اذهبي الى المحتوى
في جنة الله أحيا

أول حوار مع شاهد العيان في القضية التي أشعلت مصر:

المشاركات التي تم ترشيحها

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

أول حوار مع شاهد العيان في القضية التي أشعلت مصر:

 

أمن الدولة دهن سيد بلال بالجاز وصعقه بالكهرباء

البلاغ المقدم احتوي علي اسم الضابط حسام الشناوي وآخرين بأمن الدولة بالإسكندرية

أحمد الملواني: آخر لحظات الشهيد بعد التعذيب كانت عندما طلب أن يصلي وجلس علي كرسي حديدي سقط من فوقه ميتا

كتب:حسام الدين مصطفي

أحمد صبري

مفاجأة لم يحسب جهاز أمن الدولة حسابها، شاهد عيان علي جريمة سقط بها شهيد من التعذيب، في مشهد أعاد الصورة القاسية، ففي أذهان المصريين يرتبط الحديث عن جهاز أمن الدولة بلون الدم البشري ورائحته، يحملون في نفوسهم بغضا غريبا، تكون مع طول الخوف الذي عاشوه علي مدار سنوات حكم مبارك المخلوع، يبغضون ذلك المجهول الذي يعصر قلوبهم بقبضة باردة عندما يرون مشهد جثمان أحد شهداء ذلك الجهاز الوحشي، وربما كان هذا هو سبب الثورة التي انطلقت بالإسكندرية عقب مصرع سيد بلال، ذلك الشاب الثلاثيني الذي اعتقله أمن الدولة بالإسكندرية علي خلفية أحداث كنيسة القديسين، ولكن مات خلال 24 ساعة فقط من التعذيب.

أحمد حسن الملواني.. كلمة السر في هذه القضية، هو شاب سلفي أيضا ألقت مباحث أمن الدولة القبض عليه مع 15 سلفيا آخرين بعد تفجيرات الكنيسة بالإسكندرية، وهم الذين ضمهم البلاغ الذي قدم إلي المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام من مختار نوح المحامي وكيلا عن ورثة محمد السيد بلال السوداني الشهير باسم سيد بلال، وكذلك المعتقلين الآخرين، في البلاغ الذي حمل رقم 3850 بلاغات النائب العام بتاريخ 8 مارس 2011، وعلي الفور بدأ التحقيق في البلاغ الذي أحيل إلي نيابة استئناف الإسكندرية برقم 320 بتاريخ 22 مارس 2011.

أكد البلاغ أن اعتقال الشهيد سيد بلال تزامن مع اعتقال أحمد حسن الملواني، وأن التحقيقات في قضية مقتل سيد بلال جري بها أحداث لا ترضي الله وتخالف القانون، وانتهت بارهاب الشهود وإجبار ورثة الضحية علي الإدلاء بأقوال غير صحيحة ثم توقفت التحقيقات تماما واستمر اعتقال الـ15 شابا رغم توقف التعذيب عنهم بعد تقديم البلاغ الذي طالب المحامي في نهايته بإعادة التحقيق في جريمة قتل سيد بلال مع قبول قيد البلاغ ضد رئيس فرع مباحث أمن الدولة بالإسكندرية والضابط حسام الشناوي وضباط وجنود فرع أمن الدولة باللبان وسماع أقوال الشهود بعد الإفراج عنهم.

الرواية التي وردت في البلاغ أكدت أن أحمد حسن الملواني كان شاهدا علي مقتل سيد بلال، ولهذا وفور الإفراج عنه عقب تقديم البلاغ حاورته «صوت الأمة» ليبدأ الحديث قائلا: تم اعتقالي يوم 2يناير الماضي من منزلي بمنطقة الرمل بالإسكندرية الساعة الثانية صباحا.. حيث فوجئت بسيارات الأمن المركزي الضخمة محملة بالمئات من الجنود تحاصر المنطقة، حيث صعد العشرات والجنود وتمركزوا علي سلم العقار شاهرين الأسلحة الآلية وهاجموا المنزل كما لو أنهم يقبضون علي عصابة بها ألف عضو! وقد علمت منهم أنني معتقل بسبب اشتباههم في أن أكون من المتورطين بحادث الكنيسة. علما بأنهم قد سبق واعتقلوني لمدة 3 سنوات منذ عام 2006إلي عام 2009 بسبب أنني كنت قد أعلنت عن رغبتي وقتها للسفر إلي العراق وقت أن هاجمتها الولايات المتحدة. وعندما سألناه عن علاقته بسيد بلال أكد: نعم كان سيد بلال معنا في مديرية أمن الإسكندرية القديمة بمنطقة اللبان.. وكان قد حضر بعدنا - أنا والعديد من السلفيين- بعدة أيام وكان ضباط من جهاز أمن الدولة بالقاهرة (نعرف أصواتهم وأسماءهم الحركية) قد حضروا خصيصا لاستجوابنا وتعذيبنا بالإسكندرية.. وكنا يوميا ننزل من الدور الأول العلوي، حيث كنا محبوسين إلي الدور الأرضي حيث حجرة التعذيب ..وفي أحد الأيام وكان معنا سيد بلال دخل هو بينما انتظرنا نحن دورنا في التعذيب خارج الحجرة.. وكنا جميعا قد تم تثبيت غمامة علي أعيننا حتي لا نري شيئا أو نتعرف علي الضباط الذين كانوا يستجوبوننا..إلا أنني استطعت أن أزيح الغمامة من علي عيني قليلا دون أن يشعر أحد وكنت استطيع الرؤية.. وعندما دخل بلال إلي الحجرة ..التي كان بابها ينفتح بطبيعة الحال كل شوية ليدخل بعض الضباط الحاضرين للتعذيب ثم يخرجون ليتحدثوا في هواتفهم قليلا ثم يعودون مرة أخري، اثناء ذلك كنت ألمح ما يجري داخل غرفة التعذيب.. وحدث مع سيد بلال ذات ما تم مع الجميع.. حيث تم إجباره علي خلع ملابسه كما ولدته أمه وتم وضعه علي سرير حديدي وتوثيق قدميه ويديه مشدودين بالسرير.. ثم قام أمين شرطة بدهن جسم السيد بلال بالجاز- وهي طريقة معروفة لأن الجاز يزيد من شدة تأثير الكهرباء علي الجسم - ثم قاموا بصعقه بالكهرباء بشكل متواصل وهيستيري حتي شعرنا بأن صرخاته ترج مديرية أمن الإسكندرية القديمة وبعد أن قام الضباط بتعذيبه من وقت صلاة الظهر وحتي صلاة المغرب..السيد بلال خرج عاريا من الحجرة وكانت حالته صعبة جدا وكان باديا عليه الإعياء الشديد فأحضروا له بطانية وقاموا بتغطيته.. ثم طلب من المخبرين وأمناء الشرطة بصوت خافت ضعيف أن يصلي فأحضروا له جلبابه وألبسوه إياه.. وشرع بلال فعلا في الصلاة وهو جالس علي الكرسي إلا أنه فجأة سقط ميتا من أعلي الكرسي.. فقاموا بحمله وأخذوه خارج المكان ولم نعرف عنه شيئا بعدها ولم نره بالطبع حيث كان قد فارق الحياة. وعند سؤاله عما إذا كان قد تعرف علي الضباط الذين كانوا يقومون بعمليات التعذيب أكد: نعم هم ذاتهم الذين كانوا يقومون بتعذيبنا عام 2006ولهم أسماء حركية هي :جعفر بك وسراج بك وشوكت بك والقصاص بك..

لقد كان الضباط في حالة عصبية غير عادية وكانوا يقومون بتعذيبنا بشكل بشع ..وقد رد أحدهم علي استغاثة أحد الإخوة أثناء تعذيبه قائلا :"يالله يا ولاد ال...... ده أوباما وساركوزي بنفسهم منتظرين نتيجة التحقيقات ولازم نبلغهم بأسماء اللي فجروا الكنيسة"..

وقد رد أحد الإخوة عليه قائلا :"أنا مستعد أمضي لك إني أنا اللي عملت كدة بس أوقف التعذيب".. لكنه لم يقبل بوقف التعذيب واستمر فيه بشكل أكثر وحشية. وأضاف: بعد أن استشهد بلال قاموا بترحيلنا إلي أمن الدولة بمدينة نصر بالقاهرة..ومن هناك نقلونا إلي سجن استقبال طره وكان ذلك يوم3فبراير الماضي-بعد قيام الثورة- وكانت معاملتنا في أمن الدولة في منتهي المهانة.. فمن يحرك الغمامة من علي عينيه يتعرض فورا للصعق بالكهرباء والضرب المبرح.. كما أننا جميعا كنا مقيدي الأيدي والأرجل وكان علينا ونحن في هذه القيود أن نأكل ونقضي حاجتنا وكان أمرا تعجيزيا فنحن نأكل من طبق لا نري أين هو ولا ماهو محتواه.. وأيدينا وأرجلنا مكبلة ..كان وضعا غير آدمي وكنا نضطر أن ننام علي بطوننا ونلعق الطعام بأفواهنا. وكان أمناء الشرطة إذا أدخلوا لنا طعاما به دجاج مثلا يقومون بعمل إحصاء لعدد العظام ..فمثلا "ورك الفرخة به عظمتين".. وهكذا.. ومرة جاء أمين شرطة لي وقال لي إنه عد العظام بطبقي بعد الأكل ووجد أن هناك عظمة ناقصة! وقال إن هناك خطورة في أن استخدم العظمة في فك وثاق يدي وقدمي وقام بالتعدي علي و بعثرة كل محتوياتي داخل الزنزانة من أجل البحث عن العظمة!

نشر بتاريخ: 27/3/2011

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،

 

أمن الدولة حاول التعتيم علي القضية باحتجاز الشاهد علي الواقعة وإكراه أسرة بلال علي تغيير الأقوال

كتبت:سمر الضوي

تقدم الشيخ أحمد صبح مؤسس حزب الشراكة الإنسانية للإصلاح والمنشق عن الجماعة الإسلامية ببلاغ للنائب العام يحمل رقم 3083 ضد رئيس الجمهورية السابق حسني مبارك بصفته الرئيس الأعلي لجهاز الشرطة ووزير الداخلية السابق حبيب العادلي و40 ضابط مباحث أمن دولة من محافظات دمياط والمنصورة والشرقية وحلوان والمنوفية والوادي الجديد والقاهرة متهما اياهم بالتورط في قضايا تعذيب أعضاء الجماعة الإسلامية.

وجاء في نص البلاغ أسماء الضباط وهم عبدالعزيز النحاس وعبدالهادي أبوالخير وأحمد الشربيني ومحمد شبكة ومحمد قرني والسيد الشرقاوي من ضباط أمن الدولة بمحافظة دمياط ومحب الغرباوي ومحمود فتحي عزالدين وإيهاب مصطفي وطاهر محمد الإمام من ضباط جهاز أمن الدولة بمحافظة المنصورة ومن مخبري المنصورة السيد العربي ومحمد عبدالكريم وحازم عصام وصبيح ندا والسيد منسي ومحمد حسان.

أما محافظة الشرقية فالضابط عبداللطيف بدران ومن محافظة حلوان الضابط عبدالعاطي شعراوي.

وفي المنوفية الضابطان ماهر طاحون وخالد عبدالسميع ومخبرون المنوفية سعد زغلول وحسني مجدي.

ومن محافظة الوادي الجديد المخبرون عادل وأيمن وطارق والمشهورون بأسماء الجزار والشناق والخناق بالترتيب.

