غربة مسلمة 33 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 25 يناير, 2014 واجب النظري .. أكملي من فهمك وتذكرك: (أ).قال الله تعالى: {واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرًا} [الإسراء: 24] كان عروة بن الزبير يقول في تفسير هذه الآية، اخفض لهما جناح الذل من الرحمة أي: ..لا تمتنع من شيء أحباه....... ب. معنى المُخبِتة أي: ..الخاشعة المطمئنة التي تستقر فيها أنوار الهداية (ب). صح أم خطأ مع التعليل بإيجاز: أ. علاج ءافة الكبر ليس لها علاقة بالانكسار لله؟ العكس صحيح فعلاج آفة الكبر لا يكون إلا بالانكسار لله واستشعار نعمه شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
انوار الهدى والتقوى 50 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 26 يناير, 2014 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الواجب النظري .. أكملي من فهمك وتذكرك: (أ).قال الله تعالى: {واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرًا} [الإسراء: 24] كان عروة بن الزبير يقول في تفسير هذه الآية، اخفض لهما جناح الذل من الرحمة أي: لا تمتنع من شئ احباه مادام لا يغضب الله ب. معنى المُخبِتة أي: الخاشعة لله المطمئنة (ب). صح أم خطأ مع التعليل بإيجاز: أ. علاج ءافة الكبر ليس لها علاقة بالانكسار لله؟ خطأ لان الانكسار لله لا يجتمع مع الكبر فالله وحده هو المتكبر شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
ظِلّ زَهرَة 73 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 26 يناير, 2014 الواجب النظري .. أكملي من فهمك وتذكرك: (أ).قال الله تعالى: {واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرًا} [الإسراء: 24] كان عروة بن الزبير يقول في تفسير هذه الآية، اخفض لهما جناح الذل من الرحمة أي: لا تمتنع من شيء أحباه... ب. معنى المُخبِتة أي: الخاشعة المطمئنة (ب). صح أم خطأ مع التعليل بإيجاز: أ. علاج ءافة الكبر ليس لها علاقة بالانكسار لله؟ .خطأ،فعلاج آفة الكبر لايكون إلا بالتذلل والإنكسار لله سبحانه وتعالى. وآسفة على التأخير جزاكم الله خيرا شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
مريم فوزي 1646 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 26 يناير, 2014 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته واجب النظري .. أكملي من فهمك وتذكرك: (أ).قال الله تعالى: {واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرًا} [الإسراء: 24] كان عروة بن الزبير يقول في تفسير هذه الآية، اخفض لهما جناح الذل من الرحمة أي: ..لا تمتنع من شيء أحباه....... ب. معنى المُخبِتة أي: ..الخاشعة المطمئنة التي تستقر فيها أنوار الهداية (ب). صح أم خطأ مع التعليل بإيجاز: أ. علاج ءافة الكبر ليس لها علاقة بالانكسار لله؟ العكس صحيح فعلاج آفة الكبر لا يكون إلا بالانكسار لله واستشعار نعمه على العبد الذي لا يملك حيلة ولا قوة جميلة الإجابات ومتقنة اللهم بارك بارك الله فيكِ يا حبيبة وكتب لكِ الأجر () @ وجزاك الله بالمثل اختي :) اللهم ءامين وإياكِ يا حبيبة :) واجب النظري .. أكملي من فهمك وتذكرك: (أ).قال الله تعالى: {واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرًا} [الإسراء: 24] كان عروة بن الزبير يقول في تفسير هذه الآية، اخفض لهما جناح الذل من الرحمة أي: ..لا تمتنع من شيء أحباه....... ب. معنى المُخبِتة أي: ..الخاشعة المطمئنة التي تستقر فيها أنوار الهداية (ب). صح أم خطأ مع التعليل بإيجاز: أ. علاج ءافة الكبر ليس لها علاقة بالانكسار لله؟ العكس صحيح فعلاج آفة الكبر لا يكون إلا بالانكسار لله واستشعار نعمه جميل يا غالية كلها صحيحة اللهم بارك جزاكِ الرحمن خيرًا وأحسن إليكِ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الواجب النظري .. أكملي من فهمك وتذكرك: (أ).قال الله تعالى: {واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرًا} [الإسراء: 24] كان عروة بن الزبير يقول في تفسير هذه الآية، اخفض لهما جناح الذل من الرحمة أي: لا تمتنع من شئ احباه مادام لا يغضب الله ب. معنى المُخبِتة أي: الخاشعة لله المطمئنة (ب). صح أم خطأ مع التعليل بإيجاز: أ. علاج ءافة الكبر ليس لها علاقة بالانكسار لله؟ خطأ لان الانكسار لله لا يجتمع مع الكبر فالله وحده هو المتكبر أحسنتِ أحسن الله إليكِ.. إجاباتك كلها صحيحة اللهم بارك بوركتِ وجزيتِ خيرًا () الواجب النظري .. أكملي من فهمك وتذكرك: (أ).قال الله تعالى: {واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرًا} [الإسراء: 24] كان عروة بن الزبير يقول في تفسير هذه الآية، اخفض لهما جناح الذل من الرحمة أي: لا تمتنع من شيء أحباه... ب. معنى المُخبِتة أي: الخاشعة المطمئنة (ب). صح أم خطأ مع التعليل بإيجاز: أ. علاج ءافة الكبر ليس لها علاقة بالانكسار لله؟ .خطأ،فعلاج آفة الكبر لايكون إلا بالتذلل والإنكسار لله سبحانه وتعالى. وآسفة على التأخير جزاكم الله خيرا إجابات صحيحة ومتقنة كلها اللهم بارك بورك فيكِ يا غالية وجزاكِ خيرًا شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
قرانى حياتى 2010 11 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 3 فبراير, 2014 الاخبات فىى اللغة هو المكان الخفيض والاخبات فى الايه اختلف المفسرون فيها فقال ابن عباس وقتاده التواضع وقال النخعى المخلصون والاخفش الخاشعون وقال الكلبى هم الرقيقة قلوبهم وقال عمر بن الاوس الذين لا يظلموا واذا ظلموا لم ينتصروا والسؤال الثانى الكبر بالتأكيد منافى للانكسار لله فلا يجتمع الكبر والانكسار لله لا يأتى الا بعد نزع كل ذره كبر من القلب وكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يدخل الجنه من كان فى قلبه مثقال ذرة من كبر .... شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
أفنان الخير 1 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 6 فبراير, 2014 السلام عليكم (أ).قال الله تعالى: {واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرًا} [الإسراء: 24] كان عروة بن الزبير يقول في تفسير هذه الآية، اخفض لهما جناح الذل من الرحمة أي: لا تمتنع من شيء أحباه ب. معنى المُخبِتة أي: المنكسرة لله فيكون قلبها على تهيء لاستقبال أنوار الهداية (ب). صح أم خطأ مع التعليل بإيجاز: أ. علاج أفة الكبر ليس لها علاقة بالانكسار لله؟ خطأ لأن من عرف الله وعرف نفسه انكسر و ذل للملك الجبار و من ثم انقاد لطاعته جل في علاه و امتثال أمره قال صلى الله عليه و سلم "لا يدخل الجنة من كان في قلبه مثقال ذرة من كبر" شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
مريم فوزي 1646 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 24 فبراير, 2014 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخبات فىى اللغة هو المكان الخفيض والاخبات فى الايه اختلف المفسرون فيها فقال ابن عباس وقتاده التواضع وقال النخعى المخلصون والاخفش الخاشعون وقال الكلبى هم الرقيقة قلوبهم وقال عمر بن الاوس الذين لا يظلموا واذا ظلموا لم ينتصروا والسؤال الثانى الكبر بالتأكيد منافى للانكسار لله فلا يجتمع الكبر والانكسار لله لا يأتى الا بعد نزع كل ذره كبر من القلب وكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يدخل الجنه من كان فى قلبه مثقال ذرة من كبر .... إجابات متقنة اللهم بارك .. جزاكِ الله خيرًا يا حبيبة السلام عليكم (أ).قال الله تعالى: {واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرًا} [الإسراء: 24] كان عروة بن الزبير يقول في تفسير هذه الآية، اخفض لهما جناح الذل من الرحمة أي: لا تمتنع من شيء أحباه ب. معنى المُخبِتة أي: المنكسرة لله فيكون قلبها على تهيء لاستقبال أنوار الهداية (ب). صح أم خطأ مع التعليل بإيجاز: أ. علاج أفة الكبر ليس لها علاقة بالانكسار لله؟ خطأ لأن من عرف الله وعرف نفسه انكسر و ذل للملك الجبار و من ثم انقاد لطاعته جل في علاه و امتثال أمره قال صلى الله عليه و سلم "لا يدخل الجنة من كان في قلبه مثقال ذرة من كبر" وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته إجاباتك متقنة اللهم بارك .. كتب الله لكِ الأجر بارك الرحمن فيكنَّ جميعًا () شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك