اذهبي الى المحتوى
آية المجاهدة

انتم موجدين ام لا يا مسلميين

المشاركات التي تم ترشيحها

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

 

اين انتم يا مسلمين ?

 

اين انتم يا عرب ?

 

ماذا حصل لكم.. الهذه الدرجه

اصبحتم كغثاء السيل

الهذه الدرجه دخل الوهن فى قلوبكم

 

واصبح حب الدنيا هو كل شىء بالنسبه

لكم

ماذا سنقول لله عندما نسال على ما يحدث لاخواننا

 

لا حول ولا قوه الا

بالله العلى العظيم

 

 

يا ربى اليك المشتكى يا ربى اليك المشتكى

 

اللهم انى اشكوا اليك ما فيه هؤلاء

واتبراء اليك مما يفعله هؤلاء

 

ان لله وان اليه راجعون

 

النصره النصره يا مسلمين الدور على سوريا بعد لبنان ثم بعد ذلك يكون

الدور على مصر وبذلك يكملون مربع دولتهم من النيل الى الفرات وقد دخلو

الفرات

اين انتم يا مسلمين اين انتم اين انتم الم تتخيلوا انفسكم تحت الانقاض

او تتخيلوا ابنائكم او بناتكم تحيطهم النيران او امهاتكم او ابائكم قد

قطعتهم ضربات الصواريخ

والدبابات

 

اليك المشتكى اليك المشتكى يا ربى ليس لى حيله الا رفع يدى

اليك بالدعاء

ربى بك نستجير ومن يجيرنا سواك

 

الاهى بك نستغيث ومن يغيثنا سواك

 

 

الاهى امه محمد بك تستغيث فاغثنا فاغثنا فاغثنا يا رب العرش العظيم

 

أرجو الدعاء للأمه أن يكشف عنها الله الغمه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
هل أظلنا زمن الملاحم

محمد أبو الهيثم

أضيفت بتاريخ : 16 - 02 - 2003 نقلا عن : خاص بإذاعة طريق الإسلام نسخة للطباعة القراء : 9208

 

بسم الله نبدأ , و على هدي نبيه صلى الله عليه وسلم نسير , أما بعد ...

أضحى الحديث عن الفتن حديث الساعة بين جميع طوائف المسلمين , فالعامي يتحدث وطالب العلم كذلك , رجل الشارع يريد أن يعرف والشيخ الجليل يريد أن يبلغ وينصف , ولكن هناك تساؤل : إذا كان هذا الزمن قد أظلنا فماذا على المسلم أن يفعل وكيف له أن يستعد ؟

 

 

مع اقتراب الزمان وظهور معظم العلامات الصغرى للساعة , بل ومع بداية احتمال ما يدل على الكبرى في سماء الدنيا , من كثرة الهرج ( القتل ) والحروب التي يتوقع الجميع بأنها بوابة الفتنة الكبرى والحروب العظمى التي أخبر عنها الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم , فإنه ينبغي على المسلم أن يرسخ في ذهنه بعض المفاهيم , وكذا يجب عليه أن يستعد ويسلح ويلبس لأمة المؤمن التي يجب ألا تنفك عنه وينفك عنها لحظة, ومنها وبالله وحده التوفيق بعض إشارات من نور العلم عسى أن تضيء لنا جميعاً الطريق .

 

أولا : أن الحروب القادمة حروب اعتقادية فلا بد من سلاح العقيدة :

 

اعلم أيها الحبيب , وفقني الله وإياك للسداد والرشاد القريب , أن مسلم بغير عقيدة صحيحة كأعمى في معامع قتال بلا سلاح ولا يعرف من يسديه النصيحة , فلا ينج مثل هذا إلا إذا رزق من الله النور, وإلا كان في الحرب كالذبيحة , وكذلك المسلم لا ينج من معامع الفتن إلا بنور العلم الرباني وإلا فلصوص الإيمان وسرقة العقيدة يتربصون به الدوائر ويكيدون له في كل صبيحة .

