اذهبي الى المحتوى
آية المجاهدة

ماحكم وضع المرأة لصورها وهى صغيرة ع الفيس بوك

المشاركات التي تم ترشيحها

ماحكم وضع المرأة لصورها وهى صغيرة يعنى حوالى عشر سنين ع الفيس بوك ؟؟؟؟؟

 

وكمان اذا وريت صورتى وانا صغيرة لاحد اقاربى هل يجوز ذلك ؟؟؟

وماحكم محادثة المرأة لاحد اقاربها ع النت من غير المحارم ؟؟؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

آيه المجاهده

 

أردت المساعده فقط لكن لاأملك الادله الشرعيه الكافيه الان

 

اتمنى ان ترد عليك أحد الاخوات قريباً

post-63921-1219856110.jpg

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

 

بالنسبه لموضوع المحادثه مع غير محرم

 

( لا يجوز المحادثة الصوتيه أو النصية لانها مدخل عظيم من مداخل الشيطان

 

وهذا الباب أفسد كثير من الرجال والنساء لانه من باب الخلوة الشرعية

 

سواء سمعية أو مرئية والتي تقود في النهايه إلى الخلوة الحقيقية

 

والتي يكون فيها الشيطان ثالثهما . ) والله أعلم

 

موضوع الصور سأبحث فيه إن شاء الله

post-63921-1219859635.jpg

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

يا اختاه هذا باب من أبواب الشيطان يزينه لك فابتعدي عنه وأغلقيه

 

لانه لن يقف عند هذا الحد ( نفس وهوى وشيطان ) ماذا تنتظري!!!!!!!!!!

post-63921-1219861641.jpg

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

حبيبتى آية المجاهدة :قال تعالى "واذا سألتموهن متاعا فسئلوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن"

هذه الآية يا آية كانت عن الصحابة مع نساء المؤمنين أى اذا أرادوا شيئا ضروريا من متاع او غيره ان يطلبوه من وراء حجاب

وهم الصحابة الاطهر قلوبا وأمهات الممنات العفيفات وأطهر نساء العالمين

ويجب ان تعلمى يا آيوية ان شروط الكلام مع أجنبى (الاقارب من غير المحارم يعتبر أجنبى) سواء كلام مباشر او من خلال الحوار الخطى على الماسينجر او غيره:

1-أن يكون هناك ضرورة للكلام

2-ان يكون قولا معروفا اى لا يكون هناك خضوع بالقول او هزار :laugh:

3-ان يكون هناك غض بصر :huh:

وصراحة لا ارى داعى لأن تكلمى احد من اقاربك من غير المحارم لأن مثله مثل أى شاب اجنبى فاغلقى باب الفتنة

وكلمى احد قريباتك الملتزمات وأخواتك الاتى يعينوكى على طاعة الله

فى النهاية اريد ان اقول لكى ان هذى ليست فتوى ولكن كلام كنت سمعته من الشيوخ

وأتمنى ان تفيدك الأخوات أكثر وأتمنى ان تستفيدى مما كتبت ووفقك الله لما يحب ويرضى

وجميل ان يحاول الانسان قبل كل خطوة ان يعرف ان كان هذا يرضى الله ام لا

فى أمان الله يا آيوية يامجاهدة :closedeyes:

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

 

حياكِ الله أختي الكريمة

 

 

أما عشر سنين فهذا سن كبير فبعض الفتيات تكون قد بلغت في هذا العمر, وبشكل عام هذه فتوى حول حكم رؤية صورة الفتاة الصغيرة من غير محارمها:

 

https://akhawat.islamway.net/forum/index.ph...%D5%DB%ED%D1%C9

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وأما عن محادثة غير المحارم فتفضلي بارك الله فيكِ:

 

http://espanol.islamweb.net/ver2/Fatwa/Sho...A&Id=111905

 

 

هل يجوز للزوج الطلب من زوجته عدم إضافة البريد الالكتروني لرجال سواء أجانب أو أقارب لها؟ مع علمي بأنها لا تستخدمهم إلا نادرا ولكنها لا تمانع مراسلتهم أحيانا في حدود الأدب, وأنا أرفض هذا, علما بأني عقدت العقد عليها ولم يتم تكملة مراسيم الزواج بعد, وما السبيل لإقناعها بذلك فأنا رجل غيور ولا أحب أن أرى البريد الالكتروني لزوجتي في بريد الرجال؟

الفتوى

 

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

 

الأصل أن المخاطبة بين الرجال والنساء الأجانب تجوز للحاجة، بالضوابط الشرعية، كالاحتشام والبعد عن كل ما يثير الفتنة من الخلاعة والليونة وإزالة الكلفة، غير أن المراسلة عبر البريد الالكتروني، إذا كانت لغير حاجة معتبرة شرعاً، فإنها لا تجوز، لما في ذلك من فتح باب التعريض للفتنة، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء. متفق عليه.

 

فلا شك أن منع المرأة من مراسلة الأجانب لغير حاجة، هو من الغيرة المحمودة، ومن واجب القوامة التي جعلها الله للزوج، ولو كان ذلك قبل الدخول.

 

فعليك بمنعها من ذلك بالحكمة والرفق، ويمكنك إقناعها بذلك، بتعريفها حكم الشرع فيه، وحرصه على سد أبواب الفتن، وإطلاعها على كلام أهل العلم الموثوقين في هذا الشأن، وتعريفها بمفاسد هذا الأمر وما يجر من بلاء وفتن، وتذكيرها بسير النساء الصالحات وما كن عليه من الحياء والبعد عن الفتن ، وتعريفها بما أوجب الله عليها من طاعة الزوج في المعروف ، مع الاستعانة بالله تعالى والتوكل عليه وكثرة الدعاء.

 

أما مراسلتها لأقاربها من المحارم فهي جائزة، ولا ينبغي منعها منها، إلا أن تشتمل على محظور شرعي ، أو تؤدي إلى مفسدة ، فيكون المنع لهذا المحظور أو لدفع المفسدة.

 

والله أعلم.

 

المفتـــي: مركز الفتوى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×