اذهبي الى المحتوى
الأندلسية

الملف المصري ..أخبار أهلنا في مصر

المشاركات التي تم ترشيحها

بيريز: لن ننسى إسهامات مبارك

 

الأحد, 06 فبراير 2011

حذر الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز اليوم الأحد من احتمال تولى جماعة "الإخوان المسلمين" السلطة فى مصر دون معالجة المشاكل . وذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" أن إسرائيل تشعر بالقلق البالغ إزاء احتمال اضطرار الرئيس مبارك إلى التنحى عن السلطة بسبب الاحتجاجات، وظهور حكومة ليست ودودة بالدرجة المطلوبة لإسرائيل.

 

ودافع بيريز بشكل حماسى عن الرئيس مبارك ناسبا إليه الفضل فى إنقاذ حياة كل من العرب والإسرائيليين عن طريق منع اندلاع حرب فى الشرق الأوسط . وأوضح بيريز خلال خطاب أمام مئات من الأعضاء الزائرين من البرلمان الأوروبى "إن إسهام الرئيس مبارك فى عملية السلام لا يمكن نسيانه" ، وأضاف أنه خلال العقود الثلاثة التى تولى فيها الرئيس مبارك السلطة التزم بمعاهدة السلام التى وقعها سلفه الرئيس أنور السادات كما توسط بين الإسرائيليين والفلسطينيين .

 

كما حذر رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتيناهو من أن أى حكومة جديدة يجب أن تحافظ على اتفاق السلام بين البلدين، والذى وقع عام 1979، حيث تعد مصر أول دولة عربية توقع اتفاقية للسلام مع إسرائيل .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ويكيليكس: عمر سليمان سعى إلى "شيطنة" الاخوان المسلمين وتخويف الأمريكيين منهم

كشفت برقيات دبلوماسية سربها موقع ويكيليكس ان عمر سليمان النائب الجديد للرئيس المصري سعى دوما الى رسم صورة مخيفة لجماعة الاخوان المسلمين المعارضة خلال اتصالاته مع المسؤولين الامريكيين. وتثير هذه التسريبات الشكوك بشأن دوره كوسيط أمين في الازمة السياسية الحالية في مصر.

 

وكشفت عدة برقيات للسفارة الامريكية أن عمر سليمان رئيس المخابرات المصرية السابق اتهم الاخوان بتفريخ المتطرفين المسلحين وحذر في 2008 من انه اذا قدمت ايران الدعم للجماعة المحظورة فسوف تصبح "عدونا".

 

يأتي التسريب في الوقت الذي التقى فيه سليمان يوم الاحد بممثلين لجماعات واحزاب معارضة من بينهم ممثلون لجماعة الاخوان المسلمين المحظورة رسميا بغرض بحث سبل انهاء أسوأ أزمة سياسية تشهدها مصر منذ عقود.

 

وطرحت واشنطن خيارات للتعجيل باستقالة الرئيس حسني مبارك ومن بينها سيناريو يتضمن تخليه عن كافة سلطاته لحكومة انتقالية يرأسها نائبه ويدعمها الجيش.

 

وعين مبارك الذي ظل بلا نائب طوال حكمه الممتد منذ 30 عاما سليمان (74 عاما) نائبا له في 29 يناير كانون الثاني فور اندلاع احتجاجات شعبية مطالبة بانهاء حكمه.

 

ولن يثير ما يبديه سليمان سرا من ازدراء للاخوان دهشة المصريين الذين اعتادوا موقف حكم مبارك المناويء للاسلاميين. غير ان الكشف عن هذه البرقيات قد يثير الشكوك في الوقت الذي يسعى فيه سليمان الى جذب الجماعة المحظورة منذ زمن طويل, الى الحوار بشأن الاصلاح.

 

والمؤشر الواضح من البرقيات المسربة يتمثل في ان المسؤولين الامريكيين كانوا متشككين في جهود سليمان لتصوير الاخوان المسلمين على أنهم "وحوش".

 

واستغلت حكومة مبارك كثيرا التهديد الاسلامي لتبرير استمرار حكمها الاستبدادي لسنوات. كما تشعر الولايات المتحدة واسرائيل بالقلق بشأن مصير معاهدة السلام المصرية الاسرائيلية الموقعة عام 1979 في حالة حصول الاخوان المسلمين على مزيد من النفوذ السياسي في مرحلة ما بعد مبارك.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وصول سليمان للحكم "مصلحة إسرائيلية عليا"!

 

كشفت شهادات وإفادات مسئولين، وكتاب، وأكاديميين إسرائيليين، مدى العلاقة الاستراتيجية بين نائب الرئيس المصري، عمر سليمان مدير المخابرات السابق وإسرائيل، وأكدت أن وصوله لسدة الحكم يمثل مصلحة إسرائيلية عليا، مشيرة إلى أنه يعتبر جماعة الإخوان المسلمين، وحركة "حماس" أعداء استراتيجيين له، منوهة إلى دوره في حصار رئيس السلطة الفلسطينية الراحل ياسر عرفات، "وعدم ذرفه دمعة واحدة خلال حرب غزة"، ومساعدته الولايات المتحدة في الحرب ضد تنظيم "القاعدة".

 

نبذة لما جاء فى الوفد

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

 

تم الافراج عن وائل غنيم الموظفِ المصري في "غوغل" الذي اُعتقل خلال التظاهرات المطالبة باسقاط

نظام الرئيس حسني مبارك .

وكان وائل غنيم، مديرُ تسويق غوغل في الشرق الاوسط وافريقيا حسب صفحته على شبكة لينكد اين الاجتماعية،

واختفى منذ تظاهرات جمعة الغضب في الثامن والعشرين من كانون الثاني/يناير الماضي ولم يعرف عنه شيء منذ ذلك الحين .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

 

أفادت تقارير إعلامية ألمانية أن التحضيرات تجري حاليا لزيارة محتملة للرئيس المصري حسني مبارك إلى ألمانيا لإجراء مزيد من الفحوصات الطبية.

 

وأوضحت أسبوعية دير شبيغل الألمانية أن محادثات تجري مع عدد من مستشفيات قرب

بلدة بادن بادن، شمال غرب البلاد.

 

وأضافت أن لديها معلومات تفيد بأن الخطط لنقل مبارك إلى ألمانيا في إجازة مرضية مطولة تبدو حقيقية أكثر مما اعتقد حتى الآن.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الشيخ حسان يطالب مبارك بالتنحي فورا

 

 

طالب الشيخ محمد حسان الرئيس مبارك بالتنحي حقنا لدماء المصريين ، مغيرا بذلك موقفه من الاعتراض على التظاهر والمطالبة بإقالة الرئيس . قال الشيخ محمد حسان في تصريح خاص لبوابة الوفد" إن تنحي الرئيس مبارك لن ينقص من قدره مذكرا بموقف سيدنا الحسين بن علي حينما تنازل عن السلطة والخلافة لمعاوية بن أبي سفيان حقنا لدماء المسلمين ودرءا للفتنة .

 

واضاف حسان أن ما يزعمه البعض بأن اقالة الرئيس مبارك في الوقت الحالي هو خروج على الدستور وشرعيته كلام خاطئ لأن الدستور يغير من قبل رئيس الجمهورية بموافقة البرلمان وقد تغير مرات ومرات فما المانع أن يغيره الان حقنا لدماء شعبه وتصديا للخسائر المالية التي أضرت باقتصاد الشعب المصري .

 

وأشار الي أن ما حدث في ثورة 25 يناير ارادة من الله وموقف شعبي طاهر لاقى أشد وجوه العذاب والظلم مما دفعهم الى الخروج على استمرار هذا الظلم البين والتصدي له ، ووصف ثورة الشباب بأنها ثورة مباركة ونقية ويشهد الله على ذلك .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بث التليفزيون الرسمي لقطات من داخل اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة غاب عنه "محمد حسني مبارك" لأول مرة.

 

ترأس الاجتماع المشير حسين طنطاوي، في مشهد يؤكد صحة أنباء ترددت عن تسلم الجيش للسلطة في مصر.

 

وتسربت أنباء عن تولي الفريق سامي عنان حقيبة وزارة الدفاع، وهو ما يعني تصعيد المشير حسين طنطاوي إلى منصب أعلى.. قد يكون رئيس الجمهورية.

 

 

 

وكشفت مصادر غربية عن ان لندن وواشنطن تتوقعان خطابا من الرئيس المصري خلال ساعات يحسم فيه الموقف المشتعل في مصر.

وكان د. حسام بدراوي قد قال لوكالة الأنباء الفرنسية انه "يتوقع ان يلبي الرئيس مبارك مطالب الشعب قبل صباح الجمعة.

 

 

 

وقالت وكالة اسوشيتدبرس ان قائد كبير بالجيش أخبر المعتصمين في ميدان الاتحرير ان كل مطالبهم ستلبى خلال ساعات.

 

 

 

وقالت وزارة الدفاع في "البيان رقم واحد": "انه حرصاً من القوات المسلحة على أمن واستقرار الوطن والمواطنين، فقد تقرر أن يكون المجلس الاعلى للقوات المسلحة ومجلس الدفاع الوطني في حالة انعقاد دائم."

 

ويعقد الآن المجلس الاعلى للقوات المسلحة في حضور نائب رئيس الجمهورية عمر سليمان ورئيس الوزراء أحمد شفيق ووزير الدفاع حسين طنطاوي والفريق سامي عنان رئيس أركان القوات المسلحة.

 

وعلمت "بوابة الوفد" ان أوامر صدرت باستدعاء قوات الاحتياط، وان المناطق المحيطة بالعاصمة شهدت تحركات للقوات الخاصة والجيش الثالث الميداني في السويس والمكلف بحماية القاهرة.

 

 

الوفد

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أصدر المجلس الأعلى للقوات المسلحة بيانا قال فيه إنه اجتمع اليوم في إطار الالتزام بحماية البلاد والحفاظ على مكتسبات الوطن وتأييدا لمطالب الشعب المشروعة وقرر الاستمرار في الانعقاد بشكل متواصل لبحث ما يمكن اتخاذه من تدابير وإجراءات لحماية البلاد.

 

ولوحظ أن الرئيس المصري حسني مبارك لم يكن حاضرا في الاجتماع بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة وترأس الاجتماع وزير الدفاع المصري المشير محمد حسين طنطاوي مما يعني حسب المراقبين أن الجيش قد يكون تولى السلطة في البلاد بالفعل.

 

وتحدثت بعض التسريبات التي أوردتها قناة الجزيرة عن مغادرة الرئيس المصري حسني مبارك البلاد وتخليه عن السلطة.

 

وكان رئيس الحكومة المصرية أحمد شفيق قد قال في حديث تلفزيوني إن الرئيس المصري حسني مبارك قد يتنحى وإن والموقف في البلاد سينجلي قريبا

 

الجزيرة

تم تعديل بواسطة أم محمد حسان

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

كشفت مصادر مطلعة عن ان الرئيس "السابق" محمد حسني مبارك قد غادر القاهرة فعلاً بصحبة اسرته.

واوضحت المصادر ان مبارك غادر القاهرة عبر مطار ألماظة مودعاً من الفريق سامي عنان إلى شرم الشيخ قبل مغادرتها نهائيا، بعد ان رفض الجيش السماح له بإلقاء خطاب يفوض فيه صلاحياته لنائبه عمر سليمان، وهو ما رأته القيادات العسكرية سيفاقم الازمة ولن يحلها.

 

ووفق المصادر فإن الخطاب الذي سيلقيه مبارك خلال ساعات "سُجل" قبل مغادرته.

 

الوفد

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الخطاب يلقى الآن...

 

 

يا رب سلم سلم..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

حسبنااااااااااااااااااا الله ونعم الوكيل

 

لم يتنحى

 

كككنت اشك فعلا انه سيتنحى

 

وسبحان الله

 

لم يتنحى بالفعل

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

خطاب نائب الرئيس الآن

 

إنا لله وإنا إليه راجعون لم يضف جديدا لاهو ولا نآآآئبه الآن إتصلت بالشباب في ميدان التحرير والله رجال أغمى عليهم من هول ماحدث

 

كانوا ينتظرون شئ ولم يحدث ,,

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

 

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

 

قال تعالى {أَحَسِبَ النَّاسُ أَن يُتْرَكُوا أَن يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ }العنكبوت2

 

نظراً لتصاعد وثيرة الأحداث في مصر الحبيبة نفتح هذه الصفحة لأضافة الأخبار المنقولة

من وسائل الأعلام المختلفة ...

 

يُرجى الأنتباه أخواتي إن الموضوع لأضافة الأخبار الموثوقة فقط وليس لطلبات الدعاء .

 

ويُرجى كذلك عدم تحويل الموضوع لدردشة جانبية حتى يتسنى للجميع متابعة الأخبار بشكل منظم .

 

 

قبل أضافة أية مشاركة نرجو كذلك الأطلاع على تنبيهات قبل اضافة أخبارالأحداث في مصر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اعتذر من اخواتي ممن اضافوا اخبار عن تنحي الرئيس المصري السابق حسني مبارك حدثت مشكلة في الموضوع السابق فأستبدلناه بهذه الصفحة

 

فتقبلوا اعتذاري مرة اخرى اخواتي .....

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

نهاية عهد مبارك بعد اطاحة الاحتجاجات بالرئيس المصري

 

القاهرة (رويترز) - تنحى الرئيس المصري حسني مبارك يوم الجمعة عن الرئاسة في مصر مسلما السلطات الى الجيش ومنهيا ثلاثة عقود من الحكم الانفرادي بعد ضغوط متزايدة من الجيش والاحتجاجات المطالبة برحيله.

وقال عمر سليمان نائب الرئيس ان المجلس الاعلى للقوات المسلحة سيدير شؤون البلاد. ووعد باجراء انتخابات رئاسية حرة ونزيهة في سبتمبر ايلول.

 

واعلن متحدث النبأ في ميدان التحرير بوسط القاهرة حيث انفجر كثيرون في البكاء واحتفلوا بالهتاف والتكبير فيما زغردت النساء في تعبير عن الفرحة.

 

ومثل سقوط مبارك (82 عاما) بعد 18 يوما من الاحتجاجات الحاشدة غير المسبوقة نصرا هائلا لقوة الشعب.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

 

اللهم وَلِّ أمُورنا خيارنا

و لا تولِّ أمورنا شرارنا

و اجعل و لايتنا في من خافك و اتقاك و اتبع رضاك

آمين يا رب العلمين

اللهم ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ، ولا تجعل الدنيا اكبر همنا ولا غاية علمنا

آمين يا رب العلمين

والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

 

منقول

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

مسؤول يقول قناة السويس تعمل كالمعتاد

 

القاهرة (رويترز) - قال مسؤول يوم السبت ان قناة السويس المصرية مفتوحة لحركة السفن وتعمل كالمعتاد.

وقال أحمد المناخلي وهو مسؤول كبير بهيئة القناة ان القناة تعمل بشكل طبيعي ولم تتأثر بتنحي الرئيس حسني مبارك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أعلن التليفزيون الرسمي اليوم السبت أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة قرر تقليل ساعات حظر التجوال المفروضة على القاهرة والإسكندرية والسويس لتبدأ من منتصف الليل حتى الساعة السادسة صباحا. وقال التليفزيون "قرر المجلس الأعلى للقوات المسلحة أن يبدأ حظر التجوال من منتصف الليل وحتى الساعة السادسة صباحا وعلى الجميع الالتزام بتطبيق مواعيد حظر التجوال".

وكانت ساعات حظر التجوال تسري من الساعة الثامنة مساء وحتى السادسة صباحا.

الوفد

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

من ميدان التحرير (ساحة الشهداء حاليا ):المتظاهرون يرفضون الرجوع لمنازلهم الي حين تلبية الجيش لمطالبهم المقدمة أمس السبت , و يقومون بتنظيف الميدان و اصلاح ما افسده اشتباكهم بالشرطة

و الجيش يسمح بعودة مرور الميدان لحالته الطبيعية رغم اعتراض المتظاهرين

و لمتابعة الأخبار أولا بأول تابعوا موقع مفكرة الاسلام

عربيBBC و للحصول علي الصور و الفيديوهات المتعلقة بالثورة فأنا أتابع موقع

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

احتجاجات من قبل أفراد الشرطة المصرية أمام مبني وزارة الداخلية مطالبين بتقليل ساعات العمل و رفع المرتبات لتحسين الحالة الاقتصادية مرتدين ملابس مدنية. نقلا عن الجزيرة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

قرار المجلس الأعلى للقوات المسلحة

 

تعطيل العمل بمواد الدستور

 

حل مجلسى الشعب والشورى

 

الإبقاء على الحكومة الحالية لتسيير الأعمال لحين انتخابات رئاسية جديدة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

 

اللهم وَلِّ أمُورنا خيارنا

و لا تولِّ أمورنا شرارنا

و اجعل و لايتنا في من خافك و اتقاك و اتبع رضاك

آمين يا رب العلمين

اللهم ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ، ولا تجعل الدنيا اكبر همنا ولا غاية علمنا

آمين يا رب العلمين

والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

 

منقول

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
زوار
هذا الموضوع مغلق.

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×