اذهبي الى المحتوى
راجيةرحمةخالقها

والله الدنيا ماتسوى///الى كل فتاه لم تتزوج

المشاركات التي تم ترشيحها

بســم الله الـرحمــن الرحيــم

 

إلى كل فتاة لم تتزوج بعد و قد تقدم بها العمر نقول لها أنتِ لؤلؤة في أعماق البحار ، و عدم اصطيادها ، لا يقلل من قيمتها أبداً .

 

نعم هذه كلمات أكتبها لكِ أختي الكريمة يا من لم تتزوجي بعد ، و أصارحك فيها ، وكلي أمل أن تتسلل

لعقلك ، و تجد مكانها في قلبك

 

إلى من لم تتزوج بعد ، و جعلت الهّم رفيقها ، و غلفت بالحزن قلبها ، و جعلت اليأس يدبُ في نفسها ، وكل هذا لأنها لم ترزق بالزوج بعد

 

 

 

رفقاً بنفسك أيتها الكريمة ... فالزواج ليس فريضة يهدم دينك إن لم تفعليه ، بل هو سنة الله في خلقه ، يكتبها لمن يشاء ، و يرزق بها من يشاء ، ولا راد لقضاء الله ، فكم من عالم وعالمه أثروُا التاريخ الإسلامي بالأبحاث و الكتب ، و لم يكتب الله لهم أن يتزوجوا ، و مع هذا ذاع صيتهمُ ، وخلفوا وراءهمُ كنوز فكريه ثمينه ، خيرٌ من كنوز الذهب و الأحجار الكريمة ، ولم يقلل هذا من شأنهم أبداً .

 

 

 

أختي الكريمة ... لماذا تعتزلين الناس ؟ أو تكوني معهم بقلب حزين يائس ، و كل ذلك بسبب عدم زواجك ، وهذا فيه اعتراض على قضاء الله ، فيا أختي .... أنتِ لا تدرين ! قد يكون في بقاءك دون زواج رحمة بك ، فاشكري الله على أي حال ، ولا تحزني أو تعتزلي الناس ، فهذا معناه شعورك بالنقص و كأن عدم الزواج ، يخل في عقيدتك أو ينقص من إيمانك و كرامتك

 

 

 

أختاه تعالي لأخبرك كيف يكون عدم الزواج رحمة بك

 

إن كنتِ متدينة ، فهذا من نعم الله عليك ، و كم من فتاة كانت في مثل حالك و تزوجت و فتنها زوجها فأبعدها عن دينها و انتكس حالها ، فخسرت في الدنيا و الآخرة ، وقد حدث هذا حقاً ، فهذه فتاة تربت في بيت متدين و على طاعة الله ، و بعد زواجها أشتكى الجيران من حالها و حال زوجها بسبب أصوات الغناء المزعجة و العالية الخارجة من منزلهما ، و لا تسألين عن حال أبيها وهو يسمع بشكوى الجيران والله المستعان ، ) وهذه همسة خاصة لمن تقرأ الآن وهي مقدمة على الزواج للسؤال الدقيق عن الرجل قبل الزواج).

 

 

 

الآن يا أختي أليس الله لطيف بك و أنت مثل هذه الفتاة التي كانت تدعوا الله بالزوج الصالح ، فكانت هذه هي نهاية حالها ! إذاً اشكري الله أن فضلك على كثير من خلقه ، و قدر لك هذا الحال لحكمة لا تعلميها .. ولعل فيها تخفيف لذنوبك .

 

}ذلك أمر الله أنزله إليكم ومن يتق الله يكفر عنه سيئاته و يعظم له أجراً{

لن أنسى الجانب الهام ، والذي هو سبب رغبة الفتيات في الزواج ، وهو الإنجاب و إشباع عاطفة الأمومة بداخلها ، وهنا أيتها الكريمة أتمنى منك أن تنظري حولك و ترين حال من تزوجت و قدر الله عليها عدم الإنجاب ، تخيلي شعورها و كيف هو حالها ؟ فهي والله في شقاء و عذاب لأنها حُرمت من شئ هام ، تسعى له كل امرأة ، و الحزن يملئ نفسها بالتأكيد ، والله يرحم حالها و يفرج عنها ، ويرزقها بالذرية الصالحة .

 

 

 

أختاه أليس حالك أفضل من حالها ، فأنتِ محرومة من هذه العاطفة ، بينما تلك المرأة محرومة و فوق ذلك تشعر بالحزن ، لأنها سبباً في حرمان زوجها من عاطفة الأبوه ، وهذا يُشكل ضغطاً نفسياً كبيراً عليها .

 

أنتِ لديك أبناء اخوتك و أقربائك ، فوجهي عاطفتك نحوهم ، وعلميهم و ساعدي في تنشئتهم على أحسن الأخلاق و على طاعة الله ، و قد تكوني معلمة و لديك فرصة لتربي من هم بين يديك خير تربية فأنتِ مربيه أولا و معلمه ثانياً ، وقد تكونين طبيبة فتساهمي في شفاء طفل - بإذن الله - و تكوني سبباً لسعادته ، المهم في كل هذا أن تحتسبي الأجر عند الله ، و سيمتلئ قلبك بالسعادة الحقيقية و معها الأجر العظيم .

 

 

 

أختي العزيزة ..... إن كنتِ تشعرين بأن عمرك يمضي و يحترق ، فلا تجعليه يحترق فيكون هباء منثوراً ، كعود الخشب اليابس ، بل أجعليه يحترق كالشمعة التي تحترق لتنير الدرب للآخرين ، و تضئ للآخرين حياتهم ، وهدفها ابتغاء وجه رباً كريم .

 

 

 

أما أن كنتِ تنشدين المودة و الرحمة في الزواج ، فلا يخفى عليك ذلك الحرمان والشقاء و الجفاء الذي تعيشه كثير من النساء في ظل أزواج قصروا في حقوقهن ولم يراعوا شرع الله ،فكان الزواج وبالاً عليهن ، لذا عليك شكر الله فأنتِ لا تعلمين عن حالك بعد الزواج كيف سيكون .

 

 

 

لا تجعلي كل تفكيرك محصور في الزواج ، فهكذا سيمضي العمر سريعاً و موحشاً عليك ، بل اصرفي هذا التفكير عن بالك ، وتوكلي على خالقك ، و اجعلي همك رضى الله وتعلم دين الله ، فأنتِ أن لم تكوني عالمه بكتاب الله وحافظه له فقد فاتك الكثير ، فعليك بطلب العلم الشرعي وابتغاء وجه الله الكريم ، و هكذا سيمر العمر و أنتِ كلك ثقة بنفسك وبالله لأنك توكلت على الله .

 

 

 

أختاه ...... لا تبالي بتلك الأوصاف التي تطلق عليك ، فالعنوسه الآن تشمل الشباب قبل الفتيات ، و لدي خمس قريبات في الثلاثين من أعمارهن ، تزوجن بشباب تتراوح أعمارهم ما بين الثلاثين والخامسة والثلاثين ، وفي هذا التأخير حكمه عظيمة شعرن بها هؤلاء الفتيات و الشباب معاً ، وهي أنهن عرفن قيمة الزواج ، و جعلهن هذا الأمر يقدرن الحياة الزوجية ، وكان دافعاً لهن لقيامهن بواجباتهن على اكمل وجه ابتغاء مرضاة الله ، ولتعويض ما فاتهن ، و سبحان من يوزع الأرزاق كما يشاء ، وغيرهن كثيرات من تزوجن وهن في منتصف الثلاثينات بل وحتى في الأربعين ، و عشن في سعادة وهناء ، فليس المهم طول الحياة الزوجية ، المهم وقت السعادة الحقيقية فيها .

 

 

 

أختي .... اجعلي كلمة عانس رمزاً لعزتك وافتخارك بنفسك ، و لا تجعليها خنجراً مسموماً تغرسينه بيديك في قلبك

 

 

 

إن شعر الآخرين بعظم شخصيتك ونجاحك وعلو قدرك ، فسيخجلون من توجيه هذه الكلمة لك ، ولو حدث ووجهوا لك هذه الكلمة ، فهذا لن يهز ثقتك بنفسك و ثقتك بمن خلقك وصورك وشق سمعك وبصرك ، فمن أنعم عليك بهذا قادر على أن ينعم عليك بما هو خير لك .

 

 

 

أختي الكريمة .... بأي عمر كنتِ ، في العشرين أوالثلاثين أوالأربعين أو حتى أكثر ، أتعلمين بماذا أشبه حالك ؟ حالك كحال تلك اللؤلؤة الثمينة ، الساكنة في أعماق البحار ، لا أحد يراها ، فهي محفوظة في تلك الأصداف ، والتي لم تستخرج بعد ! و أقول ( بعد ) لأنه لم يأتي ذلك الصياد الماهر الذي يعرف كيف يستخرج الجواهر الثمينة ، أو بسبب وجودها في أماكن بعيدة وعميقه يصعب على الصيادين الوصول إليها ، و ما أكثر اللؤلؤ الذي لم يُستخرج بعد من أصدافه ، لأي سبباً كان ، فهل يعني هذا بأنه رخيص أو ثمنه قليل ؟

 

 

 

يأختي الكريمة ... فافرحي ، و أخرجي للناس ، و ارفعي رأسك عالياً ليس من أجل العباد ، بل من أجل رب العباد ، و املئي قلبك بالعزة و الرضى بقضاء الله ، و اجعلي هذا اليوم هو البداية الحقيقة لك ، و توجهي فيه لله ، و أدعيه أن يعينك على ذكره وشكره وحُسن عبادته ، و أن ييسر أمرك ، و يفقهك في أمور دينك ، ويجعلك نوراً لمن حولك ، و اكثري من هذا الدعاء و ردديه صبحاً و مساء ( اللهم أغنني بحلالك عن حرامك ، وبفضلك عمن سواك)....

 

 

 

يأختي الكريمة ... لا يحزنك ذلك ، و تذكري أنك لؤلؤه مكنونة ، في صدفة محفوظة ، تعيش حياة ساكنه في أعماق البحار ، و عدم اصطيادها ، لا يقلل من قيمتها أبداً .

 

 

 

 

وجدت في هذا المقال كل الاشياء التي تخالج قلبي وتشغل فكري كانه قام بتشريحي مع موضوعي في تاخر زواجي فاحببت ان انقله اليكن اخواتي الغاليات لكي تعم الفائدة اسال العلي القدير ان يلبسنا ثوب الصبر وثوب الرضا وان يمن علينا بما فيه خير لنا في الدنيا والاخرة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اختى الغالية موضوع جميل وسلوان منك لاخواتك العوانس اللى الشيطان ينزغ لهن حيقولوااااااااااا حيقولواااا ارجوا ان تنشرى هذا الموضوع ربنا ينيلك رحمته

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
اختى الغالية موضوع جميل وسلوان منك لاخواتك العوانس اللى الشيطان ينزغ لهن حيقولوااااااااااا حيقولواااا ارجوا ان تنشرى هذا الموضوع ربنا ينيلك رحمته

 

انت اجمل واروع غاليتي اسعدني مرورك جزاك الله عني خيرا

اللهم فرحني وفرح جميع بنات المسلمين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ربنا يصبر كل من تأخرت بالزواج وفرحها بالزوج الصالح يارب الذى تقربه عينها

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

كلمات رائعه تبلسم القلوب اللهم ارزق كل فتاه بالزوج الصالح الذي يعينها على اداء الطاعات ويمسك بيدها الى بر النجاه اللهم امين.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وجدت في هذا المقال كل الاشياء التي تخالج قلبي وتشغل فكري كانه قام بتشريحي مع موضوعي في تاخر زواجي فاحببت ان انقله اليكن اخواتي الغاليات لكي تعم الفائدة اسال العلي القدير ان يلبسنا ثوب الصبر وثوب الرضا وان يمن علينا بما فيه خير لنا في الدنيا والاخرة

 

 

أسأل الله العظيم بإسمه الآعظم الذى إذا دُعى به أجاب وإذا سُئل أعطى

أن يرزقك الزوج الصالح التقى الذى يعينك على أمر دينك ودنياك ِ وبنات المسلمين

أسأل الله أن يرضيكى بقضاءه حيث كان

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله و الحمد لله و سلام على عباده الذين اصطفى

جزاك الله خيراً... لله الأمر من قبل و من بعد

 

أقول مستعينة بالله...

أن الزواج في نظري هدف و ليس غاية... و بناء على ذلك تتحدد شروط القبول و الرفض للطرف الآخر...

و لكن ألا تعتقدن أن كثرة التمني (فخ)؟ و أنا لا أؤيد من يقول:’’ احلم, الحلم ببلاش‘‘

 

* فلا ينبغي أن نجعل الأمر همنا الشاغل, لأن منا من كتب الله عليها الموت فحال بينها و بين ذلك.

* و كذلك- و أسأل الله أن يمن على كل أيم بما تقر به عينها- هناك من كتب الله عليها ألا تتزوج.

* و أيضاً- هناك من لديها من الوالدين و الأقربين من لا تسطيع تركهم.

 

يا أخوات أرى أن المهم الدعاء أولاً, أن ييسر الله كل خير و أن يصرف كل شر.

ثم: أن تتعلم ما يصلح أن تكون به زوجة صالحة بإذن الله.

ثم: أن تتعلم كيف تختار و لماذا. و المواضيع في هذا كثيرة.

 

و الكل مبتلى إن لم يكن بالشر فبالخير, كما ان لدي قناعة أنه ما من أحد إلا و هو يوماً سيَخذل... و لا جدير بالحب إلا الله

ثم من والاه ثم الوالدين... لأن حبهم ليس مشروط و ليس له أمد... بل سيحتملوني و لو كنت كلاًّ عليهم عن طوع ليس عن كره...

 

ليس المقصود بهذا الكلام التنفير من الزواج... بل أن أتوكل على الله, ثم أفعل ما علي... و لا أدع الشيطان يعدني و يمنيني...

و من لطائف الحكمة التي سمعتها أن الشيطان [ له أوراق يلعبها مع كل منا بحسبه]...

إذا رآك على إسلام زين لك الكفر

إذا رآك على إيمان زين لك الشرك

إذا رآك على سنة زين لك التحريش بين الناس

إذا رآك على ورع زين لك البدع

إذا رآك على استقامة زين لك...- و هذا الذي نقع فيه كثيراً حتى الملتزمين منا- باب المباح... لكي تستكثر بالمباح و تضيع الوقت و تزهد في النوافل .

 

و أخيراً... لا تنسوا قول ربي و أحق القول قول ربي- جل جلاله: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ مِنْ أَزْوَاجِكُمْ وَأَوْلَادِكُمْ عَدُوًّا لَّكُمْ فَاحْذَرُوهُمْ ۚ وَإِن تَعْفُوا وَتَصْفَحُوا وَتَغْفِرُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ ﴿14﴾

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
أما أن كنتِ تنشدين المودة و الرحمة في الزواج ، فلا يخفى عليك ذلك الحرمان والشقاء و الجفاء الذي تعيشه كثير من النساء في ظل أزواج قصروا في حقوقهن ولم يراعوا شرع الله ،فكان الزواج وبالاً عليهن ، لذا عليك شكر الله فأنتِ لا تعلمين عن حالك بعد الزواج كيف سيكون .

 

 

طرح رائع

جزاكى الله كل خير

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

موضوع جميـل فعلا يطيب الخاطر، لكن ليه تقولون عليهم عوانس؟؟

 

ليسوا عوانس ولكن عرائـــس وبإذن الله إن لم يتزوجوا في الدنــيا فإن الله يرزقهم بالزوج الصالح مثل يوسف عليه السلام

 

في الجمـــال وهنـــاك يكون النعيــم الأبدي الذي لا حزن فيـه :)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بارك الله لكى اختى والله دمعت عينى لقراءة ما كتبتى

اختى اريد ان اسالك عن شئ فى مثل هذه الحالة ، فانا سنى فى العشرينات وينظر لى من حولى الى انى تأخرت فى الزواج باعتبار ان من اصغر منى يتزوجون هم ومن هم فى سنى

فانا ادعو الله ان يرزقنى الزوج الصالح ولا اكذب عليك اذا قلت لكى انى لم اتأثر مع العلم ان من كانت قريبة منى قبل خطبتها وعندما اتخطبت فلم اجدها فبعدت عنى وليس هى فقط فذلك اثر فيا كثيرا

فعندما دعوت الله بان يرزقنى الزوج الصالح والزرية الصالحة فتقدم لى شاب زميل لى لا اعرفه الا من شكله فانا لا اتقبله ليس لوجود عيب فيه ولكن احسن انه غير متوافق معى فهل انا اذا رفضت اكون جاحدة لنعمة الله التى ارسلها لى وانا اريدها فى هذا الوقت الذى تخلى فيه الجميع عنى مع العلم انى دائما ادعو الله بان اكون معه وان يكون جميع عملى راضى عنه

شكرا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أسأل الله العظيم بإسمه الآعظم الذى إذا دُعى به أجاب وإذا سُئل أعطى

أن يرزقك الزوج الصالح التقى الذى يعينك على أمر دينك ودنياك ِ وبنات المسلمين

أسأل الله أن يرضيكى بقضاءه حيث كان

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

فعلا الدنيا ما تسوى شيئ أقول لكم شيئ أنا في 35 سنة و لم أتزوج لكن من فضل الله علي أني رأيت منذ زمن رؤية تبين لي فيها من هو زوجي أتدرون من هو هو زميلي في العمل تزوج بإبنة عمه ثم تعرافنا في العمل أتدرون كيف يعاملني كأحسن أخ لي في الله فهو لم يجرحني يوما و لم يظهر لي أية مشاعر من كرم أخلاقه أنه يخاف على مشاعري فلا يريدني أن أتعلق بها و يتمنى لي من كل قلبه أن ألتقي بزوج صالح فهو طبعا لا يعلم عن الرؤية شيئ أما الآخرون فحدث و لا حرج الكل ينصب لي شباك الغرام و الحب لكي أقع في الخطيئة و أنا أقول في نفسي لو أن كل الرجال مثل هذا الرجل الطيب لماذا لم يحاول يوما لإغوائي فهو يحترمني بشدة و أقول الحمد لله الذي أخر لي الزواج و لم أتزوج مثل هؤلاء

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

مشكورة أختي ..

ولكن اللي يده في الماي ليس كالتي يدها في الناااااااااااااااار ..

ليس في كل الأحوال .. يكون الكلام سهل الفعل .. وكل ذلك يتعلق بطبيعة الفتاة .. ولكن ..

أرى بأن كل فتاة تحتاج زوج حبيب حنون ..فإحتياح الفتاة لرجل ليس لمجرد أن لا يطلع عليها لفظة عانس ..

إذا كان ذلك من أجل الناس .. خلي الناس تحكي على كيفها .. ولكن ..

الفتاة تحتاج لزووووووووج .. يكفي أن تكون .. في أحضانه ..

لييييييييييش المكابرة .. البنت تحتاج رجل والرجل يحتاج لبنت .. سنة الحياة ..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

فعلا الكلام منطقي و لكن العمل به ليس سهلا

فان المحيطين بكي لا يتركون لكي مجالا الا و يذكروكي ان هناك شيء ناقص

و ان اللاتي اقل منك جمالا و تدينا و مالا نجحت فيما فشلت انت فيه

لله الامر من قبل و من بعد

جزاك الله خيرا اختي الكريمه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ربنا يكرمك يا قمر ياللى تقلانة علينا

وحشتينى اوووى ربنا لا يحرمنا منك

و جايبة لكى دعاء جميل اوى يارب نفرح بيكى عن قريب

 

اللهم زدني قرباً إليك..اللهم زدني قرباً إليك..اللهم زدني قرباً إليك..

 

اللهم اجعلني من الصابرين..اللهم اجعلني من الشاكرين..اللهم اجعلني في عيني صغيرا.. وفي أعين الناس كبيرا... .اللهم اغفر ذنبي وطهر قلبي وحصن فرجي...اللهم سخر لي زوجا صالحا..اللهم جمله في نظري وجملني في نظره....

 

يا أرحم الراحمين..يا ذا الجلال والإكرام...اللهم آمين يارب يا حي يا قيوم..أسألك بكل اسم سميت به نفسك..أو أنزلته في كتابك..أو علمته أحداً من خلقك..أو استأثرت به في علم الغيب عندك..ان ترزقني زوجا يخافك ياارحم الراحمين اسالك من خيرك أكثر مما ارجو...

 

.اللهم وعظمني في قلبه..واجعلني ماء عينه ودم قلبه ودفئ حياته..واسعدني ولا تشقيني معه..يا أرحم الراحمين

اللهم ارزقني بزوج صالح ..تقي ..هني ..عاشقا لله ورسوله .. ناجح في حياته .اكون قرة عينه وقلبه ويكون قرة عيني وقلبي

" اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع بيني وبين زوجي اللي يكون غني بدينه واخلاقه وماله ويهنيني ويسعدني ويفرح قلبي يا من أمره بين الكاف والنون وإذا أراد شيئاً قال له كن فيكون ارزقني بزوج صالح وذرية صالحة تقر بهما العيون

 

يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعالاً لما يريد أسألك بعزك الذي لا يرام وبملكك الذي لا يضام وبنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك أن ترزقني الزوج الصالح والذرية الصالحة الطيبة يارب ارزقني ولاتحرمني وسكن نفسي واسترني في الدنيا والاخرة وأغنني بحلالك عن حرامك يارب يا رحيم يا قادر على كل شي يا ذا الجلال و الإكرام أن ترزق جميع بنات المسلمين زوجة صالحا عاجلا غير آجل

 

اللهم هب لي من لدنك زوجاً هيناً ليناً ديناً مرفوع ذكره في السماء والأرض وارزقني منه ذرية صالحة طيبة عاجلاً غير آجلاً إنك سميع الدعاء ... اللهم ارزقني زوجاً تقياً نقياً مخمون القلب .... اللهم أني أسألك زوجاً صالحاً ممن ترضاه من الرجال عندك وممن تقر به عيناي وعيناه تقربي " اللهم اقذف في قلبي رجاؤك و اقطع رجائي عمن سواك ، حتى لا أرجو أحدا غيرك ، اللهم ما ضعفت عنه قوتي و قصر عنه علمي و لم تبلغه مسألتي و لم تنته إليه رغبتي مما أعطيت أحدا من الأولين أو الأخرين فخصني به يا أرحم الراحمين"

 

اللهم اشرح صدور اولاد ادم وبنات حواء اللهم ارزقني الزوج الصالح الذي تحبه وترضاه

 

اللهم اني اشكو اليك ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني عن الناس انت ارحم الراحمين ورب المستضعفين وانت ربي الى من تكلني ؟ الى قريب يتجهمني ام الى عدو ملكته امري ان لم يكن بك علي غضب فلا ابالي غير ان عافيتك هي اوسع لي اعوذ بنور وجهك الذي اشرقت به الظلمات وصلح عليه امر الدنيا والاخره ان ينزل علي غضبك او يحل بي سخطك لك العتبى حتى ترضى ولا حول ولا قوة الا بك"

 

اللهم يافارج الهم وياكاشف الغم ياربنا ورب كل شي ومليكه سبحانك تباركت وتعاليت اللهم اني اسالك بانك انت الله الواحد الاحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد اللهم فرج كربنا واكشف غمنا وارزقنا من حيث لا نحتسب الله باسمك الوهاب الرزاق ارزقني واخواتي بالزوج التقي النقي انك على كل شي قدير اللهم ارزقنا فى صلاتنا ودعائنا بركة تطهر بها قلوبنا وتكشف بها كربنا وتغفر بها ذنبنا وتصلح بها أمرنا وتغنى بها فقرنا وتذهب بها شرنا وتكشف بها همنا وغمنا وتشفى بها سقمنا وتقضى بها ديننا وتجلو بها حزننا وتجمع بها شملنا وتبيض بها وجوهناوتجمع بيبننا وبين ازواجنا عاجلاا غير اجل وتعجل نصيبن يا أرحم الراحمين. وأسألك بأسمائك يا جليل، يا جميل، يا كفيل، يا عزيز، يا لطيف، يا مليك، يا ظهير، يا منير، يا نصير، يا معين. لا إله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين. سبحانك لا إله إلا أنت الغوث الغوث يا دليل المتحيرين، يا غياث المستغيثين، يا صريخ المستصرخين، يا أمان الخائفين، يا عون المؤمنين، يا راحم المساكين، يا مجير المستجيرين، يا ملجأ العاصين

. لا إله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين. سبحانك لا إله إلا أنت الغوث الغوث اللهم ارحم ضعفي يااكرم الاكرمين يارب العالمين زوجني ياكريم ياودود ياودود ياودود ياودود ياذا العرش المجيد اللهم اني بك استغيث اللهم اني بك استغيث اللهم اني بك استغيث ان ترزقني واخواتي بالزوج الصالح اللهم امين اللهم يامن لطفت بعظمتك دون اللطفاء ..وعلمت ماتحت أرضك كعلمك بمافوق عرشك..وكانت وساوس الصدور كالعلانية عندك .. وعلانية القول كالسر في علمك .. وانقاد كل شيئ لعظمتك.. وصار أمر الدنيا والآخرة كله بيدك .. أجعل لي من كل هم وغم أصبحت فيه فرجا ومخرجا .. اللهم إنك تسمع كلامي ..وترى مكاني ..وتعلم سري وعلانيتي .. ولايخفى عليك شيئ من أمري ، وأنا البائس الفقير .. والمستغيث .المستجير ..والوجل المشفق المقر المعترف اليك بذنبه .. أسألك مسألة المسكين وأبتهل اليك إبتهال المذنب الذليل.. وأدعوك دعاء الخائف الضرير .. دعاء من خضعت لك رقبته .. وذل لك جسمه .. ورغـم لك أنفه .. اللهم يادليل الحائرين ويارجاء القاصدين ياكاشف الهم ويافارج الغم اللهم زوجنا واغننا بحلالك عن حرامك يالله ياكريم يارب العرش المجيد أرحمنا برحمتك ياأرحم الراحمين اللهم أني أسألك بأسمك العليم أنك عالم بحالي فبرحمتك يا رب يارب يارب زوجني برجل صالح يستر علي ويكون قرت عينن لي وأكون قرت عينن له يا رب يا رب يا رب ثم الدعاء بأسم الله الأعظم اللهم اني أسألك بأسمك الأعظم الذي إذا سالك به احد اجبتة واذا أستغاثك به احد اغثتة وأذا أستنصرك به احد أستنصرته ان زوجني يا رب يا رب يارب

 

يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين با ذا الجلال والإكرام يا ذا الجلا والإكرام يا ذا الجلال والإكرام اللهم اني اسالك بدعاء ذي النون يوم دعاك في ظلمات ثلاث ظلمة الليل وظلمة البحر وظلمة بطن الحوت فستجبت له وأنجيتة لا إله إلا أنت أني كنت من الظالمين , لا إله إلا أنت أني كنت من الظالمين , لا إله إلا أنت أني كنت من الظالمين

 

اللهم وارزقنا الزوج الذي يخافك ولا يعذبنا برحمتك ياارحم الراحمين .........

 

.ترديد هذه الآيات مع الإستغفار:" لو أنفقت ما فى الأرض جميعا ما ألفت بين قلوبهم و لكن الله ألف بينهم إنه عزيز حكيم" (63)سورة الروم

 

"و من آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها و جعل بينكم مودةً و رحمةً إن فى ذلك لأيات لقوم يتفكرون"(21) سورة الذاريات

 

"و من كل شئ خلقنا زوجين لعلكم تذكرون "( 49)سورة القصص

 

"و ربُك يخلق ما يشاءُُ و يختارُ ما كان لهم الخيرةُ سبحان الله و تعالى عما يشركون " (68)سورة الانسان

"و ما تشاءون إلا أن يشاء الله إن الله كان عليماً حكيماً " (30)سورة الأنبياء

"لا اله الا أنت سبحانك انى كنت من الظالمين "(87)سورة النبأ

"و خلقناكم أزواجا "(8)سورة الفرقان

"ربنا هب لنا من أزواجنا و ذرياتنا قرة أعين" (74 ) سورة الأنبياء "

ربى إنى مسنى الضر وأنت أرحم الراحمين "(83)سورة يوسف "

 

إنما أشكو بثى و حزنى إلى الله وأعلم من الله ما لا تعلمون "(86)سورة الأعراف "

 

هو الذى خلقكم من نفس واحدة وجعل منها زوجها ليسكن إليها "(189)

اللهم صلي على خير الأنام--------------------

 

 

اللهم اني اشهد انك انت الذي لا اله الا انت الاحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد.

اقضي حاجتي .. انس وحدتي .. فرج كربتي.. اجعل لي رفيقا صالحا كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا فانت بي بصيرا. يا مجيب الم ضطر اذا دعاك..

احلل عقدتي.. آمن روعتي..يا الهي من لي الجأ اليه اذا لم الجأ ال الركن الشديد الذي اذا دعى اجاب.هب لي من لدنك زوجا صالحا.. اجعل بيننا المودة والرحمه والسكن..فأنت على كل شيء قدير.. يا من قلت للشيء كن فيكون.. ربنا اتنا في الدنيا حسنه وفي الاخرة حسنه.. وقنا عذاب النار..وصلى اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

موضوعك رائع يا أختي , جزيت خيرا عليه , وربي يرزق كل فتاة بالزوج الصالح

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الله يرزق كل فتاة لم تتزوج الزوج الصالح يا رب ويمنحها الذريه الصااالحه

 

شكرا لكي اختي ع الموضوع القيم

 

موقفهــ ...

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الله

والله كلام جاء فى وقته وكنت احتاجه جدا

فحولى اناس ينظرون لى هذه النظره مع ان سنى 21 ولكن لان فى العائله من خطبت وهى اصغر منى

ولكنهم لو يعلمون ان الزواج رزق ورزقى لن ياخذه غيرى لاوقفوا تلك النظرات

 

اسال الله ان يعينى ويرزقنى العفاف وسائر بنات المسلمين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏من خاف زلة القدم بعد الثبات، فليجعل له حظا من عبادة السر والقُرُبات، وليحرِص عليها حتى الممات.

×