اذهبي الى المحتوى
أم جهاد ومريم

هل يستحق هذا الأب دكتوراة فى التربية ؟؟؟

المشاركات التي تم ترشيحها

هل يستحق هذا الأب دكتوراة في التربية !

16_6.gif?sessionid=bcbc8764d35ed91e44ed1d770f16d2e2

 

 

قصة تستحق القراءة !

 

قصة سمعتها من صديق وزميل عزيز

ينقلها لي من ابن عمه مدير المدرسة

التي جرت فيه احداث هذه القصة العجيبة ..

 

في مدرسة ثانوية في الرياض

 

يقول المدير:إستيقظت مبكراً كالعادة وتوجهت للمدرسة ,

وعند دخولي في داخل المبنى واذ بي اتفاجأ بكتابات على الجدران ..

مكتوبه بـ ( بويه بخاخ )

يقول المدير بعد التحري وحصر المتغيبين في ذلك اليوم

اكتشفنا الطالب الذي قام بهذه الفعله

 

المدير بدوره اتصل على ولي امر الطالب

على ان يحضر للمدرسه فوراً

 

المهم ..بعد حضور الوالد رأى ماخطته يدا إبنه

على جدران المدرسة..

قال المدير انظر بعينك ماذا فعل ابنك بالمدرسة ..

المدرسة جديدة, والدولة خسرت اموال طائله في خدمة ابنائكم ,ومن هذا الكلام ,,,,

يقول المدير انا منفعل ومعصب والأب في قمة هدوئه ..

 

عندها مد والد الطالب يده الى جيبه واخرج جواله

واتصل على ابنه

يقول الأب عبر اتصاله بإبنه وبهدوء: انت اللي كتبت هذه الكتابات ؟؟

الولد اعترف قال: ايه انا اللي كتبتها

قال الوالد : ليش طيب؟؟

الولد : قال.. طفشان ..

مادري ايش ,,,,,,,,..من هذا الكلام

 

الوالد امر ابنه ان يأتيه للمدرسه

بعدها يقول مدير المدرسة

اتصل على شخص وقال له تعال عندي في المدرسه الفلانية

اتضح انه اتصل على معلم (دهاناات )

 

وبعد ان جلس الوالد وبجانبه ولده (الطالب ) في غرفة المدير

جاء معلم الدهانات واتفق معه على ان يجد نفس درجة البوية

واتفقوا على السعر على ان يبدأ في تجديد وتغطية ماشوهه الولد

 

المدير يقول اعتقدنا ان الوالد يبى يأنب ولده اشد التأنيب

وخفنا انه يضربه عندنا

 

يقول المدير

التفت الوالد لإبنه وقال كلمتين وبهدوء ايضاً

) ياولدي اما انفعني ولا لاتخسرني (

بعدها قام الأب وإستأذن المدير وانصرف

 

المدير يقول نظرت للولد الا وهو واضع كفيه على وجهه يبكي

وانا والمرشد الطلابي في قمة الذهول ,, من اسلوب هذا الوالد

ونحن نحاول تهدئة هذا الطالب وهو في حالة بكاء

 

يقول الطالب : وهو يبكي ياليت ابوي ضربني ولا قالي هالكلمتين

 

بعدها الطالب اعتذر منا ,, وصار من خيرة التلاميذ في المدرسة.

انظروا شتان بين من يعاقب ابنه بالضرب المبرح وغيره ..

مانتائجه؟؟

 

عندها!!؟؟,,بالتأكيد سوف يصبح الولد عدوانياًويقابل العقاب بالعداء ,,

ويستمر الإبن في خروجه عن المألوف

 

وشتان بين من يقف عند مشاكل أبنائه بالصبر والحلم

ومعالجتها بإسلوب يعود على النشئ بالخير والصلاح

 

ولو ان هذا الطالب قام والده بتأنيبه امام مديره او ضربه بين الناس ...

 

وقد حصلت كثيراً

 

ماذا يحدث,,ربما يفصل من المدرسه بعد عدد من التغيبات .

.ثم ينعزل مع رفقاء السوء

وينظر للمجتمع نظرة عدوانية تدعوه للإنتقام ,,

ويرتكب جرائم متعدده حتى يتخرج الطالب من هذا العالم,

مدخن ثم مروج مخدرات الى مدمن وربما يصبح قاتلاً

بعدها يُرمى في غيابات السجون ,,

ويندم مربوه ,, ابويه ومديره ومعلميه اشد الندم ,

يوم لا ينفع الندم

 

 

الا تستحق القراءة ؟!

 

 

 

 

منقول للفائدة

11_3.gif?sessionid=bcbc8764d35ed91e44ed1d770f16d2e2

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

موقف رائع حقا ويستحق القراءة

 

اعجبت جدا بطريقة الوالد الهادئة في عقاب ابنه

 

جزاك الله خيرا الحبيبة زادي التقى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وجزاكِ حبيبتى هبة

 

بارك الله فيكِ ونفع بكِ

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

قصة رائعة وقيمة جدا!

جزاكِ الله خيرا يا حبيبة

تنقل للساحة المناسبة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

موقف رائع حقا ويستحق القراءة

 

اعجبت جدا بطريقة الوالد الهادئة في عقاب ابنه

 

جزاك الله خيرا الحبيبة زادي التقى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

حلوة وفعلا يستحق اللي اعلى منها إذا يوجد طبعا

بارك الله فيك على النقل الطيب

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته

بصراحة موضوع كتير حلو

جزاك الله خيرا

بس ممكن تفسير كلمة(وشتان)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بارك الله بكِ يا حبيبة منقولكِ القيم

بالرغم من تصرف الولد الغلط إلا اننا لا نستطيع ان نقول الا ان تربيته تربية صحيحة وعلى مبادئ وقيم

وإلا لما اثرت به كلمة والده وجعلته يبكي ويتمنى لو ان والده ضربه بدل هذه الكلمات القاسية

يقول المثل ( من لا تعلم به الكلمة لا تعلم به ضربة السيف )

بوركتِ يا غالية على النقل القيم ط

 

اختنا الحبيبة لا ميتا

بس ممكن تفسير كلمة(وشتان)

شتان جائت هنا بمعنى انظروا الفرق

يعني انظروا الفرق بين من يعاقب اولاده بالكلام ومن يعاقب اولاده بالضرب

:)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

جزاكم ربى خير الجزاء

 

تشرفت بمروركم العطر

 

سلمتى لنا حبيبتى راماس ع التوضيح

 

ربى ينفع بكى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أسأل اللع العظيم أن

 

يربى لنا أولادنا

 

ويصلح حالنا وحال المسلمين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏‏من سورة النحل [99] ﴿ إِنَّهُ لَيْسَ لَهُ سُلْطَانٌ عَلَى الَّذِينَ آَمَنُوا وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ ﴾ لا يقوى تسلُّط الشيطان على الإنسان إلا مع ضعف الإيمان، وإذا قوي الإيمان ضعف تسلّطه. دُرَر الطَّريفِي

×