي تقول نحن نتفاخر بالبشرة البنية ونتعّمد للذهاب للشواطئ لهذا الغرض وأجمل بشرة هي التي عندكم أنثهم العرب مثلا والبرازيل وبعض شعوب أمريكيا اللاتينية .

 

الألوان والأعراق خلقها الله وله حكمة في ذالك لا يعلمها إلا هو انظري إلى الأرنب الذي يعيش في المناطق الثلجية وكذلك طائر الحجل انه ناصع البياض على العكس ما يوجد لدينا فيكون مثل الأرض الذي يعيش عليها وكل حسب البيئة التي يعيش عليها فمثلا تتجاوز درجة الحرارة عندنا فوق 40 درجة ولا تأثير لها على أرواح البشر على العكس ما عندكم إن تجاوزت 30 تشكل عليكم خطرا وخاصة المسنين منكم .

 

يوجد لديكم تشدد في الاختلاط و الترفيه ... سهرات ورحلات وتمتع ... انثن محرومات.

 

لا بالعكس المحرومون أنثهم محرومون من الحيات الطبيعية الصافية الخالية من الشوائب أنت تعلمين أن الموسيقي الصاخبة والأضواء ومدى تأثيرها على الأعصاب وكيف تكون عندكم الصالات المختلطة والمزدحمة فحتى هوائها يكون ملوثا تفوح منه روائح السيجارة الكريهة .

أما عن الرحلات والتنزه والاختلاط فيمكننا الخروج والاختلاط هذا والدي وعمي وخالي وأخي وابنه وابن أختي وهم ما نسميهم بالعائلة أما سواهم فيحرم علينا الاختلاط والاختلاء بهم

لعلك تلاحظين معي نسبة العجز الجنسي عند الرجال والالتجاء إلى المنشطات والعقاقير التي أصبحت الشركات المصنعة لها تحصل المليارات وكذلك سن اليأس المبكر عند النساء ... كيف تفسرين ذلك ؟

 

أرجح ذلك للغداء وعدم الرياضة.

 

لا ليس صحيحا إنما هو الاختلاط ووسائل الإعلام ولا أنكر أننا نحن العرب قد أصابتنا هذه العدوى

 

لا .لا . لا ما علاقة الإعلام بذلك ؟

 

الأفلام الإباحية والتّعري والخلاعة تجعل الرجل والمرأة على حد سواء لا يرضى بما قسم الله له وقرأت عن اعترافات بعض الرجال أنه يجامع امرأته ويتخيل احدي الحسناوات قد شاهدها في فلم أو علي غلاف مجلة أو على النت وهذه مدنكم تعج بالملصقات الخليعة لا يخلو منها مكان وفي كل الاتجاهات فما علاقة موديل من السيارات بمرآة عارية أ وشيه عارية مثلا ؟

 

لكي الحق في ذلك نعم نحن قبل 50 سنة تقريبا كانت النساء تلبس الملابس الطويلة الفضفاضة وغطاء الرأس مثل ملابسكم إلى حد ما ونحن ألان نعتبره تطورا ومدنيّة وألاحظ أن هذا أصبح لديكم فكثيرا من العربيات أصبحن ينافسن الغربيات .

 

هذا صحيح ولأسف ولكن المسلمات حقا لا تزال متمسكة بالدين والعادات وخير دليل المسلمات الموجودات ببلادكم أليس صحيحا ؟

أني أكنّ لهن كل احترام وتقدير لأنهن لم يبدّن جلودهن ولي صديقات مسلمات من الباكستان والعرب ولا أجد أي حرج في مرافقتهن بل أكون فخورة بذلك نعم صديقتي لقد استهدفت العولمة كل الأديان فاتجه الشباب نحو العولمة وهجروا دور العبادة كلها حتى الكنائس أصبحت فارغة وروّدها القليل من كبار السن فقط .

 

والعلمانيون غايتهم التقرب بين الأديان هذا شعار غير دقيق إنما هدفهم إلغاء جميع الأديان والرجوع إلى العصور المظلمة والتي كان يسودها قانون الغاب فأصبحت الحرية للشواذ والجواز بين المثليين ( رجل مع رجل * وأنثى مع أنثى ) وانتشار ظاهرة معاشرة الأصدقاء الشيء الذي نتج عنه أطفال يتخلى عنهم أبويهم

مع انتهاء الصداقة فأصبح عالمكم يعج بالأولاد المشردين العولمة سلخت الشعوب من جلودها والملجأ الوحيد لهم هو انقاد أنفسهم والالتحاق بأسرع وقت إلى قارب النجاة , إني أشبّه حالكم ألان بقوم نوح فمن ركب السفينة قد نجا ( لقد ذكرت لها سفينة نوح وكانت على علم بها )

 

قالت لي ممازحة بعد أن استأذنتني نشبّه العرب بالجمال ( الإبل ) تقصد أن رؤوسهم يابسة ولهم عناد كبير وهي تقول أرجو أن لا أكون قد جرحت شعورك ولكن ليس هذا رأيي ...!

