رمل البحر 0 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 23 نوفمبر, 2006 (معدل) بعد ما تقرأ اللي جاي وتمخمخ فيه عاوزينك تقول لنا>> هو المسامح كريم فعلا ولا غلطان؟ واللي يسامح في حقه ينفع يسامح في حق بلده ولا اللي غلط لازم يتعاقب.. *** ######## وإنك أخدت قلم على القفا من شخص ماتعرفوش ومافيش بينك وبينه عداوة.. وبعدين بعد فترة طويلة سنة.. عشرة.. عشرين.. خمسين سنة جه ليك الرجل اللي ضربك على القفا قرب منك .. ومد إيده.. طالب السلام واعتذر لك عن اللي حصل منه.. هتسامح؟! وتخيل إنت بقى إن القفا ده أشكال وألوان.. ممكن ياخد شكل ظلم ليك في المدرسة أو في الكلية أو في الشغل.. وممكن ياخد شكل تحرش بيك في الشارع.. أو شتيمة.. أو ضرب.. من غير أي سبب.. أو حتى بسبب إنك واخد موقف ضد اللي قدامك.. برضه ممكن تسامح؟ ولا مافيش تسامح في حق.. ولازم تاخده.. ولو سبنا القفا الفردي ده على جنب شوية وشفنا القفا الدولي.. القفا العالمي.. ما هو إنت لو ركزت في التاريخ هتلاقي معظمه عبارة عن.. قفا.. بتعطيه دولة للتانية! أو قفا.. بتعطيه مجموعة من الناس لناس تانيين! أو قفا.. بيعطيه حاكم لشعبه! يعني فيه عندك أبشع قفا في التاريخ تقريبا.. اللي أعطته أمريكا لليابان لما ألقت على هيروشيما ونجازاكي عام 1945 أول قنبلتين ذريتين في التاريخ آثارهم الكارثية امتدت لعشرات السنين.. وفيه القفا.. اللي إسرائيل أعطته للدول العربية كلها سنة 1948 لما احتلت فلسطين.. وهو قفا تأثيره ممتد لأكثر من خمسين.. وسيطول! وحتى فيه قفا.. زي ما عمل "صدام" مع أهالي حلبجة وقتلهم -حسبما هو متداول- بالسلاح الكيماوي.. وبعدين رجع دلوقت وطلب منهم إنهم يفتحوا معاه صفحة جديدة! يا سلام!! طيب وحقوق الناس ودماءهم وكرامتهم اللي راحت! مذبحة حلبجة وقعت عام 1988 قبيل انتهاء الحرب الإيرانية العراقية عندما واجه النظام العراقي ثورة ضده من قبل بعض الأكراد الموجودين بقرية حلبجة التي تقع في الشمال العراقي بالقرب من الحدود الإيرانية. وقتها هاجم الجيش العراقي البلدة بالأسلحة الكيماوية ليجهض التمرد وانتهى الحال بفرض سيطرته عليها بعد مقتل أكثر من خمسة آلاف كردي عراقي وتشوه عدد كبير من أهالي القرية. حط نفسك مكانهم وقول لنا ممكن تعمل إيه؟ وماتقولش إن أيام "صدام" كانت سودا بس دلوقت أيام الاحتلال أسود.. ما احنا عارفين ده ومش هنختلف عليه وماحدش إطلاقا يمكن يقول إن الاحتلال شيء جميل ولطيف لأنه شيء بشع ودموي وغير إنساني بالمرة.. بس هو يعني يعني حياتنا يا إما كده يا إما كده؟ يا إما ديكتاتورية يا إما احتلال؟! يعني انتم شايفين إننا مانستحقش إلا كده بس! ولا شايفين إن اللي غلط لازم يتعاقب.. هو ينفع بعد ما خدت بالقلم على قفاك.. تسامح؟ ولو ده ينفع معاك على مستواك الشخصي هل ينفع على مستوى الجماعات.. والمجتمعات.. والدول؟ ولا ماينفعش والإهانة لازم يتعاقب عليها صاحبها؟! إنت شايف إيه؟ ممكن فعلا تسامح اللي غلط فيك؟ وإيه مساحة التسامح دي وإلى أي درجة؟ سؤال صعب ولا إجابته سهلة؟! التوقيع : تم تعديل 26 نوفمبر, 2006 بواسطة نبض الاقصى شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
Omtaym_ALLAH 11 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 23 نوفمبر, 2006 طلعتيها منين دى ؟ :icon16: من اى شاطىء يا رمل البحر ؟ :dry: اه صحيح سؤال كارثى ! و الله مانا عارفه اقول لك ايه غير ان الله يعافى قفانا عمالين طاخ طيخ طوخ ! قال و يقولك القفا مش مهم ! طب ده القفا اهم حاجه ! و الله يعافيه جد شويه بقى تعاللى :closedeyes: على رغم طرافه السرد و خفه دم الالقالب الا انه يا حبيبتى نحن لنا شرع الله نحتكم به ، فالقصاص من الاشخاص غير رد المظالم على الافراد عند التوبه غيره غير نصره المظلوم و رد الظالم بلا حميه الجاهليه ..........الخ فالقصاص:﴿ ولكم في القصاص حياه يا اولي الالباب لعلكم تتقون ﴾ و الله سبحانه و تعالى اعلم بما يحيينا و ينظم معيشتنا و يرد حقوقنا ﴿ يا ايها الذين امنوا كتب عليكم القصاص في القتلى الحر بالحر والعبد بالعبد والانثى بالانثى فمن عفي له من اخيه شيء فاتباع بالمعروف واداء اليه باحسان ذلك تخفيف من ربكم ورحمه فمن اعتدى بعد ذلك فله عذاب اليم ﴾ اما فى مجال المعاملات والاخلاق و مكارمها : ﴿ خذ العفو وامر بالعرف واعرض عن الجاهلين ﴾ و المعاملات مع الكفار غير المعامله مع الفجار و المنافقين و المعامله مع المسلم غير اهل الكتاب و كل بتفصيل من شرع الله و بالقسط و العدل فنحن امه لا تظلم و ننصر المظلوم و ان كان على غير ديننا و الرسول صلى الله عليه وسلم كان يؤثر الصفح الجميل و الصحابه من بعده ففى امره كله يؤثر الرفق و اللين الا فى دين الله فالمسلمين رحماء فيمابينهم اشداء على الكفار و حتى فى المواضع التى كان للمسلمين فيها اليد العليا ، فى فتح مكه و استضعف الكفار ابى الرسول ان تكون له خائنه اعين و على الرغم من قدرته على الا يصفح بعدما ا من الناس جميعا و امر ان يهدر دم 6 منهم حتى و لم وجدوا معلقين على استار الكعبه و كانوا 4 من الرجال و 2 من النساء ، و كان من بينهم عكرمه ابن ابى جهل الذى ركب البحر و فر و عبد الله ابن ابى السرح الذى هو اخو عثمان بن عفان من الرضاع اختبأ عنده طالبا منه التوسط عند رسول الله صلى الله عليه وسلم و جاء عثمان الى الرسول صلى الله عليه و سلم و طلب منه مبايعه عبد الله مرتين و ابى الرسول الا يبايعه الا فى الثالثه و قبل منه الاسلام الا انه التفت الى الصحابه قائلا : اليس بينكم رجل رشيد اذ رأنى كففت يدى عن بيعه هذا ان يقوم فيدق عنقه ؟ فقال الصحابه الا اومأت لنا بعينك قال : انه لا ينبغى ان تكون لنبى خائنه اعين اى لا يجب ان يكون هناك خيانه و لا غدر فالرسول صلى الله عليه وسلم بهذا الموقف يعلمنا ان الصفح و المغفره موضع قوه للمسلم و كسر لكبر المشركين الكاذب و لكن لا يكون ذلك الصفح تساهلا و لا ميوعه فى حد من حدود الله و لا شرعه و لا فى دين الله ابدا و هى حكمه الدعوه الى الله و حسن التبليغ فالمشرع الحكيم ادرى بالزانيه و الزانى و لكل ظرف حكم شرعى بين الرجم و الجلد .... و لا يجوز اخذ الحكم برأفه فى حدود الله فلا مجال للصفح و المغفره فهو شرع و دين و ليس لنا رأى فيه و لا يقبل ان يخالف مرادنا مراد الله ! لكن بين المسلمين فالصفح و اللين و مبادره بالنسيان فمن مكارم الاخلاق و يعلمنا موقف ابى بكر الصديق الصفح حتى عند جل الاساءه بعد حادثه الافك ، و لا اطيل عليكى و لكن اردت الاشاره الى ان الموقف نفسه له حكم شرعى فى الصفح و العفو مخالف للموقف الاخر و يا ستى لا تزعلى ابقى اتكلفتى كويس عند القفا :closedeyes: و كل واحد ياخذ باله من قفاه و قفا اللى جنبه كمان ( ايثار) :icon16: و جزاك الله خيرا على النقل :) شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
aziza 1 0 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 23 نوفمبر, 2006 jazaki laho khayerane ya okheti fi lah 3ala hada almawedo3e wakadalika nachekore okhetina omtaym_allah 3ala rade aljamile walahi assebahena fi mataha la na3erife mine ayena nakheroje alahoma foka kareba almousselimine شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
جوهرة العفاف 4 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 23 نوفمبر, 2006 ممكن أسامح شخص أخطأ في حقي لكن أخر اغتال طفلا أو اغتصب امرأة أو هدم بيتا أو أسر مسلما أو قتل مجاهدا أو شرد شعبا من شعوبنا المسلمة فلا يمكن أن أسامحه أبدا و لو وضع لي كنوز الدنيا و مافيها شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
رمل البحر 0 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 24 نوفمبر, 2006 والله جزاكم الله خير بس اختOmtaym_ALLAH انا بس بقلك ان فى وقتنا ده مينفعش نصفح معاهم ده قفا يا جماعة هو اى حاجة وشوفى بقى قفا كام عربى الله يعافينا منهم شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
نبض الأقصى 99 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 26 نوفمبر, 2006 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، أخيتي الحبيبة " رمل البحر " بارك الله فيكِ فنحن كمسلمين نستند في أي حكم إلى شرع الله عز وجل وبالنسبة لصدام فقد عمل من المجازر البشعة الكثير لكن سيقف هو وغيره بين يدي المولى عز وجل ليسألهم عن ما ارتكبوا بحق أمتنا الإسلامية وبحق شعوبهم فنتركهم لله وحده ، سواء عفونا عنهم أم لم نعفو فالله عز وجل لن يضيع عنده حق أي مظلوم كيف وهو العادل لا إله إلا هو . ملاحظة : اعتذر منكِ فقد تم حذف الجزء من موضوعك المتعلق بمشهد الفيلم المصري فليس من الأفلام و الممثلين نأخذ الحكم و نتعلم من المواقف شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
Omtaym_ALLAH 11 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 27 نوفمبر, 2006 (معدل) انا لم اقل نصفح معهم : انا اقول حدود الله تطبق ، و شرع الله يسرى : انا اسلفت لا يكون ذلك الصفح تساهلا و لا ميوعه فى حد من حدود الله و لا شرعه و لا فى دين الله ابدا و هى حكمه الدعوه الى الله و حسن التبليغ ﴿ ان الله يامر بالعدل والاحسان وايتاء ذي القربى وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغي يعظكم لعلكم تذكرون ﴾ و فى الحرب و السلم هناك حدود الله و شرع الله و احكام فقهيه و شرعيه فحتى فى الحرب هناك قواعدمثلا نهى الرسول صلى الله عليه وسلم عن الحرق و ايذاء العابد فى محرابه ان كان على غير دين الاسلام و ليس من الاسلام ان من صفعنى اصفعه على خوانه و ليس من الاسلام ان من سرقنى ان استرد ما املك منه بالسرقه ! فليس من الاسلام ان حرق لى العدو مسجد ان احرق له كنيسه و ان يغتصب المسلمون نساء المشركين ان اغتصب المشركون نساء المسلمين ! و ان كانت شريعتهم شريعه الغاب فنحن شرعنا شرع الله و سنه رسوله . و للاسف هناك اداب و فقه و تشريع الامه الاسلاميه غافله عنه تماما و لابد من ان يتعلم المجاهد فقه الجهاد و العقيده و الاحكام الشرعيه قبل ان يخرج للجهاد و ليس من الاسلام فعل الهمج و الاغتصاب و الانتحار و المهام المشئومه التى يظن الفاعل انه سيلقى حتفه فى سبيل الله ! فيعد كل منا العده و يهاجم سائح امن بحجه الجهاد على الرغم ان هذا الشخص ان كان على عقيده و فقه لا يمكن ان يؤذى من دخل بلاده امنا تحت عهد الامان ( الفيزا تعتبر عهد امان ) انه لا يؤذى فى البلد ان دخلها فالجهاد منظم و رفع رايه الاسلام لابد و ان تكون تحت شروط و رد المظالم لابد و ان يكون وفق الشرع و لسنا غوغاء نرد القفا باتنين ! عذرا ﴿ فاذا لقيتم الذين كفروا فضرب الرقاب حتى اذا اثخنتموهم فشدوا الوثاق فاما منا بعد واما فداء حتى تضع الحرب اوزارها ذلك ولو يشاء الله لانتصر منهم ولكن ليبلو بعضكم ببعض والذين قتلوا في سبيل الله فلن يضل اعمالهم ﴾ و ان قدر لى ان شاء الله استرسل فى الاحكام الشرعيه فى هذا الباب و لكن على عجاله : ان الله هو المشرع الحكيم و نحن نأخذ كل حياتنا سلما و حربا من كتاب احكمت اياته من لدن خبير و رسولنا صلى الله عليه وسلم بلغ الرساله و ادى الامانه فلا مجال لنا بأن يكون هوانا مخالف لشرع الله ( حتى و ان كان لضرب القفا ) عذرا :blush: :blush: جزاك الله خيرا مشرفتنا نبض الاقصى بوركت يمينك و سلم رأيك ، جزاك الله خيرا ، فلله درك لسنا نحن من نأخذ احكامنا و نتعلم رد افعالنا من المتفلتين ( هدى الله الامه الى ما فيه خيرها ) تم تعديل 27 نوفمبر, 2006 بواسطة Omtaym_ALLAH شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
chama 0 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 27 نوفمبر, 2006 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، إن الله أخذ بحق كل مظلوم و مظلومة، شردت عائلة صدام و نفيت ، قتل أولاده، ها هو الآن قد صدر عليه الحكم بالإعدام٠ ألم تهدأ النفوس بعد؟ ألم يأخذ رب العباد بثأر المظلوم؟ لكن السؤال هو: ماذا بعد؟ هل ترين أن أمريكا أحن و أرحم؟ و هل تحسين بالأمان و راحة البال، و أنت تسمعين و ترين المجازر الدامية، بين السنة و الشيعة ٠ هل تظنين أن هذا البلد العريق سينفض غبار الهمجية التي بلي بها٠ هل و هل و هل، فمتى نرى السلم و السلام عاد لهذا البلد الحبيب، لينشله من يد أعدائه الحقيقيين، الذين دمروا و خربوا بلادا بأكملها؟.. شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك