اذهبي الى المحتوى
المشرفة

لماذا ترك هؤلاء التشيع؟

المشاركات التي تم ترشيحها

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

 

"من أسباب ترك التشيع الشركيات والخزعبلات وما نفعله في عاشوراء والرسول صلى الله عليه وسلم يقول ليس منا من شق الجيوب ولطم الخدود ودعا بدعوى الجاهلية "

 

"من أسباب تركي للتشيع سب الصحابة حيث أن الله وصفهم بأنهم رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه ونحن نصفهم أنهم أبناء زنا ومخنثون"

 

"صليت في مسجد لأهل السنة وسمعت أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم وكأني أسمعها لأول مرة في حياتي"

 

"استغربت واندهشت من ثناء صاحبي السني على أهل البيت لأننا نعتقد أن أهل السنة يكرهون أهل البيت ويبغضونهم"

 

"كنا نعتقد أن الصحابة قد ارتدوا ولم يبقى على الإسلام إلا سبعة منهم ولا نذكر الصحابة إلا ونلعنهم ونتبرأ منهم ولا نعرف فضائلهم أو تضحياتهم"

 

 

"قاتل الحسين رضي الله عنه نال جزاءه في الدنيا وسينال في الآخرة ما يستحق وحزننا على الحسين لن يفيدنا ولن ينفعه وهو سيد من سادات أهل الجنة والأولى أن نحزن على أنفسنا وتقصيرنا "

 

"موقف حدث بالباص ونحن في الطريق من السماوه لبغداد جعلني أتعجب !"

 

"شهادة أن لا اله إلا الله وأن محمد رسول الله لاتكفي دون الاتيان بمستحقاتها وتكاليفها"

 

"ماهو الأصل في محبة علي وفاطمة الحسين والعباس ؟ وكيف نطبقها في حياتنا"

 

"يوجد بعض الشيعة يعتقدون أن علي والعباس والأئمة يضرون ويقولونها بالعاميه (يشور بيك العباس) يعني يضرك ويوجد من يحلف بالله كاذبا لكنه لا يستطبع أن يحلف بأحد الأئمة إلا صادقا"

 

"أصلنا ينحدر من عشيرة فارس من العراق وهاجر اجدادي الى لبنان عام 1880 م

وكنا نعتقد بما يعتقد به بقية الشيعة ونتكلم عن ثارات الحسين ونشتم الصحابة ونتهم السيدة عائشة بالزنا"

 

"مجمل عقائد الشيعة تتعارض مع الإسلام ( سب الصحابة , المتعة , تحريف القرآن )"

 

"الشيعة ينسبون اشياء للنبي صلى الله عليه وسلم ولاهل البيت رضي الله عنهم لم يأمروا بها وماوردت عنهم"

 

"نجد أن الشيعة يظهرون قوتهم أمام أهل السنة لكنهم ضعفاء أمام اليهود والنصارى وأعداء الله"

 

"أستطيع أن أدعو الشيعة الى الإسلام ولكن الشيعي الى ماذا سيدعوني ؟ الى سب الصحابة أو دعاء غير الله او أن اضرب نفسي بالسيف "

 

"كنا في يوم من الايام نخاف من الائمة أشد من خوفنا من الله سبحانه وتعالى"

 

"أنصح الشيعة بقراءة كتبهم ليعرفوا حقيقة عقائدهم ويعرضوها على الكتاب والسنة"

 

"استنكاري لبعض الامور الغير اخلاقية عند الشيعة مثل المتعة"

 

"كنت أظن أن اهل السنة يكرهون أهل البيت لكن لم اجد الدليل على ذلك"

 

"قصة النذر لقدم المهدي!"

 

"خرافات يصدقها العوام "

 

"محاولة إعادتي الى التشيع عن طريق الساحر"

 

 

أقوال بعض المهتدين الذين تركوا التشيع، بإذن الله سأنقل لكن قصصها على أجزاء نقلا عن موقع "مهتدون.. لماذا تركنا التشيع؟"

http://www.wylsh.com

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

[1]

قصة الهـــــــــداية

سعادة فراق

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على نبي الهدى محمد وآله وصحبه .

سأقص لكم قصتي ومشواري الطويل ..

 

ولكن الحمد لله في النهاية وصلت الى الهداية ..

 

فنسيت مشواري القاسي في الحياة الماضية ...

 

من هي سعادة فراق ؟

أود أن أعرفكم بنفسي من الناحية الدينية ..

فتاة كنت من المذهب الجعفري ..

لدى والدتي حسينية ..

ووالد والدتي (جدي) كان يقرأ في الحسينيات قبل وفاته

لدي اثنان من أبناء عمتي شيوخ للمذهب الجعفري ...

كما ولدي ابن خاله يدرس العلم الشيعي ليصبح بعدها شيخ

بمعنى أنني من أسرة متمسكة بالمذهب الجعفري

 

 

ولكن هذا أبدا لم يكن لي عائق أن أبحث عن الحقيقة وعن أي مذهب صحيح ..

وكم من المؤسف أن تجد الحقائق تكون ضد مذهبك الساري في عروق أهلك وعروقك ..

ولكن هذا كله بسببنا نحن البشر .. هذا ما أردناه نحن لأنفسنا ..

فالمولود يولد على فطرته ,..

 

ولكن بعدها يأتي دور الأهل ..

وفي النهاية يأتي دور العقل ..

 

نعم فالله بيّن الحق من الخطأ

فعليك أيها العقل أن لا تتسمر في مكانك وتقول هذا ما أراده الله لي قبل أهلي ..

بل عليك أن تبحث وتبحث عن الحقيقة .. حتى تصل ..

أو بمعنى أصح حتى تسمح لعقلك أن يصدق ويؤمن بالحقيقة .. لأننا وللأسف

نراها ولكن نعمي عقولنا وأبصارنا عنها..

 

لماذا لأننا وجدنا أهلنا هكذا

 

قصــــــــــــــتي

 

 

 

حينما كنت صغيرة أحببت شقيقة لي حبا كبيرا ..

ولكن شاء الله أن تتوفى شقيقتي وأنا في المرحلة المتوسطة ..

و بعد رحيل أختي واسوداد الدنيا في عيني ..

فكرت وفكرت ..

 

أأختي ستدخل الجنة ؟؟

 

أكانت ماتفعله في حياتها من دين صحيح ؟؟

 

 

 

واستمرت هذه الأسئلة تدور في ذهني ..

فسألت والدي .. أجاب:

من المؤكد .. أن الدين صحيح ..

 

ولكن دخولها الجنة .. العلم عند الله

لم تعجبني الإحابة تلك .. فاستمريت أبحث عن الإجابة ..

ففكرت يوما أن أذهب لمعلمتي .

 

"مدرسة الدين وكانت المرشدة الطلابية".

ذهبت إليها وسألتها .. أستاذه .........

أتعتقدين بأن دينكم صحيح؟؟

أجابتها من المؤكد ذلك دون أي شك ..قلت لها نفس الإجابة قالها والدي ..

قالت دعيني إذن أتحاور معك على هذا الموضوع ..

فتحاورت معي على زيــــارة القبـــــــور ..

 

في ذلك اليوم فقط وقالت لي سنكمل فيما بعد

 

ولكن وببراءة أخبرت أخواتي..

فنلت منهم مانلت من ومن ومن ..

