اذهبي الى المحتوى
*امة الله حنان*

الرقيه الشرعيه

المشاركات التي تم ترشيحها

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

 

كيف حالكن اخواتى الغاليات

 

لقد نزلت اليوم الرقيه الشرعيه للشيخ عبد الله السدحان

 

فهل تتكرم احدى الاخوات وتذكر لى حكم الرقيه الشرعيه

 

ولو هتعبها معايا شويه ممكن تطلع على هذه الرقيه وتذكر لى ما لها وما عليها وتذكر لى من هو الشيخ عبد الله السدحان

 

وجوزيتن خيرا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

التعريف بالشيخ

 

عبد العزيز بن محمد بن عبد الله السدحان درس المرحلة الإبتدائية في مدرسة طلحه بن عبيد الله ثم انتقل إلى مدرسة الجاحظ الإبتدائية ثم المرحلة المتوسطة في متوسطة فلسطين ثم المرحلة الثانوية في ثانوية الجزيرة ثم انتقل إلى معهد إمام الدعوة ثم انتقل إلى معهد الرياض العلمي وتخرج منه عام 1403هـ .. تخرج من كلية الشريعة بالرياض سنة 1406ـــ1407هـ .. زاول التدريس في ثانوية تحفيظ القرآن الكريم ثم انتقل إلى كلية التقنية في الرياض ولا يزال من منسوبيها .. رسالة الماجستير من كلية التربية في جامعة الملك سعود وعنوان الرسالة {القوادح العقدية في شعر العصر العباسي الأول وموارها الفكرية } ونوقشت بتاريخ 29/1/1419هـ .. رسالة الدكتوراه من كلية أصول الدين في جامعة الإمام وعنوان الرسالة { الحافظ محمد بن طاهر المقدسي ومنهجه في العقيدة مع دراسة وتحقيق كتابه الحجة على تارك المحجة } ونوقشت بتاريخ 4/3/1426هـ .. أول مشايخه سماحة العلامة الإمام عبد العزيز بن باز رحمه الله تعالى ثم الشيخ عبدالله بن عبد العزيز بن عقيل أثابه الله تعالى والشيخ عبدالله بن حميد رحمه الله تعالى والشيخ عبدالله بن جبرين رحمه الله تعالى والشيخ عبدالله بن غديان أثابه الله تعالى والشيخ صالح الفوزان أثابه الله تعالى وسماحة المفتي عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ أثابه الله تعالى .. ومن مشايخه الذين استفاد من زيارتهم ومن مجالستهم الشيخ العلامة محمد بن صالح بن عثيمين رحمه الله تعالى والشيخ حمود بن عبد الله التويجري رحمه الله تعالى وقد أجازه في مروياته والشيخ عبدالله بن جار الله آل جار الله رحمه الله تعالى والشيخ صالح البليهي رحمه الله تعالى والشيخ عبد الرحمن البراك أثابه الله والشيخ فهد الحمين رحمه الله تعالى والشيخ المحدث محمد ناصر الدين الألباني رحمه الله تعالى والشيخ المحدث بديع الدين الراشد السندي والشيخ محمد المعيوف أثابه الله تعالى والشيخ عبد العزيز بن محمد السلمان رحمه الله تعالى والشيخ الدكتورعبدالرحمن بن محمد بن فهد السدحان عضو هيئة كبارالعلماء سابقاً وعميد كلية الشريعة سابقاًوالشيخ عبد المحسن العبيكان أثابه الله تعالى والشيخ إبراهيم الحصين رحمه الله تعالى والشيخ عبد الله آل عبد الوهاب رحمه الله تعالى والشيخ عبد العزيز بن عبدالرحمن بن مقيرن أثابه الله تعالى .. وممن لهم اثر عليه وفائدة أثناء دراسته في المعهد العلمي الأساتذة عبد العزيز اليوسف, حمد النفجان, وعبد الله بن عبد الكريم الموسى, علي السليطين, عبد الله بن عبد الرحمن التويجري. ومحمد الطريقي أثابهم الله تعالى .. وممن لهم اثر عليه وفائدة في كلية الشريعة الأساتذة عبد الله بن إبراهيم الوهيبي , ومحمد السمهري , ومحمد المديميغ ,واحمد سير مباركي,عبد الرحمن الدرويش , يعقوب ألبا حسين ,صالح الهليل , إبراهيم الكليب أثابهم الله تعالى .. وفي أثناء تدريسه في ثانوية تحفيظ القرآن الكريم كان من ابرز الطلاب المتميزين الشيخ صالح بن طالب إمام الحرم المكي ,وأخوه القاضي ناصر بن طالب , والأستاذ فيصل القحيز إمام مسجد الفاروق , ويوسف المهوس إمام مسجد عثمان بن عفان ,ويوسف الشويعي إمام جامع عتيقة,و بدر الوهيبي المحاضر في جامعة الملك سعود, ومحمد العمار إمام مسجد الإحسان, وموسى عبد الله العظياني , وعبدالله وصالح أبناء ساير العتيبي , وعبد الله وفهد أبناء محمد بن ناصر الشهري , وفهد بن عبد الرحمن البداح, واحمد وخالد أبناء محمد الشثري , وعلي الطيب , وخالد بن محمد الزيد , وخير الله بن طالب , وعبد الله عامر, ونايف الحربي , ومحمد الشهراني , وعبد العزيز الفوزان , وناصر المبارك , ومحمد المفيز, سامي البكر, وعبد الرحمن التويم , وغيرهم مما لاأذكـــر الآن تولى الإمامة في مسجد عبد العزيز السدحان من عام 1404الى عام 1410 ثم انتقل إلى مسجد الفاروق من عام 1412الى عام 1423 ثم في مسجد ابن قدامه من 1423الى الآن وتولى الخطابة في جامع الأميرمحمدبن جلوي عام 1416هـ ثم انتقل إلى جامع أهل أشيقر (جامع السويدي الغربي) ولايزال خطيباً فيه له عده مؤلفات سلسلة المخالفات مثل مخالفات الطهاره والصلاه الصيام والحج والعمره والزياره وغيرها وسلسلة المعالم مثل معالم في طريق طلب العلم ومعالم في طريق الإصلاح ومعالم في أوقات النوازل والفتن وغيرها وسلسلة التراجم مثل ترجمة سماحة الإمام ابن باز وترجمة الشيخ الألباني والشيخ حمود التويجري وغيرهم وله مؤلفات في فنون متنوعة في العقيدةوالتفسير والفقه والحديث والسير والأدب وغيرها وله كتابات في الصحف .شارك في عدة مؤتمرات ودورات شرعية داخل المملكة وخارجها وله دروس وكلمات دوريةوله مشاركات في الإذاعة والتلفاز وبعض القنوات وله تسجيلات كثيرة في أكثر الفنون والعلوم الشرعية

 

http://www.a-alsadhan.com/profile.html

 

أما عن حكم الرقية

فطبعا لا حرج في الرقية إن كانت خالية من ألفاظ شركية أو تمائم أو شيءمخالف

فإن كانت الرقية مشتملة على أدعية وآيات القرآن فلا حرج في ذلك

http://www.islamqa.com/ar/ref/60162/%D8%AD...%B9%D9%8A%D8%A9

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

جزاك الله خيرا اختى نقابى نعمةمن ربى ونفع بك

 

ولكن اختاه هل ممكن ان تسمعى الرقيه وتقولى لى ان كان بها ما يخالف

 

وجزاك الله خيرا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

تفضلى اختاه

####

 

اسفه اختى الكريمه على تعبك وجزاك الله خيرا

 

وهذا رابط اخر لرقيه اخرى

 

http://saaid.net/tabeeb/20.htm

تم تعديل بواسطة نبض الأقصى
يمنع وضع روابط منتديات مختلطة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

 

حياكِ الله أختي "حنان"

 

حينما سمعت الرقية التي وضعتيها وجدت تكرار بعض الأيات والأدعية الواردة عن النبي صلى الله عليه وسلم

تفضلي هذا إن شاء الله يُفيدكِ

 

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. وبعد:

أرجو التكرم بالإجابة على السؤال التالي، وفقكم الله لكل خير!

ما رأيكم في حكم الشرع فيمن كان يقرأ الرقى، وهو حافظ لكتاب الله، معروف بالتقى والصلاح،

ولم يقرأ إلا بالقرآن أو ما جاء عن النبي -صلى الله عليه وسلم- و يكرر بعض الرقى من السور والآيات

أو ما ورد عن النبي -صلى الله عليه وسلم- فمثلا يقرأ الفاتحة مائة مرة أو أكثر،

دون اعتقاده بأن العدد قل أو كثر سيكون منه الشفاء، فما حكم هذا التكرار؟ وهل هو بدعة أم لا?

 

الجواب:

 

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته.

أرى إنه لا مانع من التكرار، سواء بعدد أو بدون إحصاء؛ وذلك لأن القرآن شفاء لما في الصدور،

وهدى ورحمة للمؤمنين، ولا يزيد الظالمين إلا خسارًا، فعليه استعمال القراءة بكتاب الله،

أو الدعاء بالأدعية النبوية، ويكون ذلك علاجًا نافعًا بإذن الله، مع إخلاص القارئ،

ومع استقامة المريض، ومع استحضار معاني الآيات والأدعية التي يقرؤها،

ومع صلاح كل من الراقي والمرقي، والله الشافي، وصل الله على محمد وآله وصحبه وسلم

 

الشيخ عبدالله جبرين

 

 

وإن شاء الله تُفيدكِ هذه أيضاً تكرار بعض الآيات لأمراض معينه دون اعتقاد فيها

 

وأسأل الله أن يشفي كل مريض مُسلم ونعوذ بالله من شر كل ذي شر .

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

جزاك الله خيرا اختى حفيدة الصحابه

 

فهمت اختى انه لا باس من التكرار وان هذة الرقيه لاشئ بها

 

فهل ما فهمته صحيحا ؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

جزاك الله خيرا اختى حفيدة الصحابه

 

فهمت اختى انه لا باس من التكرار وان هذة الرقيه لاشئ بها

 

فهل ما فهمته صحيحا ؟

 

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

 

وخيراً جزاكِ

 

نعم هذا مايتواجد في الفتوى للشيخ عبدالله الجبرين

 

بل قال الشيخ في الفتوى الثانية

 

فأما تكرارها ثلاثًا أو نحو ذلك فلا بأس، فإن القراءة مفيدة، سواء تكررت أو أفردت،

لكن التكرار والإكثار أقوى تأثيرًا

 

والله أعلم

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×