اذهبي الى المحتوى
مريم فوزي

|| الدرس الثالث من دورة أخـلاق الأخوات **انكـسري لله**

المشاركات التي تم ترشيحها

واجب النظري .. أكملي من فهمك وتذكرك:

 

 

 

(أ).قال الله تعالى: {واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرًا} [الإسراء: 24]

 

 

كان عروة بن الزبير يقول في تفسير هذه الآية، اخفض لهما جناح الذل من الرحمة أي: ..لا تمتنع من شيء أحباه.......

 

 

ب. معنى المُخبِتة أي: ..الخاشعة المطمئنة التي تستقر فيها أنوار الهداية

 

 

(ب). صح أم خطأ مع التعليل بإيجاز:

 

 

أ. علاج ءافة الكبر ليس لها علاقة بالانكسار لله؟

 

 

العكس صحيح فعلاج آفة الكبر لا يكون إلا بالانكسار لله واستشعار نعمه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الواجب النظري .. أكملي من فهمك وتذكرك:

 

 

(أ).قال الله تعالى: {واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرًا} [الإسراء: 24]

 

كان عروة بن الزبير يقول في تفسير هذه الآية، اخفض لهما جناح الذل من الرحمة أي:

لا تمتنع من شئ احباه مادام لا يغضب الله

 

ب. معنى المُخبِتة أي:

الخاشعة لله المطمئنة

 

 

(ب). صح أم خطأ مع التعليل بإيجاز:

 

أ. علاج ءافة الكبر ليس لها علاقة بالانكسار لله؟

خطأ لان الانكسار لله لا يجتمع مع الكبر فالله وحده هو المتكبر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الواجب النظري .. أكملي من فهمك وتذكرك:

 

 

(أ).قال الله تعالى: {واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرًا} [الإسراء: 24]

كان عروة بن الزبير يقول في تفسير هذه الآية، اخفض لهما جناح الذل من الرحمة أي: لا تمتنع من شيء أحباه...

ب. معنى المُخبِتة أي: الخاشعة المطمئنة

(ب). صح أم خطأ مع التعليل بإيجاز:

أ. علاج ءافة الكبر ليس لها علاقة بالانكسار لله؟

 

.خطأ،فعلاج آفة الكبر لايكون إلا بالتذلل والإنكسار لله سبحانه وتعالى.

وآسفة على التأخير

جزاكم الله خيرا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

واجب النظري .. أكملي من فهمك وتذكرك:

 

(أ).قال الله تعالى: {واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرًا} [الإسراء: 24]

كان عروة بن الزبير يقول في تفسير هذه الآية، اخفض لهما جناح الذل من الرحمة أي: ..لا تمتنع من شيء أحباه.......

ب. معنى المُخبِتة أي: ..الخاشعة المطمئنة التي تستقر فيها أنوار الهداية

(ب). صح أم خطأ مع التعليل بإيجاز:

أ. علاج ءافة الكبر ليس لها علاقة بالانكسار لله؟

العكس صحيح فعلاج آفة الكبر لا يكون إلا بالانكسار لله واستشعار نعمه على العبد الذي لا يملك حيلة ولا قوة

 

جميلة الإجابات ومتقنة اللهم بارك

بارك الله فيكِ يا حبيبة وكتب لكِ الأجر ()

 

@

 

وجزاك الله بالمثل اختي :)

 

اللهم ءامين وإياكِ يا حبيبة :)

 

 

واجب النظري .. أكملي من فهمك وتذكرك:

 

 

 

(أ).قال الله تعالى: {واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرًا} [الإسراء: 24]

 

 

كان عروة بن الزبير يقول في تفسير هذه الآية، اخفض لهما جناح الذل من الرحمة أي: ..لا تمتنع من شيء أحباه.......

 

 

ب. معنى المُخبِتة أي: ..الخاشعة المطمئنة التي تستقر فيها أنوار الهداية

 

 

(ب). صح أم خطأ مع التعليل بإيجاز:

 

 

أ. علاج ءافة الكبر ليس لها علاقة بالانكسار لله؟

 

 

العكس صحيح فعلاج آفة الكبر لا يكون إلا بالانكسار لله واستشعار نعمه

 

 

جميل يا غالية كلها صحيحة اللهم بارك

جزاكِ الرحمن خيرًا وأحسن إليكِ

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الواجب النظري .. أكملي من فهمك وتذكرك:

 

 

(أ).قال الله تعالى: {واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرًا} [الإسراء: 24]

 

كان عروة بن الزبير يقول في تفسير هذه الآية، اخفض لهما جناح الذل من الرحمة أي:

لا تمتنع من شئ احباه مادام لا يغضب الله

 

ب. معنى المُخبِتة أي:

الخاشعة لله المطمئنة

 

 

(ب). صح أم خطأ مع التعليل بإيجاز:

 

أ. علاج ءافة الكبر ليس لها علاقة بالانكسار لله؟

خطأ لان الانكسار لله لا يجتمع مع الكبر فالله وحده هو المتكبر

 

أحسنتِ أحسن الله إليكِ.. إجاباتك كلها صحيحة اللهم بارك

بوركتِ وجزيتِ خيرًا ()

 

الواجب النظري .. أكملي من فهمك وتذكرك:

 

 

(أ).قال الله تعالى: {واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرًا} [الإسراء: 24]

كان عروة بن الزبير يقول في تفسير هذه الآية، اخفض لهما جناح الذل من الرحمة أي: لا تمتنع من شيء أحباه...

ب. معنى المُخبِتة أي: الخاشعة المطمئنة

(ب). صح أم خطأ مع التعليل بإيجاز:

أ. علاج ءافة الكبر ليس لها علاقة بالانكسار لله؟

 

.خطأ،فعلاج آفة الكبر لايكون إلا بالتذلل والإنكسار لله سبحانه وتعالى.

وآسفة على التأخير

جزاكم الله خيرا

 

إجابات صحيحة ومتقنة كلها اللهم بارك

بورك فيكِ يا غالية وجزاكِ خيرًا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الاخبات فىى اللغة هو المكان الخفيض

والاخبات فى الايه اختلف المفسرون فيها

فقال ابن عباس وقتاده التواضع

وقال النخعى المخلصون

والاخفش الخاشعون

وقال الكلبى هم الرقيقة قلوبهم

وقال عمر بن الاوس الذين لا يظلموا واذا ظلموا لم ينتصروا

 

والسؤال الثانى

الكبر بالتأكيد منافى للانكسار لله فلا يجتمع الكبر والانكسار لله لا يأتى الا بعد نزع كل ذره كبر من القلب وكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يدخل الجنه من كان فى قلبه مثقال ذرة من كبر ....

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم

(أ).قال الله تعالى: {واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرًا} [الإسراء: 24]

 

كان عروة بن الزبير يقول في تفسير هذه الآية، اخفض لهما جناح الذل من الرحمة أي: لا تمتنع من شيء أحباه

 

ب. معنى المُخبِتة أي: المنكسرة لله فيكون قلبها على تهيء لاستقبال أنوار الهداية

 

(ب). صح أم خطأ مع التعليل بإيجاز:

 

أ. علاج أفة الكبر ليس لها علاقة بالانكسار لله؟

 

خطأ لأن من عرف الله وعرف نفسه انكسر و ذل للملك الجبار و من ثم انقاد لطاعته جل في علاه و امتثال أمره قال صلى الله عليه و سلم "لا يدخل الجنة من كان في قلبه مثقال ذرة من كبر‏"‏‏

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

الاخبات فىى اللغة هو المكان الخفيض

والاخبات فى الايه اختلف المفسرون فيها

فقال ابن عباس وقتاده التواضع

وقال النخعى المخلصون

والاخفش الخاشعون

وقال الكلبى هم الرقيقة قلوبهم

وقال عمر بن الاوس الذين لا يظلموا واذا ظلموا لم ينتصروا

 

والسؤال الثانى

الكبر بالتأكيد منافى للانكسار لله فلا يجتمع الكبر والانكسار لله لا يأتى الا بعد نزع كل ذره كبر من القلب وكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يدخل الجنه من كان فى قلبه مثقال ذرة من كبر ....

 

إجابات متقنة اللهم بارك .. جزاكِ الله خيرًا يا حبيبة

 

السلام عليكم

(أ).قال الله تعالى: {واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرًا} [الإسراء: 24]

 

كان عروة بن الزبير يقول في تفسير هذه الآية، اخفض لهما جناح الذل من الرحمة أي: لا تمتنع من شيء أحباه

 

ب. معنى المُخبِتة أي: المنكسرة لله فيكون قلبها على تهيء لاستقبال أنوار الهداية

 

(ب). صح أم خطأ مع التعليل بإيجاز:

 

أ. علاج أفة الكبر ليس لها علاقة بالانكسار لله؟

 

خطأ لأن من عرف الله وعرف نفسه انكسر و ذل للملك الجبار و من ثم انقاد لطاعته جل في علاه و امتثال أمره قال صلى الله عليه و سلم "لا يدخل الجنة من كان في قلبه مثقال ذرة من كبر‏"‏‏

 

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

إجاباتك متقنة اللهم بارك .. كتب الله لكِ الأجر

 

بارك الرحمن فيكنَّ جميعًا ()

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×