basmat 7ayah 17 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 27 مايو, 2012 السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بسم الله والحمدلله والصلاه والسلام على رسول الله وبعد .. أدعو جميع الأمهات للحضور للمناقشه بالنسبه للمدارس الأنترناشونال إن كانت مصايف المدارس ألأنترناشونال فى متناول اليد أكنتى تفكرين فى إلحاق أبنك فيها؟؟ .... معظم أبناء أقاربى فى مدارس أنترناشونال ويحكون لى عن مميزاتها أغلب التعليم يكون بالأنجليزيه فيكون الطفل أكثر لباقه فى الأنجليزيه ويحصلون على شهاده ال IG يوجد حصص دين إسلامى ولغه عربيه ... لكنى أرى أن عيوبها كثيره أفكر فى أن التزامه سيكون ضعيف جدا للبيئه التى من حوله لكن زوجى يقول بالعكس بل تلك البيئه هى التى تشجعه على الدعوه مستقبلا لأنه سيجيد التحدث مع جميع الطبقات أحترت وأرجو سماع آرائكن ... شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
{ الــهـــا م } 81 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 28 مايو, 2012 وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته هلا بكِ غاليتي افضل سماع رأي امهات لهم تجربة بالامر وفعلا تم ادخال اطفالهم هذه المدارس لكن عموما ليس تعلم اللغة الانجليزية حصرا على المدرسة لكن من ارادت تعليم ابنائها هذه اللغة بعد اللغة العربية فهناك دورات ووسائل تعليمية متوفرة فالمدارس الخاصة تؤسس الطفل في هذه اللغة على حساب اللغة العربية يوجد حصص دين إسلامى ولغه عربيه بأي كم وبأي كيفية ؟ وما مدى الاهتمام بها !! ننتظر مشاركات الامهات وباقي الاخوات للاستفادة : ) شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
سبيل الهدى 2 14 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 28 مايو, 2012 في الغالب تكون هذه المدارس مختلطة.. ويكون فيها نصارى ويكون فيها احتفال بأعياد النصارى وغيرها من البدع في بعض هذه المدارس يتم تربية الاطفال على الولاء لبريطانيا ويتم تصويرهم بجوار علمها وبه صليب كبير رأيت بعيني بعض خريجي هذه المدارس لا يستطيعون قراءة العربية ولا قراءة القرآن الكريم وخطهم في اللغة العربية سيء جدا من رأيي ان المادرس الخاصة غير المختلطة التى تحمل سمة إسلامية أفضل مع إعطاء دورات لغة انجليزية في الاجازات الصيفية شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
أمّونة 624 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 28 مايو, 2012 وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أنا مع الرأي بفائدة مدارس الإنترناشيونال عن تجربة أو على أقل تقدير مدارس لغات .. لان مناهج الإنترناشيونال لا تعتمد على التلقين مثل المناهج العادية والطالب فيها يتحدث الإنجليزية بطلاقة ويستطيع التعامل بسهولة بهذه اللغة في الحياة اليومية .. كما إن شهادة ال IG أو الدبلومة الأمريكية تؤهله لدراسة أفضل سواء في الجامعة الأمريكية او في الخارج .. أو على أقل تقدير يكون له فرص عمل أفضل ..وطبعاً التوفيق في النهاية من عند الله .. أمّا موضوع ضعف اللغة او غياب الوازع الديني فلا أستطيع ان أقول رأيي لأن كل بلد تختلف عن الأخرى .. أولادي في مدرسة إنترناشيونال إسلامية ولكن خارج مصر ..يدرسون منهج الوزارة في اللغة العربية والإسلامية .. وعموماً أنا شخصياً وأنا صغيرة كنت في مدرسة الراهبات وتديرها راهبات نصاري وللحق لم يكن لهم تأثير علينا من الناحية الدينية لكن الدراسة لم تكن تتعدى حصة التربية الإسلامية المقررة ..يعني لا يوجد نشاط إسلامي ولا اهتمام بالمناسبات مثل رمضان او الحج أو ما شابه .. ولي فقط اعتراض بسيط على موضوع إن من الممكن تقوية الطالب بدورات خارجية ..لإنه أراه غير عملي لإن الطالب وخصوصاً كلما تقدم في الدراسة لا يجد الوقت لدراسة إضافية وأيضاً تكون هذه الدراسة غير ملزمة له فلا يهتم بها كثيراً وتلقيها وهو كبير غير تلقيها وهو في سن صغيرة .. هذا ما أراه وربما يكون رأيي غير مناسب لغيري .. شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
الأمة الفقيرة 366 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 28 مايو, 2012 السَّلامُ عليكُم ورحمةُ اللهِ وبركاته .. جزاكِ اللهُ خيرًا أُختنا الفاضلة وأحسنَ إليكِ : ) صراحةً لستُ أمًّا ولستُ أعلمُ شيئًا عن هذه المدارس .. لكن بالنَّسبة لهذه النُّقطة : لكن زوجى يقول بالعكس بل تلك البيئه هى التى تشجعه على الدعوه مستقبلا لأنه سيجيد التحدث مع جميع الطبقات أراه واللهُ أعلم تفكيرًا خاطئًا .. فالطِّفلُ تربيتُهُ تكونُ في صغرِه على الحقِّ والصَّواب .. ويحتاجُ لاهتمامٍ ورعايةٍ حتَّى يثبُتَ على هذا الطَّريق .. خاصَّةً في مرحلة ما قبل الشَّباب لأنَّهُ يكونُ فيها سهلَ التأثُّرِ بالغير، ولا يُمكِنُكِ أن تضعيهِ في وسطٍ مملوءٍ بالمعاصي وتطلبي إليهِ الثَّباتَ ومواجهة الفتن والشَّهوات .. وكلامُ زوجِكِ الكريمِ هذا يكونُ صحيحًا حينَ يصبحُ الابنُ قويًّا واعيًا قادرًا على الدِّفاعِ عن نفسِهِ ومواجهة أمواج الفتن العاتيةِ وأهلها والدَّاعينَ إليها . واللهَ أسألُ أن يوفقَ أبناءَ المُسلمينَ لما يُحبُّ ويرضى . 2 شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
~ أم العبادلة ~ 1903 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 28 مايو, 2012 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، يعتمد ذلك على هدفك في تربية أولادك وما تريديه منهم؟ هل الأساس عندك هو نشأتهم نشأة إسلامية بعيدة عن المخالفات الشرعية بقدر المستطاع وتأسيسهم في اللغة العربية أم تنشأتهم على اللغة والحياة العصرية وغيره . بالنسبة لي شخصيا حتى لو مصاريفها بسيطة فلن أدخل أولادي فيها لأنها تنافي كل ما أرغب في تعليمه لأولادي نعم اللغة الانجليزية اصبحت مهمة هذه الأيام لكني لا أرغب فيها، أريد أولادي يتأسسوا جيدا اللغة العربية ويكونوا في جو يسيطر عليه العادات والتقاليد وهذا شيء غير متوفر في المدارس الانترناشونال حيث تشعري ان الاطفال تتركز تربيتهم على الاتيكيت والبريستيج وغيره ويكونوا متأثرين بالغرب في الكثير من الأمور لقد سمعت الكثير عن تلك المدارس ليس من باب الذم ولكن من باب المح والاشاء التي تم مدحها لم تروق لي كما ان الاطفال سيتربوا وكأنهم يعيشون حياة مرفهة وسيطالبوا بالمساواة بغيرهم خصوصا هؤلاء الذين حالتهم المادية متيسرة يعني الامر ليس المدرسة فقط فقط بل هو ايضا البيئة المحيطة به هناك وتفكيرهم وحياتهم نحن بالكاد نستطيع توجيههم في البيئة المحيطة فما بالك او ادخلتهم مدرسة ذات مستوى راقي ظاهريا فكيف سأسيطر على الموقف ايضا لن انسى موقف حدث لاحدى الاخوات حيث ذكرت ان الكتب تعلمهم اشياء خاطئة ومنهم ان المسلمين واليهود احباب واصحاب وعندما اخبرت ابنتها ان هذا غير صحيح وعرفتها ما يفعله اليهود بالمسلمين، اعترضت المعلمة بالمدرسة وقالت للام لا تفسدي ما نعلمه للاولاد معلش افكاري غير مرتبة وربما كررت كلامي عدة مرات لكن رأيي هو لا ولا وألف لا 3 شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
ساجدة للرحمن 2050 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 28 مايو, 2012 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... بارك الله فيك يا غالية ...موضوع مهم جدا لأنه سيترتب عليه الكثير وأتفق مع الغالية أمة الرحمن في رؤيتها ونظرتها للأمور بالنسبة لي ... فكرت قبلا في هذا الأمر ولكن ما منعني هو السلبيات التي قالت عليها الأخوات فأنا أريد نظام دراسة إسلامي صرف ... لا شك أن اللغة الإنجليزية لها أهميتها ولكن بماذا ستنفعني إذا أتلفت عقيدة الطفل أو إلتزامه فالمعلوم أن المدرسة لها عامل كبير جدا في التأثير على تربية الطفل وتنشئته ..,كذلك البيئة المحيطة والأصدقاء . إذا وجدت مدارس إنترناشونال بضوابط إسلامية وتكون المواد الإسلامية فيها والقرآن لها أهمية مثل اللغات الأخرى فلا بأس غير ذلك فلا أعتقد أنني قد أفكر في هذا الأمر بارك الله فيك ..,وجزاك خيرا 2 شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
