اذهبي الى المحتوى
انغام الايمان

الرياء :( .......

المشاركات التي تم ترشيحها

اخواتي الحبيبات العزيزات...السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

اريد ان اعرض عليكن مشكلة حياتي التي دمرتني و جعلتني اتمنى الموت.

مشكلتي مع الرياء بدأت منذ حوالي 3 اشهر.فكلما حاولت ان ادعو الى الله اشعر بان في عملي شيئا من الرياء الى ان تفاقمت حالتي و اصبحت ارى ان كل حركة افعلها فيها رياء.انا لم اكن هكذا من قبل فلم اكن اركز على مفهوم الرياء في حياتي الى ان بدات اقرأ عنه مواضيع فعندما بدأت افكر فيه و اخشاه و اركز عليه اصبحت ارى ان كل شيء في حياتي رياء.اتمنى ان تفهمن قصدي.

اني اعلم حلول التخلص من الرياء كاخفاء العمل و الخوف من الله و معرفة العاقبة و لكني والله حاولت و ادعو ليل نهار للتخلص منه و لم اعد اشعر بلذة العبادة و توقفت عن النصح و فعل الخير و الدعوة الى الله عز و جل عسى ان يفرج همي...لكن الرياء هو العائق.اصبحت كلما افكر في الموت و الاخرة ارى اني في النار. و كلما اقرا ايات تتحدث عن الرياء و الشرك اعلم ان هذه الايه تحدثني..و احاول البكاء على حالي لكن للاسف لا اقدر..انا مخنوووووووووووووووووووووقة بشده و لا ادري ما الحل..اريد ان اتقرب من الله و اكون تقية و خاشعة لعظمة الله لكن لا ادري ما مشكلتي.

و مع كل هذا ما زلت مؤمنة و موقنة ان الله تعالى سيفرج همي و افكر احيانا ان هذا قد يكون بلاء و ارجو ان يعفو الله عني و يغفر لي.و جزاكن الله كل خير حبيباتي.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

غاليتي

 

ما تتحدثين عنه ليس بدعا في طريق الطاعة بل هو أمر معروف ولله الحمد يدل على سيرك في الطريق الصحيح إذ ماذا يفعل الشيطان في البيت الخرب؟

 

لعل هذه القصة تفيدك بإذن الله تعالى ؟؟؟

http://saaid.net/daeyat/sara/27.htm

 

 

واعلمي غاليتي أن الوسواس كالكلب كلما أوليتيه اهتماما زاد نباحه، وكلما تجاهلتيه انصرف مخذولا، ويكفيني منك قولك أنك على يقين أن الله سيفرج كربك لتعلمي أنك حقا على الطريق الصحيح

كما أن قولك أنك اعتبرتي ما بك بلاء هو من أهم خطوات العلاج فاحمدي الله تعالى أن ما بك من البلاء ....هو مجرد وسواس

فاعملي ما تريدين من طاعة واستمتعي بها متجاهلة هذه الوساوس التي يلقيها الشيطان لك ليكدة عليك حياتك

 

 

 

لن أطيل عليك بالكلام ففي القصة ما أريد أن أقول وزيادة بإذن الله ...وستتعجبين أن مقدمة القصة...هي بالضبط تماما نفس كلماتك!!!

 

 

ولنتحدث بعد قراءتك لها أكثر من مرة بإذن الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

سارة حبيبي :اللهم ارزق سارة بنت محمد الفردوس الاعلى و طهر قلبها و قلبي من الريااااء :)

الله يخليكي يا رب و يجعلو في ميزان حسناتك يا حبيبتي القصة مطابقة لوضعي و بالفعل افادتني و شكرا جزييييييييييييييلا لكي جد الله يخليكي و يرزقك الذرية الصالحة

أحبك في الله ^_^

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×