اذهبي الى المحتوى
موده واخاء

لمشروبات الغازية ...تحرق عظامكشاطرالمزيد!

المشاركات التي تم ترشيحها

شرب شخص بصحة جيدة مشروبات غازية بينما كان يخضع لتخطيط القلب وعندها لاحظ الاخصائي أن ضربات قلبه وضغط دمه هبطا فجأة الى مستويات غير طبيعية وظهرت عوارض الاغماء والدوار عليه .

هذا هو نص الخبر الذي نشرته مجلة-نيوانجلاند جورنال أوف مديسين-فماذا حدث بعد ذلك ؟وما تفسير ذلك؟

 

 

أخطر من التدخين

بعد أن نصح الطبيب هذا الشخص بالتوقف عن استهلاك المشروبات الغازية،بدأت الصحف والمجلات تتحدث عن أضرار هذه المشروبات في اشارة الى كونها أخطر من التدخين ،فكلاهما غير نافع وتتراكم آثاره الضارة لتظهر بعد فترة من الزمن الا أن المشروبات الغازية تتفوق في مضارها على التدخين من حيث تناول شرية كبيرة من الناس لها بدءا من الطفل ذي السنتين الى كبار السن ....هذا كله في الوقت الذي تكثر فيه الدعاية والاشهار للمشروبات الغازية،ويدمن البعض على تناولها مع كل وجبة بل ويتحف بها ضيوفه وتقدم عليها الشركات المنتجة لها عروضا خاصة ومسابقات وجوائز وعبوات اضافية كهدية مجانية.

 

*ترى هل هي فعلا هدية؟

فماذا تحتوي هذه العبوات ؟وماذا تقول عنها الأبحاث العلمية؟

المشروبات الغازية تصنع من الماء الذي تمت معالجته بطريقة خاصة مع غاز ثاني أكسيد الكربون بالضافة الى مواد محلية وأخرى ملونة وثالثة منكهة وأحماض مثل حمض الفوسفوريك ،وحمض الستريك.

ليس هذا فحسب بل أضف الى ذلك مادة الكافيين حيث تحتوي العبوة العادية على ما يعادل الموجود في فنجان القهوة من الكافيين ،وهذا ما يفسر ما ينتاب الأطفال من أرق وصداع وحموضة ناهيك عن تسوس الأسنان لتأثير الحامض على الكبقة التي تحمي الأسنان وتقلل نسبة كلس الدم ويؤدي الى الاصابة بهشاشة العظام عند الكبر.

 

الموت في زجاجة

مرة أخرى ...اذا أردت أن تتأكد تفحص جيدا ما هو مكتوب على زجاجة الكولا ومكوناتها فسوف تجد منها :

-حمض الفوسفوريك

-كميات قليلة من أثلين جيلكول الذي يقلل من درجة تجمد الماء الى ما تحت الصفر بأربع أو خمس درحات ،وهذه المادة تعتبر احدى السموم في الطب الشرعي .

اذا ما تناولت أربع كؤوس من الكولا فقد تفقد حياتك خلال ساعة واحدة ليس المطلوب هو الانزعاج ولكن الانتباه والبحث عن البديل في العصائر الطازجة والحليب بالنكهات المختلفة والماء العادي بدلا منها ،فهي ليس لها أي قيمة غذائية فيما يخص الفيتامينات والأملاح المعدنية فضلا على أنها تحتوي على كثير من السكر وحمض الكربونيك ومواد كيميائية أخرى كالألوان.

 

لا مشروبات غازية بعد الأكل

رجاء خاصا-رفع هذا الشعار والالتزام بتطبيقه اذا كنت من المحبين لتناول المشروبات الغازية بعد تناول الوجبات الغذائية وللرد على سؤالك ب- لماذا-اقرأهذه السطور:

جسم الانسان يحتاج الى درجة حرارة 37% لعمل انزيمات الجهاز الهضمي ،ودرجة حرارة هذه المشروبات تقل كثيرا عن هذه الدرجة مما يؤدي الى توتر الجهاز الهضمي ،وقد تصل درجة الحرارة الى الصفر ،وهذا في حد ذاته يؤدي الى تخفيض الأنزيمات ،وبالتالي لن يتم هضم الطعام جيدا،ولكنه سوف يتخمر ويؤدي الى وجود غازات وتعفنات ،وتتحول الى سموم وتمتص في الأمعاء ،وتدور مع الدم،وتنقل الى الجسم وتتراكم السموم في أجزاء الجسم مما يؤدي الى نشوء الأمراض المختلفة .

تجربة مؤلمة مع الكولا

وضع أحدهم سن مكسورة في زجاجة من الكولا لمدة 10 أيام فذابت،هل تصدقون ذلك؟الأسنان والعظام هي الأجزاء البشرية التي تبقى طويلا مع الانسان حتى بعد موته ..فتخيل أثر هذه المشروبات على الأمعاء الدقيقة وبطانة المعدة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

جزاك الله خيرا أختى أم عبد الله وحيد

معلومات قيمة جدا

عن تجربة شخصية أصابنى الالام مبرحة فى عظامى وذهبت للطبيبة

وحللت كالسيوم وطلع عندى نقص حاد فى نسبة الكالسيوم واستغربت الطبيبة

وقالت عندك مبادئ هشاشة عظام 000معقولة فى مثل سنك!!!!

والسبب أنى كنت أحب المشروبات الغازية وأشربها بكثرة

فهل من متعظ !!!!

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة لله وبركاته أم عبد الله وحيد،جزاك الله خيرا على هذه المعلومات القيمة تسلم يمناك أختي.على فكرة فأنا مبشربهاش خالص الحمد لله.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بارك الله فى ردودكن العطرة الجميلة وتشجيعكن لى ياغاليات

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×