اذهبي الى المحتوى

المشاركات التي تم ترشيحها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكن على الرد الجميل^_^

1-قد اخبرتكم انني اعاني من مرض روحي من خمس سنين حاولت اني اعالج نفسي بالرقية قراءة سورة البقرة واتمسك بالله بس ربي يسامحني بدت تضعف همتي (لس معناه اني يئست من ربي كلا وحاش لله )لكن حالتي بدت تزداد سوءا ودهبت لامراة من اجل العلاج من سحر التصفيح فاخبرتني انني احتاج الى راق شرعي وهنا المشكلة لان والدي غير متفهم وقال بانه لايصدق بهذه الاشياء ,وانا الان حالتي يعلم بها الله حتى اني حاولت اني ارجع واذاكر قبل الامتحانات لكن لم استطع لان هدا المرض اثر في دراستي كل ما احاول ادرس التعب يزداد وانا الان نفسيتي تعبة جدا ومااحد من العائلة يساندني ماني عرفة ايش اسوي حتى وان رقيت نفسي بنفسي فحالتي تحتاج الى راق .

2-هل في الذهاب الى راق شرعي سمع عنه انه كان يتعامل مع الجن إثم علما بان هناك احتمال توبته لقرائن والدهاب هنا في حالة اضطرار لعدم تيسر الامور؟

3-هل ادا دهبت الى راق واخد مني مال مقابل العلاج هل هدا حرام وهل أأثم لدفعي له المال ؟

أجيبوني بارك الله فيكن يا اخواتي الفاضلات

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياكِ الله يا حبيبة

وباركَ فيكِ الرحمن وفرج كربك

لان هدا المرض اثر في دراستي كل ما احاول ادرس التعب يزداد

بالنسبة لسحر التصفيح ما قرأته عنه أنه ليس له علاقة بالتركيز في المذاكرة

وأنه يقوم الأمهات بعمله لبناتهن للحفاظ من وجهة نظرهن الخاطئة على عفة بناتهن حتى الزواج فهو يؤثر على الحياة الزوجية وليس المذاكرة

فهل قامت والدتك بعمله لكِ ؟

أعتقد لا لأنك قلتِ أن والدك لا يصدق بهذه الأشياء ، فكيف ستفعله والدتك وتذهب إلى منجم بالرغم من أنها تعرف طبع والدك

وهنا المشكلة لان والدي غير متفهم وقال بانه لايصدق بهذه الاشياء

 

فلا تصدقي كل ما يقال لكِ من الرقاه أو المنجمين

وتفضلي هذه الإستشارة

 

 

 

السؤال

 

السلام عليكم

 

سمعت عن سحر التصفيح للبنات ومشاكله، فما هي كيفية إزالته؟ وهل يؤثر على الحياة الزوجية؟ وماذا يعني أن يكون الجن خامدا في جسم الفتاة؟!

 

أفيدوني وجزاكم الله خيرا.

 

 

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخت الفاضلة/ نسمة حفظها الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

 

فإنه ليسرنا أن نرحب بك في موقعك استشارات الشبكة الإسلامية، فأهلاً وسهلاً ومرحبًا بك، وكم يسعدنا اتصالك بنا في أي وقت وفي أي موضوع، ونسأله تبارك وتعالى أن يثبتك على الحق، وأن يجعلك من المعلمات المسلمات الصالحات، وأن ينفع بك أبناء المسلمين، إنه جواد كريم.

 

وبخصوص ما ورد برسالتك، فإن سحر التصفيح للبنات هو عبارة عن نوع من أنواع الربط للفتيات تقوم به بعض الأمهات الجاهلات في بعض البلدان الإسلامية والعربية للحفاظ على بناتهنَّ حتى تظل الواحدة عذراء إلى أن تتزوج، ثم تذهب الأم لتفك عنها السحر، وهذا النوع من الربط يقوم فيه الجن بسد موضع الجماع عند المعاشرة، وغالبًا - مع الأسف الشديد - تظل الفتاة مربوطة حتى وهي متزوجة.

 

ومشاكله كثيرة منها أنه قد يستمر الربط حتى بعد الزواج، فيدخل الزوج الشرعي بزوجته فيجد كأنها لا فرج لها، وهنا تبدأ المشاكل والبحث عمن يفك هذا السحر، وقد يصلون إلى كاهن أو عراف أو دجال فيزاد الأمر سوءًا، وقد يوفق بعض الرقاة الشرعيين فيفك هذا السحر بإذن الله تعالى.

 

وأما عن كيفية إزالته فليس له من إزالة إلا بطريقتين:

 

الطريقة الأولى وهي الطريقة الشرعية عن طريق الرقية الشرعية التي يقوم بها المعالجون المتخصصون في هذا الأمر، بشرط أن يكونوا من أصحاب الديانة والصلاح ولا يستعملون سحرًا ولا يستخدمون جنًّا، لأن هذا السحر يؤثر على الحياة الزوجية إن استمر، حيث تظل المرأة مربوطة فترة من الزمن.

 

وأما الطريقة الثانية لإزالته فهو عن طريق الساحر الذي قام به، إلا أنه لا يجوز لنا أن نذهب للسحرة والكهنة والعرافين، قال النبي صلى الله عليه وسلم: (من أتى كاهنًا أو عرَّافًا فصدقه فقد كفر بما أنزل على محمد)، ولذلك فهو عمل من أعمال الجاهلية ولا يفعله إلا الأمهات الجاهلات، ولا ينبغي أن يُفعل بحال من الأحوال، لأنه ضرر وجلب للفساد إلى جسد الفتيات.

 

وأما المقصود بكون الجن خامدا في جسد الفتاة فهذا يسمى عادة بـ(خادم السحر)، وهذا يظل محبوسًا في جسد الفتاة المسكينة حتى يتم إزالة هذا السحر، لأن هذا التصفيح نوع من أنواع السحر، فهو يظل موجودا لحماية هذا السحر، حتى يأذن الله تبارك وتعالى بفكه، وهو كما ذكرتُ من أعمال الجاهلية.

 

وينبغي عليك أن تذكري الفتيات بأن هذا لا يجوز وأن تنصحي الأمهات – إن استطعت إلى ذلك سبيلاً – وأن تقومي بعمل نوع من أنواع التوعية بين بنات جنسك في بلدتك التي أنت فيها حتى لا يُقبلن على هذا العمل المحرم ولا يقعن في معصية الله تعالى، لأن ذهابهم إلى السحرة أمرٌ خطير يتنافى مع العقيدة، كما ورد في كلام النبي صلى الله عليه وسلم: (لعن الله من أتى كاهنًا أو عرَّافًا)، وكما قال صلوات ربي وسلامه عليه: (من أتى كاهنًا أو عرَّافًا فصدقه فقد كفر بما أنزل على محمد).

 

ويمكنك الاستزادة بالاطلاع على الاستشارة التالية: (272116)، نسأل الله تعالى أن يرزق بناتنا الحياء والعفاف والستر، وأن يجعلهنَّ من الصالحات القانتات.

 

وبالله التوفيق.

 

 

اسلام ويب

 

 

 

 

السؤال

 

أنا مصابة بمس عاشق نتيجة سحر تصفيح، فهل أفك السحر برقية السحر فيخرج خادم السحر الذي تحول إلى مس، أو أعالج برقية المس ليخرج المس العاشق؟ وهل ينفك السحر بخروجه؟.

 

الإجابــة

 

 

 

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:

فإنا نسال الله تعالى لنا ولك العافية، ونفيدك أن الدعاء والرقية الشرعية لهما عظيم الأثر والنفع في علاج المس والسحر، فإذا علمت أن بك سحرا أو مسا، فلا حرج في السعي لفك هذا السحر وإزالة وعلاج المس بالطرق الشرعية وذلك بالرقية أو بالذهاب إلى من يرقي من الصالحين لا إلى المشعوذين والكهنة، فإنهم لا يزيدونك إلا سوءاً، وينبغي أن تستشيري من يوثق بدينه وعلمه من المتخصصين في أمور الرقية الشرعية في سؤالك ليفيدك عما هو الأولى من تقديم فك هذا السحر وإبطاله أو تقديم رقية المس وهل سيحصل بذلك فك السحر، وراجعي الفتاوى التالية أرقامها:

80694، 128318، 134279، 136367.

والله أعلم.

اسلام ويب

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

-هل في الذهاب الى راق شرعي سمع عنه انه كان يتعامل مع الجن إثم علما بان هناك احتمال توبته لقرائن والدهاب هنا في حالة اضطرار لعدم تيسر الامور؟

تفضلي حبيبتي

 

هل ادا دهبت الى راق واخد مني مال مقابل العلاج هل هدا حرام وهل أأثم لدفعي له المال ؟

 

 

يجوز يا حبيبة أن تعطي له مال مقابل ذلك

تفضلي هذه الفتوى

 

 

 

 

 

السؤال

 

 

لدي ابنة عم بدأت منذ سنتين تعاني من تغير في طبيعتها وتصرفاتها فقام أبوها بعرضها على طبيب نفسي فوصف لها بعض المهدآت والأدوية، لكنها بعد فترة امتنعت عن تناول الأدوية واستمرت حالتها بالتدهور فحاول أبوها منذ أسبوع إجبارها على تناول الأدوية، لكنها امتنعت وتأزمت حالتها وعندها علمت بالمشكلة فسألت أمها عن تصرفاتها وكيف لاحظت بداية المشكلة، فأجابتني بأنها بدأت تلاحظ من ابنتها تصرفات غريبة ـ كالعزلة والدخول إلى الحمام والمرحاض وإطفاء المصباح وعدم العناية بالنظافة الشخصية وكتابة آيات قرآنية على أوراق والدخول بها إلى المرحاض وإدخال القرآن إلى المرحاض ولمس القرآن بغير طهارة والضحك بدون سبب وأحيانا تكلم نفسها بالليل وتفتح الباب وتغلقه مرارا وتغير عاداتها الغذائية وأصبحت عصبية المزاج وعندما تنفعل تتلفظ بألفاظ بذيئة جدا وأحيانا تتعرى ـ فعندها راودني شك أنها ربما تكون ممسوسة أو مسحورة أو مصابة بعين أو متلبسة، ولكنني لست متأكدا من حالتها فأرجو منكم تشخيص حالتها، وإذا كان العلاج بالرقية الشرعية، فهل من شخص محدد يمكن أن يقوم برقيتها خاصة ونحن في سوريا نعاني من كثرة الدجالين والسحرة وأنتم في قطر حددتم مجموعة من الرقاة الشرعيين معترفا بهم من قبل الوزارة، أما نحن في سوريا فهذا الأمر غير موجود عندنا، وهل يجوز للراقي أن يطلب أجرا لقاء علاجه؟ وهل أستطيع أنا أن أرقيها؟ أم أنه يفضل أن يكون الراقي ذا خبرة في هذا المجال وممن يعرف صلاحهم؟ خاصة أنها لا تقبل الوضوء ولا الصلاة لكنها أحيانا أثناء مشاهدة التلفاز من الممكن أن تستمع للقرآن لمدة دقيقة أو اثنتين، لكنها سرعان ما تغير القناة، وهل من الممكن أن تسوء حالتها أكثر إذا لم يتم علاجها، وهل يخشى أن تؤذي أهل البيت؟ وهل من مشكلة في الأكل والشرب معها، أو في مشاركتها في الملابس؟.

أرجوا إفادتنا.

 

الإجابــة

 

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فنسأل الله العافية لهذه البنت ولجميع المسلمين ونعتذر عن تشخيص حالتها، لأنه ليس بإمكاننا معرفة ذلك، لعدم وجود متخصصين في هذا المجال عندنا، ولا يبعد عندنا أن تكون مصابة بالمس والسحر، ولكن الرقية الشرعية يجوز أن تعمل للشخص ـ سواء كان مصابا أم لا ـ ويمكن أن يعملها أحد الأبوين أو غيرهما من الأقارب، ويجوز استرقاء من جرب نفعه ممن عرفوا باتباع السنة وصلاح المعتقد والبعد عن الشعوذة والدجل وإذا طلب جعلا فلا بأس بإعطائه له، كما في حديث البخاري: أن أبا سعيد الخدري رقى لديغا واشترط جعلا وأقره النبي صلى الله عليه وسلم على ذلك.

ولا نعلم شخصا محددا في سوريا يمكن أن ندلكم عليه، ولكن يمكن أن تستشير أهل العلم هناك، ويمكن لك أنت أن ترقيها، ولكنه تمنع الخلوة بها إن لم تكن محرما لها وكذا النظر لعورتها.

ولا يمكننا الحكم في مسألة زيادة المرض، أو إيذاء أهل البيت، أو حصول الضرر في مشاركتها في الأكل أو الشرب أو اللبس، هذا ونؤكد لكم ضرورة البعد عن الدجالين والسحرة، فإنه يحرم إتيانهم وتصديقهم.