ثم اضطررت أن أقطع معهم وعدا .. وهو..

أن لا أتحدث مع هذه المعلمة عن هذا الموضوع .. وإلا ّ ............. "تهديد"

 

 

فسكت عن الموضوع .. وكلما نادتني معلمتي .. تعذرت لها بأعذار واهية

 

ومرت الأيام

وأنا أقطع مشوار التفكير لوحدي..

 

وأحارب أسلحة الصراع النفسي لوحدي

ووووو ودارت الأيام ..

 

حتى ذهبت المرحلة الثانوية ..

ثانوي .. هذه الكلمة توحي لصاحبها بأنه كبر

نعم كبرت.. وكبر السؤال معي ..

ولكن .. لا يجب علي أن أسأل ..

 

إلا من هم على مذهبي فقط .. هذا ما أراده أهلي لا أنا..

 

 

بعدها فكرت أن أستمر في البحث عن الحقيقة دون علم أهلي في الموضوع ..

ففكرت أن أرسل الأسئلة مني إلى صديقتي في المرحلة المتوسطة ..

لتوجهها لمعلمة الدين التي كنت على صله بها في الأعوام الماضية ..

ولكن لم تستمر هذه الخطوة .. لمشاكل قد حدثت

فزادت حسرتي على نفسي

وأنا مذبذبة الفكر ..

فكرت وفكرت .:

فقلت لقد تعبت كثيرا في هذا الموضوع لن أفكر به بعد اليوم كتبت ذلك في دفتر مذكراتي .. ووضعته في خزانتي .. وأقفلت عليه ..

مضت ومضت الأيام

حتى وصلت ثالث ثانوي ..

وأعدت من جديد التفكير فيه ونحن نأخذ مادة الفقه "الفتاوى الفقهية"

فقلت لنفسي .. سأعيد من جديد فتح ملف التحقيق عن الحقيقة .. ولن أتركها

حتى أتوصل إلى من هو الذي على حق

أي مذهب ياترى ..

المذهب الجعفري .. أم المذهب الوهابي ..

 

 

ولكن إلى من أذهب إليه .. لأسأله؟؟..

ولقد كانت في مدرستي معلمة متسننه ولكن لم أذهب إليها لمعرفة أهلي بها

..

ثم توصلت أن أذهب الى معلمة كانت ملتزمة وذو خلق عالي ..فلا يمكن أن تقوم بإفشاء مهمتي .. (كانت سنية(

 

ذهبت إليها ولكن ..

لم أنتفع من ذلك ففي ذلك اليوم قد كشفت احدى المعلمات موضوعي فأخبرت معلمة كانت على صلة وثيقة بأهلي

وكانت تلك المعلمة (شيعية) كانت تعرف والدتي معرفة وثيقة ..

وكانت تعلم بأن والدتي تملك حسينية ..

فهددتني .. إن لم أترك الموضوع ستخبر والدتي بذلك ..

فياولتاه على نفسي ..

تركت الموضوع وأنا أتقطع من الداخل ..

أهذا ما أردته ..؟!

 

 

مرت الأيام ومرت الشهور

حتى دخلت الكلية

فتعرفت هناك على معلمة (سنية) ذات خلق عالية وذات التزام ووووو

فكنت أذهب كثيرا لها .. أضحك .. معها تارة .. أشكي لها همومي تارة ..

ووووو

شاء الله أن تنتهي دراستي

ولكن لم تنتهي علاقتي بمعلمتي بعد ..

فلقد كنت أحاكيها عن طريق الهاتف .. والانترنيت .. بمواضيع عامة ..

فلم نخوض مسألة المذهب يوما ولكن ..

في يوم من الأيام قد طرحت علي سؤال فأجبتها بإجابة .. لم تعجبها ,كان لها علاقة بالمذهب

بعد ذلك شاء الله ..

أن تقطع علا قتها بي .. وتطويني طي النسيان

فاختلاف المذهب واختلاف بعض الأفكار الدينية لا يجعلها تستطيع الاستمرار معي

ولكن حبي الأخوي لها .. لم يجعلني أستطيع أن أتركها

استمريت أنا بدوري بإرسال لها الرسائل عن طريق النت والجوال تارة ..

والاتصال بها تارة أخرى ..

وووووو

بعد ذلك شاء الله في يوم من الأيام أن تسمح لنفسها بمحادثتي في الهاتف

لتقول لي ...... اعذريني ........ ولكن لا أستطيع الاستمرار معك .. وأنت في ذلك المذهب

لا أستطيع أن أراك ترمين نفسك في الضلال والنار فلا أساعدك ..

أنا لا أأمرك بذلك ولكن أقدم لك نصيحة .....أبحثي عن الحقيقة وإن أردت مساعدتي فأنا هنا ستريني أمد لك يداي

شهقت شهقة .. كيف معلمتي تقولين ذلك ؟؟!!

 

وأنت من جعلني أتمسك في المذهب الشيعي الذي أنا عليه .. فحينما وجدتك متمسكة بمذهبك .. أحببت أن ألتزم أنا أيضا بمذهبي !!

وبعد نصيحتها

كنت في حيرة من أمري

حيرة قاسية تقف على مفترق طريقين

طريق سعادة التقاليد الأسرية في الدنيا الفانية

وطريق السعادة الروحية في اعتناق الإيمان الذي يصل بي الى السعادة الحقيقية في الحياة الباقية بعد أن يحقق لي في الدنيا أيضامفهوم السعادة الواقعية الناتجة عن السير الصالح في خط الإسلام وتعاليمه ويبتعد بي عن مشاركة المخلوق للخالق في العبادة

 

 

 

 

وبدأت شمس الهداية تشرق في حياتـــــــي

 

 

استمرت الأيام وأنا في دوامة من التفكير ..

ماذا عساي أن أفعل؟؟..

حتى أتى يوم من الأيام أراد الله أن تشرق شمس الايمان على حياتي ..

فأردت الرجوع والبحث عن الحقيقة من جديد

ولكن !!!

كنت أسير في دوامة من الأفكار تتقاذفني وتتلاعب بعقلي الباطن

كنت أحث خطاي وأستعجل الوقت لكي تصل الى حيث أريد

الى مصدر النور والإشعاع في حياتي

ومبعث الرضا والطمأنينة بالنسبة لأفكاري

فأنا أشعر بشعور مبهم أتمنى لو تمكنت من التغلب علية والتخلص منه

ولكن لا أزال ضعيفة , وفي حاجة الى ركيزة قوية تشدني وتأخذ بيدي لانتشالي مما أنا فيه..

 

 

ففكرت بمعلمتي .. فهي التي ستستطيع مساعدتي..

فحدثتني معلمتي .. بعد إرسالي لها خاطرة تفهم من خلالها أنني أحتاج مساعدتها في البحث عن الحقيقة

حدثتني ... محادثة صغيرة .. وكأنها ليست هي .. فأسلوبها معي حادا ..

كانت أخرى .. لم تغيرها هكذا .. لا أعلم .. سألتها ..

فأرسلت لي بطاقة كان مذكور بها التالي :اعذريني..فكل هذا من خوفي عليك..

نعم ..من خوفي ..

قد تصدقيني ..و قد تكذبيني..

و لكن كل هذا من خوفي عليك ..

فمن يخاف على شخص ..

لابد و أن يحب له كل خير ..

لابد و أن يفعل ما فعلت ..

و ما أفعل الآن ..

اعذريني..

لا أريد أن اصدمك ..

و لا أريد أن أتعبك ..

و لا أريد أن ألزمك بما لا تريدين..

و لكن ..

في نفس الوقت ..

لا أستطيع أن ألزم نفسي أيضا بما لا تستطيع ..

و لا أستطيع أن أغصب نفسي على العيش في وضع لا أحبه ..

و أنا ..لا أحب أن أراك في حال سيء ..فأزيده سوءا بوقوفي دون حراك..

فهذا من خوفي عليك..

صحيح أني لا أحب ما أنت فيه ..

و لكن ..

أحب أيضا أن أراك في أحسن حال..

أحب أن أراك تسعدين الآن .. و فيما بعد ..

أحب أن أساعدك لتري النور ..

أحب أن ارتقي معك الى السعادة ..

أحب أن اجتمع بك دنيا و آخره ..

أحب أن يكون ما يجمع بيننا ..شيء أكبر ..

أتبخلين علي بهذه الأمنية ..

كيف لا تريديني أن أعمل ما أعمل ..

و الباري عز و جل يقول :

 

(وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الْأِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ)

 

(المائدة:2)

كيف لاتريديني أن أحاول مساعدتك ؟

و أنا أراك في ضيق و حزن و كآبه ..

كيف لا ..

و العزيز يقول:

 

(وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكاً وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى)

 

(طـه:124)

 

 

أرأيتي..

(أعرض عن ذكري)..هذا تفسير ما بك ..(معيشة ضنكا)

لا الدنيا ..

و لا ما بها من مشاكل ..

هي سبب ما أنت به ..

و لكن ..

(و من أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا)

فلو كان فعلا ..

أن السبب هي المشاكل ..

لاستطعتي أن تتغلبي على حزنك و كآبتك ..

و حاولتي الخروج منها ..

و العودة إلى السعادة التي كنت فيها..

و لكن ..

و هذا ما فهمته منك ..

أن حياتك هي جراح في جراح ..

و حزن في حزن ..

و أن الزمن قد قسى عليك ..

و لكني أرى أن الزمن لم يقسى عليك أنت فقط ..

فالزمن يقسو على الكل ..

ألست صحيحة البدن ..

كاملة الأعضاء ..

سليمة الصحة ..

كاملة العقل ..

أليس عندك قوت يومك ..

ألست آمنة في عيشك ..

إذا ..

ما عدا ذلك هين ..نعم هين ..

و لكن ..أنت..

نعم أنت من قسى على نفسه..

ظلمتي نفسك ..

نعم ظلمتها ..فلم ترها النور ..

لم ترها الحق حتى تشرق بها ..

و تشفيها من هذه الجراح..

فكيف تريدين السعادة ..

و هذه حالك ..

رفقا بنفسك ..

ألا تستحقين السعادة..

ألا تستحقين الراحة ..

ألا تستحقين السكينة ..

هاأنت قد جربتي وضعك السابق ..

فلم تجدي السعادة المنشودة ..

ألا تستحق نفسك أن تجربي وضعا آخر قد يكون فيه راحتك..

جربي ..

فإن لم تجدي سعادتك ..

فلن ألومك ..أبدا ..

و لكن ..

اعذريني ..

فأنا لا أستطيع أن أتحمل رؤيتك في هذا الوضع و اسكت ..

فبهذ أنا أساعدك على القسوة ..

أن أقسو عليك أكثر ..

فهذا صعب .. صعب ..

 

بعدها بدأت أحاججها لما تقول بأني معرضة عن ذكر الله ..

فقالت .. أنا لا أقصد أن اعراضك اعراض كلي ..

ولكن قولي لي:

 

ماهي العقيدة التي أنت تتمسكين بها ؟؟

هل هذه العقيدة المنشودة .. تخلص لله في كل الأمور .. دون اللجوء لغيرة (أي دون وسائط) ؟؟

هل تقومين بتوحيد الله والإيمان به كما هو من المفترض بك ؟؟؟؟؟؟

 

 

بعد هذه الكلمات .. سكت وسكت .. لم أعرف ما أقوله

فقالت : لم سكوتك ؟؟

(صراحة .. كنت أقول لنفسي بأنني أصبحت أعيش في حالة اجتماع النقيضين ..

كنت منذ زمن أريد أن أعرف أين طريق الحق .. ولكن بعد ماشككت بأن يكون

مذهبي هو على خطأ ..

 

أردت الرجوع .. والسكوت على مذهبي ..

 

ولكن في نفس الوقت .. أريد الحق أريد نور الإيمان يشرق على حياتي المظلمة .. )

 

 

 

لقاءي بشيعيه مهتدية للسنة أنارطريقي

 

 

بعد ذلك .. قالت لي جزاها الله خيرا ..

إن أردت اعطيك رقم هاتف امرأة مهتدية .. قد تعرفت عليها لأجلك ..

فسررت لذلك .. وأخذته منها مباشرة ..

وقلت في نفسي .. هي ستكون لي خير عون .. وما أن حادثتها حتى قالت لي:

مايحجب رؤية الحق هي امور الخلافة .. وما حدث بين الحسين والأمويين ..

لذلك نود في البداية نخوض هذه المسألة .. فبدأت تتحدث عن الخلافة

وتنازل الحسن لمعاوية ,, وكيف وصلت الخلافة ليزيد ....... وغيرها من الامور السياسية ..

ثم قالت : ومهما كان الخطأ .. فليس نحن من يحاسب .. فلدينا رب .. يحكم ..

ويحاسب .. لذلك ..

نوري فكرك وابحثي عن الأمور الدينية فقط ..

فالشيعة لديهم غلو غير طبيعي لآل بيت الرسول ..

حسنا .. حينما تسننت أنا .. ليس معنى ذلك أني كرهت آل البيت كما يظن

الشيعة (بأن كل سني يكره آل البيت )

لا بالعكس تماما .. ولكن الفرق بأننا لانقوم بالغلو .. والغلو نهى عنه

الرسول (اياكم والغلو...)

ثم قالت : أنا لن أقول لك أنهم يفعلون ويفعلون .. بل أنتِ أنظري

مايفعلة أهلك .. وها أنت الآن في شهر محرم ..

 

أنظري هل مايفعلوه صحيح ؟؟

هل هذا ما أمر به الرسول أو حتى أهل بيته ؟

حسنا أخبريني .. أليس الحسين قد نهى أخته زينب حينما ذهب لمحاربة يزيد .. أن لاتشق عليه جيبا .. وأن لا تدمع لها عينا .. وووو

كل مانهى عنه .. الشيعه يقومون به !! .

إني والله لأتعجب من أمرهم .. يقولون بأنهم يحبون أهل البيت .. ويقومون بما نهو عنه ..

 

(أليس هذا بغريب) ؟

ثم قالت .. وبالنسبة .. لزيارة القبور .. لما تقومون به ..

لتبارك بأهل البيت .. وووو

حسنا .. ولكن لما تقومون بزيارة قبر الخميني .. والصلاة والمسح

والتبارك .. (هاهو رجل عادي ليس من اهل البيت ..!!؟)

سكت ولم أتفوه معها بأي كلمة .. كل ماقلته هو ... حسنا .. مع السلامة الآن ..

فأغلقت من عندها .. وأنا أعيش في دوامة من أمري ..

 

بعد ذلك ..

قامت معلمتي .. بإهدائي كتاب .. (لله ثم للتاريخ )

قرأت سطوره بعقلي قبل عيني .. وكم كنت حزينه .. لا أنكر ذلك ..

لقد تعجبت كثيرا .. من ذلك .. أنحن هكذا .. لا لا أستطيع تصديق ذلك ..

فقمت مباشرة .. بالإتصال بسيد (الموسوي)

 

لأسأله إذا كان هذا الكتاب صحيح .. أم لا ؟؟

 

فقال : لا

فابتهجت لذلك ..

فقلت له .. حسنا ومالدليل بأنه ليس صحيح .. (كنت فقط اريد دليل صغير فقط

 

ولكن ما أجاب به .. ابنتي هذا ليس صحيح .. ولا تقرأية مرة ثانية ..

هداك الله .. ولا تفكري في هذه الامور ثانية .. والى اللقاء ..

أغلق الخط بعدها .. ولكنه .. لم يقطع فكري وحيرتي .. بل زاد الأمر سوءا

 

لما لا نستطيع الاستفسار؟؟

لما علينا فقط أن نعتنق المذهب .. دون السؤال به؟؟

 

لم لا علي البحث في الموضوع .. لم ولم ولم ..؟!!؟

 

 

 

إتصالي بشيخ سني

 

ذهبت بعد ذلك لمعلمتي من جديد .. لأطلب منها ..

إذا لم يكن هناك مانع أن تعطيني رقم لشيخ منهم

 

(أي من المذهب السني)

فقالت : حسنا .. إن شئت .. فخذي ..

أعطتني الرقم .. ولكن (هل سيكون هذا هو المفتاح الذي سيوصلني الى بر الأمان .. وطاعة الرحمن ..ودخول الجنان )

 

 

بعد أيام .. قمت بالإتصال .. بالشيخ ..

وما أن حادثته حتى شعرت براحة .. أقسم بذلك ..

راحة .. لا أستطيع تفسيرها ..

وهذا ما حمسني وشجعني .. أن أحدثه .. واستفسر منه .. دون وجل أو تردد

..

فقمت .. بسؤاله ..

سألته عن الجمع في الصلاة :

 

فقال : أن ذلك الجمع جائز .. والفرد

فيها .. جائز .. ولكن يفضل الفرد وعدم الجمع .. لأن الرسول .. قام بالإفراد أكثر من الجمع ..

ثم سألته عن السجود على التربة :

 

ماالحكم في ذلك؟؟

 

 

 

أجاب وبكل ثقة ..

وهل يوجد دليل واحد بجواز أو استحباب هذا .. وهل هذا سنة عن الرسول لنقوم به ..؟!

ولكن يقال بأنها شفاعة لكل ساجد عليها يوم القيامة ..

فقال : وأي دليل يقول ذلك .. لا يوجد لا دليل من القران ولا السنة يحث على ذلك ..

ثم انسحبت من هذا .. (لأني شعرت بأنني مهزومة في مناقشة هذا الموضوع )

فسألته بعدها بسؤال عن الوضوء :

 

وكنت اشعر بأننا نحن على حق في هذا

قلت : لما نقومون بالمسح على الرأس .. قال وكيف تريدين أن نفعل ؟ ..

 

قلت :المسح ولكن ليس على الرأس بل المسح على منتصفه (فبدأت أشرح له كيف ذلك وأن المرأة عليها القيام بعمل خط مستقيم في منتصف رأسها لتمسح علية)

فقال : لما كل هذا ؟؟

 

أين ذهبت الآية التي تأمر بالمسح على الرأس قال

تعالى ( امسحوا برؤوسكم )

فالآية واضحه قال رؤوسكم .. وليس خط من الرأس ..

سكت .. وسكت ..

فقال: اسألي لأجيبك .. وأقطع عليك بعض الشكوك التي تراودك ..

فتعجبت من طلبة .. (فالسيد يسكتني .. والشيخ يطلب مني .. كيف هذا..؟!)

ثم سألته عن حكم اللعن ..

 

فقال : حرام .. طبعا ..

فقلت في نفسي لما إذن نحن الشيعة نقوم باللعن .. لا .. وله أجر من يكرر ذلك في اليوم العاشر من محرم (فمن زاد باللعن .. زاد له الأجر)

ثم .. سألته أيضا بعض الأسئلة .. فشكرته لأنهي المحادثة .. فأنهاها بالدعاء لي ..

 

 

أغلقت منه .. لأتصل بالسيد (الموسوي)

وأسألة .. ماحكم اللعن

فقال : حرام ..

قلت : إذن لما نحن نقوم به .. لما نلعن بني أمية ..

فقال : لم نقم نحن باللعن عليهم .. بل أن حتى الله قام بلعنهم .. أيضا

قلت : حقا .. هل يوجد دليل على ذلك ..

فقال : لا ولكن من البديهي فهم .. من قتل اهل بيت الرسول ..ومن أبكى

وسبى النساء ..

نعم .. هذا هو جوابة ..

بعدها .. اغلقت منه ..

 

 

فعدت من جديد أفكر وأبحث وأقرأ ..

أرى مايفعلة .. أهلي من غلو .. ونذر وتوسل ..

حتى أنه في يوم من الأيام وقعت في معضلة .. فنصحتني والدتي .. بالنذر والتوسل بأم البنين ..

قائلة .. توسلي وانذري لأم البنين .. وهي لن تخيبك .. ما تخيب هي من لجأ لها .

نظرت إليها وقلت لها : أمي الله كريم ..

 

 

 

موقع مهتدون وتأثري بقصصه

 

 

ثم حادثت معلمتي من جديد ..

وقالت لي .. بأنها أرسلت لي مواقع .. تفيدني .. وكان من هذه المواقع ..

موقع مهتدون .. الذي قمت بقراءة قصص المهتديين والمهتديات ..

ولقد فادني كثيرا ..

ثم خطر في نفسي سؤال ..

إذا كان انسدال اليدين في الصلاة .. هو الصحيح ..

لكن حينما يتوفى الشخص الشيعي يقومون .. بتكتيف يدية .. كما هي وضعية

أهل السنة في الصلاة .. (وضع اليد اليمنى على اليسرى)

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

 

 

بشارتي لمعلمتي بالتوبة بعد نصيحة الشيخ

 

 

وبعد مرور أيام .. قمت من جديد بالإتصال .. بالشيخ ..

لأخبره بأنني محتاجة لمزيد من المعلومات .. فبدأ معي يتحدث .. ويفك طلاسمي .. ويكشف لي حيرتي ..

ثم قال : أختي في الله

كنصيحة مني .. أنت لا تعلمين متى سيداهمك الموت .. وأنت في داخلك تعلمين ما هو المذهب الصحيح ..

لذا أطلب منك .. أن تعتنقية .. وأنت تبحثين .. فلو داهمك الموت فأنت ولله الحمد تكونين معتنفة المذهب الذي دعى بإعتناقة الرسول صلى الله عليه وسلم

 

حينما قال ذلك .. شعرت .. وكأن ضربة .. جاءت لي فوق رأسي ..

الموت قبل التوبة ..

لا ..

خفت كثيراااااااااا

فلم يكد الفجر يلوح طابعا أول خطوطة على صفحات الأفق حتى نهضت من الفراش الذي لم يجمعني واياه النوم فقد قضيت ليلتي أعد ساعاتي بخوف

وحسرة على نفسي وأطوي دقائقي بالدموع والندم

وما ان لمحت خطوط الفجر حتى نهضت مسرعة من فراشي وترك الوساوس المريرة

لأفتح أمامي أبواب الأمل والرجاء بالصلاة والدعاء واتجاه الروح وقربها من الرحمن

وما أن فرغت من الصلاة .. حتى صرت أعد الساعات التي تنتهي معلمتي من دوامها لأحادثها ..

وبعد ذلك قمت بإرسال لها رسالة اعترافي بإعتناقي للمذهب السني (سنة محمد وآله )

دين صحيح أتى من الله .. وأمر به رسوله.

دين يقوم على أسس ودعائم .. من القرآن والسنة .. وليس من هواة بني البشر ..

فحادثتني معلمتي جزاها الله خيرا .. والفرح تغمرها .. ودموع السرور تتطاير من عينيها ..

فالحمد لله ..

 

بعدها طلبت منها .. تعليمي الصلاة .. والوضوء .. وووووووو غيرها

قامت بتصحيح الأخطاء ..

 

وما أن اعتنقت المذهب حتى شعرت براحة نفسية .. راحة .. لم يسبق لها

مثيل .. وأنا من كنت أشكو في الأيام الماضية ..

والآن .. أنا سنية .. ولله الحمد ..

وأن حصلت لي بعض المضايقات .. سأرضى بها .. فالله أعلم .. ولكن ربما

أراد الله أن أصبر على مايحدث لي فيغفر لي ماتقدم من ذنبي ...

الحمد لله

 

 

 

اعـــتراف

هو إني لم أستطع فهم الحقائق الدينية إلا بعد إبعاد الأمور السياسية

وما حدث في يوم عاشوراء)

 

 

نتيجـــــــة

نعم ..

فحواري مع معلمتي ومع امرأة متسننة والشيخ توصلت أن الادراك للحقائق يكون على مرحلتين:

ادراك تصوري .. وادراك تصديقي

الادراك التصوري : كأن نقول أن الرسول كان يحب أهل بيته ... ويخصهم بمنزلة كبيرة

وأن نقول بأنه كان يسجد على تربة .. وإن لم يجد سجد على منديل أو حجارة وغيرها

أو كمثل أن نقول بأن الرسول وأهل بيته والصحابة كانوا يخالفون الآية التي تأمر بمسح اليد الى المرفق

فيمسحون بيدهم من المرفق الى اسفلها

ثم كيف أن الرسول أمر بوضع وسطاء في الدعوة لله وهو القائل سبحانه:

 

(وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ)

 

(غافر:60)

 

 

وقال :

 

(وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ)

 

(البقرة:186)

 

 

وكأن نتصور بأن الرسول وأهل بيته وصحابته كانوا يأكلون التربة للشفاء

وووووووو غيرها من التصورات

لنأتي الآن للإدراك التصديقي

نعم لقد كان الرسول يحب أهل بيته ويخصهم بمنزلة عالية ..

ولكن لم يكن ليسجد على تربة كان يسجد على الأرض .. أرض مخصصة للصلاة

والسجود .. ولكن نحن من أين لنا أرض طاهرة للسجود لله .. لذا خصصت

سجادة للصلاة ..

أما التربة لم يسجد لها قط ولا يوجد أي حديث ينص على وجوب السجود على التربة!!

اذن لما نحن نقوم به ؟؟

وكذلك المسح من المرفق

فالآية واضحة قال تعالى :

 

 

 

(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا قُمْتُمْ إِلَى الصَّلاةِ فَاغْسِلُوا وُجُوهَكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ إِلَى الْمَرَافِقِ وَامْسَحُوا بِرُؤُوسِكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ إِلَى الْكَعْبَيْنِ.. )

 

(المائدة:6)

 

فلما نحن الشيعة نقوم بالمسح من المرفق ؟؟

والدعاء لما نقول يالله بحق أهل بيتك أن .... و و

ولم عند قيامنا بعمل أو عند الخوف أو الفزع نقول (يا علي) والله قال في محكم كتابة (ألا بذكر الله تطمئن القلوب) ؟؟

هناك الكثير من الأعمال التي نقوم بها نحن الشيعة تشبه ماكان الجاهليون

يقومون بها كالمسح على القبور والتبارك بها وتقبيلها وتقديم القربان لها وكل هذا بحجة ان يكونوا وسطاء بيننا وبين الله

وغيرها من أعمال يعملها الشيعه ويعلم أن لا القرآن أمر بذلك ولا السنه ولكن يقومون بها ...

المجتمع الشيعي وللأسف لا يزال يرزح تحت وطأة المقاييس الخاطئة

وينظر للمذهب السني بمنظار الانتقام السياسي وداخل إطار القشور الزائفة

 

ولكن في النهاية لا يسعني إلا أن أدعوا لهم بالهداية .. وأن أقول :

ياغافلين عن الموت والموت ليس بغافل

اسرعوا بتوبتكم وارجعوا لدينكم الحقيقي قبل أن يأتي ذلك اليوم الذي لا ينفع به ندم النادمين...

ابتعدوا عن نار وقودها الناس والحجارة .. نعم وقودها الناس ..

 

أما أنا علي شكر هؤلاء :

 

 

 

أولا : أن أحمد الله وأثني عليه على الهداية

 

 

 

قال تعالى :

 

(وَمَا تَشَاءُونَ إِلَّا أَنْ يَشَاءَ اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيماً حَكِيماً)

 

(الانسان:30)

 

 

فما أجمل أن يعيش الانسان وهو يعبد الله وحده لا شريك له .. أن يخلص له

في الدعاء والتوسل والقربى والنذر ووووو

 

 

ثانيا : شكر معلمتي وشيخي

 

 

وأشكرها على كل ماعملته وما تعمله من أجلي وجزاها الله خير الجزاء فلولا الله ثم فراقها الذي أصبح لي نعمة بعد أن كان لي نغمة لما

أهتديت .. فبفراقها لي اهتديت واكتسبت السعادة الحق .. (سعادة فراق)

وأشكر الشيخ وجزاه الله خير الجزاء فلقد كان له دور في إرشادي ووعظي الديني

 

 

نصيحـــــــــة

 

 

كما وأقول لنفسي ولكل من هداه الله للدين الصحيح (دين محمد وآله وصحبة

بأمر من الله)

اعلموا بأن الطريق ليس بمفروش بالأزهار ولا خال من المصاعب

فأنا لا أنكر وجود المصاعب والمتاعب

ولكن المطلوب أن لا نحس بقساوتها ومرارتها مادمنا قد سرنا في طريق الله

وفي طريق الحق

إسلامنا أنت الحبيب وكل صعب فيك سهل

ولأجل دعوتك العزيزة علقم الأيام يحلو

لا تخافا لأن الله يسمع ويرى

لذا فلا بد أن نكون على استعداد تام لخوض كل مهول واقتحام كل صعب وشديد

نعم إن هذا يكفي مادام كله في عين الله

أن يشعر الإنسان المؤمن أنه سائر في طريق رسمه له الله عز وجل والراسم

أعرف بذلك الطريق وأن يطمئن الفرد أنه عامل من صعيد حدد الله له أبعاده والمحدد يعلم بما

سيجري لذلك الفرد من صعوبات

إذن .فأن يكون الله مع الإنسان المؤمن لا يعني أن يفرش له طريقه بالزهور أو يؤرجها بنسمات العطور

فإن سعادة الانسان المشموله بعين عناية الله تنحصر في لذة إحساسه بذلك الشمول

 

وهل هناك أصدق من هذه وأسمى ؟

إذن لا بد من الشعور بالراحة والطمأنينة والسعادة ..

فالإنسان المؤمن عندما ينطلق في مسيرته نحو الله قد تصادف انطلاقته تلك

بعض العقبات فتعكر سيرة ..

فيتساءل ..

لماذا هذا يارب ..؟

 

ألست سائرا في طريق الايمان .. في طرق رسمته لي

لأصل به الى رضاك ورحمتك ودخول جنانك.. فحددت أمامي معالمه فانطلقت

نحوة بمزيد من العزيمة والاصرار

ولكن .....!

هذا الانسان عندما يسير في طريق الله عليه أن يعرف أن الوصول إلى النهاية ليس بالشيء الهين ..

 

لأن النهاية كبيرة وكبيرة جدا وأنها لسعيدة وسعيدة إلى حد بعيد ولهذا فأن الوصول إليها يتطلب المزيد من البلورة الروحية ..

والمزيد من الجهاد .. الصمود .. والإخلاص ..والصبر

نعم .. فعلينا نحن المهتديات والمهتدين ..

أن نتوب أولا من بدع ماضينا ..

ثم نعزم على تصحيح العقيدة ..

كما وعلينا أن نتقبل مصاعب المستقبلية .. برحابة صدر ومزيد من الرضا

فكيف نأمل أن نصل إلى النهاية حيث قمة السعادة التي لا تعب فيها ولا نصب ولا سأم فيها ولا ملل دون أن نتعرض لقليل من متاعب الصمود ؟

نعم إنها قليلة مع كثرتها ضئيلة مع عظمتها إذا قيست إلى سمو النتيجة

 

 

المطلوب

وهكذا تقرر لنا هذه الحقيقة أن صعوبة المقدمات تتناسب دائما مع عظمة النتيجة .

أختم صفحتي المتنفسة بروح الايمان بدعاء ..

يارب أغفر لي ما سلف من عملي القبيح

يارب أغفر لعبد غرته تقاليد ومعتقدات كان بها فاعل ُ

يارب اقبل توبتي

فأنا الآن عارفة بحقك .. وبدينك ..

 

خلعت لباساً لأرتدي لباس

الإيمان المخلص لك

فلك الشكر والحمد الهي

وها أنت الهي

عوضتني بنور الاسلام الذي أشرق على جنبات روحي فأضاءها

ونفذ إلى العميق من مشاعري وأحاسيسي فوهبها الأمن والرضا

واستقر في صميم فكري فوجهه الوجهة الصالحة في الحياة وقد مكنتني يامولاي بما وهبته لي من سلاح الإيمان وقوة العزيمة

 

أن أرتفع عن كل وهدة واحتفظ بفكري وقلبي نقيين طاهرين

لم تدنسهما الأفكار الباطله من جديد

 

ولم تخدعهما المعتقدات الخرافية ولم تضللها فكر الانتقام السياسي بسمومها..

وهكذا مكنتني يارب

فلك الشكر والحمد

ولكن إلهي أخشى أن أنحرف من جديد عن تعاليم الاسلام تحت ضغط شديد..

أنا أخشى أن أفقد فردوسك .. يارب

وأنا وحيدة فريدة

 

أقاوم وأصارع بدون ناصر أو معين إلاك يارب

فارحمني يارب برحمتك ولا تتركني انجرف الى الهاوية من جديد راضية أو مرغومة

وصلى الله على محمد وآله أجمعين ..

قسماً وان ملء الطريق بما سيعيق السير قدما

قسما وان جهد الزمان لكي يثبط في عزما

أو حاول الدهر الخؤون بأن يريش إلي سهما

وتفاعلت شتى الظروف تكيل إلاما وهما

فتراكمت سحب الهموم بأفق فكري فإدلهما

لن أنثني عما أروم وإن غدت قدماي تدمى

كلا ولن أدع ديني فغايتي أعلى أاسمى

أنا كنت أعلم أن درب الحق بالأشواك حافل

خال من الريحان ينشر عطرة بين الجداول

لكنني أقدمت اقفو السير في خطو الاوائل

فلطالما كان المجاهد مفردا بين الجحافل

ولطالما نصر الإله جنوده وهم القلائل

فالحق يخلد في الوجود وكل مايعدوه زائل

سأظل أشدو بإسم اسلامي وأنكر كل باطل

اسلامنا أنت الحبيب وكل صعب فيك سهل

ولاجل دعوتك العزيزة علقم الأيام يحلو

وتطبق الدنيا مبادئك العزيزة وهي عدل يقول تعالى :

(وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَإِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

جزاكم الله خيرا و بارك الله فيكي , و لعل هذا يكشف الستار امام المخدوعين الذين ينسبون هؤلاء الشيعة إلي الاسلام وهو برئ منهم , او مريدي التقريب بين اهل السنة و الشيعة.

في انتظار الباقية

post-18593-1148757444_thumb.gif

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

المهتدية سعادة فراق توجز الفرق بين دين الرافضة والدين الحق

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم ..

 

الصلاة وأزكى السلام على خاتم النبيين محمد بن عبد الله وعلى آله وصحبة أجمعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد

 

لقد رأيت ما ألم بهذه الأقطار من الأضرار الناشئه من تخالف القلوب ..

وتنافر الأفكار ، وبوادر البلاء وطلائع الشقاء

 

لقد رأيت ما ألم بالشيعة من تلا طم أمواج البدع

وإصرارهم على تسليم الأمر لقائد الموج يقذفهم من هنا إلى هناك

دون مصارعة موج البدع

ودون أن يشهروا سيوف الفكر و العقل السديد

لقدرأيت أن الشيعة تسيطرعليهم غمامة سوداء

 

فهم تراودهم أفكار وكلمات للقائدين , لتثبط فيهم عزم الطامحين , وتقعدهم عن ركب المبدعين المفكرين ,

بل وربما تتهاوى عليهم كلمات الشياطين , لتجرهم من حيث لا يريدون إلى هوة العاجزين

 

لكنكم وأن كنتم حقا ممن يرغب في أن يكون له في الإسلام مكانا ؟

وفي تاريخ الايمان زمانا ؟

لكم أن تشهروا سيف التحدي وتجنحوا بعقولكم إلى حيث تصنعون لانفسكم ولأمتكم مجداً أزلياً..

أخواني القراء

أود في هذه الصفحة أن أناقش قطرة من بحر بدع أهل الشيعة

ليس من باب الكره أو التحقير ..

بل

من باب النصح والارشاد وتثبيت السنة والمهتدين .. وتنبية الشيعة الغافلين والمتغافلين

والله على ما أقول شهيد

 

الصــــــــــــــــــــــــــــلاة

 

التي هي عمود الدين ...

دعونا معا نتأمل بعض نقيض القول بالفعل ..

ونرى من الذين يقولون ما لا يفعلون

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

(لا صلاة لمن لم يقرأ بفاتحة الكتاب)

وهذا في كتب المذهبين

إذن من الواضح أن الصلاة لا تقبل إلا بقراءة الفاتحة!!

 

ولكننا وللأسف نجد بأن الشيعة في الصلوات الواجبة لا تقرأ الفاتحة إلا في الركعة الأولى والثانية فقط

أما الثالثة والرابعة فهي تكون بالتسبيح

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر) 3مرات)

 

أما الصلوات المستحبة والصلوات التي تقام في المناسبات الشيعية وصلاة الليل

نجد أن جميع الركعات تشمل على سورة الفاتحة ثم سور أخرى

 

فما الفرق بينهم ..؟؟ لا أعلم

لم في الصلوات المستحبة وغيرها تقرا الفاتحة في كل ركعة

والصلاة الواجبة لا تقرأ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أين الحديث من الصلاة الواجبة ؟؟؟

لم لا يطبق هذا الحديث إلا في الصلوات الغير واجبة ؟؟

 

ولو سألنا عن تفسير الحديث لأجابوا

يقصد الرسول أن تستفتح الصلاة بفاتحة الكتاب

فتجعل الفاتحة فاتحة الصلاة كما هي فاتحة الكتاب

أيضا من صلاة الشيعة

أن تقر بالولاية للإمام علي عليه السلام .. وذلك في الركعة الأولى من كل صلاة قائلاً

 

( أشهد أن علي ولي الله ... أشهد أن علي حجة الله)

 

وحينما سألت عن هذه النقطة سألت السيد الموسويأجاب

(منزلة علي كمنزلة هارون من موسى)

فهل يا ترى قوم موسى أشركوا هارون في العبادة وجعلوا يذكرونه في كل صلاة في الأذان والإقامة؟؟

هل كان قوم موسى في القيام والجلوس .. يقولون يــــا هارون كما يفعل الشيعة في القيام والجلوس في الألم والوجع ينادون (يـــاعلـــــي)

؟؟

- أيضا في الركعة الأولى من كل صلاة تقول -عندهم طبعا

(حي على خير العمل )

والمقصود بخير العمل :

هو تصدق الإمام علي علية السلام بالخاتم أثناء صلاته في ركوعه ..

 

فهل قوم موسى فعلوا ذلك لهارون؟؟

وأصلا هل الرسول وأصحابه وحتى أهل بيته فعلوا هذا؟؟

هل جعلوا الصلاة تنتقل من أن تكون خالصة لله إلى القرار بالولاية .. و تحية لعمل قام به الإمام علي؟؟

 

لو كان كذلك لكانت أعمال الرسول أولى

السجود على التربة

 

وهنا حينما تسألون ستجدون أظرف إجابة يتفوه بها الشيعة أجابتهم على السجود على التربة نفعل كما فعل الرسول عليه السلام ففي وقته لم يكن موجود سجادة ولا مصلى فكان يسجد على تراب المسجد أو الحصير إن وجد

 

ماذا أيها الشيعة .. أتقتدون بالرسول بما تريدونه ؟؟

أكان الرسول يسجد على تربة من أرض كربلاء (تربة الحسين)؟؟

أكان يأكل منها بقصد الشفاء أو إزاحة هم وغم

أكان الرسول يدفن التراب الذي يسجد علية معه في القبر بقصد تخفيف عذاب القبر و نيل شفاعة

كما تفعلون أنتم بدفن تربة الحسين ودعاء الجو شن الكبير مع الميت في القبر؟؟؟

حسنا إن قلنا نسجد على التربة

 

لما إن لم تكن موجود استبدلت بمنديل أو حجر أو ورقة من أوراق الأشجار ؟؟

هل كان الرسول يفعل ذلك أيضا؟؟

 

ذكر الأئمة الاثنى عشر في كل صلاة

 

وبعد الإنتهاء من الصلاة لابد أن يقومون الشيعة بذكر الأئمة الإثنى عشر بالترتيب

وذلك لتقبل صلاتهم .. وإلا لا صلاة لهم

هذا الواجب صراحة لا أعلم من أي دليل أتوا به ؟؟

هل من القرآن أم السنة .. ولكن الأكيد أنه من بنات أفكارهم ؟؟ ! !!!

 

والآن لننتقل من الصلاة إلى قولهم وافتخارهم بـــأنهم أكثر نظاما من أهل السنة والجماعة :

 

يقولون

 

نحن الشيعة لكل منا مقلد معين, وجميع المقلدين نراهم متفقين في الأحكام .. وأهمها الإتفاق في الواجبات

بخلاف السنة الذي كل شيخ منهم لدية افتاء خاص به من هواة .. ومن ماتشتهيه نفسة

 

ولكن الآن .. وعلى هذه الصفحة .. سأثبت من الذين يمشون على هواهم .. من الذي متفق في احكامه .. ومن مختلف

 

صوم رمضان / الذي هو ركن من أركان الاسلام ..

وكما زعموا بأن الاتفاق سائد بينهم

فبماذا نحكم عن ماحصل هذه السنة بينهم

 

أليسوا هم من فطروا في يومين مختلفين _ فالميرزاوية قد قامت بالافطار قبل الشيعة المقلدين للعلماء الآخرين

هل حصل أن السنة قد قالت مالا تفعل ..؟

هل حصل بينهم اختلاف في ركن من الاركان ؟

 

 

تحريم الموسيقى والطبل

 

من المعروف لدى الشيعة .. تحريم الطبل والطار . وتحليل الموسيقى

وقد حرم الطبل والطار والربابة فقط .. لأنه من الآلات التي استخدمت عند دخول السيدة زينب عليها السلام الى مجلس يزيد .. *شماتة بها* قالوا :

كيف نحلل ما أزعجوا به السيدة زينب؟!! لذا حرم ..

 

لا أعلم حقا هل هذا السبب دافع قوي لتحريم الطار هل مسند هذا التحريم من القرآن أومن السنة.. ؟

 

............ أما بالنسبة للموسيقى الرومانسية ......... فهي مباحة

ولكن منهم من أباحها عامة

ومنهم من أباحه بشرط عدم التأثر بها

ومنهم من حرمها ولكن القليل جدا منهم

أعزائي .. أيها الشيعة .. هداكم الله

كيف تكون الأغاني محرمة والشعر مباح والموسيقى مباحة؟؟

الأغاني هي دمج بين الشعر والموسيقى ..

والآلات المستخدمة هنا هي ذاتها المستخدمة في الموسيقى الرومانسية .. (بإستثناء الطار والطبل)

ولكن الفرق بين الاثنين هو الايقاع الموسيقي فقط ومن يحرم الموسيقى والطبل والطار

أليست هذه نفس الأدوات المستخدمة في العزاء الحسيني؟؟

!!!!!

 

من الذين يقولون ما لا يفعلون ..؟

 

 

النذر والدعاء لغير الله ..

 

(في سورة الفاتحة .. (اياك نعبد واياك نستعين)

ومعنى إياك نستعين عند الشيعة .. أي تفويض الأمور لله عز وجل ..

اذن التفسير واضح ولكن نجدهم يعملون العكس

النذر والدعاء لغير الله واضح .. فأين تفويض الأمر ؟؟

 

أقسم بالله .. بأن الإعتقاد عند الشيعة باستجابة الدعاء من أهل البيت أسرع من استجابتها من الله

فالعباس بن علي / يلقب بباب الحوائج .. فلايرد سائل سائلة

فتجد في اليوم السابع من المحرم وهو يوم العباس تكثر بها (البركة) وماهي إلا نتيجة استجابة دعاء قد تحقق

وقد قاموا بنذر للعباس

وتجد شيعة الأحساء في اليوم السابع يذهبون الى حسينية تسمى (الحسينية الحيدرية )

فقط ليدعوا وينذروا بها .. فإن تحقق ذلك أتوا بالنذر ويكون إما (نقود للحسينية .. أو وليمة لشيعة العباس)

والبعض يبيت بها فقط ليتبارك من هذه الليلة ..!

وبعد كل هذا يقولون

نحن ندعوا الله .. ونجعل أهل البيت وسطاء

بالله عليكم .. هل يحتاج الله وسطاء .. وهو القادر على كل شيء ؟؟

( إنما أمره إذا أراد شيئاً أن يقول له كن فيكون )

 

وأم البنين .. زوجة الإمام علي علية السلام الثانية .. وتسمى فاطمة.. رضي الله عنها

فلها مكانة كبيرة في استجابة الدعاء ..

يقومون الشيعة بقراءة رواية لأم البنين ثم دعاء ثم النذر لها

وقراءة ختمة لأم البنين (أي صرف ثواب الختمة لأم البنين جزاءا لاستجابتها للدعاء)

 

والإمام علي علية السلام

:مايقوله الشيعة في شأن علي

( ناد علي مظهر العجائب تجده عونا لك في النوائب

كل هم وغم سينجلي بولايتك ياعلي ياعلي ياعلي)

 

وفاطمة الزهراء عليها السلام .. لها مكانة في استجابة الدعاء

فهناك صلاة مخصصة لذلك والمهاجري .. قد ضرب مثال على نفسه في استجابة الدعاء لمن يدعوا فاطمة الزهراء

:قائلا

(بأنه في سنة من السنوات قدأصيب بشلل نتيجة ابره قد اعطت له تعمدا بقصد قتلة ..

وقد حاول الأطباء معالجته .. ولكن لا فائدة .. أستمر هذا الشلل أربع أشهر لا يستطيع النهوض

وقد جاء شهر محرم .. وكان من المفترض علية أن يقرأ في حسينية في الكويت ..

ولكن ونتيجة هذا الشلل فلن يستطيع الذهاب ..

وفي يوم من أيام أولى محرم .. قد دخل الطبيب قائلا : ياعبد الحميد .. شللك هذا مستمر فإن أردت الجلوس هنا للمحاولة .. أو إن أردت الانصراف الى منزلك .

قال عبد الحميد .. حينما قال لي ذلك الطبيب هذا الكلام قلت له حسنا دعني الآن لوحدي .. فخرج الطبيب .. واشعل عبد الحميد الضوء الأحمر حتى لا يدخل علية أحد .. واستقبل القبلة وبدأ يدعوا فاطمة الزهراء بولدها قتيل كربلاء

وفي أثناء ذلك .. قال لم أشعر إلا وأنا قد نمت .. وفي أثناء ذلك قد رأيت في المنام .. امرأة برداء أسود كاملا تقول ياعبد الحميد إذهب واقرأ مصيبة ولدي في الحسينية .. فقلت لها . ولكن كيف وأنا مشلول قالت .. اذهب واقرأها ثم ذهبت فاستيقظت .. ثم قلت أريد أن أذهب وأقرا كل يوم حتى وأنا مشلول

وبالفعل قد وضعوني على أريكة .. وذهبوا بي الى الحسينية لأقرأ لمدة دقائق فقط .. ثم يكمل شيخ غيري نظرا لظروفي

ولكن وما أن بدأت بالقراءة حتى أنتهيت بها واستغرقت ساعة .. وما إن انتهيت حتى وجدت نفسي ناهضا من الاريكة .. لا شلل .. ولا مرض يعتريني .. وبهذا قد شفيت من شللي )

 

أخواني سأترك لكم الحكم

والــــــــــــحج

 

ترى الشيعة في أوقات الفراغ ... بدلاً من التسبيح وقراءة القرآن أو الاستغفار تجدهم .. يقرؤون مصيبة الحسين أو زيارة عاشوراء .. أو التحدث عن أخلاقيات أهل البيت ..

 

 

الصدقــــــــــــه

 

فتجدهم مقتصدين جدا .. صدقتهم نادرة و قليلة جدا

(طبعا .. لا أعمم ولكن الأغلبية)

ولكن قل لهم نقود ستصرف على الحسينية .. أنظر إلى المئات .. التي تنفق

وهذا يدل على حبهم الشديد الى صرف النقود للحسينية ..

بعكس الصدقة التي أمر بها القرآن الكريم .. والرسول العظيم

كما يدل دليلا واضحا على : الإعتقاد بأن النقود التي تنفق على الحسينية لن تضيع بل ستعود لهم بالأجر الكبير ,,

بعكس الصدقة ..

 

أيـــــها الشيـــــــــــــعة ..

 

أين الاخلاص لله؟؟

.. فا الصلاة .. و الدعاء .. والصدقة .. والحج وقراءة القرآن وحتى النسك فيه إشراك لغير الله

قال تعالى :

 

«قل ان صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين»

 

هذه بالنسبة للعبادات

كما أريد أن ألفت النظر على موقف أهل السنةمن يوم عاشوراء ..

من أقوال الشيعة على السنة : بأنهم يقومون بصوم في عاشوراء وذلك من باب الكره والحسد ..

ولكن أنا برأيي لو كان السنة يريدون اظهار الكرة للشيعة .. لما قاموا بالصوم .. بل قاموا بعمل الولائم والحفلات وغيرها مما يدل على ذلك .. ولما قاموا بالحكم على من يقوم بالتزين والطرب في هذا اليوم .. أنه قام بعمل بدعة .. بل لكانوا سكتوا على ذلك !!!

 

أخواني الشيعة يامن تقومون الآن بقراءة صفحتي هذه ..

فكروا بالأمر وبما تعملون به .. اصرفوا العواطف ..

فالإنسان خطَـاء .. لا ننكر ذلك ولكن هناك من يحاسبهم فالمولى عز وجل وكل من يسجل الأعمال ليحاسبهم في يوم الحساب .. ليس أنت ولاأنا من نقوم به ..

ولكن الخطأ أن أصرف العبادات لغير الله أو أشرك الله بها ..

تقولون .. بأنكم لا تقومون بذلك .. ولكنكم تقومون به دون الشعور بذلك .. فحبكم الشديد لأهل البيت أدى بكم إلى الغلو ..

أعيدوا كشف أعمالكم .. حاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا ..

 

 

هذا والحمد لله على نعمة الهداية ..

وجزى الله خير الجزاء صديقتي التي قامت بمساعدتي للكشف عن حقيقة الإيمان الحق

وجزى الله خير الجزاء الشيخ : طارق الحواس على مايقوم به من جهود لنشر الاسلام وتوضيح الدين الحق ومساعدته للجميع عامة .. وللراغبين بالتسنن خاصة..

 

والحمد لله رب العالمين ..

والصلاة والسلام على أشرف المرسلين محمد ابن عبد الله وعلى آله وصحبة أجمعين ..

 

أختكم في الله ..

المهتدية .. سعادة فراق ..

 

تمت والحمد لله أولاً وآخرا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

جزاكِ ربي خيراً

وسلمت يمناكِ لا حرمناكِ

رفع الله منزلتكِ في الدارين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×