نور قلبي القران 430 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 31 ديسمبر, 2012 رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا عَنْ أَبِي أُمَامَةَ رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "مَنْ قَرَأَ آيَةَ الْكُرْسِيِّ دُبُرَ كُلِّ صَلَاةٍ مَكْتُوبَةٍ لَمْ يَمْنَعْهُ مِنْ دُخُولِ الْجَنَّةِ إِلَّا أَنْ يَمُوت". أخرجه النسائي فى الكبرى (6/30 ، رقم 9928) ، والروياني (2/311 ، رقم 1268) ، والطبراني (8/114 ، رقم 7532) . وأخرجه أيضًا: الطبراني فى الأوسط (8/93 ، رقم 8068) ، والطبراني فى الشاميين (2/9 ، رقم 824) ، وصححه الألباني في "السلسلة الصحيحة" (2 / 697). (دُبُرَ كُلِّ صَلَاةٍ مَكْتُوبَةٍ): بعد صلاة الفريضة. ولن تأخذ منك إلا دقيقة واحدة فقط فلا تستخف بدقيقة لوجه الله سبحانه وتعالى شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
ام جومانا وجنى 515 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 31 ديسمبر, 2012 جزاكِ الله خيرا ونفع بكِ شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
نور قلبي القران 430 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 31 ديسمبر, 2012 وإياك أختنا خالتو **أم جومانة** هو صحيح كبرتك ولا لأ هههههههههههههههههههههه الله يخليك إلهم ويخليهم إلك شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
امة من اماء الله 1241 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 31 ديسمبر, 2012 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خيرا ونفع بك أختنا الحبيبة ويسعدني كثيرا اهتمامك بإثراء الساحة العطرة ، وبانتظار مزيد من مشاركاتك القيمة http://www.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&lang=A&Id=38891 السؤال: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذا حديث لا أفهمه وهو(من قرأ آية الكرسي دبر كل صلاة ما منعه من دخول الجنة إلا الموت) ما منعه من دخول الجنة إلا الموت؟ الإجابــة الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: فيقول المناوي في فيض القدير عند شرح الحديث: قال التفتازاني: يعني لم يبق من شرائط دخول الجنة إلا الموت، وكأن الموت يمنعه ويقول: لا بد من حضوري أولاً لتدخل الجنة. اهـ، قيل دبر الصلاة يحتمل قبل السلام وبعده، ورجح ابن تيمية كونه قبله وفيه بُعْد، ودبر الشيء كل شيء منه في دبر كدبر الحيوان. وقال الصنعاني في سبل السلام: وقوله: لم يمنعه من دخول الجنة إلا الموت هو على حذف مضاف، أي لا يمنعه إلا عدم موته حذف لدلالة المعنى عليه، واختصت آية الكرسي بذلك لما اشتملت عليه من أصول الأسماء والصفات الإلهية، والوحدانية والحياة والقيومية والعلم والملك والقدرة والإرادة. انتهى. وقال أحمد بن محمد الطحاوي في حاشيته على مراقي الفلاح: قوله: معناه أنه إذا مات دخل الجنة، والمراد أن روحه تستقر فيها، أو المراد بالدخول التنعم، يعني أنه بمجرد موته وصل إلى تنعمه بنعيم الجنة، فإن القبر إما روضة من رياض الجنة، وإما حفرة من حفر النار. ، وانظري الفتوى رقم: 31110. والله أعلم. شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
نور قلبي القران 430 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 31 ديسمبر, 2012 جزاك الله كل خير حبيبتي *أمة اله** المهم في الأخير......علينا بقرائتها ههههههههههههه تسلمين شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
امة من اماء الله 1241 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 31 ديسمبر, 2012 جزاك الله كل خير حبيبتي *أمة اله** المهم في الأخير......علينا بقرائتها ههههههههههههه تسلمين وسلمك ربي سبحانه من كل سوء أختي الحبيبة شكر الله تعالى لك حبيبتي حرصك على الخير ونشره شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
وأشرقت السماء 1565 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 1 يناير, 2013 جزاكن الله خيرا يا حبيبات ونفع بكن شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك