اذهبي الى المحتوى
راماس

شاركينا في (حملة تنبيه المنتقبات الغافلات ) الاسبوع الخامس

المشاركات التي تم ترشيحها

msg-28298-1269074016.gif

 

 

 

 

 

حياكن الله وبياكن وجعل الجنة مثواكن

 

 

 

قال الله عالى في كتابه العزيز (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً** (الأحزاب : 59 -62)

 

msg-28298-1269074224.gif

الى أخواتى المنتقبات

اريد أن أتكلم بدون مقدمات عن حال المنتقبات عامة

الآن النقاب يواجه خطر ومن الجانب الآخر وللأسف الشديد ولو نظرنا الى البعض من المنتقبات سنجد فى حدود 50 % غيرمحافظات على هذا الزى بارتكاب مخالفات وبالتالى يزيدن من موقف النقاب ضعفا ويزيدن من موقف المعادين له قوةً

لذلك أخواتنا الحبيبات إقترحنا أن نعرض هذه الحملة _ عسى الله أن ينفع بها _ و تكون عوناً لإخواتنا للتخلص من الأفعال المنافية للنقاب .

 

 

 

وهدفنا من هذه الحملة :

 

- تذكير أخواتنا المنتقبات الفاضلات بمَ يجب فعله و بمَ يجب تركه .

- إظهار الصورة الحسنة للمنتقبات حتى نكون قدوة لغيرنا .

- نكون يداً واحداً ضد من يحارب رمز العفاف .

 

من أين تنطلق الحملة :

ستنطلق من هنا من منتداكن أخوات طريق الإسلام

من جهدنا و جهدكن و بأقلامنا و أقلامكن .

:msg-28298-1269074224.gif

 

خطة الحملة

 

تجميع المخالفات التي تصدر من اخواتنا المنقبات

- وضع حلول لمن تقع في المخالفات .

- كيف ندعوا أختنا لترك المخالفة ؟

- التطبيق العملي على الحملة .

 

ننتظركن يا حبيبات

و حان الآوان أن نحمل راية الدعوة و ندعوا إلى الله بكل ما نستطيع

فمنذُ وُلِدنا و نحن نفخر بالإسلام فمتى يفتخر الإسلام بنا ؟

 

نترقب عطائكن المثمر

و ما هذه الحملة إلا للتعاون على البر و التقوى

فكونوا بالقرب

 

حفظكن الله .

 

 

 

 

والشكر للحبيبة النسائم الندية لطرحها الفكرة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

 

( محور الرسالة عن الأخوات المنتقبات المتبرجات في لابسهن و يتزينون في الحجاب )

 

 

حبيبتي تذكري إنكِ منتقبة ... !

 

 

 

إلى أختي المسلمة

إلى أختي الطائعة

إلى أختي العفيفة

إلى غاليتي

إلى حبيبتي

 

إنها رسالة مني إليكِ يا غالية

قد أنعم الله عليكِ يا غالية بنعمة الحجاب و خرجتِ عن الخلاف السائغ في مسألة تغطية الوجة ، و أخذتِ الرأي الراجح بتغطية الوجة ، فجزاكِ الله خيراً على تحريكِ الحلال و جعل الله ما تعانين من جهد في موازين حسناتك .

 

حبيبتي

حتماً أنتِ تعلمي أن الغرض من الحجاب التجرد من الزينة ، فلا يُعقل أبداً أن يكون حجابك أختي المنتقبة به زينة ملفته تجذب القلوب و العيون إليكِ !

 

و تجعل من يراكِ يقول في نفسه > تُرى كم تحمل من جمال خلف هذا الغطاء !

 

فأصبح حجابكِ حبيبتي محل فتنة ، لا محل تستر

 

ألا تري حبيبتي عبائتك السوداء المزركشة ؟!

ألا ترى حبيبتي عبائك الواسعة و بتفصيلتها أصبح ضيقة على مقاس جسمك أو ما يسمونه عبائة الفراشة !

ألا ترى حبيبتى الإيشارب الملفوف حول نقابك و كيف يتطاير يمياً و يسارًا بمنظر ملفت ؟

الآ ترى حبيبتي جلبابك و على اليد مرسوم زخارف ؟!

ألا تري حبيبتي نقابك المزركش و عينيك الواضحة منه ؟!

 

إنها وقفة سؤال و عتاب يا غالية !

 

أنتِ إرتضيتي أن تنتقبي لتبتعدي عن أعين الناس ، و أنتِ إرتضيتي أن تنتقبي لله ، فلمَ تلبسي شئ يلفت الأنظار إليكِ ؟!

 

تقولي أريد أن أكون منتقبة شيك !

 

لا يا غالية ، لا يهم رضا الناس عنكِ ، بل رضا الله لأبد أن تكون غايتك !

 

فلا تجعلي نقابك حسرة و وبال عليكِ يوم القيامة !

 

فأثبتي على الحق و أثبتي على ضوابط الحجاب الشرعي و لا تزيغي عنه !

 

و تذكري

 

من فرط في القليل فرط في الكثير

 

فأنتِ الآن تزينتي في حجابك ، غداً ستضيقين العبائة ، بعد غد ستلبسين طُرح قصيرة ، بعد أيام ستخلعي حجابك بالكامل !

 

فخطوات الشيطان تتبع بعضها

فأحترسي !

 

هذه كانت تذكرة من أخت لأختها

عسى الله أن ينفع بها .

 

أختكن في الله

.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

 

 

msg-28298-1269074224.gif

اختنا الحبيبة لقد يسر الله لنا ان هدانا الى بعض المخالفات التي ممكن ان تقع بها المنقبات

وان شاء الله من هنا سننطلق لنحاول ان نتجب واياكِ هذه المخالفات

مخالفات تقع فيها بعض المنقبات

msg-28298-1269074224.gif

 

 

1_ كشف اليدين بعدم لبس القفازين او لبس اكمام واسعة بحيث تظهر اليدين مع أقل حركة

 

2_كشف القدمين او لبس جوارب شفافة بحيث تظهر القدم من خلالها

3_ نقاب ذو فتحتين واسعتين بحيث يظهر جزء كبير من الوجه

msg-28298-1269074224.gif

4_مخالفات فى الملبس

- اسدالات وعبايات(ضيقة – ملونة – شفافة – مطرزة –ذو قماش لامع او اشبه بالساتان – قصيرة او مفتوحة بحيث يظهر البنطال )

- الحذاء اوالشنطة مبالغ فى زينتهما

- لبس معصم مخالف للون الاسدال و التشمير عن اليدين

- لبس ملابس غير المنتقبات وما فيها من مخالفات ( مثلا جيبة وتيشرت وطرحة قصيرة ) ثم لبس النقاب عليها

- وضع طرحة زائدة فوق الاسدال او النقاب وقد تكون ملونة وتثبيتها بدبابيس بحيث تكون زينة

- ارتداء يشاربات كثيرة تجعل الرأس كبيرة ( كأسنمة البخت ) ، و كذلك جمع الشعر بحيث يظهر مرتفع من تحت العباءة ( كأسنمة البخت أيضا )

- ادخال النقاب بداخل الاسدال بحيث يكون مجسم للصدر

- نقاب قصير بحيث يظهر الوجه مع اقل حركة او ريح

- لبس الذهب فوق الملابس

5_ حضور بعض المنتقبات الأفراح التي بها مخالفات شرعية ( اختلاط ، موسيقى ، غناء ، .... )

 

6_التساهل فى رفع النقاب امام غير المحارم

7_الاكل والشرب فى الاماكن العامة بحيث يظهر الوجه اثناء ذلك

8_عدم ارتداء النقاب عند الوقوف فى البلكونة او امام النافذة لنشر الغسيل او غيره

9_سوء الاخلاق فى التعامل مع الناس عموما ومع المتبرجات خصوصا

10-التعامل مع الرجال الاجانب دون حاجة مثل : التحدث مع شباب الجامعات او التحدث والخضوع بالقول مع الباعة وعدم غض البصر

11_ لبس الكعب العالى والتمايل فى المشى

12_وضع كحل او مكياج على العين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

المخالفة

msg-28298-1269074224.gif

 

9_سوء الاخلاق فى التعامل مع الناس عموما ومع المتبرجات خصوصا

اختي الحبيبة المسلمة عامة والمنتقبة خاصة

ديننا الاسلامي دين الاخلاق العالية

وعلينا بالتحلي بالاخلاق الحميدة والابتعاد عن سوء المعاملة مع الناس عامة وخصوصاً المتبرجات منهم

وهذا لن يكون الا بالاخلاق الحميد وحسن المعاملة لتكوني داعية ناحجة

وتفضلي معنا لمعرفة الاكثر

 

الحل

msg-28298-1269074224.gif

 

كيف أنصح المتبرجات؟

 

السؤال:

ما هي الطريقة المثلى لنصح المرأة المتبرجة في الأسواق؟ وكيف ابتدئ بنصحها؟ وكيف ستقبل نصيحتي؟

أرجو إرشادكم، حفظكم الله

 

 

الاجابة :

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

 

أسأل الله الكريم أن يجعلك مفتاح خير على أمة محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ فهذه الأمة منصورة طالما قامت

 

بالفريضة المنسية اليوم وهي الأمر بالمعروف، ولابد من أدائها لهذا الواجب أن نتذكر

 

قال الله تعالى {وَإِذَ قَالَتْ أُمَّةٌ مِّنْهُمْ لِمَ تَعِظُونَ قَوْمًا اللّهُ مُهْلِكُهُمْ أَوْ مُعَذِّبُهُمْ عَذَابًا شَدِيدًا قَالُواْ مَعْذِرَةً إِلَى رَبِّكُمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ} (الأعراف/164)، ونحن نأمل تغيير القائم بالمنكر وإلا فنحقق العذر حين السؤال يوم الهول العظيم!!

 

أما عن الطريقة المثلى لنصح كل عاص هو ما سلكه نبينا محمد ـ صلى الله

 

عليه وسلم ـ في أمره ونهيه "من رأى منكم منكراً فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان".

ولك في نصح تلك المرأة عدة وسائل:

 

* الكلام اللين الرحيم.

 

* الوعظ.

 

* الحجة والبرهان وبيان الدليل.

 

* الحوار العقلي.

 

* الإهداء الدعوي.

msg-28298-1269074224.gif

ولتقريب المطلوب أقسم لك الطريقة الدعوية إلى قسمين:

1- الطريقة ذات الوقت الطويل:

 

أقصد بها التي تستطيعين الكلام والجلوس مع أختك المتبرجة، فهذه تحاور حواراً عقلياً إلى أن نصل معها أن الجواب النافع هو تسترها.

 

2- الطريقة الطارئة:

 

وهي التي لا تستطيعين حتى إلقاء كلمة وتوجيه نصح وبيان طرق الشيطان عليها؛

 

لضيق الوقت، فهذه جميل منا لو صنعنا إهداءً دعوياً مرفقاً معه بطاقة جميلة رقيقة مؤثرة فيها موعظة

 

وبيان ضرورة الحجاب والتستر لها قبل أن يكون للمجتمع.

 

وأذكر لك مثلاً واحداً لعدم الإطالة:

 

هناك طالبات رغبن في نصح الفتيات المتبرجات، فقمن بعمل ظرف صغير رسمت عليه نقوش ناعمة ملفتة للنظر، كتبن عليه:

 

لأننا نحبك! فكان لها الأثر الكبير في عودة الكثيرات إلى اللباس الشرعي، كما يمكنك الاستفادة من التقنيات الحديثة.

 

أما كيفية البدء بالنصح، فهناك العديد من التعبيرات، منها:

 

* بيان الحرص على المدعوة وعدم التعالي عليها.

 

* التذكير بنعم الله التي يجب أن تُقابل بالشكر.

 

* البدء بذكر محاسن المدعوة.

 

* الأسلوب اللطيف، ويمكن النهل من معين نهج الأنبياء صلى الله عليه وسلم، فهذا إبراهيم عليه السلام

 

يقول لأبيه: يا أبت، وهذا محمد صلى الله عليه وسلم يقول: يا غلام!!

 

وبالنسبة لكيف تقبل نصيحتك، فنحن نجتهد بالعمل لذلك وعلينا هداية البيان والدلالة.

 

وهداية التوفيق على من خلقنا سبحانه.

 

وستقبل كل مدعوة نصحك ـ يا همسة ـ إن كنت تهمسين لها بالطيب، وقبلك يرحم خطأها ويتمنى انكفافها عنه.

 

ستقبل نصيحتك إذا سألت الله أن يجعلك ممن يعيد للإسلام رايته، وللحق صولته، وأن يهديك ويهدي بك

 

"فوالله لئن يهدي الله بك رجلاً واحداً خيراً لك من حمر النعم".

 

ستقبل نصيحتك حينما تخلصين لله وتنهجين نهج المصطفى ـ صلى الله عليه وسلم ـ في دعوته.

 

ستقبل نصيحتك حينما تستلذين الأذى في سبيل الله، فنبينا ـ صلى الله عليه وسلم ـ لم ينصح فقط، بل أوذي ونصح!!

 

ستقبل نصيحتك حينما تعلم علم اليقين بأنك أخت الإسلام التي تسد الخلل وتستر الزلل ولا يعرف لها طريقاً للملل.

 

ولو أن كل متبرجة وجدت قلباً كهمسة لم تتبرج لنا أخت في الإسلام..

 

بارك الله فيك وبارك في همسات دعوتك، وأكرم به من قلب أراد النصح.

 

والله أسأل أن يبارك فيك علماً وعملاً ودعوةً ويقيناً وقبولاً، وإلى الطريقة المثلى للنصح، وفقك الله المولى يا أخية.

 

 

 

 

وإليكِ هذه المواضيع أسأل الله أن تنتفعى بها

كيف تصبحين داعية ناجحة؟؟

https://akhawat.islamway.net/forum/index.php?showtopic=4950

 

اجعل من يراك يتمنى أن يكون مثلك

https://akhawat.islamway.net/forum/index.php?showtopic=84209

 

سألتني صاحبتي .....

https://akhawat.islamway.net/forum/index.php?showtopic=46909

واليكِ نهدي هذا الرابط

أفات اللسان

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

المخالفة

msg-28298-1269074224.gif

 

 

الخجل والتردد في الدعوة

 

msg-28298-1269074224.gif

الحل

خجولة ومترددة .. هل أصلح للدعوة ؟

 

 

 

 

السؤال :

 

أريد أن أكون داعية ، لكن أجدني خجولة ومترددة ، وقليلة العلم في الجانب الديني ، مع أن الكثيرين يجدون لي أسلوبًا مميزًا في الإقناع ، لكن أنا لا أجد ذلك ، وهذا الأمر يجعلني أشعر باللوم والتأنيب لتقصيري.

 

 

فما الحل؟ وكيف البداية؟ وما هي الطرق؟

وجُزيتم خيرًا.

 

 

msg-28298-1269074224.gif

 

الجواب :

 

أختي الحبيبة ، حياك الله وأكرمك على حرصك على سلوك طريق الدعوة واتخاذها أملاً وهدفًا ، جعلك الله من الداعيات إلى رضاه والجنة ، وبعد..

 

أخيتي، ربما لا أريد أن أكرر كلامًا قلته وقاله زملاؤنا من قبل حول ماهية الدعوة، وأنها ليست للخاصة بل لكل من وعى وفهم أمر دينه، وإلا لما قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - في بعض حديث له رواه البخاري: "بلِّغُوا عَنِّي ولو آية".

 

 

إذن، دعينا نتفق على أن كل مسلم داعية، لكن كلٌّ حسب قدراته، وما حباه الله به وفضله من مميزات يختلف بها عن غيره، ودعينا أيضًا نؤكد على أن المرأة بالذات - بصفتها مسئولة أو ستكون مسئولة عن بيت وتنشئة وتربية - يجب أن تُربَّى تربية دينية صحيحة واعية، لكي تصل ببيتها وزوجها وأبنائها إلى بر الأمان، فهي من أهم العاملين في مجال الدعوة، خصوصًا في عصرنا الحالي، وما يكتنفه من فتن ومحن.

 

وأشد ما أعجبني في سؤالك هو تشخيصك الدقيق لهدفك أولاً، ولنقاط ضعفك وقوتك من جهة أخرى، وربما قدمت نقاط الضعف على القوة؛ لأنها ما سنركز عليه، وكيف تطوعينها لصالحك، لتقهري بها وقوفك مكانك وعدم تقدمك في الطريق التي اخترتها وتتمنينها.

 

 

 

وأحب أن أبدأ بقلة العلم في الجانب الديني، وأسألك: لماذا لا تبدئين برنامجًا لتقوية هذا الجانب؟ فمن مميزات العصر الذي نعيش فيه هو سهولة التحصل على العلم، فقد أصبح يأتيك وأنت في بيتك، سواء على شكل شرائط كاسيت أو برامج تلفزيونية، والأهم من هذا وذاك هو الإنترنت، فقد بدأَتْ مواقع كثيرة في بث العلم الشرعي عن طريق جامعات ومعاهد التعليم عن بُعد، وأخذت خطوات لا بأس بها في هذا المضمار، وربما أتوقع لها إن شاء الله المزيد من التقدم، فلماذا لا تكونين من السبَّاقات لسلوك الدرب القويم معهم، شريطة أن تتأكدي من أنهم من أهل السنة والجماعة، وهذا ليس صعبًا؛ لأنهم يكتبون مناهجهم وطريقتهم، فيصبح من السهل معرفة توجهاتهم.

 

 

 

هذا جزء، والجزء الآخر هو القراءة، فأنصحك أن تقرئي ما تيسر لك من كتب التزكية والتفسير، ولا تبدئي بالكتب الضخمة، ابدئي بكتب سهلة وبسيطة، فعلى سبيل المثال لا الحصر: هناك كتاب في التفسير اسمه: (تيسير الكريم المنان في تفسير كلام الرحمن) للعلامة الشيخ السعدي، وهو كتاب سهل قوي جامع، وربما بدأتُ لك بكتب التفسير؛ لأن من يفهم القرآن ويعيه ويتبعه وسنة رسول الله - عليه الصلاة والسلام - فقد استمسك بالعروة الوثقى، بالإضافة لأنه سيعطيك دفعة علمية ولغوية وبلاغية لا يستهان بها، فيكسر من حدة ترددك وخجلك، فالتردد – بنيتي – لا يتأتَّى إلا من فقر العلم، أعاذك الله وإيانا منه.

 

 

ومتى أخذتِ زادًا كافيًا لطريقك، أضفتِ انطلاقة قد لا تحلمين بها، وزدتِ من قوة إقناعك التي تتميزين بها، وصِدقك الذي أستشعره من خلال كلماتك.

 

 

 

أما الخجل والتردد فيمكنك أيضًا الاستفادة منهما، خاصة في الوقت الذي تتلقين فيه العلم الشرعي قبل أن تبدئي رحلتك الدعوية، استثمري خجلك وصمتك في مراقبة مَن حولك من الناس: كيف يتصرفون؟ كيف السبيل إليهم؟ ولماذا يعاند بعضهم ويستجيب بعضهم؟.

 

 

حاولي أن تكتسبي خبرة في فن التعامل مع البشر على اختلاف شخصياتهم وطبقاتهم، حاولي أيضًا أن تتعلمي متى تدخلين إلى قلب من أمامك، وكيف تصلين إلى مبتغاك في الأخذ بيده لسبيل الله - عز وجل -، لا تتورعي عن سؤال من سبقك في مجال الدعوة وأحسست صدقه وإخلاصه لله عز وجل عن خبراته، واعلمي دائمًا أن العالم هو من لم يتكبر عن العلم، وسعى إليه بقلبه قبل عقله، وبروحه قبل جسده، مهما بلغ من العلم، ومهما تمكن من الوعي والفهم.

 

 

 

أخيرًا: أحب أن أهمس في أذنك أخيتي، بأنك لن تنجحي في هذا الأمر إلا إذا أخلصتِ نيتك لله تعالى عز وجل، ونبذتِ حظ نفسك، فالداعية يتعرض لفتن لا يتعرض لها غيره، مثل العُجْب والكِبر، خاصة إذا أخذ بيد عدة أشخاص، أو جلس بين من يجهلون، فينسى أنه كان بالأمس مثلهم، وأنها منة الله عليه، وربما يقول لسان حاله: (إِنَّمَا أُوتِيتُهُ عَلَى عِلْمٍ عِنْدِيفاحذري أن يدخل إليك الشيطان من هذا المدخل، أعاذنا الله وإياك منه، ومن شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا.

 

وفقك الله وبارك فيك، وجعلك وإيانا من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه، وفي انتظار أخبارك

 

 

 

msg-28298-1269074224.gif.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

msg-28298-1269074224.gif

 

المخالفة :

 

10_التعامل مع الرجال الاجانب دون حاجة مثل : التحدث مع شباب الجامعات او التحدث والخضوع بالقول مع الباعة وعدم غض البصر

msg-28298-1269074224.gif

الحل :

 

أختى فى الله

ينبغي أن نعرف بأن تعامل المرأة مع الرجل ينبغي أن يكون في حدود الضرورة، وأن تُرَاعَى فيه الضوابط الشرعية، فإن الله أذن للمؤمنات أن يكلمن المؤمنين إذا احتجن لذلك:{ فَلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلاً مَعْرُوفاً}. الأحزاب32

فالآية بهذا حددت طريقة الكلام بلا خضوع، ونوعية الكلام فجعلته من المعروف، وبينت العواقب السيئة للمخالفة فقال سبحانه:{فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ}، كما ينبغي أن يكون الكلام في الحدود المقبولة، فإذا الكلمة الواحدة كافية فلماذا الثانية، وليس من الصواب ما تفعله بعض النساء من الغلظة والجفاء عند الكلام مع الرجال، وينبغي أن يكون الكلام عاديا وفي الحدود المقبولة شرعاً.

ولا شك أن الهدوء في المرأة محمود، خاصة في أماكن وجود الرجال

وقد كانت الصحابيات يسألن رسول الله ويجادلنه، ولا زال الخلفاء والأمراء والقضاة يستمعون للنساء ويكلمونهن، وهكذا تمضي الحياة، ولكن إذا لم تكن هناك حاجة للكلام مع الرجال فالسكوت والبعد عن الرجال منقبة وليست عيباً.

حبيتى يقول المولى عز وجل : {وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ }النور31

أرأيتى يجب أن تكون هذه أخلاق المؤمنات

يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم :

( كتب على ابن آدم حظه من الزنا فهو مدرك ذلك لا محالة ، فالعينان تزنيان وزناهما النظر ، والأذنان تزنيان وزناهما السمع ، واليدان تزنيان وزناهما البطش ، والرجلان تزنيان وزناهما المشي ، والقلب يتمنى ويشتهي ، والفرج يصدق ذلك أو يكذبه )

حبيتى

لا يليق بفتاة منتقبة أن تقف وتتحدث مع شاب وتمزح معه

إنها بذلك تهين نفسها أولا قبل أى أحد وتجعل من نفسها سلعة رخيصة

كما أنها بذلك تعصى الله ورسوله

 

msg-28298-1269074224.gif

تعلمى أختى أن أول من يحتقر هذه الفتاة .. هو الشاب نفسه الذى تتحدث معه

إذا أختى اتقى الله فى نفسك وفى دينك

وتذكرى قول المولى عز وجل :

{ فَلْيَحْذَرِ الَّذِينَ يُخَالِفُونَ عَنْ أَمْرِهِ أَن تُصِيبَهُمْ فِتْنَةٌ أَوْ يُصِيبَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ }النور63

فالمنتقبة التى تتحدث مع الشباب .. ما هى إلا معول هدم للإسلام

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

جزاكى الله خيرا اختى موضوع فى غايه الاهميه جعلكى الله من الداعين له ورضى عنك وارضاكى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

جزاك الله خيرا

موضوع فى قمة الروعة

جعله الله فى ميزان حسناتك

 

4547_1149291500867_1484987855_382884_4294397_n.jpg

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

:roll:

للامام .. وجزاك الله خيرا ..

فليس من الصحيح ان نركز على لبس النقاب وننسى اننا نقوم بافعال تخالفه ..

 

اسال الله ان يجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون احسنه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

جزاك الله خيرا اختي راماس وجعله في ميزان حسناتك

اللهم اجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون احسنه

 

سؤال لو واحدة محجبة فقط تلقى السلام على الرجال الاجانب ماذا اقول لها؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

جزاكم الله خيرا

 

ما شاء الله ... موضوع فعال وهام جدا جدا

 

فكم نرى يوميا من عجب عجاب من المنتقبات

 

اسأل الله الهداية للجميع ..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله

 

أخواتي حينما أقرأ كلامكن هذا أحس أنني في النار مباشرة لأنني أكشف عن وجهي وأرتدي ملابس ملونة وغيرها، فهل الحجاب الشرعي هو النقاب فقط والباقي حجابهن ليس شرعياً يعني؟

أنا مع النقاب وأؤيد النقاب واحترم المنقبات كثيراً ولكن لا تحسوننا نحن المحجبات فقط بأننا نخطئ خطئاً عظيماً وأننا نريد استمالة الرجال وغيرها وغيرها.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

msg-28298-1269074224.gif

 

المخالفة :

 

10_التعامل مع الرجال الاجانب دون حاجة مثل : التحدث مع شباب الجامعات او التحدث والخضوع بالقول مع الباعة وعدم غض البصر

msg-28298-1269074224.gif

الحل :

 

أختى فى الله

ينبغي أن نعرف بأن تعامل المرأة مع الرجل ينبغي أن يكون في حدود الضرورة، وأن تُرَاعَى فيه الضوابط الشرعية، فإن الله أذن للمؤمنات أن يكلمن المؤمنين إذا احتجن لذلك:{ فَلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلاً مَعْرُوفاً}. الأحزاب32

فالآية بهذا حددت طريقة الكلام بلا خضوع، ونوعية الكلام فجعلته من المعروف، وبينت العواقب السيئة للمخالفة فقال سبحانه:{فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ}، كما ينبغي أن يكون الكلام في الحدود المقبولة، فإذا الكلمة الواحدة كافية فلماذا الثانية، وليس من الصواب ما تفعله بعض النساء من الغلظة والجفاء عند الكلام مع الرجال، وينبغي أن يكون الكلام عاديا وفي الحدود المقبولة شرعاً.

ولا شك أن الهدوء في المرأة محمود، خاصة في أماكن وجود الرجال

وقد كانت الصحابيات يسألن رسول الله ويجادلنه، ولا زال الخلفاء والأمراء والقضاة يستمعون للنساء ويكلمونهن، وهكذا تمضي الحياة، ولكن إذا لم تكن هناك حاجة للكلام مع الرجال فالسكوت والبعد عن الرجال منقبة وليست عيباً.

حبيتى يقول المولى عز وجل : {وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ }النور31

أرأيتى يجب أن تكون هذه أخلاق المؤمنات

يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم :

( كتب على ابن آدم حظه من الزنا فهو مدرك ذلك لا محالة ، فالعينان تزنيان وزناهما النظر ، والأذنان تزنيان وزناهما السمع ، واليدان تزنيان وزناهما البطش ، والرجلان تزنيان وزناهما المشي ، والقلب يتمنى ويشتهي ، والفرج يصدق ذلك أو يكذبه )

حبيتى

لا يليق بفتاة منتقبة أن تقف وتتحدث مع شاب وتمزح معه

إنها بذلك تهين نفسها أولا قبل أى أحد وتجعل من نفسها سلعة رخيصة

كما أنها بذلك تعصى الله ورسوله

 

msg-28298-1269074224.gif

تعلمى أختى أن أول من يحتقر هذه الفتاة .. هو الشاب نفسه الذى تتحدث معه

إذا أختى اتقى الله فى نفسك وفى دينك

وتذكرى قول المولى عز وجل :

{ فَلْيَحْذَرِ الَّذِينَ يُخَالِفُونَ عَنْ أَمْرِهِ أَن تُصِيبَهُمْ فِتْنَةٌ أَوْ يُصِيبَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ }النور63

فالمنتقبة التى تتحدث مع الشباب .. ما هى إلا معول هدم للإسلام

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،بارك الله فيكى راماس

وجعلة فى ميزان حسناتك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

جزاكن الله كل خير انا تنقبت تقريبا من 5اشهر فتحكم للموضوع كتير فادني الله يجزيكم الخير

بس استفسار صغير انامابلبس كفوف مابعرف استعملهم وخصوصا اني بدرس مابعرف اكتب بدي اعرف لبس الكفوف مستحب والى فرض وشكرا كتير

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
أنا مع النقاب وأؤيد النقاب واحترم المنقبات كثيراً ولكن لا تحسوننا نحن المحجبات فقط بأننا نخطئ خطئاً عظيماً وأننا نريد استمالة الرجال وغيرها وغيرها.
سؤال لو واحدة محجبة فقط تلقى السلام على الرجال الاجانب ماذا اقول لها؟

.

.

.

.

السلام عليكن ورحمة الله تعالى وبركاته

حياكن الله أخواتي الغاليات, لقد لاحظة تعابير ترددها الاخوات كحجاب ونقاب وغيرها من الاسماء التي إن اختلفت فهي وجه لعملة واحدة. كتاب الله لم يذكر أشكال للباس المرأة لكن اللباس واحد الحجاب هو النقاب هو الاسدال هو الجلباب... كلها تعني ستر وحجب لمفاتن المرأة لتكون كالجوهرة المصون التي لا تخدشها نظرات المعجبين وتَذهب بريقها بين ثنايا الايام.

أخواتي الغاليات قد تقول لي احداكن النساء الفاتنات فقط من وجب عليهن أن تغطى من رأسهن الى أسفل أقدامهن, اسمحي لي أقول لك إن رب العالمين قد خلقك في أحسن تقويم, ولا توجد امرئة غير جميلة, لأن كلمة جمال ليس محصورة في مقياس واحد كما يقول المثل الشعبي : كل فولة لها من يكتالها.الله خلق النساء ليتمتع بها الرجل في إطار شرعي كما قال الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم: حبب إلي من دنياكم النساء والطيب...

بالله عليكن هل تحب احداكن ان يتمتع احد بالنظر اليها وهي ليست ملك له بشرع الله, ولو اسمعكن الله ما يدور بخاطرهم حين يرونك وهم يتمتعون بمحاسنك لكرهتن اللحظة التي خرجتن وانتن غير محجبات "بما للكلمة من معنا شرعي " والحجاب هو حجب نظر الرجل عن المرأة التي ليست من محارمه.

اتمنى من الله أن تعيد كل أخت النظر في اسلامها , هل ياترى نقرأ كتاب الله ونطبقه أم نفعل مافعلت اليهود يأمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض.

أعلم أنكن لستن منهن لكن الغفلة التي تسيطر علينا آن الاوان أن نستيقض منها قال العالم الزاهد: الدنيا حلم وفي القبر اليقضة ويوم القيامة تفسير الاحلام.

وعجلت إليك ربي لترضى

لي عودة إن شاء الله لأناقشكن في جانب آخر ربما يغفل عنه البعض

نسأل الله أن يثيت قلوبنا على دينه ويغفر لنا مالا تعلمون والصلاة والسلام على خير من بعت الى الانام والسلام عليكن ورحمة الله

سبحانك اللهم وبحمدك استغفرك وأتوب اليك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

 

post-145029-1283064157.gif

 

جزاك الله الف خير على موضوعك الرائع .. وانا واحدة من المستفيدات جدا من موضوعك وابشرك انا منتقبة جديدة لم تكتفي بالنقاب فقط بل سترت وجهي كاملا درءا للمفاسد ولاغلاق بابا في وجه الشيطان حتى لا اقع في المخالفات التي ذكرتينها آنفا

 

ولا يعني من كلامي هذا الانتقاص من اجر او مكانة النقاب .. لكنني احببت ان الفت انتباه اخواتي الى نقطة معينة .. فبما ان الله هدانا الى هذه النعمة فلما لا نأخذ بها كلية فحبذا لو سترنا وجهنا بالكامل ... وسددنا كل الطرق المؤدية الى المخالفات التي ذكرتها اختنا راماس مشكورة سابقا .. ويبقى مجرد رأي من اختكم الذاهبة الى الله

 

تقبلي مروري اختي رماس .. وواصلي ع هذا الدرب ..وطوبى للمؤمنات وطوبى للغريبات بزمن الغربة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
أنا مع النقاب وأؤيد النقاب واحترم المنقبات كثيراً ولكن لا تحسوننا نحن المحجبات فقط بأننا نخطئ خطئاً عظيماً وأننا نريد استمالة الرجال وغيرها وغيرها.
سؤال لو واحدة محجبة فقط تلقى السلام على الرجال الاجانب ماذا اقول لها؟

.

.

.

.

السلام عليكن ورحمة الله تعالى وبركاته

حياكن الله أخواتي الغاليات, لقد لاحظة تعابير ترددها الاخوات كحجاب ونقاب وغيرها من الاسماء التي إن اختلفت فهي وجه لعملة واحدة. كتاب الله لم يذكر أشكال للباس المرأة لكن اللباس واحد الحجاب هو النقاب هو الاسدال هو الجلباب... كلها تعني ستر وحجب لمفاتن المرأة لتكون كالجوهرة المصون التي لا تخدشها نظرات المعجبين وتَذهب بريقها بين ثنايا الايام.

أخواتي الغاليات قد تقول لي احداكن النساء الفاتنات فقط من وجب عليهن أن تغطى من رأسهن الى أسفل أقدامهن, اسمحي لي أقول لك إن رب العالمين قد خلقك في أحسن تقويم, ولا توجد امرئة غير جميلة, لأن كلمة جمال ليس محصورة في مقياس واحد كما يقول المثل الشعبي : كل فولة لها من يكتالها.الله خلق النساء ليتمتع بها الرجل في إطار شرعي كما قال الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم: حبب إلي من دنياكم النساء والطيب...

بالله عليكن هل تحب احداكن ان يتمتع احد بالنظر اليها وهي ليست ملك له بشرع الله, ولو اسمعكن الله ما يدور بخاطرهم حين يرونك وهم يتمتعون بمحاسنك لكرهتن اللحظة التي خرجتن وانتن غير محجبات "بما للكلمة من معنا شرعي " والحجاب هو حجب نظر الرجل عن المرأة التي ليست من محارمه.

اتمنى من الله أن تعيد كل أخت النظر في اسلامها , هل ياترى نقرأ كتاب الله ونطبقه أم نفعل مافعلت اليهود يأمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض.

أعلم أنكن لستن منهن لكن الغفلة التي تسيطر علينا آن الاوان أن نستيقض منها قال العالم الزاهد: الدنيا حلم وفي القبر اليقضة ويوم القيامة تفسير الاحلام.

وعجلت إليك ربي لترضى

لي عودة إن شاء الله لأناقشكن في جانب آخر ربما يغفل عنه البعض

نسأل الله أن يثيت قلوبنا على دينه ويغفر لنا مالا تعلمون والصلاة والسلام على خير من بعت الى الانام والسلام عليكن ورحمة الله

سبحانك اللهم وبحمدك استغفرك وأتوب اليك

 

 

بارك الله فيك يا مشكاة النور

 

فعلا مشكاة نور :wub:

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

جزاكن الله كل خير انا تنقبت تقريبا من 5اشهر فتحكم للموضوع كتير فادني الله يجزيكم الخير

بس استفسار صغير انامابلبس كفوف مابعرف استعملهم وخصوصا اني بدرس مابعرف اكتب بدي اعرف لبس الكفوف مستحب والى فرض وشكرا كتير

 

 

حبيبتى

 

لا ينبغى ان يظهر منك ولو طرف ظافرك

 

فالمرأة كلها عورة

 

من اعلى راسها الى اسفل قدمها

 

فرسولنا صلى الله عليه وسلم

 

اباح رؤية الخاطب للمخطوبه كرؤية شرعيه

 

ان يري منها كفيها ووجهها((تكشفهما)) عسى ان يؤدم بينهما

 

ولتجعلى اختى غرضك من الحياه ان تطيعى ربك وتسعى لارضاءه

 

وتتفانى فى ذلك..وحاولى تربية نفسك لما يحب ربك ويرضاه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

 

post-145029-1283064157.gif

 

جزاك الله الف خير على موضوعك الرائع .. وانا واحدة من المستفيدات جدا من موضوعك وابشرك انا منتقبة جديدة لم تكتفي بالنقاب فقط بل سترت وجهي كاملا درءا للمفاسد ولاغلاق بابا في وجه الشيطان حتى لا اقع في المخالفات التي ذكرتينها آنفا

 

ولا يعني من كلامي هذا الانتقاص من اجر او مكانة النقاب .. لكنني احببت ان الفت انتباه اخواتي الى نقطة معينة .. فبما ان الله هدانا الى هذه النعمة فلما لا نأخذ بها كلية فحبذا لو سترنا وجهنا بالكامل ... وسددنا كل الطرق المؤدية الى المخالفات التي ذكرتها اختنا راماس مشكورة سابقا .. ويبقى مجرد رأي من اختكم الذاهبة الى الله

 

تقبلي مروري اختي رماس .. وواصلي ع هذا الدرب ..وطوبى للمؤمنات وطوبى للغريبات بزمن الغربة

ما شاء الله لا قوة الا بالله

 

الله يرضي عنك يا اختى

 

بتلبسي ايه على وجهك حتى لا يظهر منه شيء اخبرينى

 

احبك فى الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

حسناً أختي وأنا أعتذر عن فظاظتي من قبل :)

فقط أريد أن أنوه على نقطة،

الأخوات في مجتمع السعودية الكل متنقبات حتى ولو أجبرهن الأهل فأصبح النقاب شيئاً إعتيادياً وهذا أمر أغار منكن من أجله أما نحن في مجتمعاتنا فأصبح اللباس الخليع شيئاً اعتيادياً وندرت المتنقبات.. وخاصة أن هناك في بلدنا ما يعرف بالسيطرات، يعني إذا رأوا إمرأة متنقبة أو رجلاً ملتحياً يبدأون بالشك وليس ببعيد أن يسحبوه على المعتقل مباشرة خاصة وإن أكثرهم من المذهب الشيعي هداهم الله وحكام البلد كلهم حكام جائرين ينشرون الفساد دون الدين.

 

مع أطيب التحيات

وثبتكن الله على النقاب وأرجو منكن الدعاء لي بارتداء النقاب مستقبلاً عندما يسنح لي ذلك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏من خاف زلة القدم بعد الثبات، فليجعل له حظا من عبادة السر والقُرُبات، وليحرِص عليها حتى الممات.

×