أما عن محافظة القاهرة فضباط سجن الاستقبال هم محسن رمضان وعماد النجار وضابطا معتقل ابوزعبل والمرج هما وليد فاروق وأيمن صلاح.

وعن محافظة الدقهلية الضباط أحمد رشيد سليمان ومحمود فتحي عزالدين وطاهر محمد الإمام وايهاب مصطفي.

وجاء في نص البلاغ أيضا: قام المشكو في حقهم جميعا كل حسب موقعها وبصفتهم موظفين عموميين بإختطاف وإعتقال واحتجاز اعضاء الجماعة الإسلامية بدون وجه حق وبلا سند قانوني أو دستور أو وازع من ضمير.

وأضاف مقدم البلاغ الشيخ أحمد صبح أنه تم اعتقالي لمدة تجاوزت اثنتي عشرة سنة طفت خلالها معظم سجون مصر: استقبال طرة والوادي الجديد ووادي النطرون ودمنهور والمرج ومزرعة طرة ضاعت معها زهرة شبابي وذقت فيها اشد وابشع الوان التعذيب والإذلال الممنهج صباح مساء من ضرب وجلد وسحل وتقييد الايدي من الخلف بالاغلال وصعق بالكهرباء في مناطق حساسة وإذلال للنفس وإهانتها بالتسمي بأسماء النساء «فاطمة» كان اسمي والمنع من الزيارات ودخول المصاحف والاستحمام في مياه الصرف الصحي والحبس في زنازين انفرادية.

وقال مقدم البلاغ: ولما كانت هذه الافعال تشكل جرائم التعذيب المعاقب عليها طبقا للمواد 126 عقوبات والتي تنص علي أن كل موظف أو مستخدم عمومي أمر بتعذيب متهم أو فعل ذلك بنفسه لحمله علي الاعتراف يعاقب بالسجن المشدد أو السجن من 3 إلي 10 سنوات وإذا مات المجني عليه يحكم بالعقوبة المقررة للقتل العمد وكذا المادة 42 من الدستور والتي تنص علي أن كل مواطن يقبض عليه أو يحبس أو تقيد حريته بأي قيد تجب معاملته بما يحفظ عليه كرامة الإنسان ولايجوز ايذاؤه بدنيا أومعنويا كما لايجوز حجزه أو حبسه في غير الأماكن الخاضعة للقوانين الصادرة لتنظيم السجون وكل قول يثبت أنه صدر من مواطن تحت وطأة شيء مما تقدم أو تهديد بشيء منها يهدد ولايعول عليه. وأشار البلاغ إلي أن هذه الجرائم لاتسقط بالتقادم عملا بالمادة 57 من الدستور و15 من قانون الاجراءات الجنائية وكل اعتداء علي الحرية الشخصية أو حرمة الحياة الخاصة للمواطنين وغيرها من الحقوق والحريات العامة التي يكفلها الدستور والقانون يعد جريمة لا تسقط الدعوي الجنائية ولا المدنية الناشئة عنها بالتقادم وتكفل الدولة تعويضا عادلا لمن وقع عليه الاعتداء والتمس الشيخ أحمد صبح من النائب العام بالبلاغ اتخاذ اللازم قانونا وأن يتم الاستماع لأقواله وأوضح الشيخ صبح لـ«لصوت الأمة» أن النائب العام قد أمر بفتح التحقيقات مع الضباط المذكورين بالبلاغ وأضاف أن ناجح ابراهيم القيادي بالجماعة الإسلامية قد حذر أعضاءها من تقديم بلاغات ضد ضباط أمن الدولة بأسمائهم أو الإشارة لهم وتوعدوا بملاحقة من يطالب التحقيق معهم، كما أوضح أن جهاز أمن الدولة مازال قائما ولم يحل وأن الإعلان عن غير ذلك ما هو إلا تهدئة للشعب الذي خرج يطالب بحل الجهاز.

