اذهبي الى المحتوى
همسة يراع

التكنولوجيا صديقتنا ~ تطبيقات جمييلة جدا ~

المشاركات التي تم ترشيحها

png_base64b6beecccb0fda4a3.png

 

 

بدأت المدرسة قبل اسابيع قليلة، واصبح علينا تغيير عاداتنا والعودة للدراسة لساعات طويلة خصوصاً عندما تبدأ الامتحانات، لكن وجود الهاتف المحمول دوما بقربنا يمنعنا من التركيز ويشتت انتباهنا دوماً. فما العمل؟

 

 

 

الحل يكمن في تطبيق لطيف اسمه Forest: Stay focused الذي سيساعدك على التركيز والتخلص من تشويش الهاتف المحمول. كما أن التطبيق يتمتع بتقييم عال وثقة معظم مستخدميه.

 

 

 

 

 

يقوم التطبيق على فكرة زراعة الأشجار افتراضياً على هاتفك المحمول لفترة زمنية تحددها أنت، وخلال هذه الفترة ستستطيع التركيز على دراستك، حيث أن استخدامك لأي تطبيق على هاتفك أثناء زراعة الشجرة سيؤدي لموت الشجرة.

 

 

 

 

 

وكلما كانت المدة التي عملت فيها بعيداً عن هاتفك أكبر، كلما حصلت على شجرة أجمل وأكبر وهكذا يصبح لديك بستان كبير افتراضي، كما أن التطبيق يرسل لك ملاحظات لطيفة مثل: "دعني وحدي" كلما تفقدت هاتفك أثناء نمو الشجرة.

كما أنك تستطيع أن تدون العمل الذي كنت تقوم به بعد أن تنمو الشجرة، وهكذا يصبح لديك أشجار للرياضيات وأخرى للعلوم وهكذا.

 

 

 

 

وإن كنت تحتاجين تطبيقاً ما لدراستك فإمكانك أن تضعيه على اللائحة البيضاء، وهكذا تستطيع استخدام التطبيق دون أن تعيق نمو الشجرة، لكن لا تضف تطبيق واتس أب إلى اللائحة البيضاء!

 

 

 

 

 

 

 

 

 

WATER%20DRINK%20REMINDER.jpg

 

 

هل تستطيعون أن تخمنوا ما هو التطبيق ؟ يشكل الماء أكثر من ثلثي جسم الإنسان، وهو مهم للغاية كي يتمكن الجسم من أداء وظائفه بشكل صحيح، لكن معظمنا لا يشرب الماء إلا عند العطش مما يؤدي لحصول الجسم على أقل بكثير من كمية المياه التي يحتاجها يوميا.

 

 

يحتاج الإنسان ما لا يقل عن ليتر ونصف من المياه يومياً، ويزيد هذا الاحتياج في البلدان ذات درجات الحرارة العالية أوعند ممارسة مجهود بدني كبير.

 

هنالك العديد من الطرق التي تساعدك على ترطيب جسدك باستمرار وضمان حصوله على الماء الكافي، ومنها تطبيق للهاتف المحمول اسمه مذكر شرب المياه أو Water Drink Reminder.

 

 

 

التطبيق يتوفر بنسخة مجانية ويمتاز بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام. عند تنزيل التطبيق سوف يطلب منك إدخال بياناتك: كالوزن ووحدات القياس التي تفضل استخدامها ووقت استيقاظك ونومك، كي يحدد التطبيق احتياجاتك من المياه ويقوم بتذكيرك بشربه باستمرار.

 

 

 

الآن بعد أن قمتِ بتنزيل التطبيق وإدخال بياناتك، قومي بتسجيل كل المياه التي تشربها خلال اليوم، واحرصي على أن تبلغ حاجتك من المياه قبل موعد نومك بساعات.

التطبيق مساعد للغاية، فالتنبيهات المتكررة التي يقوم بها أثناء النهار ستذكرك بشرب الماء باستمرار، وبالتالي بلوغ حاجتك من الماء يومياً الحصول على جسد أكثر صحة وبشرة أكثر نضارة.

 

 

 

 

 

 

duolingo.jpg

 

 

 

نسمع يومياً العديد من الناس يشتكون من الآثار السلبية للتكنولوجيا كإضاعة الوقت وإشغالها لنا عن التعلم وغيره من الأمور النافعة، لذلك سوف نبحث معاً عن أفضل الوسائل التي نستطيع بها تسخير التكنولوجيا لصالحنا، واليوم سنكتشف كيف نستغل التكنولوجيا لتسهيل التعلم، وتطوير مهاراتنا اللغوية.

 

 

 

تطبيق دولينغو أو Duolingo أحد أشهر وأفضل التطبيقات في مجال تعلم اللغات، حيث يقدم لك التطبيق فرصة لتعلم اللغة التي ترغب فيها دون أن تضطر للتسجيل في معاهد تعليم اللغات.

 

 

 

 

للتطبيق واجهات بعدة لغات مختلفة منها العربية التي تستطيع من خلالها تعلم اللغة الإنجليزية أو الفرنسية أو الألمانية أو السويدية. تستطيع استخدام التطبيق أثناء ذهابك لمدرستك أو لعشرة دقائق قبل النوم يومياً المهم أن تحرص على الاستمرار في استخدامه كي تضمن أفضل نتيجة.

 

 

 

 

وبعد اختيارك للغة التي تريد تعلمها، تستطيع أن تختار الوقت الذي تريد إمضاءه في التعلم كل يوم وهي مدة تتراوح بين خمس دقائق أو عشرين دقيقة يومياً.

 

 

 

 

 

ثم تختار المسار الذي تريد البدء به فلو كنت تتعلم اللغة للمرة الأولى سيكون عليك البدء بالأساسيات أو إجراء اختبار تحديد المستوى.

 

 

 

 

 

 

يوفر التطبيق مجموعة كبيرة من التمارين التي تتنوع بين الترجمة والاستماع، وتساعدك هذه التمارين في تعلم قدر كبير من المفردات والجمل حتى تصل لمستوى معقول من إتقان اللغة التي تريد تعلمها.

 

 

 

انا قمت بتجربة هذا التطبيق جميييييييل جدا وسهل الاستخدام ويمكنك من التعلم بسرعة والاجمل ان مدة استخدامه في اليوم تتراوح بين خمس دقائق الى عشرين دقيقة فقط !!!

 

 

 

 

 

 

 

 

Screenshot_2016-06-07-01-18-41-1.png

 

 

 

 

الحركة والرياضة:

 

التكنولوجيا غيرت جذرياً حياة الإنسان، وجعلت حاجته لأداء الأنشطة الجسدية أقل، لكن قلة الحركة تؤدي للسمنة والكسل والأمراض، فكيف نستطيع استخدام التكنولوجيا لتجنب الكسل وتحفيزنا على ممارسة الرياضة؟

 

 

 

 

 

Screenshot_2016-06-07-01-18-30-1%20(1).png

 

 

 

هنالك العديد من تطبيقات الهاتف التي تساعد وتشجع على أداء التمارين البسيطة، اليوم اخترنا لكم تطبيق 10 تمارين يومية أو 10 Daily Exercises، يساعدك هذا التطبيق على القيام بعشرة تمارين بسيطة متنوعة يوميا خلال وقت قصير.

يمتاز التطبيق بواجهة بسيطة وغير معقدة، وعند الضغط على زر البدء فإن التطبيق يبدأ باقتراح التمارين مع عدد مرات التكرار المناسب، وبعد أن تنتهي من أدائها ستحصل على ثلاثين ثانية للاستراحة ثم تتابع مع التمرين الذي يليه حتى تنتهي من التمارين العشرة.

 

 

 

Screenshot_2016-06-07-01-18-30-1.png

 

 

 

 

 

يقوم التطبيق بشرح الطريقة المثلى لكل تمرين باستخدام رسم متحرك بسيط وسهل الفهم. كما بإمكانك التحكم بمستوى صعوبة التمارين ووقت الاستراحة من قسم الإعدادات.

 

 

وكي لا تنس ممارسة الرياضة يومياً يوفر التطبيق إمكانية ضبط منبه ليذكرك بأداء التمارين يومياً، كما أنه مزود بتقويم كي تستطيع مراقبة التزامك أدائك للتمارين، حيث يضع علامة خضراء عند الأيام التي أديت فيها التمارين كاملة.

 

الآن قومي بتجربة هذه التطبيقات وأخبرينا عن رأيك بها.

 

:D :D

  • معجبة 1

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

يبدو أنها تطبيقات جميلة

بارك الله فيك أختي همسة ونفع بك .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم

ماشاء الله موضوع رائع

عجبني التطبيق الي يعلم اللغات

جربتوا ع الكمبيوتر والله رهيييييييب

جزاكِ الله خير

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×