 

 

فأعداء اليوم يبنون حروبهم على أسس اعتقاد راسخ مستمد من تلمود وتوراة وإنجيل محرف , فكيف بالمسلم يحارب كل هذا بسلاح العقل الفارغ والمنطق غير السائغ , بلا هدى ولا نور يستضيء به ويحتمي , وفي أحضان أعدائه يرتمي , بل ويقدم لهم عقيدته ودينه على أطباق فضائياتهم اللعينة .

 

 

إذا أردنا الخروج من الفتن والمحن فعلينا بتوحيد الله والالتفاف حول شريعته الغراء والتحاكم لقانون الله عز وجل , الذي لا يصلح غيره ولا سواه مصباحاً به يستضاء ,ثم تخليص القلوب والأعمال من كل ما يعبد من دون الملك العليم الفتاح , وخلع كل ما يعبد من دونه من ولي ولا نبي ولا شجر ولا حجر , فلا تمسح بالأعتاب ولا التوسل لكل باب , ولا اتخاذ الكهنة والعرافين أرباب , يدعون العلم بالغيب ويضاهون بأنفسهم رب السماوات والأرض ومسبب الأسباب.

 

 

ثم النجاة النجاة من كل داع من دعاة جهنم من تبعه ألقاه فيها , ممن باع دينه بدنياه , أو ممن اتخذ إلهه هواه , فهذا يقول لك تعال فما وجدنا غير البعث ديناً , وذاك يشير لك بنجواه ما رأينا مثل الديموقراطية فينا , وهذا بالعلمانية ورابع بالحداثة , وما هو إلا الكفر يأت به هذا وهذا وقد اتخذ كل منهم غير الإسلام دينا وملة { ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه }

 

 

ويدخل تحت الإصلاح العقائدي للأمة نبذ البدع وأهلها , وبلا مجاملة نقصد بالبدع جميع أنواعها , فمنها بدع مكفرة كبدعة الرافضة , وبدع عباد القبور والأضرحة , ومنها الهدم للسنة كبدع الموالد والاحتفالات بغير هدي ولا سنة, بل قد يحتفل المرء بأعياد أهل غير هذه الملة .

 

 

ومما دخل على الأمة وأتاها في صميم الفؤاد ما غاب عن كثير من أهلها بأن الولاء لا يكون إلا لرب الأرباب , والبراء واجب من كل كافر متكبر مرتاب , فبالعقيدة الصافية وحدها يعلم المسلم من يتولى وممن يتبرأ , ومن معه في فسطاط الإيمان وحديقة العقيدة , ومن ضده ممن اتخذ مع الله آلهة عديدة , وسبحان الله فمن عجائب التاريخ أن منقذ القدس وقاهر الصليبيين الناصر صلاح الدين , بدأ بوحدة الصف وتنظيفه من البدع والأهواء وأهلها , وكان مما بدأ به الحرب على الباطنية الضالة المضلة , فهذا الطريق , طريق محمد صلى الله عليه وسلم _ وحد ربك ثم وحد صفك – وكلمة التوحيد قبل توحيد الكلمة , حتى نجد لنا على الخير أعوان وحتى تكون الأيدي الحاملة للأمانة أيدي طاهرة متطهرة ظاهراً وباطناً.

 

فاليد المؤمنة لها من المقدار ما لا يعلمه إلا مقدر الأقدار , فحامل العقيدة الصحيحة كمصباح قوي لا يقارن نوره بنور غيره من ضعفة المصابيح ,فهذا ابن مسعود لما صعد يجتني الأراك , تعجب بعض الصحابة من دقة ساقيه , فأخبرهم الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم بأنهما عند الله اثقل من جبل أحد , وقطعت في يدي خالد بن الوليد يوم مؤته تسعة أسياف ولم تصمد معه إلا صفيحة يمانية , فهل السر في اليد أم في هذا الاعتقاد الراسخ والبناء السليم , الذي أساسه الإذعان والتسليم , حتى استحق خالد ان ينال اللقب الأشرف في تاريخ القادة العسكريين , وممن أخذه , لقد استحقه من الله والرسول " سيف الله المسلول " , رحم الله قاهر التتار قطز وشيخه المغوار العز بن عبد السلام سلطان الأئمة الأعلام..

 

 

 

ثانياً : التسلح بالعلم وخاصة ما يناسب ظروف الساعة :

 

فالعلم فرض عين على الأمة فرضه الله على عباده كي يصلوا لطريق الحق وأمر من لم يستطع التحصيل أن يسأل أهل الحق والتنــزيل فقال عز من قائل { فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون } , فعلى المسلم أن يعرف كل ما يقوم به دينه من كيفية أداء ما فرض عليه وقبل ذلك تعلم ما يصلح به معتقده حتى يكون راسخاً شامخاً بلا شرك ولا بدعة , ثم التسلح بما يناسب الظرف فمثلا من أراد التجارة ففرض عليه علم البيوع وإلا وقع في الربا عياذاً بالله , كذا من ظن أنه على أبواب الملاحم والجهاد فعليه بالعلم والاجتهاد ومدارسة كتب الجهاد, ليفهم من خلالها أحكامه وليقرع أبواب الوغى كالليوث الحداد , كذا علينا أن نعود عوداً حميداً إلى ماورد في السنة الصحيحة عن أبواب الفتن والملاحم حتى نستضيء بنور الحق ومشكاة النبوة فيها , بلا تسرع وبلا تنزيل بعضها على الواقع إلا بنور من الله ورسوله , حتى يتبين لنا الخيط الأبيض من الخيط الأسود وعسى أن يكون قريباً بإذن الله فجر الإسلام الجديد , يوم يرفع الله دينه ليسود .

 

 

 

ثالثاً : على الأمة أن تعد الرجال والقوة مع إعداد القلوب :

 

قال تعالى { وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم }

 

وهذه سنة الله في عباده , فإذا راجعنا كيف كان الأمر بالإعداد مع الإيمان المطلق بأن الله تعالى لو أراد نصر عباده بأمر كن لكان , ولكن سننه الكونية سبحانه وتعالى شرعها لعباده لحكمة حكيم مقدر , فمن رفض الحكمة وتواكل فقد ضل عن سنة الله وأمره .

 

أرسل الله تعالى أحد أنبياءه في زمن من أزمان استضعاف بني اسرائيل ليأمرهم بالاستعداد للقتال فقال تعالى { ألم تر إلى الملأ من بني إسرائيل من بعد موسى إذ قالوا لنبي لهم ابعث لنا ملكاً نقاتل في سبيل الله . قال هل عسيتم إن كتب عليكم القتال ألا تقاتلوا قالوا ومالنا ألا نقاتل في سبيل الله وقد أخرجنا من ديارنا وأبناءنا فلما كتب عليهم القتال تولوا إلا قليلا منهم والله عليم بالظالمين }

 

لذا فإعداد العدة مع إعداد القلوب متلازمين متلاحقين حتى لا نكون ممن يفر يوم الزحف , أو ممن يخذل الإسلام , وليعلم كل منا أن قضيته فردية بحتة فهو يستعد ويجاهد لينجو عند الله يوم القيامة , وليس ليكون شجاعاً أو يقال عنه كذا وكذا وإنما لينجو بنفسه يوم يقف الخلائق بين يدي الملك العلام سبحانه وتعالى وجل شأنه , فعلى كل منا أن يستعد بدنيا وعقديا , أما بدنيا فبتقوية البدن وأما عقدياً فبما سبق ذكره , حتى إذا ما نادى منادي الجهاد العام ونفر المسلمون ووثبوا لربهم كان من المسارعين في الخيرات , ومن المقبلين على الجنات .

 

 

 

رابعاً الفرق بين الفتن والملاحم :

 

الفتن هي ما يقع في الأمة من بلايا ومحن بين أبناءها بعضهم البعض , ومنها ما يكون من الفتن في الدين نفسه كظهور الدجاجلة والدعاة المغرضين , وكوجود السحرة والمشعوذين , وسبحان الله فإن فتن هذا العصر تناسب تقدمه العفن , فنجد الدجال في صورة قائد أو غيره يدعو لدين جديد يصرف الناس به عن دينهم الحق وما يكون دينه إلا مغلفاً بغطاء الإسلام , فهذه الديموقراطية في الإسلام وما تكون ديموقراطيته إلا تغييب شريعة العلام, وهذا يدعي اشتراكية الإسلام , وغير ذلك , ثم تجد سحرة العصر ترتدي رداء ً أنيقاً اسمه رداء الإعلام , الذي يظهر الحق للناس على أنه باطلاً والباطل على أنه حقاً , فقادة الأمة وصالحوها هم عندها لاعبوا الكرة والداعرين من أهل الفن وغيرهم , ومفكري الأمة من أرباب الأقلام المسمومة في صحافتها النجسة وإنا لله وإنا إليه راجعون , ولتراجع إن شئت " قصة أصحاب الأخدود للدكتور ياسر برهاني"

 

أما الملاحم : فهي حروب الأمة مع غيرها من الأمم الكافرة , منها ما تحقق كقتالنا مع التتر , ومنه ما لم يتحقق بعد كملاحم الروم في آخر الزمان والتي جاءت بها السنة الصحيحة .

 

 

وقد بوب الإمام أبو داود باباً في سننه يفرق بين الفتن والملاحم فقال" باب ارتفاع الفتنة في الملاحم ثم أخرج بسنده عن عوف بن مالك أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال " لن يجمع الله على هذه الأمة سيفين : سيفاً منها , وسيفاً من عدوها "

 

فقصد بالفتنة السيف الذي منها والملاحم السيف الذي من عدوها

 

 

وأخيراً : هلا اجتمعنا :

 

{ واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا }

 

اعلم وفقني الله وإياك أن أهل العلم لما شرحوا أحاديث تفرق الأمة , ذكروا أن هناك تفرق عن السبيل وهو المذكور كافتراق الطوائف المبتدعة من الرافضة والجهمية والخوارج والبابية والبهائية والقديانية والصوفية بأنواعها وغيرهم , فهؤلاء ظاهرون .

 

 

أما والله ما يفت في العضد ويحرق الفؤاد هو ما ذكروه من انواع التفرق على الصراط , وهو تفرق أهل الصراط المستقيم إلى مسميات عدة ما انزل اله بها من سلطان , وولاء كل منهم لمسماه اكثر من مسمى الإسلام قال تعالى { هو سماكم المسلمين من قبل } , واعلم رحمك الله أن التفرق الآن من اللعب غير المباح فالطالب إذا لعب في أثناء العام الدراسي قد لا يعاتب مثلما يعاتب وقت الامتحان, فلنجتمع حتى لا نلام ولا نهان , وكيف بنا ونحن بين يدي الله تعالى وقد حولنا ديننا فرقاً وشيعاً .

 

على كل منا أن يعذر الآخر وأن يتعاون معه فيما يجب , وأن يعذره فيما يختلف , ولنمد الأيدي وكفانا بعداً واحتراقاً فإن إبليس يئس أن يعبد في جزيرة العرب ونجح في التحريش

 

 

 

 

أترككم في رعاية الله وأمنه

أخوكم أبو الهيثم

 

https://ar.islamway.net/?iw_s=Article&...;article_id=308

 

================

التشابه الكبير بين تلمود اليهود وعقيدة الشيـعة

 

--------------------------------------------------------------------------------

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

الموضوع (( منقـول)) ومهم ومفيد علميا ونعيد طرحه للافادة .

 

لن أطيل عليكم ففي المقال الذي كتبه الأخ محمد العمر جزاه الله خير الجزاء في احد المواقع التي تذب عن الدين وتذود عن حياضه و أسأل الله العلي القدير ان يوفق كاتبه ويثيبه على ماقدم لفضح الرافضة اليهود وتعريتهم امام الجميع وأنت أخي الكريم الحكم في ماورد أريد ارائكم على المقال بارك الله فيكم ولا مانع من مشاركة الرافضه في الرد بدون تطبير ولا لطميات

 

اليكم المقال :

 

قبل أن نبدأ في مقارنة تعاليم أئمتهم علينا أن نعرفك أخي الكريم بالتلمود.

 

يتمسك اليهود في جميع أنحاء العالم بتعاليم التلمود ويعتبرونه كتاب منزلا ويرون أن الله أعطى موسى التوراة على طور سينآء مدونة ولكنه أعطاه التلمود مشافهة ولايكتفي اليهود بهذا بل يضعون التلمود في منزلة أسمى من التوراة والتلمود هو من ستة الاف صفحة.

 

جآء في التلمود (من أحتقر أقوال الحاخامات أستحق الموت دون من أحتقر أقوال التوراة ولا خلاص لمن ترك تعاليم التلمود وأشتغل بالتوراة فقط لأن أقوال علمآء التلمود أفضل مما جآء في شريعة موسى)

 

ويقول أحد علمآء التلمود ويدعى بشاي (لايلزم أن تختلط بمن يدرس التوراة والمشناة دون الجمارا) الكنز المرصود في تعاليم التلمود ص 44

 

ويقول أحد الحاخامت (بقي اليهود بسبب التلمود بينما بقي التلمود في اليهودي) التلمود شريعة بني أسرائيل ص 12

 

هذه نظرة اليهود للتلمود ولاكن ماهي نظرة الرافضة لتعاليم أئمتهم.

 

يقول دجالهم الخميني ((إن تعاليم الأئمة كتعاليم القرآن لا تخص جيلاً خاصاً وإنما هي تعاليم للجميع في كل عصر ومصر إلى يوم القيامة)( الحكومة الإسلامية 112)

 

ويقول محمد رضا المظفر : (إن أمرهم أمر الله تعالى ونهيهم نهيه وطاعتهم طاعتة ومعصيتهم معصيتة و.. ولايجوز الرد عليهم والراد عليه كالراد على رسول الله والراد على رسول الله كالراد على الله تعالى) عقائد الامامية ص 106

 

والآن بعد أن عرفنا رأيهم فلنبدا المقارنة .

 

=================================

 

يعتقد اليهود أن دينهم لايكتمل الا بقراءة ثلاثة تعاليم هي التوراة والمشنا وتعاليم الغامارا:

 

جآء في التلمود(ألتفت يابني إلى أقوال الحاخامت أكثر من ألتفاتك لأى شريعة موسى )الكنز المرصود في تعاليم التلمود ليوسف نصر الله ص 45

 

وفيه أيضا (أن من درس التوراة فعل فضيلة لايستحق المكأفأة عليها ومن درس المنشا فعل فضيلة أستحق أن يكافأ عليها ومن درس الغامارا فعل أعظم فضيلة ) المصدر السابق ص 44

 

وجآء أيضا (أن التوراة أشبة بالمآء والمشنا أشبة بالنبيذ والغامارا أشبة بالنبيذ العطري والإنسان لايستغني عن الثلاثة الكتب المذكورة كما أنه لايستغي عن الثلاثة الأصناف السالف ذكرها ) نفس المصدر 45

 

ويعتقد الرافضة أن الأسلام لايكتمل برسالة النبي صلى الله عليه وسلم بل لابد أن يضاف اليه تعاليم علي وتعاليم الحسين :

 

يقول حسن الشيرازي وهو من معاصريهم(وكما أن كيان الأسلام كان يحتاج إلى جهود محمد وعلي والحسين حتى يستقيم كذلك الإسلام لايكمل في قلب ليس فيه محمد وعلي والحسين معا لأن تعاليم محمد أنشائية وتعاليم علي تربوية وتعاليم الحسين أمدادية وإذا لم تتفاعل هذه العناصر الثلاثة لايبرز الاسلام إلى الوجود) الشعائر الحسينية ص 13

 

____________________________________

 

يدعي اليهود بأن حاخاماتهم أفضل من الأنبياء :

 

جآء في التلمود (أعلم أن أقوال الحاخامت أفضل من أقوال الأنبياء .. لأن أقوالههم هي قول الله الحي ) الكنز المرصود ص 46

 

ويعتقد الرافضة بأن أئمتهم أفضل من الأنبياء :

 

إن غلوهم جعلهم يضعون أئمتهم في درجة أفضل من الأنبياء والرسل والملائكة المقربين كما يذكر ذلك الحر العاملي قائلاً :

 

( الأئمة الاثني عشر أفضل من سائر المخلوقات من الأنبياء والأوصياء السابقين والملائكة وغيرهم)( الفصول المهمة ص 152).

 

ويقول حاخام أيران الأكبر الخميني :

 

( إن للإمام مقاما محموداً ودرجة سامية, وخلافة تكوينية تخضع لولايتها وسيطرتها جميع ذرات هذا الكون, وإن من ضرورات مذهبنا أن لأئمتنا مقاماً لم يبلغه ملك مقرب ولا نبي مرسل!… ووردَ عنهم عليهم السلام: إن لنا مع الله حالات لا يسعها ملك مقرب ولا نبي مرسل)( الحكومة الإسلامية ص 52).

 

وجآء أيضا مارواه الصدوق في اماليه ونسبه ظلما وبهتانا الى الرسول صلى الله عليه وسلم أنه قال (أن علي بن أبي طالب خير البشر ومن أبى فقد كفر) أمالي الصدوق ص 71

 

______________________________________

 

يعتقد اليهود عصمة حاخاماتهم :

 

يقول الحاخام روسكي أحد كتبة التلمود _معلقا على خلاف وقع بين حاخامين (أن الحاخامين المذكورين قالا الحق لأن الله جعل الحاخامات معصومين من الخطأ ) الكنز المرصود ص 47

 

ويعتقد الرافضة بعصمة أئمتهم :

 

يقول الزنجاني عن الصدوق (إعتقادنا في الأنبياء والرسل والأئمة أنهم معصومون مطهرون من كل دنس ) ابراهيم الموسوي الزناني : عقائد الأثنى عشر 2/157

 

ويقول محمد رضا الظفر : (ونعتقد أن الإمام كالنبي يجب أن يكون معصوما ) عقائد الامامية ص 104

 

___________________________________

 

يعتقد اليهود بأن تعاليم حاخاماتهم مثل الشريعة :

 

جآء في التلمود (يلزمك أعتبار أقوال الحاخامت مثل الشريعة أي التوراة ) الكنز المرصود ص 45

 

ويعتقد الرافضة بأن تعاليم الأئمة مثل القرآن :

 

وقال الخميني: (إن تعاليم الأئمة كتعاليم القرآن لا تخص جيلاً خاصاً وإنما هي تعاليم للجميع في كل عصر ومصر إلى يوم القيامة)( الحكومة الإسلامية 112).

 

________________________________

 

يعقتد اليهود بأن من جادل حاخامه كمن جادل الله :

 

جآء في التلمود (من يجادل حاخامه أو معلمه فقد أخطأ وكأنه جادل العزة الإلهية ) الكنز المرصود 46

 

ويتعقد الرافضة الراد على أئمتهم كالراد على الله :

 

يقول محمد رضا المظفر : (أن أمرهم أمر الله تعالى ونهيهم نهية وطاعتهم طاعتة ومعصيتهم معصيتة و.. ولايجوز الرد عليهم والراد عليه كالراد على رسول الله والراد على رسول الله كالراد على الله تعالى) عقائد الامامية ص 106

 

يزعم اليهود أن الربانيين يعلمون أهل السماء الأبرار :

 

جآء في التلمود (أن الربانيين المأتين يعلمون أهل السمآء الأبرار) همجية التعاليم الصيونية ص 25

 

وزعم الرافضة أن أئمتهم هم الذين علموا الملائكة التوحيد :

 

جآء في رواية طويلة فيما أفتروه علي النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال لعلي (..ثم خلق الملائكة فلما شاهدوا أرواحنا نورا وأستعظموا أمورنا فسبحنا لتعلم الملائكة أنا مخلوقون وأنه منزه عن صفاتنا فسبحت الملائكة لتسبيحنا ونزهته عن صفاتنا .. فبنا إهتدوا إلى معرفة التوحيد وتوحيد الله وتسبيحة وتهليلة وتحميدة وتمجيدة) علل الشرائع ص5

 

قالت اليهود بأن الله يستشير الحاخامات في وجود مشكلة:

 

جآء في التلمود(أن الله يستشير الحاخامات على الأرض عندما توجد معضلة لايمكن حلها في السمآء ) الكنز المرصود ص 46

 

وقالت الرافضة أن الملائكة أذا تشاجروا في مسألة يتحاكمون إلى علي رضي الله عنه:

 

فيما يرووه زورا عن عبدالله بن مسعود رضي الله عنه أن قال : (أتيت فاطمة صلوات الله عليها فقلت : لها أين بعلك ؟ فقالت : عرج به جبريل عليه السلام إلى السمآء فقلت : فيما ذا ؟ فقالت : أن نفر ا من الملائكة تشاجروا في شئ فسألوا حكما من الآدميين فأوحى الله تعالى أن تخيروا فأختاروا علي بن أبي طالب) الأختصاص ص 213

 

زعمت اليهود مخافة الربانيين هي مخافة الله :

 

جآء في التلمود (مخافة الربانيين هي مخافة الرب نفسها ) همجية التعاليم الصهوينة ص 26

 

وزعمت الرافضة ان الأئمة أمرهم امر الله ونهيم نهي الله :

 

يقول محمد رضا المظفر : (أن أمرهم أمر الله تعالى ونهيهم نهية وطاعتهم طاعتة ومعصيتهم معصيتة و..) عقائد الامامية ص 106

 

زعمت اليهود بتصديق الحاخامت حتى لو قال بأن يدك اليسرى غير اليمنى:

 

جآء في التلمود (أعلم أن أقوال الحاخامت أفضل من أقوال الأنبياء وزيادة…فإذا قال لك الحاخام أن يدك اليمني هي اليسرى وبالعكس فصدق ولا تجادله …) الكنز المرصود ص 46

 

وزعمت الرافضة بتصديق الأئمة حتى لو قال بأن الليل ليس بليل والنهار ليس بنهار :

 

سئل جعفر بن محمد : يا أبن رسول الله أن الرجل يعرف بالكذب أتينا بالحديث عنكم أنرده ؟ قال : يقول لكم أن جعفربن محمد : يقول : الليل ليس بليل والنهار ليس بنهار ؟ قال مايبلغ هذا الحد فقال : أن قال لك أن جعفر بن محمد يقول الليل ليس بليل والنهار ليس بنهار فلا تكذبة فإنك أن كذبتة أنما كذبت جعفر بن محمد. بصائر الدرجات ص 154

 

_____________

 

أما بالنسبة لجانب الطعن والقدح فقد تشابة فيه اليهود والشيعة :

 

زعم اليهود بأن عيسى عليه السلام وحواريوه كفرة مرتدون خارجون عن الدين

 

جآء في التلمود بأنه (يهودي مرتد) الكنز المرصود

 

وجىء أيضا (المسيحيون الذين يتبعون أضاليل يسوع ويلزم معاملتهم كمعاملة باقي الوثنيين ) المصدر السابق ص100

 

وزعم الرافضة بأن الصحابة كفار مرتدون عن الأسلام :

 

فيذكر صاحب الكافي: (أن الناس كانوا أهل ردة إلا ثلاثة : المقداد بن الأسود وأبو ذر الغفاري وسلمان الفارسي)( الكافي 8/245).

 

( خروج محبّي الشيخين من النار خلاف القواعد والأخبار ). أنوار الولايه ..ص 69

 

رمي اليهود لعنهم الله مريم عليها السلام بالفاحشة مع تبرئة الله لها :

 

جآء في التلمود (أن يسوع الناصري موجود بين القار والنار وقد أتت به أمه من العسكري (باندار ) عن طريق الخطيئة) المصدر السابق

 

ورموا الرافضة لعنهم الله عائشة رضي الله عنها بالفاحشة مع تبرءة الله لها :

 

فبلغ الحقد في نفوس هؤلاء اليهود أن يتهموا عائشة رضي الله عنها في عرضها لعنهم الله فهذا الكليني صاحب تلمودهم الكافي يتهمها في عرضها ودينها وعفتها لعنه الله

 

قال الحسن لأخية الحسين (وأعلم أن سيصيبني من الحميرآء مايعلم الناس من صنيعها وعدواتها لله ولرسوله صلى الله عليه وسلم )

 

ويقول لها الحسين بن علي (قديما هتكت أنت وأبوك حجاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وأدخلت بيتة من لا يحب رسول الله صلى الله عليه وسلم قربه)

 

ويقول لها الحسين (وقد أدخلت أنت بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم الرجال بغير أذنه ) الكافي 2/240-241

 

ويقولون محاولين التشكيك في تبرئة الله لها من البهتان (قالوا : برأها الله في قولة تعالى (أولئك مبرؤن مما يقولون ) قلنا ذلك تنزية لنبية عن الزنا لا لها كما أجمع المفسرون) الصراط المستقيم إلى مستحقي التقديم 3/168-169

 

زعم اليهود بأن عيسى عليه السلام يعذب أشد العذاب في لجات الجحيم :

 

جآء في التلمود (أن يسوع الناصري موجود بين القار والنار) الكنز المرصود ص 101

 

وزعم الرافضة بأن الخلفاء الراشدين يعذبون بتابوت في نار جهنم يتعوذ أهل النار من حر ذلك التابوت:

 

يروي القمي في تفسيرة (قل أعوذ برب الفلق ) قال : الفلق جب في نار جهنم يتعوذ أهل النار من شدة حره , فسأل الله من شدة حرة أن يتنفس فإذن له فتنفس فأحرق جهنم قال : وفي ذلك الجب صندوق من نار جهنم يتعوذ أهل الجب من حر ذلك التابوت الصندوق , وهو التابوت وفي ذلك التابوت ستة من الأولين وستة من الآخرين . فأما الستة الذين من الأولين فأبن آدم الذي قتل أخاه ونمرود أبراهيم الذي ألقي ابراهيم في النار وفرعون موسى والسامري الذي أتخذ العجل والذي هود اليهود والذي نصر النصارى وأما الستة الذين من الآخرين فهوم الأول والثاني والثالث والرابع (أي أبي بكر وعمر عثمان ومعاوية رضي الله عنهم) وصاحب الخوارج وأبن ملجم لعنهم الله ) تفسير القمي 2/499

 

الرافضة واليهود هم فقط شعب الله المختار :

 

وفيما يلي سوف نبين لك أخي الكريم مشابهتهم باليهود بأنهم شعب الله المختار .

 

يدعي اليهود أنه شعب الله المختار وأنهم خاصة الله من بين كل الشعوب:

 

وأيضا يقولون : (نحن شعب الله في الأرض )أبراهيم خليل . اسرائيل والتلمود ص69

 

ويدعي الرافضة أنهم شيعة الله وخاصة الله وصفوتة من خلقة :

 

روي العياشي عن عبدالرحمن بن كثير أن أبا عبدالله عليه السلام قال : (ياعبدالرحمن شيعتنا والله لايتختم الذنوب والخطايا هم صفوة الله الذين أختارهم لدينة) تفسير فرات 2/105

 

وعن عن جعفر بن محمد أن قال : (نحن خيرة الله من خلقة وشيعتنا خيرة الله من أمة نبية ) أمالي الطوسي ص 76

 

يزعم اليهود أن أرواحهم مخلوقة من الله تعالى وليس لأحد غيرهم :

 

الحلقة الاولى

 

#######

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×