 

نشر بتاريخ:

27/3/2011

 

سبب التعديل: تصغير الخط بطلب صاحبة الموضوع

تم تعديل بواسطة ~*أم جويرية*~

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنا لله وإنا إليه راجعون

 

أختي الحبيبة أنا أعلم كل هذا فقد قضى أبي 6 سنوات في السجن

 

في الوادي الجديد ووادي النطرون وطرة

 

وذاق خلالها أشد الإيذاء جعله الله في ميزان حسناته

 

حسبنا الله ونعم الوكيل

 

اللهم أهلك الظالمين الطاغين

 

إن الله لايغفر الظلم أبدا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

حسبنا الله ونعم الوكيل

والله قلبي يحترق

ربنا ينتقم منهم كلهم ويرينا فيهم عجائب قدرته

وربنا يجعل السيد بلال وامثاله من الشهداء

والمعتقلين اللي شافوا لحظه الثوره انا حسه بفرحتهم ويارب يشفي صدورهم بالانتقام ممن ظلموهم

والناس دي والله بتذكرني بايام الاسلام الاولى وما فيها من تعذيب للمسلمين ولكن الحمد لله ربنا اعز دينه

والرسول صلى الله عليه وسلم قال فيما معناه (بدا الاسلام غريبا وسيعود غريبا فطوبي للغرباء)

واللي كان بيحصل ومازال يحدث ماهو الا تطبيق عملي لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم

اللهم اهلك الظالمين يارب

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

انا لله وانا اليه راجعون

شكرا لك فجر ودعاء وسجى بارك الله لكن

اختي ميمنونة جزاك الله خيرا وعوضكم خيرا

وان ينتقم من الظالمين

وان نرى فيهم يوم اسود كيوم عاد وسمود اللهم امين

وحسبنا الله ونعم الوكيل

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
حسبي الله ونعم الوكيل

 

أسأل الله لهم الذل في الدنيا واشد العذاب في الآخرة

 

حسبي الله ونعم الوكيل

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
حسبي الله ونعم الوكيل

 

أسأل الله لهم الذل في الدنيا واشد العذاب في الآخرة

 

حسبي الله ونعم الوكيل

اللهم امين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

 

إن لله وإن إليه راجعون ......حسبي الله ونعم الوكيل .

 

والله أنا بتعجب وكأن ظباط ومخبرين أمن الدولة ليس من بني آدم

 

مجرد مخلوقات إتعدمت عندهم الأحاسيس والمشاعر الإنسانية

 

كأنهم أجساد وحوش خالية من قلوب البشر .وبيعذبوا أناس وكأنهم ليسوا من دم ولحم .

 

يا الله ...يا الله ... يا الله حسبي الله ونعم الوكيل ربي ينتقم من ظالم لا يخاف الله فى عباد الله .

 

جزاكِ الله خيرا حبيبتى أم محمد ولوإنك وجعتي قلبى بموضوعك هذا .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

 

انا لله وانا اليه راجعون

جزاك الله خيرا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

 

إن لله وإن إليه راجعون ......حسبي الله ونعم الوكيل .

 

والله أنا بتعجب وكأن ظباط ومخبرين أمن الدولة ليس من بني آدم

 

مجرد مخلوقات إتعدمت عندهم الأحاسيس والمشاعر الإنسانية

 

كأنهم أجساد وحوش خالية من قلوب البشر .وبيعذبوا أناس وكأنهم ليسوا من دم ولحم .

 

يا الله ...يا الله ... يا الله حسبي الله ونعم الوكيل ربي ينتقم من ظالم لا يخاف الله فى عباد الله .

 

جزاكِ الله خيرا حبيبتى أم محمد ولوإنك وجعتي قلبى بموضوعك هذا .

 

جزاك الله خيرا اختي الحبيبة

انا ايضا قلبي وجعني الله المستعان

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكِ السلام ورحمة الله وبركاته

 

ثم طلب من المخبرين وأمناء الشرطة بصوت خافت ضعيف أن يصلي فأحضروا له جلبابه وألبسوه إياه.. وشرع بلال فعلا في الصلاة وهو جالس علي الكرسي إلا أنه فجأة سقط ميتا من أعلي الكرسي

 

سبحان الله العظيم!

هنيئًا ثم هنيئًا لك، وإنا نحسب هذا من علامات حسن الخاتمة

أبدله الله خيرًا ونعيمًا، نسأل أن يرزقنا وإياه وجميع المسلمين الجنة

 

ونسأله سبحانه أن يجمد الدم في عروق هؤلاء المجرمين

وأن يذيقهم العذاب في الدنيا والآخرة، وحسبنا الله ونعم الوكيل

ألا إن نصر الله قريب..

 

جزاكِ الله خيرًا أختي اللحبيبة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

حراااااااااااااااااااااام والله حراااااااااااااااااااااام

اسال الله ان يستره فى الاخره ويرحمه رحمه واسعه

 

وان يجعله فى منزلة الشهداء

 

ارحمه يا رب ارحمه يا رب ارحمه يااااااااا رب

 

واسال الله لكل من ظلم وعذب مسلم ان يذلهم فى الدنيا والاخره ويذيقهم اشد العذاب اشد العذاب اشد العذاب فى الدنيا والاخرة

 

حسبى الله ونعم الوكييييييييييييييل

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بارك الله فيك اختي شهر زاد واختي يسرا

اللهم امين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
إنا لله وإنا إليه راجعون

 

 

إن الله لايغفر الظلم أبدا

 

بارك الله فيك أخيتي ، لكن الله لا يغفر أن يشرك به و يغفر ما دون ذلك لمن يشاء

 

باب التوبة مفتوح أمام الجميع ، غفر الله لنا و لكم و لجميع المسلمين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
حسبي الله و نعم الوكيل ان الله يمهل ولا يهمل

جزاك الله خيرا

حسبي الله ونعم الوكيل ربنا ينتقم منهم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
إنا لله وإنا إليه راجعون

 

 

إن الله لايغفر الظلم أبدا

 

بارك الله فيك أخيتي ، لكن الله لا يغفر أن يشرك به و يغفر ما دون ذلك لمن يشاء

 

باب التوبة مفتوح أمام الجميع ، غفر الله لنا و لكم و لجميع المسلمين

اللهم امين

جزاك الله خيرا اختي

تم تعديل بواسطة أم محمد hamady

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اللهم أرهم بأسك الشديد في الدنيا اللهم ارهم عاقبة ظلمهم خسرا

عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " إِنَّ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ ، يَقُولُ : الْكِبْرِيَاءُ رِدَائِي ، وَالْعَظَمَةُ إِزَارِي ، فَمَنْ نَازَعَنِي وَاحِدًا مِنْهُمَا أَدْخَلْتُهُ النَّارَ " .

وهنيئا الاجر للمعذبين اللهم ارزقهم الاخلاص وتقبل منهم

هذا بيان للناس وهدى وموعظة للمتقين ( 138 ) ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين ( 139 ) إن يمسسكم قرح فقد مس القوم قرح مثله وتلك الأيام نداولها بين الناس وليعلم الله الذين آمنوا ويتخذ منكم شهداء والله لا يحب الظالمين ( 140 ) )

 

( وليمحص الله الذين آمنوا ويمحق الكافرين ( 141 ) أم حسبتم أن تدخلوا الجنة ولما يعلم الله الذين جاهدوا منكم ويعلم الصابرين ( 142 ) ولقد كنتم تمنون الموت من قبل أن تلقوه فقد رأيتموه وأنتم تنظرون ( 143 ) )

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
جزاك خيرا أم محمد واستسمحك بنقله

اللهم امين اختي

وبارك الله في عمرك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ - ‌‏أسوأ الأزمنة هي التي يُفعل فيها الشر باسم الخير، والخير باسم الشر، ففي الأثر (يأتي على الناس زمان يرون المنكر معروفا والمعروف منكرا) ♢ عبدالعزيز الطريفي ♢

×