 

لا . لا بالعكس نحن نفتخر بهذا الكائن وفعلا نحن أخدنا بعض الطباع من هذا الكائن المبارك ونحن نحترمه وقد ذكره كتابنا في الكثير من المواقع فالجمل من أشد الحيوانات غيرة على إناثه ولا يسمح لأي ذكر أخر أن يختلط بحريمه .

أرجو المعذرة نحن كذاك نشبهكم بالخنازير ليس للونكم فقط ولكن الخنزير لا يعير أي انتباه للذكور التي تخالط إناثه أليس كذالك ؟

 

قالت وهي في ابتسامة عريضة لا بأس واحة بواحدة .

 

ماذا تقولين في انتشار الإمراض الجنسية المستعصية والأوبئة مثل الايدز الم يكن سببها هو الاختلاط والعلاقات الغير شرعية ؟

 

ولكنه موجود ببعض البلاد العربية المسلمة .

 

ببعض الدول العربية ولكن المسلم حقا بعيد ومحصن ضد هذه الأمراض من الله عّز وجلّ .

 

 

أنتي ذكرت الغداء والرياضة ... الرياضة فرضها علينا ربنا وجعلها مناسبة لجميع الأعمار وفي كل الأحوال رياضة تناسب الشباب والمسنين والمرضى والحوامل كذلك ..... إنها الصلاة (شرحت لها كيفيتها وأوقاتها )

 

والله لقد أثلجت صدري بتعليقها التالي :

إن دينكم يواكب العصر وهذه الإرشادات كأنها موجة لنا في هذا العصر بالذات ... رياضة صباحية بعد النهوض مبكرا نحن في أمس الحاجة إليها ( تعنى صلات الفجر ) رياضة في منتصف اليوم ( مطلوب منا الرياضة والحركة بعد الجلوس على المقعد أو وراء الأجهزة ) لراحة الأعصاب والاسترخاء وتحريك الرقبة والظهر والمفاصل ... كم هي مهمّة الرياضة بعد القيلولة ( تعنى صلات العصر ) وكذلك الصلاة الليلية تعنى المغرب والعشاء .

كانت تدون كل ما ذكرته لها في مذكراتها واستعنت بالرسم في بعض الأحيان لأمكنها من فهم الحركات في الصلاة.

 

 

اعتقد أنكم تكرهون كل من يخالف دينكم ونحن لنا الحرية الكاملة في اختيار الديانة التي نرغبها وهذا الفرق بيننا

هذا ما قرأته في كتب بعض المبشرين ( المنصّرين)

 

نحن نتعايش مع جميع الأديان ولا نكره أي شعب والدليل أن المسيحيين واليهود لهم نفس الحقوق في بلادنا

لهم دور عبادة ويمارسون طقوسهم بكل حرية .

أما الذين نكرههم فهم من اليهود الصهاينة الذين احتل أرضنا وعذبونا وجوعونا ومن بعدهم القوات الأخرى التي احتلت بلادنا ونهبت خيراتها من إيعاز من حكامكم أمثال ابلير وبوش ( وطال الحديث في هذا الموضوع )

 

أما بخصوص المبشرين فهم يستغلون البسطاء والفقراء والجهلاء ونعلم جميعا أن نشاطهم يزداد في المناطق الفقيرة مثل أفريقيا واسيا وأمريكا اللاتينية اعتناق المسيحية مقابل الغداء أليس كذلك ؟

نحن نختلف عن المبشرين فنحن نقدم براهين ودلائل ونخاطب الطبقة المتعلمة وكل ما كان الشخص متعلما ومتمكّنا كان إسلامه اقرب باقتناع دون ضغوط أو مصالح مادّية .

 

نحن نؤمن بجميع الكتب السماوية بالثورات والإنجيل والرسل نؤمن بموسي وعيسي ولا نفرق بين الأنبياء جميعا أما الإنجيل الذي بين أيديكم فقد حرّف كما حرّف اليهود الثورات أيضا وستجدين فرق بين الأناجيل الموجودة عندكم لان.

 

كيف تفسرين العمليات الإرهابية التي يقوم بها المسلمين في بلادنا وفي و في إسرائيل وبعض البلاد العربية ؟

 

كيف لو اتصلت بك إحدى صديقاتك تقول أن بيتكم قد دمر فوق ما فيه من إخوتك ووالدتك وجميع إفراد العائلة وكان الفاعل معروف كيف يكون شعورك وكيف تتصرفين ؟

 

التجأ إلى القانون طبعا .

 

أي قانون هذا إذا كان من قام بهذا العمل هو احد اللوردات ( القاضي ) نفسه .

انتم تحرقون أنفسكم احتجاج أحيانا وفى الساحات العامة . إن من يقوم بتفجير نفسه ليس كرها في الحياة أو انه يأس من الحياة بل هو طالبا للثأر مما قتل أهله ودمر بيته وسلب أرضه ومن مات دون دينه أو أرضه أو عرضه فهو شهيد ( وذكرت لها الكثير من الجرائم التي قام بها الصهاينة والاستعمار القديم والحديث إلى أبو غريب وقوانتنامو .

 

هي تقول إني أدرك ما تقولين فهده سياسة يقوم بها حكامنا دون موافقة الشعوب ولعلّك شاهدتي المظاهرات المتكررة في معظم دول العالم ضد الحرب فنحن كشعب لا نحب الحروب ولا الدماء .

 

ولكنكم تتعاطفون مع الصهاينة ولم نشاهد أي مظاهرة أو شجب على أفعالهم بالعزّل والأطفال والنساء .

 

أنا عن نفسي اكره اليهود والكثير من الغربيين يكرهون اليهود أنا متأكدة من هذا .

 

قلت لها ممازحة إذا أنت إرهابية ومعادية للسامية إنه ما حدث إلى المفكّر جارودى وكل من يشكك في المحرقة يعرّض نفسه للخطر فاليهود وراء كل المشاكل التي تحدث في العالم .

 

أخيرا أتمنى أن التقي بك مرة أخري وأناديك بأختي .

 

في الحقيقة أنا اجهل الكثير عن الإسلام ولم أفكر يوما أن اهتم بهذا الموضوع وبحديثك مع أصبحت أرغب في معرفة الكثير عنه و أعدك بأن أهتم بهذا الموضوع وسوف أوليه اهتمام خاص وأطلعك على كل النتائج .

 

والسلام عليكم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ماشاء الله اختي تبارك الرحمان، جزاكي الله خيرا على غيرتك على هذا الدين وبارك الله بك وحقيقة ما خطته اناملك غاية في الروعة، زادك الله ثباتا وحرصا وان شاء الله يفرح قلبك باسلامها باذن الله على يديك وبتوفيق من الله وافينا بالاخبار :?

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

بارك الله فيكى وماشاء الله على كلامك الجميل الهادى

 

اللهم انصر امة محمد

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بارك الله فيك أختى الفاضلة lobaba, على كلماتك الرائعة وتفاعلك مع هذا الحدث

اللهم أهدى قلبها للاسلام وتقبل الله منك الدعاء وجزاك الله خيرا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكما السلام ورحمة الله وبركاته بشاير النصر, و omoImad,

بارك الله فيكما وجزاكما الله خيرا على مروركما الطيب والذي أضفى على الموضوع رونقا وجمالا

بشائر النصر نعم الاسم والله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الغاليه الى قلبي كما تعلمين ، اشكر لك نقلك لهذا الحوار لا تيأسي منها اختي الغاليه د.جليزا قومي بمداومه الاتصال بها ان اخذتي رقم هاتفها لا تدرين لعل الله يقذف حب الاسلام في قلبها

 

 

جزيتيت خيرا غاليتي على النقل الرائع فلا استغرب الموضوع الرائع لابد لكاتبته ان تكون حقا رائعه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

يعلم الله مذى حبّي لك اختي الغالية وتناثرت حروف الأخوة,

بارك الله فيك وجزاك الله خيرا أسعدنى وجودك بيننا أخيّة .

سأكون على اتصال بها إن شاء الله

أشكرك على كلماتك الرقيقة الرائعة ولا استغربها من أخت حبيبة مثلك أيضا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
ماشاء الله اختي تبارك الرحمان، جزاكي الله خيرا على غيرتك على هذا الدين وبارك الله بك وحقيقة ما خطته اناملك غاية في الروعة، زادك الله ثباتا وحرصا وان شاء الله يفرح قلبك باسلامها باذن الله على يديك وبتوفيق من الله وافينا بالاخبار  :?

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الاخت الحبيبة غليسا

 

موضوع اكثر اكثر من رائع .. بارك الله فيكي

 

ولكن لي طلب بسيط

 

هل من الممكن ان تكتبي امام كل رد .. صاحبة الرد .. لأني بصراحة اريد نقل الموضوع على الماسنجر وبين الناس ..واحس ان الردود ستشتت الناس قليلا .. فهل من الممكن ؟؟

 

وجزاكي الله خيرا :))

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×