اذهبي الى المحتوى
همسة يراع

~~ لكِ أنتِ ~~

المشاركات التي تم ترشيحها

لكِ انت ....

 

 

 

احببت أن اقدم موضوعا جديدا اختصر فيه الردود على مواضيع قديمة

لم استطع الرد عليها بعدة نصائح لكِ انت ..

 

 

 

 

 

 

 

الاولى : الكثير من مواضيع الاستشارات كانت صيغة السؤال انا لا استطيع الخشوع في الصلاة او لا استطيع التوبة او ...الخ

 

 

اختي الغالية بمجرد قولك احد هذه الاقوال فهذه معينة على عدم استطاعتك التوبة او بالأصح هي وساوس فبمجرد ان تمر ببالك هذه الاقوال استعيذي بالله منها فانت بذلك تعترفين بقدرة الشيطان عليك بقولك لا استطيع التوبة ( معلومة قرأتها واصبحت دائما في بالي : اذا كان الشيطان مرئيا لاستطعت القضاء عليه برميك غطاء قارورة بلاستيكية عليه ) فكل ما راودتني افكار كهذه تذكرتها وتغلبت عليها بفضل الله فدائما لا تقولي لا استطيع التوبة او لا استطيع الخشوع في الصلاة فهذه اولى اعترافاتك الشخصية بقدرة الشيطان فلا تعطيه اختي الحبيبة فرصة وحاولي غلق جميع الابواب عليه .

 

 

 

 

 

 

 

 

الثانية : التوبة هي عزيمة قوية ورغبة في نيل الجنة وبالتالي لا بد لك من معرفة ثوابك بعد التوبة حتى تكون لكِ رغبة في التوبة لانك لو فكرت دائما بـ سأتوب و أريد التوبة فان التوبة في بالك ونحن سنعطيك النصائح والآيات للتغلبي على شهواتك ولكن الموضوع والقرار في الأول والأخير لمن ؟؟ لكِ أنتِ بالطبع فحاولي أن تكوني قوية وتأكدي حياتكِ لم تنتهي بعد فهناك عقبات و اشياء اخرى بانتظارك فلا تكوني ضعيفة امامها من البداية ولا تكِلي وتتعبي من أولها وجاهدي نفسك وتذكري ان القرار لك ِ .

 

 

 

 

 

 

 

الثالثة : مجرد تسجيلك في المنتدى يعني عزيمتك ومجرد طرحك لموضوعك واستشارتك اخواتك فهذا ايضا يدل على عزيمتك التي ينقصها العمل والقوة امام الشهوات فلا تكوني ضعيفة اممامها .

 

 

 

 

 

 

 

الرابعة : كلما مرت الشهوات ببالك تذكريها في الجنة فهي الذ واحلى وأجمل ففي الدنيا انت بين خوف من ربك وخوفا من ان يلاقيك الموت اوحتى خوفا من اهلك وفضيحتك اما في الجنة فهي متاحة لكِ كما شئت في اي مكان وزمان بلا خوف فتذكري الجنة دائما وكلما زاد شوقك للجنة ضعفت المعاصي في نظرك واصبحت تريدين طريق الجنة ولذلك انصحك بقراءة كتاب الجنة عندما انتمنى

قمت بتحميله من منتدانا الحبيب تفضلي

 

هو كتاب جميل يتخيل فيه الكاتب الجنة ستعيشي اجوائها وتشتاقين لها وبذلك تزيد حوافز التوبة لديك باذن الله .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الخامسة : كل ما عليك هو صدق التوبة وفعل كل ما يسهلها لكِ وهاكِ الخطوات مني :

 

 

 

 

 

1. اول و أهم خطوة قومي بإعادة النظر لصديقاتك واحاديثهن ... ما اهتماماتهن ؟؟ كيف هي نظرتهن لآرآء الأم ؟؟ ستجدين الجواب بالتأكيد إن خيرا ... فخير الصحبة وهي اول معين لكِ في طريق التوبة وإن شرا ... فأنصحك بتغييرهن كيف؟؟ صديقات عمري لا لا استطيع !! :(

سأخبرك بالطريقة المثالية لهذا

في البداية اخبريهن بأمر توبتك وقولي لهن العلاقة بيننا ستكون فقط بالسلام وكوني متأهبة للصدمات ولكن احذري من أن يقلن نحن ايضا قررنا التوبة اذا قلن هذا الشيء فقولي لهن قررت بدء حيات جديدة اسفة نتقابل في الجنة باذن الله اذا قررتنّ التوبة بالفعل .. او من هذا الكلام فصدقيني اختي ستسمعين او ربما سمعتي هذه الكلملة فإياك ان تقبليها ... الامر شاق ولكن الجنة لا تنال بسهولة بل تحتاج للصبر .

 

 

 

 

 

2. قومي بالالتحاق بمصلى المدرسة .. اذا واجهتكِ مشكلتي ان مصلانا لم يكن مفتوحا فلا تقلقي قومي انت بادخال بعض المواضيع عن التوبة في احاديثك مع صديقاتك ((الجدد)) .

 

 

 

 

 

 

 

3. غض البصر هي خطوة مهمة جدا لكل من يريد التوبة .

 

 

 

 

 

4. اخيتي التي تخلت عن دراستها لاجل حجابها احببت تهنأتك لعزتك وأود ان ابشرك ايضا بانه يمكنك مواصلة تعليمك عن بعد عن طريق عدة اكاديميات سأقوم بفتح موضوع عنها ان شاء الله وهي اكاديميات مختصة في التعليم الالكتروني ( عن بعد ) بشهادة معترف بها

بمعدل 3 محاضرات في المنزل و5 ايام في الاسبوع ويومين اجازة

فهنيئا لك عدم رغبتك في التنتزل عن حجابك فقد ابدلك الله خيرا .

 

 

 

 

 

 

5. و أولا واخيرا انت ستغيرين حياتك بيدك فغيريها للأحسن واجعلي لكِ هدفا وهو حفظ القرآن الكريم ولو آيتان في اليوم فقليل دائم خير من كثير منقطع واعرضي الفكرة على صديقاتك ((الجدد)) لتتنافسن معا .

 

 

 

 

 

 

 

6. والآن دعيني أخيتي أطلعكِ على سر الثبات على التوبة الذي جربته

وهو ... من مصروفك اليومي لعامل النظافة او لاي محتاج من غير رؤية احد

( صدقة السر ) هي سلاح فعال وستحسين بشعور غريب جدا ولن تستطيعي الانقطاع عنها ابدا .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخيرا اخيتي حافظي على صلاتك وحجابك فهو عزتك واعلمي أن الجنة تحتاج للصبر ...

.

.

.

.

.

همسة يراع :) :)

تم تعديل بواسطة همسة يراع
  • معجبة 2

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏‏من سورة النحل [99] ﴿ إِنَّهُ لَيْسَ لَهُ سُلْطَانٌ عَلَى الَّذِينَ آَمَنُوا وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ ﴾ لا يقوى تسلُّط الشيطان على الإنسان إلا مع ضعف الإيمان، وإذا قوي الإيمان ضعف تسلّطه. دُرَر الطَّريفِي

×