وليواظب أهل البيت على التحصينات الربانية والتعوذات والأذكار المأثورة، فإنها تحصن المسلم ـ بإذن الله ـ من شر كل ذي شر، وراجع الفتاوى التالية أرقامها:

80694، 13449، 4310.

والله أعلم.

اسلام ويب

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك شفاءا لايغادره سقما

 

يااختي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الردد مكرر اعتدر

تم تعديل بواسطة هبة الله14

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله و بركاته

اختي الحبيبة عن تجربة افضل علاج هو ان ترقي نفسك بنفسك لان الرقاة هذه الايام كثر عددهم و كثير منهم يبتدع طرق عجيبة غريبة للعلاج و اصبحت الرقية مجرد طريقة لجلب المال للرقاة فصار كل من هب و دب يرقي و يمارس الرقية

و الاهم من ها ان تكوني متيقنة وواثقة ان الشفاء بيد رب العالمين وحده و بتوجهك اليه بالدعاء و الصلاة ستتعافي باذنه تعالى، و لا تنسي ان القرآن كله شفاء فلا يشترط اتباع طريقة معينة للرقية فبعض الصحابة عالجوا المرضى بسورة الفاتحة فقط و ابن القيم كذلك و ايضا الرسول صلى الله عليه و سلم عندما سحر نزل عليه جبريل عليه السلام فى ذلك الحين بالمعوذتين و قراها النبى sallah.gif على السحر فتعافى .

فلو قرأت آية واحدة و انت على يقين ان الله قادر على شفائك لشفيت من اول يوم لكن يظهر لي انك ضعيفة الهمة :)

استعيني بالله و ضعي برنامج لرقية نفسك و بانه تعالى سيعافيك وتتفوقين في دراستك

افضل كتب الرقية المختصرة والواضحة هي للشيخ خالد الجريسي اسم كتابه ارق نفسك و اهلك بنفسك و ايضا هناك كتاب رائع جدا للشيخ وحيد عبد السلام بالي اسمه الصارم البتار في التصدي للسحرة الاشرار هذه الكتب رائعة جدا و افادتني جدا و لان بحثت كثيرا عن كتب و اشرطة الرقية لم اجد افضل منها

اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك و يعافيك

  • معجبة 1

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أسأل الله لك الشفاء العاجل غاليتي

 

فانا جدتي رحمها الله كانت عملت هذا الذي يسمونه سحر التصفيح ( الثقاف بلهجتنا ) لأختاي ولما تزوجتا عانتا كثيرا أول ليلة لهما

 

فأختي الكبرى أزالته بواسطة المشعودين الله المستعان

 

أما اختي الوسطى وهي منقبة ففي تلك الليلة كانت تقرأ المعوذتين والإخلاص حتى زال لها بإذن الله

 

انا الحمد لله آنذاك كنت صغيرة فقد نجاني الله منه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

@"حــــواء"

 

ممكن تشرحيلي أكتر يا أمي

لأني مش فاهمة حاجة من اللي بتقولوه ده؟؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

@@حواء أم هالة

أول مرة أعرف إن هذا السحر يتعمل من شخص يخاف عليك!!!!

أنا كنت أعتقد أنه يتعمل من الذين يكرهوك أو يحسدوك

 

أختي حواء ما هو السبب وراء عمل عذا السحر من الاحباب؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

لحظه لحظه ليس شرط ان ترقي نفسك بسورة البقره, انما يكفي لو ترقي نفسك كل يوم بسورة الفاتحه ..

حبيبتي انا مستعده اتابعك لو توافق الاداره او انت شجعيي نفسك بنفسك ..

عندي طريقه حتتشفي من السحر تماما ومن جميع الامراض وحتشوفي الرزق يجيلك باوسع ابوابه خلال شهر وانت بخير بأذن الله

بعد كل صلاه خلي المنبه جنبك وقتيه انه بعد ساعه يرن

خلاص وقتيه يلا اقعدي ارقي نفسك لمدة ساعه بسورة الفاتحه فقط , كمان بنات اللي امها تعبانه تعملها , كمان اللي حاسه قلبها تعلق بشي غير الله زي الكمبيوتر , وكمان اللي تأخر صلاتها ..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏‏ثبتت امرأةُ فرعونَ وهي في بيتِ أكبر طاغية! وانتكست امرأةُ نوحٍ وهي في بيتِ أكبر داعية! ضغط الواقع ليس عذرًا للتفلت من التكاليف الشرعية . ╰🌸🍃╮

×