اذهبي الى المحتوى
مُقصرة دومًا

صفحة اخبار الصومال الأسبوعية

المشاركات التي تم ترشيحها

57f27960.jpg

v11.gif

اخواتنا الحبيبات "اخوات طريق الأسلام"

 

اهلاً ومرحباً بكم في مشروع مراسلة من قلب الحدث

 

حيث ننقل لكم اخبار أهلنا في (الصومال)

 

وسوف تكون اضافة الأخبار مقتصرة على المراسلة مع

 

ترحيبنا بتعليقاتكم

 

 

لمزيد من التفاصيل يرجى الأطلاع على مشروع المراسلات...مراسلة من قلب الحدث

 

انتظروا بداية الأخبار

 

:oops:

 

post-20628-1188467635.gif

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

3777.gif

 

 

مستشار أممي لشؤون القرصنة في الصومال

 

tbadl-1245743080.gif

 

 

نيويورك: أعلن المتحدث باسم الأمم المتحدة مارتن نيسيركي أن الوزير الفرنسي السابق جاك لانغ عين مستشارا قانونيا للامين العام للأمم المتحدة بان كي مون للقضايا المتعلقة بالقرصنة قبالة سواحل الصومال.

 

وقال نيسيركي إن لانغ سيكلف تحديد تدابير جديدة يمكن اتخاذها لمساعدة الدول وخصوصا في المنطقة، وملاحقة المتورطين في عمليات القرصنة قضائيا وسجنهم.

 

وأضاف أن مهمات لانغ ستشمل دراسة مدى استعداد دول المنطقة لاعتماد آليات قضائية جديدة محتملة على أراضيها والتي طالب بان في تقريره الأخير عن القضية باستحداثها.

 

tbadl-1245743080.gif

 

 

الجيش الإثيوبي يعود للصومال مجدداً

 

مقديشو، الصومال (CNN)-- كشفت مصادر إعلامية صومالية السبت، أن أعداداً كبيرة من القوات الإثيوبية عادت إلى الصومال مجدداً الجمعة، ترافقها وحدات من القوات الموالية للحكومة الانتقالية، في خطوة تهدف إلى التصدي لمسلحي ، الذين بدأوا يستعيدون سيطرتهم على معظم أنحاء العاصمة مقديشو.

 

وقال صحفي صومالي لـCNN إن القوات الحكومية، المدعومة بالقوات الإثيوبية، تبادلت إطلاق النار مع مجموعة من مسلحي الذين يسيطرون على مناطق واسعة في وسط الدولة التي تمزقها الحرب، ويسعون لفرض سيطرتهم على كامل العاصمة الصومالية.

 

ودخل الجيش الإثيوبي بلدة "دولو" الصومالية الحدودية، وفق ما ذكرت صحيفة "أديس نيجير" الصادرة بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، وهي المرة الأولى التي تدخل فيها قوات إثيوبية للأراضي الصومالية، منذ انسحابها إلى بلدة "فر فر" القريبة من الحدود مع الصومال.

 

إلا أن مسؤولاً صومالياً رفيعاً نفى أي وجود للقوات الإثيوبية في "دولو"، ووصف التقارير التي تحدثت عن دخول الجيش الإثيوبي للبلدة الصومالية بأنها "مجرد شائعات"، وقال عبد الفتاح جيسي، حاكم منطقة "باي" جنوب غربي الصومال: "يمكنني أن أؤكد لكم أنه لم يدخل أي جندي إثيوبي إلى بلدة دولو."

 

وفي وقت سابق الجمعة، حذر وزير الإعلام بالحكومة الصومالية المؤقتة، عبد الرحمن عمر عثمان، من موجة هجمات عنيفة قد يشنها مسلحو حركة "الشباب" السبت، في ذكرى "غزوة بدر"، التي توافق اليوم الـ17 من شهر رمضان، وحذر من تلك الهجمات قد تستهدف المدنيين وقوات الأمن على السواء.

 

وقال عثمان، في تصريحات لـCNN، إن مسلحي حركة الشباب يعتقدون أن ذكرى "غزة بدر"، والتي انتصر فيها النبي محمد على "كفار قريش"، في عام 624 بالتقويم الميلادي، "هو أفضل يوم بالنسبة لهم، للانتصار علينا".)

 

وبعد قليل من تحذيرات المسؤول الحكومي، حذر المتحدث باسم حركة "الشباب"، شيخ علي محمود ريجي، فنادق العاصمة مقديشو من استضافة أي من أعضاء الحكومة أو البرلمان، وقال: "إذا لم تلتزموا بها التحذير، فعليكم أن تتحملوا مسؤولية ما سيحدث."

 

ويقيم غالبية أعضاء البرلمان، الذي يضم 450 عضواً، بصفة مؤقتة في فنادق بمقديشو، ولقي أربعة أعضاء منهم مصرعهم، وأُصيب خمسة آخرون، في هجوم بالقنابل الثلاثاء الماضي تبنته حركة "الشباب"، أسفر عن سقوط 33 قتيلاً.)

 

وخلفت الهجمات التي شنها مسلحو الحركة الإسلامية هذا الأسبوع ما يزيد على 70 قتيلاً من المدنيين، وجرح أكثر من 200 آخرين، بحسب ما أكد وزير الإعلام الصومالي، وفي المقابل، فقد قتلت القوات الحكومية 25 مسلحاً منذ الاثنين الماضي، كما أُصيب نحو 70 مسلح آخرين.

 

وتسيطر حركة "الشباب المجاهدين"، التي يُعتقد أنها تضم المئات من "المقاتلين الأجانب"، قدموا من دول في جنوب آسيا، ومنطقة الخليج، ودول غربية مثل الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، على القسم الأكبر من وسط وجنوب الصومال، التي تطحنها حرب أهلية دامية منذ 1991.

 

وتنامت قدرات الحركة المسلحة البشرية والمالية، نظراً لارتباطها بتنظيم القاعدة، الذي دعا زعيمه أسامة بن لادن، في تسجيل صوتي في مارس/ آذار الماضي، "المسلمين في كل مكان، للانضمام للقتال إلى المجاهدين الصوماليين، وحتى إقامة إمارة إسلامية."

وبحسب الحكومة الانتقالية، فإن تنامي الروابط بين "الشباب" و"القاعدة" أدت إلى تدفق مقاتلين متشددين من الخارج، ويبلغ قوام الحركة حوالي سبعة آلاف رجل مسلح، من بينهم ثلاثة آلاف مقاتل مصقولون بمهارات عالية لخوض حرب عصابات، ولها جناح عسكري يدعى "جيش العسراء"، وذراع ديني باسم "جيش الحسبة." وتبدي الولايات المتحدة قلقاً بالغاً إزاء نشاط الحركة في الصومال واليمن، عبر خليج عدن، كما تصنف واشنطن حركة "الشباب المجاهدين" ضمن قائمة "المنظمات الإرهابية."

 

tbadl-1245743080.gif

 

بعيدًا عن السياسة

 

الظلم ظلمات يوم القيامة :oops:

 

tbadl-1048875877.gif

 

 

تم تعديل بواسطة مقصرة دومًا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

3777.gif

 

 

مصر: مالك السفينة المخطوفة أمام الصومال يتهرب من لقاء المسؤولين في الخارجية

تخفيض فدية إطلاق 23 بحاراً من 4 ملايين إلى 800 ألف دولار

 

tbadl-1048875877.gif

رفض مالك السفينة المصرية 'إم. في. سويس' التابعة لشركة البحر الأحمر والمختطفة منذ الأول من أغسطس الجاري، قبالة السواحل الصومالية، دعوة وزارة الخارجية المصرية له للاجتماع بالمسؤولين بها لمناقشة سبل وترتيبات الإفراج عن السفينة التي تقل 23 بحاراً بينهم 11 من مصر، والآخرون من باكستان وسريلانكا والهند.

وقال مصدر دبلوماسي مصري لـ'الجريدة'، إن الاجتماع الذي كان مقرراً له أمس، في مقر وزارة الخارجية المصرية، قد تأجل إلى أجل غير مسمى، قائلاً إن 'مالك السفينة طلب التأجيل دون أن يذكر أسباباً واضحة'.

ورفض المصدر الانتقادات التي توجه الى وزارة الخارجية المصرية بالتقاعس في هذا الأمر، قائلاً إن الأحداث السابقة في مثل هذه الأمور تؤكد أن الحكومات لا تتفاوض مع القراصنة.

وأوضح المصدر أن 'تناول وسائل الإعلام مثل هذه الأمور يجب أن يكون متزناً حتى لا تلعب دوراً سلبياً ونجعل القراصنة يبالغون في مطالبهم المادية، وتؤدي في الوقت نفسه إلى إثارة أهالي المختطفين'.

وعلمت 'الجريدة' أن عبدالمجيد مطر صاحب 'شركة البحر الأحمر' المشغلة للسفينة والمكلف بعملية المفاوضات بين الشركة والخاطفين، يتهرب من لقاء المسؤولين المصريين، خصوصاً أن المفاوضات مع القراصنة تكاد تكون متوقفة لرغم تخفيض الفدية المطلوبة من 4 ملايين دولار إلى 800 ألف دولار، بينما تشير مصادر إلى أن الأزمة ربما تجد انفراجة غير متوقعة.

 

tbadl-1048875877.gif

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،



كل عام أنتم بخير أنتظرونا مع الأخبار إن شاء الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

3768.gif

 

 

الامم المتحدة: الحرب الصومالية تلحق خسائر فادحة بمدنيين محصورين

 

 

قالت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة يوم الثلاثاء ان أكثر من 230 مدنيا لاقوا حتفهم مع اشتداد القتال في مقديشو على مدى الاسبوعين الاخيرين وتزايد وقوع السكان في مرمى النيران في العاصمة الصومالية.[/color] وقالت المتحدثة باسم المفوضية ميليسا فليمنج ان 400 شخص اخر اصيبوا بجروح في منطقة الحرب بين القوات الحكومية الصومالية والمتمردين الاسلاميين المتشددين ولم يعد بامكان كثير من المدنيين الوصول الى الامان في دول مجاورة.

 

واضافت ان نحو 23 الفا من السكان فروا من مقديشو في الاسبوعين الاخيرين وغادر كثير منهم العاصمة سيرا على الاقدام بينما اضطر اخرون للتخلي عن اخر مقتنياتهم لشراء مقعد في حافلة صغيرة للخروج من البلدة.

 

وأفاد لاجئون وصلوا الى اقليم بلاد بنط الصومالي شبه المستقل في الشمال أو الى اثيوبيا وكينيا بأن شوارع مقديشو كانت مهجورة حيث يخشى الناس الخروج من منازلهم بسبب القصف الشديد.

 

وقالت فليمنج في افادة صحفية في جنيف "قالت لنا امرأة ممن فروا.. كل ما تراه في الشوارع هو جثث اشخاص قتلوا بالرصاص أو قذائف المورتر."

 

وأضافت فليمنج "يتزايد تعرض الناس للحصار في منطقة حرب -- الفرار من مقديشو أصبح في حد ذاته أكثر خطرا وصعوبة."

 

وأفادت مفوضية شؤون اللاجئين بأن توزيع المعونة اصبح نادرا في مقديشو حيث يكافح زهاء 300 الف نازح من اجل البقاء. ولا تعرف المفوضية العدد الحالي لسكان العاصمة.

 

ويسيطر متمردو حركة الشباب المرتبطة بالقاعدة الان على معظم مقديشو ومساحات كبيرة في جنوب ووسط الصومال. وتعهدوا بتكثيف القتال ضد حكومة الرئيس شيخ شريف أحمد المدعومة من الاتحاد الافريقي.

 

وذكرت مفوضية شؤون اللاجئين ان الصوماليين الفارين من مقديشو يتعرضون لمخاطر وصعوبات جديدة ويقولون انهم يخشون التعرض للتجنيد الاجباري وسوء المعاملة على ايدي الميليشيات في جنوب الصومال.

 

ويعيش أكثر من 300 الف شخص الان في مخيمات مؤقتة بامتداد ممر يقع على مسافة 30 كيلومترا جنوب غربي العاصمة وهي منطقة تعد آمنة نسبيا.

 

وقالت فليمنج "انهم محتجزون في بلدهم وهذا أمر يتحول بشكل متزايد الى واقع بالنسبة الى كثير من الصوماليين."

 

وأضافت "هذا الصراع مستمر منذ أكثر من عقد وكان من السهل عادة الخروج. وأصبح الفرار الان خطيرا بدرجة متزايدة وصعبا بدرجة متزايدة

 

tbadl-557853975.gif

تم تعديل بواسطة مقصرة دومًا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
زوار
هذا الموضوع مغلق.

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×