وأشرقت السماء 1565 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 28 مايو, 2012 (معدل) السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... بارك الله فيك يا غالية ...موضوع مهم جدا لأنه سيترتب عليه الكثير وأتفق مع الغالية أمة الرحمن في رؤيتها ونظرتها للأمور بالنسبة لي ... فكرت قبلا في هذا الأمر ولكن ما منعني هو السلبيات التي قالت عليها الأخوات فأنا أريد نظام دراسة إسلامي صرف ... لا شك أن اللغة الإنجليزية لها أهميتها ولكن بماذا ستنفعني إذا أتلفت عقيدة الطفل أو إلتزامه فالمعلوم أن المدرسة لها عامل كبير جدا في التأثير على تربية الطفل وتنشئته ..,كذلك البيئة المحيطة والأصدقاء . إذا وجدت مدارس إنترناشونال بضوابط إسلامية وتكون المواد الإسلامية فيها والقرآن لها أهمية مثل اللغات الأخرى فلا بأس غير ذلك فلا أعتقد أنني قد أفكر في هذا الأمر بارك الله فيك ..,وجزاك خيرا أعجبني تم تعديل 28 مايو, 2012 بواسطة وأشرقت السماء شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
{ الــهـــا م } 81 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 28 مايو, 2012 نتابع ردود الاخوات : ) جعل الله فيها الفائدة لك غاليتي ولغيرك بارك الله فيكن شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
basmat 7ayah 17 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 31 مايو, 2012 السلام عليكن ورحمه الله وبركاته بارك الله فيكن وجزاكن الله خيرا أردت أن ألخص ما قيل لكى تعم الفائده لنا ولغيرنا أحترت هل أكتب المصالح أم المفاسد ولكنى نظرت للأغلبيه ووجدت أنها تتجه ناحيه المفاسد وأنا أشجع ترك تلك المدراس مع راى الأخوات ^_______________^ 1-إذا أردنا تعزيز اللغه لدى الطفل فيمكن الإستعانه ببعض الوسائل الأخرى مثل الدورات والوسائل التعليميه. 2-قد تكون تلك المدرسه مختلطه. 3-قد تحتوى تلك المدارس على طلبه نصارى وممكن يهود .. وبالتالى يتم التربيه أننا وحده واحده وأخوه وما إلى ذلك. 4- تعزيز الإنتماء لبريطانيا والغرب وموالاتهم .. حتى صوره العام الدراسى قد تكون بجانب الصليب البريطانى كعاده تلك المدارس. 5-إفتقار الطالب إلى اللغه العربيه .. وأنا شخصيا أعتقد أن هذا أخطر شئ لأنه سيعوق الطفل عن حفظ القرىن الكريم ودراسه العلوم الشرعيه. 6- غياب الوازع الدينى لأن أغلب رواد تلك المدارس يكونون من الأطفال المدللين المرفهين جدا البعيدين عن الوعظ والتربيه الإسلاميه القويمه فترى الطفل يريد يفعل مثلما يفعلون من سماع موسيقى وذهاب للحفلات والملاهى كل حين وزياده المصروف إلى مالا يستطيع والديه ويكون دائم المقارنه وإن تعلم جيدا مقدره والديه وألا يسال والده مالا يطيق فقد يصاب بالحزن والضيق لقله ذات اليد .. فيجب أن يرى الطفل دائما من هو أقل منه كى يحمد الله على ماهو فيه من نعم. 7-عدم الإهتمام بالمناسبات الدوريه كرمضان والعيدين .. أيام سعاده المسلمين وأعتقد هذا سبب هام. 8-أغلب الظن لا يوجد أنشطه إسلاميه من حفظ احاديث وتزيين مساجد ودعوه وما إلى ذلك. 9-أغلب الظن هذا الوسط يكون ممتلئ بالمعاصى ولم اجد أجمل من هذا التعليق: الطِّفلُ تربيتُهُ تكونُ في صغرِه على الحقِّ والصَّواب .. ويحتاجُ لاهتمامٍ ورعايةٍ حتَّى يثبُتَ على هذا الطَّريق .. خاصَّةً في مرحلة ما قبل الشَّباب لأنَّهُ يكونُ فيها سهلَ التأثُّرِ بالغير، ولا يُمكِنُكِ أن تضعيهِ في وسطٍ مملوءٍ بالمعاصي وتطلبي إليهِ الثَّباتَ ومواجهة الفتن والشَّهوات .. 10-التربيه على الأتيكيت والبرستيج وهذا ماينافى مانريد تربيه أبناؤنا عليه فلا يدخل الجنه من كان فى قلبه مثقال ذره من كبر. جزاكن الله خيرا اخواتى وبارك الله فيكن حاملات الأمانه شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
~ أم العبادلة ~ 1903 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 1 يونيو, 2012 بارك الله فيك تصحيح فقط لتلك النقطة 3-قد تحتوى تلك المدارس على طلبه نصارى وممكن يهود .. وبالتالى يتم التربيه أننا وحده واحده وأخوه وما إلى ذلك. لم أقل المدارس تحتوي على نصارى أو يهودبل قلت أن المنهج يحتوي على صور لليهود ويعلموهم أنهم أصدقاؤنا أيضا المعلمين ليسوا كلهم عرب بل بعضهم أجانب من الغرب وقد يكونوا غير مسلمين شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
دره بنقابي 55 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 1 يونيو, 2012 يوجد في مصر مدارس أزهر انترناشونال طبعا مفيش اختلاط وبياخدو مناهج اسلاميه وان كان هناك بعض الملاحظات على المناهج الازهريه ولكن من لسهل تداركها مع الطفل وتصحيحها على الأقل اهتمام بالقران والمواد الشرعيه شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك